المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي حد من qpيكون عنده معرفة بقوانين التعيين والدرجات الوظيفية ..فضلا لا امرا

classic2004
18-02-2009, 02:57 PM
السلام عليكم ....
اخواني انا سمعت معلومة عن ال QP بخصوص الدرجات الوظيفية ..
وهي ان اذا الموظف عنده شهادة دبلوم عالي اي 3 سنين دراسة يعتبر انه سنير
بغض النظر اذا هو دارس هندسة او لا ..
انا سمعت هل المعلومة من موظف هندي في الشركة ويوم قلت حق مديري عنها قالي جيبي ورقة فيها هل الكلام عشان شركتي تابعة للكيوبي وقوانينها تنطبق علينا :shy:
ويوم حاولت اخذ من الهندي شي اكيد تهرب
فرجاء اذا حد عنده معرفة بصحة هل الموضوع يساعدني بنسخة من القانون ..
ولكم جزيل الشكر ..

جرير
18-02-2009, 03:54 PM
يعتمد لانه الموسسه هي من نفسها تطرش ناس تدرس دبلوم ويوم يردون يستوون سنير

بس هل اللي عنده شهاده دبلوم والتحق بالمؤسسه يتعامل كسنير . . . ليش ما تحاول تتواصل

مع الموارد البشريه في السد بلازا . . . . لآن فيه وايد امتيزات وثغرات محد يعرفها

ما يعرفونها الا الاجانب في المؤسسه والمشكله ما يكلمون القطريين عنها . . .

ودايما يسوون روحهم ما يعرفون عن هالقوانيين . . . فعليك بالموارد البشريه

عنيــــد
18-02-2009, 04:29 PM
اتصل بالموارد البشريه او روح لهم بنفسك في الدور الثالث بالسد و اكيد راح يفيدونك

eXpert*
18-02-2009, 05:12 PM
عزيزي اخذ الكلام منيّ ,,

الدبلوم و الدبلوم العالي لا يُعامل معاملة السنير أبداً في قطر للبترول وأغلب الشركات التابعة.

خريجو الدبلوم يتم تعينهم على الدرجة السابعة ،، وأقصى درجة يتم نيلها هي التاسعة اللي هي التوب جينير.

نصيحة أخ لأخية اذا كان عندك استعداد تكمل دراستك وتاخذ البكالوريوس توكل على الله.

لانها تفرق معاك جداً جداً جداً .

أما الحل الأخر : تقدم على وظيفة في احدى الشركات الجديدة في سوق العمل والتي تعامل خريجو الدبلوم والدبلوم العالي معاملة البكالوريوس.:secret:

والله ولي التوفيق ,,

الألماسي
18-02-2009, 10:50 PM
ممكـن تقـول عـزيزي من أي جامعه مخلـص الدبلوم العـالي . . عشان أفيدك أكثر . . وياليت اذا مانت حاب تقول اسم الشركه ع العـام . . اذكرها لـي ع الخـاص . .

لأن في شركه تعتبر تابعه لقطر للبترول . . و ان شاء الله ما تطلع هي اللي ببالـي . . لأنها فعلاً تتبع قطر للبترول بالإسم فقط . .

الدبلوم و الدبلوم العالي لا يُعامل معاملة السنير أبداً في قطر للبترول وأغلب الشركات التابعة.

كلامك غير صحيح أخـوي . .

خريجين بريطانيا و استراليا من حمله الدبلوم العالي أصبحوا " كبار موظفين " في قطر للبترول و الشركات التابعه لها . .

classic2004
19-02-2009, 12:57 AM
جزاكم الله خير ع المرور والتعليق :shy:

يعتمد لانه الموسسه هي من نفسها تطرش ناس تدرس دبلوم ويوم يردون يستوون سنير

بس هل اللي عنده شهاده دبلوم والتحق بالمؤسسه يتعامل كسنير . . . ليش ما تحاول تتواصل

مع الموارد البشريه في السد بلازا . . . . لآن فيه وايد امتيزات وثغرات محد يعرفها

ما يعرفونها الا الاجانب في المؤسسه والمشكله ما يكلمون القطريين عنها . . .

ودايما يسوون روحهم ما يعرفون عن هالقوانيين . . . فعليك بالموارد البشريه

طيب انا مب كيو بي عادي اتصل واسال ؟؟

اتصل بالموارد البشريه او روح لهم بنفسك في الدور الثالث بالسد و اكيد راح يفيدونك

عزيزي اخذ الكلام منيّ ,,

خريجو الدبلوم يتم تعينهم على الدرجة السابعة ،، وأقصى درجة يتم نيلها هي التاسعة اللي هي التوب جينير.

نصيحة أخ لأخية اذا كان عندك استعداد تكمل دراستك وتاخذ البكالوريوس توكل على الله.

أما الحل الأخر : تقدم على وظيفة في احدى الشركات الجديدة في سوق العمل والتي تعامل خريجو الدبلوم والدبلوم العالي معاملة البكالوريوس.:secret:

والله ولي التوفيق ,,
اكيد اني ابي اكمل للبكالوريوس بس المشكلة ان مجال عملي غير عن تخصصي ومن قوانينهم ان الموظف يبتعث في نفس مجال شغله ...

ممكـن تقـول عـزيزي من أي جامعه مخلـص الدبلوم العـالي . . عشان أفيدك أكثر . . وياليت اذا مانت حاب تقول اسم الشركه ع العـام . . اذكرها لـي ع الخـاص . .

لأن في شركه تعتبر تابعه لقطر للبترول . . و ان شاء الله ما تطلع هي اللي ببالـي . . لأنها فعلاً تتبع قطر للبترول بالإسم فقط . .

طرشت لك على الخاص البيانات

[ .[/CENTER][/COLOR][/SIZE][/FONT]

mohammedhm
19-02-2009, 09:19 AM
عزيزي اخذ الكلام منيّ ,,

والله ولي التوفيق ,,

كلام صحيح 100% لأنه لو دبلوم بكون على درجة سينير أذا البكالورس من الجامعه بكون على أي درجة؟؟؟؟؟؟ .
ممكن تصير سينير لكن بعد سنيين
والنصيحه أنك تاخذ بكلوريس أحسن مليون مره على الأقل أول ما تتوظف تكون سينير

classic2004
19-02-2009, 09:31 AM
كلام صحيح 100% لأنه لو دبلوم بكون على درجة سينير أذا البكالورس من الجامعه بكون على أي درجة؟؟؟؟؟؟ .
ممكن تصير سينير لكن بعد سنيين
والنصيحه أنك تاخذ بكلوريس أحسن مليون مره على الأقل أول ما تتوظف تكون سينير

شكرا على مرورك ..
انا اتمنى احصل فرصة اكمل فيها الجامعة بس من قوانين الشغل اني اكمل سنين عقب يحق لي الدراسة وانا ماكملت سنة لين الحين ..

eXpert*
19-02-2009, 12:20 PM

كلامك غير صحيح أخـوي . .

خريجين بريطانيا و استراليا من حمله الدبلوم العالي أصبحوا " كبار موظفين " في قطر للبترول و الشركات التابعه لها . .

اخي الفاضل :

خريجين بريطانيا واستراليا يحملون HND هي دبلومات فنية بحته . هذه تختلف لها مسمى سينير ولكن لا تستحق كل امتيازات السينير .

اللي فهمته من الاخ الكريم ،، ان الدبلوم اللي معاه اكاديمي اداري ، وهؤلاء يتم تعينهم على الدرجة السابعة في قطر للبترول .

وللعلم مسبقاً كنت في قطر للبترول ، وحاولت جاهداً ان يتم توظيف خريجو الدبلوم على درجة توب جينير كـ حد ادنى ولكن يوم شفت لا حياة لمن تنادي فضلت تفويض الامر لله .

والله يعين خريجو الدبلوم الاداري في قطر للبترول يتم معاملتهم كـ خريجو مدرسة التجارة الثانوية بـ راتب يتراوح ما بين 11000 ريال و 13750 ريال قطري.

خريج البكالوريوس يبدأ راتبه من 18000 ريال قطري .

classic2004
19-02-2009, 01:03 PM
اخوي اكسبرت
طيب انا على الدرجة التاسعة يعني انا على التوب جنير
والتارغت هو الدرجة السادسة ..
على كلام واحد في قسم التطوير ان دام التارغت الدرجة السادسة المفروض اني ما احاتي
بس كلام مديري ان الجنير صعب يتحول سنير
وانا مدري شاللي امشي عليه

almaf1a
19-02-2009, 02:03 PM
اطلع من قطر للبترول ابرك لك
لانك ماراح تاخذ السنير عندهم
انصح تروح لاي شركة ثانيه
انا صار بيني وبين قطر للبترول خلاف وطلعت
والحمدالله اللحين سنير واداوم في الدوحه ودوامي عسل
كل الي اعرفهم من ربعي او الي سمعت عنهم انهم طلعوا من قطر للبترول مرتاحين اللحين اخر راحه
فكر في الموضوع

!قطريـة بنت القمـر!
19-02-2009, 02:11 PM
متابعه لاخــر التطورات النقاشيـه للاهميــه :waiting: ....

بدور
19-02-2009, 02:19 PM
انصح تروح لاي شركة ثانيه
كل الي اعرفهم من ربعي او الي سمعت عنهم انهم طلعوا من قطر للبترول مرتاحين اللحين اخر راحه
فكر في الموضوع

الله يرضى عليك اخوي ممكن تشوف الخاص ضروري مع الشكر الجزيل

مافيا قطر
19-02-2009, 02:35 PM
قطر للبترول مب نفس اول

والقطريين معروف مظلومين فيها مادام الاجانب هم اللى ماسكين تطوير القطريين

وترى فى شركات وايد احسن منهم مثال اوركس وoxyوميرسك وعندكم الامنيوم

eXpert*
19-02-2009, 02:46 PM
اخوي اكسبرت
طيب انا على الدرجة التاسعة يعني انا على التوب جنير
والتارغت هو الدرجة السادسة ..
على كلام واحد في قسم التطوير ان دام التارغت الدرجة السادسة المفروض اني ما احاتي
بس كلام مديري ان الجنير صعب يتحول سنير
وانا مدري شاللي امشي عليه

اخي الفاضل كلاسيك :-

علشان تقطع الشك باليقين ،، مر على قسم التطوير وخلهم يرونك الـ IDP - Indivsual Development Plan

او في بعض الشركات التابعة يسمى PCP - Personel Career Plan

و راح يبين معاك درجتك المستقبليه ومنصبك والمدة المقررة للوصول الى الدرجة المعنية والمؤهلات والمهارات المطلوبة للبوسيشن الجديد.

ترى من حقك كـ موظف تعرف مستقبلك المهني ،، والخطط المقررة لك في المدى القصير والمستقبل البعيد.

مشكلتنا ما نستفسر عن حقوقنا كـ موظفين

واذا في اي شي انا حاضر على العام أو الخاص

جمال اليافعي
19-02-2009, 02:53 PM
الي سمعته من زملائي في البترول مافي شي أسمه جنير سنير في النظام الجديد والله أعلم

classic2004
19-02-2009, 02:55 PM
انصح تروح لاي شركة ثانيه
فكر في الموضوع
انا مب في قطر للبترول انا في شركة ثانية بس يقول المدير بما ان الشركة مملوكة لقطر للبترول بنسبة كبيرة فهي تاخذ قوانينها منها

متابعه لاخــر التطورات النقاشيـه للاهميــه :waiting: ....
يا ريت اعرف اللي يقطع الشك باليقين :victory:

الله يرضى عليك اخوي ممكن تشوف الخاص ضروري مع الشكر الجزيل
حاضرين

قطر للبترول مب نفس اول

والقطريين معروف مظلومين فيها مادام الاجانب هم اللى ماسكين تطوير القطريين

وترى فى شركات وايد احسن منهم مثال اوركس وoxyوميرسك وعندكم الامنيوم

هل الاجانب باطين جبدي .. خلها على الله بس

علشان تقطع الشك باليقين ،، مر على قسم التطوير وخلهم يرونك الـ IDP - Indivsual Development Plan

و راح يبين معاك درجتك المستقبليه ومنصبك والمدة المقررة للوصول الى الدرجة المعنية والمؤهلات والمهارات المطلوبة للبوسيشن الجديد.

واذا في اي شي انا حاضر

اخوي ممكن تشيك الخاص :shy:

واحد 11
19-02-2009, 05:17 PM
اخي الفاضل :

خريجين بريطانيا واستراليا يحملون HND هي دبلومات فنية بحته . هذه تختلف لها مسمى سينير ولكن لا تستحق كل امتيازات السينير .

اخوي اسمحلي اقولك اذا كنت ماتملك معلومات صحيحة فمن الافضل انك ماتتداخل في الموضوع لتنشر معلومات عارية عن الصحة...السنير في كيوبي كقطريين مميزاتهم متساوية لافرق بينهم سواء دبلوم عالي او بكالوريس

اللي فهمته من الاخ الكريم ،، ان الدبلوم اللي معاه اكاديمي اداري ، وهؤلاء يتم تعينهم على الدرجة السابعة في قطر للبترول .

خطأ آخر الحاصل على دبلوم من كلية شمال الاطلنطي يتم تثبيته من خلال برنامج لمدة سنة او سنة وكم شهر على الدرجة السابعة.....وهناك فرق بينهم وبين الحاصلين على دبلوم عالي

وللعلم مسبقاً كنت في قطر للبترول ، وحاولت جاهداً ان يتم توظيف خريجو الدبلوم على درجة توب جينير كـ حد ادنى ولكن يوم شفت لا حياة لمن تنادي فضلت تفويض الامر لله .

جميع الخريجين عن طريق كيو بي للحصول على دبلوم عالي يتم تعيينهم ككبار موظفين بنفس الامتيازات وانا موظف في كيوبي ولدي زملاء حاصلين على دبلوم عالي وسنير ( واهل مكة ادرى بشعابها )

والله يعين خريجو الدبلوم الاداري في قطر للبترول يتم معاملتهم كـ خريجو مدرسة التجارة الثانوية بـ راتب يتراوح ما بين 11000 ريال و 13750 ريال قطري.

هذي الرواتب كانت تصرف لموظفي كيو بي يمكن قبل 30 سنة الحين كل الرواتب اللي ذكرتها تضاعفت دبل السنير يبدا راتبه من 28000

اتمنى اني افدتك

واحد 11
19-02-2009, 05:48 PM

ترى من حقك كـ موظف تعرف مستقبلك المهني ،، والخطط المقررة لك في المدى القصير والمستقبل البعيد.

مشكلتنا ما نستفسر عن حقوقنا كـ موظفين

واذا في اي شي انا حاضر على العام أو الخاص

صح كلامك

وقسم الموارد البشرية لكيوبي هو المسؤول عن عمل برامج الموظفين وترقياتهم وايضا ابتعاثهم للخارج وجميع برامج البي سي بي وكل مايتعلق فيه عن طريقهم

اتصل عليهم حتى لو كنت من خارج كيوبي واسئل وعلى فكرة يعتمد بعد على اي جامعة ماخذ منها الشهادة

اعرف شخص اللي يذكره بالخير خرج من كيوبي وهو يحمل الشهادة الثانوية ليلتحق بشركة تابعة لكيوبي وحصل على سنير بناء على خبرته في العمل لا اقل ولا اكثر وكانت له تجربة اختبار لفترة 6 شهور وقبل ان يتمها حصل على درجة السنير

وللعلم بالنسبة للبروسيجر هناك بروسيجر جزئي ايضا يطبق على بعض الحالات وهذا سمعته من احد المسؤولين في كيوبي وايضا دعم المسؤول المباشر لك وتوصيته لقسم الموارد البشرية في شركتك له دور في تسهيل الامور حتى وان كان البروسيجر ضدها

ام نواف
19-02-2009, 09:16 PM
^^^^

طيب اذا تخرجت من الشمال الاطلنطي بشهادة سرتفيكيت والgpa كان 2.8
وحطوني على الدرجة ال5 وخصلت التاف 2 وخذت شهادة الخبره من استراليا وجبت لهم الفل5

متى بيرقوني وللعلم انا قاعده اعيد الثانويه ونسبتي 85% الكورس الاول باقي الكورس الثاني
في امل يطرشوني اكمل جامعه قطر وله ادرس بنفسي!!!

OREO
19-02-2009, 09:51 PM
اخي الفاضل :

اخوي اسمحلي اقولك اذا كنت ماتملك معلومات صحيحة فمن الافضل انك ماتتداخل في الموضوع لتنشر معلومات عارية عن الصحة...السنير في كيوبي كقطريين مميزاتهم متساوية لافرق بينهم سواء دبلوم عالي او بكالوريس

خطأ آخر الحاصل على دبلوم من كلية شمال الاطلنطي يتم تثبيته من خلال برنامج لمدة سنة او سنة وكم شهر على الدرجة السابعة.....وهناك فرق بينهم وبين الحاصلين على دبلوم عالي

جميع الخريجين عن طريق كيو بي للحصول على دبلوم عالي يتم تعيينهم ككبار موظفين بنفس الامتيازات وانا موظف في كيوبي ولدي زملاء حاصلين على دبلوم عالي وسنير ( واهل مكة ادرى بشعابها )

هذي الرواتب كانت تصرف لموظفي كيو بي يمكن قبل 30 سنة الحين كل الرواتب اللي ذكرتها تضاعفت دبل السنير يبدا راتبه من 28000

اتمنى اني افدتك

بكل امانه و بدون زعل .. احب اقولك ان كلام اخونا اكسبيرت صح .. و كلامك عار عن الصحه ..

للعلم .. ما حبيت اتدخل في الموضوع هذا و السبب ان اخونا اكسبيرت كفى و وفى ,, لكن انت

الله يهديك قلبت الموضوع 180 درجه ..

اخوي " واحد 11 " اذا انك شغال في قطر للبترول هذا لا يعني انك مطلع على قوانينها ككل

و استراتيجية قطر للبترول .. اسمحلي اخوي العزيز اذا حبيت تجاوب و تفيد الاخرين .. فأتمنى

منك تستدل بمعلومات صحيحه و ظمن قوانين قطر للبترول .. و لا تنسى اخوي العزيز كون انك

سنيور من المفروض تجاوب على قد السؤال .. و خلك دقيق في كلامك ..

و ان شاءالله لي رجعه و توضيح للنقاط اللي ذكرتها ..

بالتوفيق اخوي واحد11

واحد 11
19-02-2009, 11:28 PM
بكل امانه و بدون زعل .. احب اقولك ان كلام اخونا اكسبيرت صح .. و كلامك عار عن الصحه ..

للعلم .. ما حبيت اتدخل في الموضوع هذا و السبب ان اخونا اكسبيرت كفى و وفى ,, لكن انت

اخوي " واحد 11 " اذا انك شغال في قطر للبترول هذا لا يعني انك مطلع على قوانينها ككل

و استراتيجية قطر للبترول .. اسمحلي اخوي العزيز اذا حبيت تجاوب و تفيد الاخرين .. فأتمنى

منك تستدل بمعلومات صحيحه و ظمن قوانين قطر للبترول .. و لا تنسى اخوي العزيز كون انك

بالتوفيق اخوي واحد11

احييك على الحمية هذي اخوي لاخونا اكسبيرت وانا جاهز للنقاش ومستعد لتوضيح اي شي لك ولمن يريد اما مجرد التكذيب فقط فمن الأولى ان تذكر المعلومة الصحيحة اذا كنت مخطئ

انا موظف في قطر للبترول وذكرت لك بأن لدي زملاء في نفس الادارة واجلس معهم يوميا وهم من حملة الدبلوم العالي من كبار الموظفين

والفروق في الامتيازات فهي غير صحيحة اذكر لي ماهي الفروق

اذا اردت التعقيب فأكتب ما استطيع الرد عليه وليس رد على اسلوب الفزعة

eXpert*
20-02-2009, 12:22 AM

اتمنى اني افدتك

افدتني بشنو يالغالي ؟

اتمنى تخلي معلوماتك ، عساها تفيدك انت

واذا انك شغال في قطر للبترول فأنا "واعوذ بالله من كلمة أنا" كنت اداوم في السد بلازا بالضبط بالضبط كنت في الدور اللي فيه الموارد البشرية :) ما ادري اذا انك فهمت النقطة اللي ابي اوصلها لك !!

:secret:

ومن اللي قالك الرواتب اللي انا افصحت عنها قبل 30 سنة ؟؟

انا مستقيل من قطر للبترول بتاريخ مارس / 2008 وكانت الرواتب نفس ماذكرت.

ومثل ما الجينير درجات ترى السينير درجات وانا تكلمت عن بدايات كلا السلمين الوظيفي.

اعذرني اخي الكريم لن اطيل معك في الاخذ والعطاء.

وانا ان كتبت اعرف انا شنو قاعد اكتب. بس الظاهر انت تحب تغرد خارج السرب.

تحياتي لك وبالتوفيق

eXpert*
20-02-2009, 12:27 AM

بالتوفيق اخوي واحد11

المشكلة يالغالي في بعض الناس تسمع وتجي تتكلم من غير خبرة واحياناً تسبب احباط بدل لا ترفع المعنويات .

eXpert*
20-02-2009, 12:31 AM

اتمنى اني افدتك

اذا كانت الـ 18000 تصرف لموظفي قطر للبترول قبل 30 سنة على كلامك !! عيل ليش الناس كانت تشتغل في العسكرية ؟؟

عزيزي اذا تبي ارسلك نسخة من دليل النظم واللوائح والقوانين تقرأه وتجدد معلوماتك خلال عطلة نهاية الاسبوع ,, انا حاضر.

خــطــافــ
20-02-2009, 12:39 AM
ياجماعة الخير

اهدوا شوي

مافي شي اسمه السنير يبدا بالف او عشر

كل درجه لها حد ادنى ووسط وحد اعلى

ومجموع الراتب يختلف باختلاف الوظيفه وطبيعة المكان والمميزات

وحسب الخبره

خريجي الاطلنطي

لايتم تعيينهم ككبار موظفين

انما حسب التارجت المحدد لهم مسبقا

حسب درجة الوظيفه المحجوزه لهم

سواءا الدرجه 5 او 6 او 7 او 8 او 9او 10

والعاشره هي التوب جنير

مدة التثبيت تعتمد ع الاداء الوظيفي والتقييم من الاداره المسؤوله

تحياتي

واحد 11
20-02-2009, 01:30 AM
افدتني بشنو يالغالي ؟

اتمنى تخلي معلوماتك ، عساها تفيدك انت

واذا انك شغال في قطر للبترول فأنا "واعوذ بالله من كلمة أنا" كنت اداوم في السد بلازا بالضبط بالضبط كنت في الدور اللي فيه الموارد البشرية :) ما ادري اذا انك فهمت النقطة اللي ابي اوصلها لك !!

شكرا جزيلا
لكن اذا كنت مداوم في السد بلازا فعلا ما اعتقد انك تعرف احد من الموارد البشرية لأنك لو عرفت احد منهم لكان صحح لك بعض المعلومات واذا كنت غير متأكد فمن الأحرى ان تتأكد اولا وترد

:secret:

ومن اللي قالك الرواتب اللي انا افصحت عنها قبل 30 سنة ؟؟

انا مستقيل من قطر للبترول بتاريخ مارس / 2008 وكانت الرواتب نفس ماذكرت.

ياخي الله يرضى عليك.. يجب ان تتحرى وتبحث احنا هنا في منتدى نحاول نتفاعل من بينا كأعضاء ونساعد من هو بحاجة المساعده لكن ان تنشر معلومات خاطئة وتحبط الناس وتنزل الرواتب الى اسفل السافلين انا موظف تبيني احلف بحلف..والراتب اللي استلمه انا وزملائي اكثر مما ذكرت بكثير ولله الحمد او تعتقد انهم مغلطين في راتبي يعطوني دبل تحرى الدقه بارك الله فيك وعقب

ومثل ما الجينير درجات ترى السينير درجات وانا تكلمت عن بدايات كلا السلمين الوظيفي.

اعذرني اخي الكريم لن اطيل معك في الاخذ والعطاء.

وانا ان كتبت اعرف انا شنو قاعد اكتب. بس الظاهر انت تحب تغرد خارج السرب.

تحياتي لك وبالتوفيق

شكرا لك والله اخوي الموضوع طرح لتبادل المعلومات والاستفادة وانا هنا عضو ومن حقي ان اشارك برأيي مستندا بأدلة ومن واقع اعيشه كموظف وليس من شركة بعيدة واصدر احكام غير موجودة اصلا

واحد 11
20-02-2009, 01:35 AM
اذا كانت الـ 18000 تصرف لموظفي قطر للبترول قبل 30 سنة على كلامك !! عيل ليش الناس كانت تشتغل في العسكرية ؟؟

عزيزي اذا تبي ارسلك نسخة من دليل النظم واللوائح والقوانين تقرأه وتجدد معلوماتك خلال عطلة نهاية الاسبوع ,, انا حاضر.

اعيد واكرر انت لست موظف في قطر للبترول فلا تكابر وتقنعني بأشياء غير موجودة وانا موظف واعرف كم راتبي والدرجات الوظيفية والتطوير وغيره

اتمنى احد من موظفي البترول يجاوبك على ماذكرت لتتأكد اكثر ..

شكرا جزيلا

الألماسي
20-02-2009, 02:11 AM
أخوي واحد 11 بيض الله وجهك . . و فعلاً كلامك صحيح. . وياليت الجدال من قبل الاخوه الأعضاء يكون بأدله . . ومن السهل الواحد يجيب لنا دليل على كلامه و ياليت ما يكون الرد عشوائياً . .

واحد 11
20-02-2009, 02:17 AM
أخوي واحد 11 بيض الله وجهك . . و فعلاً كلامك صحيح. . وياليت الجدال من قبل الاخوه الأعضاء يكون بأدله . . ومن السهل الواحد يجيب لنا دليل على كلامه و ياليت ما يكون الرد عشوائياً . .

الله يجزاك خير

حرقطر
20-02-2009, 02:27 AM
اووووووووووووووووووف :anger1:

انا سار لي 10 سنوات في قطر للبترول ومن كورس الى كورس

وكل سنه نظام جديد لتدريب :weeping: ويلااااا تعال وسو اختبار مره ثانيه

وحااااااااااااااااااااااااااااااااااله :rolleyes2:

انا صراحه مش مرتاح خاصه من الاجانب الي في قطرللبترول وخاصه الي في مركز التدريب

اكثر من مره يجيبون مدرسين ويسفرونهم :anger1:بعد ماناخذ الكورس يطلع مايفهم

في التدريس ويعدون لنه مرررررررره ثانيه وهذه حالتنه .

وانا المفروض لي ترفيعه من شهرين اخرو كل شي والسبه مافي بوزيشن بهدلوني

مع اني اخذ كل سنه شهادة مبروك وحسن موظف بس مااااااااينقع فيهم صبخه

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

OREO
20-02-2009, 03:44 AM
احييك على الحمية هذي اخوي لاخونا اكسبيرت وانا جاهز للنقاش ومستعد لتوضيح اي شي لك ولمن يريد اما مجرد التكذيب فقط فمن الأولى ان تذكر المعلومة الصحيحة اذا كنت مخطئ

انا موظف في قطر للبترول وذكرت لك بأن لدي زملاء في نفس الادارة واجلس معهم يوميا وهم من حملة الدبلوم العالي من كبار الموظفين

والفروق في الامتيازات فهي غير صحيحة اذكر لي ماهي الفروق

اذا اردت التعقيب فأكتب ما استطيع الرد عليه وليس رد على اسلوب الفزعة

بالعكس اخوي العزيز .. و حميتي كانت على المعلومة الصحيحه مهب على اشخاص ..

و ان شاءالله راح اذكرلك الفروقات .. لا تستعجل على رزقك ان شاءالله ..

قطري كشخه
20-02-2009, 04:52 AM
اذا في حد عنده خلفيه عن الدرجات الوظيفيه في قطر البتروول او غيره من القاز والبترول فيل يفيدنا ويعطينا بعض المعلومات المفيده :

بالنسبه لحمله شهاده الماجستير في اداره الاعمال وعن برقرام عمل لمده 3 اشهوور في احد الشركات البريطانيه ومن جامعه ترتيبها 4 على مستوى بريطانيا والباكالوريس هندسه شنهو موقعه من السلم الوظيفي وماهي الخطط المرسومه لخريجي الماجستر.. ؟ هل يعامل كماعمله الباكالوريس ؟ واذا كان نعم ماذا عن المدى البعيد ؟ .. اتمنى الرد للفائده الله يجزاكم خير :)

OREO
20-02-2009, 05:45 AM
اخي الفاضل :

اصحاب الشهادات الدبلوم العالي .. الحد الاقصى لهم بالنسبة للدرجات .. درجة 14 ..

على سبيل المثال ..

Document Controller درجته راح تكون 12 كحد اقصى ..

Technical coordinator or technical Supervisor درجته راح تكون 13 كحد اقصى ..

Mech, Elec,Inst Engineers .... Up Stream or Mid Stream درجته راح تكون 14 كحد اقصى ..

بالنسبة لأصحاب الشهادات البكالريوس بتخصصات المهنية مثل هندسة الكيميائية و الميكانيكا و الكهرباء و الالات الدقيقة و الخ ..

الدرجة الوظيفية راح تكون كحد ادنى 14 و كحد اقصى 16 ..

على سبيل المثال ..

Production Supervisor of Mech Engineer etc.. درجته الوظيفيه راح تكون على درجة 14 ..

Elec, Inst, Mech Engineer في الدوائر الهندسية راح تكون درجاتهم 15 ..

Elec, Inst, Mech Engineer في دوائر الحفر Drilling راح تكون درجاتهم 16 ..

حبيت اوضحلك شئ .. اصحاب الدبلوم العالي حدهم في الترقية الى درجة الــ 16 ..

اما اصحاب البكالريوس تتم ترقيتهم الى حد درجة الــ 19 ..

حسب قوانين و لوائح قطر للبترول ..

و اذا حاب اي معلومه اضافية ,, ممكن تتصل على بدالة قطر للبترول و تتطلب HRR الاخت ناهد الحمد مديرة التوظيف و هذا بالنسبة لمناصب ..

امن بالنسبة للتطوير من درجه الى اخرى او مدى قوة الشهادة .. تقدر تتصل على عبدالله الدفع مدير ادارة التطوير .. HRD ..

اخونا اكسبيرت يتكلم عن الدبلوم من كلية شمال الاطلنطي .. و معروف ان كلية شمال الاطلنطي تصدر شهادتين ..

شهادة دبلوم : درجة التوظيف تكون على الدرجة الــ 7 ..

شهادة دبلوم عالي : درجة التوظيف تكون على درجة 10 او اكمال الدراسة لمدة سنتين في بريطانيا للحصول على شهادة البكالريوس في نفس التخصص و بعدها راح يتثبت على درجة 14 او 15 او 16 .. على حسب التخصص و مكان العمل ..

اخوي " واحد11 " .. اخونا اكسبيرت كلامة مبني على حسب معطيات السائل و السائل واضح كان يتكلم عن الدبلوم العالي الاداري و ليس الفني .. و هذا دليل ان الدبلوم مصدره كلية شمال الاطلنطي ..

اخوي اكسبيرت .. اذا ما خاب ظني انت الشخص اللي كنت شغال في دائرة العمليات و مجموعك كان 2.3 ..

اخوي واحد11 .. معلوماتك خاطئة اخوي ..

عطني اسم شخص واحد تم توظيفه على درجة كبار الموظفين في قطر للبترول وهو حاصل على دبلوم عالي من كلية شمال اطلنطي .. الا اذا كان من خريجي استراليا او بريطانيا ..

بخصوص الامتيازات اسمحلي اخوي "واحد11" ..

راتب السنيور بالنسبة لحاصلي شهادة الدبلوم العالي من بريطانيا و استراليا تبتدي من 6150 الى 7200 ريال .. ( الاساسي ) .. و طبعاً التصنيف يكون كالأتي ..

اعلى درجات بالنسبة للراتب الاساسي تبتدي من تخصص هندسة البترول و الغاز و بعدها الهندسة الكيميائية و بعدها الهندسة الميكانيكية .. الالات الدقيقة و الكهرباء و الخ ..

اما بخصوص رواتب الاساسية للشهادات البكالريوس المهنية و ليست الاداريه تبتدي من 6500 الى 7700 ريال و هذا حسب التخصصات ..

و ذكرت سابقاً الفروقات في الدرجات ..

اي استفسار او التأكيد يرجى الاتصال على بدالة قطر للبترول و طلب رقم مديرادارة الكفاءة HRC ..

اتمنى اني افدتك

خلينا نحسب اخوي .. و ان شاءالله ما راح نختلف ..

تخيل انت قاعد على مكتب في السد بلازا و كاشخ كوبرا و تقرا جريدة الراية و تشرب قهوة ..

خلينا نشوف كم تاخذ و انت موظف صارلك سنتين او ثلاث سنوات و على سلم وظيفي للسنيور (درجة 11 ولا تزعل خليها 12 و الا اقولك خليها 13 عشان اطيرك في السما و ما تقولل اني ظلمتك ) ..

نفترض تاخذ اساسي 9000 ريال ..

العلاوة الزوجية 3750 ريال اذا كنت متزوج و اذا اعزب نصف المبلغ ..

علاوة مواصلات ثابته 2000 ريال ..

علاوة سكن مع علاوة مساعدة السكن (Supplementary ) اذا كنت متزوج و مثبت في الوظيفة تقريبا 14000 ريال و اذا عزوبي نصف المبلغ ..

تعال نحسب اخوي " واحد11 " ...

العزوبي ..

9000 + 1875 + 2000 + 7000 = 19875 ريال .. طبعا المبلغ هذا اذا كنت شغال

صارلك اقل شئ سنتين على راس عملك و تثبت على الدرجة الوظيفية .. و اذا كنت متدرب

و جديد .. اخصم من المبلغ ما يقارب 2500 ريال ..

المتزوج ..

9000 + 3750 + 2000 + 14000 = 28750 ريال ... طبعا المبلغ هذا اذا كنت شغال

و جديد .. اخصم من المبلغ ما يقارب 3500ريال ..

سؤال ..

هل كل الناس متزوجين ؟؟

هل كل الناس عزوبيه ؟؟

الجواب الله يسلمك اخوي التقديرات الاوليه دائما تكون للغير متزوج ..

اي استفسار بخصوص الراتب الرجاء الاتصال بدائرة الــ HRC للتأكد ..

و اتمنى التوفيق للجميع ...

و السموحه على القصور ..

Revamp
20-02-2009, 02:54 PM
عزيزي اخذ الكلام منيّ ,,

والله ولي التوفيق ,,

غلطان....الدبلوم العالي يعامل سنير ستاف

واحد 11
20-02-2009, 02:55 PM
اصحاب الشهادات الدبلوم العالي .. الحد الاقصى لهم بالنسبة للدرجات .. درجة 14 ..

على سبيل المثال ..

Document Controller درجته راح تكون 12 كحد اقصى ..

Technical coordinator or technical Supervisor درجته راح تكون 13 كحد اقصى ..

Mech, Elec,Inst Engineers .... Up Stream or Mid Stream درجته راح تكون 14 كحد اقصى ..

بالنسبة لأصحاب الشهادات البكالريوس بتخصصات المهنية مثل هندسة الكيميائية و الميكانيكا و الكهرباء و الالات الدقيقة و الخ ..

الدرجة الوظيفية راح تكون كحد ادنى 14 و كحد اقصى 16 ..

على سبيل المثال ..

Production Supervisor of Mech Engineer etc.. درجته الوظيفيه راح تكون على درجة 14 ..

Elec, Inst, Mech Engineer في الدوائر الهندسية راح تكون درجاتهم 15 ..

Elec, Inst, Mech Engineer في دوائر الحفر Drilling راح تكون درجاتهم 16 ..

حبيت اوضحلك شئ .. اصحاب الدبلوم العالي حدهم في الترقية الى درجة الــ 16 ..

اما اصحاب البكالريوس تتم ترقيتهم الى حد درجة الــ 19 ..

حسب قوانين و لوائح قطر للبترول ..

COLOR]

اشكرك اخي قطر زون على المعلومات الوافية وانا معك في الكثير منها ولكن انا عندما اختلفت مع الاخ اكسبيرت اختلفت لانه خالف الواقع ..وانت بالمعلومات هذه كأنك ترد عليه وليس علي
انا لم اتكلم عن الفروق في الدرجات او الترقيات....وانا كموظف لا استطيع التعمق في التفاصيل احتراما للمهنة واسرارها لكن في الدرجات بالتأكيد المهندس ليس كمن يحمل شهادة تخصص اعلام او ادارة او غيره هذا الاختلاف يحدث لصالح التخصصات الفنية لانها الاصعب والمطلوبة اكثر ولندرة القطريين فيها...لكن لا تتعامل مع البروسيجر كقانون سامي ترجع له اذا وقع عليك ظلم فقد تكون صاحب تخصص فني لكن درجتك 13 او 14 ومكانك سر اما لعدم وجود شاغر تنتقل به الى درجه اعلى او ان مرؤوسك في العمل لايريد ترقيتك ...
وانت تعلم ان بعض مدراء كيو بي هم من حملة الثانوية هل تعلم؟
والدرجات التي ذكرتها بأنها مفتوحة الى 19 اسئلك كم موظفي السنير من القطريين والسؤال الآخر كم تعتقد من هؤلاء سيصل الى الدرجة 19 او 18 او حتى 17 اذا القانون والاجراءات تسمح هيا ساعدهم بالمعلومات التي وفرتها لهم...

اخي الكريم انا موظف واعلم ماتفضلت به...هنا فرق يجب ان تعرفه بين البروسيجر وبين مايتم تطبيقه على ارض العمل ...اتمنى انك فهمت ما اقصد...فلايصلح ان نناقش الموضوع بشفافية اكثر كما ذكرت احتراما للميثاق المهني

[COLOR="red"]اخونا اكسبيرت يتكلم عن الدبلوم من كلية شمال الاطلنطي .. و معروف ان كلية شمال الاطلنطي تصدر شهادتين ..

شهادة دبلوم : درجة التوظيف تكون على الدرجة الــ 7 ..

تماما كما ذكرت

شهادة دبلوم عالي : درجة التوظيف تكون على درجة 10 او اكمال الدراسة لمدة سنتين في بريطانيا للحصول على شهادة البكالريوس في نفس التخصص و بعدها راح يتثبت على درجة 14 او 15 او 16 .. على حسب التخصص و مكان العمل ..

COLOR]

للتصحيح فقط طبعا مسألة اكمال الدراسة هذا موضوع اخر لم اناقشة....وهو يختلف ومتشعب
لكن حتى حملة الدبلوم الذين يتم تثبيتهم على الدرجة السابعة يستطيعون اكمال الدراسة في الخارج سنتين او ثلاث ليرجعوا بشهادة البكالوريس بشرط ان يحصل على معدل 3,4..وليس فقط حملة الدبلوم العالي..ولدي صديق يدرس في بريطانيا بعد تخرجه من شمال الاطلنطي وهو يحمل دبلوم عادي يعني مش دبلوم عالي

[COLOR="red"]

اخوي واحد11 .. معلوماتك خاطئة اخوي ..

عطني اسم شخص واحد تم توظيفه على درجة كبار الموظفين في قطر للبترول وهو حاصل على دبلوم عالي من كلية شمال اطلنطي .. الا اذا كان من خريجي استراليا او بريطانيا ..

COLOR]

انا اتكلم عن خرجي بريطانيا واستراليا ولم اذكر غيرهم...والسائل لم يوضح من اين اخذ شهادته لا استطيع التخمين

بخصوص الامتيازات اسمحلي اخوي "واحد11" ..

راتب السنيور بالنسبة لحاصلي شهادة الدبلوم العالي من بريطانيا و استراليا تبتدي من 6150 الى 7200 ريال .. ( الاساسي ) .. و طبعاً التصنيف يكون كالأتي ..

اعلى درجات بالنسبة للراتب الاساسي تبتدي من تخصص هندسة البترول و الغاز و بعدها الهندسة الكيميائية و بعدها الهندسة الميكانيكية .. الالات الدقيقة و الكهرباء و الخ ..

اما بخصوص رواتب الاساسية للشهادات البكالريوس المهنية و ليست الاداريه تبتدي من 6500 الى 7700 ريال و هذا حسب التخصصات ..

و ذكرت سابقاً الفروقات في الدرجات ..

اي استفسار او التأكيد يرجى الاتصال على بدالة قطر للبترول و طلب رقم مديرادارة الكفاءة HRC ..

[COLOR="red"]خلينا نحسب اخوي .. و ان شاءالله ما راح نختلف ..

تخيل انت قاعد على مكتب في السد بلازا و كاشخ كوبرا و تقرا جريدة الراية و تشرب قهوة ..

خلينا نشوف كم تاخذ و انت موظف صارلك سنتين او ثلاث سنوات و على سلم وظيفي للسنيور (درجة 11 ولا تزعل خليها 12 و الا اقولك خليها 13 عشان اطيرك في السما و ما تقولل اني ظلمتك ) ..

نفترض تاخذ اساسي 9000 ريال ..

العلاوة الزوجية 3750 ريال اذا كنت متزوج و اذا اعزب نصف المبلغ ..

علاوة مواصلات ثابته 2000 ريال ..

علاوة سكن مع علاوة مساعدة السكن (Supplementary ) اذا كنت متزوج و مثبت في الوظيفة تقريبا 14000 ريال و اذا عزوبي نصف المبلغ ..

تعال نحسب اخوي " واحد11 " ...

العزوبي ..

9000 + 1875 + 2000 + 7000 = 19875 ريال .. طبعا المبلغ هذا اذا كنت شغال

و جديد .. اخصم من المبلغ ما يقارب 2500 ريال ..

COLOR]

اطلع شوي حبة:)

المتزوج ..

9000 + 3750 + 2000 + 14000 = 28750 ريال ... طبعا المبلغ هذا اذا كنت شغال

و جديد .. اخصم من المبلغ ما يقارب 3500ريال ..

COLOR]

صح اعتقد انك تدعم رأيي السابق بالنسبة للراتب ولا انا غلطان

COLOR] [/CENTER][/QUOTE]

وشكرا على تفاعلك مع الموضوع

!قطريـة بنت القمـر!
20-02-2009, 03:16 PM
افتــر مخــي :weeping: ....

الألماسي
20-02-2009, 03:45 PM
ياليت تفرقون بين الدبلوم العالي اللي من الأطلنطي . .

و الدبلوم العالي اللي من بريطانيا و استراليا . .

النوع الثاني الطالب يأخذ درجه كبار الموظفين . . و للعلم يا جماعه احد الشركات التابعه لقطر للبترول تسوي له برنامج و يوصل لدرجه الـــ Head of Section

انا خريج Degree من بريطانيا . . ولنا اصدقاء خريجين HND من استراليا و بريطانيا و المعامله وحده لا تختلف سواءا في الترقيات + الرواتب + المعامله . . وردي هذا على شخص ذكر ان هناك تفرقه بين كبار الموظفين انفسهم التفرقه تكون بالدرجات الوظيفيه بمعنى المدير يختلف عن مساعد المدير وهـ الشئ حاصل بكل الشركات و الوزارات الحكوميه . .

انا كلامي هذا عن الواقع اللي حاصل الان . . سواءا صح ام غلط هذا واقع . .

ام نواف
20-02-2009, 04:00 PM
^^^^

طيب اذا تخرجت من الشمال الاطلنطي بشهادة سرتفيكيت والgpa كان 2.8
وحطوني على الدرجة ال5 وخصلت التاف 2 وخذت شهادة الخبره من استراليا وجبت لهم الفل5

متى بيرقوني وللعلم انا قاعده اعيد الثانويه ونسبتي 85% الكورس الاول باقي الكورس الثاني
في امل يطرشوني اكمل جامعه قطر وله ادرس بنفسي!!!

:telephone::omen2:

خــطــافــ
20-02-2009, 04:02 PM
:telephone::omen2:

ليش تعيدين الثانوي دام عندج شهاده من النورث

ام نواف
20-02-2009, 04:04 PM
لانهم يعاملوني كأني متخرجه من الثانويه وحاطيني على الدرجة ال5 ومبهدليني تبهدل شي مب طبيعي

قلت اتلاحق نفسي احسن لي

Engineer CA
20-02-2009, 04:58 PM
كيوبي

لا المهندس راضي فيها

ولا القطري راضي بالوضع

محتاجه شويه تصحيح واهتمام

ومب عيب ولا حرام

اذا شفنا شي تشجيعي للشباب

شريحه كبيره من الخريجين الجدد غير راضين على الوضع

والله يهدي المسولين

واتمنى