المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون ساعدوني علموني شسوي فيه

شرارة قطر
19-02-2009, 09:32 AM
اخواني انا عندي بيت شعبي ومأجرتة على شخص قطري وخلص العقد الي بيني وبينه من سنه

اقوله اطلع ياولد الناس ابي البيت يقول اصبر علي صبرت سنه اقول له اطلع بغينى البيت اخوي بيتزوج نبي البيت يقول اصبر صبرنى 6 شهور زهقتنى ولحد الحين مب راضي يطلع:weeping:

يعني صبرنى عليه مافيه الكفايه والله ان مأجرين البيت كامل وبحوشه ب 4000 تخيلوا

وهذا جزانا :weeping: :weeping: :weeping:

ضوى
19-02-2009, 09:37 AM
اخواني انا عندي بيت شعبي ومأجرتة على شخص قطري وخلص العقد الي بيني وبينه من سنه

اقوله اطلع ياولد الناس ابي البيت يقول اصبر علي صبرت سنه اقول له اطلع بغينى البيت اخوي بيتزوج نبي البيت يقول اصبر صبرنى 6 شهور زهقتنى ولحد الحين مب راضي يطلع:weeping:

يعني صبرنى عليه مافيه الكفايه والله ان مأجرين البيت كامل وبحوشه ب 4000 تخيلوا

وهذا جزانا :weeping: :weeping: :weeping:

لا حول ولا قوة الا بالله

يعني اختي انتي عارفة الأزمة اللي صايرة بالبلد ، الكل يدور سكن مب حصل واذا حصل في العلالي ، واخونا هذا اكيد مب محصل بيت يستر نفسه واهله فيه يعني انتي لو تجاوزتي عنه لين الله يفرجها عليه الله بيفرجها على اخوج وعليج وعلى كل اللي يعز عليج وهذا كلام له اثبات من نبي الامة عليه افضل الصلاة والسلام
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه أخرجه مسلم.

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، هذا الحديث في فضل إعانة المسلم لإخوانه المسلمين، وما فيه من الأجر العظيم، وهذا المعنى تواترت به الأخبار والأدلة، وثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة أيضا هذا المعنى أنه عليه الصلاة والسلام قال: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه بل في الصحيحين هذا من حديث أبي هريرة هنا، وفي الصحيحين من حديث ابن عمر: المسلم أخو المسلم ثم قال: ومن فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر على مسلم ستره الله في الدنيا والآخرة وهذا الحديث فيه فضل التنفيس من نفس كربة عن أخيه المسلم، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه وفي حديث أبي هريرة أيضا هذا المعنى: والله في حاجته ما كان في حاجة أخيه يعني أنه يقوم بحاجته ويكفلها له - سبحانه وتعالى.

وهذا المعنى كما تقدم في فضل التنفيس، ذكر هنا ثلاثة أمور: تنفيس الكربات، والتيسير على المعسرين، والستر على المذنبين. وهذه كلها من أعظم المعاني والحكم.

واذا تبين رايي خليه لين الله يفرجها عليه وانتي ربي بيفتحها عليج وعلى اخوج ان شاء الله وبيوفقكم في الدنيا والاخرة

اهـم001
19-02-2009, 09:46 AM
السلام عليكم اختي الصراحة ما انعرف ظروف الموجر اذا اعرف انه
يقدر يطلع وقاعد يستهبل كم دورية شرطة عند البيت علشان يطلع على قولتك صبرت عليه سنه وشي
الله يجزيك كل خير تحرى عنه شوف عنده استطاعه ولا ما عنده على بيت ثاني

شرارة قطر
19-02-2009, 09:58 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

يعني اختي انتي عارفة الأزمة اللي صايرة بالبلد ، الكل يدور سكن مب حصل واذا حصل في العلالي ، واخونا هذا اكيد مب محصل بيت يستر نفسه واهله فيه يعني انتي لو تجاوزتي عنه لين الله يفرجها عليه الله بيفرجها على اخوج وعليج وعلى كل اللي يعز عليج وهذا كلام له اثبات من نبي الامة عليه افضل الصلاة والسلام
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه أخرجه مسلم.

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، هذا الحديث في فضل إعانة المسلم لإخوانه المسلمين، وما فيه من الأجر العظيم، وهذا المعنى تواترت به الأخبار والأدلة، وثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة أيضا هذا المعنى أنه عليه الصلاة والسلام قال: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه بل في الصحيحين هذا من حديث أبي هريرة هنا، وفي الصحيحين من حديث ابن عمر: المسلم أخو المسلم ثم قال: ومن فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر على مسلم ستره الله في الدنيا والآخرة وهذا الحديث فيه فضل التنفيس من نفس كربة عن أخيه المسلم، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه وفي حديث أبي هريرة أيضا هذا المعنى: والله في حاجته ما كان في حاجة أخيه يعني أنه يقوم بحاجته ويكفلها له - سبحانه وتعالى.

وهذا المعنى كما تقدم في فضل التنفيس، ذكر هنا ثلاثة أمور: تنفيس الكربات، والتيسير على المعسرين، والستر على المذنبين. وهذه كلها من أعظم المعاني والحكم.

واذا تبين رايي خليه لين الله يفرجها عليه وانتي ربي بيفتحها عليج وعلى اخوج ان شاء الله وبيوفقكم في الدنيا والاخرة

جزك الله خير اخوي اخوي انا نطرت عليه 3 سنوات وهو عندة بيت وبيته باقي له اثاث اخواني قالوا له تعال معنا ونحصل لك بيت هو رافض قالوا له طيب روح معنا عند المحامي وجدد العقد يقول محامي لالا والحين احنا ادور له بيت نفس السعر :weeping:

شرارة قطر
19-02-2009, 10:01 AM
السلام عليكم اختي الصراحة ما انعرف ظروف الموجر اذا اعرف انه
يقدر يطلع وقاعد يستهبل كم دورية شرطة عند البيت علشان يطلع على قولتك صبرت عليه سنه وشي
الله يجزيك كل خير تحرى عنه شوف عنده استطاعه ولا ما عنده على بيت ثاني

صبرت 3 سنوات هو عنده بيت بس باقي له الاثاث

طيب هو ماعنده مكان يروح له طيب جدد العقد اقوله بعطيك 6 شهور وبعدين اطلع قال لا صعب قلت له سنه قال بشوف :anger1:

ضوى
19-02-2009, 10:01 AM
جزك الله خير اخوي اخوي انا نطرت عليه 3 سنوات وهو عندة بيت وبيته باقي له اثاث اخواني قالوا له تعال معنا ونحصل لك بيت هو رافض قالوا له طيب روح معنا عند المحامي وجدد العقد يقول محامي لالا والحين احنا ادور له بيت نفس السعر :weeping:

هنا اقول لج جزاج الله خير والله يفتح لج ابواب الخير

والمفروض هو يرد لج الخير اللي سويتيه فيه ويطلع من البيت وعلى الاقل يسكن بالاثاث القديم في بيته الجديد لين الله يفرجها ويوفر قيمة الاجار :)

الله ييعيينج ويساعدج

شرارة قطر
19-02-2009, 10:12 AM
اختي ضوى

جزاج الله خير على ردج :)

الزيبق
20-02-2009, 12:34 AM
اعتقد والله اعلم ان العقد يجدد تماتيك من نفسه وازيده عشره في الميه هذا القانون والله ايساعدك

نبـــــراس
23-03-2009, 01:33 AM
لاتعبين نفسج في المحاكم ولاغيره لان القانون في صفه تزيدينه فقط 30%يعني 4300 ريال هالسنه

واذا اشتكيتي عليه .... روحي وتعالي جلسات واذا ما حضر تأجلت الجلسة ....وسوالف مالها اول ولا تالي في المحاكم سأليني انا عن هالسوالف

تخيلي بيت امي قاعد فيه سوداني ... ياولد الحلال اطلع .. ما اقدر ....يقولها اطلع من البيت اروح المقبرة قصده مستحيل يطلع ...
والبيت الثاني فيه يمنيه سنه قاعدة ماعطتنا اجار بينا وبينها محاكم ويوم طلعت بالقانون لان في صفنا هالمره
طلعت وليومج هذي ماشفنا الاجار 23000 ريال قعدت ببلاش الشيخة

ابوسعود
23-03-2009, 01:45 AM
اختي اذا حالته حاله

اذكرج بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم

وفى الصحيح : " من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة " (رواه الشيخان من حديث ابن عمر، كما في اللؤلؤ والمرجان، برقم

احتسبي الاجر

وقولي لوجه الله

وجعله الله في ميزان حسناتج

الزيبق
24-03-2009, 05:23 AM
الحلال حلال ابونا والغرب شاركونا اخ لو في قانون اخبر واحد من الربع شل شليله ودش بيته وقعد فيه وي المستاجر وطلعه هذا القانون اللي صاير الحين فيك شده شدي حايلك طرشي الاخوان والربع واسكنو البيت مع اهله

sh50
02-04-2009, 12:36 PM
اشتك عليه ولا تياس

والله حاله ياجر الواحد ويبتلش

يصبح المستاجر جنه مالك البيت:anger1:

المخفي
03-04-2009, 09:54 AM
أشدعوه وين عايشين في الهند راعي البيت ما يقدر يطلع المستأجر

شرارة قطر
05-04-2009, 10:42 AM
ولين اليوم مب راضي يطلع حسبي الله ونعم الوكيل بس