المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبايتي

متفائله
23-02-2009, 12:01 PM
وصلني هالإيميل وحبيت كل بنت تشوفه عسى الله أن يغفر لجميع المسلمات ومع اني والله لست ممن يرتدين العباءة الملونه ولا المزركشة ولكن أحسست بخوف شديد عندما قرأته ، خوف على بنات المسلمين وعلى أنفسنا وخوف من ما سنحاسب عليه

بسم الله الرحمن الرحيم

في يوم من الأيام قابلت زميلتي (س . ع) وهي ترتدي عباءة سوداء من القماش الثقيل وفضفاضه

تفاجئت في الوهلة الأولى لأني لم اعهد زميلتي من قبل بهذا الأحترام..

فقد كانت تلبس العباءة المخصرة المطرزه التي توحي للناظر بأنها فستان..

وكانت تكشف وجهها مع اضافة بعض مساحيق التجميل الخفيفه بحيث تبدو طبيعيه

بعد حديث مطول بيني وبينها سألتني: مبين عليش انش مستغربة من عباتي لأن مو بالعاده اللبس كذا !!

اجبتها : بصراحه ايه بس ماحبيت اسألك

ابتسمت في وجهي قائله: الحمدلله الي هداني الى طريق الصح

والله يوفق ويصلح اللي كان السبب

- أي سبب؟؟؟؟

اسمعي السالفة: في يوم كنت رايحه مع صديقتي السوق وكنت لابسه عباية ملونه ومطرزة وشك من فوق لتحت و الغشوة شفافه وتلمع وكنت كاشفة الوجه وحاطه لي كريم اساس وكحله وماسكره وروج وردي ناعم وانا اتمشى بالمجمع لاحظت ان شاب قاعد يراقبني بنظراته ...وبعدين

- تطور صار يلاحقني ،، طبعاً ماهتمينا فيه لأن احنا في مجمع ومايقدر يلمس شعره مني

- ايه وبعدين وش صاااااار!!!!!

بعد ماوصلنا مكان شبه معزول بس كان فيه ناس وقفني وقال لي: حرام عليك اللي تسويه فيني .تبغيني ارتكب الحرام غصب

انا انصدمت من كلامه وقلت له: وش تقصد؟؟

قال: انتي مو شايفه شكلك مو شايفه عبايتك مو شايفه مشيتك... والله حرام عليكم تلفتون انتباهنا وتخلونا نرتكب الحرام

بعدين رفع ايده للسما وقال: يارب ضاعف لها العذاب ضعفين مثل ماعذبتني وعذبت غيري

وبعدها رجعت البيت وانا افكر في كلامه ... طول عمري اتزين واتمكيج .. بس كنت اتوقع اني بحمل سيئات نفسي مو سيئات كل شخص الفت انتباهه..

يعني اذا لفت انتباه 100 شاب بكره يوم القيامه ربي بحاسبني عليهم اكثر مما بحاسبني على نفسي

وقعدت ابكي وابكي وابكي واستغفر ربي على جهلي وقررت اني ألتزم بعباية محترمه وأغطي وجهي عسى الله أن يغفر لي ذنوبي

صديقاتي واخواتي لا تبالغن في زينة عباءتك فحتى لو كانت في نظرك عباءة خفيفة الألوان وزخرفة والتطريز لكن لاتضمنين نظرة الشباب اليك...

فلا تجعلي عباءتك وحشمتك حجه عليك يوم القيامه

دعونا جميعاً نتمسك بالعباءة الزينبيه ولنفتخر جميعنا بخلووو عباءتنا من الألوان والزينه

غير البشر
23-02-2009, 12:11 PM
جزاااج الله خير اختي والله

والله اني فرحت ياليت لو بناتنا كلهم يلبسون نفس الباس

الله يثبت البنت

ويثبت الشاب الي قالها

ويثبتج ويثبت كل البنات والشباب

الغيداء
23-02-2009, 12:14 PM
الله يجزاج كل خير وفعلا البنت تغرى الشباب بلبسها وتكتسب السيئات بفعلها وهى لاتدرى
الله يهدينا ويهدى جميع بنات المسلمين

شكرا لج على التنبيه

VX.R
23-02-2009, 12:18 PM
وصلني هالإيميل وحبيت كل بنت تشوفه عسى الله أن يغفر لجميع المسلمات ومع اني والله لست ممن يرتدين العباءة الملونه ولا المزركشة ولكن أحسست بخوف شديد عندما قرأته ، خوف على بنات المسلمين وعلى أنفسنا وخوف من ما سنحاسب عليه

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم..

واضح ان المصدر رافضي .

إذن الحديث مكذوب .
مع احترامي لصاحب الموضوع

متفائله
23-02-2009, 12:22 PM
واضح ان المصدر رافضي .

إذن الحديث مكذوب .
مع احترامي لصاحب الموضوع

أخوي أي حديث ما في حديث وأنا والله ما انتبهت لهالجملة وعلى كل تم تعديلها ولو حتى القصة مؤلفة فهي للعبرة وللخير وأعتقد أن ما جاء فيها خير لبنات المسلمين والمسلمات

متفائله
23-02-2009, 12:23 PM
جزاااج الله خير اختي والله

والله اني فرحت ياليت لو بناتنا كلهم يلبسون نفس الباس

الله يثبت البنت

ويثبت الشاب الي قالها

ويثبتج ويثبت كل البنات والشباب

جزاك الله خير أخوي وشاكرة لك مرورك

متفائله
23-02-2009, 12:23 PM
الله يجزاج كل خير وفعلا البنت تغرى الشباب بلبسها وتكتسب السيئات بفعلها وهى لاتدرى
الله يهدينا ويهدى جميع بنات المسلمين

شكرا لج على التنبيه

جزاكم الله خير وشكرا على المرور

barod
23-02-2009, 12:28 PM
الله يجزاج خير على تنبيه الحريم

الخارجية
23-02-2009, 12:32 PM
الصراحة الموضوع جميل وجزاج الله خير أختي المتفائله

chillis
23-02-2009, 12:33 PM
جزاااج الله خير

مضاربه
23-02-2009, 12:37 PM
اذا كانت البنت اثمت بكونها تزينت وتعطرت بعد هو اثم ليش مايغض بصره وليش يتمشى في الاسواق من غير سبب

متفائله
23-02-2009, 12:50 PM
الله يجزاج خير على تنبيه الحريم

ويجزاك بمثله أخوي وشكرا على المرور

متفائله
23-02-2009, 12:51 PM
الصراحة الموضوع جميل وجزاج الله خير أختي المتفائله

وجزاك بمثله أخوي وشاكرة لك مرورك

متفائله
23-02-2009, 12:51 PM
جزاااج الله خير

وجزاك بمثله أخوي أسعدني مرورك

متفائله
23-02-2009, 12:54 PM
اذا كانت البنت اثمت بكونها تزينت وتعطرت بعد هو اثم ليش مايغض بصره وليش يتمشى في الاسواق من غير سبب

لا أختي لا تقلبين الموضوع لصالح البنات المتبرجات بكلامك هذا والبنت هي سبب الفتنة لما تتعطر وتتزين وهي لما تسوي هالشي تشيل إثم كل اللي يشوفها وإثم نفسها بس الشاب لما ينظر فهي اللي وجهت له دعوة للنظر اليها ويأثم بنفسه ولكنها تأثم لكل ما يشاهدها والشاب فعلا يجب أن يغض البصر ولكن عند وجود من تدعوه لأن ينظر إليها مع قلة دين ومغريات طبعاً لازم ينظر

شكرا على مشاركتك أختي

بو الجوري
23-02-2009, 01:01 PM
الله يهديهم يارب ..

والله إن العبايه صارت مصخــــــــــــرررره :anger3:

انا اتضااااايق وااااايد لما اشوف هالاشكال .. :anger1:

عبايه مخصره وملونه ومزخرفه وميكاب اعرااااس وشعر برع ونفخه شكبرها :anger1:

آآآآآخ لو بيدي أقط كلام على هالاشكاااال .. :anger1:

الله يهديهم ..

والله يهدي اهاليهم

:anger1::anger1::anger1::anger1::anger1:

مستثمر 999
23-02-2009, 01:07 PM
الصراحة الموضوع جميل وجزاج الله خير أختي مــــتــــــفــــائــــــلــــــــــــــه

+abc
23-02-2009, 01:12 PM
هذا هو الكلام الي يبرد القلب
جزاك الله خير على هالمشاركة
والله يهدينا ويهدي جميع المسلمين

عاشق الشهادة
23-02-2009, 01:14 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

في يوم من الأيام قابلت زميلتي (س . ع) وهي ترتدي عباءة سوداء من القماش الثقيل وفضفاضه

تفاجئت في الوهلة الأولى لأني لم اعهد زميلتي من قبل بهذا الأحترام..

فقد كانت تلبس العباءة المخصرة المطرزه التي توحي للناظر بأنها فستان..

وكانت تكشف وجهها مع اضافة بعض مساحيق التجميل الخفيفه بحيث تبدو طبيعيه

بعد حديث مطول بيني وبينها سألتني: مبين عليش انش مستغربة من عباتي لأن مو بالعاده اللبس كذا !!

اجبتها : بصراحه ايه بس ماحبيت اسألك

ابتسمت في وجهي قائله: الحمدلله الي هداني الى طريق الصح

والله يوفق ويصلح اللي كان السبب

- أي سبب؟؟؟؟

اسمعي السالفة: في يوم كنت رايحه مع صديقتي السوق وكنت لابسه عباية ملونه ومطرزة وشك من فوق لتحت و الغشوة شفافه وتلمع وكنت كاشفة الوجه وحاطه لي كريم اساس وكحله وماسكره وروج وردي ناعم وانا اتمشى بالمجمع لاحظت ان شاب قاعد يراقبني بنظراته ...وبعدين

- تطور صار يلاحقني ،، طبعاً ماهتمينا فيه لأن احنا في مجمع ومايقدر يلمس شعره مني

- ايه وبعدين وش صاااااار!!!!!

بعد ماوصلنا مكان شبه معزول بس كان فيه ناس وقفني وقال لي: حرام عليك اللي تسويه فيني .تبغيني ارتكب الحرام غصب

انا انصدمت من كلامه وقلت له: وش تقصد؟؟

قال: انتي مو شايفه شكلك مو شايفه عبايتك مو شايفه مشيتك... والله حرام عليكم تلفتون انتباهنا وتخلونا نرتكب الحرام

وبعدها رجعت البيت واني افكر في كلامه ... طول عمري اتزين واتمكيج .. بس كنت اتوقع اني بحمل سيئات نفسي مو سيئات كل شخص الفت انتباهه..

يعني اذا لفت انتباه 100 شاب بكره يوم القيامه ربي بحاسبني عليهم اكثر مما بحاسبني على نفسي

وقعدت ابكي وابكي وابكي واستغفر ربي على جهلي وقررت اني اللتزم بعباية محترمه واغطي وجهي عسى الله ان يغفر لي ذنوبي

صديقاتي واخواتي لا تبالغي في زينة عباءتك فحتى لو كانت في نظرك عباءة خفيفة الألوان وزخرفة والتطريز لكن لاتضمنين نظرة الشباب اليك...

فلا تجعلي عبائتك وحشمتك حجه عليك يوم القيامه

دعونا جميعاً نتمسك بالعباءة الزينبيه ولنفتخر جميعنا بخلووو عباءتنا من الألوان والزينه

متفائله بيض الله وجهج وكثر الله من امثالج على طرحج لمثل هذه المواضيع الهادفه وفيها الكثير من العبر والنصح ,

بس لي ملاحظه على خواتي العضوات ما اشوف لهم ردود مع العلم ان الموضوع يخص شريحه كبيره منهم وتمنيت أني اشوف ردودهم على الموضوع,

الله يهدي بنات المسلمين ويصلح حالهم اللهم امين ...

بوعلي2
23-02-2009, 01:21 PM
جزاج الله خير على الموضوع الجميل

النساء فتنة الرجال

الله يصلحهم ويهديهم ويهدينا معاهم

متفائله
23-02-2009, 01:33 PM
الله يهديهم يارب ..

والله إن العبايه صارت مصخــــــــــــرررره :anger3:

انا اتضااااايق وااااايد لما اشوف هالاشكال .. :anger1:

عبايه مخصره وملونه ومزخرفه وميكاب اعرااااس وشعر برع ونفخه شكبرها :anger1:

آآآآآخ لو بيدي أقط كلام على هالاشكاااال .. :anger1:

الله يهديهم ..

والله يهدي اهاليهم

هم يتحاسبون وأهلهم بعد يتحاسبون عليهم

شكرا لك أخوي وشرفني مرورك

متفائله
23-02-2009, 01:33 PM
الصراحة الموضوع جميل وجزاج الله خير أختي مــــتــــــفــــائــــــلــــــــــــــه

وجزاك الله خير اخوي وأسعدني مرورك

متفائله
23-02-2009, 01:34 PM
هذا هو الكلام الي يبرد القلب
جزاك الله خير على هالمشاركة
والله يهدينا ويهدي جميع المسلمين

إن شاءالله بناتنا فيهم الخير والله يهديهم بإذنه وجزاك الله خير أخوي على المشاركة

متفائله
23-02-2009, 01:37 PM
متفائله بيض الله وجهج وكثر الله من امثالج على طرحج لمثل هذه المواضيع الهادفه وفيها الكثير من العبر والنصح ,

بس لي ملاحظه على خواتي العضوات ما اشوف لهم ردود مع العلم ان الموضوع يخص شريحه كبيره منهم وتمنيت أني اشوف ردودهم على الموضوع,

الله يهدي بنات المسلمين ويصلح حالهم اللهم امين ...

هلا فيك أخوي الشهادة لي وسعدنا بعودتك وجزاك الله خير
وملاحظتك في محلها حيث أنني كنت أتمنى من جميع الأخوات المشاركة وإثراء الموضوع بما هو نافع وخير للجميع ان شاءالله ولكني ما زلت أنتظرهن وأهلا في الجميع وأهلا بمشاركتهم

متفائله
23-02-2009, 01:37 PM
جزاج الله خير على الموضوع الجميل

النساء فتنة الرجال

الله يصلحهم ويهديهم ويهدينا معاهم

آمين يارب انه يهدي جميع المسلمين والمسلمات ويصلح حالنا وحالهم يا رب

جزاك الله خير على الدعوة الطيبة والمشاركة الجميلة

jo0ory.56
23-02-2009, 01:41 PM
جزاك الله كل خير .. الصراحة موضوع في الصميم .. ياريت كل بناتنا يقرونه .. فأكيد تفكيرهم نفس تفكير صاحبة القصة .. ولا يعرفون الإثم الذي يرتكبونه .. وعظم الوزر الذي يتحملونه يوم القيامة .. الله يهديهم أجمعين ..

متفائله
23-02-2009, 02:22 PM
جزاك الله كل خير .. الصراحة موضوع في الصميم .. ياريت كل بناتنا يقرونه .. فأكيد تفكيرهم نفس تفكير صاحبة القصة .. ولا يعرفون الإثم الذي يرتكبونه .. وعظم الوزر الذي يتحملونه يوم القيامة .. الله يهديهم أجمعين ..

جزاك الله خير أختي على كلامك الرائع وأسعدني مروك الجميل

بيانو
23-02-2009, 07:26 PM
بارك الله فيكى اختى

pure
24-02-2009, 12:37 AM
جزاااج الله كل خييير يارب

تصدقين ما كنت مفكره فيها بالهالطريقه

وبعدين شلون يغضون البصر ؟ اللي قالت عن غض البصر

اذا انا وانا بنت تلفت انتباهي الوحده المتبرجه وغصبن عني تنشد عيني لهاا

فـ مباالج بالشباااب

امل الحب
24-02-2009, 01:57 AM
جزاااج الله خير اختي

والله يهديهم ويصلحهم يارب ..

متفائله
24-02-2009, 08:22 AM
بارك الله فيكى اختى

وفيك أخوي وجزاك الله خير وشاكرة لك مرورك

متفائله
24-02-2009, 08:23 AM
جزاااج الله كل خييير يارب

تصدقين ما كنت مفكره فيها بالهالطريقه

وبعدين شلون يغضون البصر ؟ اللي قالت عن غض البصر

اذا انا وانا بنت تلفت انتباهي الوحده المتبرجه وغصبن عني تنشد عيني لهاا

فـ مباالج بالشباااب

وجزاك بمثله أختي
لا والله أختي تفكير البعض بهالطريقة وأكثر بعد والله يهدي الجميع

وغض البصر ما يكون للشي الملفت والغريب واللي ينادي على الكل ويقول شوفوني

جزاك الله خير وشكرا على المرور

ضوى
24-02-2009, 08:23 AM
الله يهدينا ويهدي بناتنا ويصلح نساء المسلمين اجميعن اميييييييييييين يارب

متفائله
24-02-2009, 08:24 AM
جزاااج الله خير اختي

والله يهديهم ويصلحهم يارب ..

وجزاك بمثله والله يهدي ويصلح الجميع يا رب

شكرا على المرور أختي العزيزة

متفائله
24-02-2009, 08:26 AM
الله يهدينا ويهدي بناتنا ويصلح نساء المسلمين اجميعن اميييييييييييين يارب

آآآآمين يا رب وجزاك الله خير ونورتِ الموضوع أخت ضوى

مضاربه
24-02-2009, 08:51 AM
لا أختي لا تقلبين الموضوع لصالح البنات المتبرجات بكلامك هذا والبنت هي سبب الفتنة لما تتعطر وتتزين وهي لما تسوي هالشي تشيل إثم كل اللي يشوفها وإثم نفسها بس الشاب لما ينظر فهي اللي وجهت له دعوة للنظر اليها ويأثم بنفسه ولكنها تأثم لكل ما يشاهدها والشاب فعلا يجب أن يغض البصر ولكن عند وجود من تدعوه لأن ينظر إليها مع قلة دين ومغريات طبعاً لازم ينظر

شكرا على مشاركتك أختي

عزيزتي انا ابد ماقلبت الموضوع بالعكس البنت آثمه تاثم اول ماتركب مع السايق ويشم ريحه عطرها ويشوف لبسها الضيق لين اخر لحظه ترجع فيها بيتهم بس الشاب ايضا آثم عاجبج منظر الشباب الي مطولين شعورهم وتفرفر في السيارات عند المجمعات ومن يشوفون زول بنت الا طارت عيونهم يليت بنت الا حتى العيوز يطالعونها

متفائله
24-02-2009, 08:54 AM
عزيزتي انا ابد ماقلبت الموضوع بالعكس البنت آثمه تاثم اول ماتركب مع السايق ويشم ريحه عطرها ويشوف لبسها الضيق لين اخر لحظه ترجع فيها بيتهم بس الشاب ايضا آثم عاجبج منظر الشباب الي مطولين شعورهم وتفرفر في السيارات عند المجمعات ومن يشوفون زول بنت الا طارت عيونهم يليت بنت الا حتى العيوز يطالعونها

كلامك صحيح والله أختي وبعض الشباب الله يهديهم دائماً متواجدين في المجمعات للنظر إلى البنات وما أقول الا الله يهدي الجميع

شاكرة لك مشاركتك الجميلة

متفائله
24-02-2009, 06:06 PM
رفعت الموضوع لتقرأه وتستفيد منه أكبر شريحة من البنات والنساء

!قطريـة بنت القمـر!
25-02-2009, 01:52 AM

وبعدها رجعت البيت وانا افكر في كلامه ... طول عمري اتزين واتمكيج .. بس كنت اتوقع اني بحمل سيئات نفسي مو سيئات كل شخص الفت انتباهه..

________

كلمــات تقـع كالرصــاصة في قــلب الفتـاة ان كان بها ذرة من الحيـاء والخـوف والوجـل من اللــه .... الله يثبتنـي على ما انـا عليه ولا يغيـر علي .... ابذكـر سؤال لاحدى الاخـوات من هذه الفئـة واللي البعض منهم ينظـرون للمحتشمـات بطريقـة غربيـة :) .... سالتنـي لما لبسـت عبايـة وسيــعة حبتيـن وقالت لابسـة هالعبـاه عشـان الستــر ولا عشـان موضـة الفراشــة :) .... قلت لها : كلـن يـرى النـاس بعيـن طبعـه :) .... جزاج الله خيـر اختـي المتفائــلة والله يهدي الغافــلات وجعله بميــزان حسناتـج يوم القيامة اللهم امين ....

متفائله
25-02-2009, 10:27 AM

________

كلمــات تقـع كالرصــاصة في قــلب الفتـاة ان كان بها ذرة من الحيـاء والخـوف والوجـل من اللــه .... الله يثبتنـي على ما انـا عليه ولا يغيـر علي .... ابذكـر سؤال لاحدى الاخـوات من هذه الفئـة واللي البعض منهم ينظـرون للمحتشمـات بطريقـة غربيـة :) .... سالتنـي لما لبسـت عبايـة وسيــعة حبتيـن وقالت لابسـة هالعبـاه عشـان الستــر ولا عشـان موضـة الفراشــة :) .... قلت لها : كلـن يـرى النـاس بعيـن طبعـه :) .... جزاج الله خيـر اختـي المتفائــلة والله يهدي الغافــلات وجعله بميــزان حسناتـج يوم القيامة اللهم امين ....

كلامك صحيح أختي فوالله عندما قرأت الدعاء على هذه البنت أحسست به ينفذ إلى قلبي مباشرة كالرصاص وهالني هذا الدعاء وأفزعني وهذا ما دعاني إلى نقل الموضوع في المنتدى لعله يكون سبب في توبة أحد المتبرجات وتذكيرهم بعقاب الله

أسعدني مرورك الرائع وتعليقك العفوي جزاك الله خير أختي وجعله في ميزان حسناتك ان شاءالله

a.a.a.qatar
25-02-2009, 10:31 AM
في كل الاحوال انا اشوف العبايه الواسعه احلى واكشخ واستر حق البنت مب شرط تكون على الراس مع احترامي للي يلبسون عباية راس بس انا اشوف طالما العبايه واسعه ومافيها خرابيط زياده اكيد بتكون بعد ساتره والله يهدي الكل وبالذات المتااااااااااااااااااااااااااان الي يلبسون عبايات ضيقه ... ليش والله حرام عليج رحمي لحمج اشوي وسعي العبايه خلي اللحم يتنفس !!!!!!!!!!!!!
ومشكوره اختي على الموضوع وبالتوفيق دوم

عاشق الشهادة
25-02-2009, 10:34 AM
اختي المسلمه يــ عبايه على الراس والا فلا

متفائله
25-02-2009, 10:38 AM
في كل الاحوال انا اشوف العبايه الواسعه احلى واكشخ واستر حق البنت مب شرط تكون على الراس مع احترامي للي يلبسون عباية راس بس انا اشوف طالما العبايه واسعه ومافيها خرابيط زياده اكيد بتكون بعد ساتره والله يهدي الكل وبالذات المتااااااااااااااااااااااااااان الي يلبسون عبايات ضيقه ... ليش والله حرام عليج رحمي لحمج اشوي وسعي العبايه خلي اللحم يتنفس !!!!!!!!!!!!!
ومشكوره اختي على الموضوع وبالتوفيق دوم

هلا أختي أمينه كلامك صحيح العباية الواسعه أستر اللي هي مثل البشت أنا سمعت الشيخ العريفي في رمضان اللي راح قال لا بأس بعباية الكتف إذا كانت واسعة جداً وفضفاضة ولا تصف الجسم من تحتها

شكرا أختي على المشاركة ويعطيك العافيه وجزاك الله خير

متفائله
25-02-2009, 10:39 AM
اختي المسلمه يــ عبايه على الراس والا فلا

جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

الجني
25-02-2009, 10:46 AM
العباية المحتشمة من اول نظرة

من اول 3 ثواني نستطيع ان نحكم عليها

بل الكثير من اخواتنا العربيات اللواتي لا يلبسن العبايات

و يلبسن قميص طويل احشم 1000 مرة من الكثير من لابسات

العبايات و هن كاسيات عاريات