المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سيحدث للريان ما حدث للتجاري والمصرف(يعني هل ابيع قبل توزيع الأرباح ام بعده؟آراؤكم

اسعاف
22-02-2009, 05:36 PM
هل سيحدث للريان ما حدث للتجاري والمصرف(يعني هل ابيع قبل توزيع الأرباح ام بعده؟آراؤكم

المشكلة أ ني خسران في الريان

وصعب علي ان ابيع قبل التوزيع

والعام الماضي قلت لنفسي : سأكون ذكي وابيع قبل التوزيع ثم ألم السهم من تحت 0

ولكني تفاجأت ان السهم طار بعد التوزيع

بل طار السوق كله معاه

وتحسفت على السهم والأرباح

فهل نصبر على السهم قبل التوزيع والله انصرفه

آراؤكم يا سادة

حوت الأسهم
22-02-2009, 05:50 PM
نفس السؤااااااااااااااااااااااااااااااااااال

اسعاف
23-02-2009, 05:40 AM
نفس السؤااااااااااااااااااااااااااااااااااال

آبي منك جواب مب سؤال :nice:

المجدم
23-02-2009, 06:50 AM
الاخ العزيز إسعاف ، ،،،
أسمح لي المشاركة بالموضوع ومحاولة الاجابة عن سؤالك ، أعتقد والله أعلم أن ما حدث في العام الماضي لن يتكرر هذا العام وخاصة في قطاع البنوك ، التجربة الاولى التجاري والثانية المصرف ومعظم الشركات التي توزع أرباح ينزل سعرها أقل من قيمة التوزيع ، سر عجيب غريب يخالف كل منطق ، أنا لو كنت أمتلك كمية كبيرة من الأسهم أبيع النصف وتكون عندي سيولة فإذا نزل سعر السهم اشتريه مره ثانية واذا صعد السهم بيكون عندي أسهم وكذلك استفدت من التوزيعات ، لكن للأسف أنا أجزم أن ما حدث للمصرف والتجاري سيحدث للريان فلا يوجد هناك اختلافات بينهم . وشغلة ثانية مهمة هي متى ستوزع الأرباح ، ومتى ستنزل لك ومتى ستسلمها وإجراءات روتينية معقدة من بريد مسجل واستلام رسالة ثم استلام الشيك ثم الذهاب لاستلام الارباح يعني قصة طويلة . أخيرا الرأي الأول والأخير لك أنا شخصيا طبقت كلامي هذا مع المصرف؟؟
والله من وراء القصد

almaf1a
23-02-2009, 08:03 AM
بيع النص
وبالتوفيق

مضارب دوسري
23-02-2009, 08:07 AM
اي نعم بيصير نفس الشي

ودالبي
23-02-2009, 09:30 AM
لو نزل كم بينزل
يعني حتى لو نزل يجب الاحتفاظ به لانو لايؤثر كثيراً
وا اعتقد أنه لن ينزل أكثر من النزول الحالي

لكن خلال هذه السنة سوف يرتفع فيجب الاحتفاظ به

ابوفايز
23-02-2009, 01:46 PM
أنصح أنك تبيع الاسهم وإذا أرفع وكان عندك سيولة أشتر في المصرف وبالتوفيق

mohammedq8
23-02-2009, 08:55 PM
متى توزيع الارباح
؟

Mohamed71
24-02-2009, 05:01 AM
توزيع الأرباح يبدأ من 10\3\2009، وبإمكانك فتح حساب بالبنك وطلب أن يحولوا الأرباح عليه، وهذا حتى 9\3\2009، أما بعد ذلك فانتظر الشيك بالبريد.
أنا شخصيا ذهبت للفرع الرئيسي،وبعد السؤال قمت بفتح حساب لي،لأن الشيك تأخر جدا العام الماضي

اسعاف
25-02-2009, 05:48 AM
توزيع الأرباح يبدأ من 10\3\2009، وبإمكانك فتح حساب بالبنك وطلب أن يحولوا الأرباح عليه، وهذا حتى 9\3\2009، أما بعد ذلك فانتظر الشيك بالبريد.
أنا شخصيا ذهبت للفرع الرئيسي،وبعد السؤال قمت بفتح حساب لي،لأن الشيك تأخر جدا العام الماضي

انا عملت في الوطني الأسلامي
خدمة ارسال الأرباح مباشرة الى حسابي عندهم ( دايركت )

يا ترى هل هناك في تعقيد آخر بعد هذه الخدمة
وهل لازم نفتح حساب في الريان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

gamal503
25-02-2009, 11:22 AM

انصحك بالبيع

naklan
25-02-2009, 12:41 PM
اذا المصرف نزل 17 نقطه

اكيد الريان بيزور 5 ريال بعد التوزيع

Mohamed71
25-02-2009, 05:11 PM
نصيحتي لكل ملاك أسهم الريان، أن يتوقفوا عن البيع الخاسر،خاصة مع توزيع الأرباح المتوقع لمالكي الأسهم بتاريخ 9\3\2009، أما ما سوف تفعله بعد توزيع الأرباح فشيء يرجع لكل مساهم، وأنا من أنصارالبعد عن المضاربة في الوضع الحالي،لكن هي فرصة لبناء محفظة جديدة أو التعديل على أسهمك بشرائها بهذه الأسعار المغرية.
ما يحدث غدا لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى،لكن ما دمت تستثمر في شركات حلال ليست خاسرة أو معرضة للخسارة،فلا داعي للقلق، وحرام عليك أن تبيع بخسارة، إلاأن تكون محتاجا للسيولة بشكل اضطراري، أمامايحدث الآن من مضاربات بعشرة دراهم وبيع بخسارة فهي مما يساهم في الوضع الراهن السيء للسوق.

مساهم فله
25-02-2009, 10:00 PM
انا من تجربتي مع المصرف ومن متابعتي للوضع الراهن وقيمة السهم قبل التوزيع وقيمته بعد التوزيع مع الاخذ في الاعتبار الارباح وصلت لقناعه اني ما اشتري السهم الا بعد التوزيع ....اتوقع حيكون السعر مره مغري وحلو للمضاربه السريعه

في المصرف ربح ثلاثين الف من التوزيع وخساره اثنين وخمسين الف في ظرف يومين تداول

الله يعوضنا الخساره والواحد يتعلم من اخطائه