المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودى وسعودية يعقدان قرانهم عبر الماسنجر

شيخة المنتدى
28-02-2009, 12:49 AM
يُسجل السعودي أحمد جميل رجب، وخطيبته وفاء السحيمي، اليوم، سابقة على مستوى السعودية، حين يحتفلان بعقد قرانهما عبر تقنية "الاتصال المرئي" (الماسنجر)، وفيما سيجلس وكيل العروس، وهو والدها الشيخ عبد الرحمن السحيمي، ووالد العريس، بجوار مأذون عقد النكاح في مدينة جدة، سيكون أحمد جالساً في مقر جامعة «ماري مونت» في ولاية فرجينيا الأميركية.
جملة من المفارقات في عقد القران هذا، فهو سيحدث مساءً بتوقيت المملكة، وصباحاً بتوقيت فرجينيا. ولكنه في كل حال، سينتهي بعقد قران الخطيبين أحمد (26 عاماً)، ووفاء (24 عاماً).
ووفقا لخبر اعده الزميل محمد الداوود في صحيفة" الحياة " اليوم قال العريس في محادثة تمت أيضاً من طريق «الماسنجر»: «أبديت رغبتي في الزواج لأسرتي، فشجعوني على الفكرة، إلا أنني واجهت صعوبة كبيرة في العودة إلى المملكة، وعقد القران وإقامة حفلة الزواج بالطرق التقليدية، بسبب مشكلة تجديد تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية للطلاب السعوديين. فكنت بين أمرين: المجازفة في مستقبلي الأكاديمي، بعد أن قضيت سنتين في أميركا، أو العودة إلى المملكة لعقد قراني، واحتمالية عدم عودتي مجدداً إلى هنا، بسبب التأشيرة».
ومن أجل ضمان مستقبله الأكاديمي واستقراره النفسي والعاطفي، «طرأت فكرة «زواج الماسنجر» على ذهني، وحاولت إقناع أهلي بها، ولكنهم رفضوها في بداية الأمر، ولم يتقبلوها مطلقاً. وبعد محاولات كثيرة، استطعت إقناعهم بالموضوع، إلا أن العقبة الجديدة، هي اقناع الزوجة بفكرة الارتباط، والحمد لله أنني تمكنت من إقناعهم جميعاً».
ثمة عقبة أخرى وقفت في طريق عقد قران الشاب أحمد، وكادت تلغي ترتيباته كافة، بعد ان رفض غير مأذون شرعي، كتابة عقد النكاح من خلال هذه التقنية، لأنهم رأوا، كما ينقل أحمد، أن الزواج بهذه الطريقة «غير شرعي».
ومرة أخرى، استطاع إقناع أحدهم، الذي اعتبر «الزواج والطلاق من طريق الهاتف أمراً جائزاً». ووافق على أن يأتي اليوم (الخميس بتوقيت السعودية، أو الأربعاء بالتوقيت الأميركي)، لكتابة العقد عبر تقنية الاتصال المرئي، إذ سيتم بث عقد القران في جدة. فيما سيتم تشغيل جهاز عرض (بروجكتر) ليرى كل الحضور العريس، وهو في فيرجينا.
وسيقيم احمد مساء اليوم، حفلة زواجه على الطريقة السعودية في حرم جامعة «ماري موت»، إذ سيرتدي «المشلح» و«الغترة». وله في ذلك هدف، يتمثل في «تعريف زملائي من الطلاب وأيضاً أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري في الجامعة، بحفلات الزواج في السعودية، فهذا جزء من ثقافتنا، ومن المهم ان يفهموه، فضلاً عن كونهم يحرصون على ذلك».
ولم ير أحمد خطيبته إلا من خلال «الماسنجر»، بعد أن وافق الطرفان على الخطوبة. وعن تقبلها لهذه الفكرة قال: «موقف شريكة حياتي لن أنساه ما حييت، لأنها اختارتني، ولم تهتم في الأمور الثانوية، مثل العرس»، مستدركاً «صحيح أن كل فتاة تحلم بحفلة زواج مميزة، إلا إنها وافقت على زواجنا بهذه الطريقة، وضحت من أجلي، وأنا لن أنسى لها هذا الأمر على الإطلاق».
بدورها، قالت وفاء، وهي خريجة لغة إنكليزية في جامعة طيبة من المدينة المنورة «وافقت على الاقتران بأحمد، بعد ان تيقنت ان زاوجنا سيكون شرعياً، خصوصاً بعد اقتناعي به، وأيضاً اقتناع أهلي قبل ذلك بفكرة الزواج هذه، على رغم كونها غريبة وغير مسبوقة في مجتمعنا»، مضيفة «سأحتفل بزواجي بعيداً عن زوجي، إلا أنني سأكون سعيدة عندما أكون بجانبه خلال فصل الصيف المقبل، وأتمنى أن يكتب لي الله حياة سعيدة، وان التقي زوجي في القريب العاجل».

musel999
28-02-2009, 02:20 AM
يعني تزوجها وماراح يقابلها الا لما يرجع بالصيف
كان اجل الموضوع كله للصيف

الوعد2016
28-02-2009, 02:44 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
خبر عجيب
ولا تعليق على باقي الامور

سداوي&مدريدي
28-02-2009, 02:54 AM
:eek5: :eek5:

غير البشر
28-02-2009, 03:06 AM
الفال لنا ههههههههههههه :shy:

الله يبعده عنا ان شاء الله

صرااحه ماعندهم سالفه وفاضيين

يسلموو على نفل الخبر

الـمـحـنـك
28-02-2009, 03:17 AM
نقص عقول وجهل

الحمدالله والشكر

بنت^البحرين1
28-02-2009, 03:31 AM
هباله وسخافه

كلش مالها حلاة والخروج عن العرف والتقاليد مب كشخه ولا شي يفرح

حلاته بلمة الاهل والاخوان والخوات وتحس باهمية الحدث والناس واجواء العرس مب جذي

miss-qatr
28-02-2009, 07:36 AM
بــل اما انتو مايعجبكم العجب

لازم تنتقدون لو وشو

الحين اللي عقد القران قال مشروع مثل مايتم الطلاق عن طريق الهاتف .. احنا مالنا دخل بالموضوع

على الأقل بغاها بالحلال مب مثل غيره اللي يلف على بنات الناس ويسوي نفسه شريف مكة :)

الله يوفقهم ويوفق كل إنسان خايف الله بالحلال ويبعد عنه الحرام

الوجبه
28-02-2009, 07:48 AM
احلا عمر اللي هم فيه .. بس اعتقد اذا كبرو شوي .. بيضحكون على حركتهم :) .. اختي مس

انتي عارفه هذا منتدى .. الكل له راي في الموضوع .. انتي قولي رايك اكيد بتحصليين معاك ناس ,, اما انك اتهمشين الراي

المخالف

لك فاعتقد صعبه لان العقول والافكار تختلف من شخص لشخص ..

الـمـحـنـك
28-02-2009, 07:50 AM
بــل اما انتو مايعجبكم العجب

لازم تنتقدون لو وشو

الحين اللي عقد القران قال مشروع مثل مايتم الطلاق عن طريق الهاتف .. احنا مالنا دخل بالموضوع

على الأقل بغاها بالحلال مب مثل غيره اللي يلف على بنات الناس ويسوي نفسه شريف مكة :)

الله يوفقهم ويوفق كل إنسان خايف الله بالحلال ويبعد عنه الحرام

اللي يبي الحلال يجي بطريقه عقلانيه مهب يفتح الماسنجر وينادي له شيخ ويالله زوجني

وين عايشين ؟؟ عجزان في ويكند يرد الديره يتزوج وياخذها معاه ؟؟؟ هاه وين الحلال؟؟؟ والا 13 ساعه في الطياره كايدته ؟؟؟ والا مب فاضي لها اهناك؟؟؟ يعني 24 ساعه يدرس اختي حدث العاقل بما يعقل اروح اتزوج مرتي عن طريق الماسنجر شهالجهل الزايد اي والله مايعجبنا العجب دام الطريقه هالشكل وكان لكم في رسول الله اسوة حسنه مو هذا وغيره اللي نخليه اسوتنا

تحياتي

pure
28-02-2009, 07:54 AM

وين عايشين ؟؟ عجزان في ويكند يرد الديره يتزوج وياخذها معاه ؟؟؟ هاه وين الحلال؟؟؟ والا 13 ساعه في الطياره كايدته ؟؟؟ والا مب فاضي لها اهناك؟؟؟ يعني 24 ساعه يدرس اختي حدث العاقل بما يعقل اروح اتزوج مرتي عن طريق الماسنجر شهالجهل الزايد اي والله مايعجبنا العجب دام الطريقه هالشكل وكان لكم في رسول الله اسوة حسنه مو هذا وغيره اللي نخليه اسوتنا

تحياتي

مو هو ما يقدر تأشيرته مادري شفيها

فهو اما نارين اما يرد ويتزوج وتضيع عليه 2 في امريكاا

ولاا يتم هناك وتضيع عليه مرته

الوجبه
28-02-2009, 07:55 AM
يا اخوان .. الرجال يبغي يضمن البنت :) مش عيب انه يضمنها وهو مسافر .. وايضا البنت تبغي ترتاح من

هذي الناحيه عشان ما تتوتر وتنتظر واخر حاجه يتركها :)

اعتقد هذي المساله .. وصراحه انا اشوف ما فيها شي .. الحين في اجتماعات كثيره عن طريق

الدوائر المغلقه) يتحدث فيها الدكاتره مع الطالبات وتتحدث فيه الطالبه مع جامعه فيها مئات الطلاب ..

كبرو عقولكم شوي :)

الـمـحـنـك
28-02-2009, 07:59 AM
مو هو ما يقدر تأشيرته مادري شفيها

فهو اما نارين اما يرد ويتزوج وتضيع عليه 2 في امريكاا

ولاا يتم هناك وتضيع عليه مرته

اسمحي لي اقول كلام غير صحيح

وين دور السفارة؟؟

والا الدنيا في عصر ماقبل الجاهليه؟

الـمـحـنـك
28-02-2009, 08:07 AM
http://www.gulfup.com/uploads/12357975470.jpg (http://www.gulfup.com/)

اذا هذا فكر هالشكل شراح يكون تفكير الاجيال الجايه؟؟!!

وهل هذا هو الحل الصحيح؟؟؟ :eek5:

miss-qatr
28-02-2009, 08:11 AM

تحياتي

: «أبديت رغبتي في الزواج لأسرتي، فشجعوني على الفكرة، إلا أنني واجهت صعوبة كبيرة في العودة إلى المملكة، وعقد القران وإقامة حفلة الزواج بالطرق التقليدية، بسبب مشكلة تجديد تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية للطلاب السعوديين. فكنت بين أمرين: المجازفة في مستقبلي الأكاديمي، بعد أن قضيت سنتين في أميركا، أو العودة إلى المملكة لعقد قراني، واحتمالية عدم عودتي مجدداً إلى هنا، بسبب التأشيرة».ومن أجل ضمان مستقبله الأكاديمي واستقراره النفسي والعاطفي، «طرأت فكرة «زواج الماسنجر» على ذهني، وحاولت إقناع أهلي بها، ولكنهم رفضوها في بداية الأمر، ولم يتقبلوها مطلقاً. وبعد محاولات كثيرة، ، مضيفة «سأحتفل بزواجي بعيداً عن زوجي، إلا أنني سأكون سعيدة عندما أكون بجانبه خلال فصل الصيف المقبل، وأتمنى أن يكتب لي الله حياة سعيدة، وان التقي زوجي في القريب العاجل».

وأضيف على هذا الكلام...

ياخوي محد قال انه بياخذه اسوه ولا قدوة.. لكن مالنا حق انتطنز وانقلل من شي عمله غيرنا وخصوصاً ان كان هذا الشي مهب حرام والغرض منه الحلال وعقد الشيخ القران :)

الـمـحـنـك
28-02-2009, 08:16 AM
وأضيف على هذا الكلام...

ياخوي محد قال انه بياخذه اسوه ولا قدوة.. لكن مالنا حق انتطنز وانقلل من شي عمله غيرنا وخصوصاً ان كان هذا الشي مهب حرام والغرض منه الحلال وعقد الشيخ القران :)

انا حمدت ربي على نعمة العقل ولاتطنزت هذا اول واذا انتي ماخذه كلمتي الجهل في صف التطنز فأنا لا ارى فيها اي تشمت ؟؟ لاني صادق جاهل الي يسوي هذي الحركه ؟؟

VIPLady
28-02-2009, 10:53 AM
نايس والله :)

ثانكيو على الموضوع والله يوفقهم ويسعدهم

ANONYMOUS
28-02-2009, 11:07 AM
والله فن

lalamar
28-02-2009, 11:09 AM
مانروم على السعوديين

ورقــة أمــل
28-02-2009, 12:46 PM
هههههههههههههههه جان نطر لين الصيف وتزوجها شدعوه بتطيررر المره

ماعنده سالفه

الله يهنيهم مب عقب كل هالمنكر يتطلقووون عقب سنة ولا سنتين

غناتي1
28-02-2009, 09:45 PM
عجيييييييييييييييييييييييييييييييب

الله يبارك لهم

الفيلسـوف
01-03-2009, 01:44 AM
يعطيك العافيه

خبر مضحك ليس الا

شيخ ش قطــر
01-03-2009, 08:03 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

شيخة المنتدى
04-03-2009, 02:06 AM
الفال لنا ههههههههههههه :shy:

الله يبعده عنا ان شاء الله

صرااحه ماعندهم سالفه وفاضيين

يسلموو على نفل الخبر

احنا في زمن النت لاعجب الله يسلمك

شيخة المنتدى
04-03-2009, 02:08 AM
نايس والله :)

ثانكيو على الموضوع والله يوفقهم ويسعدهم

ويل كام عزيزتي ويعطيك الف عافيه

عاشق الشهادة
04-03-2009, 11:35 AM
الموضوع ماله هدف ؟الا اذا صاحبته لها هدف اخر منه ؟؟ ,
واين المصدر !!!!

khalid 87
05-03-2009, 11:16 AM
الله يبارك لهم ويهنيهم والله انه زين سوى بس صراحه مادري ليش وايد حطيتوا عليهم والله كفو عليه ماخلى الظروف ترده عن الي يبيها ولا تصرف تصرف يخسره شهادته ويمكن يندم عليه طول عمره

barod
05-03-2009, 02:07 PM
دامه بالحلال الله يوفقه . . وتسلمين على نقل الموضوع