المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو مفهومك..لمعنى الرجولة..؟

هتـان قطر
05-02-2009, 08:47 PM
عندما سقطت الأندلس وقف آخر ملوكها يبكي، فقالت له أمه:

«ابك بكاء النساء ملكًا لم تحفظه حفظ الرجال»

وقال تعالى :

﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ﴾

ولم يقل الله عز وجل كل المؤمنين رجال وإنما قال: مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ، ومن للتبعيض أي ليس كل ذكر رجلاً وإنما كل رجل ذكر، فأراد هاهنا صفة الرجولة ولم يرد النوع أي الذكورة

ماهي الرجولة في نظرك..؟

ومتى يقال للذكر انه رجل..ويتصف بصفات الرجولة..؟

هل الرجولة تعني الغلظة والجلفة والقوة..؟ :strong3:

هل التواضع والسماحة والتلطف..تقلل من شأن الرجل..؟

يالله ..الميدان يا حميدان

:fight::fight::fight:

سهم مديون
05-02-2009, 08:56 PM
الرجال هم الذين حملوا على عاتقهم هموم الامة !

غدير البورصه
05-02-2009, 08:59 PM
الرجوله

القوه والشجاعه

a.a.a.qatar
05-02-2009, 09:14 PM
الرجولة ....
كلمة
موقف
مسئولية
غيره
والرجل يجب أن يكون قوياً حنوناً عطوفاً غليظ القلب كل هذه الحالات ولكن لكل حالة زمن .... فالموقف الذي يصادفه هو الذي يحدد حالة الرجل .... وليس عيباً عندما تتساقط دموع الرجل ولكن في نظري أن دموع الرجل لا تسقط إلا في الشديد الأوي على قولة المصريين لأنها دموع غاليه أنا لا أحب أن أراها ليس لأنها تقلل من شأنه بالعكس فهي تعلي من شأنه إذا كانت في محلها ووقتها .... وعني أشوف الموت ولا أشوف دمعة من دموع لا أخواني ولا زوجي
وأنا أرى أن الرجل يفقد رجولته عندما يفقد غيرته على نفسه وعلى أهل بيته حينها لا يكون رجل لا في وجهة نظر الناس ولا حتى في وجهة نظر نفسه ... وللأسف بدأنا نرى هذه الحالات عندنا في قطر والحمدلله بأنها فئة قليلة ........ والله يحفظ الرجل كان أخاً ... زوجاً .... أب .... وسلامي لكل الرجااااااااااااااااااااااال .
وتسلمين على الموضوع

pure
05-02-2009, 09:20 PM
الرجوله افعال مو بس كلمات

الرجوله اهي الشهامه القوه والشجاعه والكرم

سعــــــــود
05-02-2009, 09:26 PM
الرجوله الحقيقية هي ان تجعل الله بين عينيك .
عندما تخاف الله حينها ستكون رجل متواضع شجاع طاهر صافي القلب صادق كريم وفي متسامح شهم قوي مخلص تحب لناس ماتحبه لنفسك وكل هذه ترفع من شأنه ولا تقلله أبداً ..
عندما تجتمع هذه الصفات مع قوة البدن حينها سينطبق عليه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم المؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير

رجولة دنيوية زائلة عندما يكون أكبر همه أن يكون ذو مال يبحث عن المديح ذو جاه قوي قيادي لايهمه أن أحبه نصف الناس والنصف الآخر يكرهه ,, هي لاتقلل من شأنه ولا كنها لاتحبب أغلب الناس فيه .

lalamar
05-02-2009, 09:55 PM
أن تكون أفعالك أكثر من كلامك

بومحمد911
05-02-2009, 10:03 PM
فالرجولة بمفهومها الصحيح الملائم لهذه الكلمة العظيمة هو ما ذكره الله تبارك وتعالى في كتابه الذي (( لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ )) .

ويخطئ الكثير في عدم التفريق بين الرجل والذكر ، فكل رجل ذكر ، ولا يعتبر كل ذكر رجل ، لأن كلمة ( ذكر ) غالبا ما تأتي في المواطن الدنيوية التي يجتمع فيها الجميع ، مثل الخلق وتوزيع الإرث وما أشبه ذلك ، أما كلمة رجل فتأتي في المواطن الخاصة التي يحبها الله سبحانه وتعالى .
* يقول الله سبحانه وتعالى (( من المؤمنين [رجال] صدقوا ما عاهدوا الله عليه )) صدقوا وأوفوا بعهد الله ورسوله ومستمرين عليه . والرجال هم الذين يصدقون ويوفون بوعودهم .
* قال الله تعالى (( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال [رجال] لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار )) ومن يستطيع أن يتصف بهذه الصفات إلا الرجال . الذين هم من أهل المساجد الذين يذكرون الله ويسبحونه ، ولا تلهيهم لا تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقامة الصلاة في أوقاتها و أداء الزكاة المفروضة ويخافون من يوم القيامة وإلى أي مصير يصيرون .
* ويقول الله سبحانه وتعالى (( لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه ،فيه [رجال] يحبون أن يتطهرون ، والله يحب المتطهرين)) أي يتطهرون بالوضوء والغسل ، ويحرصون عليه عند عروض موجبه ، والله يحب الذين يتطهرون من الحدث ومن الذنب ، فالرجال يرغبون عن كل ما يدنسهم ظاهراً وباطناً فكانوا أهلاً ليكونوا رجالاً عن حق .
* قال الله تعالى (( وجاء من أقصى المدينة [رجل] يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين ))
الله أكبر .. رجال يحرصون على دعوة الناس إلى إتباع طريق الأنبياء وإنقاذهم من الشرك والوقوع في المعاصي ،إلى التوحيد وطاعة الله . فلما سمت مقاصدهم وعلت هممهم استحقوا أن يتصفوا بالرجولة .
* وقال الله تعالى ((وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ))
إنه مؤمن في زمن فرعون الطاغية ويجهر بالحق ! ياله من رجل ، نعم فمن علامات الرجولة الثبات على المبدأ الحق فلا نكوص ولا تذبذب ولا زعزعة بل شموخ وثبات .
ولو قسنا ( رجولة اليوم ) بمقياس الرجولة الحقيقي ، لما رأينا ما ننشده إلا من رحم الله ، مياعة وتكسر وتشبه بالنسوة و بالكفرة ، أحلام سافلة وهموم تافهة ، النهار في تضييع الواجبات والليل في فعل المنكرات .
فأين الخوف من يوم تنشر فيه الأعمال على رؤوس الأشهاد ويكشف ما في السجلات وتبرز لأهل الموقف الغدرات .
وأخيراً ... فالرجولة ليست ثوباً يستعار ، وليس كل من ادعاها صدق

تحداني
05-02-2009, 11:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله ..

لما اوقف عند معنى الرجوله يمكن اكون ظالمه في وصفه ..او يمكن ابالغ اشوي ..كوني بنت ..فدائما ما تتمناه الفتاه ان يكون الرجل ..مثل ابوها ..او مثل اخوها ..دائما تترجم الرجوله بمواقف الشجعان الي يمرون عليها بالحياه ..

لكن يمكن نقدر نتفق على ان الرجوله ..هو الي يفهم الهم قبل لا يسمعه ..يحل المشكله قبل لا يلوم ..يمسح الدموع قبل لا يعاتب ..هو ذاك الرجل الي افعاله تسبق كلماته ..مواقفه تسبق ثناءه على نفسه ..هو ذاك الرجل الي وجوده يفرض على الانثى احترامه ..رجوله مظهر ..وشكل ..وافعال ..

الرجل في النهايه انسان يزعل ..يتضايق ..يبكي ..يشتاق..يحن ..الرجل هو ذاك الطفل الي مهما يكبر يحتاج لانثى تحتوي طفولته الرجوليه ...

الله يسعدكم يارب

ذكي جدااا
05-02-2009, 11:30 PM
الرجل عندي هو اللي يكون صادق بكلامه وما يخلف بوعده ويكون دايما عن كلمته انا اعتبره رجل غير كذا لا

هتـان قطر
06-02-2009, 12:05 AM
الرجال هم الذين حملوا على عاتقهم هموم الامة !

في هذا الزمن اخوي سهم حتى المرأة حملت على عاتقها هم الامة

ولنا في نساء فلسطين خير دليل..

هتـان قطر
06-02-2009, 12:07 AM
الرجوله

القوه والشجاعه

فقط..؟

اين دماثة الخلق..اين اللين..اين السماحة..؟

قال تعالى : " ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك "

هتـان قطر
06-02-2009, 12:11 AM
الرجولة ....
كلمة
موقف
مسئولية
غيره
والرجل يجب أن يكون قوياً حنوناً عطوفاً غليظ القلب كل هذه الحالات ولكن لكل حالة زمن .... فالموقف الذي يصادفه هو الذي يحدد حالة الرجل .... وليس عيباً عندما تتساقط دموع الرجل ولكن في نظري أن دموع الرجل لا تسقط إلا في الشديد الأوي على قولة المصريين لأنها دموع غاليه أنا لا أحب أن أراها ليس لأنها تقلل من شأنه بالعكس فهي تعلي من شأنه إذا كانت في محلها ووقتها .... وعني أشوف الموت ولا أشوف دمعة من دموع لا أخواني ولا زوجي
وأنا أرى أن الرجل يفقد رجولته عندما يفقد غيرته على نفسه وعلى أهل بيته حينها لا يكون رجل لا في وجهة نظر الناس ولا حتى في وجهة نظر نفسه ... وللأسف بدأنا نرى هذه الحالات عندنا في قطر والحمدلله بأنها فئة قليلة ........ والله يحفظ الرجل كان أخاً ... زوجاً .... أب .... وسلامي لكل الرجااااااااااااااااااااااال .
وتسلمين على الموضوع

تسلمين اختي أمينة..عجبني مفهومك عن الرجولة..

بس ما عجبني شي واحد وهو غليظ القلب..لو استبدلتيه

بليونة القلب لكان افضل..من وجهة نظري ويمكن اكون غلطانه

لكن ليونة القلب تحبب فيه الاخرين..

هتـان قطر
06-02-2009, 12:14 AM
الرجوله افعال مو بس كلمات

الرجوله اهي الشهامه القوه والشجاعه والكرم

حلو..كلها صفات رائعة ولكن البعض يفهم صفة الكرم بشكل أخر

مثلا رجل فاتح مجلسه ليل ونهار للضيوف..ويذبح ويصلخ من الذباح

ومجلسه عامر من اخوان شما..ولكن مقصر على اهله..شحيح على الفقراء

هل ترى هذا الرجل يتحلى بالكرم في حين هو مقصر على اهله..؟

قال صلى الله عليه وسلم " خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي "

حبر سري
06-02-2009, 12:20 AM
يعطيج العافية ياهتّان

اعتقد ان الشخص اللي يعتمدون عليه , فهو رجل
الشخص اللي يخدم وطنه واهله فهو رجل

الشخص اللي لما يزهمه اي شخص , يكون في الشوفة , فهو رجل

الشخص اللي مايخون الامانة , ولا يخون شخص اخلص له , ووثق فيه فهو رجل

الشخص اللي ماينسى جمايل غيره عليه , (طبعا بعد فضل الله ) فهو رجل

الشخص اللي يقول كلمة الحق , بقفاك وقبالك ولا يغير كلامه , فهو رجل

الشخص اللي يعترف بكل جرأة لما يغلط , ويقول انا غلطان , فهو رجل

الشخص اللي وقت الجد يكون أسد , ولما يحتاج له حد علشان يعطف عليه , يكون انسان بمعنى الكلمة , فهو رجل

هاذي هي الرجولة في نظري

تسلم يدج ياهتان قطر

هتـان قطر
06-02-2009, 12:31 AM
يعطيج العافية ياهتّان

اعتقد ان الشخص اللي يعتمدون عليه , فهو رجل
الشخص اللي يخدم وطنه واهله فهو رجل

الشخص اللي لما يزهمه اي شخص , يكون في الشوفة , فهو رجل

الشخص اللي مايخون الامانة , ولا يخون شخص اخلص له , ووثق فيه فهو رجل

الشخص اللي ماينسى جمايل غيره عليه , (طبعا بعد فضل الله ) فهو رجل

الشخص اللي يقول كلمة الحق , بقفاك وقبالك ولا يغير كلامه , فهو رجل

الشخص اللي يعترف بكل جرأة لما يغلط , ويقول انا غلطان , فهو رجل

الشخص اللي وقت الجد يكون أسد , ولما يحتاج له حد علشان يعطف عليه , يكون انسان بمعنى الكلمة , فهو رجل

هاذي هي الرجولة في نظري

تسلم يدج ياهتان قطر

اتفق معك في كل ما قلت..

اللي خلاني انزل الموضوع انه فيه ناس يعتقدون ان الرجوله

هي بقعدة المجالس..وروحة المقانيص..وذبح الذباح..

يعني اغلب الصفات بعيدة عن الليونه مع الاهل ومع الاخرين..

لما يشوفون شخص ماله علاقات كثيرة وهمه شغله وبيته ومسؤولياته

الخاصة يظنون انه في صوب والرجوله في صوب..مادري انا غلطانه والا لا..:rolleyes2:

هتـان قطر
06-02-2009, 12:35 AM
الرجوله الحقيقية هي ان تجعل الله بين عينيك .
عندما تخاف الله حينها ستكون رجل متواضع شجاع طاهر صافي القلب صادق كريم وفي متسامح شهم قوي مخلص تحب لناس ماتحبه لنفسك وكل هذه ترفع من شأنه ولا تقلله أبداً ..
عندما تجتمع هذه الصفات مع قوة البدن حينها سينطبق عليه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم المؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير

رجولة دنيوية زائلة عندما يكون أكبر همه أن يكون ذو مال يبحث عن المديح ذو جاه قوي قيادي لايهمه أن أحبه نصف الناس والنصف الآخر يكرهه ,, هي لاتقلل من شأنه ولا كنها لاتحبب أغلب الناس فيه .

مفهووم رائع جدا اخوي سعود..احييك عليه :)

المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف

جزاك الله خير

هتـان قطر
06-02-2009, 12:37 AM
أن تكون أفعالك أكثر من كلامك

احتمال صح..اذا كان الهدف نبيل

:nice:

حبر سري
06-02-2009, 12:37 AM
اتفق معك في كل ما قلت..

اللي خلاني انزل الموضوع انه فيه ناس يعتقدون ان الرجوله

هي بقعدة المجالس..وروحة المقانيص..وذبح الذباح..

يعني اغلب الصفات بعيدة عن الليونه مع الاهل ومع الاخرين..

لما يشوفون شخص ماله علاقات كثيرة وهمه شغله وبيته ومسؤولياته

الخاصة يظنون انه في صوب والرجوله في صوب..مادري انا غلطانه والا لا..:rolleyes2:

لا منتي غلطانة ان شا الله ياهتان قطر

شالفايدة ان الواحد يكرم ضيوفه وربعه , واهله مايشوفون منه فلس حمر؟

انا اعتقد والله العظيم ياهتّان ان اللي مهب رجال في بيتهم , وهله مايعتمدون عليه , مااظن انه بيكون رجال او فيه خير لحد

وهذا رسول الله عليه السلام قاله في الحديث اللي ذكرتيه

وانا اعتبر اللي يكرم ربعه , وينسى هله , والله اشوفه منافق

واللي يسوي نفسه انه شديد ولا يحن على احد , فهذا في صوب والانسانية في صوب
الشدة لها وقت
لكن مب دايما

وانا اعتقد ياهتان ان اهم شي الواحد يكون رجال مع هله , لأن هاذي البداية , يعني مافيه خير حق هله وشلون بيكون فيه خير حق الناس؟؟؟
أستغرب والله لما اكون قاعد في ميلس , واشوف واحد يضحك ويتغشمر ومافي احسن منه , بس يجيه اتصال شوفي وجهه شلون انقلب , ولما تسألينه من , يقول لج هاذول البيت!!!
طيب ياخي قاعد تضحك وشزينك مع ربعك من شوي , وشمعنى منت طايق هلك وتعد اتصالاتهم ثقيلة؟

هذا رايي

هتـان قطر
06-02-2009, 12:45 AM
لا منتي غلطانة ان شا الله ياهتان قطر

شالفايدة ان الواحد يكرم ضيوفه وربعه , واهله مايشوفون منه فلس حمر؟

انا اعتقد والله العظيم ياهتّان ان اللي مهب رجال في بيتهم , وهله مايعتمدون عليه , مااظن انه بيكون رجال او فيه خير لحد

وهذا رسول الله عليه السلام قاله في الحديث اللي ذكرتيه

وانا اعتبر اللي يكرم ربعه , وينسى هله , والله اشوفه منافق

واللي يسوي نفسه انه شديد ولا يحن على احد , فهذا في صوب والانسانية في صوب
الشدة لها وقت
لكن مب دايما

وانا اعتقد ياهتان ان اهم شي الواحد يكون رجال مع هله , لأن هاذي البداية , يعني مافيه خير حق هله وشلون بيكون فيه خير حق الناس؟؟؟
أستغرب والله لما اكون قاعد في ميلس , واشوف واحد يضحك ويتغشمر ومافي احسن منه , بس يجيه اتصال شوفي وجهه شلون انقلب , ولما تسألينه من , يقول لج هاذول البيت!!!
طيب ياخي قاعد تضحك وشزينك مع ربعك من شوي , وشمعنى منت طايق هلك وتعد اتصالاتهم ثقيلة؟

هذا رايي

هذا اللي ابي اوصل له..الرجال اللي مافيه خير في اهله اكيد

ما فيه خير للناس..

ماشاءالله عليك اخوي حبر سري قلت كل اللي في خاطري

هذا الشخص اللي ينظرون له الناس يأنه شهم ورجل ولا حد يوصل

مواصيله..اسأل عنه كيف هو مع اهله ..؟ ان كان مثل ماهو سواء

مع اهله والا مع الغير فهو رجل بكل معنى الكلمه وتنطبق عليه كلمة "رجل "

تحية كبيرة لحبر سري..:nice:

هتـان قطر
06-02-2009, 12:47 AM
فالرجولة بمفهومها الصحيح الملائم لهذه الكلمة العظيمة هو ما ذكره الله تبارك وتعالى في كتابه الذي (( لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ )) .

ويخطئ الكثير في عدم التفريق بين الرجل والذكر ، فكل رجل ذكر ، ولا يعتبر كل ذكر رجل ، لأن كلمة ( ذكر ) غالبا ما تأتي في المواطن الدنيوية التي يجتمع فيها الجميع ، مثل الخلق وتوزيع الإرث وما أشبه ذلك ، أما كلمة رجل فتأتي في المواطن الخاصة التي يحبها الله سبحانه وتعالى .* يقول الله سبحانه وتعالى (( من المؤمنين [رجال] صدقوا ما عاهدوا الله عليه )) صدقوا وأوفوا بعهد الله ورسوله ومستمرين عليه . والرجال هم الذين يصدقون ويوفون بوعودهم .
* قال الله تعالى (( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال [رجال] لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار )) ومن يستطيع أن يتصف بهذه الصفات إلا الرجال . الذين هم من أهل المساجد الذين يذكرون الله ويسبحونه ، ولا تلهيهم لا تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقامة الصلاة في أوقاتها و أداء الزكاة المفروضة ويخافون من يوم القيامة وإلى أي مصير يصيرون .
* ويقول الله سبحانه وتعالى (( لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه ،فيه [رجال] يحبون أن يتطهرون ، والله يحب المتطهرين)) أي يتطهرون بالوضوء والغسل ، ويحرصون عليه عند عروض موجبه ، والله يحب الذين يتطهرون من الحدث ومن الذنب ، فالرجال يرغبون عن كل ما يدنسهم ظاهراً وباطناً فكانوا أهلاً ليكونوا رجالاً عن حق .
* قال الله تعالى (( وجاء من أقصى المدينة [رجل] يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين ))
الله أكبر .. رجال يحرصون على دعوة الناس إلى إتباع طريق الأنبياء وإنقاذهم من الشرك والوقوع في المعاصي ،إلى التوحيد وطاعة الله . فلما سمت مقاصدهم وعلت هممهم استحقوا أن يتصفوا بالرجولة .
* وقال الله تعالى ((وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ))
إنه مؤمن في زمن فرعون الطاغية ويجهر بالحق ! ياله من رجل ، نعم فمن علامات الرجولة الثبات على المبدأ الحق فلا نكوص ولا تذبذب ولا زعزعة بل شموخ وثبات .
ولو قسنا ( رجولة اليوم ) بمقياس الرجولة الحقيقي ، لما رأينا ما ننشده إلا من رحم الله ، مياعة وتكسر وتشبه بالنسوة و بالكفرة ، أحلام سافلة وهموم تافهة ، النهار في تضييع الواجبات والليل في فعل المنكرات .
فأين الخوف من يوم تنشر فيه الأعمال على رؤوس الأشهاد ويكشف ما في السجلات وتبرز لأهل الموقف الغدرات .
وأخيراً ... فالرجولة ليست ثوباً يستعار ، وليس كل من ادعاها صدق

كل الشكر اخوي بومحمد على هذه الاضافة الرائعة..

يعطيك العافية

عبير وردة
06-02-2009, 12:48 AM
بالنسبه لي صعب أحدد هوية أي ذكر بأنه رجل الرجال ........... ما بعرف ليش ؟؟؟
كلمة رجل معانها كبييييييييييييير وصعبه الوصف والمفهوم في هذا الزمان ؟؟؟؟
بس أول ما تنذكر كلمة رجل ورجولة أتذكر هذه الصفه .................. الأمان

هتـان قطر
06-02-2009, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله ..

لما اوقف عند معنى الرجوله يمكن اكون ظالمه في وصفه ..او يمكن ابالغ اشوي ..كوني بنت ..فدائما ما تتمناه الفتاه ان يكون الرجل ..مثل ابوها ..او مثل اخوها ..دائما تترجم الرجوله بمواقف الشجعان الي يمرون عليها بالحياه ..

لكن يمكن نقدر نتفق على ان الرجوله ..هو الي يفهم الهم قبل لا يسمعه ..يحل المشكله قبل لا يلوم ..يمسح الدموع قبل لا يعاتب ..هو ذاك الرجل الي افعاله تسبق كلماته ..مواقفه تسبق ثناءه على نفسه ..هو ذاك الرجل الي وجوده يفرض على الانثى احترامه ..رجوله مظهر ..وشكل ..وافعال ..

الرجل في النهايه انسان يزعل ..يتضايق ..يبكي ..يشتاق..يحن ..الرجل هو ذاك الطفل الي مهما يكبر يحتاج لانثى تحتوي طفولته الرجوليه ...

الله يسعدكم يارب

مفهوم الرجولة بمنظور نسائي..:)

الرجال يبينون في المواقف..ويبين الرجل في معاملته مع اهله

اسعدني مرورك..تحداني الزمن :)

هتـان قطر
06-02-2009, 12:58 AM
الرجل عندي هو اللي يكون صادق بكلامه وما يخلف بوعده ويكون دايما عن كلمته انا اعتبره رجل غير كذا لا

بس..؟ الرجل الصادق او صفة الصدق مهمة جدا في شخصية كل انسان

ولكن هناك صفات كثيرة تميز الرجل والا الله سبحانه ما جعل له القوامة

وما فضله على النساء ولما جعل الانبياء جميعا من الرجال..

ومخطئ من اراد ان يساوي المرأة بالرجل..وهم دعاة المساواة الوهمية

قال تعالى " وليس الذكر كالانثى "

وقال ايضاً " وللرجال عليهن درجة "

هتـان قطر
06-02-2009, 01:01 AM
بالنسبه لي صعب أحدد هوية أي ذكر بأنه رجل الرجال ........... ما بعرف ليش ؟؟؟
كلمة رجل معانها كبييييييييييييير وصعبه الوصف والمفهوم في هذا الزمان ؟؟؟؟
بس أول ما تنذكر كلمة رجل ورجولة أتذكر هذه الصفه .................. الأمان

فعلا المرأة لا تشعر بالامان الا في كنف الرجل..مهما كابرت ومهما ادعت

ان وجود الرجل غير مهم في حياتها..الا انها لا تشعر بالامان الا اذا كانت تحت ظل رجل

والرجل هو الاب وهو الاخ وهو الزوج والابن..

يسعدني مرورك..loloruba

فلفل حار
06-02-2009, 03:02 AM
الرجوله

القوه والشجاعه

لا قوه ولا شجاعه

الرجال هو ألي يوقف مع صاحبه وقت الشده والحاجه ومن يهتم في اهله ويشيل غيره قبل لايشيل نفسه

والله هذا اسميه رجال لانه صج رجال باخلاقه:nice:

وصارت لي مواقف عده واكتشفت من ربعي من فيهم الرجال ومن فيهم الخرطي:)

لكن ألي يظن انه رجال بفلوسه ولا بشكله اقوله استريح مكانك خلك علي الويتنغ :tease:

وعلي فكره صارو الرجال في هالزمن ينعدون علي الاصابع .......... والاغلبيه مايتسمون حتي اشباه رجال

شكرا علي الموضوع الحلوو

:):)

المستحيله
06-02-2009, 04:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أختي الكريمه هتان موضوع جميل وشاسع في نفس الوقت

الرجواله عبارة عن صفات يتصف فيها كلآ من الجنسين ليست فقط على الذكور دون الاناث ولا الاناث دون الذكور اينما وجدت في احداهم تلك الصفات اطلق عليهم اللقب ولكن هو مرتبط ارتباط وثيق بالذكور في الماضي ولكن فالوقت الحاضر الله المستعان فالذكور نسبتهم كبيرة مقارنه بالرجال

والرجواله هي الشجاعه والحزم والشده عند ماتستدعي الامور ذلك هي الحلم والصبر والحكمه عند الشدايد هي العطف واللين والرحمه والمحبه ولين الجانب للنساء والاطفال وكبار السن
هي مساعده الفقير والمحتاج واليتيم والمسكين وحماية الجار والمستجير الرجواله هي التضحيه والوفاء والامانه والصدق والايثار والعز والكرامه وسمو النفس

الرجواله هي كل المعاني والصفات الجميله ومكارم الاخلاق التي بعث فيها سيد المرسلين وأشرفهم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

هتـان قطر
06-02-2009, 09:52 PM
لا قوه ولا شجاعه

الرجال هو ألي يوقف مع صاحبه وقت الشده والحاجه ومن يهتم في اهله ويشيل غيره قبل لايشيل نفسه

والله هذا اسميه رجال لانه صج رجال باخلاقه:nice:

وصارت لي مواقف عده واكتشفت من ربعي من فيهم الرجال ومن فيهم الخرطي:)

لكن ألي يظن انه رجال بفلوسه ولا بشكله اقوله استريح مكانك خلك علي الويتنغ :tease:

وعلي فكره صارو الرجال في هالزمن ينعدون علي الاصابع .......... والاغلبيه مايتسمون حتي اشباه رجال

شكرا علي الموضوع الحلوو

:):)

فلفل حار وصفك لمعنى الرجوله حلو وعجبني قولك

يشيل غيره قبل لا يشيل نفسه..:secret: بس كيف..؟

:nice:

هتـان قطر
06-02-2009, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أختي الكريمه هتان موضوع جميل وشاسع في نفس الوقت

الرجواله عبارة عن صفات يتصف فيها كلآ من الجنسين ليست فقط على الذكور دون الاناث ولا الاناث دون الذكور اينما وجدت في احداهم تلك الصفات اطلق عليهم اللقب ولكن هو مرتبط ارتباط وثيق بالذكور في الماضي ولكن فالوقت الحاضر الله المستعان فالذكور نسبتهم كبيرة مقارنه بالرجال

والرجواله هي الشجاعه والحزم والشده عند ماتستدعي الامور ذلك هي الحلم والصبر والحكمه عند الشدايد هي العطف واللين والرحمه والمحبه ولين الجانب للنساء والاطفال وكبار السن
هي مساعده الفقير والمحتاج واليتيم والمسكين وحماية الجار والمستجير الرجواله هي التضحيه والوفاء والامانه والصدق والايثار والعز والكرامه وسمو النفس

الرجواله هي كل المعاني والصفات الجميله ومكارم الاخلاق التي بعث فيها سيد المرسلين وأشرفهم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

ما عندي شي اضيفه يالمستحيلة..ماشاءالله كفيتي ووفيتي

وشي غريب ان لفظ الرجولة يطلق على الذكر وعلى المرأة ..معلومة جديدة

كل الشكر لك اختي على المشاركة الجميلة

سعــــــــود
06-02-2009, 10:13 PM
والله يا اخت هتان الفلوس هالوقت تقدر تخلي منك رجل ولا كل الرجال :)

الناس الحين تشوف ان راعي الكااش هو الرجل !!

ماجمع فلوس الا انه رجل ومو مشكله عندها مصدر الفلوس !!

وراعي الكاش البنت الزينه ياخذها واللي مهوب كااااش ماله الاالكشه المعصقله الشينه :)

راعي الكاش في المنصات والفقري يحك راسه في المدرجات :)

بعض البنات ماعاد يهمها الحين الا رااااعي الكاش حتى ولو كان مهوب شهم !!

ياما بنات تزوجوا ارخووووم مافيهم ذرة رجوله ولكنهم كاااااااش !!

راعي الكاااااش هو المتقدم واللي بدون كاش هو المتأخر !!!

للأسف هالكلام في زمنا هذا !!

بن يوسف الثقفي
06-02-2009, 10:17 PM
:strong2:

http://www9.0zz0.com/2009/02/06/19/287682897.jpg (http://www.0zz0.com)

:pardon:

هتـان قطر
06-02-2009, 10:22 PM
والله يا اخت هتان الفلوس هالوقت تقدر تخلي منك رجل ولا كل الرجال :)

الناس الحين تشوف ان راعي الكااش هو الرجل !!

ماجمع فلوس الا انه رجل ومو مشكله عندها مصدر الفلوس !!

وراعي الكاش البنت الزينه ياخذها واللي مهوب كااااش ماله الاالكشه المعصقله الشينه :)

راعي الكاش في المنصات والفقري يحك راسه في المدرجات :)

بعض البنات ماعاد يهمها الحين الا رااااعي الكاش حتى ولو كان مهوب شهم !!

ياما بنات تزوجوا ارخووووم مافيهم ذرة رجوله ولكنهم كاااااااش !!

راعي الكاااااش هو المتقدم واللي بدون كاش هو المتأخر !!!

للأسف هالكلام في زمنا هذا !!

والله ياخوي سعود كلن ونظرته..واذا بعض من الناس نظروا الى

الرجل انه رجل بما في مخباه..وبما يملك من ارصده ..فتأكد ان الاغلبيه

ما يهمهم الا معدن الرجل ودينه واخلاقه..

وعمر الفلوس ما كانت مقياس الا لضعاف النفوس..

الزمن اخوي سعود برئ مما يحدث ..ولكنه اصبح شماعة لكل متهاون متخاذل

شكرا على الرد..القوي:secret:

هتـان قطر
06-02-2009, 10:23 PM

:omg:

مع هالجسم المعضل..وبما يحمل من اثقال

الا اني اشك..في رجولته

:rolleyes2:

..الاميرة..
06-02-2009, 11:44 PM
يعطيج العافيه اختي هتان
كنت متابعه من بعيد بس الاخت %error% الله يسامحها فجعتني بالهصوره
سأعود إلى مقعدي كي اتابع بصمت ..:omen2:

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. :swoon:

سعــــــــود
07-02-2009, 12:12 AM
يعطيج العافيه اختي هتان
كنت متابعده من بعيد :omen2:
.. :swoon:

ترى قصدها متابعته من بعيد .. أخطأ الفلسفه crazy

..الاميرة..
07-02-2009, 12:36 AM
ترى قصدها متابعته من بعيد .. أخطأ الفلسفه crazy

كله من الصوره

تم التعديل..:shy:

سعــــــــود
07-02-2009, 12:41 AM
كله من الصوره

تم التعديل..:shy:

مالومك انفجعتي :)

ويكند قلنا نمزح :)

um abdulla
07-02-2009, 09:03 PM
عندما سقطت الأندلس وقف آخر ملوكها يبكي، فقالت له أمه:

«ابك بكاء النساء ملكًا لم تحفظه حفظ الرجال»

وقال تعالى :

﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ﴾

ولم يقل الله عز وجل كل المؤمنين رجال وإنما قال: مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ، ومن للتبعيض أي ليس كل ذكر رجلاً وإنما كل رجل ذكر، فأراد هاهنا صفة الرجولة ولم يرد النوع أي الذكورة

ماهي الرجولة في نظرك..؟

ومتى يقال للذكر انه رجل..ويتصف بصفات الرجولة..؟

هل الرجولة تعني الغلظة والجلفة والقوة..؟ :strong3:

هل التواضع والسماحة والتلطف..تقلل من شأن الرجل..؟

يالله ..الميدان يا حميدان

:fight::fight::fight:

اول مرة عضوة تحط موضوعا للاعضاء فقط دون العضوات !!
لم تقولي في نظركم !!:eek5:

um abdulla
09-02-2009, 09:47 AM
وينتس هتان ؟؟:telephone:
خوفوتس اهل العضلات ؟؟:secret:

انا اقول العضلة اللي يسمونها اللسان يا زينها في حلق الرجال الفصيح :victory:

هتـان قطر
09-02-2009, 11:13 AM
وينتس هتان ؟؟:telephone:
خوفوتس اهل العضلات ؟؟:secret:

انا اقول العضلة اللي يسمونها اللسان يا زينها في حلق الرجال الفصيح :victory:

:secret: ام عبدالله اشششش لا يسمعونس الرجاجيل..

اللسان والمخ هو سلاح النساء..ولا اقوى عضلات تقدر تخوفنا

حنا معشر النساء..:strong3:

" ان كيدهن عظيم " والا نسيتي..؟

OutLaw
09-02-2009, 11:51 AM
بأختصار شديد الرجولة عقل

هتـان قطر
09-02-2009, 12:05 PM
اول مرة عضوة تحط موضوعا للاعضاء فقط دون العضوات !!
لم تقولي في نظركم !!:eek5:

:shy: ..ليش الاحراج ..؟

خطأ مطبعي..:victory:

بأختصار شديد الرجولة عقل

يمكن..

احس فيه امور ثانية تضاف لرجاحة العقل..:omen2:

Only Me
09-02-2009, 12:11 PM
الرجولة مواقف

هتـان قطر
09-02-2009, 12:15 PM
الرجولة مواقف

بعد...:omen2:

Only Me
09-02-2009, 12:41 PM
الرجولة كرم واخلاق وطيبه ويكون له خير للناس ولأهله ويكون حكيم بالمواقف الصعبة والمواقف المتعصية
باختصار يكون حميد بكل شي

مستـريــح البـــال
09-02-2009, 01:03 PM
رجلٍ .. تعزه بعد ماتلتقـي .. فيـه
ورجلٍ .. قبل ماتلتقي بـه .. تعـزه
ورجلٍ .. ترزه بالمجالـس مباديـه
ورجلٍ .. فلوسه بالمجالـس تـرزه
ورجلٍ .. يموت ولا يجيبون طاريـه
ورجل ٍ .. يجي طاريه في كل حزه
ورجلٍ يهزه .. بعض موقف ويشقيه
ورجلٍ .. مهوب أيّات موقف يهـزه
ورجلٍ .. ضعيف .. ويستفزه معاديه
ورجلٍ .. كلام اعـداه .. مايستفـزه
ورجلٍ .. تلزه يعترف لك .. بخافيه
ورجلٍ .. على خافيه .. محدٍ يلـزه
ورجلٍ .. يوزونه .. ويزعل بنيخيـه
ورجلٍ .. يزعّل من يحاول ، يـوزه
ورجلٍ .. تكزه لا زم انك .. توصيه
ورجلٍ .. بليّا ما توصيـه .. كـزه
من لا فرش .. للمرجله .. ماتغطيـه
ومن لايخز .. الناس .. محدٍ يخـزه

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الرجوله... والله لها معاني كثيره حسب نظرة الشخص لها

بالنسبه لي اشوف ان الرجوله خلق.. وذرابه .. ان يكون الشخص صاااااااااادق لان الكذب تذهب الرجوله من وجهة نظري.

الرجوله دين... قول الحق دون تردد... طيبة قلب.. غيييره على الاهل والدين( غيره هاه غيره)
وصراحه الله يعين الغيور في هالزمن( الله المستعان)

خوف على الاهل .. تقدير الأم والأخت والزوجة، ياكثر مانشووف ناس قمة في الوفاء مع ربعهم .. ولكن تعال شوفه داخل البيت .. حرب وصراخ وضرب ونكااده.. ليش؟؟!!!

الخلق الزين مع الكل مب بس برى البيت!!!

ولا ننسى حديث الرسول ( صلى الله عليه وسلم):

(( خيركم،خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي))

اسمحولي على الاطاله .. بس وجهة نظر وحبيت اشارك فيها :)

هتـان قطر
09-02-2009, 01:47 PM
الرجولة كرم واخلاق وطيبه ويكون له خير للناس ولأهله ويكون حكيم بالمواقف الصعبة والمواقف المتعصية
باختصار يكون حميد بكل شي

:victory:

رجلٍ .. تعزه بعد ماتلتقـي .. فيـه
ورجلٍ .. قبل ماتلتقي بـه .. تعـزه
ورجلٍ .. ترزه بالمجالـس مباديـه
ورجلٍ .. فلوسه بالمجالـس تـرزه
ورجلٍ .. يموت ولا يجيبون طاريـه
ورجل ٍ .. يجي طاريه في كل حزه
ورجلٍ يهزه .. بعض موقف ويشقيه
ورجلٍ .. مهوب أيّات موقف يهـزه
ورجلٍ .. ضعيف .. ويستفزه معاديه
ورجلٍ .. كلام اعـداه .. مايستفـزه
ورجلٍ .. تلزه يعترف لك .. بخافيه
ورجلٍ .. على خافيه .. محدٍ يلـزه
ورجلٍ .. يوزونه .. ويزعل بنيخيـه
ورجلٍ .. يزعّل من يحاول ، يـوزه
ورجلٍ .. تكزه لا زم انك .. توصيه
ورجلٍ .. بليّا ما توصيـه .. كـزه
من لا فرش .. للمرجله .. ماتغطيـه
ومن لايخز .. الناس .. محدٍ يخـزه

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الرجوله... والله لها معاني كثيره حسب نظرة الشخص لها

بالنسبه لي اشوف ان الرجوله خلق.. وذرابه .. ان يكون الشخص صاااااااااادق لان الكذب تذهب الرجوله من وجهة نظري.

الرجوله دين... قول الحق دون تردد... طيبة قلب.. غيييره على الاهل والدين( غيره هاه غيره)

خوف على الاهل .. تقدير الأم والأخت والزوجة، ياكثر مانشووف ناس قمة في الوفاء مع ربعهم .. ولكن تعال شوفه داخل البيت .. حرب وصراخ وضرب ونكااده.. ليش؟؟!!!

هذا اللي بغيت اوصل له..ان الرجوله ما تكون بما يحمل من خصال حميده

خارج البيت..وفي البيت يكون شخصية ثانية ..!!!

um abdulla
09-02-2009, 02:27 PM

وبدون هذي الرجولة ترى ما في قوامة
القوامة حق مكتسب وليس وراثيا ولا فسيولوجيا

العقل الحر
09-02-2009, 03:19 PM
اهم شي من مقومات الرجوله

هي الشرف والكلمه والحكمه والصدق والشجاعه والحلم عند الغضب والعدل

هذي من اهم المقومات

والشكر الجزيل لاختي هتان قطر لطرحها للمواضيع الجميله

ويعطيس العافيه :nice: