المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح مصري بتولي الجامعة العربية الإشراف على إعمار غزة

ajaqeel
27-02-2009, 09:30 AM
اقتراح مصري بتولي الجامعة العربية الإشراف على إعمار غزة

القاهرة - القبس:
قالت مصادر مطلعة في القاهرة ان المشاروات الخماسية التي عقدت في الرياض، أمس، بمشاركة خمس دول عربية هي { مصر والسعودية والأردن والامارات والسلطة الفلسطينية} تستهدف بلورة موقف عربي موحد تجاه التعامل مع الادارة الاميركية الجديدة، خاصة في ما يتعلق بعملية السلام اضافة الى بحث الية اعمار غزة .
واشارت المصادر الى ان القاهرة تقترح ان تسلم هذه المبالغ الى الجامعة العربية، وان تكون جهود الاعمار تحت اشراف الامين العام عمرو موسى، واوضحت ان المشاورات استهدفت أيضا ضخ الدماء في مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التي أفضت الى عقد اللقاء التصالحي في الكويت بين قادة مصر وسوريا وقطر والسعودية والاردن، بحضور سمو الامير الشيخ صباح الاحمد وملك البحرين.
ونفت المصادر وجود تراجع عما شهدته تلك القمة السباعية {من أجواء تصالحية}، فيما اعتبرتها خطوة أولى ولبنة مهمه تحتاج الى المزيد من الجهد للبناء عليها لإزالة كل الرواسب العالقة بين بعض هذه الدول ، خاصة بين مصر وكل من سوريا وقطر على خلفية أحداث غزة، موضحة ان القاهرة ترى ان المصالحة الحقيقية تنعكس بالافعال لا بالاقوال، وأن اهم مؤشرات المصالحة قبول حماس بالوفاق الوطني وتخلي فتح عن تشددها في مشاركة الحركة في السلطة.

يعني تسليم الفلوس لمصر :omg: ومن ثم تسلمها بدورها الى السلطة :anger1:والسلطة بدورها تسلم المبلغ الى الشعب :weeping:

ايش رايكم باقتراح مصر :discuss:

ملاحظة الجامعة العربية = مصر العربية فقط :secret:

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=467762&date=25012009

The Blade
27-02-2009, 09:34 AM
ايه علشان
100 مليون تصير 10 مليون يشخلون الفلوس شخاااااااااااال
ايه والله قال الجامعة العربية

سيدة اعمال فلسطنية
27-02-2009, 09:43 AM
القاهرة تقترح ان تسلم هذه المبالغ الى الجامعة العربية

هاههاههاهاههاها جد المصاروي دمون خفيف

ajaqeel
27-02-2009, 09:46 AM
ايه علشان

مشخال مشقوق بعد

القاهرة تقترح ان تسلم هذه المبالغ الى الجامعة العربية

هاههاههاهاههاها جد المصاروي دمون خفيف

قصدك المصاري دمه خفيف على القلب

خبير البورصه
27-02-2009, 09:53 AM
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
:eek5:

ajaqeel
27-02-2009, 10:04 AM
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
:eek5:

أعاذنا الله وإياكم من الشيطان الرجيم

hemoud123
27-02-2009, 12:47 PM
امريكا ودول الاتحاد الاوروبي لا يثقون في احد ومعهم كل الحق, ولذلك تجدهم يقومون بتوزيع المساعدات مباشره وعن طريق منظمات تابعه للامم المتحده مثل اونوروا او منظمات انسانيه مثل اطباء بلا حدود
ليش الدول العربيه لا تحذوا حذوهم؟

GULFSUN
27-02-2009, 12:56 PM
امريكا ودول الاتحاد الاوروبي لا يثقون في احد ومعهم كل الحق, ولذلك تجدهم يقومون بتوزيع المساعدات مباشره وعن طريق منظمات تابعه للامم المتحده مثل اونوروا او منظمات انسانيه مثل اطباء بلا حدود
ليش الدول العربيه لا تجذوا حذوهم؟

اقتراح طيب جزاك الله خير :)

Ghost
27-02-2009, 04:46 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Sharshooooor
27-02-2009, 06:47 PM
اخاف يجمعون نهايه خدمة حق ......
لاني سمعت ان في انتخابات رئاسية في شهر ابريل
المبلغ بيوصل هناك بوقته
هههههههه

خــطــافــ
27-02-2009, 06:49 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

مازال الاستغفال مستمرا

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

الرايــق
27-02-2009, 07:35 PM
ههههههههههه

وياعيني وقتها على النصب اللي بيصير من المرسل والمستقبل

الله كريم

بو شهاب
27-02-2009, 07:38 PM
يا مأمن الذيب على الغنم .

فهد111
27-02-2009, 07:41 PM
ايه علشان

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوه هذي يشخلونها ههههههههههههههههههههههه

hamoor4ever
27-02-2009, 07:43 PM
انا اقول يعطوني انا الفلوس وانا بتصرف :tease:

اهل الخبرة
27-02-2009, 08:36 PM
لماذا لا تتم مناقشة الامر بشكل موضوعي ..................
هناك مشكلة في قضية الاعمار فالوضع كالتالي :
ان هناك ضغوط امريكية واسرائيلية واوروبية - وللاسف مصرية - لعدم تقديم اموال الاعمار للاخوة في حماس خوفا من استغلال جزء من تلك الاموال في دعم المقاومة او حتى في دعم وجود حماس كحركة لذا لن يسمح الاوروبيين والامريكان بوصول تلك الاموال الي حماس
وفي الوقت نفسه هناك شك شديد في ذمة العديد من رجال السلطة الفلسطينية فضلا عن رفض حماس - ولها كل الحق في ذلك - ان يتولى غيرها مسئولية الاعمار لانها الحكومة الفعلية والشرعية في قطاع غزة
اذا كيف يمكن بالله عليكم التوفيق بين الطرفين حتى يتم الاعمار وكل من الطرفين له مبرراته المتمسك بها ......
لذا اعتقد ان الاقتراح المصري هو اقتراح موفق بتولي طرف ثالث تقبله كل الاطراف فتقبله السلطة الفلسطينية والاخوة في حماس وكذا الاوروبيين والامريكان -ان فكرت بتلك الطريقة فلن يخرج الطرف الثاني عن احد هيئتين اما الامم المتحدة او الجامعة العربية- وانا ارى الجامعة العربية في تلك الحالة هي الاوفق والانسب واتمنى ان اسمع رأي الاخوة بعيدا عن المزايدات

عزوز المضارب
27-02-2009, 08:57 PM
انا اشوف الاعمار يكون باي وسيله بشرط ان تكون عربيه

حتى لو استفادت الشركات العربيه والمقاولات من اموال الاعمار

في البناء لان الهدف هو بناء ما دمره العدوان وحماس لم تطلب تسليم اموال

لها بالعكس رئيس الوزراء هنيه قال بالحرف الواحد من يريد ان يعيد بناء البيوت
والمساجد والمستشفيات او المدارس فليتفضل ولم يشرط ,,,
فلتستفيد الشركات المصريه من اعاده الاعمار فلا ضرر من ذلك على الاقل
شعب مصر عربي وهو اولى من الامم المتحده وغيرها ,,,
لكن في النهايه يجب ان يتم استخدام الاموال فعليا في اعاده الاعمار
وسرعه التنفيذ ,,,,ثم ان موضوع الاموال لتدعم حركه حماس
فاعتقد من يضحي بنفسه ويستشهد في سبيل الله والعرض والشرف
لا يفكر ان يستحوذ على اموال اعاده الاعمار ,,,,
ومهما كان من يملك الشركات التي سوف تنفذ اعاده الاعمار
من مصر الشقيقه بمعنى اصحابها من المسوؤلين في النظام المصري الفاسد
ما دام سوف تنفذ اعاده الاعمار فحلال عليها الاموال ,,,(هل يوجد حل ثان)
فالنظام المصري الخائن يستغل ويبتز كل متر مربع من معبر رفح لتحقيق مصالحه
وكان الحدود الجغرافيه بين الدول عرضه للابتزاز ,,,,
فالمبلغ حوالي ال2 مليار دولار لاعاده الاعمار واعتقد الضجه الاعلاميه
لاعاده الاعمار لا تناسب(اكبر من المتوقع) مبلغ الاعمار فالضجه الاعلاميه المفروض تكون
لتنفيذ اعاده الاعمار فورا وليس للحديث عنها فقط

اهل الخبرة
27-02-2009, 09:22 PM
ومهما كان من يملك الشركات التي سوف تنفذ اعاده الاعمار
من مصر الشقيقه بمعنى اصحابها من المسوؤلين في النظام المصري الفاسد
ما دام سوف تنفذ اعاده الاعمار فحلال عليها الاموال ,,,(هل يوجد حل ثان)

الاخ العزيز عزوز بداية انا اتفق معك على ضرورة الاسراع في الاعمار واشكرك علي شعورك الطيب نحو اخوانك من شعب مصر ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اعترف لك اني راجعت نفسي بعد قراءة مداخلتك ورجعت للموضوع الاساسي بحثا عن اي شئ يفيد اقتراح تولي الشركات المصرية مسئولية الاعمار !!!!!!!! حتى اني ظننت اني كتبت في الموضوع الخطأ ؟؟ او اني لم اقرأ الموضوع بصورة جيدة ؟؟؟ الاقتراح ببساطة هو تولي الجامعة العربية مسئولية الاعمار ولم يذكر فيه شئ عن الشركات المتولية لهذا الامر حتى يوافق البعض - مثلك اخي الحبيب مضطرا وحبا في اخوانك من شعب مصر - ويرفض البعض - وهذا حقهم بدعوى ان مصر تستغل الظرف للافادة من ملف الاعمار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
والامر في البداية والنهاية محض خيال ولا يوجد في الخبر مايشير اليه .
وتقبل تحياتي

عزوز المضارب
27-02-2009, 09:27 PM
الاخ العزيز عزوز بداية انا اتفق معك على ضرورة الاسراع في الاعمار واشكرك علي شعورك الطيب نحو اخوانك من شعب مصر ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اعترف لك اني راجعت نفسي بعد قراءة مداخلتك ورجعت للموضوع الاساسي بحثا عن اي شئ يفيد اقتراح تولي الشركات المصرية مسئولية الاعمار !!!!!!!! حتى اني ظننت اني كتبت في الموضوع الخطأ ؟؟ او اني لم اقرأ الموضوع بصورة جيدة ؟؟؟ الاقتراح ببساطة هو تولي الجامعة العربية مسئولية الاعمار ولم يذكر فيه شئ عن الشركات المتولية لهذا الامر حتى يوافق البعض - مثلك اخي الحبيب مضطرا وحبا في اخوانك من شعب مصر - ويرفض البعض - وهذا حقهم بدعوى ان مصر تستغل الظرف للافادة من ملف الاعمار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
والامر في البداية والنهاية محض خيال ولا يوجد في الخبر مايشير اليه .
وتقبل تحياتي

الله يحييك اخوي
لكن لو راجعت مداختلي لم اقل ان هناك ما يشير او مصدر رسمي وان كان
هناك مصادر كثيره تتحدث عن هالامر كل اللي قلته فلتستفيد ان لم يكن هناك حل ثان
وكانت مداخلتي مجرد تنبؤ وان كنت لا استبعد ان كانت الشركات المصريه
ستحصل على حصه من اعاده الاعمار في سبيل بناء ما دمره الاحتلال
على الاقل هم احسن من الامم المتحده انا اتكلم عن الشعب وليس النظام ,,

اهل الخبرة
27-02-2009, 09:49 PM
اخي الحبيب الغالي شكرا على شعورك الطيب ولكن داخل المرء غصة .....
الامة العربية تجمع اموالا وتعمر وتأتي اسرائيل وتدمر كل هذا ويعود العرب مرة اخرى يشجبون وينددون ويجمعون اموالا للاعمار ويعاد الاعمار وتعود اسرائيل مرة اخري لتدمير مابناه العرب وهكذا .......
في استنزاف واضح لثروات الامة العربية - ولا اريد ان يفهم احد من كلامي اني ضد الاعمار فانا اعلم مدى احتياج اخواننا في غزة له ومدى صعوبة الوضع هناك - ولكن مادامت هناك اسرائيل ومادامت لا تعاقب على جرائمها ولا تشعر بأدنى اسى لماتفعله فينا فالامر لن يتغير ...
ولا اعرف لما لايطالب العرب بتحمل اسرائيل تعويضات عن جرائمها في غزة وليفيدنا اخواننا القانونيين هل لا يوجد في القانون الدولي - ان كان له وجود اصلا - مايمكن معه اجبار اسرائيل على دفع تعويضات اعادة الاعمار ؟؟؟؟ ان لم نتمكن من محاكمة الاسرائليين عن جرائمهم ضد الانسانية على الاقل ان نجعلهم يدفعون تكلفة تلك الجرائم ؟؟؟؟؟