المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال

قطرى مزمن
07-02-2009, 12:24 PM
هل يمكن اعتبار المجتمع القطرى مجتمع دينى او مجتمع متدين موضوع للمناقشه ومفتوح للراى دون تعصب اوللاحكام المسبقه

miss-qatr
07-02-2009, 12:27 PM
مجتمع متدين ومسلم ( سني) تحكمة عادات وتقاليد بالدرجة الأولى

ما يبيله نقاش ياخوي :)

حبر سري
07-02-2009, 12:27 PM
هل يمكن اعتبار المجتمع القطرى مجتمع دينى او مجتمع متدين موضوع للمناقشه ومفتوح للراى دون تعصب اوللاحكام المسبقه

اخوي ممكن توضّح سؤالك؟
مجتمع ديني يعني ايش بالضبط؟؟

بالنسبة حق مجتمع متدين , الحمد لله الخير موجود في المجتمع , هاذي اجابتي
لكن عندي لك سؤال : لو ماكان مجتمع متديّن (وان شا الله متديّن) ايش راح يكون من وجهة نظرك اخوي؟

قطرى مزمن
07-02-2009, 12:33 PM
السؤال لمعرفة الفرق بين الاثنين اتمنى لو حصلنا على ردود توضح ذلك

حبر سري
07-02-2009, 12:34 PM
السؤال لمعرفة الفرق بين الاثنين اتمنى لو حصلنا على ردود توضح ذلك

اها

انت تسأل لمعرفة الفرق بين المعنيين اخوي , وليس لمعرفة اذا كان المجتمع ديني او متديّن

التوضيح كان مفقود

قطرى مزمن
07-02-2009, 12:37 PM
اها

انت تسأل لمعرفة الفرق بين المعنيين اخوي , وليس لمعرفة اذا كان المجتمع ديني او متديّن

التوضيح كان مفقود يا سيدى العزيز لما تجاوب بانه مجتمع متدين انت بالضروره تعرف الفرق بينهم والا لما ميزته بانه متدين من انه دينى مع تحياتى

المشط
07-02-2009, 12:52 PM
صراحه في الوقت الحاظر لان ديني ولا عادات وتقاليد

قطرى مزمن
07-02-2009, 12:57 PM
صراحه في الوقت الحاظر لان ديني ولا عادات وتقاليد
اخى الفاضل ردك مو واضح ارجو توضيحه للفائده

حبر سري
07-02-2009, 12:58 PM
يا سيدى العزيز لما تجاوب بانه مجتمع متدين انت بالضروره تعرف الفرق بينهم والا لما ميزته بانه متدين من انه دينى مع تحياتى

ياسيدي الفاضل انا قلت انه ان شا الله متدين بمعنى ان اهله ناس متدينين (في المجمل طبعا لان مافي مجتمع كل افراده نفس الشي)

بس هل لك ان توضح لي وشمعنى ديني؟
انا ماني عارف الفرق بينهم

ممكن تتكرم وتوضح لي؟

وبعدين اخوي انت تسأل لمعرفة الفرق بين الاثنين؟
طيب وشدخل المجتمع القطري؟
يعني كنت تقدر تسأل مالفرق بين المجتمع الديني والمجتمع المتدين

لكنك تسأل هل المجتمع القطري متدين او ديني؟

طيب وضح لنا انت اول شي الفرق بينهم عقب بنوضح لك

قطرى مزمن
07-02-2009, 01:10 PM
ياسيدي الفاضل انا قلت انه ان شا الله متدين بمعنى ان اهله ناس متدينين (في المجمل طبعا لان مافي مجتمع كل افراده نفس الشي)

بس هل لك ان توضح لي وشمعنى ديني؟
انا ماني عارف الفرق بينهم

ممكن تتكرم وتوضح لي؟

وبعدين اخوي انت تسأل لمعرفة الفرق بين الاثنين؟
طيب وشدخل المجتمع القطري؟
يعني كنت تقدر تسأل مالفرق بين المجتمع الديني والمجتمع المتدين

لكنك تسأل هل المجتمع القطري متدين او ديني؟

طيب وضح لنا انت اول شي الفرق بينهم عقب بنوضح لك السؤال هذا يمكن اطلاقه على مجتمع وليس هناك ما يمنع فى التساؤل حول مجتمعنا بهذا الخصوص وانت تفضلت وقلت انه متدين وهذا السؤال يا سيدى ليس للتعجيز انا اتمنى الحصول على اجابه لانى لا ادعى معرفتها مع تحياتى

قطرى مزمن
07-02-2009, 01:22 PM
مجتمع متدين ومسلم ( سني) تحكمة عادات وتقاليد بالدرجة الأولى

ما يبيله نقاش ياخوي :) ليش ما قلتى دينى اختى الفاضله

عكاس
07-02-2009, 01:37 PM
المجتمع القطري مجتمع متدين وليس ديني
في نظري المجتمع الديني هو الذي يتبع تعاليم الدين الاسلامي بحذافيرها
اما المتدين فهو الذي ياخذ اللي يبغيه من الدين الاسلامي ويترك الباقي يعني بمعنى اخر يفتعل التدين

قطرى مزمن
07-02-2009, 01:55 PM
المجتمع القطري مجتمع متدين وليس ديني
في نظري المجتمع الديني هو الذي يتبع تعاليم الدين الاسلامي بحذافيرها
اما المتدين فهو الذي ياخذ اللي يبغيه من الدين الاسلامي ويترك الباقي يعني بمعنى اخر يفتعل التدين والله ياخوى تعريفك هذا يدخلنا فى اشكاليه اكبر اذا مجتمعنا يفتعل التدين فهذا يعنى انه ليس متدين فالافتعال ضد الحقيقه ولا انت اشرايك

السامـي
07-02-2009, 01:57 PM
تقدر تقول مجتمع (محافظ).

بوحارب
07-02-2009, 02:00 PM
مجتمع طيب وعلى نياته وفيه الصالح والطالح

قطرى مزمن
07-02-2009, 02:08 PM
مجتمع طيب وعلى نياته وفيه الصالح والطالح السؤال يالطيب عن علاقته بالدين هل هو دينى او متدين وليس عن طيبته

pink girl
07-02-2009, 02:12 PM
المجتمع القطري مجتمع متدين بالفطره . اي ان البيئه بيئه دينيه لذلك لا يستطيع احد الخروج

من هذه المنظومه حتى لا يتم نبذه من المجتمع . لذا نرى المتناقضات الكبيره بين تعاليم

الدين والافراد في التطبيق وعلى سبيل المثال في حين يرفع رجال الدين اصواتهم وتمتلئ

المنتديات القطريه بالمقالات الرافضه للفانلتين (عيدالحب) نرى ان اغلب رواد محلات

الهدايا لهذه المناسبه هم قطريين !!!!!!

وقس على ذلك امور كثيره تنتقد في العلن وتمارس في الخفاء .

المجتمع القطري كمجتمع مر بمراحل متغيره ابتداءا من الخمسينيات والستينيات ايام المد

القومي والناصريه فكانت هناك الماركسيه والشيوعيه وغيرها من الاتجاهات ولم يكن

ذلك موضع استهجان من الشعوب الخليجيه بشكل عام او القطريه بشكل خاص .

وفي بدايه الثمانينيات ومع تصدير الثوره الايرانيه والمذهب الشيعي تبنت دول الخليج ومن

ضمنهم قطر سياسيه الاتجاه المعاكس بأيقاض وتشجيع المذهب الوهابي المتطرف لمواجهة

المد الشيعي وتصدير الثوره الايرانيه للخليج .

فأنتشرت ثقافه الكاسيت والنقاب وما تبعه بعد ذلك من تصدير الشباب للجهاد في افغانستان.

والان بدأت الامور تتغير بعد توجه جميع الدول الخليجيه نحو مفهوم الدوله المدنيه والتي

لاتتناغم والطرح الديني الوهابي المتشدد لذك ارى ان المجتمعات سوف تدخل قريبا مرحلة

جديده من مفهوم الدين الذي يقبل الاخر وتغلب عليه الصبغه الانسانيه المتسامحه .

hemoud123
07-02-2009, 02:30 PM
اخوي انا اول مره اسمع مصطلح مجتمع ديني
اعرف مجتمع متدين او غير متدين
حتى نسهلنا على انفسنا خلنا نعكسها على ما هو اصغر من المجتمع
يعني نقدر نفول شخص متدين او شخص محافظ ومجتمع متدين او مجتمع محافظ , ولكن صعب نقول شخص ديني او مجتمع ديني , ديني تطلق على ما يرمز الى الدين او يدور في محور الدين مثلا تقول مسلسل ديني كتاب ديني شعار ديني
هذا والله اعلم بس انت قولنا رايك اخوي

قطرى مزمن
07-02-2009, 02:35 PM
شكرا على اثراء بنك غيرل ولكن لماذا لانقول انه مجتمع دينى

hemoud123
07-02-2009, 02:36 PM

ممكمن يخوي تعرف لنا المجتمع الديني من وجهة نظرك علشان نقدر نقارن

قطرى مزمن
07-02-2009, 02:40 PM
اخوي انا اول مره اسمع مصطلح مجتمع ديني
اعرف مجتمع متدين او غير متدين
حتى نسهلنا على انفسنا خلنا نعكسها على ما هو اصغر من المجتمع
يعني نقدر نفول شخص متدين او شخص محافظ ومجتمع متدين او مجتمع محافظ , ولكن صعب نقول شخص ديني او مجتمع ديني , ديني تطلق على ما يرمز الى الدين او يدور في محور الدين مثلا تقول مسلسل ديني كتاب ديني شعار ديني
هذا والله اعلم بس انت قولنا رايك اخويوالله انك ممتاز فى هذا الحصر والملاحظه لكن يا خوى المطوع عندنا رجل دين وليس فقط متدين التى تطلق على العامه من المتدينين هل نستطيع ان نقول عن ايران انه مجتمع متدين ام مجتمع دينى

pink girl
07-02-2009, 03:02 PM

المجتمع جزء من الدوله فأذا كان المجتمع ديني وجب ان ان تكون الدوله كذلك دينيه .

لهذا نحن لسنا مجتمع ديني وانما كما قلت شعب متدين بالفطره .

المجتمع الديني يمكن مشاهدته في ايران على اعتبار ولايه الفقيه الذي هو اعلى سلطه في

الدوله . غير ذلك لا توجد دوله دينيه الا الفاتيكان وهذه لها خصوصيه معينه .

لكن قل لي ما تعريف الدوله المدنيه ؟ وهل قطر دوله مدنيه ؟

السهم الحلال
07-02-2009, 03:04 PM
هل موضوعك يتعلق بالنظام السياسي الذي يحكم المجتمع

يعني مثلا ايران دولة اسلامية فالنظام فيها اسلامي وعلماء الدين لهم دور في التشريع

أما قطر فعالم الدين لا يدخل بشكل مباشر في التشريع

اذا كان هذا تساؤلك فنرجو مزيد من التوضيح

قطرى مزمن
07-02-2009, 03:12 PM

المجتمع الديني يمكن مشاهدته في ايران على اعتبار ولايه الفقيه الذي هو اعلى سلطه في

لكن قل لي ما تعريف الدوله المدنيه ؟ وهل قطر دوله مدنيه ؟ ممتاز اذن من تعريفج نقول ان المجتمع الدينى او الدوله الدينيه هى التى يحكمها الملالى او من هم فى مقامهم من رجال الدين وفى اعتقادى ان الدوله المدنيه هى الدوله التى مرجعيتها ليست دينيه سواء كانت عقيده ام او ايديولوجيه شموليه وهى التى ترتكز على مجتمع مدنى حر مستقل وقطر فى مرحله ما على هذا الطريق ربما فى اوله ولاانتى اشرايك

pink girl
07-02-2009, 03:34 PM
ممتاز اذن من تعريفج نقول ان المجتمع الدينى او الدوله الدينيه هى التى يحكمها الملالى او من هم فى مقامهم من رجال الدين وفى اعتقادى ان الدوله المدنيه هى الدوله التى مرجعيتها ليست دينيه سواء كانت عقيده ام او ايديولوجيه شموليه وهى التى ترتكز على مجتمع مدنى حر مستقل وقطر فى مرحله ما على هذا الطريق ربما فى اوله ولاانتى اشرايك

التيار الاسلامي السياسي لا يتفق ومسمي الدوله المدنيه ويعتبر نوع من الكفر مما انزل الله

اذ انهم يؤمنون بمبدأ الحاكميه ولا يعترفون بالدوله السياسيه الحديثه والحدود التي تحدد

كل دوله . ويؤمنون بالخلافه الاسلاميه لذلك كل من ينتهج الخط السياسي الاسلامي فهو

في حقيقة الامر شخص يضع نصب عينه الكرسي وما يتبعه من استحقاقات الحاكميه

التي ينادون بها ولاتغرك الاصطلاحات المنمغه الي يصبغون كلامهم بها .

الاسلام والسياسه بينهم طلاق بائن ولا يتفقون ابدا ولنا في التجارب التاريخيه عبره مريره

لم تمحي اثارها حتى اليوم .

قطر ولله الحمد تسير بخطي ثابته ومدروسه نحو مفهوم الدوله المدنيه التي يذوب في بوتقتها

جميع الناس بمختلف توجهاتهم وعقائدهم . وهذا ما يلاحظ ايضا على اكثر الدوله العربيه

تشددا في الدين الا وهي السعوديه التي بدأت تعزل التيار الديني وتقلم اضافره التي طالما

جرحت الشعب بسبب ودون سبب وجاء الوقت لتقليمها .

الايام حبلى بالمفاجئات وبوادر التغير نحو الافضل بدأت .

قطرى مزمن
07-02-2009, 03:58 PM
التيار الاسلامي السياسي لا يتفق ومسمي الدوله المدنيه ويعتبر نوع من الكفر مما انزل الله

اذ انهم يؤمنون بمبدأ الحاكميه ولا يعترفون بالدوله السياسيه الحديثه والحدود التي تحدد

الاسلام والسياسه بينهم طلاق بائن ولا يتفقون ابدا ولنا في التجارب التاريخيه عبره مريره

قطر ولله الحمد تسير بخطي ثابته ومدروسه نحو مفهوم الدوله المدنيه التي يذوب في بوتقتها

جميع الناس بمختلف توجهاتهم وعقائدهم . وهذا ما يلاحظ ايضا على اكثر الدوله العربيه

تشددا في الدين الا وهي السعوديه التي بدأت تعزل التيار الديني وتقلم اضافره التي طالما

الايام حبلى بالمفاجئات وبوادر التغير نحو الافضل بدأت . رأى جرىء احترمه وعلشان نوضح اكثر الدوله المدنيه بالضروره يحكمها دستور ديمقراطى يوضح العلاقه بين الحاكم والمحكوم
موضوع التيارات الاسلاميه وموقفها من ذلك موضوع اخر

قطرى مزمن
07-02-2009, 04:01 PM
هل موضوعك يتعلق بالنظام السياسي الذي يحكم المجتمع

يعني مثلا ايران دولة اسلامية فالنظام فيها اسلامي وعلماء الدين لهم دور في التشريع

أما قطر فعالم الدين لا يدخل بشكل مباشر في التشريع

اذا كان هذا تساؤلك فنرجو مزيد من التوضيح نحن نتكلم عن قطر ومجتمعها هل هو دينى ام متدين
الاسلام صفه تطلق على جميع المجتمعات ذات الاكثريه المسلمه والنظام السياسى جزء لايتجزأ من اى مجتمع

lalamar
07-02-2009, 05:37 PM
مانقدر نقول عن المجتمع القطري مجتمع اسلامي متدين

المجتمع القطري فيه الاسلامي والعلماني والليبرالي والحداثي

طب وتخيّر

قطرى مزمن
07-02-2009, 06:01 PM
مانقدر نقول عن المجتمع القطري مجتمع اسلامي متدين

المجتمع القطري فيه الاسلامي والعلماني والليبرالي والحداثي

طب وتخيّر

ودى اصدق بس قويه ياخوى قويه

بومحمد911
07-02-2009, 06:04 PM
والله ماادري مين وين تجيبون هل المواضيع

الله يهدينا واياك

pink girl
07-02-2009, 06:08 PM
رأى جرىء احترمه وعلشان نوضح اكثر الدوله المدنيه بالضروره يحكمها دستور ديمقراطى يوضح العلاقه بين الحاكم والمحكوم
موضوع التيارات الاسلاميه وموقفها من ذلك موضوع اخر

بالعكس اخي الفاضل . التيارات الاسلاميه جزء من العمليه السياسيه ولا يمكن استبعادهم

فأذا كنت تنادي بالديمقراطيه والدستور ومفهوم الدوله المدنيه فلا بد من الوصول معهم الى

صيغة توافقيه ترضي جميع الاطراف . والا سوف يستمر الصدام ولن تحل المشكله .

قطرى مزمن
07-02-2009, 06:11 PM
بالعكس اخي الفاضل . التيارات الاسلاميه جزء من العمليه السياسيه ولا يمكن استبعادهم

فأذا كنت تنادي بالديمقراطيه والدستور ومفهوم الدوله المدنيه فلا بد من الوصول معهم الى

صيغة توافقيه ترضي جميع الاطراف . والا سوف يستمر الصدام ولن تحل المشكله .

ما قلت باستبعادهم قلت هم موضوع اخر لم ياتى عليه السؤال والفرضيه اللى حطيتها صح

Arab!an
07-02-2009, 07:03 PM
ديني او متدين !

الكلمتين لهم علاقه بالدين بس مادري شالفرق بين مجتمع متدين ومجتمع ديني

اذا انت اتعرف شالفرق بينهم علمنا .. انا من الصبح اشوف هالموضوع ابي اعرف الفرق وعجزت :s

على العموم المجتمع الخليجي عامه .. مجتمع محافظ .. مب ديني او متدين فقط

قطرى مزمن
07-02-2009, 07:13 PM
ديني او متدين !

الكلمتين لهم علاقه بالدين بس مادري شالفرق بين مجتمع متدين ومجتمع ديني

اذا انت اتعرف شالفرق بينهم علمنا .. انا من الصبح اشوف هالموضوع ابي اعرف الفرق وعجزت :s

على العموم المجتمع الخليجي عامه .. مجتمع محافظ .. مب ديني او متدين فقط

لو راجعت الردود لربما عرفت الفرق قالت البنك غيرل ان المجتمع الدينى يحكمه رجالات الدين مثل اللى فى ايران او الفاتيكان وهناك من يرى ان اى دوله تصر على ان دستورها الدين فى اى من صوره هى دوله دينيه وانا اقول ان االمجتمع اللىيعيش بالدين مجتمع متدين واللى يعيش من اجل الدين دينى ولك ان تدلو بدلوك يااخى الكريم

lalamar
07-02-2009, 07:24 PM
راجعت الردود لربما عرفت الفرق قالت البنك غيرل ان المجتمع الدينى يحكم رجالات الدين مثل اللى فى ايران او الفاتيكان وهناك من يرى ان اى دوله تصر على ان دستورها الدين فى اى من صوره هى دوله دينيه وانا اقول ان االمجتمع اللىيعيش بالدين مجتمع متدين واللى يعيش من اجل الدين دينى ولك ان تدلو بدلوك يااخى الكريملو

احنا ماعندنا مجتمع ديني ولا مجتمع متديّن

صحيح انه ديننا الاسلام لكن لايجوز ان نسمي مجتمعنا بالديني او المتدين

نحن لايحكمنا رجال الدين كما ذكرت الفتاة الورديه

وانما فصلنا الدين عن الدوله

العقل الحر
07-02-2009, 07:28 PM
المجتمع القطري متدين وديني الى اقصى الحدود
80% من المجتمعات الاسلاميه بستثناء تركيا هم دينيون جدا ولا فكره او اي احتمال تقبل
اللادينيين ولكن بالمقابل لا نرى الى نسبه متوسطه تطبق الدين

وكل الدول الاسلاميه طبعا بستثناء تركيا ولبنان دستورها مبني على الاسلام ولاتتقبل الاخر مثل الدين المسيحي او اللاديني والغير مسلم في هذي المجتمعات غير مقبول في متجمعهم

مثل الولايات المتحده الامريكيه دستورها 30% ديني ولكن المجتمع متدين ولايقبلون باللادينيين بعكس اوروبا والمجتمع الاوروبي

قطرى مزمن
07-02-2009, 07:33 PM

وانما فصلنا الدين عن الدوله فى المجتمع المتدين يكون الدين اهم ضابط اجتماعى لسلوكيات افراده ومصدر رئيسى لعاداتهم واخلاقياتهم فكيف ترى المجتمع القطرى بالنسبه لهذه الجزئيه

العقل الحر
07-02-2009, 07:34 PM

وانما فصلنا الدين عن الدوله

غير صحيح اختي

الدوله دينها الاسلام وليس القانون
واما فصل الدين عن الدوله هو العلمانيه هي الدوله التي لا دخل لدين في الدوله وانما الدين يرجع الى الفرد مثل تركيا اما الدول العربيه هي دول اسلاميه ودين الحاكم يجب ان يكون مسلم
فكيف تقولين انى الدوله فصلت الدين عن الدوله !!

قطرى مزمن
07-02-2009, 07:40 PM
80% من المجتمعات الاسلاميه بستثناء تركيا هم دينيون جدا ولا فكره او اي احتمال تقبل

وكل الدول الاسلاميه طبعا بستثناء تركيا ولبنان دستورها مبني على الاسلام ولاتتقبل الاخر مثل الدين المسيحي او اللاديني والغير مسلم في هذي المجتمعات غير مقبول في متجمعهم

مثل الولايات المتحده الامريكيه دستورها 30% ديني ولكن المجتمع متدين ولايقبلون باللادينيين بعكس اوروبا والمجتمع الاوروبي
تريد ان تقول ان المجتمع الدينى هو بالضروره غير ديمقراطى وتنتفى عنه صفة قبول الاخر المختلف وتركيا مختلفه لانها ديمقراطيه ولكن يجب التنبه ان الدين هنا لايعنى فقط الاسلام

العقل الحر
07-02-2009, 07:45 PM
تريد ان تقول ان المجتمع الدينى هو بالضروره غير ديمقراطى وتنتفى عنه صفة قبول الاخر المختلف وتركيا مختلفه لانها ديمقراطيه ولكن يجب التنبه ان الدين هنا لايعنى فقط الاسلام

شي اكيد والمثل موجود فوق عن الفرق بين امريكا واروبا

العقل الحر
07-02-2009, 07:52 PM
ياخي الكريم قطري مزمن

الديموقراطيه تختلف عن الحريه

الديمقراطيه هي سلطه الشعب مهما كان معتقده وليس معناه انه يتقبل الاخر
وهي اختيار الشعب للحاكم وعلى سبيل المثال ايران دوله ديمقراطيه ولكن ليست دوله فيها حريه
مثل حريه الصحافه او تقبل فكره خارجه عن الاسلام

اما الحريه هي حريه الفكر والصحافه والدين والمعتقد واختيار الفرد بما يتفق مع مصلحته الشخصيه ولا تملي عليه الدوله بما يعتقد او يؤمن

pink girl
07-02-2009, 07:54 PM

عفوا انا لم اقل ابدا اننا يحكمنا رجال الدين !!!!!!!!

lalamar
07-02-2009, 07:55 PM
فى المجتمع المتدين يكون الدين اهم ضابط اجتماعى لسلوكيات افراده ومصدر رئيسى لعاداتهم واخلاقياتهم فكيف ترى المجتمع القطرى بالنسبه لهذه الجزئيه

اذا كان الدين اهم ضابط اجتماعي في المجتمع المتدين فنحنا لسنا بالمجتمع متدين

فكما تعلم يااخ قطري مزمن نحن نزداد كل يوم بعدا واغترابا عن ديننا الحنيف

سواء في التعليم او التربيه . واصحبنا نرى ان الاسلام دين عبادة لاعلاقة له بتنظيم الحياة

فالاسلام صلاة وصوم وزكاة ولايدخل في التشريعات القانوينه ماعدا السعوديه التي تعتبر هي الدوله الوحيده المطبقة لاحكام الشرع

um abdulla
07-02-2009, 07:57 PM

موضوع مهم وشيق للمناقشة !!
لسنا حتما مجتمعا دينيا
لسنا مجتمعا يفرض احكاما دينية بادوات قانونية وبمتابعة من ضبطيات لها صفة قانونية
كما ان الدين نفسه لا يفرض تدريسه بالقانون فالمناهج الشرعية تقلصت في المستقلات كما انه لا يوجد ما يجرم الا تدرس في كل كليات ومعاهد البلد
لا يوجد دينيون( بصفة تمثيلية لرجال او علماء دين) في اي مؤسسات حكومية على اي صعيد
هل نريد ذلك ؟؟
لا اعتقد ان المجتمعات الخليجية تقبل ذلك او تستسيغه او تصبر عليه !!

ليس في تاريخنا الاسلامي ما يعزز او يسند هذا الدخيل : الدولة الدينية !!
الاسلاميون يريدون تطبيق الشريعة الاسلامية ويدعى ذلك احيانا: اقامة دولة الاسلام ! ماذا يقصدون ؟؟
ربما انتعشت امالا بانتصار الثورة الايرانية الاسلامية وقيام دولة شيعية ولكن علام تدل تلك الآمال ؟ اعتقد بانها مؤشر لتعطش الشعوب للعودة الى المنابع الصافية ليس الا !
انهم لا يريدون حقا حكومة كطالبان ولا يحتاجون تنظيما جهاديا بزعامة ابن لادن
وان كنا جميعا
نريد رفع شأن الاسلام وتطبيق حدوده واحكامه في ظل دولة القانون والمؤسسات وفي داخل نظام شامل كامل مؤسس مدنيا
شتان بين ذلك وبين اقامة دولة دينية

pink girl
07-02-2009, 08:04 PM

بالعكس اخي الفاضل . معظم الدول االعربيه الاسلاميه تعتبر الاسلام مصدر من مصادر التشريع

وغالبا يؤخذ به في المعاملات ذات الطابع الاسري بالرغم ان هذه الايام بدأت الامور تتجه

الى القانون المدني في مسأله الاسره وما يخصها من الامور .

اما تركيا فهي دوله علمانيه والاسلام لا يتدخل في مسألة التشريع في الدوله . لذلك تعتبر

مسألة الدين من عدمه مسأله شخصيه غير ذات اهميه سواء للدوله او الشعب . الاهم الالتزام

بالقوانيين لديهم .

قطرى مزمن
07-02-2009, 08:07 PM

سواء في التعليم او التربيه . واصحبنا نرى ان الاسلام دين عبادة لاعلاقة له بتنظيم الحياة

فالاسلام صلاة وصوم وزكاة ولايدخل في التشريعات القانوينه ماعدا السعوديه التي تعتبر هي الدوله الوحيده المطبقة لاحكام الشرع HGJ]DK التدين سمه اوسمت عام ولايعنى الابتعاد او الشطط ان الانسان غير متدين حتى القوانين لاتستطيع ابعاد المجتمع عن دينه قد يغيب ولكنه فى اللاوعى سرعان ما يظهر

قطرى مزمن
07-02-2009, 08:10 PM
ياخي الكريم قطري مزمن

الديموقراطيه تختلف عن الحريه

الديمقراطيه هي سلطه الشعب مهما كان معتقده وليس معناه انه يتقبل الاخر
وهي اختيار الشعب للحاكم وعلى سبيل المثال ايران دوله ديمقراطيه ولكن ليست دوله فيها حريه
مثل حريه الصحافه او تقبل فكره خارجه عن الاسلام

اما الحريه هي حريه الفكر والصحافه والدين والمعتقد واختيار الفرد بما يتفق مع مصلحته الشخصيه ولا تملي عليه الدوله بما يعتقد او يؤمن
ايران دوله ديمقراطيه كيف والملالى يحكمون دون غيرهم ولايجوز ان يتبوأ الحكم سوى من كان من طائفه معينه وانا لم اتطرق للحريه وهى مكون الديمقراطيه الاساسى

العقل الحر
07-02-2009, 08:16 PM
ايران دوله ديمقراطيه كيف والملالى يحكمون دون غيرهم ولايجوز ان يتبوأ الحكم سوى من كان من طائفه معينه وانا لم اتطرق للحريه وهى مكون الديمقراطيه الاساسى

تبي تعرف كيف

من يختار الحاكم ؟؟ الشعب الايراني هذي يسمونها ديموقراطيه

ولكن ايران دوله ديمقراطيه وليست حره مثل بعض الدوله حكمها وراثي وهو الحاكم الفعلي ولكن دوله فيها حريه الفكر والصحافه والدين وليست ديموقراطيه

قطرى مزمن
07-02-2009, 08:23 PM
تبي تعرف كيف

من يختار الحاكم ؟؟ الشعب الايراني هذي يسمونها ديموقراطيه

ولكن ايران دوله ديمقراطيه وليست حره مثل بعض الدوله حكمها وراثي وهو الحاكم الفعلي ولكن دوله فيها حريه الفكر والصحافه والدين وليست ديموقراطيه

ولكن الرئيس مقيد يااخى بسلطة المرشد وليست له صلاحيات تمكنه من التغيير وقد حاول خاتمى الاصلاحى وفشل هى ابعد ماتكون عن الديمقراطيه فيها بعض اليات الديمقراطيه مثل الانتخاب ولكن ضمن سلطة المرشد الروحيه

um abdulla
07-02-2009, 08:24 PM

فالاسلام صلاة وصوم وزكاة ولايدخل في التشريعات القانوينه ماعدا السعوديه التي تعتبر هي الدوله الوحيده المطبقة لاحكام الشرع

ومع ذلك فان المملكة السعودية لا تعد انموذجا معجبا (يثير الاعجاب ) عند اي تيار اسلامي

قطرى مزمن
07-02-2009, 08:28 PM
موضوع مهم وشيق للمناقشة !!
لسنا حتما مجتمعا دينيا
لسنا مجتمعا يفرض احكاما دينية بادوات قانونية وبمتابعة من ضبطيات لها صفة قانونية
كما ان الدين نفسه لا يفرض تدريسه بالقانون فالمناهج الشرعية تقلصت في المستقلات كما انه لا يوجد ما يجرم الا تدرس في كل كليات ومعاهد البلد
لا يوجد دينيون( بصفة تمثيلية لرجال او علماء دين) في اي مؤسسات حكومية على اي صعيد
هل نريد ذلك ؟؟
لا اعتقد ان المجتمعات الخليجية تقبل ذلك او تستسيغه او تصبر عليه !!

ليس في تاريخنا الاسلامي ما يعزز او يسند هذا الدخيل : الدولة الدينية !!
الاسلاميون يريدون تطبيق الشريعة الاسلامية ويدعى ذلك احيانا: اقامة دولة الاسلام ! ماذا يقصدون ؟؟
ربما انتعشت امالا بانتصار الثورة الايرانية الاسلامية وقيام دولة شيعية ولكن علام تدل تلك الآمال ؟ اعتقد بانها مؤشر لتعطش الشعوب للعودة الى المنابع الصافية ليس الا !
انهم لا يريدون حقا حكومة كطالبان ولا يحتاجون تنظيما جهاديا بزعامة ابن لادن
وان كنا جميعا
نريد رفع شأن الاسلام وتطبيق حدوده واحكامه في ظل دولة القانون والمؤسسات وفي داخل نظام شامل كامل مؤسس مدنيا
شتان بين ذلك وبين اقامة دولة دينية
ياام عبدالله هذا ما شغل الامه طول تاريخها كيف يمكن ذلك ان نعايش بين الاسلام والعصر بين الاسلام والديمقراطيه بين الاسلام والدستور المدنى الديمقراطى ولانكتفى فقط بالقول ان دستورنا القران ونسوى اللى نبى بعيدا عن ضوابط الدستور والقانون

um abdulla
07-02-2009, 08:33 PM
بالعكس اخي الفاضل . معظم الدول االعربيه الاسلاميه تعتبر الاسلام مصدر من مصادر التشريع

وغالبا يؤخذ به في المعاملات ذات الطابع الاسري بالرغم ان هذه الايام بدأت الامور تتجه

الى القانون المدني في مسأله الاسره وما يخصها من الامور .

اما تركيا فهي دوله علمانيه والاسلام لا يتدخل في مسألة التشريع في الدوله . لذلك تعتبر

مسألة الدين من عدمه مسأله شخصيه غير ذات اهميه سواء للدوله او الشعب . الاهم الالتزام

بالقوانيين لديهم .

وما هي مرجعية تلك القوانين (كما ينبغي ان يكون ) ؟ اليست ثقافة الشعب التركي وعاداته ومالوفاته ومرعياته ؟؟
اليست الاسلام ؟؟
الحجاب اليس حرية شخصية فلم تكافحه تركيا بعلمانيتها البغيضة وبسلطة مستبدة للعسكريتاريا؟
لماذا من الممكن ان تكسب مدرسة انجليزية محجبة قضيتها امام المحاكم وتخسر كل محجبات تركيا الرهان!!
لم نصدق عندما كسرت زوجة غول الحاجز ودخلت قصر الرئاسة بحجابها !!

um abdulla
07-02-2009, 08:39 PM
التدين سمه اوسمت عام ولايعنى الابتعاد او الشطط ان الانسان غير متدين حتى القوانين لاتستطيع ابعاد المجتمع عن دينه قد يغيب ولكنه فى اللاوعى سرعان ما يظهر

ولكن الرئيس مقيد يااخى بسلطة المرشد وليست له صلاحيات تمكنه من التغيير وقد حاول خاتمى الاصلاحى وفشل هى ابعد ماتكون عن الديمقراطيه فيها بعض اليات الديمقراطيه مثل الانتخاب ولكن ضمن سلطة المرشد الروحيه

ربما كانت هذه هي الاشكالية !!
بعض الاليات المنتقاة والمضبطة على الهوى لا تقيم ديمقراطية
انني اكيدة باننا عبر التحول الى الديمقراطية بصورة حقيقية وكاملة نستطيع بوصفنا شعوبا ان نعيد تأهيل انفسنا انسانيا وان نعود الى الاسلام .. او بالاحرى نقوم بتنزيل الاسلام على حياتنا المعاصرة !
كيف السبيل الى ذلك ؟؟

قطرى مزمن
07-02-2009, 08:41 PM
وما هي مرجعية تلك القوانين (كما ينبغي ان يكون ) ؟ اليست ثقافة الشعب التركي وعاداته ومالوفاته ومرعياته ؟؟
اليست الاسلام ؟؟
الحجاب اليس حرية شخصية فلم تكافحه تركيا بعلمانيتها البغيضة وبسلطة مستبدة للعسكريتاريا؟
لماذا من الممكن ان تكسب مدرسة انجليزية محجبة قضيتها امام المحاكم وتخسر كل محجبات تركيا الرهان!!

اللى يحكم فى تركيا عبر حزب لردوغان هى روح الاسلام لان دستور تركيا علمانى ويصر عليها ويحميه الجيش ولكن لان المجتمع متدين ويدين معظمه بالاسلام فان الاسلام عامل مؤثر ونشط فى كل انتخابات ولكن لايستطيع الحزب الاسلامى ان يعلن معاداته للعلمانيه التركيه والا حكم عليه فى اليوم التالى بالخروج من السلطه

um abdulla
07-02-2009, 08:44 PM
اللى يحكم فى تركيا عبر حزب لردوغان هى روح الاسلام لان دستور تركيا علمانى ويصر عليها ويحميه الجيش ولكن لان المجتمع متدين ويدين معظمه بالاسلام فان الاسلام عامل مؤثر ونشط فى كل انتخابات ولكن لايستطيع الحزب الاسلامى ان يعلن معاداته للعلمانيه التركيه والا حكم عليه فى اليوم التالى بالخروج من السلطه

خوش ديمقراطية !!
هذا ما يجعل المسلمون يبغضون العلمانية في العالم الثالث : عدائيتها واقصائيتها واستبدادها
بينما تحظى الجاليات المسلمة في الغرب بتعامل ارقى واكثر عدالة ولا تحس بالغربة الا.. قليلا

um abdulla
07-02-2009, 08:53 PM
لو راجعت الردود لربما عرفت الفرق قالت البنك غيرل ان المجتمع الدينى يحكمه رجالات الدين مثل اللى فى ايران او الفاتيكان وهناك من يرى ان اى دوله تصر على ان دستورها الدين فى اى من صوره هى دوله دينيه وانا اقول ان االمجتمع الذي يعيش بالدين مجتمع متدين واللى يعيش من اجل الدين دينى ولك ان تدلو بدلوك يااخى الكريم

وهل تمكنا - بوصفنا مسلمين - من العيش بالدين ؟؟
اننا لا نريد معاملات ربوية ! فهل نستطيع التنزه عن الحرام ..دائما ؟؟ يطالنا الحرام في اكثر الاسهم
برغم مناورة التطهير ! وفي تعاملات الجمعيات الاستهلاكية (الميرة )
لا توجد حتى شفافية تجعلني على بينة من امري
أرأيت كيف ستدمج شركة ربوية باخرى غير ربوية ؟؟
فهل تجشم احد بالسؤال عن وجهة نظر المساهمين ؟؟

وحتى كاد ان يلحقنا ربا بنك التنمية للاسكان !! ولا ادري ما الذي عقد عليه العزم في النهاية !!
لا نريد رجال ولا علماء دين !! نريد حرية الاختيار فحسب

um abdulla
07-02-2009, 08:56 PM

لكن قل لي ما تعريف الدوله المدنيه ؟ وهل قطر دوله مدنيه ؟

ما حد جاوب على هذا السؤال !!
هل قطر وباقي الامارات في الخليج تعد دولا ؟
وهل هي دول مدنية ؟:secret:

pink girl
07-02-2009, 09:18 PM
اليست الاسلام ؟؟

المرجعيه مثلها مثل الدول العلمانيه الاخرى وهي في اكثر الاحيان القانون الفرنسي

بالاظافه الى قوانين تسن من خلال البرلمانات او غيرها من مصادر التشريع في تلك الدول.

صحيح تركيا شعبها يغلب عليه صفة الاسلام كثقافه ودين وهذا لا يتصادم مع العلمانيه طالما

لم يتحول الدين ويركب مطية السياسيه .

بالنسبه للقمع التركي للعادت الاسلاميه فهو شئ معيب فعلا واتمنى ان يزول مع الايام ولايكون

خوف العسكر على العلمانيه سبب في غياب الديمقراطيه الصحيحه .

pink girl
07-02-2009, 09:19 PM
ما حد جاوب على هذا السؤال !!
هل قطر وباقي الامارات في الخليج تعد دولا ؟
وهل هي دولا مدنية ؟:secret:

يمكن ما شافوه :secret:

um abdulla
07-02-2009, 09:22 PM
المرجعيه مثلها مثل الدول العلمانيه الاخرى وهي في اكثر الاحيان القانون الفرنسي

بالاظافه الى قوانين تسن من خلال البرلمانات او غيرها من مصادر التشريع في تلك الدول.

صحيح تركيا شعبها يغلب عليه صفة الاسلام كثقافه ودين وهذا لا يتصادم مع العلمانيه طالما

لم يتحول الدين ويركب مطية السياسيه .

بالنسبه للقمع التركي للعادت الاسلاميه فهو شئ معيب فعلا واتمنى ان يزول مع الايام ولايكون

خوف العسكر على العلمانيه سبب في غياب الديمقراطيه الصحيحه .

:victory::victory::victory:

ســـهم
07-02-2009, 09:30 PM
اخوي قطري مزمن

لانستطيع ان نحكم ان هذا المجتمع ديني او متدين

في حين اننا ممكن ان نميز بين هذه العائله او تلك ونقرر ان كانت متدينه او محافظه وليست دينيه

مع انني لا اجد فرقا فكلها تصب في الدين

على كل الاحول العائله اصغر من المجتمع لذلك نقدر نحكرها في هذه المسميات

اما مجتمع فأراه صعب

على سبيل المثال او التأكيد تعتبر مكه المكرمه قبلة المسلمين

فهل مجتمع اهل مكه متدين !!

ولد الخال
07-02-2009, 09:40 PM
لا يوجد لدينا في تاريخنا الإسلامي مجتمع ديني

ولكن يوجد لدينا في تاريخنا الإسلامي مجتمع متدين

ولو عكسنا هذا الأمر من المجتمع على الفرد في التاريخ الإسلامي

لا يوجد لدينا رجل دين ( كهنوت )

ولكن يوجد لدينا رجال متدينون

طبعا أنا أتحدث عن المذهب السني

فقطر دولة سنية

فالكهنوت أو رجل الدين لا يعرفه تاريخ المذهب السني

قطرى مزمن
07-02-2009, 09:54 PM
اخوي قطري مزمن

لانستطيع ان نحكم ان هذا المجتمع ديني او متدين

في حين اننا ممكن ان نميز بين هذه العائله او تلك ونقرر ان كانت متدينه او محافظه وليست دينيه

مع انني لا اجد فرقا فكلها تصب في الدين

على كل الاحول العائله اصغر من المجتمع لذلك نقدر نحكرها في هذه المسميات

اما مجتمع فأراه صعب

على سبيل المثال او التأكيد تعتبر مكه المكرمه قبلة المسلمين

فهل مجتمع اهل مكه متدين !!هناك مجتمعات يمكن وصفها بالمتدينه فى الغالب لمكانة الدين فيها فالشعب المصرى معروف بانه مجتمع متدين بمعنى ان الدين مرجعيه اخلاقيه راسخه فيه كذلك مجتمعات الخليج و لااعنى بالضروره سلوكيات بعض افراده ولكن فى العموم يغلب عليه سمت التدين

!الشايمه!
08-02-2009, 02:21 AM

الايام حبلى بالمفاجئات وبوادر التغير نحو الافضل بدأت .

لسانك.....خطير يابنكيه

هلا فرقنا بين الاسلام.....وبين من تحكموا بدفة السياسة والحكم في التاريخ الاسلامي....!!

نحو الافضل ......!!! والله مانشوف الا جهنم الحمراء .. جميلة غانية من بعيد

وتصليه من قريب..محاولة لمسك العصا من الوسط.....وبين اليمين واليسار والوسط شعره

افكارج مخيفة.....ولكن بدون حذلقة الكثيرين.....وهذا مايعجبني فيج

تحية لج

al-fahad
08-02-2009, 04:20 AM
يعجبني الأسلوب السقراطي في مواضيعك أخوي قطري مزمن

سواء كان المجتمع القطري متدين أو ديني جل ما أتمناه ألا يدفعنا الجري وراء الدولة المدنية لأن نسقط في مستنقع الليبرالية والتحلل وفتح باب واسع لمداخل الشيطان وعلينا بأمريكا مثال في ذلك في مطالبتهم في زواج المثليين , أتمنى أن نحمد الله كثيرا على نعمة الإسلام ونقدره حق قدره ونستغل هذه الهدية ووضعها في موضعها الصحيح , وعدم بخس الإسلام شيئا من حقه , أقول هذا وأنا أعلم أن كثير من الأدمغة رغم أن الإسلام هو دينها إلا أنها قد غسلت بمساحيق غربية قلبت لها موازينها وما عادت قادرة على النظر لحقيقة الأمر , الإسلام دين ودنيا دولة ومنهاج والأدلة على ذلك كثيره ولكن يتأنى للأعين أن ترى حين تغمض القلوب ؟!
لو كان الإسلام فقط دين ولا دخل له في تسير شؤون الحياة لما وجدنا في فجر بزوغ الإسلام على يد رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام تنظيم لكل شؤون الحياة المدنية وبناء مفهوم متكامل للدولة وإلا لكان الأمر كما حدث مع كثير من الرسل بالاكتفاء بالدعوة لله عز وجل في ظل أنظمة قائمة من دول وممالك وإمبراطوريات دون التدخل في شؤونهم , ولكن الله عز وجل أكرم أمة محمد وفضلها على كثير من خلقة في أن وهبها دين يكون لها منهاج حياه شامل وكيان دولة متكامل ولكن البعض يفضل أن نركن هذا جانبا والإصرار على أن الله عز وجل ما أوجد هذا الدين إلا لأن يكون أمر ثانويا لا شان له بالحياة العامة .

قطرى مزمن
08-02-2009, 05:43 AM
الاسلام لاخوف عليه المهم فهمنا له تحياتى لك يالفهد

um abdulla
08-02-2009, 11:00 AM

بم تأثر الفكر الاسلامي بشكل رئيسي ؟ بالمحددات الاصولية ام بالمعطيات التاريخية المحيطة به ؟؟

قطرى مزمن
08-02-2009, 11:46 AM
بم تأثر الفكر الاسلامي بشكل رئيسي ؟ بالمحددات الاصولية ام بالمعطيات التاريخية المحيطة به ؟؟ الاسلام يختلف عن الفكر الاسلامى والفكر الاسلامى تياراته متعدده المشكله كما اراها فى النفس الذى يستقر فيها الاسلام كدين كتاب وسنه وطريقة تاويلها له طبعا العوامل المحيطه مؤثره جديده فى حدية هذا التاويل من انفراجه فسيد قطب مثلا كان اديبا له جمالياته الادبيه ولكنه انقلب بعد ذلك الى تكفيرى شديد الحده

um abdulla
08-02-2009, 12:13 PM
بم تأثر الفكر الاسلامي بشكل رئيسي ؟ بالمحددات الاصولية ام بالمعطيات التاريخية المحيطة به ؟؟

الاسلام يختلف عن الفكر الاسلامى والفكر الاسلامى تياراته متعدده المشكله كما اراها فى النفس الذى يستقر فيها الاسلام كدين كتاب وسنه وطريقة تاويلها له طبعا العوامل المحيطه مؤثره جديده فى حدية هذا التاويل من انفراجه فسيد قطب مثلا كان اديبا له جمالياته الادبيه ولكنه انقلب بعد ذلك الى تكفيرى شديد الحده

سيد قطب بالذات رجل روحاني مرهف يكتب باسلوب أدبي تصويري قد لا يجد البعض في مؤلفاته ما يبعث على الشعور بذلك الجانب التكفيري !! انه فعلا حدي ومثالي وشديد النزعة للتعالي والارتقاء هذا بالذات ما يؤهله ليكون متطرفا في ارائه واقرب ما يكون الى التكفير وان لم يع ذلك في حينه !!
اي قارىء لسيد قطب سيقول لك غالبا بان سيد يملؤه بروحانية وفخار واعتزاز !!
الا تعتقد بان المعطيات والظروف هي من خلقت الفكر الاقصائي الحدي ؟؟
الا تعتقد بان قراءتنا لسيد قطب تختلف بحسب المرحلة وضواغطها وسوائقها ؟؟
سيد قطب ! اعتقد بانه نيتشه آخر الا تظن ذلك ؟؟؟ :shy:

قطرى مزمن
08-02-2009, 12:23 PM
سيد قطب بالذات رجل روحاني مرهف يكتب باسلوب أدبي تصويري قد لا يجد البعض في مؤلفاته ما يبعث على الشعور بذلك الجانب التكفيري !! انه فعلا حدي ومثالي وشديد النزعة للتعالي والارتقاء هذا بالذات ما يؤهله ليكون متطرفا في ارائه واقرب ما يكون الى التكفير وان لم يع ذلك في حينه !!
اي قارىء لسيد قطب سيقول لك غالبا بان سيد يملؤه بروحانية وفخار واعتزاز !!
الا تعتقد بان المعطيات والظروف هي من خلقت الفكر الاقصائي الحدي ؟؟
الا تعتقد بان قراءتنا لسيد قطب تختلف بحسب المرحلة وضواغطها وسوائقها ؟؟
سيد قطب ! اعتقد بانه نيتشه آخر الا تظن ذلك ؟؟؟ :shy:لاشك با الظروف والواقع له دور كبير ومؤثر فالفكره الدينيه تصبح خطيره لما تتحول الى ايديولوجيا تتجه نحو يوتوبيا مثل مفهوم الحاكميه لله

um abdulla
08-02-2009, 02:30 PM
يعجبني الأسلوب السقراطي في مواضيعك أخوي قطري مزمن

سواء كان المجتمع القطري متدين أو ديني جل ما أتمناه ألا يدفعنا الجري وراء الدولة المدنية لأن نسقط في مستنقع الليبرالية والتحلل وفتح باب واسع لمداخل الشيطان وعلينا بأمريكا مثال في ذلك في مطالبتهم في زواج المثليين , أتمنى أن نحمد الله كثيرا على نعمة الإسلام ونقدره حق قدره ونستغل هذه الهدية ووضعها في موضعها الصحيح , وعدم بخس الإسلام شيئا من حقه , أقول هذا وأنا أعلم أن كثير من الأدمغة رغم أن الإسلام هو دينها إلا أنها قد غسلت بمساحيق غربية قلبت لها موازينها وما عادت قادرة على النظر لحقيقة الأمر , الإسلام دين ودنيا دولة ومنهاج والأدلة على ذلك كثيره ولكن يتأنى للأعين أن ترى حين تغمض القلوب ؟!
لو كان الإسلام فقط دين ولا دخل له في تسير شؤون الحياة لما وجدنا في فجر بزوغ الإسلام على يد رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام تنظيم لكل شؤون الحياة المدنية وبناء مفهوم متكامل للدولة وإلا لكان الأمر كما حدث مع كثير من الرسل بالاكتفاء بالدعوة لله عز وجل في ظل أنظمة قائمة من دول وممالك وإمبراطوريات دون التدخل في شؤونهم , ولكن الله عز وجل أكرم أمة محمد وفضلها على كثير من خلقة في أن وهبها دين يكون لها منهاج حياه شامل وكيان دولة متكامل ولكن البعض يفضل أن نركن هذا جانبا والإصرار على أن الله عز وجل ما أوجد هذا الدين إلا لأن يكون أمر ثانويا لا شان له بالحياة العامة .

نحن لسنا دولة مدنية !!
ولا يبدو اننا نسير باتجاه ذلك جديا ولا هزليا !!!!!

وبالرغم من ذلك فان مداخل الشيطان كثيرة !
والاقليات الطائفية والنساء والشباب يعانون التهميش
والشقة الطبقية تتسع والفئوية بين المواطنين موجودة
ليس عندنا مشروع تنموي ولا رؤية واقعية ولا خطط ولا ما يحزنون
هل اكبر خشيتنا هو احلال النظام الليبرالي ؟ هل هو محتمل ؟؟
اعتقد اننا نعيش الفوضى الخلاقة:tease:

pink girl
08-02-2009, 06:11 PM
هلا فرقنا بين الاسلام.....وبين من تحكموا بدفة السياسة والحكم في التاريخ الاسلامي....!!

نعم يجب التفريق بين الاسلام ومن يتحكمون بالدفه السياسيه . لان اجتماعهم مستحيل

وسوف يزيد الوضع سوءا ولن يعالجه .

أذا كنت تؤيدين الاسلام السياسي ياريت تعطيني امثله من التاريخ الاسلامي يمكن اعتبارها

مثل يحتذى بها ؟

افكارج مخيفة.....ولكن بدون حذلقة الكثيرين.....وهذا مايعجبني فيج

بالعكس افكاري بسيطه وغايه في المنطقيه وتتناغم والواقعيه الحقيقيه بعيدا عن الاحلام

التي لم ولا تتحقق في الحياه المعاشه .

عندما اعبر عن رأيي اعرف انه لا يعجب البعض وهذه بيئه صحيه لثقافه الاختلاف لاننا

لسنا نسخ متطابقه لكل واحد منا وجهة نظره . بس المهم الاحترام المتبادل بين الاطراف .

تحياتي

pink girl
08-02-2009, 06:52 PM
ما أتمناه ألا يدفعنا الجري وراء الدولة المدنية لأن نسقط في مستنقع الليبرالية والتحلل وفتح باب واسع لمداخل الشيطان وعلينا بأمريكا مثال في ذلك في مطالبتهم في زواج المثليين ,

الاخ الكريم الفهد . من يطالب بحقوق المثليين وغيرها من الامور الشاذه هم منظمات او

جماعات ذات صله بهم . يعني ليست الحكومه لذا يجب التفريق بين التوجهات الحكوميه

والمطالبات التي تصدر من فئه من الشعب كفل لهم القانون حرية التعبير في مجتمع ديمقراطي

حر . اما العلمانيه والليبراليه فليس من أولوياتها الفساد والانحلال الاخلاقي والا لرأيت

الزواج بين المثليين مباح كما تقول في دول علمانيه مثل سوريا وتركيا .

لو كان الإسلام فقط دين ولا دخل له في تسير شؤون الحياة لما وجدنا في فجر بزوغ الإسلام على يد رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام تنظيم لكل شؤون الحياة المدنية وبناء مفهوم متكامل للدولة

في البدايه اريد ان تشرح لي ماذا تعني بالدوله المدنيه بالضبط وهل كانت موجوده على ايام

الرسول (صلى الله عليه وسلم ) ؟

الاخ الكريم الفهد ما تفضلت به في مقالك لا يعدو الا كلام انشائي يدغدغ العواطف ولا يمت

للواقع بصله . فمنذ بدايات الاسلام الاولى والنبي (صلى الله عليه وسلم ) وضع الاسس

العريضه لتداول السياسيه والسلطه بين الناس من خلال قوله تعالى ( وامرهم شورى بينهم )

وحديث (انتم اعلم بأمور دنياكم ) في موضوع تأبير النخل . ولكن عندما تدخلت السياسه

وجعلت الدين مطية للوصول للسلطه . حدثت المأسي والكوارث التي لازال المسلمين يتجرعون

ويلاتها . وحادثة السقيفه وتنازع السلطه بين اقطاب الدين الاسلامي ليس ببعيد عن الاذهان

ومن بعدها معركة الجمل بين عائشه( رضي الله عنها ) وعلي (كرم الله وجهه)

ووفاة 15 الف من المسلمين ومن بعدهم مائة ألف وعشر في موقعة صفين

ولا نعلم من فيهم نستطيع ان نصفه بالشهيد امتثالا لقول المصطفي القاتل والمقتول في النار !!!!

هناك اشارات ايجابيه في التاريخ الاسلامي السياسي تؤكد على ثقافة الاجتهاد وان المجتمعات

في تطور دائم لذلك تحتاج الى أليه متطوره لتسير حياة الناس . فالخليفه عمر بن الخطاب

(رضي الله عنه ) او من طبق هذا المبدأ فحرم زواج المتعه وأوقف سهم المؤلفه قلوبهم بالرغم

ان القاعده الفقهيه تنص على ( لا اجتهاد بوجود نص ) ومع ذلك الفاروق غلب المصلحه العامه واستنبط احكام تتماشى والظرف الذي يعيشه .

نفهم مما سبق اعتراف الاسلام بالتطور المجتمعي فأباح للائمه اجراء التغيرات والتعديلات

حسب متطلبات المرحله .

هنا تبرز عظمة الاسلام كدين سماوي صالح لكل زمان ومكان .

al-fahad
08-02-2009, 11:21 PM
الاخ الكريم الفهد . من يطالب بحقوق المثليين وغيرها من الامور الشاذه هم منظمات او جماعات ذات صله بهم . يعني ليست الحكومه لذا يجب التفريق بين التوجهات الحكوميه

والمطالبات التي تصدر من فئه من الشعب كفل لهم القانون حرية التعبير في مجتمع ديمقراطي

حر . .

الأخت الكريمة الفتاة الوردية أدام الله كل أيامك وردية صباحا ومساء أما بعد ..

صحيح أن المطالبين بالشذوذ هم جماعات وأفراد وهنا لا نعيب على العيب امتثال صفته ولكن الخلل الأكبر في نظام يسمح لهم بهذه المطالبات ومن ثم يشرع القوانين لتتماشى مع ذلك وحين تنتقل تلك المطالبات إلى قوانين تكون جزء من الحكومة ..

اما العلمانيه والليبراليه فليس من أولوياتها الفساد والانحلال الاخلاقي والا لرأيت

الزواج بين المثليين مباح كما تقول في دول علمانيه مثل سوريا وتركيا .

نحن بلا شك نرى الأمور بمنظور مختلف وبالنسبة لي أنا قد أدافع على الدين الإسلام وأؤمن به كدوله في نفس الوقت الذي تدافعين به أنتي على الليبرالية استشف ذلك حين رددت على مداخلتي ولم تكن موجه لك ولكن كانت موجه إلى العقول التي غسلت بالمساحيق الغربية فعفوا على ذلك ..

في البدايه اريد ان تشرح لي ماذا تعني بالدوله المدنيه بالضبط وهل كانت موجوده على ايام

الرسول (صلى الله عليه وسلم ) ؟

نعم كانت موجودة
أعني بالمجتمع المدني غير المتخلف غير المنحل الذي يطالب بمساواة كل البشرية لا فرق بين عربي أو أعجمي ويحض على طلب العلم ويحفظ الحقوق ويصون كرامة المرأة هذا هو المجتمع المدني في نظري ولا غير ذلك , المجتمع المدني الذي يرأب بالإنسان من الممارسات الحيوانية والانحلال والانزلاق برفع شعارات حتى تعمى البصائر ..
ليست الدول الليبرالية أو ما تسمى بالمجتمعات المتحضرة في نظري مدنية أو متمدنة ولو حاولوا إقناعي بذلك بآلاف المطبوعات والكتب .. ليست هذه الدول مدنية حين تضحك على الذقون برفع شعارات الحرية والمساواة وتنزع عن المرأة عفتها وتسلبها شرفها وتستخدمها سلعه .. ليست هذه المجتمعات مدنية في نظري حين ترى العري والشذوذ في كل زاوية من المكان .. ليست مدنية حين يموت الجائع دون أن يلتفت له أحد وحين يرمى الكهل في دار العجزة دون أن يزوره أحد لأنه لم يعد عامل فاعل وإنتاجيته توقفت .. ليس مجتمع متمدن حين يسمح باسم حرية اعتناق الأديان أن يسمح بعباده الأوثان والشيطان بل هو بذلك مجتمع موغل في الزمن الغابر ..

الاخ الكريم الفهد ما تفضلت به في مقالك لا يعدو الا كلام انشائي يدغدغ العواطف ولا يمت

للواقع بصله

بالمناسبه هذا ليس مقال بل مداخله ولست بحاجة لدغدغه مشاعر أحد فمن يملك فطره سليمه سيرى بشكل سليم دون حاجة إلى دغدغه أو استثاره ..

شكرا جزيلا

al-fahad
08-02-2009, 11:24 PM
نحن لسنا دولة مدنية !!
ولا يبدو اننا نسير باتجاه ذلك جديا ولا هزليا !!!!!

وبالرغم من ذلك فان مداخل الشيطان كثيرة !
والاقليات الطائفية والنساء والشباب يعانون التهميش
والشقة الطبقية تتسع والفئوية بين المواطنين موجودة
ليس عندنا مشروع تنموي ولا رؤية واقعية ولا خطط ولا ما يحزنون
هل اكبر خشيتنا هو احلال النظام الليبرالي ؟ هل هو محتمل ؟؟
اعتقد اننا نعيش الفوضى الخلاقة:tease:

ليس محتمل فحسب ولكنه أمر مخطط له مسبقا ونحن ماشون على الدرب مالم نجد حل بديل ينقذنا ..

al-fahad
08-02-2009, 11:30 PM

حياك الله وبياك أخي العزيز قطري ولكن الخوف من زمن التغريب الذي طال كل شيء حتى أصبح المسلم لا يدري فعلا ما هو دوره وصار يقارن نفسه بالإنسان الغربي الذي يحدد العامل المادي كل ممارساته بعد أن تنحى العامل الروحاني جانبا..

!الشايمه!
09-02-2009, 03:49 AM
ولكن عندما تدخلت السياسه

وجعلت الدين مطية للوصول للسلطه

كنت اجزم ان لديك الاجابة........ناس جعلوا الدين مطية....
وهذا التفريق الذي طلبته....بين الدين .....وبين البشر واهواء البشر
مهما على شأنهم يظلون بشر.

هنا تبرز عظمة الاسلام كدين سماوي صالح لكل زمان ومكان .

وهل الدين الصالح لكل زمان ومكان......سيقصر عن السياسة...وتسيس الدول
المشكلة في العقول التي تفهم الدين.....وتطبق ما يناسب المارد الساكن في اعماقهم
المتطلع ابداً لشهوة السلطة.

استغرب بعض التجرؤات او عدم استخدام الكلمات المناسبة للحديث عن الاسلام...في هذا
الموضوع.....ولكن فطرتي وقلبي.....وعقلي......يرتاح اكثر لمداخلة الفهد

تحية

قطرى مزمن
09-02-2009, 05:52 AM
الفهد مداخلاته جميله وغير متشنجه والبنك غيرل غزيره وتفكيكيه وتحليليه
تحيه للاثنين

um abdulla
09-02-2009, 09:03 AM
ليس محتمل فحسب ولكنه أمر مخطط له مسبقا ونحن ماشون على الدرب مالم نجد حل بديل ينقذنا ..

مخطط له ؟؟ ما اشوف اي تخطيط !!
حتى الرؤى والخطط المستوردة من رند واخواتها لا تسير كما هو مقدر لها !! تدري ليش ؟
لاننا عالم شوربه !!

حياك الله وبياك أخي العزيز قطري ولكن الخوف من زمن التغريب الذي طال كل شيء حتى أصبح المسلم لا يدري فعلا ما هو دوره وصار يقارن نفسه بالإنسان الغربي الذي يحدد العامل المادي كل ممارساته بعد أن تنحى العامل الروحاني جانبا..

الخوف ان العامل الروحاني متضخم عندنا !! شكلنا بندخل في الحالة النقشبندية
حي الله حييييييييييي
وحن اموات omen

um abdulla
09-02-2009, 02:08 PM
خاتمي يرشح نفسه منافساً لنجاد بانتخابات الرئاسة الإيرانية

خاتمي يسعى للعودة إلى رئاسة الجمهورية الإسلامية

طهران، إيران (CNN)-- وضع الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي، حداً لكثير من التكهنات التي ثارت حول ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، بإعلان ترشيحه رسمياً ممثلاً لتيار الإصلاحيين، في مواجهة الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد، المرشح المفترض لتيار المحافظين.

وقال الرئيس السابق، في تصريحات للصحفيين بالعاصمة الإيرانية طهران الأحد: "إنني أعلن أنني سوف أخوض الانتخابات المقبلة"، وفقاً لما نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "إرنا."

روابط ذات علاقة
هاشمي: نجاد يعتزم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة
أحمدي نجاد ينتقد دولاً ومنظمات لمواقفها من أحداث غزة
وكان خاتمي، الذي ينظر إليه كأحد أبرز الممثلين للتيار الإصلحي في إيران، قد أعرب في وقت سابق عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي من المقرر إجراؤها في يونيو/ حزيران المقبل.

كما أكدت وكالة "فارس" للأنباء، شبه الرسمية، أن خاتمي، الذي فاز بالانتخابات الرئاسية عام 1997، قبل يترك الرئاسة لخليفته أحمدي نجاد في العام 2005، أعلن في طهران الأحد، ترشيح نفسه رسمياً لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويعتبر الإصلاحيون ترشيح الرئيس السابق لخوض الانتخابات المرتقبة بعد نحو أربعة شهور، أنها خطوة من شأنها أن تقود إلى مزيد من الحريات الديمقراطية والدينية في الجمهورية الإسلامية، إلا أنه من المعروف أن السلطة الحقيقية في إيران تبقى في قبضة آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية.

وفيما يبدو أن المحافظين اتفقوا على مرشح واحد يمثلهم في انتخابات 12 يونيو/ حزيران المقبل، وهو الرئيس الحالي نجاد، الذي يسعى لفترة ثانية، فإن الإصلاحيين في المقابل، يبدو أنهم لم يتفقوا على مرشحهم بعد، خاصة أن إعلان خاتمي جاء بعد قليل من إعلان رئيس البرلمان السابق مهدي كروبي، الذي ينتمي للتيار نفسه، ترشحه للانتخابات المقبلة.

كما يتوقع أن يخوض السباق أيضاً، رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي، كمرشح ثالث ممثلاً عن الإصلاحيين، إلى جانب كل من خاتمي وكروبي، إلا أنه لم يعلن ترشيحه رسمياً بعد.
http://arabic.cnn.com/2009/world/2/8/iran.khatami/

تعتقد خاتمي بيحاول يكون غورباتشيف ايران ... مجددا

hemoud123
09-02-2009, 02:22 PM

غير صحيح طبعا
السعوديه مطبقه للحدود وليس لاحكام الشرع
مثلا الزاني يجلد والسارق تقطع يده وكذا هذه هي الحدود
ولك وفي نفس الوقت السعوديه يوجد بها بنوك ربويه مثلا وهذا مخالف لاحكام الشريعه

um abdulla
10-02-2009, 03:14 AM

ودي اسمع ردك يا قطري مزمن !!
وكمل معروفك وقل لنا وش تتوقع لو فاز خاتمي في انتخابات الرئاسة؟

قطرى مزمن
10-02-2009, 05:54 AM
ودي اسمع ردك يا قطري مزمن !!
وكمل معروفك وقل لنا وش تتوقع لو فاز خاتمي في انتخابات الرئاسة؟والله يا ام عبدالله اعتقد ان مرحلة نجاد انتهت لانه كان يمثل مرحلة التصعيد والمواجهه والمرحله القادمه مرحلة مفاوضات واتصالات بالذات مع الاداره الامريكيه وهى محتاجه الى وجه مقبول وعتدل لذلك اتوقع عودة خاتمى او احد المعتدلين لانه لم تعلن حتى الان قائمة المرشحين وليس سوى خاتمى وفى حين فوزه اتوقع ان يكمل دوره الاصلاحى والانفتاحىولكن تحت سقف الولى الفقيه ومجلس الامناء الذى ينتخبه مع ان الشعب الايرانى الذى معظمه من الشباب كان يؤيده بشكل جارف لم يستطع خاتمى تحقيق الكثير فى المرتين السابقتين له لانه محكومه بتصور دينى للدوله يمثله خليفة المهدى المنتظر وهو مرشد الثوره وهذه فلسفة ولاية الفقيه

al-fahad
10-02-2009, 06:13 AM
مخطط له ؟؟ ما اشوف اي تخطيط !!
حتى الرؤى والخطط المستوردة من رند واخواتها لا تسير كما هو مقدر لها !! تدري ليش ؟
لاننا عالم شوربه !!
omen

نعم مخطط له منذ أمد بعيد منذ أن أطلق جورج بوش الأب عام ١٩٩٠ مقولة النظام العالمي new world order الجديد والسعي الدؤوب وراء حكومة عالمية واحده one world goverment بنية تعليمية واحده أخلاقيات عالمية واحده نظام تجاره عالمي واحد انفتاح وتحرر وحرية ومساواة حتى يختلط الحابل بالنابل ولا يعود للدول الحق في تسير شؤونها وتبقى مرهونة يتم السيطرة عليها من الخارج والتحكم فيها ..
ما أجهله هل تعي الحكومات العربية خطورة هذه الاتفاقيات التي توقعها من حين إلى آخر ؟ هل هي مرغمه ؟ أم هل هي نائمة ؟
ولكن ما أنا متأكد منه أن كل هذه الاتفاقيات والمعاهدات والمنظومات التي نجد أنفسها مجبرون على الإغراق فيها رغما عنا تسير وفق نسق معين وترمي إلى هدف واحد ..
هل تظنين أن التغير في النظام التعليمي يا أم عبد الله بخاطرنا ؟
ما يحدث من انفتاح سواء اجتماعي أو تجاري عالمي أو ثقافي ؟ أمر نرغب فيه ؟
والكثير الكثير .. والله ما لم يفيق العالم الإسلامي من نومه ويجتمعوا لإيجاد حل عاجل ومشروع مضاد ولا ترى بنروح كما قال قائل من " صيد أمس" ..

al-fahad
10-02-2009, 06:20 AM
نعم مخطط له منذ أمد بعيد منذ أن أطلق جورج بوش الأب عام ١٩٩٠ مقولة النظام العالمي new world order الجديد والسعي الدؤوب وراء حكومة عالمية واحده one world goverment بنية تعليمية واحده أخلاقيات عالمية واحده نظام تجاره عالمي واحد انفتاح وتحرر وحرية ومساواة حتى يختلط الحابل بالنابل ولا يعود للدول الحق في تسير شؤونها وتبقى مرهونة يتم السيطرة عليها من الخارج والتحكم فيها ..
ما أجهله هل تعي الحكومات العربية خطورة هذه الاتفاقيات التي توقعها من حين إلى آخر ؟ هل هي مرغمه ؟ أم هل هي نائمة ؟
ولكن ما أنا متأكد منه أن كل هذه الاتفاقيات والمعاهدات والمنظومات التي نجد أنفسها مجبرون على الإغراق فيها رغما عنا تسير وفق نسق معين وترمي إلى هدف واحد ..
والكثير الكثير .. والله ما لم يفيق العالم الإسلامي من نومه ويجتمعوا لإيجاد حل عاجل ومشروع مضاد ولا ترى بنروح كما قال قائل من " صيد أمس" ..

بين فترة وأخرى نجد منظمة الأمم المتحدة وما أدراك ما منظمة الأمم المتحدة
نجدها تدفع بمسودات قوانين ترغم هذه الدول العربية التي لا حول ولا قوه لها بالتوقيع رغم عنها ؟ توقع على أمور تخالف الروح العامة لمجتمعاتها !
لماذا ؟!
لو عرف السبب بطل العجب ونحن في سبات من رجب إلى رجب

halah
10-02-2009, 02:17 PM
أتمنى من الأدراة

اغلاق الموضوع لا بل حذف الموضوع
لأنه يحمل بين طياته الكثير من الأخطاء فالمفاهيم

وبعض الردود توجه العقول نحو مفاهيم لا تناسبنا كمسلمين

بل ان بعض الردود فيها كلمات حق أُريد بها باطل

وياليت يااخوان تقرأون الموضوع مرة ثانية بردوده

على العموم ممكن تستشيرون شخص مختص دينياً فهالموضوع

هل من شخص يغار على دينه ويؤيد حذف الموضوع

pink girl
10-02-2009, 02:49 PM
أتمنى من الأدراة اغلاق الموضوع لا بل حذف الموضوع

لأنه يحمل بين طياته الكثير من الأخطاء فالمفاهيموبعض الردود توجه العقول نحو مفاهيم لا تناسبنا كمسلمين

بل ان بعض الردود فيها كلمات حق أُريد بها باطل

وياليت يااخوان تقرأون الموضوع مرة ثانية بردوده

على العموم ممكن تستشيرون شخص مختص دينياً فهالموضوع

هل من شخص يغار على دينه ويؤيد حذف الموضوع

الاخت هلا . اذا كنت ترين من وجهة نظرك أن هناك مفاهيم خطأ لماذا لا تقومين بتصحيحها !!!!

اسلوب الهروب بالمطالبه بأغلاق الموضوع لا يجدي نفعا .

اعرضي وجهة نظرك واتركي القارئ يحكم عليها .

تحياتي لك

والله يا ام عبدالله اعتقد ان مرحلة نجاد انتهت لانه كان يمثل مرحلة التصعيد والمواجهه والمرحله القادمه مرحلة مفاوضات واتصالات بالذات مع الاداره الامريكيه وهى محتاجه الى وجه مقبول وعتدل لذلك اتوقع عودة خاتمى او احد المعتدلين لانه لم تعلن حتى الان قائمة المرشحين وليس سوى خاتمى وفى حين فوزه اتوقع ان يكمل دوره الاصلاحى والانفتاحىولكن تحت سقف الولى الفقيه ومجلس الامناء الذى ينتخبه مع ان الشعب الايرانى الذى معظمه من الشباب كان يؤيده بشكل جارف لم يستطع خاتمى تحقيق الكثير فى المرتين السابقتين له لانه محكومه بتصور دينى للدوله يمثله خليفة المهدى المنتظر وهو مرشد الثوره وهذه فلسفة ولاية الفقيه

نعم اعتقد ان هذا ما سوف يحدث . مرحلة الصدام مع الغرب انتهت وبدأت مرحله المفاوضات

وترتيتب الصيغه التوافقيه لمنع ايران من صنع الاسلحه النوويه مقابل جرعات حتى الشبع

من الامتيازات التي سوف تتحصل عليها من الغرب . لذا تحتاج ايران لوجه مقبول من الغرب

ويعرف كيف يتحرك بسهوله على مسرح الساحه الدوليه .

العالم اصبح قريه صغيره جدا لذلك من الطبيعي ان تتوحد القوانيين في ظل قوه دوليه منفرده

وتعرف كقطب اوحد . مسألة التغير في العالم العربي مسأله بدأت منذ ضرب برجين التجاره

العالميه في امريكا . ويشمل التغير التعليم والبنيه الاجتماعيه اللذان يعتبرنان من اهم عوامل

تغير المفاهيم والتي على اثرها يمكن تغير القناعات لدى الشعوب .

انا مع التغير لاكن ليس بهذه الطريقه . لانها طريقة سوف تأتي بنتائج عكسيه على المجتمعات

الخليجيه وهذا ما نرى اثارها السلبيه اليوم . يجب الحفاظ على منظومة الاخلاق وعدم التفريط

فيها لانها اساس وسياج الامم من الانحدار .

halah
10-02-2009, 03:11 PM
الاخت هلا . اذا كنت ترين من وجهة نظرك أن هناك مفاهيم خطأ لماذا لا تقومين بتصحيحها !!!!

اسلوب الهروب بالمطالبه بأغلاق الموضوع لا يجدي نفعا .
اعرضي وجهة نظرك واتركي القارئ يحكم عليها .

اختي المسألة مب مسألة هروب

لكن احنا ناس عادييين ولسنا علماء

لذلك من السهل انجراف الكثير منا وراء المفاهيم الخاطئة

وبعدين الموضوع موضوع دين يعني المفروض انه لا يطرح للنقاش بهذه الطريقة وترك الناس غير السوية في اعتقاداتها ومفاهيمها يروجون لمفاهيمهم ومصطلحاتهم الخاطئة.

ومن يغار على دينه فليطالب بحذف الموضوع

قطرى مزمن
10-02-2009, 07:40 PM
اختي المسألة مب مسألة هروب

لكن احنا ناس عادييين ولسنا علماء

لذلك من السهل انجراف الكثير منا وراء المفاهيم الخاطئة

وبعدين الموضوع موضوع دين يعني المفروض انه لا يطرح للنقاش بهذه الطريقة وترك الناس غير السوية في اعتقاداتها ومفاهيمها يروجون لمفاهيمهم ومصطلحاتهم الخاطئة.

ومن يغار على دينه فليطالب بحذف الموضوع
ياريت يا سيدى تشير الى المفاهيم المغلوطه فى نظرك ثم انك حكمت على الاخرين بانهم ليسوا اسوياء فى اعتقاداتهم مع ان الغيره على الدين تاتى من خلال فهمه وهذا فرض عين على كل مسلم ومسلمه وهل تعنى باننا اناس عاديين بانه ليست هناك حاجه لاستعمال عقولنا ونكتفى بعقول العلماء والى متى لم اقرأ لاحد تطرق او لامس او خدش ماهو معلوم من الدين بالضروره اما الدوله الدينيه فهو موضوع خلافى قديم ولايزال يتكرر والخلاف حوله ليس له علاقه بالغيره على الدين من عدمها

al-fahad
11-02-2009, 03:19 AM
العالم اصبح قريه صغيره جدا لذلك من الطبيعي ان تتوحد القوانيين في ظل قوه دوليه منفرده

وتعرف كقطب اوحد . مسألة التغير في العالم العربي مسأله بدأت منذ ضرب برجين التجاره

العالميه في امريكا . ويشمل التغير التعليم والبنيه الاجتماعيه اللذان يعتبرنان من اهم عوامل

تغير المفاهيم والتي على اثرها يمكن تغير القناعات لدى الشعوب .

انا مع التغير لاكن ليس بهذه الطريقه . لانها طريقة سوف تأتي بنتائج عكسيه على المجتمعات

الخليجيه وهذا ما نرى اثارها السلبيه اليوم . يجب الحفاظ على منظومة الاخلاق وعدم التفريط

فيها لانها اساس وسياج الامم من الانحدار .

لا تخدعك الشعارات البراقة فأن بين ثناياها سمُ زعاف

al-fahad
11-02-2009, 03:33 AM
الماسونية و الإرهاب و النظام العالمي الجديد.. حقائق... و فضائح..
1/10

مقدمة

منذ أشهر و أنا بصدد كتابة مقالة عن الماسونية و جذورها و الإرهاب و الإدارة الأمريكية و علاقتهما بالصهيونية العالمية و الطريقة التي يحكمون فيها العالم و ما يحدث في عالمنا الآن....أقصد..النظام العالمي الجديد...

تأخرت في ذلك لعدة أسباب أولها أنني حين أكتب مقالة أعتمد أولاُ على خبراتي و قراءاتي الشخصية، ثم أصر على البحث و التأكد و التدقيق قبل أن أنشر أي معلومة إما للتأكد أو إذا كنت (لا أعرفها فأبحث عنها من عدة مصادر)..وهنا أود أن أذكر بأنني فوجئت..بل ذهلت للمعلومات التي وجدتها...فقط من خلال بحثي عن بعض الأسماء و التواريخ، فدخلت عالماً واسعاً يمتد عميقاً في هذا المجال.

عندها بدأت كتابة هذه المقالة،(و التي أصبحت سلسلة مقالات)، اضطررت للتوسع بها نظراُ للمعلومات القيمة التي كنت أصل لها في كل مرحلة، في محاولة للربط بين الأحداث، و ازدادت مسؤولياتي للتأكد من المعلومات من ناحية، ثم المراجعة و إعادة التدقيق و التمحيص...حرصاُ على المصداقية.

أقول هذه كتقدمة لهذه المقالة الطويلة...و التي تطلبت مني أسابيع طويلة، بل أشهر من الكتابة و البحث و المراجعة..لأطلب من الإخوة و الأخوات القراء أن لا يتفاجئوا من المعلومات المذكورة و أن تكون تعليقاتهم، حين اللزوم فيما يتعلق بتوضيح أو تساؤل و أن ينتظروا لحين الإنتهاء من سلسلة هذا المقالة.

و غير ذلك، فأنتم تلاحظون جميعاُ بأنني دائماُ أكتب عنوان بريدي الإلكتروني بكل وضوح...و تحت كل مقالة، لذا فأنا أتلقى الكثير من الردود و الملاحظات من القراء و أجيب عليهم جميعاُ مع كل إحترامي.

فأنا أخاطب فقط المثقفين و المتعلمين و الشجعان الواثقين القادرين على التحدث كأشخاص..و ليس الذين يتحدثون كأرقام أو رموز (تحت الأرض أو خلف أقنعة)...فهؤلاء..ليس لهم وجود في عالمي أو عالم المثقفين حتى.

أقول أنني كنت بصدد كتابة مقالة عن الأسباب التي تدفع باتجاه إنحراف الإدارة الأمريكية بعيداُ عن حقيقة الأمور في العالم و توجهها إلى سياسة الإزدواجية و المعايير المزدوجة في سياساتها، و بدأت بحثي و تنقيبي عن الكثير من المعلومات، فوجدت أن الكثيرين من المفكرين و الكتاب الغربيين و الأمريكيين بالذات قد اهتموا بهذا الموضوع و عالجوه، لكن تم التغاضي أو إخفاء كتاباتهم و تم إهمالها عن قصد بسبب ما تنشره من فضائح و معلومات خطيرة.

أردت هنا أن أتشارك مع بعضهم في هذا الموضوع و أن أشارك قرائنا العرب هذه الهموم و أعرضها على من لا يعرف بها.
لو عدنا إلى الأزمان القديمة للمجموعاتِ الوثنيةِ وأديانِ الطبيعةِ، لوجدنا أنهم اعتبروا الشمس رمزاً للحياة.
فلطالما إعتقدَ القدماء بأنّ الشمسَ عندما ترسل طاقتها، كانت كأنها تعطي الحياة لنا، وآمنوا بأنّ شمسَ الله، أو ضوء العالمِ، كانت بالنسبة لهم إنقاذاُ حين ترتفعَ، لذا، فهي "منقذُنا الأبديُ".

كَانَ هناك دائماً صراع بين الضوءِ والقوى السوداءِ في العالمِ. عندما تغيب الشمس تُصبحُ الدنيا ظلاماً، فلا نَستطيعُ الرُؤية.
و نحن كإنسان، من طبيعتنا أن نَخَاف من ما لا نَعْرفُ وحيث أننا لا نَستطيعُ الرُؤية في الظلامِ، إذاً..عندما لا نَعْرفُ ما يحصل في مكان ما... نَخَافُ الدخول إليه.

واعتقد القدماء أنه عندما تغيب الشمس يخرج (شيطان)، أو بكلمة أخرى، يصبح الجو مُظلّمُ أي "مخيف"، لذا عندما تكون الشمس في الأفق، تكون هي "المنقذَ".

لكن، مع الوقتِ، تَفْقدُ الرموزَ معناها ماعدا تلك التي ارتبطنا بها من البداية. جوهرياً، حَمل السابقون معرفةَ الطاقاتِ الأصلية التي تَلتصقُ أَو تَرْتبطُ بالروح. تلك الطاقاتِ التي تظهر في الرياضياتِ والهندسة اليونانية التي كانت تسمى "هندسةً مقدّسةً".

لكن إسمحوا لي أن أقول صراحة أن هذه الكلمةُ تَخفي بعض الوسائلَ المخفيةَ.

بعض الأوائل أَخذوا هذه المعرفةَ، أخفوها، وجَعلوها تَبْدو شريّرةً، لكي يَعْرفونَها هم فقط و ليس غيرهم، حتى يتمْكِنُوا أيضاُ من السيطرة علينا بشكل أسهل بكثير.

كل هذا، و خاصة علم الرياضيات و الهندسة، قاد إلى إنشاء أول نقابةِ أو تجمعِ للبنائين (أَو ما عرف فيما بعد بالماسونيين)، مما مكنهم من بِناء معالم بنيانية ضخمة، كالأهرامات العظيمةِ.

بالتأكيد لو عَرفَ كُلّ شخصَ كَيفَ يَبْني هرماً، عندها لن يكون لقبرُ الفرعونَ أهمية أكثر من أي كوخ حولنا. لكن إحتاج البناؤون (الماسونيون) إلى إنفاق الكثير مِنْ المالِ أيضاً لبناء القلاعَ والمباني والكنائسَ العظيمةَ في كافة أنحاء أوروبا.

كَانتْ هذه القاعدةَ المبكّرةِ للرأسماليةِ، لَكنَّنا سَنُناقشُ هذا لاحقاً.

الماسونية و تغلغلها في العالم الجديد

بناءوا (ماسونيو) معبدِ الشرق العظيم" الذين بدأوا بالسيطرة على عقول الناس و بعض المتسلطين في أوروبا، نجحوا في إحدى أكبر مهامهم.

في 1789، قَطعوا رأس ملك وملكةَ فرنسا ونظّموا الذي عرفناه (تاريخياُ) بالثورةِ الفرنسيةِ. كَانتْ هذه فقط واحدة من عِدّة ثورات لاحقة نجحوا في تنظيمها في أوروبا، ورأينا في الحلقة السابقة كيف أنهم اختاروا شعار "ماسونيي معبد الشرق العظيم" نفسه شعاراُ للثورة الفرنسية و الذي أصبح نفسه شعار الجمهورية الفرنسية. نَجحَ فايسهاوبت من خلال محافله و التنظيمات التابعة لها في السيطرة على الحكم ِ القائم في كل من أوروبا وأمريكا، بتوأمتهما معاُ مستخدماُ مفاهيمَ فلسفيةَ جديدةَ، و توثيق هذا الربط بهدوء و تمعن.

في 1797، ظَهرَ كتاب في أوروبا ألفه جون روبيسون (John Robison) أسمه "براهين مؤامرة ضدّ كُلّ أديانِ وحكوماتِ أوروبا، حيكت خيوطها في الإجتماعاتِ السريةِ للماسونيين، و الطبقة المستنيرة ومجتمعاتِ القراءة".
ثمّ في 1799، نَشرَ الراهب أوغسطين بارويل (Abbe Augustine Barruel) كتابات جمعها من عدة بلدان و لغات مختلفة، في دراسة من أربعة أجزاء بعنوان "مذكراتِ تُصوّرُ تأريخَ اليعقوبية".
في 1826، وليام مورغان، الماسوني الأمريكي الذي كَتبَ "إيضاحات عن الماسونيةِ"، إختطفَ و تم إغراقه في بحيرةِ أونتاريو في كندا.

بسبب كل هذه الكُتُبِ، بالإضافة إلى فضيحةِ قتل مورغان، ساد عموم البلاد (الجديدة) أي أمريكا غضب واسع أدّى إلى تأسيس حزب سياسي معادي للماسونيِة في 1829.

بعد هذا كان هناك تراجع مؤقت في عضويةِ المحافل في أمريكا، لكن سيطرتَهم على الصحافةِ سبّبتْ المزيد من الغضبَ مما ساهم في تَقليلها. كان هناك ما يُدْعَى بالفئةَ "الكولومبيةَ" للطبقة المستنيرةِ التي جاءتْ إلى أمريكا مبكراً، وهذه الفكرة سيطرت على أمريكا حيث سنراها بعد قليل.

الوثائق التي إستعيدتْ في ألمانيا أظهرتْ بأنّ رمزَ الطبقة المستنيرةَ كَانَ الهرمَ والعينَ في حجر قمته، المعروض على ظهر ورقة الدولار الأمريكي. أما شعار مؤسسة كولومبيا للبث الإذاعي (News CBS) فهو العينُ الناظرةُ.
بالنسبة للأمريكيين الأوائل، تقع الولايات المتّحدة في مقاطعة كولومبيا، و هناك جامعة كولومبيا، ومكوك كولومبيا الفضائي. وسميت الأمريكتين بالعالم الجديدَ منذ اكتشفها "كولومبوس".
على أية حال، كولومبوس لَمْ يكن من وصل إليها أولاً.

كَانَ هناك "دستور نيو إنجلند" و كانت هناك أيضاُ مستعمرة تأَسّستْ قبل وصوله بعشرين عاماً.
في شرق أمريكا، توجد منطقةُ نيو إنجلند، حيث تأسست المستعمرات الأولى. و الثورة الأمريكية التي نعرفها لم تكن ثورة حقيقية. إذ أن الآباء المؤسسون لأمريكا الحديثة (ماسونيون)، لَمْ يَدْخلوا الحرب مَع أبائِهم، أي الحكم الملكي الإنجليزي.

كان كارل ماركس وفريدريك إنجلز من طلابَ فايسهاوبت و جماعة النور. فالقواعد العشرة الأساسية التي بنيت عليها الشيوعيةَ مماثلة إلى أهدافِ الطبقة المستنيرةِ.
ظهرت الشيوعية أولاُ في 1848 ثم تشكلت كحركة ثورية قوية في روسيا في مطلعً 1900، على شكل الثورةِ البلشفيةِ. و قامت مجموعة معيّنة مِنْ العائلات و خاصة عائلة روسل و عائلة بيير بونتس، قامتا بتأسيس عِدّة مؤسسات دراسية، منها ييل (Yale) و برنستون (Princeton).

شارك القسّ جيمس بييرتبونت والقسّ نودياه روسل في تأسيس جامعة ييل في 1701. في 1832، قام الجنرال وليام هانتينجتن روسل وألفونسو تافت، و هو جَدّ وليام هاوارد تافت، رئيس سابق للولايات المتّحدةِ، بتأَسيّسَ جمعية سرية في ييل، سميت "جمجمةً وعظامَ" - SKULL AND BONES - أَو "أخوّة الموتِ". نسيب الجنرالِ هانتينجتن، صموئيل روسل، أَسّسَ "روسل وشركاء"، أكبر تجمع لتهريب الأفيون في العالم في ذلك الوقت. و قد وفر لهم هذا ثروة ضخمة بالملايينِ.

دَرسَ المؤسسونُ والخريجونُ مِنْ "الجمجمةِ والعظامِ" الذين أصبحوا مؤثرينُ لاحقاً، فلسفةً ومواضيعَ أخرى في ألمانيا حيث كان يوجد العديد مِنْ المعلمين البارزينِ العاملين في "جماعة النور".
يذكر أن من أشهر خريجي جامعة ييل، ستة من الرؤساء الأمريكيين، خمسة و أربعون وزيراُ، و أكثر من خمسمائة عضو كونجرس، بالإضافة إلى المئات من كبار المسؤولين و القضاة و الدبلوماسيين و من وصلوا إلى أعلى الرتب العسكرية.

من المحتمل أن العائلة الأكثر تأثيراً في دائرةِ القوة هذه على مدى القرن الأخير كَانتْ عائلةَ هاريمان "Harriman". إذ تمكن إدوارد إتش هاريمان من جمع أكثر من 60 مليون دولار أمريكي في أواخر 1800 شملت صفقة أسهم سريعة لسكةَ حديد المحيط الهادي الإتحادِية و شركة كون لويب (Kuhn Loeb).

لنذكر إبنه وليام أفرال هاريمان، والذي قام في عام 1913 بتحويل ييل إلى "أخوةِ الجمجمةَ و العظامَ". أي جمع المنظمتين معاُ.
سيطرَ أفرال هاريمان على شركة "هاريمان وشركاء"، و التي تَمتلكُ "براون و إخوانه، وهاريمان"، و هو أكبر مصرف إستثمار خاصّ في العالم.
تجدر الإشارة هنا إلى أن بريسكوت بوش، والد جورج بوش الأب (و جد جورج بوش الحالي) تم تنظيمه في "أخوة الجمجمة و العظام" عند تخرجه في 1917.
بريسكوت بوش بالإضافة إلى بعض "خريجي الجمجمةِ و العظامِ" أصبحوا مدراءَ للمصرفِ.

هذه البنوكِ بالإضافة إلى "صندوق الضمان" و "المؤسسة المصرفية الإتحادية"، كَانتْ جميعها تَحْتَ سَيْطَرَة "الجمجمةِ والعظامِ"، و كَانتْ هي الكياناتَ الأكثر تأثيراً في تَعزيز الإتحاد السوفيتي مِنْ بدايات الثورةِ البلشفيةِ في مطلع 1900، و سعت خلال عقودِ لتَحسين تعدين المواد الخام وإعادة بناء البنية التحتية لخطوط السكك الحديدية. هذه البنوكِ نفسهاِ كَانتْ أيضاً مسؤولة مباشرة عن تَمويل و دعم هتلر للوصول إلى السلطة و تشغيل و تعزيز الإشتراكيةِ النازيةِ مِنْ خلال الإتصالاتِ والبنوكِ التابعةِ لها في ألمانيا.

كان الغرض مِنْ تحضير و تجهيز الحروب العالميةِ هو إيجاد الحاجة لبناء السلامِ لكي تظهر الحاجة لما سيسمى فيمت بعد ب "الأُمم المتّحدة" وبعد ذلك التدخل و إيجاد حَلّ لصنع السلامِ بين الأممِ.
قصدوا بذلك إنشاء هيئة دولية مِنْ الحكوماتِ مَع محكمة عدل دولية و شرطة دولية لإبْقاء الأممِ في مكانها ولتَركيز القوَّةِ بين أيدي بضعة من الناسِ... لكن أي ناس....؟؟؟

يمكن القول أن أقوى دولة علمانية وهي الولايات المتحدة مبنية أساسا على المفاهيم الماسونية إذ كان 13 ممن وقعوا على دستور الولايات المتحدة و 16 من رؤساء الولايات المتحدة ماسونيين آخرهم جورج بوش (الإبن و الأب).

هناك العديد مِنْ الرؤساءِ الأمريكيينِ البارزينِ الذين ينتسبون إلى روابط دم أوروبية قوية وثروة عظيمة. عندما جاء ماسونيون من "منسك يورك" في إنجلترا، ليستقرّوا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، أسمو في هذه المنطقة "نيويورك" أي يورك الجديدة. ثمّ بدأوا العَمَل في بِناء "دولة الإمبراطورية"، بكلمة أخرى، أطلقوا هذا الإسم على أعلى بناية في نيويورك (إمباير ستيت).

في نيويورك يَقفُ تمثالَ "الحريَّةِ"، الذي أهدته فرنسا لأمريكا، وهو يرفع مصباحَ "التنويرِ الماسونيَ".

إنّ الدرجات (المراتب) الأعلى للماسونيةِ هي الدرجةَ الثانية والثلاثينَ والثالثة والثلاثينَ.

ونحن نتحدث عن الرقم 32 و 33 و أرقام أخرى، لنتجول في ورقة الدولار الأمريكي ونلقي نظرة سريعة متفحصة على هذه الورقة الخضراء التي سحرت عقول و جيوب العالم كله، حتى أعداء أمريكا يلهثون وراء هذه الأوراق الخضراء. تفضلوا معي في رحلة سريعة عبر هذه الورقة السحرية.

لو نظرنا على ظهر ورقة الدولارَ، و على شعار الولايات المتّحدةِ الرئيسي (Seal) وشعار الكونجرس، هناك 32 ريشة على الجناح الأيمن للنِسْرِ و33 على اليسارِ. و تحت الهرم، مكتوب باللاتينية: " Novus Ordo Seclorum"، أي "النظام العلماني الجديد"، و قد ظهرت على ورقة الدولار منذ 1933، ثم حول الرؤساء الأمريكيون هذه الكلمة إلى "النظام العالمي الجديد".

على ظهر ورقة الدولار الأمريكي، وفوق الهرم مكتوب باللاتينية "Annuit Cœptis"، ومعناها " إدعم مقاولتي الجريئة"، في كلام للماسونيين (البنائين) لدعم و مساندة مشروعهم لبناء هرمهم أو معبدهم العظيم، وقد أخذوا هذه المقولة عن شاعر روماني – فيرجيل - عاش في القرن الأول قبل الميلاد.
و في اسفل الهرم (على ظهر ورقة الدولار)، أي خارج الدائرة مكتوب "الختم العظيم للولايات المتحدة".

لنبقى في ورقة الدولار الأمريكي و ننظر فوق النسر، سنجد هالة يوجد بها مجموعة من النجوم. بنظرة سريعة لا تظهر هذه النجوم ما يلفت الإنتباه سوى أن عددها 13 (ثلاثة عشر). لكن لو تأكدنا من عدد أوراق غصن الزيتون الذي يحمله النسر لوجدنا أنها 13 ورقة وتحوي 13 ثمرة، كذلك حزمة السهام عددها 13، وعدد أحرف كلمة "Annuit Cœptis" أيضاُ 13، وكذلك الأمر بعدد أحرف كلمة "E Pluribus Unum" وهي على الشريط الذي يمسكه النسر بفمه، أيضاُ 13 حرفاُ، وعدد صفائح الدرع أمام النسر ايضاُ 13، وعدد طبقات الطوب على الهرم كذلك 13.
ويتكرر رقم 13 (من بين أرقام أخرى) كثيراُ في الترتيب الماسوني، أما أفضل تفسير وجدته له فقد كان في كتاب للكاتب الشهير "فريتز سربينغ ماير" واسمه " روابط الدم الثلاثة عشر" ويقصد فيها العائلات الشيطانية الثلاث عشر.
أما المدافعين عن هذا الرقم 13، وسره في هذه الشعارات فقد يقولون أنه يمثل الولايات الثلاث عشر التي وقعت على الدستور الأول فيما بينها.

أما في أسفل الهرم، في قاعدته فنجد أرقاماُ يونانية، وقد احتار المفسرون فيها كثيراُ إذ أنها لا تعبر عن تاريخ معين لكن أرقاماُ منفصلة و مجتمعة، و أكثر التفسيرات منطقية لها كان أنها تمثل العدد 666، وهذا الرقم يعتبره المسيحيون رقم المسيح الدجال أو عدو المسيحية.
نبقى في الدولار ونعود إلى النجوم الثلاث عشر: لو وضعتم خطاُ بين أطراف هذه النجوم (ستجدون ست نجوم في الأطراف المتباعدة) سنصل إلى النجمة السداسية، أي مثلثين متعاكسين لا اقصد أي نجمة بست رؤوس.
ولو رسمنا خطاُ يتبع الهرم (أي مثلث حوله) تكون قاعدته الهرم ورأسه رأس الهرم فوق العين، وعكسنا مثلثاُ أخر تكون قاعدته هرم العين و رأسه للأسفل لوجدنا أيضاُ هذه النجمة السداسية، لكن في الرؤوس الخمس لهذه النجمة سنرى انها ترتبط بأحرف لتشكل كلمة (ماسونية) أو بالضبط بالإنجليزية (MASON)، والرأس السادس سيكون للعين.
طبعا لو أردت الكتابة فقط عن هذا الموضوع (شعارات و رموز الماسونية الموجودة حولنا) لملأنا مجلدات و لن تنتهي، لكن ما اقصده هو تغلغلها حولنا و في كل ما نسراه و نفعله و نسمعه دون أن ندري.
مثلاُ لو ذهبنا إلى شعار الأمم المتحدة سنجد أنه يحمل سنبلتين على طرفي الدائرة، و كل سنبلة لها ثلاثة عشر ورقة، أما الدائرة التي تضم خريطة العالم، فهي مقسمة إلى 33 جزءاُ مختلفا.
هل كل هذا مصادفة؟

أكثم التل
كاتب و صحفي أردني – مستقل

al-fahad
11-02-2009, 03:39 AM
نظام السلام العالمي الجديد و تأثيره على العالم الإسلامي
الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي
من محاضرة: حوار مع الشيخ الدكتور سفر بن عبد الرحمن الحوالي

السؤال: نحن نلمس أن أي تحرك لأي اتجاه إسلامي في أية بقعة من بقاع الأرض يضرب بشدة، وتخشى الدول الاستعمارية من أن تقوم للمسلمين قائمة، وما حدث في الجزائر وغيرها من البلدان من أكبر الأدلة على هذا، ونحن نجد أنهم الآن يتوجهون بدعوة براقة، وهو ما يسمى بالسلام العالمي، والنظام العالمي الجديد، فما رأيكم في مدى تأثير هذه الدعوة على العالم الإسلامي؟

الجواب:

الغرب له تجاربه وله خططه في هذا المجال، وما يُسَّمى النظام الدولي الجديد أو السلام العالمي الذي سيحل في هذا النظام هو شعار غامض، كما صرح زعماء الغرب.

أي: أنه ليس فكرة محددة، وإنما هو بهرج وستار لأحداث معينة بدأت بعض بوادرها تظهر، والبعض الآخر سيظهر مع الزمن.

النظام العالمي أو النظام الدولي الجديد هو في حقيقته تمكين للعالم النصراني بزعامة أمريكا من السيطرة على العالم.

وكما ذكرت أن له تجاربه في ذلك، ونستعرض تجربتين قريبتين:

التجربة الأولى:

أنه عندما قامت الحرب العالمية الأولى وكان يراد بها تقويض الدولة العثمانية وما يتبعها من الدول، وكان معظم العالم الإسلامي ومنطقة ما يسمى بالشرق الأوسط تابعة لها، فقوضت الدولة العثمانية وهدمت، وتمت سيطرة أوروبا على المنطقة بحجة الانتداب، والانتداب هو: أن تنتدب عصبة الأمم دولة معينة على دولة معينة، فانتدبت إيطاليا مثلاً على ليبيا ، وانتدبت بريطانيا العراق وفلسطين ، وانتدبت فرنسا على بلاد الشام ، والصومال قُطِّعت، فكل دولة انتدبت على جهة، وسموه الانتداب.

وقالوا: إن المقصود من الانتداب أن هذه الدول إلى الآن عاجزة أن تدير شؤونها بنفسها، وتحت المظلة الدولية التي هي عصبة الأمم في ذلك الزمن تتم إدارتها انتداباً حتى تقوم على ساقها وتنهض، وكما نعلم جميعاً أن هذا هو الاستعباد الذي يسمونه الاستعمار، هذه هي حقيقته، انكشفت الحقيقة وتجلت واضحة للدول كلها في العالم كله، فقامت الحرب العالمية الثانية وأريد التخلص من هذه الصورة من صور الاستعباد.

وجاءوا بفكرة تقرير المصير، وتغيرت اللافتة الدولية من عصبة أمم إلى هيئة الأمم وميثاق سان فرانسيسكو ، وقالوا: لا بد من إعطاء الشعوب حق تقرير المصير، الذي تطمح إليه كل الشعوب، بمعنى أنها تستقل وتتحرر، ولكن تقرير المصير هو مشروط بأن تكون في المسار الديمقراطي وهو ظل الشرعية الدولية التي هي عصبة الأمم، فالحلفاء هم الذين يمثلون الديمقراطية ، وأعداؤهم يمثلون الاستبداد والديكتاتورية.. الخ.

وقامت الأمم المتحدة بناءً على هذا الشعار، وتسلط الطواغيت الخمسة الكبار على مجلس الأمن الدولي وعلى بقية العالم.

وكان أكثر تركيز للعداوة هو على العالم الإسلامي الذي استبعد كلياً أن يكون له وجود دائم في مجلس الأمن؛ بل هو مطمع الدول جميعاً، وهو مطمح أنظار كل الغاصبين والمعتدين والمجرمين لنهب خيراته وثرواته وتقطيع أوصاله ومنعه من القيام بأي دور حضاري أو رسالي في هذه الحياة.

وعندما برز العملاق الشرقي كما كان يُسمى، وجد الغرب أنه لا بد أن يقضي عليه، وعملوا لذلك، وأثمرت هذه الجهود فيما نراه هذه الأيام من هذا الانهيار المتسارع في تلك الامبراطورية الضخمة.

احتاجوا إلى شرعية -كما يسمونها أي: مسوغ ومبرر جديد- للسيطرة على العالم ولا سيما على هذه المنطقة التي أصبحت تمثل العدو الحقيقي في المستقبل للغرب.

فجاءوا بشعار جديد هو شعار الشرعية الدولية والنظام العالمي الجديد، هذا النظام تكون أمريكا هي الشرطي الوحيد فيه الذي يكون مدججاً بكافة أنواع الأسلحة، والبقية هم من السكان الذين لا يختلفون، وإن اختلفوا فهذا الشرطي يأتي ويقمع هذا، ويردع هذا، ويسجن هذا، ويضرب هذا، ولكن تحت مظلة الأمم المتحدة والشرعية الدولية والنظام العالمي الجديد.

والمستفيد الأكبر من هذه الشرعية المزعومة التي لا شرع لها -لأن الشرع في الحقيقة هو ما شرعة الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، وهو الشرع الذي نؤمن به نحن المسلمين- والمستفيد الوحيد منها هم اليهود بالدرجة الأولى في هذه المنطقة وأمريكا عموماً بالنسبة للسيطرة على العالم وامتلاك ثرواته ومقدراته وفرض هيمنة الإنسان الغربي الدينية والأخلاقية والفكرية والحضارية عموماً على بقية شعوب العالم.