المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرايـــــــــــــــــــــــكم في الزوااااااااااج !!!!!

!قطريـة بنت القمـر!
04-02-2009, 06:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــه .....

الموضــوع هـو عن الزواج وشوفوا يا ويــله اللي بيدخل وبيقول غلاء المهــور والخرابيط هذي :anger1: .....

عدة اســالة ونتمنــى الجواب بكــل صــراحة عشــاننا يا معشــر العزابيـة نستفيـد وناخذ من تجاربكم خصوصا ونحن مقبـلين على الزواج :) .....

اولا : للمتــزوجيــن ....
ما رأيكم في الزواج قبل الزواج الحالي !! وما رايكم بعد الزواج !! هل تغيـر مفهومكم للزواج بعد التجربـة ؟؟
والسؤال الثاني لكم :
ما هـي النصائح التي جائتكم من الوالدين والمقربيـن !! وهل طبقتوها ونجحت !!
والسؤال الثالث والاخيـر لكم :
ماهــي نصائحكم للمقبلين على الزواج وللجنسين !!

نجـي الحين لشلـلة العزابيـه :) .....

ماهو مفهومكم للزواج اصلا يعني وجهة نظركم في هالموضوع وهل انتم مؤيدون للزواج ام ضده ولماذا في كلا الحالتين !!
السؤال الثاني :
اذا مأيدين الزواج وتبون تتزوجون هل راسمين خطه معينــه للتعامل مع شريك الحياه !! اذا راسمين عطونا مما تفكرون به !! وهل سمعتم نصائح من الوالدين بخصوص الزواج او احد المقربين !!

ســــؤال اخيـــــــر للجميع .....

لما تختارون شريك الحياه هل تسالون وتفحصون عدل عنه ام تعتمدون على النصيب وبس !!
اذا عندكم وسائل فتاكة عشان انطلع ما خفي من امور عند التقدم لخطبة ابنة احدهم او عند تقدم خطاب ما رجاء افيدونا بخططكم :vampire: ....

ادري سندرتكــم بكثـرة الاسـالة بس لاني احس الموضوع جـدا مهـم والاهتمــام فيه اقل من المطـلوب <<<<مشكلة المصلـحة الاجتماعيــة :telephone: ....

نتمنــى نشـوف تفاعل جميــل وخصــوصا ان الموضوع جدا جميــل ومهم ايضا للغاية فالزواج هو اللبنة الاساسية لبناء مجتمع صالــــح ونافع منذ البداية ولا شنو رايكم :) .....

رجل الجزيرة
04-02-2009, 06:12 AM
أنا أقول وبإختصار علشاني الحين رايح للشغل، والله العظيم إن الزواج نعمة وإلي عنده عيال أحلى وأحلى وإما عن حفلات الزواج والعزائم فهذا الكلام مفروغ عنه.

:)

والتفصيل بإذن الله لاحقاً

بو الجوري
04-02-2009, 08:11 AM
أنا أشووووف إن غلاء المهووور <<<< بينضرب الحين :secret:

لي عوده :)

escape

مليت
04-02-2009, 08:16 AM
معاج رئيس قسم شؤن العزابية اختي الزواج حلو بشرط الزوجة الصالحه لكن في الوقت الحالي اي شخص يبي يرتبط بيكون على قد حاله يعني مثلآ الدوله ما تعطيه الارض الا بعقد الزواج ولا تبني له الا ايذا تزوج ولا يزيد راتبه الا بعقد الزواج

بالعربي الفصيح بيسكنها في غرفة وتكرمون حمام وسط هله لين الله يفرجها لكن بعض البنات ما ينتظرون يبون واحد جاهز والجهاز هذا اكيد موجود لكن كل شي نصيب

بخصوص موضوعج بسئل عن بعض الاشياء فقط بدون الدخول في الامور الي ما لها داعي لكل شخص عيوب
لكن في بعضها ينغض النظر عنها والبعض الاخر اكيد لا لنها بتكون شريكة الحياه

ملاحظه غلاء المهور تسبب بزواج اكثر من 5000 قطري على الاقل من دول الجوار في ذمتج مب هذا خلل في التركيبة مستقبلاً حتى وان كانت من نفس الخليج والاهم اخسرت 5000 بنت قطرية فرصة هذا الزواج ونرجع ونقول قسمه ونصيب

يا عزيزتي في بعض دول الجووووووار ممكن تتزوج بالمت الفيزا كارت الموضوع مش موضوع من رخصيه ومن غاليه الموضوع موضوع تسهيل على المتقدم وبكره مع الايام بيدري انج تسوين ملاين الدنيا كلها لكن هذي امكانياته

مناحي السادس عشر
04-02-2009, 08:21 AM

الموضــوع هـو عن الزواج وشوفوا يا ويــله اللي بيدخل وبيقول غلاء المهــور والخرابيط هذي :anger1: .....

عدة اســالة ونتمنــى الجواب بكــل صــراحة عشــاننا يا معشــر العزابيـة نستفيـد وناخذ من تجاربكم خصوصا ونحن مقبـلين على الزواج :) .....

ما رأيكم في الزواج قبل الزواج الحالي !! وما رايكم بعد الزواج !! هل تغيـر مفهومكم للزواج بعد التجربـة ؟؟
والسؤال الثاني لكم :

ماهو مفهومكم للزواج اصلا يعني وجهة نظركم في هالموضوع وهل انتم مؤيدون للزواج ام ضده ولماذا في كلا الحالتين !!
السؤال الثاني :
اذا مأيدين الزواج وتبون تتزوجون هل راسمين خطه معينــه للتعامل مع شريك الحياه !! اذا راسمين عطونا مما تفكرون به !! وهل سمعتم نصائح من الوالدين بخصوص الزواج او احد المقربين !!

اذا عندكم وسائل فتاكة عشان انطلع ما خفي من امور عند التقدم لخطبة ابنة احدهم او عند تقدم خطاب ما رجاء افيدونا بخططكم :vampire: ....

ادري سندرتكــم بكثـرة الاسـالة بس لاني احس الموضوع جـدا مهـم والاهتمــام فيه اقل من المطـلوب <<<<مشكلة المصلـحة الاجتماعيــة :telephone: ....

نتمنــى نشـوف تفاعل جميــل وخصــوصا ان الموضوع جدا جميــل ومهم ايضا للغاية فالزواج هو اللبنة الاساسية لبناء مجتمع صالــــح ونافع منذ البداية ولا شنو رايكم :) .....

تغير من قلب
يعني الزواج فلة حجاج
ورد على ابوك وامك وانت بخير
وللي يبي يتزوج توكل على الله
ولو نقدر ناخذ الثانيه سويتها بس ما اقدر :nice:

miss-qatr
04-02-2009, 08:23 AM
هاااااااااااااااي قطووووورة :nice:

الصراحة موضوع حلووو وماقدرت اشوفه ومااعلق

بس الحين فيني صداع واحس قلب ينبض براسي :rolleyes2:

خل القلب يخف وباكتب لكم تجااااربي الخطيرة :dance:

رفيق الغيم
04-02-2009, 08:35 AM
اما انا فاقول ان الزواج نعمه من نعم الله اما عن الاشياء الثانيه مثل غلاء المهور وتكاليف العرس ما اقول الا الله يعين ولكن بقول لكم شى اذا قد الشخص ناوى على الزواج الله سبحانه وتعالى بيسر اموره من حيث لا يعلم وهذه صارت مع شباب كثير واخير وليس اخرا بقول لكل العزابيه الحياه حلوه وما بتكتمل الا بالزواج

a.a.a.qatar
04-02-2009, 08:49 AM
الزواج سنة الحياة ومب شرط الكل يطبق هالشي/مفهومي تغير بعد الزواج اي نعم تغير كانوا يقولون لي مسئولية وخرابيط يعني بالعربي يخرعون الواحد وشفت العكس اذا في تفاهم واخذ وعطى وتعاون مشترك بيكون حلو واذا مافي بيكون العكس
والسؤال الثاني لكم :
النصائح وااااااااااااااااايد بس ما احس انها فادت!!!!!!!!!!!!!! لأن كل شخص له تفكير خاص وله طريقة خاصه في التعامل مع الطرف الثاني
نصيحتي للكل لا تسمعون كلام حد ولا طبقون حياة حد يعني بالعربي عيشوا حياتكم مثل ما انتوا تبون وبالطريقة الي تعجبكم مب تعجب الناس حتى لو كانوا اقرب الناس لكم

شوفي مهما فحصتي وشيكتي بعد ما بتعرفين شي .... الحالة الوحيده الي بتطلع لج عيوب الشخص هو لما تعيشين معاه ياما ناس قالوا عنهم فيهم وفيهم وطلعوا احسن منهم مافي لأن الشخص مع شريك حياته ما يكون مثل ما يكون مع المحيط الخارجي يختلف في كل شي مشاعره طريقة تعامله حتى طريقة كلامه عشان جذي في أمور ما نقدر نتحقق من مصداقيتها إلا لما نعيش مع الشخص ... سهل نعرف معلومات عامه عنه يشرب/يحشش/راعي خرابيط/مخدرات/هالأشياء سهل الواحد يعرفها في هالزمن لأن مافي شي ينخش بالذات اذا سألنا عدل والا الاشياء الثانية صعبه في وجهة نظري

]

ومرسي على موضوعج ياقمر

غنيمه
04-02-2009, 10:39 AM
بصرااااااااااااااحة موضوووع حلوووو

ياجماعة الخيررر اللحين ترى الوضع تغيرر بعد مازادت العنوسة عندنااا

فأنا أعرف بنات كثيرر ومطلقات مايبووون الا الستر

فالمهر بيكون في حدود المعقول وحفلة عائلية وخلصنا

وماعندها مانع تسكن معاه عند اهله لين الله يفرجها

بس مشكلة شبابنا ماخذين فكرة ان كل البنات همهم مهر كبير وحفلة في افخم القاعات ومصاريف لها اول ومالها آخر

وانا اقول هالكلام مو على الكل

وانا هذي وجهة نظري من خلال الواقع اللي لامسته من اللي حوالي

بو الجوري
04-02-2009, 10:51 AM
هلا قطريه ..

بما إني متزوج .. بجاوب على أسئلتي بس :)

ما رأيكم في الزواج قبل الزواج ؟ وما رايكم بعد الزواج !! هل تغيـر مفهومكم للزواج بعد التجربـة ؟؟
الزواج حلو خاصه في بداية ايامه لان ماعندك عيال .. تروح وتجي وتسهر وتاخذ راحتك بدون لاتحاتي او هي تحاتي ..

واذا جبت عيال بيصير أحلى وتستانس ان عندك يهال وصرت ( بابا ) :nice:

ومفهومي أكيد تغير عقب الزواج .. لان اللي يجرب الزواج غير عن اللي بس يفكر فيه ..

ماذكر النصايح .. بس في اشياء فادتني :nice: وفي أشيا ما دقت سلف :anger1:

أقول حق اللي بيتزوج .. لا يفكر انه بيتم على حاله من ناحية طلعات وسهر .. :)

انا ماقول مابتخليه .. لكن انت الحين متزوج مب عزوبي :anger1: صرت مسؤول عن وحده ..

اوكي انا حزات اتم برع البيت للساعه 3 و4 الفجر :secret: عادي لكن مب كل يوم نفس قبل :weeping:

باختصار الزواج يربط الواحد لكن ربطه حلوه ::tease:

والواحد لابد انه يتزوج ويكمل نص دينه ..

تقبلوا مروري وتعليقي :cool:

Mansour_qa
04-02-2009, 10:52 AM
غنيمة وقت الصج المفاهيم تتغير ..

القلم الصريح
04-02-2009, 11:14 AM
شكرا اختي قطريه على الموضوع
الزواج جميل .. لكننا قد نكون نحن السبب افساده وفسادنا
واكثر الردود سوف تنصب على امرين مهمين وهما الاخلاق والمهر
و عوامل نجاح الزواج عديده ..من اهمها
1. اخلاق الزوجه والزوج والتكافئ فيما بينهم في التعامل والاخلاق والمستوى الفكري
2. المهر : ام المشاكل واذا نظرنا الى قول الرسول الكريم اكثرهن بركه اقلهن مهرا نجد هناك رابط قد يخفى عنا وهو البركه والمهر ...
كلما قل المهر تكثر البركة ..
والمهر في كثير من الاحيان لا يشمل حفلة الزواج والقاعه والكوشة والتصوير الذي يكلف ما لايقل عن 100.000 ريال قطري ..
من يدفعهم ..هل الزوج يدفع ..ام تكون من ضمن المهر
واذا كان من ضمن المهر ..فكم سيكون .؟ ..
واذا كان ليس ضمن المهر فاعباء الزوج المالية ستزداد .
قد يرى الزوج ان لا داعي لكل هذه المظاهر التي تثقل من عبئ الزواج
ولكن ترى البنت ان من مسلتزمات اظهار الحفل بصورة مشرفة امام الناس هي هذه المظاهر
وهنا يكمن الخلل وتبدأ مشاكل لا حصر لها قبل الزواج او بعد الزواج
وبهذا السبب يحتجج الشباب بالزواج من الخارج
وهو قد لا يدرك ان الزواج من الخارج قد يكلفه مسقبلا مبالغ طائلة نتيجه طالبات الزوجه للسفر المتكرر لأهلها .
لذلك لابد من حملة وطنية لتوعية و توعية وتوعية المقبلين على الزواج
يساهم فيه الاغنياء قبل النادس العاديين لتيسير امور الزواج واعطاء القدوة للناس العاديين
ولكن هيهات..!!

وتقبلي تحياتي

بيسان
04-02-2009, 12:35 PM
الزواج مسؤولية كبير جداً
انصحك بعدم الزوج والانضمام الى مكتب العزاب احسن

OTOsan
04-02-2009, 12:57 PM
والسؤال الثاني لكم :

بالتاكيد اختلف الشئ الكثير .. للافضل بالطبع ، واكتشفت ان من كان يقول ان الزواج (عوار راس) لديه نظرة خاطئة لمثل هذا الامر ..
والاجمل من الزواج .. نتايج الزواج ههههه ..( بابا) كلمة تهز كل العواطف :)

اما عن النصائح .. فاجمل نصيحة اخذتها كانت من احد زملاء العمل وهي تقول : لاتاخذ نصايح من حد .. انت غير والباقي غير واللي ينصحك زوجته غير عن زوجتك !!
وجزى الله الناصحين جميعا كل الخير :)

انصح المقبلين عن الزواج بان يحسنوا اختيار شريك الحياة ،
وانصحهم بالتزود بالمؤن والبقاء داخل منازلهم لحين انتهاء العاصفة ------> هالمقطع داش غلط !!

اذا اجتمعت الاستخاره ورضى قلبك وآراء من يعنونك من الاهل على حسن الاختيار ، فتوكل على الله :)

كلللللللولووووش .. شكلج انخطبتي يابنت القمر ههههههههه

يعطيج العافيه ،،

el7rah
04-02-2009, 01:06 PM
يوووووووووووووم بعرس بخبركم

تحداني
04-02-2009, 01:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله ..

الزواج من اروع العلاقات الانسانيه واجملها ....
لكن
لما نتخلص من طقوس الاعراس الي جننت الي ما يتجنن
لما يعطي الزوج وتعطي الزوجه بدون مقابل
لما اتكون التنازلات والتضحيات اضعاف العتاب واللوم
لما يكون هذا الانسان واتكون الانسانه هم كل شئ
لما الاخلاص من الطرفين هو شعار هالعلاقه
لانه لما افكر اتزوج ..ما افكر في انسان يشتري لي ..ويجيب لي ..ويحط لي ..
وكل هالامور كانت متوفره في (بيت الوالد )عسى الله لا يحرمني منهم ..انا ما كنت في مجاعه وقاعده انتظر ذاك الزوج الي يغرقني بالملايين لا والله ...
انا اتزوج لاني ابي شئ ما اقدر القاه عند اهلي ..ابي رجل اسند عليه اهمومي ومشاعري ..ابي زوج يمسك بيدي ونكمل الطريج ونتباهى بإعيالنا وتربيتهم ..مو رجل يتركني ابنص الطريق لانه جواله الثاني يرن ...

اخاف تكون امنيات وابعيده عن الواقع الا ما ندر ...

عسى الله يسعدكم يارب ..

مزايين
04-02-2009, 01:14 PM
الزواج سنة الحياة وماتستقر حياة الانسان الا بالزواج

ومهم الاهتمام باختيار الزوجة الصالحة اللي بتهتم بزوجها وأهل زوجها ومن عقبهم العيال لما يجون ومافي مانع ان الواحدة تعيش في بداية حياتها مع أهل الزوج لين الله يفرجها ويصير لها بيت لحالها ....بس أنا أشوف الخصوصية حلوة وتعلم الاثنين الاعتماد على النفس وان الاثنين يهتمون ببعض ويديرون بالهم على بعض ...فلو اضطروا يعيشون في بيت الأهل حلو يكون لهم ملحق لحالهم

ومو شرط اللي بتتزوج تاخذ واحد كامل من كل النواحي .....الحمد لله رب العالمين تزوجنا واحنا مانعرف ولا شي عن الزوج وبالتفاهم على كل أمور الحياة من البداية وتحمل المسؤولية من الطرفين مشت الحياة بحلوها ومرها وساعات حتى المر يكون حلو ....وعشنا في بيت أهل الزوج والحمد لله القناعة تيسر كل شي للزوجين ....الله رزقنا اللي ماكنا نحلم به الخير والبيت والعيال والله يبارك فيهم يارب

لمفروض الواحدة ماتستعجل كل الخير ....تمشي خطوة خطوة .....واذا الرجال طلع انسان فيه الخير تقدر الزوجة تتساعد معاه على أمور الحياة ....ولازم عشان يكونون مرتاحين الاثنين يحترمون ويحبون أهل بعض ولا يسمحون بأي شكل من الاشكال حتى مع وجود بعض الاختلافات في وجهات النظر ان أي واحد منهم يغلط على الثاني ....وهل كلام لازم يتفقون عليه من أول يوم زواج

ولازم الزوجة هي اللي تهتم بزوجها ماتعتمد على أحد ثاني اذا تبي تكون هي وهو سعداء

والله يبارك لكل اللي تزوجوا واللي معزمين على الزوج وييسر أمورهم ويسعدهم

رجل الجزيرة
04-02-2009, 01:21 PM

قبل الزواج حرية ولكن كنت أحس إني ناقص وكنت في ذيك الأيام أفكر في الزواج والحين الحمد لله.

والسؤال الثاني لكم :

التريث، وعدم الإستعجال في الحكم، وإستشارة المتزوجين إذا كانت المتزوج قليل الخبرة....نعم طبقتها وناجحة جدا

أن يعقدوا النية على الزواج فمن تسهل في أمور الزواج سهل الله عليه وإن تعسر في أمور الزواج عسر الله عليه.

السؤال الثاني :

وشكرا على هذه المعلومة

غنيمه
04-02-2009, 01:36 PM
منصووور وقت الصج ممكن تتغير المفاهيم عند البعض

لكن البعض الآخر واللي يرغب في تكوين أسرة والاستقرار ماراح تتغير مفاهيمة

علشان كماليات مالها داعي

خصوصا بعد مااكثروا الانساااات والمطلقات والعوانس في مجتمعنا

وصاروووا يحلمووون بالزواااج والاستقرار حتى لو كان هذا الشخص متزوج

alwahesh
04-02-2009, 01:54 PM
الزواج وجاهه.. الزواج نعمة ...الزواج اعلان بان الشخص الراغب في الزواج شخص طبيعي ومافيه شي؟؟؟

ولكن للاسف يعتمد على البنت الي عليها العين (( ليش تبي تتزوج )) هل السبب الهروب من عنجهية الاخوان او الوالد والتحكم في كل شي والسكن في فيلا يمرح فيها الخيل والخ الخ

اما اذا كانت النيه قبول الشخص بما فيه من عيوب وهي الي تروضه وهي الي توجهه

هني نقدر نقول وراء كل رجل عظيم .....امرأة

اما الزوجه الي تعتمد على كسر ظهر الزوج وافلاسه من كثر الطلبات لابعاد الزوج في التفكير بالزواج من اخرى هذي مصيبه

شاهيناز
04-02-2009, 02:00 PM
http://up1.m5zn.com/photo/2009/2/3/04/xj864rg7q.jpg/jpg

موضوع حلو اختي
بس بتم عند ضو مناحي الـ16 اتابع واقرى الردود

ويسلموووو

الألماسي
04-02-2009, 02:30 PM

" كلام خطير " . .
موضوع حلو اختي
ويسلموووو

Me 2 . .

مناحي السادس عشر
04-02-2009, 02:40 PM
الماسي وشاهيناز بنقعد معاكم نتابع بعد

عابر سبيل
04-02-2009, 03:27 PM
باختصاااااار...
لمن هو يبغي الفااائده الحقيقيه
في الاستفسااار عن هالموضوع...

ايروح لاقرب مكتبه...
و يشتري كتاب " تحفة العروس".!

ففيه الارواء الديني و النفسي و العاطفي
لكل غاااالب الاسإلة و المواضيع التي
تدور في فلك هذا العالم....عالم الزواج
و الحياة الاسريه....التي نتمنى
لكل من هو " منصاد ابها" او مرده ان
يدخلعلها...ان يتهنا ابها...

و ما في اخذ من غير عطا.

اما النواحي التفصيلية التي قد....يتصور بعض
العزوبيه ان معشر المتزوجين و المتزوجات
قد ينشرونها عالنت...

فاقول..مششششو بوووزكم...

No Way...

حد يفضح نفسه عالملأ...

يعني...واحد مطرود نص الليل من سريره...عشان
حظرة ولده " عبود" لازم ايلز بامه :eek5:

و الا الاخت...ثيابها كلها اما
سريلاك او في عينها شامبوا جونسون"الاصفر"
بسبة " فطومه"..توها الاخت ماكله و امبهدله المطبخ
و الحين لازم امها اتسبحها...بعد " الله ايعزكم" ما اتبدل
الحفاااااظه...

هاي...الحياة الزوجيه و الاسريه بصوره مخخخختصره..

اما حياة ام فطوووم و ابو عبووود...
بعد اغلاق الابواب..و تخفيض الأنواااار..

اشششش

ما في حسسسس
و لا شي ينشااااف..

ظلام..الناس ناااااايمه:secret:

بن درويش
04-02-2009, 03:46 PM
والله اللي تزوج عضم الله اجره واللي ما تزوج ايتم اعزوبي ابرك له لان البنات الحين اول ماتاخذها شيحليلاتها ما كلفت شي وبعدين لو اتحسبه بتحصل نفسك مديون من كثر طلباتها واول ما تكبر اتكبر عليك بعد ما توظفه وتعلمه الاسوقه بتشوف الوجه الاخر اللي كان تحت الشيله او النقاب لينه بتكشف وبتنفخ قبة راسه والباقي اتعرفونه الله ايعين المتزوجين

لامار
04-02-2009, 03:52 PM
/
\
/
\

قـــال تــعــالى :

[ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتســـكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ]

صــدق الله العــظيم

إذاً فــ الــزواج ســـنة الحــياة والــفـطـــــرة الــتي فـطـــر الله الــنـاس عــلـيـها

فــ الــرجــل عنــدمــا يـصـل [ السن ] المناسب للزواج والقدرة على تحمل [[المسؤلية ]] يـتــزوج ..

وأعــنــي بـ الــســن هــنــا أي أنهُ يــكون مؤهــل لأن يكــــون[ زوجـــاً ] ..

وكــذلـكـ هــي المرأة مؤهلة لأن تكون [زوجــــة]

و التـــوافـــق والتـكـــافـــؤ بـيــن الطــرفــيــن من ناحيــة الســن وطــريــقة التــفــكير وغـيره من الأمــور . .مــهــم لــنــجاح وإســتــمرار الــزواج

فــ إخــتــلاف الـعــمر بين الــزوجــين بـشــكل [ كــبــير ] قــد يــؤثــر عـلى الــزواج بــشــكل عــام ..!

ومن رأيي الــشــخـصــي إنــهـ من الأفــضـــل بـل و الــمهــم [ أن تطـــول فــتــرة الــخـطـــوبــة ] :p لــكي يـعـرف كـــل مــنهم الآخـــــر

وأولاً وأخـيراً الـــزواج [ قـســمه ونــصـيــب ] . . :(

\
/

أخــتي الــعــزيــزة // قـــطــريــة بــنت الــقـــمــر

شــكــراً لــ هــذا الــطـرح

دمــتــي بــخير

\
/

لامـــــــــــار

|
/
\

!قطريـة بنت القمـر!
04-02-2009, 03:54 PM
شــي يفــرح القــلب .... ما شاء الله الاغلبيــة يؤيدون الزواج ويشجعون عليه :nice: ..... وعن نفسـي وان كنت للان من شلة العزابية ولكن من اكبـر المؤيدين للزواج:nice: .... والله الزواج ستــر ونعمــة واحلى ما فيه النونو اللي يقـول ماما .... واكيـــــد لي عــودة وتشرفت فيكم جميعا ولكن الحين بريح شوي من الدوام بس عجبتــني مشووا بوزكم يا اخـوي عابر :eek5: ....

لنـــــا عودة قريبــــــــــــــا :victory: .....

غزلان
04-02-2009, 06:15 PM
موضوع حلو وممتع نسمع تجارب المتزوجين

انا بشرب الشاي الى بتوقيع مناحي 16 وبتابع مع شاهيناز :)

عاشق الدوحه
04-02-2009, 06:27 PM
شكرا على الموضوع الرائع

وانا عن نفسي اقول نعم للزواج ولا والف لا للعزوبيه

والله يوفق الجميع

بوحارب
04-02-2009, 06:29 PM
بالنسبة لي شخصيا اعتبر الزواج والأعزوبية نفس الشي :victory:

ايام العزوبية نسهر وايام الزواج بعد نسهر:o

ايام العزوبية انهيت في الشوارع وايام الزواج بعد انهيت في الشوارع:D

ايام العزوبية انروح البر وايام الزواج بعد انروح البر:happy:

ايام العزوبية في ملل ووناسة وايام الزواج في ملل ووناسة:yes:

يعني نفس الشي زواج ولا عزوبية:)

مع تحيات واحد كان عزوبي وصار متزوج بقدرت قادر:tooth:

عاشق الدوحه
04-02-2009, 06:34 PM
والله اللي تزوج عضم الله اجره واللي ما تزوج ايتم اعزوبي ابرك له لان البنات الحين اول ماتاخذها شيحليلاتها ما كلفت شي وبعدين لو اتحسبه بتحصل نفسك مديون من كثر طلباتها واول ما تكبر اتكبر عليك بعد ما توظفه وتعلمه الاسوقه بتشوف الوجه الاخر اللي كان تحت الشيله او النقاب لينه بتكشف وبتنفخ قبة راسه والباقي اتعرفونه الله ايعين المتزوجين

الله يهديك اخوي
الزواج نعمه وليس نغمه طبعا بعد التوفيق من الله
و ترا الخيل من خيالها

عضو قديم
04-02-2009, 09:40 PM
شوفي الزواج انا اشبهه بالحلم يعني Dream
ممكن يكون دريم جميل وتتهنى فيه
وممكن ان يكون كابوس وفي لحظة معينة تقوم من الحلم متخرع

بنت ذياب
05-02-2009, 02:31 AM

ردك في هالموضوع ..!!!!!

الله يهداك بس.. ماخذ فكرة سيئة عن الجنس الناعم .. :rolleyes2:

الله يقدرني واعيشها احسن عيشه لانه مره تستاهل اللي ايقدره وهي بطلبها للزواج احس انها مره كامله والكامل وجه سبحانه وتعالى

ردك اخوي في موضوع آخر

يعني اعترفت ان المرة تستاهل اللي يقدرها !!

هل هو تناقض .. ولا غيرت رايك ؟!:omen2:

وتسلمين حيااااتي قمرمر ع الموضوع العجيب

والله يرزقج بالزوج الصالح يااارب .. ونفرح فيج قريبااا ان شاء الله قولي آآمين :nice:<< ناوية تحرجها هههههه :tease:

أم حمد
05-02-2009, 04:12 AM

لكن
وكل هالامور كانت متوفره في (بيت الوالد )عسى الله لا يحرمني منهم ..انا ما كنت في مجاعه وقاعده انتظر ذاك الزوج الي يغرقني بالملايين لا والله ...
انا اتزوج لاني ابي شئ ما اقدر القاه عند اهلي ..ابي رجل اسند عليه اهمومي ومشاعري ..ابي زوج يمسك بيدي ونكمل الطريج ونتباهى بإعيالنا وتربيتهم ..مو رجل يتركني ابنص الطريق لانه جواله الثاني يرن ...

عسى الله يسعدكم يارب ..

اقف احترام لهذا الرد

نحول
05-02-2009, 04:24 AM
الزواج نعمة

يكفي يكون عندك انسانة تشاركك همومك وافراحك وتتوج هالعلاقة بالذرية الصالحة

الله يرزق كل من انحرم منها:(:(:(:( :weeping::weeping::weeping:

ويعطيكم العافية

أم حمد
05-02-2009, 04:25 AM
مخي متوقف بس انتظر الصلاه عشان اصلي واحط راسي

ولي عووود ياقطريه موضوع مميز !!

سعــــــــود
05-02-2009, 05:02 AM

بجاوب بحكم اني متزوج وراح اجاوب بعد على أيام العزوبية ماااااااااااشي :)

فرق شاسع .
قبل الزواج لامسؤولية وحرية .. بعد الزواج أصبحت مستقر ومرتاح البال وطعم حقيقي للحياه .. فرق كبير كنت أرقد في المجالس والحين صرت أرقد في غرفة نوم :)
قللت من العشيات في المطاعم :)

والسؤال الثاني لكم :

سمعت نصائح بس دخلتها مع اذني اليمين وطلعتها مع اذني الشمال :)

أولاً لاتتنازل عن النظره الشرعية قبل كل شي .
ثانياً تراك الرجال والامور بيدك وانتبه تعطيها وجه اكثر من اللازم
ثالثاً لتكن سعيدا مع زوجتك لاتظلمها لاتقصر معها وخلكم بين اهلك واهلها .

يوم كنت أعزوبي كنت ضد الزواج أبي الحرية على بالي انها بتحرمني حريتي !!

السؤال الثاني :

قبل الزواج ماكنت افكر الا في البيت اللي بنعيش فيه " بحرية " اما التفاهم والتعامل يجي بعد الزواج حبه حبه وكل الامور تزين :)

أكيد نسأل عن كل شي .. بالنسبه لي انا يهمني كثير الجمال والدين مايهمني انها تكون فقيرة اوانها لازم تكون بنت شخصية مشهوره وانصح المقبلين على الزواج ان لا يتزوجوا من بنت الرجال الردي !!

...................
...................

supra-concep
05-02-2009, 06:43 AM
الزواج استقرار وبداية حياه....................ونهاية حياة ونجاحه او فشله نصيب من رب العالمين وكلن على نيته هاذي الكلام باختصارلكن الامور الثانيه فهي امور ثانويه بالنسبه لي طبعا وشاكر لج موضوعج

ودي أكون
05-02-2009, 09:20 AM
الزواج تغيير جو .. :tooth:

احيانا يكون فله واحيانا يكون مو فله escape

واحيانا يكون دور أرضي :tooth:

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 02:39 AM
أنا أقول وبإختصار علشاني الحين رايح للشغل، والله العظيم إن الزواج نعمة وإلي عنده عيال أحلى وأحلى وإما عن حفلات الزواج والعزائم فهذا الكلام مفروغ عنه.

والتفصيل بإذن الله لاحقاً

من ناحيــة نعمــة هي نعمــة وستر اكيــــــــــــــــد .... و بانتظار التفصيــــــــل وبارك الله فيك اخـوي رجل الجزيره :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 02:40 AM
أنا أشووووف إن غلاء المهووور <<<< بينضرب الحين :secret:

لي عوده :)

escape

:anger1:

بانتــــــــظار عودتك بدون غلاء المهـــــــور والبلاوي الثانية :anger1: ....

جراح
06-02-2009, 02:45 AM
انا سالت واحد متزوج ايهما افضل ان يتزوج الواحد زوجه واحده او اثنتين

وبعد ان تنهد واخذ نفس عميق قال لي شوف افضل شيء هو ان يتزوج الواحد زوجه واحده ويجيب منها اولاد

وبعدين يطلقها ويقعد بدون زواج لان حياة العزوبيه ماتعوض

فلفل حار
06-02-2009, 02:52 AM
وفي حد ضد الزواج ؟:rolleyes2: اكيد من مؤيدينه وقريب الزواج ان الله راد ولقيت بنت الحلال لاني واحد مطفووق علي الزواج علي قولتهم :shy:

السؤال الثاني :
ماعندي خطه معينه ولا احب اعقد الامور لاني مقتنع انه الزواج نصـيب ومهما الواحد يخطط ويتعب له ماراح يتوفق فيه الا من رب العالمين وعلي قناعته وتفاهمه مع الطرف الثاني بكل بساطه .... وماسمعت من والديني الا كلامهم ( يالله اعقل خل نزوجك :telephone: ) خخخخخخ

ماتشبعين اسأله :eek5:
تفضلي :tease:

اذا عندكم وسائل فتاكة عشان انطلع ما خفي من امور عند التقدم لخطبة ابنة احدهم او عند تقدم خطاب ما رجاء افيدونا بخططكم ....
انا عن نفسي بحاول قد ماقدر اني اعرف تفكيرها قبل لاختم الامور ( حلوه اختم:eek5: ) واملج عليها رسميا لانه ذي زواج وعشرة عمر وانا ماتعبت وتزوجت عشان اطلق واغيرها ولا ابي امر بهالتجربه ان شاء الله ....... بس مثل ماقلت لج كل شي يعتمد علي النصيب
اما طرق الفتاكه وحركات جيمس بوند هذي ألي بيسويها ماظني يبي الاستقرار والله يعين مرته ويعينه علي نفسه :rolleyes2:

ادري سندرتكــم بكثـرة الاسـالة بس لاني احس الموضوع جـدا مهـم والاهتمــام فيه اقل من المطـلوب <<<<مشكلة المصلـحة الاجتماعيــة ....
نعم نعم صحيح :eek5:

نتمنــى نشـوف تفاعل جميــل وخصــوصا ان الموضوع جدا جميــل ومهم ايضا للغاية فالزواج هو اللبنة الاساسية لبناء مجتمع صالــــح ونافع منذ البداية ولا شنو رايكم .....
وايضا نعم صحيح :victory:

!الشايمه!
06-02-2009, 04:45 AM

لكن

عسى الله يسعدكم يارب ..

شوفي مهما فحصتي وشيكتي بعد ما بتعرفين شي .... الحالة الوحيده الي بتطلع لج عيوب الشخص هو لما تعيشين معاه ياما ناس قالوا عنهم فيهم وفيهم وطلعوا احسن منهم مافي لأن الشخص مع شريك حياته ما يكون مثل ما يكون مع المحيط الخارجي يختلف في كل شي مشاعره طريقة تعامله حتى طريقة كلامه عشان جذي في أمور ما نقدر نتحقق من مصداقيتها إلا لما نعيش مع الشخص ... سهل نعرف معلومات عامه عنه يشرب/يحشش/راعي خرابيط/مخدرات/هالأشياء سهل الواحد يعرفها في هالزمن لأن مافي شي ينخش بالذات اذا سألنا عدل والا الاشياء الثانية صعبه في وجهة نظري

]

كلام جميل........وعميق

يعطيكن العافية ...امينة...وتحداني ...وقموره الاموره :)

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 06:31 PM
معاج رئيس قسم شؤن العزابية اختي الزواج حلو بشرط الزوجة الصالحه لكن في الوقت الحالي اي شخص يبي يرتبط بيكون على قد حاله يعني مثلآ الدوله ما تعطيه الارض الا بعقد الزواج ولا تبني له الا ايذا تزوج ولا يزيد راتبه الا بعقد الزواج

بالعربي الفصيح بيسكنها في غرفة وتكرمون حمام وسط هله لين الله يفرجها لكن بعض البنات ما ينتظرون يبون واحد جاهز والجهاز هذا اكيد موجود لكن كل شي نصيب

بخصوص موضوعج بسئل عن بعض الاشياء فقط بدون الدخول في الامور الي ما لها داعي لكل شخص عيوب
لكن في بعضها ينغض النظر عنها والبعض الاخر اكيد لا لنها بتكون شريكة الحياه

ملاحظه غلاء المهور تسبب بزواج اكثر من 5000 قطري على الاقل من دول الجوار في ذمتج مب هذا خلل في التركيبة مستقبلاً حتى وان كانت من نفس الخليج والاهم اخسرت 5000 بنت قطرية فرصة هذا الزواج ونرجع ونقول قسمه ونصيب

يا اختـــــي (بدل عزيزتي) في بعض دول الجووووووار ممكن تتزوج بالمت الفيزا كارت الموضوع مش موضوع من رخصيه ومن غاليه الموضوع موضوع تسهيل على المتقدم وبكره مع الايام بيدري انج تسوين ملاين الدنيا كلها لكن هذي امكانياته

بارك الله فيك اخـوي مليت ورايك قريب جدا من وجهة نظري بهالامور .... في نظــري من ناحيـة قبـول الرجـال اشتــري الرجــال والقصــد ان يحمل الرجولة بكل ما تحمله الكلمة من معنى .... واما من يشترون الرجل بجيبه خسرانين :) .... الدوام للاصل .... سواء معه فلوس ولا ما معاه .... وابرك الزواج اقـله مهـر .... ولكن ما قلت لنا رايك بالزواج اخـوي مليـت :telephone: .... يعطيك العافيه على المشاركــة :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 06:33 PM
تغير من قلب
يعني الزواج فلة حجاج
ورد على ابوك وامك وانت بخير
وللي يبي يتزوج توكل على الله
ولو نقدر ناخذ الثانيه سويتها بس ما اقدر :nice:

اهم شي فلة حجــاج :victory: ....

بالعربــــــــي مؤيــــــد بشكل كبيـــــــر للزواج واختصرت واوجزت ولم تتحفنا بالتفاصيل ولكن مرورك يكفي اخـوي مناحــــــــــي عساك ع القوة :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 06:36 PM
هاااااااااااااااي قطووووورة :nice:

الصراحة موضوع حلووو وماقدرت اشوفه ومااعلق

بس الحين فيني صداع واحس قلب ينبض براسي :rolleyes2:

خل القلب يخف وباكتب لكم تجااااربي الخطيرة :dance:

هاياااااااااات وردة المنتــدى الفواحه :victory: .... هو من ناحية حلــو فهــو :victory: .... وسلااااااااااااامة راسج من الصداع ونفس حالتج جاتني من زمااااااان الظاهر ما تاكلين عدل :anger1: ..... الله يشفيج ويعافيج ويرجع سالمة بدون هالصداع العجيـب :eek5: .... وننتظــــر تتحفينــــــــا بتجاربج الخطيــــــــــرة تسلم لي هالطلــــــــه المعطـره :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 06:42 PM
الزواج سنة الحياة ومب شرط الكل يطبق هالشي/مفهومي تغير بعد الزواج اي نعم تغير كانوا يقولون لي مسئولية وخرابيط يعني بالعربي يخرعون الواحد وشفت العكس اذا في تفاهم واخذ وعطى وتعاون مشترك بيكون حلو واذا مافي بيكون العكس

صحيــح وايد كانـوا يقولون هالشي وعن نفسـي قبل لا ادخل الزواج اقـول ان الموضوع فيه من المسؤولية اكيـد ولكن بعــد هي حياة يومية مع شريك الحياة وسوف تصبح سهلة جدا من ناحية التعامل والتعاطي مع العشره والايام الحلوه ونحس نفس احساسنا بالراحة في بيوت اهالينا اذا كان الطرف الاخر متفهم :nice: .....

والسؤال الثاني لكم :
النصائح وااااااااااااااااايد بس ما احس انها فادت!!!!!!!!!!!!!! لأن كل شخص له تفكير خاص وله طريقة خاصه في التعامل مع الطرف الثاني
نصيحتي للكل لا تسمعون كلام حد ولا طبقون حياة حد يعني بالعربي عيشوا حياتكم مثل ما انتوا تبون وبالطريقة الي تعجبكم مب تعجب الناس حتى لو كانوا اقرب الناس لكم

صحيح مافي شي ينخش واما الباقي تنعرف بالعشره والانسان مع شريك حياته غير كليا عن تعامله مع الجميع مهما كان .... احسنتِ ....

ومرسي على موضوعج ياقمر

يعطيج الف عافيــــــــــــــــه والله يقويج يا الغاليـــــــــه وكلامج في محله واسعدنــي مـرورج وتعليقج لا انحرمنـــــا من هالطلــــــــــــه المميـزه :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 06:46 PM
بصرااااااااااااااحة موضوووع حلوووو

ياجماعة الخيررر اللحين ترى الوضع تغيرر بعد مازادت العنوسة عندنااا

فأنا أعرف بنات كثيرر ومطلقات مايبووون الا الستر

فالمهر بيكون في حدود المعقول وحفلة عائلية وخلصنا

وماعندها مانع تسكن معاه عند اهله لين الله يفرجها

بس مشكلة شبابنا ماخذين فكرة ان كل البنات همهم مهر كبير وحفلة في افخم القاعات ومصاريف لها اول ومالها آخر

وانا اقول هالكلام مو على الكل

وانا هذي وجهة نظري من خلال الواقع اللي لامسته من اللي حوالي

ما عليه غبــار .... ولكن حبيبتي غنيمــــه ما قلتي لنا رايــج الشخصــي بالزواج :nice: .... تسلمين لي على المرور والتعليق عزيزتي :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 06:49 PM
اما انا فاقول ان الزواج نعمه من نعم الله اما عن الاشياء الثانيه مثل غلاء المهور وتكاليف العرس ما اقول الا الله يعين ولكن بقول لكم شى اذا قد الشخص ناوى على الزواج الله سبحانه وتعالى بيسر اموره من حيث لا يعلم وهذه صارت مع شباب كثير واخير وليس اخرا بقول لكل العزابيه الحياه حلوه وما بتكتمل الا بالزواج

السموحـــه اخــوي انتبهت لمشاركتك في هاللحظـه السموحة مره اخرى .... ومن ناحيـة كلامك .... نعمــة وكلام لا فصـال فيه .... والباقي ان ود الانسان بالستر الله بيعينه اكيد .... واتفق معـاك في اخـر جملــــــــة بكل تاكيــــــــد :victory: .... اسعدني مرورك و يعطيك الف عافيه اخـوي رفيق الغيــم :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
06-02-2009, 07:19 PM
هلا قطريه ..

بما إني متزوج .. بجاوب على أسئلتي بس :)

ما رأيكم في الزواج قبل الزواج ؟ وما رايكم بعد الزواج !! هل تغيـر مفهومكم للزواج بعد التجربـة ؟؟
الزواج حلو خاصه في بداية ايامه لان ماعندك عيال .. تروح وتجي وتسهر وتاخذ راحتك بدون لاتحاتي او هي تحاتي ..

واذا جبت عيال بيصير أحلى وتستانس ان عندك يهال وصرت ( بابا ) :nice:

ومفهومي أكيد تغير عقب الزواج .. لان اللي يجرب الزواج غير عن اللي بس يفكر فيه ..

ماذكر النصايح .. بس في اشياء فادتني :nice: وفي أشيا ما دقت سلف :anger1:

أقول حق اللي بيتزوج .. لا يفكر انه بيتم على حاله من ناحية طلعات وسهر .. :)

انا ماقول مابتخليه .. لكن انت الحين متزوج مب عزوبي :anger1: صرت مسؤول عن وحده ..

اوكي انا حزات اتم برع البيت للساعه 3 و4 الفجر :secret: عادي لكن مب كل يوم نفس قبل :weeping:

باختصار الزواج يربط الواحد لكن ربطه حلوه ::tease:

والواحد لابد انه يتزوج ويكمل نص دينه ..

تقبلوا مروري وتعليقي :cool:

تفاصيــــل جميـــــــله واسعدنــي تعليقــك على عدة تفاصيــل ماشاء الله اكرمتنــي بردك واكرمتنا جميعا يعطيك الف عافية اخوي بوالجـوري ما ننحـرم من هالتميـز :nice: ....

ورقــة أمــل
06-02-2009, 07:43 PM

مع وليس ضــد بس في حال توافر الزوج الصالح

السؤال الثاني :

مارسمت خطه معينه لحد الحين،، بس يوم انخطب اعصابي تتوتر ماعرف افكرر واحس بمسؤوليه شكبررررها وافكر شلون بوفق بين زووج وبين شغلي وبين اهلي اللي متعلقين فيني بطريقه :rolleyes2: واخاف من العواقب و و و و :weeping::( اخرتها ادوور عذر وقولهم تو النااس مابي اتزوج :secret:

الزواج مثل البطيخه حلوة من بررع ويمكن تكون حلوة من داخل او خايسه << ماتفكر الا في الاكل.. لكن الواحد لازم يسئل اهل الشخص ويشوفون من يرافج وين طلعاته وجياته وهالاموور ويتأكد ويسوي اللي عليه وبعد الزواج كل شي بيد الله وقسمة ونصيب

شكلج انخطبتي مبرووك مقدما :nice:

ضوى
06-02-2009, 08:04 PM
[QUOTE=قطرية بنت القمر;3681131][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="6"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــه .....

[COLOR="Black"]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، ويسعدني الاجابة على جميع اسئلتك دون حرج او تكلف

قبل خوض التجربة كنت افكر ان الزواج زوج وطلعات ومطاعم وهدايا ودلع بس بعد التجربة عرفت ان الزواج استقرار عاطفي ومعنوي بنفس الوقت وهو سكن وراحة لكلا الطرفين ، ومفهومي تغير كثيرا بعد الزواج صرت حريصة اكثر اني اكون زوجة بمعنى الكلمة

والسؤال الثاني لكم :

ممممممم ماتذكر احد نصحني الا ابوي رحمة الله عليه قال لي دامج وافقتي ترتبطين لا تهملين دراستج هي سلاحج اللي بينفعج غيره ماشئ ينفعج لا انا داييم لج ولا الزوج دايم لج شهادتج وبس :( ، نصيحة اخذتها من جدتي الله يرحمها قالت لي ترى السلف تلف ولاتعيشون باكثر من اللي عندكم ترى بتتعودون على البذخ وبعدها السلف وبعدها الحسرة والندم لكن للاسف ما طبقتها وندمت وتحسف قد شعر راسي

نصيحة اخوية ، الزواج مب لعبة الزواج استقرار ونهاية لكل ايام الطيش والشباب واللامبالاة ، الزواج بيت وزوج ومسؤولية لو تخلينا عنها في البداية صعب جدا نستمر باستقرار وراحة ن الزواج مش كل يوم طلعة وكل يوم مطعم وكل يوم هدية وكلام حب ورومانسية مالها حد ، لا الزواج فيه الحلو اكثر من المر وفيه الفرح اكثر من الحزن وفيه السعادة اكثر من التعاسة وكل من المر والحزن والتعاسة احيانا تكون بهارات للحياة الزوجية تغير بها روتين الحياة اليومي بالنسبة للزوجين ، مايخوض تجربة الزواج الا اللي بداخله عارف ومقتنع انه قادر يتكيف من التغييرات بكل انواعها ، تغير بالنوم تغير بعادات الاكل تغيير بالحياة العامة نفسها ، بمعنى اللي كنتي تسوينه بيت هلج صعب تسوينه مع زوج له اطباع وميول مختلفة عنج ، بيت ابوج الكل يخدمج بيت زوجج انتي اللي تخدمين ولو ماخدمتي تكونين مشرفة على ادق تفاصيل زوجج ، طلعاتج راح تقل اتصالاتج راح تقل وهذا الشئ لازم تنتبهين له من البداية لانج راج تكونين ملتزمة ومرتبطه بزوجج واللي يحبه واللي مايحبه ، الزواج رباط مقدس وكل شئ يصير ببيت الزوجية المفروض مايطلع برع مهما كانت الاسباب الا اذا استفحل الامر وصعب عليج حل مشاكلج معاه بنفسج فهنا يكون تدخل الاهل وطبعا مب انهم يعرفون كل شئ هناك اشياء خاصة جدا عيب انها تطلع لو كانت ضد الزوج وفي مصلحتج انتي .

طبعا لما جا زوجي خطبني كان عن طريق واحدة تعزنا وتختار لنا الزين والحمد لله سالوا عنه وطلع خوش ريال ومن الطبيعي انه الخاطب يسأل وينشد عن البنت اللي بيخطبها عدل ، وكذلك البنت تسأل عن الخاطب بشكل مكثف لانه هذي حياة ابدية تنتهي بالموت فقط ولازم الواحد يختار صح ، الا انه في بعض الاحيان شخصيات الناس مع بعضها تختلف عن شخصياتهم الحقيقية اي بمعنى تصنع او تكلف يعني مش مقياس السؤال عن اخلاق الشخص للقبول بالخاطب وفي النهاية الاستخارة هي الفيصل في الموضوع

تحياتي لج يا قمر وان شاء الله تكونين استفدتي ولي عودة اذا جد جديد في بالي من بعد اذنك طبعا

Ghost
06-02-2009, 10:33 PM
بالنسبة للزواج رائع ونعمة من الله عزوجل ونفسي اكملهم اربعة بس ادعولي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 12:47 PM
غنيمة وقت الصج المفاهيم تتغير ..

منصووور وقت الصج ممكن تتغير المفاهيم عند البعض

لكن البعض الآخر واللي يرغب في تكوين أسرة والاستقرار ماراح تتغير مفاهيمة

علشان كماليات مالها داعي

مشكــــــورين على المداخلات اخوي منصــور واختي غنيـــــمه :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 12:51 PM
شكرا اختي قطريه على الموضوع
الزواج جميل .. لكننا قد نكون نحن السبب افساده وفسادنا
واكثر الردود سوف تنصب على امرين مهمين وهما الاخلاق والمهر
و عوامل نجاح الزواج عديده ..من اهمها
1. اخلاق الزوجه والزوج والتكافئ فيما بينهم في التعامل والاخلاق والمستوى الفكري
2. المهر : ام المشاكل واذا نظرنا الى قول الرسول الكريم اكثرهن بركه اقلهن مهرا نجد هناك رابط قد يخفى عنا وهو البركه والمهر ...
كلما قل المهر تكثر البركة ..
والمهر في كثير من الاحيان لا يشمل حفلة الزواج والقاعه والكوشة والتصوير الذي يكلف ما لايقل عن 100.000 ريال قطري ..
من يدفعهم ..هل الزوج يدفع ..ام تكون من ضمن المهر
واذا كان من ضمن المهر ..فكم سيكون .؟ ..
واذا كان ليس ضمن المهر فاعباء الزوج المالية ستزداد .
قد يرى الزوج ان لا داعي لكل هذه المظاهر التي تثقل من عبئ الزواج
ولكن ترى البنت ان من مسلتزمات اظهار الحفل بصورة مشرفة امام الناس هي هذه المظاهر
وهنا يكمن الخلل وتبدأ مشاكل لا حصر لها قبل الزواج او بعد الزواج
وبهذا السبب يحتجج الشباب بالزواج من الخارج
وهو قد لا يدرك ان الزواج من الخارج قد يكلفه مسقبلا مبالغ طائلة نتيجه طالبات الزوجه للسفر المتكرر لأهلها .
لذلك لابد من حملة وطنية لتوعية و توعية وتوعية المقبلين على الزواج
يساهم فيه الاغنياء قبل النادس العاديين لتيسير امور الزواج واعطاء القدوة للناس العاديين
ولكن هيهات..!!

وتقبلي تحياتي

:weeping::weeping: ....

الموضوع ليس لا عن المهــور ولا تكاليف الزواج .... :weeping: .... انما عن ارائكم الشخصية في الزواج ونصائحكم في التعامل والتكيف معه .... وكلام جميـل اخـوي القلم الصـريح ما قصرت و اسعدني مـرورك :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 12:53 PM
الزواج مسؤولية كبير جداً
انصحك بعدم الزوج والانضمام الى مكتب العزاب احسن

هههههههههههههههههههههههههه .... ليش الاعتراض يا بيسان وليش هالتشاؤم :eek5: .... الزواج نعمـة حبيبتي ما تبين نونو يقول لج ماما :shy: .... ميغـسي ع المــرور المهضـوم البي بيســان :shy: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 12:56 PM
بالتاكيد اختلف الشئ الكثير .. للافضل بالطبع ، واكتشفت ان من كان يقول ان الزواج (عوار راس) لديه نظرة خاطئة لمثل هذا الامر ..
والاجمل من الزواج .. نتايج الزواج ههههه ..( بابا) كلمة تهز كل العواطف :)

صدقــت تهز العواطف بشكل كبيــر ومن اجمل نتايج الزواج ....

اما عن النصائح .. فاجمل نصيحة اخذتها كانت من احد زملاء العمل وهي تقول : لاتاخذ نصايح من حد .. انت غير والباقي غير واللي ينصحك زوجته غير عن زوجتك !!
وجزى الله الناصحين جميعا كل الخير :)

والله صادق وكل انسان يختلف عن الاخر وبالتالي تختلف طرق المعامله من شخص لاخر ....

انصح المقبلين عن الزواج بان يحسنوا اختيار شريك الحياة ،
وانصحهم بالتزود بالمؤن والبقاء داخل منازلهم لحين انتهاء العاصفة ------> هالمقطع داش غلط !!

:eek5::eek5:

اذا اجتمعت الاستخاره ورضى قلبك وآراء من يعنونك من الاهل على حسن الاختيار ، فتوكل على الله :)

كلللللللولووووش .. شكلج انخطبتي يابنت القمر ههههههههه

يعطيج العافيه ،،

هههههههههههههههههههههه .... :shy: .... يعافيك اخـــوي اوتوســـــــان واسعدني مرورك المتـألق والجميـــــل على موضوعنا المتواضع شرفتنـي اخــوي :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:02 PM
يوووووووووووووم بعرس بخبركم

هههههههههههههههه .... اختــي الحـره نبي رايج الاولي عن الزواج مب شرط اتعرسين عشان تبدين رايج الغاااااااليه واسعدني مرورج فديتج :nice: .....

لكن

عسى الله يسعدكم يارب ..

اولا: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

كلام في منتهــى الروعة من اخــت رااااااائعه !! اعجبني وبشده ومن فتاة عاقلة وقنوعة ندر مثلها في مثل هذا الوقت .... اسجل اعجابي الشديد برايكِ المتـزن عسى الله ان يوفقنـا واياكِ لما يرضى ولما نتمنــى .... اشكـرج من كل قلبي اختـي الغاليـه تحداني الزمــان :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:09 PM
الزواج سنة الحياة وماتستقر حياة الانسان الا بالزواج

ومهم الاهتمام باختيار الزوجة الصالحة اللي بتهتم بزوجها وأهل زوجها ومن عقبهم العيال لما يجون ومافي مانع ان الواحدة تعيش في بداية حياتها مع أهل الزوج لين الله يفرجها ويصير لها بيت لحالها ....بس أنا أشوف الخصوصية حلوة وتعلم الاثنين الاعتماد على النفس وان الاثنين يهتمون ببعض ويديرون بالهم على بعض ...فلو اضطروا يعيشون في بيت الأهل حلو يكون لهم ملحق لحالهم

ومو شرط اللي بتتزوج تاخذ واحد كامل من كل النواحي .....الحمد لله رب العالمين تزوجنا واحنا مانعرف ولا شي عن الزوج وبالتفاهم على كل أمور الحياة من البداية وتحمل المسؤولية من الطرفين مشت الحياة بحلوها ومرها وساعات حتى المر يكون حلو ....وعشنا في بيت أهل الزوج والحمد لله القناعة تيسر كل شي للزوجين ....الله رزقنا اللي ماكنا نحلم به الخير والبيت والعيال والله يبارك فيهم يارب

لمفروض الواحدة ماتستعجل كل الخير ....تمشي خطوة خطوة .....واذا الرجال طلع انسان فيه الخير تقدر الزوجة تتساعد معاه على أمور الحياة ....ولازم عشان يكونون مرتاحين الاثنين يحترمون ويحبون أهل بعض ولا يسمحون بأي شكل من الاشكال حتى مع وجود بعض الاختلافات في وجهات النظر ان أي واحد منهم يغلط على الثاني ....وهل كلام لازم يتفقون عليه من أول يوم زواج

ولازم الزوجة هي اللي تهتم بزوجها ماتعتمد على أحد ثاني اذا تبي تكون هي وهو سعداء

والله يبارك لكل اللي تزوجوا واللي معزمين على الزوج وييسر أمورهم ويسعدهم

كلام من ذهــب اخـي الكريم مزايـيـن ونصائح ذهبيـــــــــة واستمتعت جدا بقرائتها وحصلت الاستفاده .... بارك الله فيك واحسنت و الله يوفقك امين شرفتنــــي اخــوي :nice: ....

بومحمد911
07-02-2009, 01:13 PM
قبل الزواج :

هو : يااااه أخيرا الحلم هايتحقق ..
هي : عاوزني أبعد عنك .... ؟؟
هو : لأ.. و إوعي تفكري في كده ..
هي : إنت ... بتحبني ؟؟
هو : أكييييييييييييد .
هي : طاب عمرك خنتني قبل كده ؟
هو : لأ طبعا .. بتسألي ليه ؟
هي : طيب ممكن تديني بوسة ؟
هو : طبعا.. و على خدك كمان .
هي : طيب تفتكر إنك ممكن تضربني في يوم من الأيام ؟
هو :لأ طبعا ... انا مش النوع ده من الرجالة .
هي : ممكن أثق فيك ؟
هو : أيوه...

لو عاوز تعرف اللي بيحصل بعد الزواج ...
إقرأها من تحت لفوق

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:17 PM
وشكرا على هذه المعلومة

اشكــــــرك اخـــوي رجل الجزيــــــــرة على المشاركة المفيــــــدة وجزاك الله خيـر شرفني مرورك :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:37 PM
الزواج وجاهه.. الزواج نعمة ...الزواج اعلان بان الشخص الراغب في الزواج شخص طبيعي ومافيه شي؟؟؟

ولكن للاسف يعتمد على البنت الي عليها العين (( ليش تبي تتزوج )) هل السبب الهروب من عنجهية الاخوان او الوالد والتحكم في كل شي والسكن في فيلا يمرح فيها الخيل والخ الخ

اما الزوجه الي تعتمد على كسر ظهر الزوج وافلاسه من كثر الطلبات لابعاد الزوج في التفكير بالزواج من اخرى هذي مصيبه

اختصرت فاوجزت اخـــوي الوحش وكلام في الصميم :victory: .... اسعدنـي مرورك اخـــوي :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:40 PM

موضوع حلو اختي

ويسلموووو

" كلام خطير " . .

Me 2 . .

الماسي وشاهيناز بنقعد معاكم نتابع بعد

موضوع حلو وممتع نسمع تجارب المتزوجين

انا بشرب الشاي الى بتوقيع مناحي 16 وبتابع مع شاهيناز :)

لا عــاد امتعونا برايكم الشخصــي :( .... بس بقـول يا مرحبـــــــــا بكم كلكم ومروركم للموضوع يعطــر الموضوع ويزيده من عبقــه :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:43 PM
باختصاااااار...
لمن هو يبغي الفااائده الحقيقيه
في الاستفسااار عن هالموضوع...

ايروح لاقرب مكتبه...
و يشتري كتاب " تحفة العروس".!

ففيه الارواء الديني و النفسي و العاطفي
لكل غاااالب الاسإلة و المواضيع التي
تدور في فلك هذا العالم....عالم الزواج
و الحياة الاسريه....التي نتمنى
لكل من هو " منصاد ابها" او مرده ان
يدخلعلها...ان يتهنا ابها...

و ما في اخذ من غير عطا.

اما النواحي التفصيلية التي قد....يتصور بعض
العزوبيه ان معشر المتزوجين و المتزوجات
قد ينشرونها عالنت...

فاقول..مششششو بوووزكم...

No Way...

حد يفضح نفسه عالملأ...

يعني...واحد مطرود نص الليل من سريره...عشان
حظرة ولده " عبود" لازم ايلز بامه :eek5:

و الا الاخت...ثيابها كلها اما
سريلاك او في عينها شامبوا جونسون"الاصفر"
بسبة " فطومه"..توها الاخت ماكله و امبهدله المطبخ
و الحين لازم امها اتسبحها...بعد " الله ايعزكم" ما اتبدل
الحفاااااظه...

هاي...الحياة الزوجيه و الاسريه بصوره مخخخختصره..

اما حياة ام فطوووم و ابو عبووود...
بعد اغلاق الابواب..و تخفيض الأنواااار..

اشششش

ما في حسسسس
و لا شي ينشااااف..

ظلام..الناس ناااااايمه:secret:

:secret::secret::secret::secret::secret: .....

هههههههههههههه .... اسعدنــي مرورك للغايـة اخــوي عابــر واهم شي مشـوا بوزكم :eek5: .... شرفتني اخـــوي :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:48 PM

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ .... الله يعينك اخوي بن درويش حدك متشائم :nice: .... يعطيك الف عافيه على المرور والمشاركة بس اتمنى تقرا اراء المتزوجين اللي اتحفونا فيها يمكن تغير رايك والله يوفقك ببنت الحلال اللي تسعدك وانشوف عيالك امين :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:50 PM
/
\
/
\

قـــال تــعــالى :

[ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتســـكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ]

صــدق الله العــظيم

إذاً فــ الــزواج ســـنة الحــياة والــفـطـــــرة الــتي فـطـــر الله الــنـاس عــلـيـها

فــ الــرجــل عنــدمــا يـصـل [ السن ] المناسب للزواج والقدرة على تحمل [[المسؤلية ]] يـتــزوج ..

وأعــنــي بـ الــســن هــنــا أي أنهُ يــكون مؤهــل لأن يكــــون[ زوجـــاً ] ..

وكــذلـكـ هــي المرأة مؤهلة لأن تكون [زوجــــة]

و التـــوافـــق والتـكـــافـــؤ بـيــن الطــرفــيــن من ناحيــة الســن وطــريــقة التــفــكير وغـيره من الأمــور . .مــهــم لــنــجاح وإســتــمرار الــزواج

فــ إخــتــلاف الـعــمر بين الــزوجــين بـشــكل [ كــبــير ] قــد يــؤثــر عـلى الــزواج بــشــكل عــام ..!

ومن رأيي الــشــخـصــي إنــهـ من الأفــضـــل بـل و الــمهــم [ أن تطـــول فــتــرة الــخـطـــوبــة ] :p لــكي يـعـرف كـــل مــنهم الآخـــــر

وأولاً وأخـيراً الـــزواج [ قـســمه ونــصـيــب ] . . :(

\
/

أخــتي الــعــزيــزة // قـــطــريــة بــنت الــقـــمــر

شــكــراً لــ هــذا الــطـرح

دمــتــي بــخير

\
/

لامـــــــــــار

|
/
\

اسعدنــي مرورج العطري على الموضوع اختــي الرائعه لامــــــــــار وسُعدت بقراءة تلك الكلمات الجميــلة شرفتينـي الغاليـــه :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:53 PM
شكرا على الموضوع الرائع

وانا عن نفسي اقول نعم للزواج ولا والف لا للعزوبيه

والله يوفق الجميع

ما قلت لنا رايك وشو اخــوي وفكرتك الاولية عن الزواج :victory: .... اهم شي انك مؤيد وبقوة للزواج عسى الله يوفقك اميــن ويرزقك بالزوجه الصالحه والذرية شرفتنـي اخـوي :nice: ....

بالنسبة لي شخصيا اعتبر الزواج والأعزوبية نفس الشي :victory:

ايام العزوبية نسهر وايام الزواج بعد نسهر:o

ايام العزوبية انهيت في الشوارع وايام الزواج بعد انهيت في الشوارع:D

ايام العزوبية انروح البر وايام الزواج بعد انروح البر:happy:

ايام العزوبية في ملل ووناسة وايام الزواج في ملل ووناسة:yes:

يعني نفس الشي زواج ولا عزوبية:)

مع تحيات واحد كان عزوبي وصار متزوج بقدرت قادر:tooth:

:) .... يعطيك الف عافيه اخــوي بوحـارب على المــرور لا هنت ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:55 PM
شوفي الزواج انا اشبهه بالحلم يعني Dream
ممكن يكون دريم جميل وتتهنى فيه
وممكن ان يكون كابوس وفي لحظة معينة تقوم من الحلم متخرع

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..... يعطيك الف عافيه اخــوي عضــو قديم تشبيه غريب :rolleyes2: .... شرفتني اخـوي :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 01:59 PM
ردك في هالموضوع ..!!!!!

الله يهداك بس.. ماخذ فكرة سيئة عن الجنس الناعم .. :rolleyes2:

ردك اخوي في موضوع آخر

يعني اعترفت ان المرة تستاهل اللي يقدرها !!

هل هو تناقض .. ولا غيرت رايك ؟!:omen2:

وتسلمين حيااااتي قمرمر ع الموضوع العجيب

والله يرزقج بالزوج الصالح يااارب .. ونفرح فيج قريبااا ان شاء الله قولي آآمين :nice:<< ناوية تحرجها هههههه :tease:

الله يسلمج عمــري و اميــــــــــــــــــــن يا ربي يسمع منج وعلى الاحراج شكلي بجمع لج نمـل من سلالة العقارب وبحطهم عندج هههههههههههههههههه .... فديت هالطــله :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:02 PM
اقف احترام لهذا الرد

الزواج نعمة

يكفي يكون عندك انسانة تشاركك همومك وافراحك وتتوج هالعلاقة بالذرية الصالحة

الله يرزق كل من انحرم منها:(:(:(:( :weeping::weeping::weeping:

ويعطيكم العافية

اميـــن و كلام جميـل اخـوي هامور اسعدنــي هالمـرور عسى الله يوفقك :nice: ....

مخي متوقف بس انتظر الصلاه عشان اصلي واحط راسي

ولي عووود ياقطريه موضوع مميز !!

تسلـم لي هالطــله والاميــــــز اكيــد مرورج اختـي الغاليه ام حمــــــــد وناطرينج تتحفيـــــــــنا اكيــد :victory: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:05 PM
...................
...................

اشتوقفتني جمــلة كنت قد كتبتها في الرد :

نسأل عن كل شي .. بالنسبه لي انا يهمني كثير الجمال والدين مايهمني انها تكون فقيرة اوانها لازم تكون بنت شخصية مشهوره وانصح المقبلين على الزواج ان لا يتزوجوا من بنت الرجال الردي !!

صحيح فالعـرق دساس :) .... وكلام جميــل ومن تجربــة و اسعدنـي مرورك اخـوي سعـــــود يعطيك العافيه :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:07 PM
الزواج استقرار وبداية حياه....................ونهاية حياة ونجاحه او فشله نصيب من رب العالمين وكلن على نيته هاذي الكلام باختصارلكن الامور الثانيه فهي امور ثانويه بالنسبه لي طبعا وشاكر لج موضوعج

احسنــت اخـــــوي سوبرا .... اسعدنــي مرورك وخير الكلام ما قل ودل راي جميل :nice: ....

الزواج تغيير جو .. :tooth:

احيانا يكون فله واحيانا يكون مو فله escape

واحيانا يكون دور أرضي :tooth:

هههههههههههههههههههههههههه .... يا زيـن البساطه شكرا على المرور غلاتي :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:13 PM
انا سالت واحد متزوج ايهما افضل ان يتزوج الواحد زوجه واحده او اثنتين

وبعد ان تنهد واخذ نفس عميق قال لي شوف افضل شيء هو ان يتزوج الواحد زوجه واحده ويجيب منها اولاد

وبعدين يطلقها ويقعد بدون زواج لان حياة العزوبيه ماتعوض

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5: .... وين المشاركة وين الحياة الجميــلة مع شريك حياة يشاركك بهمومك وافراحك ويسندك بكل الاحوال :eek5: .... يعطيك الف عافيه اخـوي جراح على المـرور وصح لسان من قال الكلام اللي بتوقيعك اخـوي :nice: ....

بوجاسم525
07-02-2009, 02:21 PM
بأختصار

http://www.pc4up.com/2009/3-2009/gxP05557.jpg (http://www.pc4up.com/)

:shy:

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:24 PM
وفي حد ضد الزواج ؟:rolleyes2: اكيد من مؤيدينه وقريب الزواج ان الله راد ولقيت بنت الحلال لاني واحد مطفووق علي الزواج علي قولتهم :shy:

بالمبـــــــــارك اخـــوي فلفل الله يبارك لك فيها ان شاء الله :nice: ....

السؤال الثاني :
ماعندي خطه معينه ولا احب اعقد الامور لاني مقتنع انه الزواج نصـيب ومهما الواحد يخطط ويتعب له ماراح يتوفق فيه الا من رب العالمين وعلي قناعته وتفاهمه مع الطرف الثاني بكل بساطه .... وماسمعت من والديني الا كلامهم ( يالله اعقل خل نزوجك :telephone: ) خخخخخخ

هههههههههه .... قلنا احـلى ما في الامــر تبسيطــه :nice: ....

ماتشبعين اسأله :eek5:
تفضلي :tease:

:shy::telephone:

اذا عندكم وسائل فتاكة عشان انطلع ما خفي من امور عند التقدم لخطبة ابنة احدهم او عند تقدم خطاب ما رجاء افيدونا بخططكم ....
انا عن نفسي بحاول قد ماقدر اني اعرف تفكيرها قبل لاختم الامور ( حلوه اختم:eek5: ) واملج عليها رسميا لانه ذي زواج وعشرة عمر وانا ماتعبت وتزوجت عشان اطلق واغيرها ولا ابي امر بهالتجربه ان شاء الله ....... بس مثل ماقلت لج كل شي يعتمد علي النصيب
اما طرق الفتاكه وحركات جيمس بوند هذي ألي بيسويها ماظني يبي الاستقرار والله يعين مرته ويعينه علي نفسه :rolleyes2:

هههههه .... و اكيـد التفكيـــر له تاثير كبير في اتخاذ قرار الزواج من عدمه :nice: ....

ادري سندرتكــم بكثـرة الاسـالة بس لاني احس الموضوع جـدا مهـم والاهتمــام فيه اقل من المطـلوب <<<<مشكلة المصلـحة الاجتماعيــة ....
نعم نعم صحيح :eek5:

:weeping::weeping:

نتمنــى نشـوف تفاعل جميــل وخصــوصا ان الموضوع جدا جميــل ومهم ايضا للغاية فالزواج هو اللبنة الاساسية لبناء مجتمع صالــــح ونافع منذ البداية ولا شنو رايكم .....
وايضا نعم صحيح :victory:

اولا بالمبــــــــــــارك اخـوي فلفل واسعدني هالخبـر اكيد من اخــو ما نتمنى له الا كل خيـــــــــر ....

ثانيا : اسعدني ايضـا تشريفك للموضوع وخصوصا ان اسمك صار نادر نشوفه عندنـا :nice: ....

ثالثـــــا : كلام جميــل ومفيـد من شخص متفهم ومتـزن وعسى الله يبارك لك بحياتك الجديده ونسمع انك توفقت وتحط لنا خبـر اول مولود لك باذن الله عاد اعزم :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:26 PM
كلام جميل........وعميق

يعطيكن العافية ...امينة...وتحداني ...وقموره الاموره :)

والله يعافيج شيومــة الغاليــــــــة اسعدتني هالطــــله ما ننحـرم منها :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:28 PM
شكلج انخطبتي مبرووك مقدما :nice:

هاه :shy: .....

كلام جميــل واهم شي توافر الزوج الصالــح اكيـد وكلنا كبنات نتوتـر من ننخطـب :shy: .... ميغســي ع ردج فديتج واسعدتني هالطـله الجميــــــــــــله ما ننحرم منها :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:32 PM
[FONT="Comic Sans MS"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــه .....

[COLOR="Black"]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، ويسعدني الاجابة على جميع اسئلتك دون حرج او تكلف

قبل خوض التجربة كنت افكر ان الزواج زوج وطلعات ومطاعم وهدايا ودلع بس بعد التجربة عرفت ان الزواج استقرار عاطفي ومعنوي بنفس الوقت وهو سكن وراحة لكلا الطرفين ، ومفهومي تغير كثيرا بعد الزواج صرت حريصة اكثر اني اكون زوجة بمعنى الكلمة

والسؤال الثاني لكم :

ممممممم ماتذكر احد نصحني الا ابوي رحمة الله عليه قال لي دامج وافقتي ترتبطين لا تهملين دراستج هي سلاحج اللي بينفعج غيره ماشئ ينفعج لا انا داييم لج ولا الزوج دايم لج شهادتج وبس :( ، نصيحة اخذتها من جدتي الله يرحمها قالت لي ترى السلف تلف ولاتعيشون باكثر من اللي عندكم ترى بتتعودون على البذخ وبعدها السلف وبعدها الحسرة والندم لكن للاسف ما طبقتها وندمت وتحسف قد شعر راسي

نصيحة اخوية ، الزواج مب لعبة الزواج استقرار ونهاية لكل ايام الطيش والشباب واللامبالاة ، الزواج بيت وزوج ومسؤولية لو تخلينا عنها في البداية صعب جدا نستمر باستقرار وراحة ن الزواج مش كل يوم طلعة وكل يوم مطعم وكل يوم هدية وكلام حب ورومانسية مالها حد ، لا الزواج فيه الحلو اكثر من المر وفيه الفرح اكثر من الحزن وفيه السعادة اكثر من التعاسة وكل من المر والحزن والتعاسة احيانا تكون بهارات للحياة الزوجية تغير بها روتين الحياة اليومي بالنسبة للزوجين ، مايخوض تجربة الزواج الا اللي بداخله عارف ومقتنع انه قادر يتكيف من التغييرات بكل انواعها ، تغير بالنوم تغير بعادات الاكل تغيير بالحياة العامة نفسها ، بمعنى اللي كنتي تسوينه بيت هلج صعب تسوينه مع زوج له اطباع وميول مختلفة عنج ، بيت ابوج الكل يخدمج بيت زوجج انتي اللي تخدمين ولو ماخدمتي تكونين مشرفة على ادق تفاصيل زوجج ، طلعاتج راح تقل اتصالاتج راح تقل وهذا الشئ لازم تنتبهين له من البداية لانج راج تكونين ملتزمة ومرتبطه بزوجج واللي يحبه واللي مايحبه ، الزواج رباط مقدس وكل شئ يصير ببيت الزوجية المفروض مايطلع برع مهما كانت الاسباب الا اذا استفحل الامر وصعب عليج حل مشاكلج معاه بنفسج فهنا يكون تدخل الاهل وطبعا مب انهم يعرفون كل شئ هناك اشياء خاصة جدا عيب انها تطلع لو كانت ضد الزوج وفي مصلحتج انتي .

طبعا لما جا زوجي خطبني كان عن طريق واحدة تعزنا وتختار لنا الزين والحمد لله سالوا عنه وطلع خوش ريال ومن الطبيعي انه الخاطب يسأل وينشد عن البنت اللي بيخطبها عدل ، وكذلك البنت تسأل عن الخاطب بشكل مكثف لانه هذي حياة ابدية تنتهي بالموت فقط ولازم الواحد يختار صح ، الا انه في بعض الاحيان شخصيات الناس مع بعضها تختلف عن شخصياتهم الحقيقية اي بمعنى تصنع او تكلف يعني مش مقياس السؤال عن اخلاق الشخص للقبول بالخاطب وفي النهاية الاستخارة هي الفيصل في الموضوع

تحياتي لج يا قمر وان شاء الله تكونين استفدتي ولي عودة اذا جد جديد في بالي من بعد اذنك طبعا

[SIZE="6"]افا عليج الموضوع موضوعج ومتى ما حبيتي ترجعين له يشرفني ويفرح قلبي رجوعج ومرورج بصمة اعتـز فيها من كل قلبي .... والكلام اللي انكتــب اقل ما اقول عنه ( درر ) .... ما اروع تفكيرج .... تسلمين الغلا وشرفتيني بمرورج اختـي الغاليـه ضــوى :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
07-02-2009, 02:35 PM
بالنسبة للزواج رائع ونعمة من الله عزوجل ونفسي اكملهم اربعة بس ادعولي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اكيــد نعمـــــــــة .... بس تكملهم باربعـــة :omg: .... ههههههه .... الله يوفقك اخــوي قوست ونتمنى لك التوفيق من رب العالمين شرفنـي مرورك :nice: .....

ابوعزوز6
11-02-2009, 07:25 AM
انا رايي انا الزواج يبي رجل اعرف يختار الزوجه المناسبه ( فاضفر بذات الدين )وهاذا في رايي اهم شي 0 طبعا من واقع التجربه 0

مرتبش
11-02-2009, 09:11 AM
كل شي في وقته..حلو

محمد2009
11-02-2009, 09:30 AM
[QUOTE=قطرية بنت القمر;3681131][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="6"][COLOR="Magenta"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــه .....

شكرا على الموضوع اولا
وثانيا الزواج لابد منه لانه سبب في القرب الى الله اذا كان الانسان يهدف فيه الى طاعة الله سبحانه وتعالى يعني مثلا يتمنى ان عياله يكونون من الاوائل في حفظ القران ويسعى بهالشي
وهذا مثال وهو ايضا يعتبر النصف الثاني كما عرفنا للدين
واخيرا الله يرزقنا ويرزق كل مسلم ومسلمه برضاه ورحمته

مزايين
11-02-2009, 12:58 PM

وراء كل رجل عظيم امرأة تساعده وترفعه (والمرأة تقدر ترفع مكانة زوجها عند الناس فوق وتقدر تنزلها تحت ) وهذا الكلام عن تجربة
وبالمقابل وراء كل امرأة عظيمة رجل عظيم

غير عنهم
11-02-2009, 01:06 PM
الزواج هو الاستقرار والهويه لكل شخص وفي نفس الوقت هو الاختبار الحقيقي في تحمل المسؤوليه

QATAR BOSS
11-02-2009, 01:10 PM
انا اقول اللي امه داعيه عليه يتزوج
لأن مفهوم الزواج في هالزمن تغيرعند الكثير
النقطة الثانية بصراحة بنات قطر يبيلهم صرف ومايملي عينهم شي

Mansour_qa
11-02-2009, 01:25 PM

اللي امه داعيه عليه يتزوج او ياخذ اقطرية
والله اتخليه ايكلم نفسه

اللي امه داعيه عليه يفكر في الزواج او ياخذ اقطرية
والله اتخليه ايكلم نفسه

:nice: ..

QATAR BOSS
11-02-2009, 01:36 PM

عيل ايقصون علينا هالحريم

اسعاف
11-02-2009, 01:50 PM

والسؤال الثاني لكم :

السؤال الثاني :

اللغة العربية

:whistling:

المشتاقه الى الجنه
11-02-2009, 05:10 PM
الزواج هو الرباط الشرعى الذى إرتضاه لنا الله .. والأسرة هى اللبنة

الأهم فى المجتمع .. فإذا صحت .. صح المجتمع .. وقد قال الرسول

عليه الصلاة والسلام .. من بلغ منكم البآءه فليتزوج ..

ان الزواج مو شرط نربطه بانه التزام ومسؤليه ممكن يكون فيه حب وسعاده وهذا اللي يخلى الزواج حلوووووو ومايحس احد الطرفين بالمسؤوليه

ولا ننسى ان الزواج نص الدين

وفي النهايه الاستقرار والتفاهم لازم يكون بين الطرفين ولازم كل واحد يضحي لاجل شريكه لكي لاتغرق سفينه الحياه الزوجيه في بحر التعاسه

ورأيي طبعا فهمتيه انا مؤيده للحياة الزوجيه وماأحب حياه العزوبيه خاصه لو طالت

وصدقيني مايمشي الحياه الزوجيه غير الزوجه على حسب تعاملها يعاملها زوجها
وبإذن الله الطيبون للطيبات

!قطريـة بنت القمـر!
15-02-2009, 07:10 PM
قبل الزواج :

هو : يااااه أخيرا الحلم هايتحقق ..
هي : عاوزني أبعد عنك .... ؟؟
هو : لأ.. و إوعي تفكري في كده ..
هي : إنت ... بتحبني ؟؟
هو : أكييييييييييييد .
هي : طاب عمرك خنتني قبل كده ؟
هو : لأ طبعا .. بتسألي ليه ؟
هي : طيب ممكن تديني بوسة ؟
هو : طبعا.. و على خدك كمان .
هي : طيب تفتكر إنك ممكن تضربني في يوم من الأيام ؟
هو :لأ طبعا ... انا مش النوع ده من الرجالة .
هي : ممكن أثق فيك ؟
هو : أيوه...

لو عاوز تعرف اللي بيحصل بعد الزواج ...
إقرأها من تحت لفوق

ههههههههههههههههههههههههه .... شرفنــي مرورك خفيف الظــل اخــوي بومحمد وصـل رايــك :nice: ....

بأختصار

http://www.pc4up.com/2009/3-2009/gxP05557.jpg (http://www.pc4up.com/)

:shy:

مافي صــورة :weeping: .... ومشكــور ع المــرور اخـوي بو جاســم :nice: ....

انا رايي انا الزواج يبي رجل اعرف يختار الزوجه المناسبه ( فاضفر بذات الدين )وهاذا في رايي اهم شي 0 طبعا من واقع التجربه 0

صاااادق مئـه بالمئــه .... اذا كان الطرف الاخــر يتقـي الله .... كفـته هالصفـه عن الكثيــــر من الصفــات .... من يخاف الله لا يظــلم .... ولا يخون ولا يغـدر واكيـد يؤتمــن عليه :) .... بارك الله فيك اخــوي ابو عزوز شرفنـي مرورك :nice: ....

كل شي في وقته..حلو

:telephone: ويــن رايــك بالزواج :telephone: .... ع العـموم مشكــــور على المرور اخــوي مرتبـــش :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
15-02-2009, 07:46 PM
[QUOTE=قطرية بنت القمر;3681131][FONT="Comic Sans MS"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــه .....

شكرا على الموضوع اولا
وثانيا الزواج لابد منه لانه سبب في القرب الى الله اذا كان الانسان يهدف فيه الى طاعة الله سبحانه وتعالى يعني مثلا يتمنى ان عياله يكونون من الاوائل في حفظ القران ويسعى بهالشي
وهذا مثال وهو ايضا يعتبر النصف الثاني كما عرفنا للدين
واخيرا الله يرزقنا ويرزق كل مسلم ومسلمه برضاه ورحمته

[SIZE="6"][COLOR="Magenta"]العفـــــــــو اخـــوي .... واتفـق معـك تماما فيما ذهبـت اليــه .... واميــن يرزقنــا جميعـنا رضاه ورحمته .... شرفتنــي اخــوي محمــد :nice: .....

وراء كل رجل عظيم امرأة تساعده وترفعه (والمرأة تقدر ترفع مكانة زوجها عند الناس فوق وتقدر تنزلها تحت ) وهذا الكلام عن تجربة
وبالمقابل وراء كل امرأة عظيمة رجل عظيم

احسنــت اخـوي مزاييــن .... شرفنــي مرورك :nice: ....

الزواج هو الاستقرار والهويه لكل شخص وفي نفس الوقت هو الاختبار الحقيقي في تحمل المسؤوليه

:nice: .... شرفنــي مرورك اخـوي غيـر عنهم :nice: ....

لحد يعمــم ههههههه .... بنات قطر فيهم الخيـر والبركة الحمدلله ولكن السالفة يبيلها نقــوة واختيــار وتدقيــق من نســل طيــب والامــور اطيــب من بعدها :nice: .... شكرا على المرور اخــوي Boss :nice: .....

عيل ايقصون علينا هالحريم

:rolleyes2::rolleyes2:

!قطريـة بنت القمـر!
15-02-2009, 07:55 PM
اللغة العربية

:whistling:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت) ....

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيــم :) ....

شكرا على المـرور يبــا اسعـاف :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
15-02-2009, 07:58 PM
الزواج هو الرباط الشرعى الذى إرتضاه لنا الله .. والأسرة هى اللبنة

الأهم فى المجتمع .. فإذا صحت .. صح المجتمع .. وقد قال الرسول

عليه الصلاة والسلام .. من بلغ منكم البآءه فليتزوج ..

ان الزواج مو شرط نربطه بانه التزام ومسؤليه ممكن يكون فيه حب وسعاده وهذا اللي يخلى الزواج حلوووووو ومايحس احد الطرفين بالمسؤوليه

ولا ننسى ان الزواج نص الدين

وفي النهايه الاستقرار والتفاهم لازم يكون بين الطرفين ولازم كل واحد يضحي لاجل شريكه لكي لاتغرق سفينه الحياه الزوجيه في بحر التعاسه

ورأيي طبعا فهمتيه انا مؤيده للحياة الزوجيه وماأحب حياه العزوبيه خاصه لو طالت

وصدقيني مايمشي الحياه الزوجيه غير الزوجه على حسب تعاملها يعاملها زوجها
وبإذن الله الطيبون للطيبات

اشكــرج من صميم قلبي على هالرأي الجميــل اختي العزيـزه المشتاقه الى الجنــه .... عسى الله يرزقنــا الجنــه ويجعلنا من اهلها .... تسلمين لي على هالمــرور الذووق غاليـتي :nice: ....

ANONYMOUS
15-02-2009, 09:52 PM
الزواج زين على كل حال

اسعاف
15-02-2009, 10:29 PM
شكرا على الموضوع الطيب

وتقبلي هذه المشاركة

==========================

الوصايا العشر للسعادة الزوجية

أولا: السعادة الزوجية قائمة على عدة جذور؛ صحية ونفسية وفكرية واجتماعية وليست قائمة فقط على اللذة الجنسية فيجب الاهتمام بصحة الزوج والزوجة.

واهتمام الزوجة بالطعام والشراب والبيت الصحي المنظم النظيف .

ثانيا: الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والحوار المتبادل من أسس السعادة لزوجية لأن إساءة العشرة والأنانية والشكوك والغيرة والغرور والديكتاتورية من أكثر عوامل هدم السعادة الزوجية .
ثالثا: يجب تعلم فن الشجار الزوجي الذي يجب أن يكون داخل حجرة النوم بعيدا عن الجيران والأهل ويمون الحوار قصيرا ومثمرا ومعرفة تصفية العلاقات والقضاء على الأحقاد وتلاشي رواسب العداوة .

رابعا: على الزوجة أن تحاذر من الاعتراف لزوجها بماضيها العاطفي أو علاقاتها السابقة حتى لو كانت مجرد علاقة رومانسية أو خيالية أو هاتفية لأن هذا كفيل لزرع بذور الشك والكراهية وعدم الثقة .

خامسا: يجب تعلم التسامح والإغضاء عن الأخطاء فالزوجة ليست ملاكا 100% وليست ممثلة إثارة طوال 24 ساعة وليست خادمة مطيعة 100% لكنها إنسانة تشعر بالتعب والملل والإرهاق وبحاجة للراحة .

سادسا: يجب تعود على الصراحة التامة وعدم إخفاء أي أسرار بين الزوجين .

سابعا: يجب على الزوجة تعويد زوجها على الادخار والإنفاق قدر الحاجة ولا تضطره للإستدان لكي تشتري كل يوم أحدث الأزياء وكل شهر عشاء في أغلى الفنادق وكل عام السفر لأجمل الشواطئ .

ثامنا: يجب على الزوجة تعويد زوجها على الادخار والإنفاق قدر الحاجة ولا تضطره للإستدان لكي تشتري كل يوم أحدث الأزياء وكل شهر عشاء في أغلى الفنادق وكل عام السفر لأجمل الشواطئ .

الطلاق ممنوع والتهديد بالطلاق ممنوع والنكد ممنوع لا تحرم زوجتك من زيارة أهلها ولا تحرم أولادك رعاية الأم وحبها وحنانها ولا نحرهم وجودك بحجة أعمالك المستمرة .

تاسعا: يجب تعلم فنون الترفيه والتسلية البريئة وعدم الإفراط في الاختلاط بالغرباء وعدم ذكر مساوئ الزوج للصديقات أو للأهل وعدم الاستماع للنصائح من الجاهلات .

إحدى الزوجات تم طلاقها بسبب تدخل أهلها الدائم في الشجار الزوجي مما زاد من حدة الخلافات .

عاشرا: الزواج ليس منفعة أو تجارة أو متعة جنسية مستمرة ولكن مشاركة ومسؤولية مشتركة وعن ما يحول الزواج لمنفعة أو صفقة يفقد رومانسيته وأهدافه الإنسانية والمودة والرحمة والسكن النفسي .

يجب الحذر من عداوة الأقارب فالأقارب عقارب لا تخلو قلبهم من الحقد والحسد والغيرة وكم من بيوت هدمها سوء الظنون وتناقل الكذب والحسد من الأقارب..

وتدخل الحموات في أمور الزواج يفسد العلاقة .

ضرورة مراعاة ظروف الطرفين لبعضهما البعض وعدم المغامرة بالزواج السريع.

يجب أن يتوفر شرط التكافؤ في المستوى الثقافي والاجتماعي؛ والعلاقة الزوجية..

علاقة ليست مثالية 100% ورومانسية 100% أو عقلانية 100% لكنها مزيج من الواقعية والمثالية والعاطفية والعقلانية والمادة والروحانية والمتعة النفسية والجنسية .

وعلاقة الحب بين الزوجان يحكمها القلب ومشاعر والعقل والمنطق.

الحب عاطفة حسية روحية يحلق بها المحبوبان فوق السحاب مع أحلام وردية جميلة ولكن الحب قبل الزواج شرطا للسعادة بعد الزواج .

قد تنطفئ شعلة الحب بالشجار أو الملل أو الخلافات المستمرة والنكد والنقار من الزوجة بسبب تدخلات الحموات ولكن العكس صحيح زواج العقل والمنطق القائم على التكافؤ في كل شيء التكافؤ العمري والثقافي والاجتماعي والصحة الجسدية هو من شروط السعادة الزوجية .

يجب من الفحوص الطبية الكاملة قبل الزواج للتأكد من الخلو من الأمراض والتحقق من الخلو من العاهات الخفية والأمراض النفسية والعلل العقلية والعادات الإدمانية السيئة والأمراض التناسلية وليكن كل لقاء زوجي كأول لقاء بأول ليلة؛ لقاء مفعما بالأشواق واللهفة .

شمسة
15-02-2009, 10:49 PM
ربي ايوفقكم

خالد624
16-02-2009, 05:51 AM
وصية ام لبنتها ليلة عرسها كوني له أمه يكن لك عبدا وكوني له ارضا يكن لك سماء

!قطريـة بنت القمـر!
16-02-2009, 06:33 PM
الزواج زين على كل حال

مشكــور على المــرور اخــوي انونيمووس :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
16-02-2009, 06:34 PM
شكرا على الموضوع الطيب

وتقبلي هذه المشاركة

==========================

الوصايا العشر للسعادة الزوجية

أولا: السعادة الزوجية قائمة على عدة جذور؛ صحية ونفسية وفكرية واجتماعية وليست قائمة فقط على اللذة الجنسية فيجب الاهتمام بصحة الزوج والزوجة.

واهتمام الزوجة بالطعام والشراب والبيت الصحي المنظم النظيف .

ثانيا: الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والحوار المتبادل من أسس السعادة لزوجية لأن إساءة العشرة والأنانية والشكوك والغيرة والغرور والديكتاتورية من أكثر عوامل هدم السعادة الزوجية .
ثالثا: يجب تعلم فن الشجار الزوجي الذي يجب أن يكون داخل حجرة النوم بعيدا عن الجيران والأهل ويمون الحوار قصيرا ومثمرا ومعرفة تصفية العلاقات والقضاء على الأحقاد وتلاشي رواسب العداوة .

رابعا: على الزوجة أن تحاذر من الاعتراف لزوجها بماضيها العاطفي أو علاقاتها السابقة حتى لو كانت مجرد علاقة رومانسية أو خيالية أو هاتفية لأن هذا كفيل لزرع بذور الشك والكراهية وعدم الثقة .

خامسا: يجب تعلم التسامح والإغضاء عن الأخطاء فالزوجة ليست ملاكا 100% وليست ممثلة إثارة طوال 24 ساعة وليست خادمة مطيعة 100% لكنها إنسانة تشعر بالتعب والملل والإرهاق وبحاجة للراحة .

سادسا: يجب تعود على الصراحة التامة وعدم إخفاء أي أسرار بين الزوجين .

سابعا: يجب على الزوجة تعويد زوجها على الادخار والإنفاق قدر الحاجة ولا تضطره للإستدان لكي تشتري كل يوم أحدث الأزياء وكل شهر عشاء في أغلى الفنادق وكل عام السفر لأجمل الشواطئ .

ثامنا: يجب على الزوجة تعويد زوجها على الادخار والإنفاق قدر الحاجة ولا تضطره للإستدان لكي تشتري كل يوم أحدث الأزياء وكل شهر عشاء في أغلى الفنادق وكل عام السفر لأجمل الشواطئ .

الطلاق ممنوع والتهديد بالطلاق ممنوع والنكد ممنوع لا تحرم زوجتك من زيارة أهلها ولا تحرم أولادك رعاية الأم وحبها وحنانها ولا نحرهم وجودك بحجة أعمالك المستمرة .

تاسعا: يجب تعلم فنون الترفيه والتسلية البريئة وعدم الإفراط في الاختلاط بالغرباء وعدم ذكر مساوئ الزوج للصديقات أو للأهل وعدم الاستماع للنصائح من الجاهلات .

إحدى الزوجات تم طلاقها بسبب تدخل أهلها الدائم في الشجار الزوجي مما زاد من حدة الخلافات .

عاشرا: الزواج ليس منفعة أو تجارة أو متعة جنسية مستمرة ولكن مشاركة ومسؤولية مشتركة وعن ما يحول الزواج لمنفعة أو صفقة يفقد رومانسيته وأهدافه الإنسانية والمودة والرحمة والسكن النفسي .

يجب الحذر من عداوة الأقارب فالأقارب عقارب لا تخلو قلبهم من الحقد والحسد والغيرة وكم من بيوت هدمها سوء الظنون وتناقل الكذب والحسد من الأقارب..

وتدخل الحموات في أمور الزواج يفسد العلاقة .

ضرورة مراعاة ظروف الطرفين لبعضهما البعض وعدم المغامرة بالزواج السريع.

يجب أن يتوفر شرط التكافؤ في المستوى الثقافي والاجتماعي؛ والعلاقة الزوجية..

علاقة ليست مثالية 100% ورومانسية 100% أو عقلانية 100% لكنها مزيج من الواقعية والمثالية والعاطفية والعقلانية والمادة والروحانية والمتعة النفسية والجنسية .

وعلاقة الحب بين الزوجان يحكمها القلب ومشاعر والعقل والمنطق.

الحب عاطفة حسية روحية يحلق بها المحبوبان فوق السحاب مع أحلام وردية جميلة ولكن الحب قبل الزواج شرطا للسعادة بعد الزواج .

قد تنطفئ شعلة الحب بالشجار أو الملل أو الخلافات المستمرة والنكد والنقار من الزوجة بسبب تدخلات الحموات ولكن العكس صحيح زواج العقل والمنطق القائم على التكافؤ في كل شيء التكافؤ العمري والثقافي والاجتماعي والصحة الجسدية هو من شروط السعادة الزوجية .

يجب من الفحوص الطبية الكاملة قبل الزواج للتأكد من الخلو من الأمراض والتحقق من الخلو من العاهات الخفية والأمراض النفسية والعلل العقلية والعادات الإدمانية السيئة والأمراض التناسلية وليكن كل لقاء زوجي كأول لقاء بأول ليلة؛ لقاء مفعما بالأشواق واللهفة .

العفــو يبــا اسعــــاف ماقصــرت معلومات رااااااائعه وقيمــــة جدا عن نفسي سأضعهـا في الحسبــان .... جزاك الله خيــــــــــــــــــــــــر وبيض الله وجهــك :nice: ....

!قطريـة بنت القمـر!
16-02-2009, 06:36 PM
ربي ايوفقكم

اجمعيــــــــــــن الغاليــــــــــــــة نورتيــنا الغاليــه شمســـة تسلم هالطلـــه :nice: .....

!قطريـة بنت القمـر!
16-02-2009, 06:39 PM
وصية ام لبنتها ليلة عرسها كوني له أمه يكن لك عبدا وكوني له ارضا يكن لك سماء

من اجمـل الكلمــات القيمــه :) .... تســلم اخـــوي خــالد على المشاركـه الطيبـة :nice: .....

جراح
16-02-2009, 06:42 PM
اذا تم تعميم تقنية الاستنساخ فلا داعي للزواج مستقبلا

!قطريـة بنت القمـر!
16-02-2009, 06:50 PM
اذا تم تعميم تقنية الاستنساخ فلا داعي للزواج مستقبلا

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

استغفــر الله :eek5: .... الاستنساخ محرم وثانيا الاستنساخ لا يقـارن بالزواج .... الزواج ستــر ونعمـة كبيـره للي يقدرها طبعا :nice: .... مشكــور اخــوي ع المــرور :eek5: ....

ام خليفة
16-02-2009, 07:35 PM
والله ياخوان الزواج مو لعبه

لحد يفكر يتزوج الا لم يحط في باله انه راح يكون عند حسن ظن زوجته ويتحمل مسئوليه بيت وعيال

وناس وايد تفكر في الزواج على انه رومانسيه وحب وسفر وطلعات ووناسه ماتنتهي ، وبعدين لما تجيها العيااال وتفتح بيت وتحط خدم ومسئوليه كبيره تقول ليتني ماتزوجت !!

والزواج نعمه واستقرار وامن للطرفين وهو سنه الحيااااه

الله يرزق كل من يتمنى ويسر اموره

!قطريـة بنت القمـر!
28-02-2009, 04:53 PM
والله ياخوان الزواج مو لعبه

لحد يفكر يتزوج الا لم يحط في باله انه راح يكون عند حسن ظن زوجته ويتحمل مسئوليه بيت وعيال

وناس وايد تفكر في الزواج على انه رومانسيه وحب وسفر وطلعات ووناسه ماتنتهي ، وبعدين لما تجيها العيااال وتفتح بيت وتحط خدم ومسئوليه كبيره تقول ليتني ماتزوجت !!

والزواج نعمه واستقرار وامن للطرفين وهو سنه الحيااااه

الله يرزق كل من يتمنى ويسر اموره

كلام مختصر ولكن الزبــده كله بهالكلام اختـي ام خليفــة .... وصج اللي بيحط في باله الزواج يعرف زين المفروض انها مسؤولية ولكن ايضا مشاركة بالاعباء وفيها راحة نفسية للطرفين .... اهم شي كل واحد يعرف شنو اللي له واللي عليه ويكون قد هالشي ويفكر بالزواج بطريقة مسؤولة لان الرجل اساس الحياة الزوجية وان كان بالمراه عوج يقدر هو يعدله باذن الله .... تسلمين لي على المرور المميز اختي ام خليفه :) ....

غير البشر
28-02-2009, 05:00 PM
الله يبارك لج ويوفقج

ويرزقج الذريه الصالحه

الزواااج حلو ونعمه من ربي العالمين

بس اهم شي التفاهم بين الزوجين

اختي الي مرتاح بيوقلج الزواج زين

والي مب مرتاح بيقولج الزواج مادري اشفيه

المهم

نفس ماقلت اهم شي التفاهم بين الزوجين

واذا بعد مع العيال احلى واحلى

الله يوفق لكم يارب :nice:

!قطريـة بنت القمـر!
02-03-2009, 11:36 AM
الله يبارك لج ويوفقج

ويرزقج الذريه الصالحه

الزواااج حلو ونعمه من ربي العالمين

بس اهم شي التفاهم بين الزوجين

اختي الي مرتاح بيوقلج الزواج زين

والي مب مرتاح بيقولج الزواج مادري اشفيه

المهم

نفس ماقلت اهم شي التفاهم بين الزوجين

واذا بعد مع العيال احلى واحلى

الله يوفق لكم يارب :nice:

اميــن يا رب و كلامك في محلــه ولكن يظـل الزواج نعمــة كبيــرة وما جاوبت على الاسـأله :weeping: .... عشـان نستفيـد كلنـا :) .... ولكن رد مختصــر و اشكـرك على هالمــرور اخـوي غيـر البشـر ما ننحرم ان شاء الله وجزاك الله خير .....

مستـريــح البـــال
02-03-2009, 03:22 PM
هلا والله بـ !قطريـة بنت القمـر!

ان شاء الله قريب بقدر اجاوب مع المتزوجين ( قولوا ان شاء الله :anger1: )

بس عندي وجهة نظر،،

الواحد لين فكر يعرس، يحط في باله انه بيحل محل الاب والأخ والأم لزوجته،،

ما يخليها اتحس انها بروحها، بالعكس يكوون معاها في كل ظروف حياتها واول الناس الواقفين معاها واخرهم بعد،،

بعضهم يقولون انه لازم يسوي ويفرض شخصيته ومادري شنو ... لا لا الواحد مب داش حرب :)

واهم شي اللي اطلبه من ربي ، ان المرأه اتكون عاااقل،، حياتها كلها عباره عن زوجها،،

صااادقه ( أهم شي)، تفكر في ربها قبل لا تفكر في نفسها وزوجها

والحياه حلوه،، بس للي يعرف لها :nice: :nice: :nice:

لا هنتي عزيزتي على الموضوع :)

الله يسهل امرج يارب :)

درب السعادة
02-03-2009, 03:50 PM
السلام عليكم :nice:
في ناس تقول عسل وناس تقول بصل وهذا أمر طبيعي ... الزوج عبء جديد من أعباء الحياة . الزوجة ترى في حياتها مع هذا الرجل تحدي جديد تعيشه ومخاوف أخرى تضاف لسيرة حياتها:weeping:

......لازم تكون قادره على أسعاده بكل السبل:tease: ...... جميله ( واذا كان جمالها على قدها ؟ ) رشيقة ( وأذا مرضت بعد الزواج بالسكر والا صادها ديسك والا كلى؟ ) لازم تنجب له ( مصيبه أذا تأخرت ي الانجاب والا طلع ان مافيهم مشاكل بس رب العالمين ما أراد ؟ ) يبيها مثقفة وتفهمه ( واذا كانت خبراتها الحياتيه على قد الحال؟ ) وأذا طاحت على واحد همه فلوسها يا ويلي شبتسوي ساعتها !!! :rolleyes2: شلون أتزوج انسان ما أعرف عنه الا معلومات سطحيه نظرا لان افراد الاسرة غير مهتمين بشكل كبير بماضي العريس الهمام ؟ الزواج يا أما تيسير من رب العالمين يا تعسير ، يا جنة وهذا فيما ندر يا الفه ومودة ورحمة وهذا في الغالب ان شاء الله:anger1: يا جحيم وهذا موجود ولا حولا ولا قوة الا بالله:shy: حاسه اني دخلت عرض في الموضوع !!! ما ادري هذا اللي طلع معاي ...............سامحوني