المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفوضي الاداريه في الموسسات الحكوميه؟تساولات وحلول؟؟؟

سبط الزيد
19-02-2009, 05:47 AM
لا احد يختلف علي اهميه الموسسات الحكوميه وانها المراه الحقيقيه لاي مجتمع وما حدث خلال السنوات القليله الماضيه تنبىء بهذه الفوضي....

الاسياد
وزارة البلديه وما حدث فيها والتغير السريع لمسؤليها
وزاره الصحه ومسؤول الضل
هيئه الاشغال
هيئه التخطيط
واخيرا الصحه

هذه بعض النماذج ولعل في اذهانكم الكثير والكثير من الامثله الذي لا يتسع الوقت لذكرها.

اخواني ان المسؤول الذي يشعر بلاريحيه في منصبه وخولت له نفسه لا القانون بضرب الاعراف والقوانين بعرض الحائط فنجد الكثير من التجاوزات والتي تتم مناقشتها في كل مجلس ومنتدي ونجد ان التغير يتاخر ولعل في التغير ما نلتمس عذر فيه ولكن تنبيه المسؤول بايقاف تجاوزاته لا نجدها فنجده يستمر لاخر رمق من كرسيه الامر الذي يجعلنا نتسائل عن الرقابه علي الصف الاول من المسؤولين....

لماذا لا يشعر المسؤول انه محاسب.....
لماذا لا يكون هناك هيئه رقابيه عليا في الدوله...
لماذ لا يكون هناك عرض للشفافيه في الدوله....

لا احد ينكر الدفع المالي الضخم الذي وجهته الدوله للهيئات والموسسات الحكوميه والذي ذهب وللاسف الي امور لا تنتمي الي الرغبه العليا في ربط المثاليه لموسسات الدوله؟؟؟

لعل ما حدث في المحاكم وان كنت اختلف مع القضاة في الاسلوب الا انه يبين الخلل الكبير في الموسسات الحكوميه؟؟؟

واود ان القي الكره باتجاهكم اخواني ما الحلول برايكم؟؟؟؟

um abdulla
19-02-2009, 08:04 AM
لا احد يختلف علي اهميه الموسسات الحكوميه وانها المراه الحقيقيه لاي مجتمع وما حدث خلال السنوات القليله الماضيه تنبىء بهذه الفوضي....

الاسياد
وزارة البلديه وما حدث فيها والتغير السريع لمسؤليها
وزاره الصحه ومسؤول الضل
هيئه الاشغال
هيئه التخطيط
واخيرا الصحه

هذه بعض النماذج ولعل في اذهانكم الكثير والكثير من الامثله الذي لا يتسع الوقت لذكرها.

اخواني ان المسؤول الذي يشعر بلاريحيه في منصبه وخولت له نفسه لا القانون بضرب الاعراف والقوانين بعرض الحائط فنجد الكثير من التجاوزات والتي تتم مناقشتها في كل مجلس ومنتدي ونجد ان التغير يتاخر ولعل في التغير ما نلتمس عذر فيه ولكن تنبيه المسؤول بايقاف تجاوزاته لا نجدها فنجده يستمر لاخر رمق من كرسيه الامر الذي يجعلنا نتسائل عن الرقابه علي الصف الاول من المسؤولين....

لماذا لا يكون هناك هيئه رقابيه عليا في الدوله...
لماذ لا يكون هناك عرض للشفافيه في الدوله....

لا احد ينكر الدفع المالي الضخم الذي وجهته الدوله للهيئات والموسسات الحكوميه والذي ذهب وللاسف الي امور لا تنتمي الي الرغبه العليا في ربط المثاليه لموسسات الدوله؟؟؟

لعل ما حدث في المحاكم وان كنت اختلف مع القضاة في الاسلوب الا انه يبين الخلل الكبير في الموسسات الحكوميه؟؟؟

اخي سبط الزيد
شكرا لطرح هذه القضية الوطنية المهمة
وان كنت اختلف معك في النظر الى اسلوب القضاة الاحتجاجي واراه مشروعا وطبيعيا ..وقانونيا
انني اراه عاديا ولكننا ننظر اليه باستعظام وتشكك وايضا تخوف
لاننا لا نعيش تحت مظلة ثقافية تعترف بغير الصوت الواحد الخانع المؤدي لفروض الولاء التام
اننا نتخوف من كلمة اعتراض ومن شخص المعارض وقد نتهمه ونخونه ونجرمه (ونعدمه بالمرة )
هذه القضية التي طرحتها تضع الامور في نصابها !
اين هي الرقابة الرسمية ؟؟؟
واين هي الرقابة الشعبية؟؟؟
اين هي المؤسسات والقوانين والمجتمع المدني ؟؟؟؟
اذا كنت تهمز من حركة احتجاج القضاة الذين رفعوا اصواتهم تحذيرا من المساس باستقلالية القضاء ونزاهته فأنت اخي الكريم ضد موضوعك الذي تطرحه

سبط الزيد
19-02-2009, 08:30 AM
اختي الفاضله ام عبدالله اسبق حديثي بتقديري البالغ لك انا قصدت بحتجاج القضاة ان هناك اساليب اكثر حضاريه من الاستقاله والتي اعتقد انها نوع من الابتزاز ولوي الذراع الحكومه او اي حكومه لا يمكن ان تقبله ويجب علي الاخوه القضاة ان لا يضعو تعطيل مصالح الاخرين هدف لتحقيق مطالبهم انا ابرر اضراب اي فئه عماليه ما عدا من يزودنا بلغذاء والاطباء والقضاة الذين هم سير حركه اي مجتمع لعل غياب التجمعات النقابيه هي السبب ولكن اكرر لا يبرر تصرف اي مسؤول برده فعل معاكسه وهذا ما عنيته

um abdulla
19-02-2009, 08:39 AM
اختي الفاضله ام عبدالله اسبق حديثي بتقديري البالغ لك انا قصدت بحتجاج القضاة ان هناك اساليب اكثر حضاريه من الاستقاله والتي اعتقد انها نوع من الابتزاز ولوي الذراع الحكومه او اي حكومه لا يمكن ان تقبله ويجب علي الاخوه القضاة ان لا يضعو تعطيل مصالح الاخرين هدف لتحقيق مطالبهم انا ابرر اضراب اي فئه عماليه ما عدا من يزودنا بلغذاء والاطباء والقضاة الذين هم سير حركه اي مجتمع لعل غياب التجمعات النقابيه هي السبب ولكن اكرر لا يبرر تصرف اي مسؤول برده فعل معاكسه وهذا ما عنيته

اخي الكريم
احترمتك من اول مشاركة لك
ويشرفني وجودك معنا بالمنتدى
وانا اتفق معك فيما قلته اعلاه
فعلا كما سمعت من احد الاخوة الافاضل قال كلمة اعجبتني قال:
الاراده الجمعية السلمية هى المهم واللى عليها الاتكال

ولكن هي مقيولة:
اش حادك يا المسمار ؟؟:weeping:

سبط الزيد
19-02-2009, 08:43 AM
اختي القضاه وضعيه خاصه ومرجعيتهم الامير وهو اعلي سلطه تنفيذيه في الدوله والاحكام تصدر باسمه مثل هذه الفئه اعتقد هناك اساليب كثيره لشرح معاناتهم اذا كان هولاء يستقيلون بعد المواجهه ماذا تركو للموظفين الاخرين؟؟؟

um abdulla
19-02-2009, 08:49 AM
اختي القضاه وضعيه خاصه ومرجعيتهم الامير وهو اعلي سلطه تنفيذيه في الدوله والاحكام تصدر باسمه مثل هذه الفئه اعتقد هناك اساليب كثيره لشرح معاناتهم اذا كان هولاء يستقيلون بعد المواجهه ماذا تركو للموظفين الاخرين؟؟؟

للاسف القضاة لم يجعل لهم وضعية خاصة كما يجب ان يكون !
انهم موظفون !
القضاة فى الدول المتقدمة (الديمقراطية ) واللي فيها فصل بين السلطات
هم أعلى من الحكومة (رئيس وزراء ووزراء )
ولكنهم اليوم يعانون تضييقا من شخص بدرجة وزير !! ويقدمون استقالة لان هذا اللي طالع بايديهم لكيلا يضيعوا الامانة التي باعناقهم تجاه الله ثم الوطن والامير

سبط الزيد
19-02-2009, 08:53 AM
اختي اتمني ان لا يكون القصد الا ما ذكرتيه

سوق واقف
19-02-2009, 08:56 AM
أولا أشكرك على الموضوع القيم أخي العزيز

واقعنا يقول أن التخبطات تحدث نتيجة عدم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب فقط وهذا وجهة نظري
وهذا واقع ملموس
مثلا نقول شخص غير مهندس وغير مؤهل يكون مدير إدارة مثلا في إدارة هندسية كيف ذلك وهل يعقل ذلك ولن أذكر إدارات أو أسامي جهات ولكن هي مجرد آراء وأمثلة
* *
مثلا مدير شؤون إدارية فقط أسم من غير تأهيل أو تخصص في الوظيفة
* *
مثلا وضع مديرة أدارة وهذي المديرة تكون لها إنحيازية فقط للبنات الي تعرفهم من حيث أستئذان البنات التي تعرفهم والتي لا تعرفهم ومحاسبة البنات الي ما تعرفهم فقط ..
* *
مثلا وضع شخص غير ثقة على جهاز او برنامج الحضور اليومي وتحضير أشخاص غائبون مثلا
* *
مثلا شخص غائب تحصله حاضر في الكمبيوتر أشلون تحصل أخوه أو صديق أهو المسئول عن برنامج الحضور والإنصراف ,وأمثلة كثيرة لدي

للأسف هذا واقعنا والتخبط ... مثلا تحصل المدير المسئول يحاسب فقط الي يقدر عليهم وربعه لا عادي يطلعون اي مكان ...

* *
في أماكن لا أريد أن أذكر أسامي
تروح عقب صلاة الظهر ما تلاقي ولا موظف رغم أن الدوام لين الساعه 1 ولكن للأسف تقعد تنتظر عقب يجيك واحد يقول خلاص محد يدوام عقب الصلاة ,,,

* *
فيجب إتخاذ أجراءات أكثر تشديدا مثلا جهاز الحضور يكون أتوماتكيا البصمة لا تنقع والكرت لا ينفع
يجب علينا أن نضع بديل آخر
..ولكم خالص شكري على الموضوع

um abdulla
19-02-2009, 08:58 AM
اختي اتمني ان لا يكون القصد الا ما ذكرتيه

نعم ذلك القصد ذكره غيري وذكرته بعد ان ان سمعته من مصدري الذي اثق به
ولو كان امرا آخر وراء الاحتجاج لاتضح
الاستقالات جاءت كما ذكر الفيصل تباعا وتضامنا مع احد القضاة الذي رفض تحويل سير القضية التي ينظر فيها لمصلحة فلان بن فلان

واجبنا كمجتمع ان نعضد حركة القضاة ونؤيدها ونحييها وهذا اضعف الايمان
ولو كان لنا وقفة كمجتمع من خلال مؤسسات ونقابات واتحادات كان سرك حالنا

فارس الكلمة
19-02-2009, 10:13 AM
تروح عقب صلاة الظهر ما تلاقي ولا موظف رغم أن الدوام لين الساعه 1 ولكن للأسف تقعد تنتظر عقب يجيك واحد يقول خلاص محد يدوام عقب الصلاة ,,,

الدوام الرسمي الحكومي للعمل يفترض أن يكون حتى الساعة الثانية بعد الظهر ..

و ليس .. حتى الساعة الواحدة ..كما تفضلت ..

um abdulla
19-02-2009, 10:24 AM
الفوضى تشيع اجواء التشكك والذعر .. او على الاقل عدم الشعور بالامان والاطمئنان
انظر خبر بالوطن

وحدة التطعيمات بابو هامور تشهد ازدحاما كبيرا لليوم الثالث على التوالي
بالرغم ان الصحف نشرت نفي وزارة الصحة لاشاعة انتشار وباء السحايا
وجاءتنا مسجات من كيوتل
وطلع دكتور ونفى ببرنامج وطني الحبيب
لكن
لا توجد ثقة ولا مصداقية
كذلك في القطاعات الاخرى مثلا
هذا النفي ايضا

جاسم بن حمد: أرباح المصرف تشغيلية وفعلية.. ولا توجد أزمة في تحصيل الديون

أكد الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي أن هناك اجراءات قد اتخذت بالفعل للبدء هذا العام لشراء المصرف 10% من اسهمه وتم التقدم بطلب رسمي لهيئة قطر للأسواق المالية لشراء نسبة الـ «10%»، مشيرا الى ان الاجراءات تسير بشكل جيد وعند الانتهاء منها سيتم الاعلان عنها عند موافقة الهيئة متمنيا ان يتم انجاز هذه الخطوة في القريب العاجل.

واشار سعادته الى ان ارباح 2008م هي حقيقية وارباح تشغيلية، ولا توجد هناك ازمة في مجال تحصيل الديون ولايوجد هناك مشاكل فيها نهائياً وهي في اطار المعقول، ونحن نتحوط في مثل هذه الأمور، لاسيما موضوع القروض في قطر والعقارات وسوف نستمر في الاقراض في المجال العقاري والصناعي والشركات الحكومية، وتشكيل اي ادوات من ناحية استثماراتنا في قطر اوالخارج بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة، ونحن قمنا بوضع خططنا الواضحة في هذا الموضوع.
http://www.al-watan.com/data/20090219/innercontent.asp?val=ecs1_1

سبط الزيد
19-02-2009, 10:52 AM
اخي الفاضل سوق واقف اتفق معك في الراي

هدوء الصباح
19-02-2009, 10:55 AM
الدوام الرسمي الحكومي للعمل يفترض أن يكون حتى الساعة الثانية بعد الظهر ..

و ليس .. حتى الساعة الواحدة ..كما تفضلت ..

اتفق معك.اغلبنا نشتغل وتوصيل العيال للمدارس..يعني الدوام الرسمي يجب ان يكون اطول لتتمكن الناس من قضاء مصالحها..

سوق واقف
19-02-2009, 11:11 AM
اتفق معك.اغلبنا نشتغل وتوصيل العيال للمدارس..يعني الدوام الرسمي يجب ان يكون اطول لتتمكن الناس من قضاء مصالحها..

كلنا عندنا عيال يا أخي أطلع بدري من البيت مب لازم تستيقظ الساعه سبع
أنا عيالي يدرسون في الدوحة وبيتي خارج مدينة الدوحة يعني نص ساعه أو أربعين دقيقة مشوار طريق أطلع من البيت عقب الصلاة أشفيها هذا عمل أنزلهم وأروح الدوام

أما سالفة مصالح هذا المعنى خطأ أخي العزيز

سبط الزيد
19-02-2009, 02:42 PM
فارس الكلمه انا اثني علي كلامك فلعمل التزام خلقي قبل ان يكون مادي هدوء الصباح شكرا لمرورك

um abdulla
20-02-2009, 08:57 PM

لماذا لا يكون هناك هيئه رقابيه عليا في الدوله...لماذ لا يكون هناك عرض للشفافيه في الدوله....

هذه الهيئة الرقابية وش اسمها بالخير ؟؟
ومن المفترض يتولاها ؟؟

سبط الزيد
21-02-2009, 08:54 AM
هي هيئه مستقله تتبع الجهة التنفيذيه الاولي وراسها شخص له استقلاليه ولا يخضع الا للمسؤول الاول في الدوله

um abdulla
21-02-2009, 09:07 AM
هي هيئه مستقله تتبع الجهة التنفيذيه الاولي وراسها شخص له استقلاليه ولا يخضع الا للمسؤول الاول في الدوله

ربما يجدر بنا ان نطالب بالدعوة الى انتخابات عامة لمجلس الشورى برغم الصلاحيات المقلقصة !!
اعتقد ان مجلس الشورى يجب ان يتغير بمرور الزمن الى مجلس امة بصلاحيات تشريعية ورقابية حقيقية
وجهة نظر !

سبط الزيد
21-02-2009, 01:12 PM
اتفق مع وجهه نظرك ولكن يجب ان نذهب للاصلاح لا ان ننتظره

um abdulla
23-02-2009, 09:50 AM
اتفق مع وجهه نظرك ولكن يجب ان نذهب للاصلاح لا ان ننتظره

لا رحنا ولا جينا

احنا مثل اللي رقصت على السلالم
لا شافوها اللي فوق
ولا سمعوها اللي تحت

فارس الكلمة