المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمنع القصر من الاكتتاب في بنك الريان !!!

بوحمد1
22-12-2005, 11:44 AM
لاحظت في الجلسة الصباحية مشاركة عضو من الأعضاء وقد طرح موضوع يتكلم عن القصّر ومصرف الريان في أحد البنوك .........بيني وبينكم لم أفهم مايقصد بالضبط . ولكن السؤال هنا هل سيمنع مادون ال18 سنه من الإكتتاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال مهم جداً أرجو المشاركة من الجميع.
ودمتم...................................... :con2:

قطر
22-12-2005, 11:48 AM
السلام عليكم

لااعتقد اخوي بوحمد1 انه سيتم تحديد عمر معين للاكتتاب ،،

وان شاء الله بعد ظهور الخبر رسميا ونشره بالجرائد مع تفاصيله ستتضح الرؤيا.

ابـو مــحــــمـــــد
22-12-2005, 12:07 PM
نعم اخوي ابو حمد انا الي طرحت السوال

والسوال الي كنت ابي اعرفه هل يمنع القصر من الاكتتاب في بنك الريان

والي خلاني اطرح السوال هذا ما كان يدور بين نائب مدير البنك واحدى الشخصيات
وكان يردد عليه ان الاكتتاب فقط للاعمار من 18 وفوق واتمنى مثلك الخبر اليقين

ابوعلي اليافعي
22-12-2005, 12:17 PM
اعتقد ان حجم السيوله المطلوبه وعدد الاسهم الكبير وتحديد الحد الاعلى ب50الف سهم والادنى ب500سهم وعدد المواطنين القليل كلها عوامل تجعل هذا الاحتمال مستبعد بل مستحيل الحدوث...

حمد
22-12-2005, 12:19 PM
:app: :app:
اعتقد ان حجم السيوله المطلوبه وعدد الاسهم الكبير وتحديد الحد الاعلى ب50الف سهم والادنى ب500سهم وعدد المواطنين القليل كلها عوامل تجعل هذا الاحتمال مستبعد بل مستحيل الحدوث...

هذا الي كنت باقوله

altawash
22-12-2005, 02:07 PM
:app: :app:

هذا الي كنت باقوله

سبقتوني ....

وأنا أقول نفس كلام اخوي بوعلي

الخبير المالي
22-12-2005, 02:20 PM
لاحظت في الجلسة الصباحية مشاركة عضو من الأعضاء وقد طرح موضوع يتكلم عن القصّر ومصرف الريان في أحد البنوك .........بيني وبينكم لم أفهم مايقصد بالضبط . ولكن السؤال هنا هل سيمنع مادون ال18 سنه من الإكتتاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال مهم جداً أرجو المشاركة من الجميع.
ودمتم...................................... :con2:
اذا وصل عدد الاسهم المخصصة لكل شخص 10 اسهم واقل عند ذلك توقع تحديد عمر الاكتتاب

الأستشاري
22-12-2005, 02:32 PM
21سنة شرط للأكتتاب الخليجيين فقط

Chambray
22-12-2005, 04:01 PM

عين العقل علشان كل الخليجيين ياخذون حقهم .. :nice:

صقر بلادي
22-12-2005, 04:19 PM
المواطنين القطريين يحق لهم الاكتتاب صغار وكبار

اما الخليجيين لين الحين ماعلنوه شي

اظن بتصير مثل دانه الغار من 21 سنه وفوق

ابوالجازي
22-12-2005, 04:22 PM

:nice: :nice:

حيهور
22-12-2005, 06:53 PM
المواطنين القطريين يحق لهم الاكتتاب من صغير لااكبر راس فيهم ، بروحنا شوي وبعد يمنعون القاصريين

أحزان قطر
22-12-2005, 07:07 PM
لا أكتتاب لمن هم أقل سن ال 21 عاماُ سواء قطرين أم غير قطرين وتم تحديد السقف الاعلى ب 500 الف سهم حتى يتم تخصيص أكبر نسبة للمستثمرين الحالين لا الاطفال وهذا متاكدت منه الاكتتاب فقد يقتصر على الاشخاص من هم فوق ال 21 سنة فقط قطري أم خليجي وشكراُ لهم على الخطوة الموفقة ونتمى بأن تتبع هذه الطريقة معا جميع الشركات في المستقبل

التاج
22-12-2005, 07:32 PM
لا أكتتاب لمن هم أقل سن ال 21 عاماُ سواء قطرين أم غير قطرين وتم تحديد السقف الاعلى ب 500 الف سهم حتى يتم تخصيص أكبر نسبة للمستثمرين الحالين لا الاطفال وهذا متاكدت منه الاكتتاب فقد يقتصر على الاشخاص من هم فوق ال 21 سنة فقط قطري أم خليجي وشكراُ لهم على الخطوة الموفقة ونتمى بأن تتبع هذه الطريقة معا جميع الشركات في المستقبل

الحد الأعلى هو 50000 سهم ( خمسون ألف ) وليس 500 الف سهم

أحزان قطر
22-12-2005, 07:40 PM
الحد الأعلى هو 50000 سهم ( خمسون ألف ) وليس 500 الف سهم

شكراُ اخوي على التصحيح نعم 50 الف سهم والصفر الزياده كان بالخطاء عموما مبروك عليكم جميعاُ الاكتتتاب وهادلرلك لمن هم دون ال 21 سنة وأعتقد هذا ماسيجعل السيوله لاتخرج من السوق ويقلل من حجم التسيل وسوف يحل مشاكل عديده أبسطها بيع البطاقات والدخول في مشــاكل قانونينه لاتحصى كما حدث في شركة ناقلات

موادع قطر
22-12-2005, 07:45 PM
:app: :app: :app:
سبقتوني ....

وأنا أقول نفس كلام اخوي بوعلي

ahmed7200
22-12-2005, 07:47 PM
مشكورين علي المجهود دة

بو عبدالوهاب
23-12-2005, 01:03 AM
اختلف معك يا اخي المراقب فتحديد نسبة خمسون الف سهم تدل على عكس ذلك اما بالنسبة للحد الادنى فلم يتم الاعلان اذا كان هذا الحد الادنى مضمون ام لا فشركة المواشي كان الحد الادنى فيها 100 سهم ولاكن لم يكونوا مضمونين00000
وعلى العموم الى الان فاعلان الاكتتاب لازال فيه غموض كبير 00000

بوجبر
23-12-2005, 01:06 AM
اختلف معك يا اخي المراقب فتحديد نسبة خمسون الف سهم تدل على عكس ذلك اما بالنسبة للحد الادنى فلم يتم الاعلان اذا كان هذا الحد الادنى مضمون ام لا فشركة المواشي كان الحد الادنى فيها 100 سهم ولاكن لم يكونوا مضمونين00000
وعلى العموم الى الان فاعلان الاكتتاب لازال فيه غموض كبير 00000

الحد الأدنى للمواشي كان سهم واحد فقط

بو عبدالوهاب
23-12-2005, 01:09 AM
ممكن المواشي او الاجارة على ما اعتقد لا اذكر بالظبط ومتاكد ان فيه شركة كان فيها الحد الادنى 100 سهم والتخصيص كان اقل

قطري مغامر
23-12-2005, 01:29 AM
شكراُ اخوي على التصحيح نعم 50 الف سهم والصفر الزياده كان بالخطاء عموما مبروك عليكم جميعاُ الاكتتتاب وهادلرلك لمن هم دون ال 21 سنة وأعتقد هذا ماسيجعل السيوله لاتخرج من السوق ويقلل من حجم التسيل وسوف يحل مشاكل عديده أبسطها بيع البطاقات والدخول في مشــاكل قانونينه لاتحصى كما حدث في شركة ناقلات

احزان قطر الكلام اللي تقولينه خطير شلون القطري يتعامل معاملة الخليجي بالنسبة للاكتتابات يا ليت تفسير كلامج ومن ووين جبتي المعلومة هذي لان اللي ذكر شي خطيرررررررررر ومو طيب سكان قطر 60% تحت 21 سنة

أخوي الاستشاري ووينك نبي توضيح منك .............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بوجبر
23-12-2005, 01:56 AM
ممكن المواشي او الاجارة على ما اعتقد لا اذكر بالظبط ومتاكد ان فيه شركة كان فيها الحد الادنى 100 سهم والتخصيص كان اقل

نعم الأجاره كان الحد الأدنى للأكتتاب 1000سهم وفي الأخير كانت نسبه وتناسب فقط بدون تخصيص

altawash
23-12-2005, 02:14 AM
احزان قطر الكلام اللي تقولينه خطير شلون القطري يتعامل معاملة الخليجي بالنسبة للاكتتابات يا ليت تفسير كلامج ومن ووين جبتي المعلومة هذي لان اللي ذكر شي خطيرررررررررر ومو طيب سكان قطر 60% تحت 21 سنة

أخوي الاستشاري ووينك نبي توضيح منك .............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

اذا تم تحديد الاكتتاب فقط للي فوق الـ 21 سنة اعتقد ممكن يدخل الاكتتاب في احتمالية عدم القدرة على التغطية ...

بو عبدالرحمن السهم
23-12-2005, 03:11 AM
اذا تم تحديد الاكتتاب فقط للي فوق الـ 21 سنة بالنسبه للقطريين اعتقد انه راح تكون نسبه الخليجيين اكثر يعني راح يكون لهم نصيب الاسد من اسهم البنك ((اتمنى انه ما يكون ها لكلام صحيح )) :anger1: :anger1:

بوخالد2
23-12-2005, 03:15 AM
لحد الان مابانت النوايا للاكتتاب

محمد2
23-12-2005, 03:17 AM

ليش يا اخت أحزان 0تبين ألأكتتاب يكون لمن هم فوق 21سنة :con2: :con2: :con2: 0

تبين اتطلعين لهم ليسن السيارة :app: :app: :app:

بعدين انا أول مرة اشوف أم او اخت ماتبي الخير لعيالها أو اخوانها وخواتها :anger1: :anger1: :anger1:

بوحمد1
23-12-2005, 06:05 AM
اللي ماعنده عيال مايفكر في غيره والعكس صحيح بمعنى أوضح أبو العيال يحاتي مستقبل عياله ويجمع لهم شي حق بكره . :looking:
وبعدين إيش تقصدين إنشاء الله تكون كل الشركات يحدد فيها العمر .......ومن جبتي هالمعلومات الخطيره . :looking:

عموماً الله يجيب اللي فيه الخير للللللللللللللللللكلللللللللللللللللللللل وحبي لإخوانك ماتحبينه لنفسك. :court:

ahmed jasim
23-12-2005, 06:57 AM

تخصيص المخازن 10 أسهم

hard to get
23-12-2005, 07:02 AM
بالفعل يا اخت احزان
من اين لك بهذه المعلومة؟
واعتقد وان كان الاكتتاب لما هم فوق ال 21 سنه لن يؤثر على عملية الاكتتاب وسوف يتم تغطية الاكتتاب
لان اللي كان يضع 60 الف حق 6 بطاقات سوف يضع نفس المبلغ لبطاقه واحد مع حصوله على نسبة اعلى من الاسهم عند اتخصيص
وسيكون الاكتتاب في مصلحة من يكتتب بالحد الاعلى عند التوزيع بالنسبه والتناسب
والله يوفقكم

h2004
23-12-2005, 01:01 PM
الحقيقة اتعجب ممن يطرح فكرة منع اكتتاب القصر ولماذا يطرح تلك الفكرة ولكن هذا الامر في رايي لن يتحقق لان كل ما هو مطروح للأكتتاب مدروس دراسة شاملة بحيث يتسفيد من هذا الطر ح كل فئات موستويا المجتمع القطري وبالأخص اصحاب الدخل المحدود فهذه توجيهات مقصودة من اخيار البلد لاهل البلد واهل البلد ليسوا بذاك العدد السكاني الهائل .

said454
23-12-2005, 04:01 PM
أنا سمعت 21 سنه وفوق للقطري والخليجي

Cash
23-12-2005, 04:34 PM

في البدايه كل شي جايز عندنا ومتوقع والسبب المصالح الشخصيه وهني كل واحد يفكر في نفسه0
اما بخصوص الخطوه الموفقه الي ذكرتيها مادري من اي ناحيه موفقه اذا القصد لمصلحه الهوامير يمكن العزوبيه يمكن العنوسه يمكن وغيرهم يمكن وضد صغار المستثمرين واصحاب الدخل المحدود

سهم صائب
23-12-2005, 04:46 PM

بلاش اشاعات

زياد
23-12-2005, 04:47 PM
قولوا لي ماهو الأسوأ للناس, وراح أقولكم أيش راح يسوون.

سهم صائب
23-12-2005, 04:52 PM
قولوا لي ماهو الأسوأ للناس, وراح أقولكم أيش راح يسوون.

بعد مايخلصون الناس تسييل اسهمهم في السوق ويتجهزون للاكتتاب يطلع قرار بتأجيل الاكتتاب :eek2: :eek2:

سهم طايح
23-12-2005, 05:59 PM
هناك احتمالية لتأجيل الاكتتاب حيث ذكر بأن الخامس عشر من يناير موعد مبدأي وليس مؤكد

وموضوع القصر ماعتقد انه راح يطبقونه على القطريين واحتمال كبير يتنفذ على الخليجيين والاجانب

بعدين من وين تجيبون هالاخبار !!!!!!!

والله شي غريب اللي قاعد يصير اشاعات ونكد وضيقه بسبب اشاعة من عضو

hajrijaa
23-12-2005, 06:27 PM
والله ياجماعة مفروض يكون فية تمييز للخليجين الذين يستثمرون في سوق الدوحة عن غيرهم ولكن نقول الله يرزقهم الاخوان الخليجين

أحزان قطر
23-12-2005, 06:30 PM
هناك احتمالية لتأجيل الاكتتاب حيث ذكر بأن الخامس عشر من يناير موعد مبدأي وليس مؤكد

وموضوع القصر ماعتقد انه راح يطبقونه على القطريين واحتمال كبير يتنفذ على الخليجيين والاجانب

البنك في أساسه خليجي وسوف يطبق نظامة على القطري والخليجي سواءُ هذا ماعلمناه من أناس مقريبن من مكان الخبر عموما الخبر سوف يعلن في القبس قريبا ُ وفي أنتظار تعليقاتكم

زقرتي ومزاجي
23-12-2005, 06:47 PM
البنك في أساسه خليجي وسوف يطبق نظامة على القطري والخليجي سواءُ هذا ماعلمناه من أناس مقريبن من مكان الخبر عموما الخبر سوف يعلن في القبس قريبا ُ وفي أنتظار تعليقاتكم

رجعنا حق الكلام الي ماله داعي....

مستحييييييييييييل ان يكون الاكتتاب لمن هم فوق ال21سنه ولعدة اسباب...

1- عدد المكتتبين لن يتعدى ال200الف مكتتب وهو عدد قليل لتطبيق مثل هذا القانون ولا ننسى ان الدول الاخرى التي سبقتنا فالاكتتابات لم تطبق بعد مثل هذه الشروط...

2-عدد اسهم البنك 330مليون سهم وهي النسبه المخصصه للمواطنين وهي كما ترون نسبه كبيره وتفوق عدد اسهم شركة الناقلات التي طرحت 280مليون سهم للمواطنين...

3-الحد الاعلى للاكتتاب حدد ب50000سهم وهي نسبه بسيطه والسبب طبعا حتى تكون هناك عداله في تقسيم النسبه على الجميع ولا تستحوذ فئه قليله على النسبه والتناسب..لو كان المسموح له بالاكتتاب من هو فوق ال21سنه لكان الحد الاعلى المسموح به قد فاق هذا الرقم بعشرات المرات لان عدد المكتتبين سيكون قليل وسيكون للنسبه والتناسب اهميه كبيره حينها...

4- الحد الادنى ايضا للاكتتاب 500سهم وهي نسبه بسيطه وذلك حتى يغطي الاكتتاب جميع المواطنين ولو كان الحد المسموح به فوق ال21سنه لرفعة نسبة الحد الادنى الى 2000سهم

للتوضيح...

لو فرضنا ان المسموح لهم بالاكتتاب من هم فوق ال21 سنه فان عددهم لن يتعدى ال50000 مواطن ولو افترضنا ان الجميع قرر الاكتتاب بالحد الادنى وهو500سهم ..

50000(في)500سهم =25مليون سهم اي ان هناك 305مليون سهم لن تجد من يشتريها اليس هذا الامر مضحك

الرجاء ان نبتعد عن الاشاعات والا معقول فالطرح...

:app: :app: :app: :app:

الفيصلي
23-12-2005, 06:54 PM
وأعتقد هذا ماسيجعل السيوله لاتخرج من السوق ويقلل من حجم التسيل وسوف يحل مشاكل عديده أبسطها بيع البطاقات والدخول في مشــاكل قانونينه لاتحصى كما حدث في شركة ناقلات

احسبيها عدل الكل راح يسيل بالطريقة هذي لأن معناته اللي تحطينه راح تحصلينه نظرا لقلة المكتتبين فراح يكون تهافت على البيع واعتقد ان هذا القرار خطير راح يضر السوق والبنك الجديد بنفس الوقت :court:
واحنا مب قاصرين خساير :anger2:

أحزان قطر
23-12-2005, 10:44 PM
احسبيها عدل الكل راح يسيل بالطريقة هذي لأن معناته اللي تحطينه راح تحصلينه نظرا لقلة المكتتبين فراح يكون تهافت على البيع واعتقد ان هذا القرار خطير راح يضر السوق والبنك الجديد بنفس الوقت :court:
واحنا مب قاصرين خساير :anger2:

أخي العزيز أنا لست ضد أو معا اذا كانت تعتمد على البطاقات والحمدلله عندي مايجعلني أدخل بأربع بطاقات وهي مايقارب براس مال مليون ريال أما اذا كان الحديث عن عدم السماح بدخول القصر الاكتتاب فهذا الموضوع تكرر كثيراُ كما سمعنا قبله عن طرح بروة ونفيها ومن ثم طرحها وكذلك الخليج للاسمنت والان البنوك وأعتقد بأن حسب مافهمت بأن الموسسين هم خليجين وهذا شرط أساسي سيكون للاكتتاب أما عن تغطية الاكتتاب فأعتقد بأن ذلك سيحدث وخاصة بأن المجال مفتوح للخلجين وكذلك كما نعلم جيمعاُ بأن القصرلايملكون السيوله بل يعتمدون على أسهم التخصيص مما سيجعل الاكتتاب في صالح من يملك عدد من البطاقات لا من يملك رأس المال وبحسبة بسيطه أنا استطيع الحصول على عدد من الاسهم وبرأس مال صغير عندما أتسغل بطاقات أكثر إذا ماذا يستفيد صاحب رأس المال الكبير وأعتقد ماحدث في بروة كان واضح الاكتتاب كان يعتمد على عدد البطاقات وبرؤوس أموال صغيره حتى أن وصل سعر البطاقه في السوق السوداء إلى 20 الف ريال أعتقد بأن عدم السماح بالقصر هو في صالحنا وصالح الشركة وصالح السوق بشكل عام سول صغير من هم الذين يسيلون أسهمهم الان وفي بروة ؟؟؟ صغار المستثمرين طبعاُ والبنك في حاجة لرأس مال لا لتخصيص عدد من الاسهم وتغطيه الاكتتاب كما نعلم جميعاُ هذه الاموال تدور الا أن ترد للمكتتبين اذا في صالح الجميع

hard to get
23-12-2005, 11:21 PM
السلام عليكم
الاخت احزان
الصراحه انا استغرب من الثقه اللي تتكلمين فيها عن تخصيص الاسهم لما هم فوق ال 21 سنه وتتكلمين بثقه اكبر عندما تحددين بان الخبر سينزل في صحيفة القبس الكويتيه وفي يوم الاثنين

انا اخاف ان المصدر اللي عندك يستغلك عشان تروجين هذه الاشاعه دون قصد

وان حصل ماذكرتي فيجب اعطائك عضوية الامتياز لهذا المنتدى حتى نتاكد من اي خبر عن طريقك
ولنقل للشفافيه ولمصداقية السوق والصحف المحلية السلام
ولنترقب اخبار شركاتنا من الصحف الكويتيه

بوخالد2
23-12-2005, 11:31 PM

كلامك عدل اخوى سهم بسكم اشاعات سمعنا وسمعنا محد عافس البورصه الا انتو الى سمعتووووووووا :deal: :deal:

أحزان قطر
23-12-2005, 11:52 PM
السلام عليكم
الاخت احزان
الصراحه انا استغرب من الثقه اللي تتكلمين فيها عن تخصيص الاسهم لما هم فوق ال 21 سنه وتتكلمين بثقه اكبر عندما تحددين بان الخبر سينزل في صحيفة القبس الكويتيه وفي يوم الاثنين

انا اخاف ان المصدر اللي عندك يستغلك عشان تروجين هذه الاشاعه دون قصد

وان حصل ماذكرتي فيجب اعطائك عضوية الامتياز لهذا المنتدى حتى نتاكد من اي خبر عن طريقك
ولنقل للشفافيه ولمصداقية السوق والصحف المحلية السلام
ولنترقب اخبار شركاتنا من الصحف الكويتيه

أخوي العزيز شكراُ لك أولا أنا لا أنتظر عضوية الامتياز من أحد أنا أدخل هنا لاأستفيد وأفيد لا أن أعمل لصالح شخص معين وهذا مايقوله الناس خارج المنتدى الاكتتاب يقتصر فقط على من هم فوق ال 21 عاماُ وأذكر بأنني طرحت موضوع في هذا المنتدى وكان عن أحتمال طرح أحد البنوك في شهر يناير وللاسف عوملت على أنها أشاعة وتم حذفها

أحزان قطر
24-12-2005, 01:28 AM
اللي ماعنده عيال مايفكر في غيره والعكس صحيح بمعنى أوضح أبو العيال يحاتي مستقبل عياله ويجمع لهم شي حق بكره . :looking:
وبعدين إيش تقصدين إنشاء الله تكون كل الشركات يحدد فيها العمر .......ومن جبتي هالمعلومات الخطيره . :looking:

عموماً الله يجيب اللي فيه الخير للللللللللللللللللكلللللللللللللللللللللل وحبي لإخوانك ماتحبينه لنفسك. :court:

نعم للاسف هذا ما استطيع ان أخبركم به وفي خبر أخر الحد الادنى هو 100 سهم وما كان فوق ذلك نسبة وتناسب وأما مايتعلق بعمر المكتبب فهو 21 سنة يستطيع الاكتتاب فقط ومن دون ذلك لا وأنتظروا الخبر في صحيفة القبس يوم الاثنين وشكرا

بوحمد1
24-12-2005, 10:34 AM
نعم للاسف هذا ما استطيع ان أخبركم به وفي خبر أخر الحد الادنى هو 100 سهم وما كان فوق ذلك نسبة وتناسب وأما مايتعلق بعمر المكتبب فهو 21 سنة يستطيع الاكتتاب فقط ومن دون ذلك لا وأنتظروا الخبر في صحيفة القبس يوم الاثنين وشكرا

يوووووه الموضوع تطور ولا ينسكت عليه...... :anger2: .....إذا كانت مصادرك موثوق منها المفروض إدارة المنتدى تعطيك وسام مميز :eek2: . وتقولين الكلام وأنت متأكدة عموماً مشكورة على كل حال وعلى التنبيه لصحيفة القبس وموعد النشر. :deal:

hard to get
24-12-2005, 10:39 AM
السلام عليكم
اختي احزان
ذكرتي بان الحد الادنى هو 100 سهم مع العلم بان نشرة سوق الدوحه ذكرت بان الحد الادنى هو 500 سهم
وهذا النص قمت بنسخه من موقع السوق:

وأشارت إلى أن المبلغ المدفوع من رأس المال سيكون بنسبة 50% ، وأن قيمة السهم الواحد 10 ريالات قطرية ( المدفوع منها 5 ريالات ) ، وأن الحـد الأدنى للاكتتاب سيـكون 500 سهـم بقيمة (5000 ) خمسة آلاف ريال قطــري ( المدفوع منها 2500 ريال قطري ) والحد الأعلى 50,000 سهم بقيمة 500,000 ( خمسمائة ألف ريال قطري ، المدفوع منها 250,000 ريال قطري ( مائتان وخمسون ألف ريال قطري).

ارجو ان تكوني متاكده من ما تقولين
لاني الا اتكلم عن اخبار رسميه تم نشرها وانتي ذكرتي شئ مخالف
وللعم قمت بتثبيت موقع صحيفة القبس في المتصفح حتى تكون اول شئ اقراءه كل يوم
و انا في انتظار يوم الاثنين
والله يوفقك

زقرتي ومزاجي
24-12-2005, 10:46 AM

ريم

يمكن يكون مثل خبر 15/ 11 يوم بعتي اسهمج قبل هذا التاريخ

ملاحظه هامه

لا يوجد مكان هنا لاصحاب القلوب السوداء

ملك السوق
24-12-2005, 01:58 PM
ياجماعه صلو على النبي...ولا تخلون حد يلعب في اعصابكم..الكلام واضح انه استفزاز ..بس ياجبل ماتهزك ريح...الاخبار كلها كذب..وبتسمعون انشاالله اخبار طيبه ترضي الجميع الا واحد..

أحزان قطر
24-12-2005, 02:14 PM
يأخوان لتصحيح الخبر تم التأكد من أناس قريبون من لجنة التأسيس وأتضح بأن هناك أختلاف في نسبة التخصيص وأعتقد الكفه هي الان تقول بأن الاكتتاب سيكون كالاتي

سيتم حسب التخصيص 2000 سهم للقطري و1000 سهم للخليجي كحد أدنى و50 الف سهم كحد أعلى وماسيكون فوق الحد الادنى سيوزع بطريقة النسبة والتناسب وسعر السهم 5 ريال و50 درهم رسوم أصدار
سيتم أعادة المبالغ الفائضه المكتتب بها بعد أسبوعين من أخر يوم في الاكتتاب وسوف يدرج السهم بعد سنة من تاريخة في السوق
وأما بيما يتعلق بالاعمار كان الاختلاف فقط على الخليجين والان لتوضيح الصورة الكل يستطيع أن يكتتب سواء دون ال 21 قطري أم خليجي والاكتتاب مفتوح لجميع الاعمار وسيكون الاعلان عن الخبر على هذا الرابط http://www.alqabas.com.kw/
وأنا أعتذر منكم لنقل الخبر متأخر وكان وأختلافه عن الخبر الذي كان بالامس والف مبروك للقطرين والخليجين وعوض الله أخونا العرب خير

مـحـمـد الـعـذبـة
24-12-2005, 02:43 PM
يأخوان لتصحيح الخبر تم التأكد من أناس قريبون من لجنة التأسيس وأتضح بأن هناك أختلاف في نسبة التخصيص وأعتقد الكفه هي الان تقول بأن الاكتتاب سيكون كالاتي

سيتم حسب التخصيص 2000 سهم للقطري و1000 سهم للخليجي كحد أدنى و50 الف سهم كحد أعلى وماسيكون فوق الحد الادنى سيوزع بطريقة النسبة والتناسب وسعر السهم 5 ريال و50 درهم رسوم أصدار
سيتم أعادة المبالغ الفائضه المكتتب بها بعد أسبوعين من أخر يوم في الاكتتاب وسوف يدرج السهم بعد سنة من تاريخة في السوق
وأما بيما يتعلق بالاعمار كان الاختلاف فقط على الخليجين والان لتوضيح الصورة الكل يستطيع أن يكتتب سواء دون ال 21 قطري أم خليجي والاكتتاب مفتوح لجميع الاعمار وسيكون الاعلان عن الخبر على هذا الرابط http://www.alqabas.com.kw/
وأنا أعتذر منكم لنقل الخبر متأخر وكان وأختلافه عن الخبر الذي كان بالامس والف مبروك للقطرين والخليجين وعوض الله أخونا العرب خير

جريده القبس ما فيها اي اخبار عن العمر او طرح الاسهم في السوق دووووورت ما لقيت شئ :confused:

وارجوا بتوقيف الموضوع لان الجماعه زودوها :deal:

كل واحد يالف على كيفه

الى يعرف المووسسين ......... الخ

وبكره بيقول انه بيتولي مسووووليه ومراقبه الاكتتاب وكله مع احترامي (( فشنج ))

المسكين
24-12-2005, 02:46 PM

جزاج الله الف خير

وهذا الخبر اللي يفرح يا اخت احزان

أحزان قطر
24-12-2005, 04:55 PM
جزاج الله الف خير

وهذا الخبر اللي يفرح يا اخت احزان

العفوا أخوي وأنشـــــالله تدوم الفرحة عليكم يارب وعن الخبر سوف يعلن غداُ مساء وسوف يعلن في الصحف وبشروا خير يأهل قطر وأنتم تستحقون والله وأنا حبيت اقولكم الخبر حتى لايؤخذ علي بأني لا لا يهمني الفائده ان تعم علينا وأعتقد بعد الاعلان عن أن الحد الادنى للتخصيص هو 2000 سهم لن يكون هناك تسيل وحبيت انوه لكم عن شي الا وهو أن قيمة السهم هي 10 ريال المدفوع منها الان عند الاكتتاب فقط 5 ريال

المسكين
24-12-2005, 05:37 PM
العفوا أخوي وأنشـــــالله تدوم الفرحة عليكم يارب وعن الخبر سوف يعلن غداُ مساء وسوف يعلن في الصحف وبشروا خير يأهل قطر وأنتم تستحقون والله وأنا حبيت اقولكم الخبر حتى لايؤخذ علي بأني لا لا يهمني الفائده ان تعم علينا وأعتقد بعد الاعلان عن أن الحد الادنى للتخصيص هو 2000 سهم لن يكون هناك تسيل وحبيت انوه لكم عن شي الا وهو أن قيمة السهم هي 10 ريال المدفوع منها الان عند الاكتتاب فقط 5 ريال

بارك الله فيج والى الامام اختي احزان

بدور
24-12-2005, 06:24 PM

ريم سابقا وأحزان قطر حاليا

الآن خرجتي من كذبة ودخلتي الى كذبه ثانيه أكبر من الأولى

انتي ذكرتي سيتم التخصص 2000سهم للقطري ولو أفترضنا أن عدد المكتتبين

200000 (مائتان ألف)مكتتب وتم تخصيص 2000سهم لكل مكتتب

200000×2000=400000000 (اربع مائة مليون)

وكما نعلم أن الاسهم المخصصه للمواطنين 330 مليون سهم

معنى هذا أنهم بحاجة الى 70 مليون سهم أضافيه لتغطية الحد الأدنى

فبالله عليك من أين سيأتون بها من النسبه المخصصه للخليجيين

أو تعتقدين سوف يرفعون راس مال البنك من أجل

أرضاء أفكارك الغريبه<<<<<<<

الرجاء من الاخوه الانتباه لريم سابقا لانها بدأت تلعب لعبه جديده ولو غيرتي اسمك للاسف

لم تغيري اسلوبك والاشاعات الجديده

أحزان قطر
24-12-2005, 06:48 PM
نعم في حالة تغطية الاكتتاب وهناك فائض سوف يتم رفع راس المال وهذا ماكان الاختلاف علية وتسبب في تاخر الاعلان عن نسبة التخصيص عموما الخبر سوف تشاهدونه قريباُ الاثنين سيعلن في صحيفة القبس

بوجبر
24-12-2005, 06:54 PM
نعم في حالة تغطية الاكتتاب وهناك فائض سوف يتم رفع راس المال وهذا ماكان الاختلاف علية وتسبب في تاخر الاعلان عن نسبة التخصيص عموما الخبر سوف تشاهدونه قريباُ الاثنين سيعلن في صحيفة القبس

أقول يا ريم سابقا هل شاركتي في موضوع أخونا الفاضل الخليج وأديتي القسم عن تضليل أخوانك أبناء قطر
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=23346

بدور
24-12-2005, 07:02 PM

خافي ربج اتقي الله في نفسج وعيالج ليش دايم انتي كذا

تحاولين تثيرين البلبله يا ريم سابقا

انتي معترفه انج ريم وما زلتي تثيرين الاشاعات

تكفين خلاص مانبيج تردين خلج ضيفه وشوفي واسكتي

اجل بيرفعون راس المال علشان خاطر عيونج الحلوه

او محفظتج المفلسه اللي ما فيها الا الكذب والاشاعات

الله يشفيج

عزيز
24-12-2005, 07:12 PM
أنا مستغرب من شي واحد بس يأخت أحزان قطر :con2:

سبق وشاتوج علي سوالفج البطاليه وتطبليج المعروف واليومي للأسهم وألحين جايه تفترين صوب الأكتتابات وتخويف صغار المستثمرين ؟! وسبق وأعترفتي لي بنفسج أنج كنتي قاصده تطبلين للأسهم بأسمج القديم (( ريم )) وعندي أثباتات ومستعد أحلف وبالقرآن جدام الأعضاء ولما أكشفوج أطرودج علي سواد ويهج وبعد جايه تدخلين بأسامي ثانيه ؟! ياريت تحتفظين بالقليل الباقي من كرامتج وتعتذرين علي خرابيطج البطاليه وتطلعين من المنتدي علي الأقل بذره كرامه :deal:

أخوج عزيز :nice:

بدور
24-12-2005, 07:19 PM
أنا مستغرب من شي واحد بس يأخت أحزان قطر :con2:

سبق وشاتوج علي سوالفج البطاليه وتطبليج المعروف واليومي للأسهم وألحين جايه تفترين صوب الأكتتابات وتخويف صغار المستثمرين ؟! وسبق وأعترفتي لي بنفسج أنج كنتي قاصده تطبلين للأسهم بأسمج القديم (( ريم )) وعندي أثباتات ومستعد أحلف وبالقرآن جدام الأعضاء ولما أكشفوج أطرودج علي سواد ويهج وبعد جايه تدخلين بأسامي ثانيه ؟! ياريت تحتفظين بالقليل الباقي من كرامتج وتعتذرين علي خرابيطج البطاليه وتطلعين من المنتدي علي الأقل بذره كرامه :deal:

أخوج عزيز :nice:

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

سهم طايح
24-12-2005, 09:08 PM
الاخت احزان قطر

بما ان عندج مصادر قوية وموثوقة فحبذا لو تذكرين لنا نقطة مهمة عن الاكتتاب الا وهي قيمة الاصدار كم راح تكون في بنك الريان !

هل نلقى عند ريم الجواب ؟

مهناعبدالله
24-12-2005, 09:47 PM
حرام عليكم دخلت عشان أتاكد هل يتم الاكتتاب للجميع ام هناك شرط لعمر المكتتب
أخذ جواز البزارين معي واضرب احسابهم
وفي الاخير
تسحيب عدد7صفحات وكله هواش بدون جواب

شامخ قطر
25-12-2005, 12:27 AM
مشكورين يا جماعه على النقاش بس هذا مستبعد تحديد السن

hard to get
25-12-2005, 03:07 PM
يا شباب اليوم الاحد وباقي يوم واحد على نزول الخبر في جريدة القبس
خل نصبر ونشوف الخبر بكره
بس يا اخت احزان ليش كل يوم تدخلين علينا بخبر جديد
ما اعتقد ان المؤسسين للبنك يناقشون هذي الامور قبل الاكتتاب ب3 اسابيع
لان على حد علمي تم تسويق حصة من البنك في الكويت
اعتقد كل شي محدد وجاهز من شهر 10 بس التفاصيل هذي تم السكوت عليها هالكم يوم عشان نشوف السوق باللون الاحمر في الفتره ذي
ويستفيد منه هالاخبار ناس معينة
واعتقد اللي يزود الاخت احزان بالاخبار ذي واحد منهم
عموما باقي 18 ساعه ونقرى الخبر في جردية الكويت
بس لا تختفين من الموقع اذ طلع كلامك مو صحيح
ادخلي الموقع واعترفي بشجاعه انك كنتي ضحيه واتعهدي امام الجميع انك ماتتكلمين في امور تجهلينها
والله يوفق الجميع ويصبرهم ها على للمت داون

مراقب الاسهم
26-12-2005, 03:48 PM
يا شباب اليوم الاحد وباقي يوم واحد على نزول الخبر في جريدة القبس
خل نصبر ونشوف الخبر بكره
بس يا اخت احزان ليش كل يوم تدخلين علينا بخبر جديد
ما اعتقد ان المؤسسين للبنك يناقشون هذي الامور قبل الاكتتاب ب3 اسابيع
لان على حد علمي تم تسويق حصة من البنك في الكويت
اعتقد كل شي محدد وجاهز من شهر 10 بس التفاصيل هذي تم السكوت عليها هالكم يوم عشان نشوف السوق باللون الاحمر في الفتره ذي
ويستفيد منه هالاخبار ناس معينة
واعتقد اللي يزود الاخت احزان بالاخبار ذي واحد منهم
عموما باقي 18 ساعه ونقرى الخبر في جردية الكويت
بس لا تختفين من الموقع اذ طلع كلامك مو صحيح
ادخلي الموقع واعترفي بشجاعه انك كنتي ضحيه واتعهدي امام الجميع انك ماتتكلمين في امور تجهلينها
والله يوفق الجميع ويصبرهم ها على للمت داون

اليوم الاثنين

لايوجد خبر

ولا يوجد صاحبه الخبر

قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
((فاذا اتاكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصتيبوا قوم بجهاله))

انتبهواااااااااااااااا من هذه
النوعيات فهي مجنده لبث الاشاعات والضغط النفسي على صغار المستثمرين
تتعدد الاسماء والصفه واحده

بدور
26-12-2005, 05:53 PM
اليوم الاثنين

لايوجد خبر

ولا يوجد صاحبه الخبر

قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

نتمنى يا خوي اتخاذ اجراء مع احزان قطر وهي ريم سابقا لانها رجعت للكلام الفاضي

والاشاعات من جديد تطلع من كذبه وتدخل في كذبه الله يجازيها على عملها

راح تختفي يومين وثلاث وبترجع تكذب وتطبل من جديد وتفكر باشاعه جديده

بليززززززز ليش ساكتين عنها وهم متضايقين من الاشاعات اللي تنشرها هنا

مضيع الجاده
26-12-2005, 07:09 PM

والله العتب مو عليك العتب على ادارة المنتدى اللي خلتك تبثين سمومك هنااا

قناص الخليج
26-12-2005, 07:36 PM
يبه ماعليكم من هل الكلام الفاضي

بس صورو شهادات ميلاد عيالكم وجوزاتهم والوعد بعد العيد

ودعووووا الله يطول بعمرك يابو مشعل :nice:

الهنوف
26-12-2005, 09:11 PM
يبه ماعليكم من هل الكلام الفاضي

بس صورو شهادات ميلاد عيالكم وجوزاتهم والوعد بعد العيد

ودعووووا الله يطول بعمرك يابو مشعل :nice:

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

مخاوي بورصه قطر
26-12-2005, 11:46 PM
نطالب المشرفين في هذا المنتدى اتخاذ الاجراءات المناسبه تجاه اي شخص يقوم ببث الاشاعات اللي ما وراها الا الخسارة والتضليل ،

piccadilly
27-12-2005, 01:21 AM
:anger1: كلام ماله اي اساس من الصحه وارجوكم ابتعدوا عن الاشعات والكلام الفاضي :anger1:

المستحيله
27-12-2005, 02:47 AM
:anger1: كلام ماله اي اساس من الصحه وارجوكم ابتعدوا عن الاشعات والكلام الفاضي :anger1:

اخي الكريم هنا تعصب وتطالب بالابتعاد عن الاشاعات وهناك في موضوع اخوي ولد قطر تبث لنا اشاعه عن خبر علاوة الاصدار التي تزعم بانه سبعه ريال وخمسه وسبعون فلس هل هذا يعقل ان تكون علاوة الاصدار اعلى من القيمه التي سوف تدفع الان وهي 50% من قيمة السهم فمثل هذا الكلام لايقبله عقل بني ادم عاقل فارجو من حضرتك الكريم ان توفينا بي مصادرك التي تبث لنا خبر علاوة الاصدار وانا تبتعد عن الاشاعات وياليت تمر على موضوع اخوي الخليج وتوقع على التعهد وبلا بث اشاعات :anger2:

خالد32
27-12-2005, 03:46 AM
لا حول ولا قوة الا بالله...

شصار فالعالم!!!!!!!! :con2:

الرشيدي 64
27-12-2005, 05:07 AM
اخواني الاعزاء
اود ان تفيدوني عن الاكتتاب بالريان كيف والسن القانوني والتوكيلات الخارجية
علما بانني من الكويت
وشكرا

خالد32
27-12-2005, 05:14 AM
اخواني الاعزاء
اود ان تفيدوني عن الاكتتاب بالريان كيف والسن القانوني والتوكيلات الخارجية
علما بانني من الكويت
وشكرا

لحد الان لم تضع شروط كيفية الاكتتاب.

moonبنتnight
27-12-2005, 08:45 AM
السلام عليكم 00

فعلاً الخليجين تحت 21 سنة كما حدد في أكتتاب دانه غاز بدولة الامارات كان يشترط الخليجين 21 سنة 00
أهل البلد ليس لهم سن محدد فهذا متطقي أكثر 00 مثل يقول دهنكم في مكبتكم 00 شكراً

خالد32
27-12-2005, 08:57 AM
و هذي من المؤسسين و صرحت لكم. شتبون اكثر؟

رشاش
27-12-2005, 10:22 AM
[quote]
اليوم الاثنين (خساره)

لايوجد خبر

ولا يوجد صاحبه الخبر

قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي خساره ..

بس حبيت اصحح لك الايه اللي ذكرتها :
(يا أيها الذين آمنوا إن جأكم فاسقٌ بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

أما بالنسبه على التخصيص وتحديد السعر ونزول السوق او ارتفاعه .. اقولكم ان الرزق على الله سبحانه ... محد بياخذ اكثر او اقل من اللي الله قاسمه له .

تحياتي للجميع

ملاحظه: ارجوا عدم الزياده في مناقشة الموضوع اللي ممكن يؤدي الى مشاحنات الكل في غنى عنها

خالد32
27-12-2005, 10:44 AM
وانا معك, الرجاء اغلاق الموضوع.

piccadilly
27-12-2005, 12:29 PM
اخي الكريم هنا تعصب وتطالب بالابتعاد عن الاشاعات وهناك في موضوع اخوي ولد قطر تبث لنا اشاعه عن خبر علاوة الاصدار التي تزعم بانه سبعه ريال وخمسه وسبعون فلس هل هذا يعقل ان تكون علاوة الاصدار اعلى من القيمه التي سوف تدفع الان وهي 50% من قيمة السهم فمثل هذا الكلام لايقبله عقل بني ادم عاقل فارجو من حضرتك الكريم ان توفينا بي مصادرك التي تبث لنا خبر علاوة الاصدار وانا تبتعد عن الاشاعات وياليت تمر على موضوع اخوي الخليج وتوقع على التعهد وبلا بث اشاعات :anger2:

يا اختي الكريمه،،،،،،
اولا: انا لم ابث اي اشاعه وهذا الكلام الي انا قلته جبته من مصادري الخاصه ولج ان تاخذين بالكلام والا لاء هذا شي راجع لج.
ثانياً : انا ما قلت ان سعر علاوة الاصدار سبع ريال وخمس وسبعون فلس انا قلت ان العلاوه منخفضه وراح تكون اقل من 10 دراهم . وتقدرين ترجعين للكلام الي انا كاتبه وتقرينه بتمعن،،،، ونصيحتي لج قراءة الكلام جيداً قبل توجيه اي اتهام ياطويلة العمر.

hard to get
27-12-2005, 03:14 PM
السلام عليكم يا اخواني
بخصوص الاخت احزان
انا كنت عارف انها ماتقول الحق وان كل الكلام اللي قالته مش منطقي بس حبيت ان اعمل بالمثل اللي يقول الحق الكذاب لين بيت اهله!!
لكن تدرون يا اخوان انا ما الومها
عارفين ليش؟!!!
انا الوم الجهة التي قامت بنشر خبر اكتتاب مصرف الريان واعطى معلومات ناقصه وهي اهم معلومات يحتاجها المستثمر حتى يتخذ قراراته ويعرف كم بيجهز حق الاكتتاب, وترك الناس تأول اخبار الكتتاب وتزيد وتنقص
ومع الاسف المؤسسين للمصرف وسوق الدوحه يعلمون بهذه الاشاعات ولكن لم يقم احد منهم بتاكيد او نفي هذه الاخبار
ليش تلومون الاخت احزان
باقي 18 يوم وحتى الان مافي اخبار!!!
ومع ذلك يجب ان نحسن الظن بنوايا الاخت احزان
فان كانت مظلله يجب ان تعترف بخطاها وتعتذر لرواد المنتدى
وان كانت ممن يروج لمثل هذه الكلمات فيجب عليها ان تستغفر الله وان تعلم بان الله سيحاسبها على ما اقترفت
والله يوفق الجميع