المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق دبي سقط وغداً الدوحة سيلحقة !

عليان
24-12-2005, 02:22 PM
للأسف , أن سوق دبي المالي اليوم سقط هذه السقطة المخيفة التي تدعوا الجميــــــــع أن يعيد حساباتة , حيث لا ينفع بكاء ولا نواح من الصغيـــر إلى الكبير ومن المواطن إلى الأجنبي ومن المحفظة التي تدار بمليونيين إلى المحافظ التي تدار بمئات الملايين. والسبب ! :confused:

الكل ومعظم المستثمرين في الإمارات العربية المتحدة وخاصة دبي صاحوا بأعلى صوت يا مغيث أغثنا ! فهل جميعهم يخرجون زكاة الأسهم ليستجاب لهم الدعاء؟

كثير من الناس لا يخرجون ولا يطّهرون أموالهم , فهل فعلاً يملكون الجرأة أن يدعوا الله سبحانة ؟

(علماً ومن لاحظ منكم يا إخوان العلاقة في الصعود والهبوط بين سوق دبي وسوق الدوحة للأوراق المالية) :con2:

هذا ما حدث في سوق دبي المالي وهو من أفضل الأسواق في مكررات الأرباح ! إذاً ما مصيــــــــــــر سوق الدوحة للأوراق المالية وهو من أفضل الأسواق الخليجية للمضاربات ؟ هل سيكمل مشوار الصعود أم سنتجه لروية وسماع بكاء و أدعية المساهمين (يا مغيث أغثنا)! :(

KhalidQ
24-12-2005, 02:28 PM
ان كان الكلام من فضة فأن......................ألخ

الديرة
24-12-2005, 02:29 PM
يا عليان بدأت أشك في أنك واحد من المستفيدين من الهبوط ، ومن المرجفين ومن الذين يبثون الخوف والهلع في قلوب صغار المستثمرين ..... اتق الله ..وأطالب المسئولين عن المنتدى التحقق من مقالات هذا العضو . وشكراً

مـحـمـد الـعـذبـة
24-12-2005, 02:33 PM
يا عليان بدأت أشك في أنك واحد من المستفيدين من الهبوط ، ومن المرجفين ومن الذين يبثون الخوف والهلع في قلوب صغار المستثمرين ..... اتق الله ..وأطالب المسئولين عن المنتدى التحقق من مقالات هذا العضو . وشكراً
:nice: :nice: :nice: :nice:

KhalidQ
24-12-2005, 02:34 PM
عليان متأثر قليلاً لا اكثر

عليان
24-12-2005, 02:35 PM
لكل شخص رأي خاص به , ولا يمكنني أن أقول ما تحبون وتتمنون أن تسمعونه فقط ! . هل تريدون ان أقول أن السوق بخير كي ترحبوا بي وأسمع من المدح الكثير ! كلا أخي الكريم لست أنا عليان .

أعلم أن ما حدث صعب على الجميـــــــــــــع وانا منهم كذلك . ولكن هذا الرأي لا يعجبكم وأنتم لا تحبووون إلا من قال أن السوق خضضضضضضضضضضضضضضـر غداً !

Orbit
24-12-2005, 02:35 PM
المحلل عليان

صراحة عن نفسي مالحظت وجه الترابط بين سوق قطر وسوق الامارات مادري عن باقي الاخوان

بس ممكن تقولنا شنو وجه الترابط بين سوق قطر وسوق الامارات بشرط ان يكون كلام علمي

بحت

عليان
24-12-2005, 02:39 PM
المحلل عليان

صراحة عن نفسي مالحظت وجه الترابط بين سوق قطر وسوق الامارات مادري عن باقي الاخوان

بحت

أخي السائل : من ملاحظتي اليومية أرى أن السوقين يصعدوون ويهبطوون تقريباً في نفس الوقت لكن تسألني شنو الترابط لا أعلم (والله اعلم).

الاتجاه المعاكس
24-12-2005, 02:41 PM
أنا قمت بحذف مشاركتي السابقة لأني أستغفرت ولن أقول هذا الكلام

عليان
24-12-2005, 02:43 PM
حبيبي إذا علمت دينك تماماً , ستعرف أن الدين يضم كل شئ من تجارة وعلم وصناعة , ولكل إنسان رزقُ مكتوب (كان الربح حلالً أم حراماً سيسئل عنه يوم القيامة).

الخبير المالي
24-12-2005, 02:43 PM
المحلل عليان

بحت
سؤال وجيه واشكرك على طرحه
هناك معامل يسمى بمعامل الارتباط لاسواق المال ولا اعلم ان كان صاحب المقال يعلم مادرجة ارتباط سوق الدوحه باسواق الامارات او دبي ان اكثر الاسواق الخليجية الذي نستطيع ان نقول انها ممكن ان تتأثر بماحصل في دبي هي البحرين ويأتي بعدها الكويت ثم تأتي قطر ولابد ان نعلم ان اكثر الاسواق الخليجية التي من الممكن ان تؤثر على السوق القطري هو السوق السعودي مع العلم بأن ماذكرته هو نتيجة دراسة جديدة طرحت منذ فترة بسيطه ل Global واتمنى من اخي عليان ان يفيدنا مصادر معلوماته ان كانت مبنية على حقائق ام على اعتقادات وله جزيل الشكر.

Orbit
24-12-2005, 02:45 PM
ربما أخي الكريم هذا السبب ولما لا ! ومسألة أجرؤ نعم أجرؤ ! ربما يكون السبب إنتشار الفساد والرذيلة بشكل مباح !

يعني قبل يوم السوق كان مرتفع ماكان في هذا كله
طيب هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون
طيب ماذنب صغار المستثمرين اللي يستثمرون في
شركات حلال طيب ليش بورصة ننيويورك ماصر فيها هذا الشي
حتى لو صار هل مازال الكارثة والانهيار مستمر وبروصة اليابان
وبورصة لندن وبورصة المانيا
طيب من وين لك المصدر بان لم يخرجو نسبة الحرام والزكاة
بغض النظر نعلم انا هناك مستثمرين غير مسلمين

عليان عطنا كلام يدخل العقل هذا سوق يحكمة عرض وطلب
والشاطر هو اللي يلعب صح

طيب سؤال اخير وليش اخرا يوم اعلان بنك دبي الاسلامي افلاسة منذ
سنين ماتفسيرك برجوع البنك الي الساحة

عليان
24-12-2005, 02:46 PM
سؤال وجيه واشكرك على طرحه
هناك معامل يسمى بمعامل الارتباط لاسواق المال ولا اعلم ان كان صاحب المقال يعلم مادرجة ارتباط سوق الدوحه باسواق الامارات او دبي ان اكثر الاسواق الخليجية الذي نستطيع ان نقول انها ممكن ان تتأثر بماحصل في دبي هي البحرين ويأتي بعدها الكويت ثم تأتي قطر ولابد ان نعلم ان اكثر الاسواق الخليجية التي من الممكن ان تؤثر على السوق القطري هو السوق السعودي مع العلم بأن ماذكرته هو نتيجة دراسة جديدة طرحت منذ فترة بسيطه ل Global واتمنى من اخي عليان ان يفيدنا مصادر معلوماته ان كانت مبنية على حقائق ام على اعتقادات وله جزيل الشكر.

لو أعلم لذكرت بدون شك ولكن فعلاً لا أعلم غير أني من المتتبعين بشكل يومي للسوقين ! :confused:

ذلم الإرتباط الوثيق بين السوق السعودي والكويتي ! لما لا أعلم ! :confused:

ابو الاسهم
24-12-2005, 02:46 PM
لكل شخص رأي خاص به , ولا يمكنني أن أقول ما تحبون وتتمنون أن تسمعونه فقط ! . هل تريدون ان أقول أن السوق بخير كي ترحبوا بي وأسمع من المدح الكثير ! كلا أخي الكريم لست أنا عليان .

أعلم أن ما حدث صعب على الجميـــــــــــــع وانا منهم كذلك . ولكن هذا الرأي لا يعجبكم وأنتم لا تحبووون إلا من قال أن السوق خضضضضضضضضضضضضضضـر غداً !
ما أقدر أقول الا

الله يعطيك على قد نيّتك

الاتجاه المعاكس
24-12-2005, 02:47 PM
أنا لا أعلم لماذا كل هذا الخوف من صغار المستثمرين.
يجب أن تكونوا مستثمرين يا أخوان..
يا خي سؤال...انت عندك معاش وتشتغل؟ اذا ما بعت هالأسهم اللي شريتهم بتموت من الجوع؟
خل الأسهم واصبر سنه سنتين..يعني لازم تبي تربح بكره؟
لازم اتقلد هالمضاربين الخسرانين؟

عليان
24-12-2005, 02:48 PM
يعني قبل يوم السوق كان مرتفع ماكان في هذا كله
طيب هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون
طيب ماذنب صغار المستثمرين اللي يستثمرون في
شركات حلال طيب ليش بورصة ننيويورك ماصر فيها هذا الشي
حتى لو صار هل مازال الكارثة والانهيار مستمر وبروصة اليابان
وبورصة لندن وبورصة المانيا
طيب من وين لك المصدر بان لم يخرجو نسبة الحرام والزكاة
بغض النظر نعلم انا هناك مستثمرين غير مسلمين

عليان عطنا كلام يدخل العقل هذا سوق يحكمة عرض وطلب
والشاطر هو اللي يلعب صح

طيب سؤال اخير وليش اخرا يوم اعلان بنك دبي الاسلامي افلاسة منذ
سنين ماتفسيرك برجوع البنك الي الساحة

أنت تريد الكلام صح ! وأنا أقول والله اعلم بنيتي يقول سبحانهجل شأنه (ويمكرون ويمكر الله , والله خير الماكرين)

ابو الاسهم
24-12-2005, 02:49 PM
يا خي سؤال...انت عندك معاش وتشتغل؟ اذا ما بعت هالأسهم اللي شريتهم بتموت من الجوع؟
هذا الكلام الصحيح
جزاك الله خيراً

بوجبر
24-12-2005, 02:49 PM
بس ياعليان عرفنا البايع ممكن تقولنا منهو الشاري في هذا السقوط كما تسميه سواء في سوق دبي أوسوق الدوحه على وجه الخصوص؟؟؟

عليان
24-12-2005, 02:50 PM

كلام سليم 100%. ولكن هذا الكلام سمعته هنا وهناك منذ الشهرين ولا زال الصغار يبيعون إوههه أسف يتنازلون عن الربحية للكبار.

عليان
24-12-2005, 02:52 PM
بس ياعليان عرفنا البايع ممكن تقولنا منهو الشاري في هذا السقوط كما تسميه سواء في سوق دبي أوسوق الدوحه على وجه الخصوص؟؟؟

الشاري والله أعلم من يملك الأمل أيً كانوا صغاراً أو كباراً .

بوجبر
24-12-2005, 02:56 PM
هامور ممكن من صغار المستثمرين لا خبرك متعلق في السوق
على فكره ياعليان أخبار العقاريه :d

إنتعاش
24-12-2005, 03:15 PM
يا اخوان

عليان

من الناس اللي من البدايه خافت وسيلت كل اسهمها وابقت على الرصيد بالبنك

والحين تحاول تردد هالكلمات لأن كل ما نزل السوق كل ما هي المستفيده وتشتري اكثر

:)

http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=377700&postcount=8