المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجيين والدعم المنتظر

سهم واحد
23-12-2005, 05:11 PM
من وجهة نظري ان دخول مواطنو دول المجلس في الاكتتابات القادمة نقطة تحول في سوقنا المحلي بشرط ان تكون النسبة ضئيلة جدا ولاتتعدى 15 الى 20 % ......

لانهاسوف تجلب للدولة اموال كثيرة ولن تبخسنا في حقنا كقطريين

ومن ثم تكون لهم نسبة وتناسب بدون تخصيص

ولكن اظن ان الفائدة التي سوف تعود علينا عندما تدرج الشركة في السوق فانه بعض الخليجيين ربما لايفكر في البيع مما يدعم السهم ويقلل من العروض عليه عندما تحدث هزة في السوق

ومن بعض الخليجيين ربما يبيع من اول الايام ولكن لن ياخذ امواله وخصوصا اذا كانت مبالغ زهيده حيث سوف يوجهها الى شركة اخرى

والمعنى ان الخليجيين تظل اموالهم في السوق

وهذه وجهة نظري فماذا تروون؟؟

ارجو من الاعضاء والمشرفين ابداء رأييهم فيما قلت ؟؟؟؟؟؟

محمد2
23-12-2005, 11:28 PM
من وجهة نظري ان دخول مواطنو دول المجلس في الاكتتابات القادمة نقطة تحول في سوقنا المحلي بشرط ان تكون النسبة ضئيلة جدا ولاتتعدى 15 الى 20 % ......

ومن ثم تكون لهم نسبة وتناسب بدون تخصيص

ولكن اظن ان الفائدة التي سوف تعود علينا عندما تدرج الشركة في السوق فانه بعض الخليجيين ربما لايفكر في البيع مما يدعم السهم ويقلل من العروض عليه عندما تحدث هزة في السوق

ومن بعض الخليجيين ربما يبيع من اول الايام ولكن لن ياخذ امواله وخصوصا اذا كانت مبالغ زهيده حيث سوف يوجهها الى شركة اخرى

وهذه وجهة نظري فماذا تروون؟؟

ارجو من الاعضاء والمشرفين ابداء رأييهم فيما قلت ؟؟؟؟؟؟

:deal: :deal: :deal: انا اعارض كلامك يا ألأخ سهم واحد 0 وذلك للأسباب ألآتية:

1- ألأكتتابات نقدر حنا القطريين نغطي المبالغ المطلوبة فيها0 والدليل في كل ألأكتتابات السابقة نشوف التغطية تتعدى ب 4 او 5 مرات وأكثر ( يعني اكثر من المبلغ المطلوب )0
2- اما بالسبة لكلامك ان الخليجيين ما يبيعون اسهمهم0
بالعكس 0 اغلبية الخليجيين يبيعون اسهمهم اما قبل طرحها في السوق 0 او اثناء ألأسبوع ألأول 0 وهذا دليل ان يريد سحب فلوسة من السوق وهو مكتفي بالربح اللي حصله من ألأكتتاب 0
3-وانا اعرف خليجيين وايدين اكتتبوا بأسماء اهاليهم القطريين في ألأكتتابات السابقة 0 وما صدقوا الربح اللي جاهم0
(مثل البرق سحبوا فلوسهم من السوق 0 وعلى ديرتهم 0 والدول اللي فيها استثماراتهم )
لكن القطري سيولته وفلوسة اتم في سوقة وديرتة 0 وين يوديها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لهذة ألأسباب أنا اشوف ألأكتتاب يكون فقط للقطري احسن 0

مساعد
23-12-2005, 11:40 PM
كلام صحيح فدخول الخليجين سيجلب سيوله للسوق القطري ولكم في اسواق الامارات اكبر مثال وصلت الاسعار لارقام قياسيه
السوق الخليجي فرصه استثماريه كبيره ولا يعاني من تضخم مثل اسواق السعوديه التي وصلت فيها اسعار بعض الاسهم الى 5000 ريال شي خيالي وقمة المجازفه
السوق القطري امن وبه شركات واعده ومكررات الربح في بعض شركاتها مغريه وخاصتا بعد نتائج العام الحالي التي وصلت الزياده في الربحيه فيها الى 100%

ابو اريج
23-12-2005, 11:51 PM
انا كسعودي ومتابع واحد المستثمرين في السوق القطري لاحظت عدم ثقة المستثمر بالسوق وانا اجده عكس ذلك لان بعض الهوامير يحاولن بضغط المستمر على اداء السوق لزيادة مكاسبهم وهم في الاول والاخير هم الربحانين لاكني انصح الجميع بتمسك بأسهمه لاني متوقع بإذن الله القادم افضل

فهدq8
24-12-2005, 12:12 AM
بما اني خليجي اسمحوا لي ابدي رايي بالموضوع

هل قطر بحاجه الى اموال جديده؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اذن لماذا تم رفع سعر الفائده لسحب السيوله بحجة التضخم؟؟!!!!!!!!!!

واذا كانت قطر بحاجه الى سيوله في هذا الوقت في ظل ارتفاع (اسعار الطاقه) فلماذا لم تطبق هذا النهج عندما كانت اسعار الطاقه في الدرك الاسفل؟؟!!!!!!!!

النقطه الاخرى

من قال لك ان الخليجيين لن يفكر بالبيع (ادري انك قلت ربما ;) )

بالعكس عزيزي الفاضل

الخليجيون اليوم هم احرص على البيع بداية طرح السهم في السوق اكثر من ذي قبل ....لماذا؟!!!!

هناك تجربه ناقلات الغاز وكيف نزلت من اسعار اعتقد 80 ريال الى 33 ريال اعتقد.......

وهذه الحادثه (راسخه) بوجدان الخليجيين ولا يريدون ان يقعوا في فخ

(استثمر وانتظر)........وخصوصا انه بنك جديد ولن يحقق ارباح بداية السنه الماليه الاولى بحكم ان

المصاريف اكثر من الايرادات........وانتبه لمن باع ب80 واسترجع ب33 ريال.....ماذا جنى من الاباح؟؟؟!!!!

النقطه الاخرى

اتمنى هذا يحدث

ولكن ارجع لمشاركات الاخوة الخليجيين في هذا المنتدى العزيز وتمعن فيما قالوا......

يصرخون نريد رؤوس اموالنا (لانظلم ولانظلم)

فمن من الخليجيين لديه استعداد ان يكون في موضع هؤلاء الاخوة في الاشهر القادمه عندما تسري اشاعة عن طرح اكتتاب البنك التقليدي......وحينها يريد( المستثمرون الخليجيون الجدد) ارجاع رؤوس اموالهم.........اعتقد لا أحد...

زبدة الكلام

والله وبالله عشقي لقطر لايقل باي حال من الاحوال عن بلدي......واقول هذا الكلام لمن اتخذ قرار دخول الخليجيين في الاكتتاب حتى لايخرج (الهدف المنتظر) عن مساره.........ونعود من جديد الى نقطة الصفر..(وكأنك ياابو زيد ماغزيت)

ان كان الهدف من السماح للخليجيين الدخول في الاكتتاب للاستثمار في قطر فانني قد اكون (مقتنعا) وبنسبة 95% ان هذا (الزواج الجديد) سينتهي (بالطلاق) في اول يوم من طرح اسهم الشركه في السوق...

اقول هذا الكلام والله وفي قلبي (حسره) على مايجري في سوق الدوحه من (هبوط) عنيف...

وان كنت اتمنى ان هذا الاكتتاب وضع فقط (للقطريين)

وهناك حلول عديده لجذب رؤوس الاموال الخليجيه الى قطر

واهمها

الشفافيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه......... فهي الحل السحري لجذب اي مستثمر من اي مكان في العالم

ودمتم بخير

انا عن نفسي لن اكتتب بهذا البنك (يعني الفنادق الحين خسروا واحد) :p

موادع قطر
24-12-2005, 01:14 AM
سهم واحد

كلامك سليم 100%

متداول برو
24-12-2005, 08:37 AM
كلامك سليم ويعطيك العافية اخوي سهم واحد،،،

سهم واحد
24-12-2005, 03:39 PM

واذا كانت قطر بحاجه الى سيوله في هذا الوقت في ظل ارتفاع (اسعار الطاقه) فلماذا لم تطبق هذا النهج عندما كانت اسعار الطاقه في الدرك الاسفل؟؟!!!!!!!!

النقطه الاخرى

بالعكس عزيزي الفاضل

الخليجيون اليوم هم احرص على البيع بداية طرح السهم في السوق اكثر من ذي قبل ....لماذا؟!!!!

هناك تجربه ناقلات الغاز وكيف نزلت من اسعار اعتقد 80 ريال الى 33 ريال اعتقد.......

(استثمر وانتظر)........وخصوصا انه بنك جديد ولن يحقق ارباح بداية السنه الماليه الاولى بحكم ان

المصاريف اكثر من الايرادات........وانتبه لمن باع ب80 واسترجع ب33 ريال.....ماذا جنى من الاباح؟؟؟!!!!

النقطه الاخرى

اتمنى هذا يحدث

ولكن ارجع لمشاركات الاخوة الخليجيين في هذا المنتدى العزيز وتمعن فيما قالوا......

فمن من الخليجيين لديه استعداد ان يكون في موضع هؤلاء الاخوة في الاشهر القادمه عندما تسري اشاعة عن طرح اكتتاب البنك التقليدي......وحينها يريد( المستثمرون الخليجيون الجدد) ارجاع رؤوس اموالهم.........اعتقد لا أحد...

زبدة الكلام

والله وبالله عشقي لقطر لايقل باي حال من الاحوال عن بلدي......واقول هذا الكلام لمن اتخذ قرار دخول الخليجيين في الاكتتاب حتى لايخرج (الهدف المنتظر) عن مساره.........ونعود من جديد الى نقطة الصفر..(وكأنك ياابو زيد ماغزيت)

ان كان الهدف من السماح للخليجيين الدخول في الاكتتاب للاستثمار في قطر فانني قد اكون (مقتنعا) وبنسبة 95% ان هذا (الزواج الجديد) سينتهي (بالطلاق) في اول يوم من طرح اسهم الشركه في السوق...

اقول هذا الكلام والله وفي قلبي (حسره) على مايجري في سوق الدوحه من (هبوط) عنيف...

واهمها

الشفافيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه......... فهي الحل السحري لجذب اي مستثمر من اي مكان في العالم

ودمتم بخير

شاكر لك اخي العزيز على المرور وابداء رأيك

ولكن قلي اي بلد في العالم حتى لو لم يكن بحاجة الى اموال طائلة يرفض دخول عشرات المليارات الى بلده ؟؟؟؟

صدقني ولا بلد واكبر مثال شركة دانه غاز حيث بلغ مجموع ما اكتتب به الخليجيين مئات المليارات

صدقني انا اعرف عائلات خليجية تقول لي لماذا ابيع بعد نزول السوق وانا شاري السهم بخمسة ريال مثلا والمستقبل لا يزال امامنا

فربما ان هناك ناس بتبيع من الاسبوع الاول ولكن عند ضربك مثال الناقلات لماذا لم تضرب مثال عن شركة دلالة حيث ان سعره في ازدياد مقارنة مع من باع في اول يوم لها مع العلم انها تعد 150 ريال ....

وبالنسبة للفنادق صدقني راح تكون نسبة التشغيل 100%

سهم واحد
24-12-2005, 03:41 PM
سهم واحد

كلامك سليم 100%

عزيزي موادع مشكور على المرور

سهم واحد
24-12-2005, 03:47 PM

1- ألأكتتابات نقدر حنا القطريين نغطي المبالغ المطلوبة فيها0 والدليل في كل ألأكتتابات السابقة نشوف التغطية تتعدى ب 4 او 5 مرات وأكثر ( يعني اكثر من المبلغ المطلوب )0
بالعكس 0 اغلبية الخليجيين يبيعون اسهمهم اما قبل طرحها في السوق 0 او اثناء ألأسبوع ألأول 0 وهذا دليل ان يريد سحب فلوسة من السوق وهو مكتفي بالربح اللي حصله من ألأكتتاب 0
3-وانا اعرف خليجيين وايدين اكتتبوا بأسماء اهاليهم القطريين في ألأكتتابات السابقة 0 وما صدقوا الربح اللي جاهم0

كلامك صح نقدر نغطية بس السؤال كم مرة نقدر نغطية اربع مرات ولا خمس مرات ,,عزيزي الخليجيين راح يغطونه معانا عشرات المرات وكلهم فاعدين ينطرون

وبالنسبة للي بيبيعون فطبعا ماراح يبيعون كلهم فالناس اللي قعدت في السوق حتى لوكانو برؤؤس اموال قليلة فانهم باكتتاب ورا اكتتاب سوف يدعمون السوق

ابو فيصل
25-12-2005, 01:14 AM

النقطه الاخرى

بالعكس عزيزي الفاضل

النقطه الاخرى

اتمنى هذا يحدث

زبدة الكلام

واهمها

ودمتم بخير

وجهة نظر عاطفيه ولكنها بالطبع لم ترتكز على اسس اقتصاديه

اقدر وجهة نظرك اخوي فهد

تحياتي

بوخالد2
25-12-2005, 01:17 AM

كلامك عدل اخوى محمد نعم حتى انا الخليجين الى عرفتهم الى اكتتبوا في ناقلات باسم اهل قطر باعوا بعد في سوق سوده و اول يوم وسحبوا الفلوس وتوكلوا على الله :deal:

فهدq8
25-12-2005, 05:26 AM
ياهلا فيك يالغالي

شاكر لك اخي العزيز على المرور وابداء رأيك

ولكن قلي اي بلد في العالم حتى لو لم يكن بحاجة الى اموال طائلة يرفض دخول عشرات المليارات الى بلده ؟؟؟؟

ولا دوله...

تعرف ليش؟ :con2:

باختصار لانها ماتقدر ترفض ....تخاف .... :anger2:

لم يعد النظام الاشتراكي موجود بفاعليه الآن.....بالتالي فمن متطلبات الدخول في النظام العالمي الجديد حرية حركة رؤوس الاموال ....ومن هنا لاتستطيع اي دوله (راسماليه) تقييد حركة رؤوس الاموال دخولا وخروجا.....( ومن هنا لم نسمع ان دولة رفضت دخول عشرات المليارت الى بلده )

ولكن ....هناك الكثير من الدول تفرض ضرائب مرتفعه على الاجانب وذلك للحد من دخول رؤوس الاموال......بحجة حماية الصناعه المحليه ....الخ.......ولكن الهدف الرئيسي قد يكون الحد من تدفق السيوله الى البلد

واليوم الدول الكبرى تطالب وبقوة الغاء مبدأ الضريبه حتى لاتكون عائق لدخول رؤوس الاموال

اعطيك مثال اخر قريب

الاردن

في قانون الاستثمار الاجنبي الى وقت قريب جدا كان يمنح الجنسيه الاردنيه لكل من يستثمر مليون دولار في الاردن......وبعد تدفق السيوله الى البلد تم الغاء هذا القانون قبل شهرين تقريبا.....فماذا لو استمرت هذه السيوله بالتدفق اكثر واكثر في الاردن؟؟!! ماذا سيكون القرار القادم؟ :con2:

اما النسبة لما تفضلت به بسؤالك

[B]

ولكن عند ضربك مثال الناقلات لماذا لم تضرب مثال عن شركة دلالة حيث ان سعره في ازدياد مقارنة مع من باع في اول يوم لها مع العلم انها تعد 150 ريال ....

الجواب هو

إسم الشركة : شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة دلالة
.

هذا وقد صرح نائب رئيس مجلس إدارة الشركة سعادة الشيخ د. حمد بن ناصر آل ثاني لجريدة الراية بأن مجلس الإدارة يتوقع ان تحقق الشركة في السنة الاولي من بدء عملها أرباحا لن تقل عن 30% أي ما بعادل 3 ريال للسهم الواحدSIZE]

فهل سيحقق مصرف الريان او الناقلات ماتحققه دلاله في بداية العام الاول من التشغيل؟!!! :con2:

والله يوفقك اخوي سهم واحد

فهدq8
25-12-2005, 05:34 AM
وجهة نظر عاطفيه ولكنها بالطبع لم ترتكز على اسس اقتصاديه

اقدر وجهة نظرك اخوي فهد

تحياتي

بالضبط ياابوفيصل

لان السوق القطري محكوم (بالعوامل النفسيه) اكثر بكثير من (العوامل الاقتصاديه)

شكرا لك