المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك Hsbc ( البريطاني ) يبهدل عملائة القطريين آخر بهدلة

rashid-1
15-02-2009, 02:34 PM
http://www.businesspundit.com/wp-content/uploads/2008/07/43878.jpg

السلام عليكم

هذا البنك خان الإتفاق اللي موقع بيني وبينه فأنا عميل عند هذا البنك منذ 10 سنوات وأعلم أن التعامل معه لايجوز شرعا فأنا أخذت منهم فيزا لاتتجاوز ال 20000 وأنا ملتزم معهم بالسداد اللي هو 5% من قيمة المبلغ ووقعت على هذا معهم

بعد مرور كذا سنة صلاحية الفيز أنتهت وطلبت منهم التجديد فرفضوا على إعتبار أن هناك شروط جديده وضعها البنك بعدم التجديد لمنهم راتبة أقل من ال 10000 فحاولت معهم لكن دون جدوى

في بداية هذا الشهر أكتشفت أنه لم ينزل لي ولا ريال فذهبت أستفسر فقالت لي الموظفة أن الراتب أخذه البنك ليسدد فية الفيزا فقلت لها طيب أنا أتفقت معاكم على 5 % فقالت لا هاذي إجراءات جديده توها صادره وقلت لها وماذا عن الإتفاق الموقع بيني وبينكم فلم ترد علي

وقالت أن المبالغ المستخقة سنسددها أول بأول يعني راتبي أنساه 5 شهور قدام فقلت لها سأشتكي عليكم بالبنك المركزي وفعلا رحت البنك المركزي وقدمت شكوى وقال لي المسؤول انت رابع شخص يأتينا على نفس القضية وقال لي ان شخص لم يستلم راتبة من شهرين

وسارعت أن للذهاب لأحدى البنوك الإسلامية والحمدلله وفقني الله في أن يعملوا لي تورق أي يشتروا مديونيتي البسيطة من هذا البنك المجرم اللي يريد تدمير الأسر القطرية فأنا ولله الحمد أستطيع تدبير أمري لكن مابالكم برب أسرة ؟؟

...... البنك البريطاني لم يجد من يوقفه عند حده فصحيح أنا تقدمت بشكوى للبنك المركزي لكن ماأعول عليهم ولا أعتمد عليهم فنصيحة أخوية من واحد ذاق الويل منهم من التعامل معهم فهم لايهناء لهم بال حتى يروا المواطنين القطريين يشحذون

وشكرا

فتى الجود
15-02-2009, 02:39 PM
الحمدالله أنك أفتكييت منهم

وهذي البنوك الربوية ماشفت حد طلع من عندهم ألا شاق ثيابة

فارس الكلمة
15-02-2009, 02:41 PM
فك الله كربتك .. و بارك الله فيك ..

و جزيت خيراً بذهابك للبنوك الإسلامية ..

بيسان
15-02-2009, 03:07 PM
استاذي ،، قانون المصارف القطري يحميك، عليك بالتوجه الى المصرف القطري دائرة مراقبة المصارف وتقديم شكوى ضد البنك، سيقوم المصرف بابتعاث فريق تفتيش والتأكد من المعلومة ،
ان شاء الله يساعدونك

احنا عندنا اغلقنا الفرع الوحيد ،،،، ما نبي لا برطاني ولا غيره

م. عبدالعزيز
15-02-2009, 03:09 PM
سبحان الله دايما المشاكل تجي من فلوس الحرام :nice:

والراحة والاستقرار من البنوك الاسلاميه!! :victory:

ولايزال هنالك بعض الناس من يصر في قوله: ان البنوك الاسلاميه مختلفه.. والربويه احسن!!! :rolleyes2:

الله يخلي المصرف وأمثاله:nice:

la-3yonk
15-02-2009, 03:14 PM
انا مادري ليش في بنوك تتعامل مع العميل كأنه الفلوس لهم واحنا نشتغل عندهم واخر الشهر نعطيهم فلوسنا

البنك مفروض يكون خايف على عميله وعلى فلوس عميله مب يورطني وعقب يقولي كيفك تصرف .. يعني

قلتها لو رب اسره شلون بيتصرف راتبه ما ينزل 4 شهور ... يعني روح مد يدك

الرايــق
15-02-2009, 07:55 PM
ما عمره حد مدح البريطاني
ما صدقت افتكيت منه

ويا زين المصرف بس

الطيبة كلها
15-02-2009, 08:28 PM
زين افتكيت منهم روح للحلال

بومحمد911
15-02-2009, 08:43 PM
تدري ذكرتني بهل البنك الحمدلله افتكيت منه ورحت المصرف

انا اسميه بنكhiv تدري شون معناها

حط في قوقل وبيطلع المعنى

تقبل تحياتي

وطن
15-02-2009, 08:48 PM
اخوي احسن شي سويته انك اشتكيت في المركزي

وهم بياخذون لك حقك وحق غيرك من اللي اشتكوا ان شاء الله

swedan_qatar
15-02-2009, 08:57 PM
الحمد لله الي فكك منهم والفال لي ان شاء الله لكني بفرع امانه وللأسف مسمى اسلامي

ALRAYYAN
15-02-2009, 09:01 PM
خلك ورى شكوتك ولا تتنازل .. والله يوفقك يارب

ALRAYYAN
15-02-2009, 09:04 PM
تدري ذكرتني بهل البنك الحمدلله افتكيت منه ورحت المصرف

انا اسميه بنكhiv تدري شون معناها

حط في قوقل وبيطلع المعنى

تقبل تحياتي

hiv <<< ياكافي الشر:rolleyes2:

زقرتي ومزاجي
15-02-2009, 09:05 PM
خلك ورى شكوتك ولا تتنازل .. والله يوفقك يارب

انا معاك يافلان ..

ANONYMOUS
15-02-2009, 09:47 PM
طقوا من الربى

mrloverman
15-02-2009, 09:48 PM
يمحق الله الربا

فراغ
16-02-2009, 12:23 AM
يا أخوان أنا لي مشكله مع هذا البنك(أش بي سي)
كنت أدرس في بريطانيا وفتحت حساب فيه (في بريطانيا)ولما خلصت الدراسة تركت مبلغ من المال وشفت في كل شهر ينقص قليل فسحبت المبلغ المتبغي بقت البطاقه تخدم أي كل ما أستفسر عن الحساب أشوفه ناقص 10 باوند ناقص 20 باوند 00000 الخ يعني يحسبون علي بالماينس
ورحت حق الفرع في قطر حتى أسكر الحساب
قالولي روح بريطانيا حق الفرع الذي فتحت فيه ودفع الذي عليك وسكر الحساب
قلت لهم ما فيه مشكله بدفعها عندكم وبسكر الحساب قالولي (لا يمكن)
بعدها عطيتهم (سين)
ولين اليوم مادري عنهم

لولوتي
16-02-2009, 12:38 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

الواعد
16-02-2009, 12:49 AM
بنك سيء جدا جدا

انا كنت فيه وبعدين لاحظت ان القسط الشهري صار يتغير

ولما سألتهم قالوا ان المصرف المركزي غير النسبة ......... الخ كلام مافهمت عليه

فقلت احسن اشوف لي بنك اسلامي وافتك منهم حتى لو زادت علي المديونية

بس على الأقل بأكون مرتاح وفلوسي حلال والحمدلله نقلت للدوحة الإسلامي

وسووا لي تورق وطلعوا فرق السماء عن الأرض :)

ياليت اللي فيه ينقل بسرعة بنك حرااااااااااااااااااامي

بـن عدوان
16-02-2009, 01:26 AM
اتمنى من الاخوان ينتبهون لهالشي

وشاكر لك اخوي ع التنبيه

la-3yonk
16-02-2009, 01:34 AM
احس ان هالبنك تأثر بالازمه الماليه ويبي يطلع الازمه من جيبتنا .. يعني محد دش وومدح هالبنك كل واحد داش وشايل عليه ..:anger1::anger1:

سؤاااااااااااااااال : ويييييين المركزي عنه ؟؟؟ عادي يبوق فلوسنا ؟؟؟

قطري vip
16-02-2009, 05:08 AM
هالبنك فيه مشاكل كثيره ويعاني من الازمه الاقتصاديه

ذيبه مزاجيه
16-02-2009, 05:51 AM
حسبي الله عليهم الربويين

زين افتكيت منهم ..

Grnas
16-02-2009, 06:48 AM
واحد من الشباب استقال من شغلة وهو ماعنده لا سلفية ولا دين

وقام البنك يتصل له كل يوم: ليش ما قام ينزل راتب في حسابك؟ وليش؟ وليش؟ وكل يوم يتصلون له يسألونه متى تتوظف؟

محمد_ قطر
16-02-2009, 08:21 AM
الصراحه تستاهل تتعامل مع بنوك ربويه ... هاي عقاب من رب العالمين ...

اتمنى يكون العقاب بالدنيا وليسه بالاخره واستغفر ربك

مقيم
16-02-2009, 08:32 AM
اخواني
هذه بنوك معترف بها من الحكومة القطرية وفق تراخيص مقبولة من الطرفين
وهي جزء من النظام العالمي المصرفي
وانت والحمد لله لديك خيارات متعددة في التعامل مع عدد من المصارف الاسلامية او الفروع للبنوك العالمية
وهذه البنوك ساهمت في نهضة قطر الحديثة
من خلال تمويل عدد كبير من المشاريع
ولذلك اظن الموضوع مومستاهل كل هذا الهجوم على هذا البنك وغيره
وانت لديك عدد كبير من البنوك .. لك كل الحرية في اختيار من تتعامل بها
ليس دفاعا عن هذا البنك او ذلك
لكن اعتقد ان من يريد ان يتعامل مع هذا البنك او ذاك عليه ان يتحمل نتيجة اختياره

م. عبدالعزيز
16-02-2009, 09:59 AM
واحد من الشباب استقال من شغلة وهو ماعنده لا سلفية ولا دين

وقام البنك يتصل له كل يوم: ليش ما قام ينزل راتب في حسابك؟ وليش؟ وليش؟ وكل يوم يتصلون له يسألونه متى تتوظف؟

ههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني السالفه

طلعوا ميتين حتى على راتب الرجال @@

الله المستعان بس!!

Suhaib
16-02-2009, 10:41 AM
هذه نهاية الربا
شخص اعلمه الله سبحانه وتعالي انه يحاربه
والشخص رضى بان يحارب الله
فكيف ستكون العاقبة ولو بعد حين ؟؟؟؟

همر
16-02-2009, 11:10 AM
المصرف يسحب مني 13 الف شهريا اقساط :omg:

وعلى كبر القسط ... الحمدلله الراتب فيه بركه والسلفيات تسدد في مواعيدها ولا قسط يزيد ولا بهذله...

ناس وايد الله يهديهم يغترون بقيمة الفايده والقسط في بداية السلفيه ... يقولك البنك الربوي بياخذ علي 50 الف زياده ... البنك الاسلامي حرامي بياخذ علي 100 الف زياده !!! وهنيه يتكعبل المواطن المسكين ويروح في الرجلين .... "مادري شلون الواحد يروح في رجل وحده !! :con2:"

واحد من الشباب شاري سياره على بنك ربوي ... طبعا السياره مرهونه... جا الشراي بيتحمل اقساطها... قالو له لااااا .... السياره عليها 80 الف ... نحسبها لك بـ100 الف ... يعني قرض جديد وقسط جديد !!! بوق عيني عينك !!! وتوهق البطل ومب قادر يبيع السياره لان محد بيدفع كاش هالايام !!!!!

المصيبه علشان يجرجرون الناس سموها بنوك تقليديه ... والله شي يضحك... كلمة "ربويه " ثقيله شوي على الاذن ... تذكر الناس بالحساب والعذاب ... خل نسميها اسم حلو !!!

الله يفك "أسر" كل مواطن من البنوك الربويه....

The Watcher
16-02-2009, 12:13 PM
الله يكون في عونك اخوي

واتمنى ان هالشي يكون درس لكل من احل الحرام لنفسه

rashid-1
16-02-2009, 08:54 PM
اخواني
هذه بنوك معترف بها من الحكومة القطرية وفق تراخيص مقبولة من الطرفين
وهي جزء من النظام العالمي المصرفي
وانت والحمد لله لديك خيارات متعددة في التعامل مع عدد من المصارف الاسلامية او الفروع للبنوك العالمية
وهذه البنوك ساهمت في نهضة قطر الحديثة
من خلال تمويل عدد كبير من المشاريع
ولذلك اظن الموضوع مومستاهل كل هذا الهجوم على هذا البنك وغيره
وانت لديك عدد كبير من البنوك .. لك كل الحرية في اختيار من تتعامل بها
ليس دفاعا عن هذا البنك او ذلك
لكن اعتقد ان من يريد ان يتعامل مع هذا البنك او ذاك عليه ان يتحمل نتيجة اختياره

السلام عليكم

ليش يبه حد قالك قطر تقع في القرن الأفريقي حتى يساهم بنك في رفعتها بل العكس هو الصحيح
فالبنك المستفيد الأول والأخير بأن يعمل ويمول ويستفيد من رواتب المواطنين ومن مشاريع الدولة ولا له فضل على قطر

وعندي تعليق على رد محمد اللي قال أني أستاهل ؟؟ وانا أقولك أي والله أستاهل ورب ضارة نافعه والفيزا يوم أستخدمتها كنت أقصد فيها للسفر لكن وقعت بالفخ والحمدلله تداركت الوضع

وشكرا

محمد 1977
16-02-2009, 09:14 PM
اخوي (من ترك شيئاً لله أبدله الله خيراً منه) أسأل الله لك التوفيق

كروه
16-02-2009, 09:18 PM
على فكره الموضوع مش قانون جديد في البنك نفس الموضوع بالظبط حصل لي من سنتين الماكينه سحبت الفيزا قولت احسن اصلا مش عايز فيزا من البنك البريطاني وبعد شهرين لاقيت نفس الموضوع اللي حصل معاك سحبوا راتب الشهر بالكامل .
وعلى فكره البنك عيوبه كثيره جدا جدا يعني حتى رصيدك ماتقدر تعرفه بالتليفون ولا يقدر يشغل لك خدمه الرسائل اي شئ يقولك راجع فرعك
غير في بنوك ثانيه لو عايز قرض بالتليفون والله وتروح بس على الامضاء

الحمد لله الواحد حول على بنك اسلامي

العقل الحر
16-02-2009, 10:10 PM
اخوي نصيحه اسمعها عدل

عليك ببنوك الدوله فقط لا غير ولا هم يحزنون

الاسلامي اسم فقط علشان العميل يقول اسلامي اكيد حلال والفوائد الى يحطها مادري شيسمونها ربا صدقه كلام فاضي المهم فيه فايده واكثر من اي بنك بعد واسأل نفسك شلون سار بنك اكيد فيه فايده !!

عليك بقطر الوطني وبنك الدوحه فقط لاغير

صحيح فيهم فايده ونفس البنوك الثانيه ولكن يعاملونك معامله مواطن ولا قيل ولا قال والامور سهلات

وخلك على شكوتك واخذ حقك منهم وطلعه من عيونهم بعد وانقل حسابك على الدوحه او الوطني

والله يوفقك

asadfg
17-02-2009, 12:58 AM
الله يلعن ها البنك ويلعن اليوم الي كنت شغال فيه قدمت استقالتي منه وفكيت روحي منهم ومن بنكهم الخايس اوصصصصصصصخ بنك جفته بحياتي حتى في شغلي هناك كنت محتقر ها البنك والغريب انه كل موظف اقعد وياه يقولي نفس الشي الود وده على فرقاهم حتى الاجانب

Suhaib
17-02-2009, 01:19 AM
اخوي نصيحه اسمعها عدل

الاسلامي اسم فقط علشان العميل يقول اسلامي اكيد حلال والفوائد الى يحطها مادري شيسمونها ربا صدقه كلام فاضي المهم فيه فايده واكثر من اي بنك بعد واسأل نفسك شلون سار بنك اكيد فيه فايده !!

صحيح فيهم فايده ونفس البنوك الثانيه ولكن يعاملونك معامله مواطن ولا قيل ولا قال والامور سهلات

وخلك على شكوتك واخذ حقك منهم وطلعه من عيونهم بعد وانقل حسابك على الدوحه او الوطني

والله يوفقك

كلامك مردود عليك
بنوك الدولة التي سمتها هذه بنوك ربوية تتعامل بالربا
اما البنوك الاسلامية لها هيئة شرعية تراقب تصرافاتها
فقط الشيعه هم الذين يأكلون الربا ولا يفرقون بين البنوك الربوية او الاسلامية

العقل الحر
17-02-2009, 01:27 AM
كلامك مردود عليك

الشيعه اخوي لاهمهم دوله ولاهم يحزنون تحصلهم في بنك صادرات ايران او التجاري او الاهلي

واسال نفسك ليش هذا البنوك بذات

العقل الحر
17-02-2009, 01:41 AM
كلامك مردود عليك

اخوي ابيك تفهمني انت والهيئه الشرعيه الفوائد الموجوده عندهم وش اسمها ؟؟

واذا تبي شي اسمه مب ربا اخذ راتب بيدك لاتقولي البنك الفلاني او الفلانتاني

qatari1
17-02-2009, 01:45 AM
اخوي نصيحه اسمعها عدل

والله يوفقك

أخبر بنك الدوحة يسمونه بنك الهنود!

والبنك التجاري أليس بنكاً وطنياً؟!

وما علاقة معاملتك كمواطن أو مقيم في الموضوع المطروح؟

وما تعريف الربا من وجهة نظرك؟

العقل الحر
17-02-2009, 02:00 AM
أخبر بنك الدوحة يسمونه بنك الهنود!

والبنك التجاري أليس بنكاً وطنياً؟!

وما علاقة معاملتك كمواطن أو مقيم في الموضوع المطروح؟

وما تعريف الربا من وجهة نظرك؟

انت تعامل مع البنوك الى ذكرتها وبتعرف الفرق

الربا هو اخذ مبلغ من المال واسترجاعه بمبلغ اكثر من المبلغ المذكور عن طريق هديه او صدقه او مساعده او فائده

مثل اليهود يسلفك ولكن يبي صدقه او هديه او فائده على مساعدته لك في اعطائك المال
كذا سار اليهود من اغنى الناس مثل البنوك

ومهما قام البنك او الفرد او اي جهه سلمتك مبلغ مالي وترجعه لهم بزياده نص او ربع ريال

هذا ربا كان بصبغه اسلاميه او غيره

والبنك مايسير بنك بدون فوائد ولا شلون يدخل فلوس مهما كان اسمه

والبنك التجاري معروف من له ماتحتاج سوال هذي

بنك الدوحه مديره هندي وخلى الصبغه الهنديه فيه واضحه ولكن البنك قطري ومملوك لدوله

مقيم
17-02-2009, 03:21 AM
السلام عليكم

ليش يبه حد قالك قطر تقع في القرن الأفريقي حتى يساهم بنك في رفعتها بل العكس هو الصحيح
فالبنك المستفيد الأول والأخير بأن يعمل ويمول ويستفيد من رواتب المواطنين ومن مشاريع الدولة ولا له فضل على قطر

وعندي تعليق على رد محمد اللي قال أني أستاهل ؟؟ وانا أقولك أي والله أستاهل ورب ضارة نافعه والفيزا يوم أستخدمتها كنت أقصد فيها للسفر لكن وقعت بالفخ والحمدلله تداركت الوضع

وشكرا
اخوي .. انت فاهم ان البنوك ليس لها دور في تمويل المشاريع المختلفة
كل حسب راسماله واستثماراته
الان روح اي بنك يمولك اي مشروع .. سيرفض
وبالتالي معظم المشاريع الان متوقفة ..
لماذا لم يتواصل العمل بها
بعدين اكبر دول العالم .. تمول مشاريعها من البنوك
واحسب عندك .. قروض القطرية
قروض كيوتل
قروض بروة
قروض ناقلات
من يمولها ...
ارجو ان نعرف دور البنوك واهميتها ... وناتي لنكتب

rashid-1
17-02-2009, 10:53 AM
اخوي .. انت فاهم ان البنوك ليس لها دور في تمويل المشاريع المختلفة
كل حسب راسماله واستثماراته
الان روح اي بنك يمولك اي مشروع .. سيرفض
وبالتالي معظم المشاريع الان متوقفة ..
لماذا لم يتواصل العمل بها
بعدين اكبر دول العالم .. تمول مشاريعها من البنوك
واحسب عندك .. قروض القطرية
قروض كيوتل
قروض بروة
قروض ناقلات
من يمولها ...
ارجو ان نعرف دور البنوك واهميتها ... وناتي لنكتب

السلام عليكم

الدولة ليست بحاجة لبنوك لتمويل مشاريعها فهي دولة نفطية وغازية ولديها أرصده بالمليارات لكن لما البنوك تساهم في التمويل فتأكد أن هذا الشىء من كرم الدولة على البنك ولكي يستفيد البنك ويقف على رجلة ويكون فعال كما هو الحال مع المصرف وبنك قطر وعلى فكره أكبر بنك قطر الوطني هل وصل لهذا المستوى من شطارة العاملين فيه طبعا .. لا لأن الدولة هي من تحركة

بإختصار البنوك في قطر مالها دور مؤثر لان اقتصاد الدوله نفط وغاز

عكاس
17-02-2009, 10:59 AM
السلام عليكم

الدولة ليست بحاجة لبنوك لتمويل مشاريعها فهي دولة نفطية وغازية ولديها أرصده بالمليارات لكن لما البنوك تساهم في التمويل فتأكد أن هذا الشىء من كرم الدولة على البنك ولكي يستفيد البنك ويقف على رجلة ويكون فعال كما هو الحال مع المصرف وبنك قطر وعلى فكره أكبر بنك قطر الوطني هل وصل لهذا المستوى من شطارة العاملين فيه طبعا .. لا لأن الدولة هي من تحركة

بإختصار البنوك في قطر مالها دور مؤثر لان اقتصاد الدوله نفط وغاز

ومشاريع النفط والغاز تنبني بقروض من البنوك لان الدولة لاتستطيع ان تدفع مبالغ تقدر بمليارات دفعه واحده مما سيوثر على ميزان المدفوعات والصرف الحكومي وبالتالي تطلع الموازنه بالسالب.

rashid-1
17-02-2009, 11:11 AM
ومشاريع النفط والغاز تنبني بقروض من البنوك لان الدولة لاتستطيع ان تدفع مبالغ تقدر بمليارات دفعه واحده مما سيوثر على ميزان المدفوعات والصرف الحكومي وبالتالي تطلع الموازنه بالسالب.

ووين البنوك أثناء تصدير أول شحنات نفط في الأربعينات والخمسينات ؟؟

البنوك كلها تأسست بعد النفط وأن بناء مايتعلق بكل مايخص مشروع النفط او الغاز او الطاقة مضمون 100 % فلهذا الشركات النفطية لاتتردد في العمل دون الحاجة لتمويل أو حتى ضمانات والشركات النفطية هي من كانت تسعى للتنقيب او بناء مصنع لأنها هي المستفيده والدولة تحط رجل على رجل

abdulla999
17-02-2009, 01:28 PM
البنوك كلها خسرانه وما تصرح بهذا الكلام لانها بتأثر في الاقتصاد
ولين الحين ماشفتو شئي

مصراوية
17-02-2009, 02:49 PM
صاحبتي صاحبتها كانت بتشتغل فيه

وسابت البنك
بتقول لها حاسا ان مرتبي حرام... من كتر السرقة اللي بيسرقوها للعملاء
والعملاء ولا هما حاسين

صقر عربي
17-02-2009, 04:10 PM
http://www.businesspundit.com/wp-content/uploads/2008/07/43878.jpg

السلام عليكم

هذا البنك خان الإتفاق اللي موقع بيني وبينه فأنا عميل عند هذا البنك منذ 10 سنوات وأعلم أن التعامل معه لايجوز شرعا فأنا أخذت منهم فيزا لاتتجاوز ال 20000 وأنا ملتزم معهم بالسداد اللي هو 5% من قيمة المبلغ ووقعت على هذا معهم

بعد مرور كذا سنة صلاحية الفيز أنتهت وطلبت منهم التجديد فرفضوا على إعتبار أن هناك شروط جديده وضعها البنك بعدم التجديد لمنهم راتبة أقل من ال 10000 فحاولت معهم لكن دون جدوى

في بداية هذا الشهر أكتشفت أنه لم ينزل لي ولا ريال فذهبت أستفسر فقالت لي الموظفة أن الراتب أخذه البنك ليسدد فية الفيزا فقلت لها طيب أنا أتفقت معاكم على 5 % فقالت لا هاذي إجراءات جديده توها صادره وقلت لها وماذا عن الإتفاق الموقع بيني وبينكم فلم ترد علي

وقالت أن المبالغ المستخقة سنسددها أول بأول يعني راتبي أنساه 5 شهور قدام فقلت لها سأشتكي عليكم بالبنك المركزي وفعلا رحت البنك المركزي وقدمت شكوى وقال لي المسؤول انت رابع شخص يأتينا على نفس القضية وقال لي ان شخص لم يستلم راتبة من شهرين

وسارعت أن للذهاب لأحدى البنوك الإسلامية والحمدلله وفقني الله في أن يعملوا لي تورق أي يشتروا مديونيتي البسيطة من هذا البنك المجرم اللي يريد تدمير الأسر القطرية فأنا ولله الحمد أستطيع تدبير أمري لكن مابالكم برب أسرة ؟؟

...... البنك البريطاني لم يجد من يوقفه عند حده فصحيح أنا تقدمت بشكوى للبنك المركزي لكن ماأعول عليهم ولا أعتمد عليهم فنصيحة أخوية من واحد ذاق الويل منهم من التعامل معهم فهم لايهناء لهم بال حتى يروا المواطنين القطريين يشحذون

وشكرا

كلام الاخ راشد 1 صحيح 100 % لان جاري وشغال في البنك البريطاني اخبرني انهم الحين مايفتحون حساب للقطريين الي راتبه اقل من ( 10000 الاف ) وغير القطريين راتبه ( 20000 ) الف ريال ومصعبين المعاملات الي فيها تمويل لانهم كلوها في الازمه الاقتصاديه وهذا جزاء من يحارب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ( الربا )

dewyguy
17-02-2009, 04:16 PM
:nice: الحمدلله اني تركت هالبنك بعد فترة من العمل فيه :nice:

كله حرام في حرام

vip-qtr
17-02-2009, 04:26 PM
الحمد لله انا مع الوطني واذا فكرت اني اخذ قرض ولا فيزا بطلع منه لبنك اسلامي

Suhaib
17-02-2009, 08:27 PM
انت تعامل مع البنوك الى ذكرتها وبتعرف الفرق

الربا هو اخذ مبلغ من المال واسترجاعه بمبلغ اكثر من المبلغ المذكور عن طريق هديه او صدقه او مساعده او فائده

مثل اليهود يسلفك ولكن يبي صدقه او هديه او فائده على مساعدته لك في اعطائك المال
كذا سار اليهود من اغنى الناس مثل البنوك

ومهما قام البنك او الفرد او اي جهه سلمتك مبلغ مالي وترجعه لهم بزياده نص او ربع ريال

هذا ربا كان بصبغه اسلاميه او غيره

والبنك مايسير بنك بدون فوائد ولا شلون يدخل فلوس مهما كان اسمه

والبنك التجاري معروف من له ماتحتاج سوال هذي

بنك الدوحه مديره هندي وخلى الصبغه الهنديه فيه واضحه ولكن البنك قطري ومملوك لدوله

الربا نوعان:
ربا الديون: وهو الذي نزل القرآن بتحريمه، ومعناه: الزيادة في الدين مقابل الزيادة في الأجل. وهو الذي كان شائعاً في الجاهلية، وعادت إليه البنوك في واقعنا المعاصر، وهو أشهر أنواع الربا وأشدها قبحاً.
ربا البيوع: وهو الذي يكون في بيع الأموال الربوية بعضها ببعض، والأموال الربوية التي ورد بها الحديث ستة وهي: الذهب، والفضة، والبر، والتمر، والملح، والشعير.
وجمهور الفقهاء على أنه يلحق بهذه الأصناف الأموال الأخرى، والتي تتحد معها في العلة.
وربا البيوع نوعان:
الأول: ربا الفضل: ومعناه الزيادة في أحد العوضين عن الآخر عند بيع مال ربوي بمال ربوي من جنسه، مثل: بيع الذهب بالذهب، فلا يجوز بيع الذهب بالذهب إلا متماثلاً، وأي زيادة في أحد الجانبين تجعل هذا البيع بيعاً ربوياً.
لكن لابد من اتحاد الجنس، أي أن يكون ذهباً بذهب، أو فضة بفضة، أو عملة نقدية بنفس العملة، أو البر بالبر وهكذا.
الثاني: ربا النسيئة:
وهو تأخر قبض أحد العوضين في بيع الأموال الربوية إذا كانت متحدة في العلة، فإذا بيع مال ربوي بغير جنسه كأن يباع ذهب بفضة أو العكس، أو أن تباع عملة بعملة أخرى، فإنه يجوز فيها التفاضل أي الزيادة والنقص لاختلاف الجنس، ولكن لا يجوز تأخير قبض أحد العوضين، بل لابد من التقابض في مجلس العقد.
هذه نبذة مختصرة عن الربا