المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياناس " المطلقة " بشررررررر .. وليست مخلوق مرعب ..

شاي كرك
11-02-2009, 10:08 AM

كثر الحديث عن المرأة المطلقة .. وما زاد الطين بله ارتفاع نسب الطلاق وكان آخرها 38% وما ادري إذا ارتفعت النسبة .. وهذا كله يصير بس اللي يقهر الواحد ان المطلقات في عمر الزهووووووووووووور ( 18-25) سنة .. والمحاكم مكتضة بهم !!!

والأمر ما يوقف للطلاق وبس ، بس بعد البعض يروح لمسألة " التشاؤم " من المطلقة .. والله أمركم عجيب !!

والبعض يستحي من إنه يقول " أمي أو أختي أو عمتي أو أو مطلقة .. " ... ليش ياخي .. هذي مب أمك أو أو أو .. ؟؟؟ وفي المقابل يرى البعض أن اللي بعض الأسباب فعلا لازم الواحد يقف أمامها بحزم سواء بتقصير من المطلقة أو غيره .. ( عشان بس نكون موضوعيين ) ..

ويمكن البعض يشوف إن المره المطلقة (سلعة تم استخدامها) وما يصير تستخدم مره ثانية ،، وكأن هذه الإنسانة انتهت وبانتظار ذاك الموت !! ..

بعض البنات يقولون " أنا مابي اخوي يتزوج مطلقة " .. !! زين شضمنج إن مصيرج ماراح يكون مثل مصيرها ؟؟؟

شنهي نظرتكم للمرأه المطلقة ؟؟
وهل من الممكن " أنت " أن تتزوج امرأه مطلقه؟؟
هل من الممكن " أنتِ " إنج تخطبين حق أخوج وحدة " مكسورة الجناح " ؟؟

سوق واقف
11-02-2009, 10:11 AM
مواضيعك جميله
شكلك ناوي على الثانية
(( عادي أنا موافق أخذ مطلقه))

فلسطيني
11-02-2009, 10:17 AM
للك جزيل الشكر والتقدير من كل قلبي
أنا بأيدك في هذا الموضوع وهو شديد الأهميه أنا بنسبة إلي عادي مافي اي مشاكل بالنسبة للمطلقة وأنا بالنسبه إلي هذا شي مهم جدا لإنه لو كل واحد فكر أنه يدور على وحده كامله على كده نصف بنات العرب حيعنسه وينتظرون الفرج من عند الله والله يكون في عون الناس ويهدي جميع المسلمين

PRINCESS
11-02-2009, 10:19 AM
الطلاق مو نهايه الحياه
ولا اخر المطاف
هو كل شي قسمه ونصيب
الزواج والطلاق.
ليش ىنحكم على شخص واحنه مو عارفين ايش شاف بحياته وايش صار معاه؟
الطلاق امر حلله الله سبحانه..يعني مو حرام..والمرأه اللي تتطلق وبعدها تقرر تمشي بحياتها وتشوف نصيبها مو عيب..هذا شي يخصها وحدها محد له الحق يعترض.
انا مااشوف فيها عيب..اصلا انا اخوي متزوج مطلقه وعندها ولد بعد..وتشوفه يحبها وحاطها على راسه ويحب ابنها وصاير له اب حقيقي.مو اب اي كلام.
شكرا كرك عالموضوع.
وصباح الخير.:shy:

قطر501
11-02-2009, 10:23 AM
الانسانه المطلقة نعم هي بشر لكن لابد ان نعرف أسباب الطلاق اذا كان سبب تافه اكيد ماعندي مانع اتزوج مطلقة لكن اذا كان هناك اسباب اخرى فاكيد الواحد ماعنده استعداد يدخل في مشاكل لا حل لها

STAR
11-02-2009, 10:29 AM
موضوع وااايد حلو اخوي شاي كرك.... اشكرك على هالموضوع ..اما بخصوص اني اخطب له مطلقة فاكييييييييد ما امانع .. لان فالنهاية هي انسانة مثلنا ......

شكرا جزيلا على الموضوع الحساس.. ^_^

شاي كرك
11-02-2009, 10:29 AM
مواضيعك جميله
شكلك ناوي على الثانية
(( عادي أنا موافق أخذ مطلقه))

خل الأولى توصل البيت يابومحمد .. والله يايبارك لك دام ان نيتك طيبة ..

شاي كرك
11-02-2009, 10:32 AM
للك جزيل الشكر والتقدير من كل قلبي
أنا بأيدك في هذا الموضوع وهو شديد الأهميه أنا بنسبة إلي عادي مافي اي مشاكل بالنسبة للمطلقة وأنا بالنسبه إلي هذا شي مهم جدا لإنه لو كل واحد فكر أنه يدور على وحده كامله على كده نصف بنات العرب حيعنسه وينتظرون الفرج من عند الله والله يكون في عون الناس ويهدي جميع المسلمين

يدور ونص .. ومن حقه يدور على البنت اللي تعجبه وترتاح لها النفس والخاطر .. بس بعدين لا يظلم بنت الناس ويرضى لها المهانة .. ولا ينسى انها يوم من الايام كانت الغطا اللي يتغطى به .. واللي هي مفترض انها ام عياله ..

شاي كرك
11-02-2009, 10:34 AM
الطلاق مو نهايه الحياه
ولا اخر المطاف
هو كل شي قسمه ونصيب
الزواج والطلاق.
ليش ىنحكم على شخص واحنه مو عارفين ايش شاف بحياته وايش صار معاه؟
الطلاق امر حلله الله سبحانه..يعني مو حرام..والمرأه اللي تتطلق وبعدها تقرر تمشي بحياتها وتشوف نصيبها مو عيب..هذا شي يخصها وحدها محد له الحق يعترض.
انا مااشوف فيها عيب..اصلا انا اخوي متزوج مطلقه وعندها ولد بعد..وتشوفه يحبها وحاطها على راسه ويحب ابنها وصاير له اب حقيقي.مو اب اي كلام.
شكرا كرك عالموضوع.
وصباح الخير.:shy:

مش راح يكون ومستحيل يكون نهاية الحياة ..

شاي كرك
11-02-2009, 10:36 AM
الانسانه المطلقة نعم هي بشر لكن لابد ان نعرف أسباب الطلاق اذا كان سبب تافه اكيد ماعندي مانع اتزوج مطلقة لكن اذا كان هناك اسباب اخرى فاكيد الواحد ماعنده استعداد يدخل في مشاكل لا حل لها

كلام سليم وانا تطرقت لهالنقطة في بداية الموضووع ..

والبعض يستحي من إنه يقول " أمي أو أختي أو عمتي أو أو مطلقة .. " ... ليش ياخي .. هذي مب أمك أو أو أو .. ؟؟؟ وفي المقابل يرى البعض أن اللي بعض الأسباب فعلا لازم الواحد يقف أمامها بحزم سواء بتقصير من المطلقة أو غيره .. ( عشان بس نكون موضوعيين ) ..

أم قطرية
11-02-2009, 11:12 AM
شكرا اخوي شاي كرك على الموضوع
المشكلة مب بس في المطلقة نفسها
المشكله في النسبة المتزاااااايدة في عدد المطلقات
والاسباب عدة
- منها عيبوب كبيرة في الزوج وللاسف تكتشف بعد الزواج <<<<<< في الماضي كانت هالسالفة نادرة لان الكل يعرف كللللل شي عن الكل
والحين للاسف حتى الجار معلوماتنا عنة بسيطة جدااااااااااا

- جهل الزوجين بالحياة الزوجية وكيفة التصرف لمواجهة المشاكل العادية قبل الكبيرة ممايزيد الشق بينهم لين مايوصل للطلاق
في الماضي كان الزوجين صغااار ويعيشون حياة سوية سعيدة تحت جناج البيت العود ومشورة الوالدين اللي يعدون فيها لبر الامان مع مشاكلهم
الحين لالالالالالا الزوجين في استقلال تام ولاحد له عليهم كلمة وهاذي النتيجة للاسف:rolleyes2:

- استعداد الزوجين الخاطئ للزواج وهو الاستعداد الناقص لانهم يستعدون غالبا لليلة العرس ومايسبقها ومايليها من مناسبات

اتمنى يكون في وعي وتوعية للمقبلين على الزواج
- بحضور المحاضرات اللي تقام في المجلس الاعلى للاسرة
- وعن كيفية الاستفادة من الاستشارات الاسرية
- قراءة الدوريات المختصة بشؤن الاسرة والزوجين وغيرة

ادري طلعت من الموضوع بس من شي اشوفة يشيب الراس ويقهر من نسبة طلاقات كبيرة وبعضهم بعيال لاسباب كان من الممكن تداركها بقليل من التوعية

ضوى
11-02-2009, 11:28 AM
للاسف نظرة الناس ضيقة جدا ، كانه المطلقة موبؤة او مصابة بمرض معدي الكل يبعد عنها ، وعلى فكرة مو بس نصيبها يوقف الا حتى صديقاتها واهلها نظرتهم لها تتغير .

الغريبة انه امهات الاول متزوجين مرة وثنتين وثلاث وماشاء الله عليهم لا شفناهم باروا ولا احد تكلم فيهم ، باعتقادي انه النظرة السوداوية للمطلقة هو تأثير المسلسلات والافلام العربية ، اللي كانت تصور لنا المطلقة بشكلل مخزي ، المطلقة واقف حظها ، لا تطلع ولا تكلم احد ولا لها صديقات ، ولو تمردت على واقعها قالوا لها انتي مطلقة وحجي الناس مايخلص ، والا احد يقول لي ليش قبل الامر عادي والحين اللي صار معقد وشائك

شخصيا لو جا ولدي يبي يتزوج مطلقة ، ماراح يكون عندي مانع بس تكون اصغر منها وسبب الطلاق ماله دخل بسلوكياتها او اطباعها او عيوب شخصية فيها ، عدا ذلك مافي مانع ، مع تفضيلي لزواجه من بكر

تحياتي لك شاي كرك

بوعلي2
11-02-2009, 11:38 AM
عن نفسي أول زوجه لي تكون عذاااارء وليست مطلقه ولكن انا لا أعيب المطلقات

المطلقات بشششششر

وان نويت ان اتزوج بعدها فـ بمطلقه مثلي

والمطلقات بشر لايعبهم شيئ

واعلم ان النبي عليه الصلاة والسلام اول زوجه له مطلقه

ولكن الي حاصل بالوقت الحالي ان لما يقدم الرجل الي عمره ماتزوج على الزواج من مطلقه

بعدها تكتشف امور فيهم وحسايه بدون ذكرها

فالبدايه بعذرااااء وبعدها ان نويت سوف اتزوج مطلقه

واكرر المطلقه لايعيبها شيئ وهي امنا واختنا وخالتنا وعمتنا

لكن المقصد كبدايه فقط بالعذرااء لنكون وجهين بعمله واحده ونكمل بعض ونتعلم مع بعض

وجهة نظري وكل انسان وله وجهة نظر في المؤيد وفي الغير المؤيد

وشكراا على الموضوع الرائع من شخص رائع

تقبل مروري

هاجر
11-02-2009, 11:47 AM
http://3.bp.blogspot.com/_2exZWMiVTwU/R6jc71QpyZI/AAAAAAAAAio/zy6nusvph5o/s320/سجن+المطلقات.jpg
طلاقها ليس نهاية الحكاية
قد يكون إشراق للبداية
اليأس لحظات فلتعلن له النهاية
ولتبدأ بإرواء وردتها الذابلة بعناية
وبإرادتها ستخطو للمستقبل بحكمة ودراية
فلتكن رمز القوة
ولتنتفض من هذه الهوة
ولتعلن بداية مستقبل جديد
مليء بالمحبة والأمل الأكيد

أخي الفاضل بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد التحية لك على هذه الإختيارات المتميزة حقيقةً :)
المشكلة لا تكمن في المطلقة وإنما في المجتمع والناس اللي عايشين فيه :( أول ما قرأت موضوعك تذكرت إحدى الحلقات التي عرضها تلفزيون قطر عندما كان بخير حال :secret: بطولة الفنان غانم السليطي

والحلقة كانت تدور أحداثها حول سرعة غضب الزوج لأتفه الاسباب وفي كل مره يطلق زوجته حتى كانت الطلقة الاخيرة وكان السبب إنه يبغي مجبوس ضب مادري دجاج :omg: وهي سوت له شيء ثاني فطلقها :eek5: فعادت مكسورة لبيت أبوها ومرت الايام وتقدم واحد لخطبتها كان يعلم صلاحها وصلاح اهلها ويعلم سبب الطلاق لانه سمعه شخصياً من الزوج نفسه :( لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن أخت الخاطب لم ترضى بإمرأة مطلقه لأخوها فقالت لاخوها البنت كذا وكذا وقالوا عنها كذا وكذا وانه سبب طلاقها كذا وكذا :omg:
حتى دخل الشك قلب أخيها وعزف عن هذا الزواج :(

القصد الذي أرمي إليه هو كيف سيعرف الشخص المتقدم لإمراة مطلقة أسباب الطلاق الحقيقة إن كان كل شخص يبهر السالفة ببهاراته الخاصة قبل نقلها وهذا الحاصل للأسف

ورداً على سؤالك
هل من الممكن " أنتِ " إنج تخطبين حق أخوج وحدة " مطلقة " ؟
نعم أقبل إذا كانت على خلقٍ ودين :)

أختم مداخلتي بأحد ردود الشاعر/ طلال الرشيد على إحدى المطلقات

"هذا الحزن الذي اقرأه لا يتناسب وعمرك ولا حتى مع همومك الامر اقل بكثير مما تعطينه ....كونك مطلقه لا يعنى نهاية العالم بل بالعكس انت في نظر كثير من الرجال والعقلاء امرأه مظلومه.....والحياة جميله،ابتسمي لها ولكل من يستحق ابتسامتك ودعي اوهام المجتمع المريض ،هؤلاء هم الناس ،ثقى انهم في كل سيتكلمون وينتقدون وانت ليست هدفاً،فكم من متزوجة تعيسه وكم من مطلقة سعيده بحياتها"

تقبل مروري ولك تحياتي
:)

::.Silent.::
11-02-2009, 11:47 AM
خلنا نفكر بالزواج اول

و بعدين يصير خيــــر

السديم
11-02-2009, 11:52 AM
طرح رائع اخي كرك :nice:

المطلقة اكيد بشر حالها حالنا .. لكن غالبية الشباب ان سمحت له الفرصة ياخذ عذراء فهو يفضلها وانا اشوف انه من حقه بصراحة ..

اخطب حق اخوي مطلقة اي ليش لا بس تكون بدون اطفال ..

واذا بنشوف اسباب الطلاق فهي كثيرة وياكثر البنات المطلقات حولنا اللهم عفوك وسترك ..

الزوج او الزوجة مب قادرين يتحملون اي مسؤولية عند ابسط مشكلة قالو ماتفاهمنا خلاص نتطلق ؟؟!!

الزوجة صارت تشتغل ومستقلة ماديا وفي نظرها مش بحاجة للزوج غير جذي امهات اول مايطلعون ويحتكون بالريايل فخلاص زوجها هو في نظرها زين بكل مافيه من ايجابيات وسلبيات والزوج نفس الشي مايشوف الحريم الا في بيته وبالتالي يشوفهم بأحسن صورة ..
لكن اليوم الزوج يقارن زوجته بالموظفة الفلانية واسلوبها ولا دلعها والزوجه تقارن زوجها بالموظف الفلاني ولباقته وثقافته ... الخ

ادري هذرت وايد اسمحو لي :shy:

ولد النواخذه
11-02-2009, 12:01 PM
يعطيك العافية عالموضوع

طيب لو تكلمنا في هالموضوع بمساواة أكثر بنشوف أن كل مطلقة يقابلها مطلق أيضا فلماذا نظرة المجتمع للمطلقة بهذه الطريقة بينما الرجل المطلق لا يأبه المجتمع في صفته!! ما أود الوصول اليه هو أسباب الطلاق تختلف وقد يكون الزوج هو من تسبب بها فكيف بالمجتمع ينظر للمرأه المطلقة هذه النظرة وقد تكون الحلقة الأضعف في قرار الطلاق.
بالنسبة لتساؤلاتك,
شنهي نظرتكم للمرأه المطلقة ؟؟ حالها حال أي امرأة ولم توفق في تجربتها الزوجية لاسباب متعدده ولها كل احترام.

وهل من الممكن " أنت " أن تتزوج امرأه مطلقه؟؟ سؤال مهم ومن ناحية المبدأ مافي أي مانع ولكن سيعتمد على الاسباب التي ادت بهذه المرأه للطلاق وسيكون جوابي نفسه بالنسبة للرجل المطلق.

هل من الممكن " أنتِ " إنج تخطبين حق أخوج وحدة " مكسورة الجناح " ؟؟ نعم وبكل سرور.

qatar.com
11-02-2009, 12:01 PM
اخوي بنسبة لسؤالك عادي تتزوج بمطلقة

انا بسألك سؤال ثاني ليش تطلقت فبعضهم يصير عند شك هذي مطلقة اكيد فيها شي عاد هنا ياتكون المرة مضلومة او ضالمة لنفسها والله يهدي بنات المسلمين

rashid700
11-02-2009, 12:07 PM
يعني الحين بيصير كل العيب والمشاكل من الرجل
حرام عليكم ياحريم
المره ليش ما تصبر على الرجل ولا تتجاهلون انه فيه بعض الحريم يبطون الجبد بتصرفاتهم وبطلباتهم
وجهة نظر واحد مجرب

بـن عدوان
11-02-2009, 01:04 PM
انا ماشوف فيها شي >> موافق

بس تدري ساعات الرجال يجيله شــك

يقول ليش هي مطلقه ويقعد يوسوس ويفكر .. الخ

وفوق هذا اغلبية العائلات ماراح توافق وهذا الواقع :)

بس في شي ابي اقوله وابي الكل يحطه في راسه

ساعات الوحدة تضطر تطلب الطلاق لانها زوجها مب ساتر عليها :)

تحية لك ع الموضوع اخوي

شاي كرك
11-02-2009, 01:17 PM
موضوع وااايد حلو اخوي شاي كرك.... اشكرك على هالموضوع ..اما بخصوص اني اخطب له مطلقة فاكييييييييد ما امانع .. لان فالنهاية هي انسانة مثلنا ......

شكرا جزيلا على الموضوع الحساس.. ^_^

شاكر لج اختي تفضلج بإبداء رأيج في الموضوع .. وفعلا الموضوع حساس .. :)

شاي كرك
11-02-2009, 01:22 PM
ياجماعة الموضوع مطروح للنقاش وليس مجال للتشدد .. وانا متحيز للمطلقة وليس متشدد لها ... لان المطلقة هي الطرف أو الحلقة الأضعف في الموضوع ... ولانه من السهل على الرجل انه يلتفت الى امرأه أخرى وممكن انه يعيش حياته حتى لو كان مطلق ..

لكن المطلقة من لها ؟؟؟؟؟؟؟؟

al7oooot
11-02-2009, 01:25 PM
بالنسبه لي المطلقه استاندر مب ( فل أوبشن )

eastqatar
11-02-2009, 03:23 PM
الزواج قسمه و نصيب من رب العالمين

اذا الله سبحانه و تعالى كتب عليك انك تتزوج مطلقه فهي في الاخر نصيبك

انا اوافق الاخوان انه المطلقه اتكون في ثاني زواج للرجل , اما الزواج الاول فيكون من بكر

ومب من قصور في المطلقه لكن في رغبة الانسان

المركزي
11-02-2009, 03:31 PM
مواضيعك جميله

!قطريـة بنت القمـر!
11-02-2009, 04:32 PM
لها الله يا اخـوي كرك :) .... واذا وايد بنحـزن على المطلقـات الاولى نحـزن على العوانــس !!!! ترى حتى هم ينظــرون لهم بنظـرة دونيــة بعض الاحيــان :) .... اما اني اقبل ازوج اخـوي لمطلقــة .... في حال كان اخـوي مطلـق او ارمل لا مانع .... ان كانت اخلاقها عالية وبنت ناس .... اما انه لم يسبق له الزواج .... في مانع ونص :) .... والرسـول عليه الصلاة والسلام قالها بما معناه البكـر افضـل وخصوصا للرجل الذي لم يسبق له الزواج :) .... وبارك الله فيك ....

دلة الرسلان
11-02-2009, 04:53 PM
اللي اشوفه في المجتمع الصغير اللي اعيش فيه الشباب والبنات يتزوجون في سن مبكرة

ونسبة كبيرة منهم ما تصبر فتشوف عداد الطلاق شغال وبعده بشوي عداد الزواج شغال

للمطلقين والمطلقات وما اشوف البنات المطلقات يتعطلون ما شاء الله ماشي سوقهم .

يتزوجون وكأنهم داخلين على مغامرة صابت ولا خابت الأمر سيان .

الحالمه بالجنان
11-02-2009, 04:58 PM
اي والله في كتير مطلقات اطلقو واتزوجو وعاشو حياتهم
بالنسبة لي اذا في وحده مطلقة
وفيها جميع المواصفات الحلوة بالعكس
ليش مااخطبها لاخوي او عمي او خالي
اي احد من قرايبي وبالعكس يمكن تسعدة اكتر من البكر
ونرجع ونقول كل واحد ياخد نصيبة

هدهد سليمان
11-02-2009, 05:04 PM
وين المشكله في المطلقه؟ ممكن زوجها فاشل مب كفو منتهي يعني مب ضروري تكون هي السبب بالعكس عن نفسي ما عندي اي مشكله للزواج من مطلقه ولا لي اي شغل في ما ضيها دام انها ناوي الستر والناس ما ترحم الا مطلقه وسوالف مالها اول ولا تالي ولا لها اي طعم الله يوفقك كل مطلقه وتحصل ولد الحلال اللي يسعدها .. والله يزوجك يا شاي كرك

ورقــة أمــل
11-02-2009, 06:00 PM
اذا اخوي مطلق ولا ارمل يمكن وبعد ما تأكد عدل انها تستاهله

بس اذا مب متزوج ليش اخطب له مطلقة؟ الافضل يتزوج وحده لم يسبق لها الزواج مثله

ANONYMOUS
11-02-2009, 06:05 PM
شنهي نظرتكم للمرأه المطلقة ؟؟

إمرأه حالها حال أي إمرأه.. بس مالله كتب لزواجها الإستمرار.. لسبب ما.. او لظرف ما..

لآتغرك ضحكتي
11-02-2009, 09:13 PM
والله ياجماعة المرأة عمرها ما كانت سبب في الطلاق إلا نادر ..
والرجل هو المتسبب الأول بعدوانيته وإجحافه..وبعد هذا يرفض الزواج من مطلقة!!..
أنا أرى أنها لوكانت ذات خلق ودين فما المانع..فالرسول_صلى الله عليه السلام_بأبي هو وأمي
أفضل خلق الله على الإطلاق وكانت من زوجاته من هي مطلقة..
وبالنسبة لبعض الأراء المؤيده الزواج من مطلقة من باب الستر أو المساعدة .. بصراحة هذا أكبر خطأ..
لأن سوف يترتب عليه أمور اخرى..
فعند اتخاذ القرار بالزواج من مطلقة لابد النظر في جميع الجوانب وليس جانب واحد وهو الستر أو الوقوف بقربها...
لو تزوجت من مطلقة وأنت غير مقتنع بها.. لا حب ولا مشاعر متبادله إذاً
كيف تستمر حياتهم؟؟؟ كيف تقوما بتربية أطفالكم
..فما الفائدة !!!

أنت غير مطالب بالزواج من مطلقة في حالة عدم إقتناعك
فهذا حق من حقوقك ممكن نجامل في أشياء كثيرة الا الزواج ...
فلاتجامل على حساب نفسك وسعادتك... وأبحث عن فتاة تناسبك وتقتنع بها..

وهي ممكن يتقدم لها شخص في نفس ظروفها وتعيش مع هذا الشخص حياة زوجية
سعيدة افضل بكثير من التي سوف تعيشها مع شخص فقط تزوجها بها لكي يسترها

فالزواج المبني على خطأ سوف ينهار بسرعة وتحدث خلافات كثيرة ممكن تنتهي بالطلاق أو الزواج من أخرى ...
فهو شراكه مبنيه على أسس صحيحة ..
بس المشكله مب في الشاب المشكله في الاهل مايرضون يزوجون ولدهم مطلقه حتى لو هو يبيها...
بس الواحد شيقول....غير الله يكتب اللي فيه الخير......

بوحارب
11-02-2009, 09:45 PM
بالنسبة لي اشوف المطلقه والغير مطلقه نفس الشي

بس الأولى مستعلمة والثانية جديدة

الا اذا كانت الثانية استعملت بالغلط هذا شي ثاني !

Bu Rashid
11-02-2009, 09:51 PM

حلووووووه أخوي بوحارب ... نورت المنتدى العام كله طايح في الاستراحة

أخوي بوحارب شلووون يعني أستعملت بالغلط ...؟؟؟

بوعلي2
11-02-2009, 09:58 PM

ههههههههههههههههههههههههه

شاي كرك
11-02-2009, 10:05 PM
شكرا اخوي شاي كرك على الموضوع
المشكلة مب بس في المطلقة نفسها
المشكله في النسبة المتزاااااايدة في عدد المطلقات
والاسباب عدة
- منها عيبوب كبيرة في الزوج وللاسف تكتشف بعد الزواج <<<<<< في الماضي كانت هالسالفة نادرة لان الكل يعرف كللللل شي عن الكل
والحين للاسف حتى الجار معلوماتنا عنة بسيطة جدااااااااااا

- جهل الزوجين بالحياة الزوجية وكيفة التصرف لمواجهة المشاكل العادية قبل الكبيرة ممايزيد الشق بينهم لين مايوصل للطلاق
في الماضي كان الزوجين صغااار ويعيشون حياة سوية سعيدة تحت جناج البيت العود ومشورة الوالدين اللي يعدون فيها لبر الامان مع مشاكلهم
الحين لالالالالالا الزوجين في استقلال تام ولاحد له عليهم كلمة وهاذي النتيجة للاسف:rolleyes2:

- استعداد الزوجين الخاطئ للزواج وهو الاستعداد الناقص لانهم يستعدون غالبا لليلة العرس ومايسبقها ومايليها من مناسبات

اتمنى يكون في وعي وتوعية للمقبلين على الزواج
- بحضور المحاضرات اللي تقام في المجلس الاعلى للاسرة
- وعن كيفية الاستفادة من الاستشارات الاسرية
- قراءة الدوريات المختصة بشؤن الاسرة والزوجين وغيرة

ادري طلعت من الموضوع بس من شي اشوفة يشيب الراس ويقهر من نسبة طلاقات كبيرة وبعضهم بعيال لاسباب كان من الممكن تداركها بقليل من التوعية

بالفعل اختي .. الأسباب اللي ذكرتيها كافيه باقناع البعض عن الاسباب الحقيقة وراء " انتهاء العلاقة الزوجية " .. ولعل ابرزها مسالة الابتعاد عن المشورة العائليه في ظل ان الزوجين " يفتقرون اصلاً لكيف واشلون راح يتصرفون " .. ممكن واحد يقول الاهل هم سبب المصايب (((بس احنا نقول ليس دائمااااااااً ))) ..

للاسف نظرة الناس ضيقة جدا ، كانه المطلقة موبؤة او مصابة بمرض معدي الكل يبعد عنها ، وعلى فكرة مو بس نصيبها يوقف الا حتى صديقاتها واهلها نظرتهم لها تتغير .

الغريبة انه امهات الاول متزوجين مرة وثنتين وثلاث وماشاء الله عليهم لا شفناهم باروا ولا احد تكلم فيهم ، باعتقادي انه النظرة السوداوية للمطلقة هو تأثير المسلسلات والافلام العربية ، اللي كانت تصور لنا المطلقة بشكلل مخزي ، المطلقة واقف حظها ، لا تطلع ولا تكلم احد ولا لها صديقات ، ولو تمردت على واقعها قالوا لها انتي مطلقة وحجي الناس مايخلص ، والا احد يقول لي ليش قبل الامر عادي والحين اللي صار معقد وشائك

شخصيا لو جا ولدي يبي يتزوج مطلقة ، ماراح يكون عندي مانع بس تكون اصغر منها وسبب الطلاق ماله دخل بسلوكياتها او اطباعها او عيوب شخصية فيها ، عدا ذلك مافي مانع ، مع تفضيلي لزواجه من بكر

تحياتي لك شاي كرك

إضافة في محلها .. وفعلا مسألة " النفور" البعض من حولها مسألة صعبة على المطلقة

عن نفسي أول زوجه لي تكون عذاااارء وليست مطلقه ولكن انا لا أعيب المطلقات

المطلقات بشششششر

وان نويت ان اتزوج بعدها فـ بمطلقه مثلي

والمطلقات بشر لايعبهم شيئ

واعلم ان النبي عليه الصلاة والسلام اول زوجه له مطلقه

ولكن الي حاصل بالوقت الحالي ان لما يقدم الرجل الي عمره ماتزوج على الزواج من مطلقه

بعدها تكتشف امور فيهم وحسايه بدون ذكرها

فالبدايه بعذرااااء وبعدها ان نويت سوف اتزوج مطلقه

واكرر المطلقه لايعيبها شيئ وهي امنا واختنا وخالتنا وعمتنا

لكن المقصد كبدايه فقط بالعذرااء لنكون وجهين بعمله واحده ونكمل بعض ونتعلم مع بعض

وجهة نظري وكل انسان وله وجهة نظر في المؤيد وفي الغير المؤيد

وشكراا على الموضوع الرائع من شخص رائع

تقبل مروري

بالعكس اخوي .. الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( هلا تزوجت بكرا تلاعبها وتلاعبك ) بس لا تكون نظرتنا للمطلقة انها ليست أهل أو كفو لعلاقة زوجية جديدة !!! ..

بوحارب
11-02-2009, 10:07 PM
حلووووووه أخوي بوحارب ... نورت المنتدى العام كله طايح في الاستراحة

أخوي بوحارب شلووون يعني أستعملت بالغلط ...؟؟؟

العام بنور بوجودك يالغالي :shy:

وبيني وبينك ما صرت احب ادخل العام من كثر المشاكل اللي فيه

بالغلط يعني بالغلط :victory:

ويوم عرسها اقعدت تصيح من القهر لأنها سوت شي من قبل بالغلط

ويااااااااااااكثر اللي يغلطون

خلنا في الموضوع ابرك :)

رفيق الغيم
11-02-2009, 10:39 PM
انا عاداااااااااى اتزوج مطلقه لان اغلب المطلقات مظلومات وايد ومن اسباب الطلاق الاب لان اكثر الاباء يزجون بناتهم غصب عنهن(كمثل زواجهن با بناء عمموتهن وفى البعض منهن لايرغبين بذلك) مما يسبب فى فشل الزواج وتكون البنت فى هاى الحاله المتضرره وتصبح مطلقه
ونضره المجتمع للمطلقه نضره غير عادله حتى انهم يحسسونها بانها تعانى من نقص

رفيق الغيم
11-02-2009, 10:52 PM
انا انضر لها بانها مضلومه وادعى لله يوفقها بابن حلال يعوضها عن الى راح من عمرهابدل الريال الاولى

بنـ الدحيل ـت
11-02-2009, 11:40 PM
أنا باعتقادي أن الأمر يعود للمطلقة نفسها وثقتها

بالله ثم بنفسها

تجد بعض الأخوات ماشاء الله شامخة ومشرقة

ومتفائلة ومرحة وأنيقة لاتعتزل الناس ولاتهتم

لكونها مرت بتجربة لم توفق ولاتلتفت لمن يحاول

الغمز واللمز لثقتها بالله فتكسب أعجاب من حولها

وقد تجد نصيبها سريعا بالزوج المناسب 0

وهناك أخوات على العكس تؤثر في نفسيتها

مسألة عدم التوفيق فتحمل هم اللقاءات وتعتزل

الناس ويبدو عليها التأثر حتى شكلياً ويحتار من

حولها بكيفية التعامل معها خشية مضايقتها

فلا يفتحون معها مواضيع تتعلق بالزواج أو الطلاق

وقد يتقدم لها من هو مناسب فيظنون أنها لاترغب

الزواج من جديد وتفوتها بعض الفرص المناسبة 0

كان الله بالعون

بوخالد2
12-02-2009, 12:26 AM
أنا باعتقادي أن الأمر يعود للمطلقة نفسها وثقتها

بالله ثم بنفسها

تجد بعض الأخوات ماشاء الله شامخة ومشرقة

ومتفائلة ومرحة وأنيقة لاتعتزل الناس ولاتهتم

لكونها مرت بتجربة لم توفق ولاتلتفت لمن يحاول

الغمز واللمز لثقتها بالله فتكسب أعجاب من حولها

وقد تجد نصيبها سريعا بالزوج المناسب 0

وهناك أخوات على العكس تؤثر في نفسيتها

مسألة عدم التوفيق فتحمل هم اللقاءات وتعتزل

الناس ويبدو عليها التأثر حتى شكلياً ويحتار من

حولها بكيفية التعامل معها خشية مضايقتها

فلا يفتحون معها مواضيع تتعلق بالزواج أو الطلاق

وقد يتقدم لها من هو مناسب فيظنون أنها لاترغب

الزواج من جديد وتفوتها بعض الفرص المناسبة 0

كان الله بالعون

رد جميل واعجبني اختي بنت الدحيل

وهي امره حالها حال غيرها من البنات

وهو رجل حاله حال كل الرجال

وانا اقول في بعض المطلقات ترينها بعد الطلاق تتبرج و تفعل امور كثيره

كانها كانت في سجن وخرجة للحياه الانفتاحيه

وفي حريم هم يطلبون الطلاق او الخلع واللى تطلب الخلع ( تحرم عليها ريحت الجنه ) هذا لها حديث لايحضرني حاليا

وفي رجال كذلك يطلق لاسباب لايرد ذكرها لي اهل العرووس ( يمكن اتكون حساسه )

والله يستر على جميع بنات المسلمين

شاي كرك
12-02-2009, 11:23 AM
مافيه شي مضيعنا غير " الشك " .. ومسالة الشك اليوم صارت من أكبر البلاوي اللي قاعده تصير في البيوت .. والسبب هو عدم الثقة .. يمكن يكون هذا اثر التصرفات الغير متوقعه من الطرفين ..

بس المشكلة ان الشك اليوم اصبح على قفى من يشيل ، وصار الكل يتغنى بالشك .. ياخي لا تشك تأكد من الموضوع واقطعه باليقين .. ولا انه تكون هالبنت هي الضحية .. والسبب " شككككككككككككككككك" ..

وبالنسبة لموضوع التحرر وان المره تلاقي حريتها بعد الطلاق .. فيه بس احنا قاعدين نناقش موضوع المره اللي اصبح مصيرها معلق في انها تلاقي طرف جديد يعيد لها كينونتها ، لان الامر لا يطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااق انها تعيش بروحها حتى وان ظهر عليها هالشي ... فلحد يقلل من شأنها ..

ولا هنتوا على المرور ..