المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع الاسهم الاوروبية في أوائل المعاملات بقيادة البنوك



مغروور قطر
06-02-2009, 04:54 PM
ارتفاع الاسهم الاوروبية في أوائل المعاملات بقيادة البنوك
Fri Feb 6, 2009 8:45am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في أوائل التعاملات يوم الجمعة اقتداء بارتفاع الأسواق الاسيوية والأمريكية بفعل التفاؤل بأن خطة الانقاذ الحكومي في الولايات المتحدة قد تمضي قدما وبأن الاقراض المصرفي سيتزايد.

وفي الساعة 0817 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 1.1 في المئة الى 819.21 نقطة. وانخفض المؤشر 1.8 في المئة منذ بداية العام بعد أن هبط 45 في المئة في العام الماضي تحت وطأة أزمة الائتمان التي دفعت عدة قوى اقتصادية الى الكساد.

وتصدرت البنوك الاسهم الصاعدة فزادت أسهم بي.ان.بي. باريبا وباركليز ويو.بي.اس بما بين 1.7 و3.6 في المئة.

وارتفعت الاسهم الامريكية يوم الخميس بفضل آمال المستثمرين أن تشمل الخطة الحكومية لدعم النظام المالي تغييرا في القواعد المحاسبية بما يؤدي الى وقف عمليات خفض قيمة الاصول بالبنوك ويسمح لها بزيادة الاقراض.

وحث الرئيس باراك أوباما على اقرار خطة التحفيز التي تبلغ قيمة الانفاق فيها 900 مليار دولار بهدف الحيلولة دون "كارثة". ومن المقرر أن يستأنف مجلس الشيوخ الأمريكي مناقشة الخطة يوم الجمعة.

وارتفعت أسهم شركة فولفو ثاني أكبر شركة لصناعة الشاحنات في العالم بنسبة 14 في المئة رغم انها أعلنت أنها مُنيت بخسارة تشغيل مفاجئة في الربع الأخير من العام الماضي بسبب تراجع الطلب وقالت ان من المرجح انكماش سوقها الرئيسية في أوروبا هذا العام.

وتترقب الأسواق بيانات الوظائف الامريكية لشهر يناير كانون الثاني التي تصدر الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.