المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو ماترتفع اسعار الاسهم وقت توزيع الارباح مذا يحصل

موجه بحر
23-12-2005, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لو افترضنا انا الاسهم مارتفعت وقت توزيع الارباح فالمسكين المستثمر الصغير لازم انه يتم بعد سنه لانه ترتفع اسعار الاسهم مره اخره ويعوض خسارته القديمه وبيكون السوق حق الهوامير فرصه كبيره انهم يشترون الاسهم بارخص الاثمان وعقب يصير التلاعب

الديرة
23-12-2005, 08:51 PM
لابد أن ترتفع أخي العزيز خصوصاً الأسهم القوية والتي سوف توزع أسهم مجانية

موجه بحر
23-12-2005, 09:10 PM
شكرا اخي ولد الديره والله يحفظك

المراقب
23-12-2005, 10:02 PM
إرتفاع السوق سيكون قوي ولا يصح غير الصحيح في النهاية.

بروق
23-12-2005, 10:22 PM
ان شاء الله بترتفع.. وبأسعار ممتازه بعد... والناس بينسون أيام الانخفاضات...بس الطبخه ماجهزت http://www.asmilies.com/smiliespic/happy/208.gif (http://www.asmilies.com)

موجه بحر
23-12-2005, 10:29 PM
تسلمون على مرووركم والله يحفظكم

mamr11
24-12-2005, 12:13 AM
ان شاء الله

مراقب الاسهم
24-12-2005, 12:45 AM
إرتفاع السوق سيكون قوي ولا يصح غير الصحيح في النهاية.

الله كريم ياخوي

الله يسمع منك

لو افتضرنا على اسوأ احتمال حصل بيع قوي من صغار المستثمرين لاكتتاب
وفي المقابل الساحه اصبحت شبه فارغه للكبار والهوامير والصناديق والمحافظ للشراء بالسوق
وبأسعار على كيف كيفهم ووصل الشراء الى مرحله التشبع من الكبار بالاسعار المغريه في وقت الاعلان عن الارباح ماللذي سيرفع السوق او اسعار الاسهم اذا اقرن الثلاث
1-شراء حتى التشبع
2-اسعار رخصيه
3- الحصول على ارباح

من خبرتك باسوق هل باعتقادك سيرتفع السوق في هذه الحاله وهي الاسوأ على الاطلاق ؟؟؟؟؟؟

موادع قطر
24-12-2005, 01:08 AM
في ظل 3 اكتتاب وقت توزيع الارباح من الصعب جداا الارتفاع

حالي الذوق
24-12-2005, 01:11 AM
نرجع ونقول

الي باع يتمنى ان السوق ينزل والي ما باع يتمنى ان السوق يرتفع

الله يجيب الي فيه الخير

الله يرحمنا برحمته ويبعد عنا المطبلين

مراقب الاسهم
24-12-2005, 10:47 AM
نرجع ونقول

الي باع يتمنى ان السوق ينزل والي ما باع يتمنى ان السوق يرتفع

الله يجيب الي فيه الخير

الله يرحمنا برحمته ويبعد عنا المطبلين

اقسم بالله العظيم من شهر 6 مابعت ولا سهم وانا خارج الدوحه ولم ادخلها من ذالك الوقت الى الان لا بانيهار اكتتاب بروه ولا بانهيار اكتتاب الريان

ولكن الحقيقه مره كلكم تبون السوق اخضر واتدورون الكلام اللي يفرح لكم وانا اولكم ولا الومكم فيه والله يلوم اللي يلومكم

ولكن انا يمكن كلامي منطقي بعيد عن العواطف ولامنيات

صغار ومتوسطي مستتثمرين السوق اتت لهم فرصه ذهبيه اكتتاب بنك اسلامي وارس ماله قوي واسهمه كثيره يقابله قله عدد المكتتبين القطريين 200الف قطري وخرجوا من السوق لاكتتاب اللذي يربح دبل اقل شي 3مرات بالمقارنه بارباح الشركات المدرجه تقريبا على ابعد حد 50% ممن راس المال هاذا اذا مو اقل من 25% مثل ماحدث (الصناعات )

كبار المستثمرين والمحافظ اتت لهم فرصه ماسيه اسهم معروضه للبيع بكميات كبيره بسعر غير متوقع وارباح مجزيه مثال بسيط

واحد يملك 10 مليون ريال اشترى فيها اسههم اخذ نصيبه من الارباح تقريبا خلنا نقول 10% من راس المال اذن سيكون ربحه مليون

وهذا لا يمنع ايضا انه يكتتب ويزاحم صغار المستثمرين ويحصل على نصيبه من الاسهم وهذا شي غير مكلف وبسيط بالنسبه له

رغم كل ماذكرته اتسائل واقول لاهل الخبره افيدونا يمكن انا اجهل السوق القطري زين او غلطان ومفترض افتراض وهمي بيعد عن الواقع وابي احد ينورني ويصحح لي

الكاتب خساره
لو افتضرنا على اسوأ احتمال حصل بيع قوي من صغار المستثمرين لاكتتاب
وفي المقابل الساحه اصبحت شبه فارغه للكبار والهوامير والصناديق والمحافظ للشراء بالسوق
وبأسعار على كيف كيفهم ووصل الشراء الى مرحله التشبع من الكبار بالاسعار المغريه في وقت الاعلان عن الارباح ماللذي سيرفع السوق او اسعار الاسهم اذا اقرن الثلاث
1-شراء حتى التشبع
2-اسعار رخصيه
3- الحصول على ارباح

من خبرتك باسوق هل باعتقادك سيرتفع السوق في هذه الحاله وهي الاسوأ على الاطلاق ؟؟؟؟؟؟

حالي الذوق
24-12-2005, 11:32 PM
الله يرجعك بالسلامه يا خوي

وانا والله ما قصدتك

وان شا الله ان السوق راح يتعافا