المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاكتتاب والاجانب

موادع قطر
20-12-2005, 09:30 PM
لقد اصبح السوق القطري مقبل على عدة أكتتابات جديده لاحصر لها مما أدى ذالك ضعف السيوله وخروجها أن لم تكن هجرتها ايضا............هذا الضعف وهذه الانتكاسات ونزيف الكثير من النقاط
وتحطمت كل نقاط المقاومه
اذا نحن نكتتب والله الحمد باسعر زهيده كناقلات 5 ريال لماذا لايكون للاجنبي نصيب في ذالك كدخوله الاكتتاب بنسب كمثال دانة غاز في دبي........لجر واغراء المستثمريين من خارج الدوله والمستفيد الاول الاقتصاد القطري بدخول السيوله الكافيه لاعادة الامور الى نصابها بدلا من تساقط الاسعار يوم تلو اليوم......غير ذالك هناك قطاعات اخرى ستستفيد كالفنادق وغيرها من قطاعات

اعلم بان الكثير لايوافقونني الراي في هذا الموضوع........لاكن الواقع يحكم ذالك كمن الذي سيشتري عند عند ادراج الشركه للتداول...محافظ لايوجد لها اي تاثير وان لم تكن معدومه بل التحدث عنها في الصحف ماهي الا مصالح شخصيه يتبعها كبار السوق للدعايه فقط

انني مواطن من هذا البلد الكريم وتهمني مصالح الناس والمواطن القطري بوجه الخصوص ولو كنت اجنبي لخرجت من السوق القطري وانا متكبد الكثير من الخسائر بفضل هذه الاكتتابات

تحياتي لكم

محمد2
20-12-2005, 10:35 PM
[QUOTE=موادع قطر]لقد اصبح السوق القطري مقبل على عدة أكتتابات جديده لاحصر لها مما أدى ذالك ضعف السيوله وخروجها أن لم تكن هجرتها ايضا............هذا الضعف وهذه الانتكاسات ونزيف الكثير من النقاط
وتحطمت كل نقاط المقاومه
اذا نحن نكتتب والله الحمد باسعر زهيده كناقلات 5 ريال لماذا لايكون للاجنبي نصيب في ذالك كدخوله الاكتتاب بنسب كمثال دانة غاز في دبي........لجر واغراء المستثمريين من خارج الدوله والمستفيد الاول الاقتصاد القطري بدخول السيوله الكافيه لاعادة الامور الى نصابها بدلا من تساقط الاسعار يوم تلو اليوم......غير ذالك هناك قطاعات اخرى ستستفيد كالفنادق وغيرها من قطاعات

اعلم بان الكثير لايوافقونني الراي في هذا الموضوع........لاكن الواقع يحكم ذالك كمن الذي سيشتري عند عند ادراج الشركه للتداول...محافظ لايوجد لها اي تاثير وان لم تكن معدومه بل التحدث عنها في الصحف ماهي الا مصالح شخصيه يتبعها كبار السوق للدعايه فقط

انني مواطن من هذا البلد الكريم وتهمني مصالح الناس والمواطن القطري بوجه الخصوص ولو كنت اجنبي لخرجت من السوق القطري وانا متكبد الكثير من الخسائر بفضل هذه الاكتتابات

أنا من رأي واطلب من ألأخوة المشرفين اغلاق هذا الموضوع بدل ما ندخل في جدال ونقاش حاد0
علما ان ألأخ مواع يقر بأن الكثيريين لآ يوافقونة الرأي0
أجل لماذا كتبت الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟ :app: :app: :app:

Bin Hood
21-12-2005, 01:16 AM
صاج يا خوي انا عندي ناقلات وهب عارف شلون ابيعه , الاكتتابات مسويه لنه مشاكل هب قادرين نكتتب فيه بس تنزل السوق, والاشاعات افة البورصة انا الاحظ ان السوق وايد وايد يتأثر بالاشاعات والسبب ان اغلب المتداولين ما عندهم تثقيف . انا راح ابيع الناقلات على 60 انشاء الله وماراح ارجع الا ويا بنك الريان ومايندره كم راح يطلع لنه لان مخصصين لنه 20% بس .

موادع قطر
21-12-2005, 08:22 AM
اخ محمد2
عسى ماشر :funny:

اقراء الموضوع بتعرف

مستثمر غير قطري
21-12-2005, 08:26 AM
ان شاء الله يفتح الاكتتاب لغير القطريين, لكي يستفيد الجميع !

مضيع الجاده
21-12-2005, 06:42 PM
لقد اصبح السوق القطري مقبل على عدة أكتتابات جديده لاحصر لها مما أدى ذالك ضعف السيوله وخروجها أن لم تكن هجرتها ايضا............هذا الضعف وهذه الانتكاسات ونزيف الكثير من النقاط
وتحطمت كل نقاط المقاومه

تحياتي لكم
موادع قطر موضوعك طغت عليه المصلحه العامه على المصلحه الخاصه
شكرا لك اخوي

المراقب
21-12-2005, 08:36 PM
معاك 100%، وهذا يضخ أموال كثيرة.

سهم صائب
21-12-2005, 08:41 PM
الله يعوض عليهم فيه ناس تكبدت خسائر كبيرة وتفكر برأس مالها بس

عبدالرحمن
21-12-2005, 08:42 PM
السوق راح يطلع

حسين بن عاقول007
21-12-2005, 08:49 PM
ان شاء الله يفتح الاكتتاب لغير القطريين،،،

يفتحون الاكتتاب لغير القطريين المقيمين بالدولة هذا الشي يرضي جميع الاطراف ومحد يخاف من نزول الحاد

اخوكم

بن عاقول

بوفيصل
21-12-2005, 09:10 PM
اتفق معك اخي موادع قطر
ولك الشكر

تنين البورصه
21-12-2005, 09:15 PM
الله ايعين الاجانب مساكين احنا يمكن انعوض عن طريق الاكتتاب لكن هم شيسون بيزا ني

index
21-12-2005, 09:52 PM
لو كنت اجنبي لخرجت من السوق القطري وانا متكبد الكثير من الخسائر بفضل هذه الاكتتابات

:( :( :(
صادق أخوي

أنا ولله الحمد حققت ارباح طيبه من السوق
لكن مع ظهور الاكتتابات الجديده بدأت هذه
الارباح في التقلص بسبب كثر التعديل في
اسعار اسهمي . . وللحق لم اتوقع ان الاكتتابات
تؤثر على السوق لهذه الدرجه . . وبإذن الله
مستقبلا لن اشتري اي سهم .. بل سأبقى
متفرجا . . وفي حال مشاهدتي لاي فرصه
كما حدث مثل هذا اليوم لن اتردد في شراء
السهم المناسب ..والبيع عند الارتداد
بصراحه بقاء السهم في المحفظه لاكثر من
اسبوع خطر حتى لو كان لشركه قويه
وذات عائد . . انت شايف الان ما حدث
للصناعات والمصرف والوقود وغيرها

موادع قطر
21-12-2005, 11:00 PM
نعم اخواني اعضاء المنتدى الكرام

كل مواطن يتمنى بان يظفر باعلى بنصيب كبير من الاكتتاب ........لاكن هناك عوامل لابد ان تكون مساعده على بقاء سعر السهم

نحن نتكلم ونبحث عن سيوله جديده فلابد من جذبها ...كيف يكون ذالك ؟ فالحل هو فتح الاكتتاب للاجانب بنسب كفكرة المصرف الاسلامي + فتح نسبة تملك الاجانب الى 50% حتى لايكون هناك حاله هيستيره في اي اكتتاب جديد

ليس كل من يحضر من خارج الدوله سيكتتب فقط ...سيرى ان هناك اسعار لابد من اقتناصها في السوق القطري فمالذي سوف يمنعه وهو في الدوحه

هناك مبالغه في تسييل الاسهم بارخص الاثمان واقرب مثال.....شركة بروه العقاريه 3% نسبه وتناسب

mosahm
21-12-2005, 11:12 PM
انا كخليجي اعتبر مايحصل بالسوق شي يسئ الى اقتصاد قطر فانا اتكبد خسائر ضخمة منذ دخولي بالسوق منذ ثلاث اشهر .....ياخوان لايعقل الاكتتابات المتتالية لابد ان يكون هناك تعقل بطرح الشركات
لااظن اي مستثمر اجنبي سيدخل السوق القطري وهو يرى شي يندا لة الجبين نزول لمده ثلاث اشهر متواصل
يجب ان يوضع حد ياخوان اذا كانت شركة واحدة كبروة هزت السوق هزا شديدا فكيف ينزل بعدها بنك ضخم ولا يفرق التوقيت عن شهر ويتبعها اسمنت؟؟؟

نحن كمستثمرين نريد فقط الخروج من السوق باقل الخساير

موادع قطر
22-12-2005, 01:27 AM
انا كخليجي اعتبر مايحصل بالسوق شي يسئ الى اقتصاد قطر فانا اتكبد خسائر ضخمة منذ دخولي بالسوق منذ ثلاث اشهر .....ياخوان لايعقل الاكتتابات المتتالية لابد ان يكون هناك تعقل بطرح الشركات
لااظن اي مستثمر اجنبي سيدخل السوق القطري وهو يرى شي يندا لة الجبين نزول لمده ثلاث اشهر متواصل
يجب ان يوضع حد ياخوان اذا كانت شركة واحدة كبروة هزت السوق هزا شديدا فكيف ينزل بعدها بنك ضخم ولا يفرق التوقيت عن شهر ويتبعها اسمنت؟؟؟

نحن كمستثمرين نريد فقط الخروج من السوق باقل الخساير

الله يعوضك خير والا يخسر كل مسلم

فعلا هجرة الاموال هي الطامه الكبرى وهذا ما اتحدث عنه اخي العزيز يجب جذب الاستثمار كيف يكون ذالك شركات استثماريه؟؟؟ ماهي الا دعيات فقط اين هي لكي تنقذ مايمكن انقاذه

لابد من جذبها باكتتابات ...تعم الجميع والا اعتقد ستؤثر على المواطن فعدد المواطنيين يساعد على ذالك

متداول برو
22-12-2005, 01:56 AM
يعطيك العافية اخوي موادع قطر على هذا الموضوع الجيد ،، وأنا من وجهة نظري ان دخول المستثمر الاجنبي في عملية الاكتتاب شيء مطلوب في ظل الظروف التي يعيشها السوق هذة الايام من هبوط حاد في جميع القطاعات..

إن دخول المستثمر الاجنبي في السوق من بداية الاكتتاب يساهم في توفير السيولة اللازمة لاستقرار اسعار الاسهم المتداول ، وعلاوة علي ذلك يكون المستثمر الاجنبي في اغلب الاحيان مستثمر طويل الامد وليس مضارب...

الرشيدي 64
22-12-2005, 03:31 AM
بكل اسف وبكل مراره اقول بأن سوق الدوحه يفتقد الشفافية

وهذا تخبط وقلة خبره طرح اكتتابات متتالية تودي الي هجرة الاموال الاجنبيه او الخليجية ان صح التعبير

زياد
22-12-2005, 05:03 AM
هو الكل متضرر بس الضرر على المساهم الأجنبي أكبر والخسائر فادحه..
الله يعين الجميع.

أنا أتمنى بدلاً من السماح للأجانب بالاكتتاب أن يتوقف جنون الاكتتابات الجديدة, ويكفينا البنكين وشركة الاسمنت وبروة في عام 2006

لا يعقل أن يطرح أكثر من هذه الشركات لأن أسعار الأسهم ستكون بالحضيض, وحينها حتى الأسهم الجديدة ستباع في السوق بأقل من قيمة الاكتتاب.

الله يكفينا شر من به شر.

ابومحمد
22-12-2005, 01:27 PM
موادع قطر ........... ياريتك شايفلك موضوع غير هالموضوع متكلم فيه .. والطامه الكبرى أنك مواطن .. هذولا لو يدخلون الاكتتابات الله لايقوله انشالله ؟؟ صدقني تروح الدوام على سيكل مو سياره .. الله لايغير علينا يالخليجيين ويحفظنا من كل شر أمين يارب العالمين ويبعد عنا الحساااد .. الي والله لو انت بديرة اي واحد فيهم شربت الماي ماتشربها من يده