المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش سالفة هالطرارة !!؟

qatar lady
18-02-2009, 02:51 AM
الظاهر عام 2008 سحب معاه ظاهرة الطرارة لين هالسنة بعد ..
الفترة الاخيرة سمعنا اشكثر عن هاللي يطرون ويلاحقون الاوادم في المجمعات وصوب المواقف بشكل خاص.. ويطلبون منهم كمن بيزة بحجة اللي يبي يشتري اكل والا اللي يبي فلوس حق التاكسي والا اللي كفيله مجوعه ومو ملاقي بيزة ولافلس ..
وياكثر هالاعذار اللي صاروا يتفننون فيها ..

موقف صار لي من يومين بالضبط<< الاثنين 16فبراير2009
المكان: مجمع المول وبالتحديد في محل مانغو مال الملابس
الوقت: تقريبا عالساعة12 الظهر
الموقف: وانا اتسوق حكرولي 3 حريم ( وحدة كاشفة وجهها وثنتين متغطيات )، وجاووني على زاوية المحل وسلموا علي.. عبالي ناس يعرفون اهلي والا شي.. بس استوعبت عقب السلام الحار منهم انهم وعلى حسب ماقالوه بلسانهم .. انهم مو من الدوحة وجايين من الامارات اليوم الصبح.. وهني جات البنت الكاشفه تتحجى وخلت البقية يسكتون.. وطبعا الحدث ماخلى من التعابير الدرامية والانفعالات في ملامح الويه ونبرة الصوت الحزينة المكسورة..
قعدت تقول لي سالفتهم وانهم وصلوا الدوحة اليوم ومفروض يلتقون بجماعتهم اللي بلفيت واصلين قبلهم.. لكن ضيعوهم>> عاد شلون مدري !!
وانهم متوهقين الحين خاصة ان ماعندهم لاعنوان ولاتلفون.. عرضت عليهم اتصل لهم على اهاليهم بالامارات بس ارفضوا وقالوا ان امهم ضيعت شنطتها اللي فيها عنوان الجماعه اللي وصلوا الدوحة قبلهم.. وكان من ضمن الشنطة فلوسهم وكل اغراضهم..
طبعا لين هني كنت متعاطفه وياهم وعوروا قلبي.. وحاولت افكر بطريقة اساعدهم فيها ولو اني مو شاطرة في هالمواقف.. بس من سمعت طاري الشنطة الي ضاعت واهم شي ان فلوسهم ضاعت.. قلت في نفسي يااااابنت هذولي ( وراهم إنّ ).. بس قلت لاحرام يمكن صج سالفتهم وخل اتابع وياهم للاخير..
المهم سالتهم متى واصلين الدوحة؟ قالوا اليوم.. وبالطيارة<<< قعدت افكر في نفسي بالله هذولي جايين اليوم يعني الصبح ..متى لحقوا يوصلون من المطار ويروحون اللولو دايركت عشان تضيع شنطة امهم ويجون عقبها المول ويسوون اجراءاتهم اللي بقولكم اياها الحين ..وتونا الساعه 12 الظهر؟
قعدت تلف وتدور بالحجي واللي احذاها سوت نفسها تصيح<< اشكره عيني عينك والله انها كانت تمثل؟ وماكانوا بنات صغار ؟.. يعني بنات مو اقل من ال25 سنة اذا مو اكثر
والبنت اللي كاشفه وجهها تحاول بلفيت تهديها وتقول لها بس الله يهديج خلاص بنلاقي الحل وبنرجع الامارات احنا مالنا حد هني<<< تبي تسمعني وتكسر بخاطري
المهم قلت لها افا عليج دامج في الدوحة لاتخافين وانشالله حقج بيوصلج ومايصير تطلعين من الديرة وانتي مبيوقة!! لازم انرجع لج حقج<< طبعا كثرت لها من هالحجي السنع
فقالت لا.. احنا مالقينا حل غير ان نرجع عن طريق البر.. وانا سألت عن الباصات اللي تودي طريج بر والحين احنا محتاجين 500 ريال.. فعطيني هالمبلغ !!
@@ انا هني فجيت عيوني..:eek5: بس مشيت الموضوع وقلت لها افا عليج وحياتج ماتروحين وانتي بهالحالة.. ولازم انرجع لج حقج.. وصبري.. زين جيتي عندي.. لان ولد خالتي بالشرطة وله بالامور هذي وراح يساعدج فيها ويوفر لج كل اللي مطلوب.. وممكن بعد يشوفلج موضوع البوقة..
انا من جبت لها طاري الشرطة.. البنت راحت فيها.. والثنتين اللي وياها قاموا يتهامسون وكل وحدة تمسك بعباة الثانية تجرها يبون يطلعون.. وانا عاد شاطرة..ماسكة بيد البنت اللي كاشفة بلفيت يعني متعاطفة وياها وان والله مابهدج واني بظل وياج << حسيت روحي رزيله شوي خخخ:tease:
وقعدوا يقولون ها .. لا.. لا شرطة لا.. بس خلاص .. اصلا احنا لقينا اهلنا .. كاهم كاهم يتصلون لنا<<<<<<<<<<<< اشكر فنهم عندهم رادار الظاهر يحسون بقربهم ومتى بيتصلون فيهم بعد .. الا على طول يرن جوالهم و ترد البنت اللي كاشفه.. الا اللي احذاها تقول لي خلاص خلاص هذولي اهم .. مانبي شي خلاص اصلا احنا لقيناهم..هم هني قريب صوب الهلاال.. فقلت لها لا والله فديتج مايصير تروحون.. لازم اتطمن عليكم.. وبعدين وينهم هم؟ انتوا توكم تقولون ماتدلون مكان؟ تعرفون وين الهلال؟ وهااااااااكم الاعذار والتبريرات وكل وحدة تسحب نفسها لين ماوصلوا باب المحل وانا ماسكة جوالي بيدي واتصل بلفيت في ولد خالتي اللي قلتلهم عنه انه بالشرطه<<< :telephone:وانا بالاصل قاعده اتصل بالعضيد خخخخخخخ:nice:
بس حسافة ردوا علي اول ماانحاشوا الحريم ..

طبعا العضيد قال لي ليش جبتيلهم طاري شرطة.. بس شسوي.. كنت خايفه اني اظلمهم :rolleyes2:.. فقلت لو كانوا صاجين بسالفتهم مابيتحسسون هالشكل ولابيشردون.. بس للاسف راحوا من يدي

هاي الي صار وياي باختصار<< قصدي بالتفصيل:omen2:

وهالمواقف راح تتكرر وباشكال متنوعة.. لكن اللي يحز بالخاطر ان شلون بنقدر نمد يد المساعدة للشخص اللي يستاهل في ظل وجود هالنوعية من الناس الي تكذب وتستغل اللي حولها؟
هل نسمح لغيرنا انه يستخف فينا ويبوقنا عيني عينك؟ واذا كان الشخص فعلا محتاج.. اش ذنبنا احنا لما نصده ومانساعده بحجة خوفنا انه شخص استغلالي ؟
:rolleyes2:

واسمحولي عالاطاله...

قطري vip
18-02-2009, 02:57 AM
الله يعطيج العافيه ووايد انقابلهم يوميا بكل مكان وبصراحه هالموضوع زاد عن حده

صارت الطراره مصدر رزق وهالشي مب حلوو والله ياليت اللي يشوف على طول الشرطه لانه

عندهم الجمعيات الخيريه ممكن يروحون لهم

qatar lady
18-02-2009, 03:03 AM
شاكرة مرورك اخوي :)
وصح كلامك .. تخيل يعني كمن موقف يمر واشكثر اتفشل وماعرف اتصرف خاصة اذا الشخص اللي طلب مني بنت او مرة كبيرة شوي ؟ اعطيهم واخليهم يلهفون بحق وبدون حق؟
بصراحة ومن وجهة نظري اشوف ان اللي يستاهل فعلا مستحيل كرامته ترضى انه يطر وينزل نفسه حق كمن بيزة في اي مكان عام.. والله العالم بعد ؟

هذلان
18-02-2009, 03:08 AM
السلام عليكم

اعتقد انه احنا الشباب نتعرض للمواقف هذي اكثر منكم يالبنات .. بحكم ان الشاب يطلع اكثر من البنت و بحكم ان البنت اذا كلمت شاب ممكن انه يتعاطف اكثر .

الواحد في ايامنا هذي لازم يكون عنده شي مثل الانتي فايروس يشتغل بروحه اذا صار شي خطاء.
اخر مره صار لي هالموقف .. الي كان يكلمني .. سكته و كملت عنه السالفه ..(تخيت من مخي تكمله لسالفته) صخ وانصدم ولا قال شي وراح بروحه

الله يستر على شبابنا الي للحين ماحكمو عقولهم لو تعرضو لموقف مكانج ممكن تختلف الروايه و تنتهي بمحرم

qatar lady
18-02-2009, 03:20 AM
هلابك اخوي هذلان ..
تبي الصج الحين ماعادوا يفرقون بين شاب او بنت.. اهم شي شخص يكون بروحه ويطيحون عليه ويحكرونله..
وصح اللي تقوله.. بحكم طلعاتكم تمرون بمواقف اكثر وخاصة من الحريم عشان يكسرون خاطركم:)

المشكله انك تعرف القصة الي بيقولونها لك .. بس البعض مايعرف يتصرف على طول.. ويمكن انا شوي اتوهق في التصرف << مشكلتي شسوي

الخوف بصراحة ان هالطراروة صايرين يجون للشخص بشكل جماعي.. يعني تخيل نفسك لو كنت في مكان بروحك.. صوب المغاسل او الحمامات بالمجمع الله يعزكم كمثال.. تتوهق وماتعرف بتصرفك شنو راح يبدر منهم؟ والله تخاف يسوون فيك شي او يبوقونك حتى

الله يستر على الاشكال الي بنشوفها مستقبلا
وشااااااكرة تفاعلك اخوي :)

العقل الحر
18-02-2009, 04:39 AM
لا ماشالله عليس , جيده وتعجبيني

هذولا البنات الى نبيهم جيدين وتصرفون مثلس

tajirqatari
18-02-2009, 06:27 AM
اولا اشكرج اختي على هالشي اللي سويتيه
واتمنى ان الكل يحذو حذوج
واما عن هالاشكال تراهم موجودين وبكثرة في المولات والاسواق
والله يعينا عليهم

بــو فهــد
18-02-2009, 06:35 AM
عادي .. تصير وايد وللاسف صارتلي زين انج عرفتي لهم ..
اتذكر مره جاني واحد وقالي انه من الامارات " لبسه وكلامه مظبـــوط !! " واللي قاله لي انه "ضيع شنطته " ومسكين يبي يرجع بلاده وماقدر لان فلوسه في الشنطه ولازم يدفع حق الفندق الخ الخ .. كلام كلكم عارفينه ..
انا صدقته وعطيته المقدور عليه .. وانصدمت يوم شفته اليوم الثاني في نفس المكان !!
حسيت نفسي " مقصه " !!
الله كريم .. :)
دفعة بلا ان شالله عني وعن هلي

غناتي1
18-02-2009, 07:03 AM
نفس هالسالفة صايرة في مجمع حياة بلازا من كم شهر

a.a.a.qatar
18-02-2009, 08:22 AM
وانا صارت لي في المستشفى الاهلي كنت قاعده مع اختي الا وحده قاعده تأشر عليّ تعالي فقمت من مكاني ورحت لها الا تقول لي انتي ما شاء الله عليج مبين عليج بنت نعمه وانا من الامارات وابوي مرقد في الاهلي اهني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وحالياًَ تعبان وما عندنا ندفع .... جان اقول لها والله ودي اساعدج بس شاسوي توني دافعه المبلغ الفلاني على ولادتي واسمحي لي والله حالياً ما عندي الا كشرت طبعاً وحتى شكراً مافي ....
فديتج اختي هالاشكال في كل مكان والغلط منا احنا مفروض الكل يتعاون ان ما يعطونهم ويه مب يقولون لا حرام دفعة بلاء!!!!!!!!!!! دفعة بلاء حق ناس تستاهل مب هالناس الحراميه ...
والله يحفظج بس مره ثانيه قولي لها من عيوني واتصلي على العضيد وسوي نفسج تكلمين اختج عشان يدلون المكان ويجووووووووووووون ركض .

الخير كله
18-02-2009, 08:28 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟عطوهم او اتركوهم...

a.a.a.qatar
18-02-2009, 08:42 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟عطوهم او اتركوهم...

اختي اذا الواحد بيعطي لازم يعطي الواحد الي يستاهل مب اي حد واذا انتي والا انا والا غيرنا قال اتركوهم صارت خربطه ..... بنسمح للكل يستغفلنا ..... ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المفروض نكون واعيين لكل شي ونحط كل شي بمكانه فلوس الواحد ما جايته بالساهل اختي عشان تندفع والا تنصرف حق هالاشكال وحتى المحتاجين منهم في طرق احسن من سرد قصص خياليه مالها خص بالواقع يقولونها بس عشان يكسرون خاطر الواحد .... وفي اماكن مختصه حق المحتاجين صج مب لعبه وبس ....
والحين الحمدلله الكل صار واعي ويعرف ان الشخص الي يسأله محتاج والا لا ... اقلها من شكل الشخص وطريقة سرده للواقع الي هو يعيشه ....
تقبلي مداخلتي بصدر رحب

VIPLady
18-02-2009, 08:52 AM
يجوني احيانا . .. يا وحده منقبه او شيبه او عجوز... توها تبي تقول سالفتها اقولها الله يعطيج وامشي

يمكن في ناس صج محتاجين بس فيه جمعيات خيريه وفي اماكن رسميه يروحون ياخذون حاجتهم منهم.
والي مضيع اهله سواء من الامارات او غيرها من البدايه المفروض ما تعطونهم مجال تسمعون القصه كامله .. شدعوه وين عايشين لا تلفون ولا شي. وموبايل في يدها مافيها ارقام مخزنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

99 بالميه منهم كذابين

لاني انا اشوف الي صج محتاج ما يطر ولا يطلب بالطريقه هذي...

ويعطيج العافيه زين اند عديتي منهم ماقصوا عليج مثل ما اكيد اكيد قاصين على وايد ناس قبلج وبيلعبون الدور والتمثيل على غيرج بعدج

bo_sultan
18-02-2009, 09:06 AM
سبحان هذا الموضوع جاء على العوق

انا لي مواقف وايد معاهم واتمنى اني اشوف منهم حد الصراحة ماشوفهم واستغرب وين تحصلونهم 0

لان ببساطه منسق مع الاخون في فريق مكافحة التسول والله ياجماعة الحالات اللي تجيكم كلها كذب تدرون ليش ، لان المحتاج منكسر وما يمد يده بنفس الطريقة اللي تشفونها في الحالات المنتشرة للتسول ياجماعة عينونه قوية يطلب بقو يعني غصب 0

وانا أقول حق اللي يتعرض له هذا الموقف عليه ان يتصل على الفريق مكافحة التسول وبتصرفون مع الحالة بسرعة

اي استفسار انا حاضر 0000

0