المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس التعاون الخليجي .....ماذا قدم لنا ؟؟؟؟

بنQATARت
05-02-2009, 04:00 PM
أنا الخليجي .. أنا الخليجي .. وأفتخر أني خليجي .. أنا الخليجي .. أنا الخليجي .. والخليج كله طريقي .. تبارك ياخليجنا .. تبارك بعز وهنا

خليجنا واحد وشعبنا واحد

شعارات.......شعارات.....مجرد شعارات :anger1:

كيف نردد اغاني وشعارات ونحن لانستطيع التنقل بحريه بين دول مجلس سواء عن طريق الجو او البر رغم ماتربطنا به من صلات دم ونسب خاصيه ننفرد بها عن معظم الدول العربيه فالقطري والسعودي والبحريني والاماراتي اينما ذهب يجد ابن عم او ابن خال وانسباه في الدوله المجاوره رغم ذلك ننتظر على الحدود بالساعات ورسوم وجمارك وجوازات وتأمين
اذا ماذا حقق مجلس التعاون لمصلحة المواطن :rolleyes2:

ما الذي قدمه مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من عشرين سنة غير افتح يا سمسم :secret:
اجتماعات وقمم واحدة تلو الأخرى ولكن نسمع جعجعة ولا نرى طحناً

منذ متى وهم يتحدثون عن العملة الموحدة والاقتصاد الموحد الحر والدخول والخروج بالبطاقة الشخصية بين دول المجلس وغيرها من القضايا المهمة الحساسة
:telephone:
الاتحاد الاوروبي قام قبل بضعة سنين وانظروا ما هي الانجازات: اقتصاد موحد، عملة موحدة قوية استطاعت أن تتغلب على هيمنة الدولار، ازالة الحواجز الجمركية بين البلدان، برلمان أوروبي، قانون أوروبي وغيرها من المشاريع والقضايا وهم أكثر منا بثلاث أو أربعة أضعاف
:shy:
نريد من مجلس التعاون الخليجي أن يعجل بهذه الاصلاحات (عملة موحدة ، اقتصاد موحد، بطاقة خليجية أو جواز خليجي، قانون موحد ... الخ)

:waiting:
لا نريد عملة موحدة في عام 2010، بل في عام 2009 ، ما الذي يمنع ذلك ؟!!

فنحن شعب واحد إلا أننا نطمح بإزالة جميع الحدود بين دول مجلس التعاون لكي نصبح شعبا واحدا ووطنا واحدا. :app:

شسالفة...؟
05-02-2009, 04:07 PM
على قولة غانم السليطي في مسرحية هلو قلف

وأتفق المجلس على توحيد رنة البليب

جوال 11
05-02-2009, 04:13 PM
مجلس التعاون يشبه طيران الخليج ، وليس من صالحنا التفكك هذا عصر التكتلات .
الأتحاد الأوروبي لا يوجد بينهم حدود أحدى المرات سافرنا من بريطانيا الى بلجيكا عبر السفينة (العبارة ) ونزلنا فرنسا ثم توجهنا الى بلجيكا وأذا أحدهم يسأل أين الحدود ورديت عليه وقلت له في سلوى بين قطر والسعودية ما صدق ، عندما وصلنا الى الفندق في بلجيكا قال صحيح ما فيه حدود .

hemoud123
05-02-2009, 04:19 PM
شكرا على النقل

بنQATARت
05-02-2009, 04:24 PM
شكرا على النقل

لا اخوي الموضوع مش نقل ..هذا من كتابتي والمسوده موجوده في يدي
بس في سطر او سطرين تم اقتباسهم
شكرا على المرور

خــطــافــ
05-02-2009, 04:31 PM
شكرا ع الطرح الجميل

الذي دائما يظل حبيس الاوراق ماحيينا

شكرا مره اخرى ع عدم النقل

بنQATARت
05-02-2009, 05:08 PM
مجلس التعاون يشبه طيران الخليج ، وليس من صالحنا التفكك هذا عصر التكتلات .
الأتحاد الأوروبي لا يوجد بينهم حدود أحدى المرات سافرنا من بريطانيا الى بلجيكا عبر السفينة (العبارة ) ونزلنا فرنسا ثم توجهنا الى بلجيكا وأذا أحدهم يسأل أين الحدود ورديت عليه وقلت له في سلوى بين قطر والسعودية ما صدق ، عندما وصلنا الى الفندق في بلجيكا قال صحيح ما فيه حدود .

طبعا اذا سافرت في اوروبا من بلد الى اخر ماراح تحس لاجوازات ولاتفتيش تحس انك بني ادم لك احترامك مع انك غريب
اما هني توقف بالساعات جمارك وجوازات وتأمين تحس بأهانه مع انك رايح تزور هلك:weeping:

فراغ
06-02-2009, 01:30 AM
متى أرى الريال أو الدرهم أو الدينار (((الخليجي))) سمها ما شئت
أعتقد سأموت قبل أن يحصل ذلك
أصبحت مثل قضية فلسطين

بنQATARت
06-02-2009, 09:55 PM
شكرا ع الطرح الجميل

الذي دائما يظل حبيس الاوراق ماحيينا

شكرا مره اخرى ع عدم النقل

شكرا على المرور والتشجيع

Bu Rashid
07-02-2009, 01:01 AM
تسلم أخي على الموضوووووع ..
المشوار يبدء بخطوه ... أن شاء الله

السيف5
07-02-2009, 02:41 AM
المحصلة النهائية لمجلس التعاون الخليجي الى حد الآن صفر

ونتمنى ان يكون المستقبل أفضل

hemoud123
07-02-2009, 03:35 AM
لا اخوي الموضوع مش نقل ..هذا من كتابتي والمسوده موجوده في يدي

بس في سطر او سطرين تم اقتباسهم
شكرا على المرور

لا وانت صادق الموضوع كله مقتبس , كل سطر وكل كلمه وانت ما جبت اي شي من عندك ,ومن باب الامانه الادبيه انك تشير للمكان اللي اقتبسته منه وهذا مش عيب , اما وانك ترفض الاعتراف بالاقتباس ففي هذه الحاله اصبح الموضوع مسروق
انا مستغرب من المسوده اللي تقول انها في يدك, انت يا عزيزي كل اللي سويته هو copy و paste للموضوع كامل والشي الوحيد اللي اضفته انك لونت بعض الاسطر , وانا مادري ان اذا لونت لك كم سطر من موضوع يصير خلاص من كتاباتك حتى التاريخ نقلته بالغلط 2007 ومن ثم قمت بالتعديل وكتبت 2009
اتق الله

http://www.alsaha.com/sahat/4/topics/146309

ذيبه مزاجيه
07-02-2009, 09:19 AM
احنا ننتظر و كنا ننتظر وطول ما احنا على قيد الحياه في الانتظار و الله كريم ؟؟؟

مادري متى بيقررون شي و يطبقونه صج !!

hemoud123
07-02-2009, 02:52 PM
ياريت تضيف كلمة منقول الى موضوعك يالطيب علشان نقدر نرجع للمصدر الاصلي

دلة الرسلان
07-02-2009, 02:59 PM
وماذا قدمنا نحن اختي الكريمة لمجلس التعاون حتى نحظى بمردود نافع ؟؟

انا اقول لك قدمنا سوء الظن ببعضنا البعض مزينة بالخلافات البسيطة التي ينفخ فيها الاغبياء

والقاصرين من دولنا حتى تكبر وتشين النفوس .

دلة الرسلان
07-02-2009, 03:00 PM
ياريت تضيف كلمة منقول الى موضوعك يالطيب علشان نقدر نرجع للمصدر الاصلي

الرابط ما يشتغل اذا عندك الموضوع الأصلي - مثل ما تقول - ياليت تبرزه :)

بنQATARت
07-02-2009, 05:03 PM
وماذا قدمنا نحن اختي الكريمة لمجلس التعاون حتى نحظى بمردود نافع ؟؟

انا اقول لك قدمنا سوء الظن ببعضنا البعض مزينة بالخلافات البسيطة التي ينفخ فيها الاغبياء

والقاصرين من دولنا حتى تكبر وتشين النفوس .

انا ماتكلمت عن السياسه والسياسيين والصحفيين اللي كل يوم كاتبين اشياء بين السطور
انا اطالب بأقل الحقوق لنل كمواطنيين خليجيين وكمسلمين خلقنا سواسيه كأسنان المشط لافرق بيننا والا هي شعارات فقط نتغنى بها في كل مناسبه لماذا الحدود ولماذا نقف طوابير
بينما في الدول الاوربيه الغير مسلمه تلغي كل الحدود وشعبها فعلا واحد

hemoud123
07-02-2009, 05:10 PM
الرابط ما يشتغل اذا عندك الموضوع الأصلي - مثل ما تقول - ياليت تبرزه :)

http://www.alsaha.com/sahat/4/topics/146309

هذا هو الموضوع الاصلي والرابط شغال اخوي العزبز
=============================================

ما الذي قدمه مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من عشرين سنة غير افتح يا سمسم
أنا لا ألوم البحرين عندما توقع اتفاقية ثنائية مع أي طرف كان أو الامارات أو الكويت

لأننا بكل بساطة نسير الى الخلف والعالم يسير الى الأمام

اجتماعات وقمم واحدة تلو الأخرى ولكن نسمع جعجعة ولا نرى طحناً

منذ متى وهم يتحدثون عن العملة الموحدة والاقتصاد الموحد الحر والدخول والخروج بالبطاقة الشخصية بين دول المجلس وغيرها من القضايا المهمة الحساسة

الاتحاد الاوروبي قام قبل بضعة سنين وانظروا ما هي الانجازات: اقتصاد موحد، عملة موحدة قوية استطاعت أن تتغلب على هيمنة الدولار، ازالة الحواجز الجمركية بين البلدان، برلمان أوروبي، قانون أوروبي وغيرها من المشاريع والقضايا وهم أكثر منا بثلاث أو أربعة أضعاف

العالم لا يرحم واليوم هو يوم التحالفات والتكتلات السياسية، ومجلس التعاون الخليجي اذا لم يتجاوز مثل الخلافات التي أشبه ما تكون بالعائلية، فإنه سقبع في ذيل الأمم.

الدول الأخرى من الأسهل لها أن تتعاون مع تكتل سياسي موحد مقارنة مع كل دولة على حدة لأن هذا يسهل لها عقد الاتفاقيات السياسية و الاقتصادية وغيرها وينجزها بشكل سريع.

نريد من مجلس التعاون الخليجي أن يعجل بهذه الاصلاحات (عملة موحدة ، اقتصاد موحد، بطاقة خليجية أو جواز خليجي، قانون موحد ... الخ)

لا نريد عملة موحدة في عام 2010، بل في عام 2007 ، ما الذي يمنع ذلك ؟!!

أعتقد أن مشكلتنا في العقول وليس في الاجراءات

هتـان قطر
07-02-2009, 05:13 PM
ولا شي..نعم ولا شي يذكر ..اللهم اغاني واناشيد حفظناها من يوم كنا صغار

الا بالعكس زادت الحساسيات وزادت الخلافات على الحدود..

حتى العمله اللي من يوم كنا صغار وحنا نسمع انهم بيوحدونها

ولين اليوم ما توحدت..

ياليت يدرسون تجربة الدول الاوروبيه واتحادهم المشترك..والنتايج

اللي جنوها من اتحاد كلمتهم..صح انهم قول وفعل بعكسنا

شكرا على الموضوع اكاديا