المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت العرب من قطر.. بين حماسستان وكردستان



الفريق أول ركن
12-02-2009, 10:44 AM
داود البصري




غرائبية و عجائبية السياسة الخارجية لقطر لا تثير الدهشة فقط !، بل تثير كل عوامل و هواجس الإستغراب و الحيرة !، فدولة قطر التي تحتضن قاعدتي العديد و السيلية و القيادة المركزية للقوات ألأميركية في الشرق ألأوسط و التي تضم أيضا إمبراطورية دولة الجزيرة و توابعها قد تحولت في الآونة الأخيرة لصورة مستحدثة و جديدة من إذاعة صوت العرب أيام الفورة و الحماسة الناصرية في أواخر خمسينيات القرن الماضي

خصوصا بعد محرقة غزة الأخيرة و التي كانت تصرفات و أساليب حركة حماس في إدارة ملف الأزمة إحدى أهم عواملها المباشرة، فجموع الفنانين العرب قد إتخذت من مسرح ( الدفنة ) القطري قاعدة نضالية شامخة وحيث لبست تلك الجموع الكوفية الفلسطينية و أعادوا إحياء أغاني الراحل عبد الحليم حافظ الوطنية من أمثال ( خلي السلاح صاحي )! و ( المغربية )و ( يأهلا بالمعارك.. يا بخت مين يشارك )!! و ( جماهير الشعب تدق الكعب )! إضافة لنشيد الوطن ألأكبر!! حتى تصورنا أن المرحوم ( صلاح نصر ) مدير المخابرات المصرية قد عاد للحياة من جديد!!

و إن طلائع قوى الشعب العاملة في قطر قد قررت أن تضرب ضربتها التاريخية و تحرر الأراضي العربية المحتلة بقيادة الرفيق المناضل خالد السفياني أمين عام المؤتمر القومي العربي لكرة القدم و تحت قيادة المارشال أركان حرب الصحفي الفلسطسيني ....و معن بشور و خالد مشعل و رمضان شلح ويبدو جليا أن التدخل في النزاع الفلسطيني الداخلي يعيد للإذهان تاريخ التدخلات السابقة لبعض الأنظمة العربية في القضية الفلسطينية و بما أدى لتشكيل جبهات و ميليشيات و تنظيمات عدائية مسلحة كما كان يفعل في السابق نظامي البعث المتحارب في دمشق و بغداد، فدمشق أسست الصاعقة و ردت بغداد بإنشاء جبهة التحرير العربية هذا غير دعم القتلة و بنادق الإيجار من عتاة الإرهابيين من أمثال أبو العباس و أبو نضال و أبو الموت!!

و غيرهم من الأسماء الخرافية التي شكلت الصورة السوريالية للسياسة العربية طيلة عقد السبعينيات من القرن المنصرم!، و يبدو أن السياسة القطرية قد قررت أن تركب موجة و تيار الخلافات الفلسطينية التي لن تنتهي خصوصا في ظل تداخل الملفات الإقليمية و تدخل النظام الإيراني في إشعال الموقف و القتال حتى آخر عربي أو فلسطيني و إشغال المنطقة بملفات هامشية تم تضخيمها لتكون البديل الموضوعي للقضية المركزية و الأساسية، فمن الواضح إن الدعوة الحماسية لتشكيل منظمة تحرير فلسطينية جديدة ذات طابع ديني ( إخوانجي ) قد أضحت الستراتيجية المطلوب تحقيقها من اجل إدامة و إقامة تحالف الجماعات الأصولية في المنطقة و الممولة بالكامل من الجانب الإيراني الذي يخوض مستنقع إدارة الصراع الإقليمي من خلال تحريك حرب الوكلاء و بالنيابة!!، و يبدو أيضا أن القطريين رغم إحياؤهم لذكريات و أيام و صولات إذاعة صوت العرب و ترديدهم لأناشيد دع سمائي فسمائي محرقة!! و دع مياهي فمياهي مغرقة!! و الله أكبر فوق كيد المعتدي يمتلكون الوقت الكافي للتدخل في الملف الكردي و حيث يزمعون إنشاء قنصلية قطرية في ( كردستان ) الشقيقة لإدارة عمليات الإستثمار هناك و لخلق واقع سياسي و دبلوماسي جديد و طبعا بعد موافقة وزارة الخارجية العراقية!! و التي هي أصلا وزارة تابعة لإقليم كردستان!!
و بين حماسستان و كردستان تكون الدوحة في الصيف قد ضيعت اللبن و يرجى الإنتباه للخيط الرفيع الذي يجمع بين الملفين.



داود البصري
dawoodalbasri@hotmail.com

دلة الرسلان
12-02-2009, 11:14 AM
:rolleyes2: يا الله صباح خير

ايش ثروات كردستان بعد .. على قولة سعد بسنا فلوس بسنا فلوس

الفريق أول ركن
12-02-2009, 02:05 PM
ترى كثير من تجار الخليج يروحون يستثمرون في كردستان لعدة اسباب منها الاسقرار الامني والاقتصادي
ثاني شي تمتاز بطبيعه خلابه
وتحتوي على موارد معدنيه هائله

ولاتنسون انها حلقة وصلة تجاري بينها وبين العراق وسوريا وايران وتركيا :)

GPC
12-02-2009, 02:13 PM
كلام كبير ياسيادة الفريق أول

الموضوع شكله راح ينحذف

رياني1212
12-02-2009, 03:02 PM
بصراحه ما فهمت وش تبي من موضوعك
هل هو انتقاد للسياسة القطرية000
هل هو اعجاب بها 0000
ام هي حيره
ام تشكيك
لو سمحت وضح مقالك

لحظة وفا
12-02-2009, 06:10 PM
ايش ناوي هالكاتب يوصل من هالكلام؟؟؟!!!!

HAYA
12-02-2009, 08:34 PM
موقف قطـــر من الأحداث الأخيرة على غزة موقف واضح ومشرف ولا داعي لأن تكون شبكة الأسهم القطرية أداة لتشويه هذا الموقف القطري الشجاع الذي أثلج صدور المؤمنين في كل مكان .. .
وأستنكر أن تكون شبكة الأسهم القطـــرية ساحة لترويج هذه المقالات التي تشكك في دور القيادة القطـــرية .

وللمشرفين والمشرفات هواة حذف الموضوعات الجادة ، أعتقد بأن هذا المقال المسموم أولى بحذفكم .