المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انعقاد أول مؤتمر لتبريد المناطق من نوعه في قطر يوم الخميس الماضي بتنظيم من قبل الشركا



الوعب
28-02-2009, 03:53 PM
بيان صحفي 28/02/2009
عقد يوم الخميس الماضي، الموافق 26 فبراير 2009، أول مؤتمر من نوعه في دولة قطر مختص بتبريد المناطق تحت عنوان "مؤتمر تبريد المناطق في قطر" وذلك بمشاركة أربعة من الشركات الرائدة في هذه الصناعة. وقد لاقى المؤتمر نجاحاً واستحساناً من قبل المدعوين والمشاركين.

شارك في المؤتمر أربع شركات هي شركة قطر لتبريد المناطق "قطر كوول"، وشركة "كوول تك" لمعالجة المياه المستخدمة في تبريد المناطق، وشركة "آي تو آي" المتخصصة في فحص وترخيص معدات محطات التبريد، وشركة "مارينسبيكت" المتخصصة في أعمال صيانة محطات التبريد. وقد تناول المؤتمر أهم المواضيع والعوامل المؤثرة في صناعة تبريد المناطق والتي تعتبر من أحدث وأفضل طرق التكييف المعتمدة من قبل المطورين العقاريين والمكاتب الاستشارية الهندسية في المنطقة.

وافتتح فياض الخطيب، مدير عام شركة قطر كوول، المؤتمر بكلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث، وعن أمله بأن يصبح المؤتمر محور هذه الصناعة التي يزداد الاهتمام بها يوماً بعد يوم، وقال فياض:"نحن في شركة قطر كول نؤمن بأننا جميعاً كمزودين أو مستهلكين للخدمات نتعامل يومياً مع تحديات متشابهة إن لم تكن متطابقة و قد أثبتت تجربتنا أنه بتعاوننا معأ يمكن أن نصل إلى نتائج أفضل".

وقدم آنيرودا كولكارني، مدير العمليات والصيانة في شركة قطر كوول، عرضاً مفصلاً عن تبريد المناطق موضحاً فيه الفوائد المختلفة لهذه الخدمة، ودورها الإيجابي في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي.

وبالنيابة عن شركة "كوول تك"، قدم كيفن فرنانديز مدير المبيعات عرضاً تحدث فيه عن كيفية زيادة فاعلية التبريد من خلال معالجة المياه المستخدمة قائلاً: "توفر كوول تك لعملائها مجموعة فريدة من الخدمات التي تمكن مزودي خدمات تبريد المناطق من زيادة فاعلية أنظمتهم. إن حلول معالجة المياه هي واحدة من الخدمات العديدة التي تقدمها كوول تك في هذا القطاع".

تلى ذلك عرض تقديمي من شركة "آي تو آي" قدمه جيري مك جيوك، مدير فرع الشركة في قطر، أوضح فيه الدور الذي تقوم به الشركة كمزود مستقل للخدمات الفنية قائلاً: "أثبتت شركة آي تو آي خلال السنوات الماضية فاعليتها فيما يتعلق بتقديم الخدمات الفنية المستقلة، ونتيجة لتعاوننا المستمر مع كبرى شركات تبريد المناطق، فإن شركتنا اليوم تعتبر رائدة في مجال تقديم خدمات الفحص والترخيص الفني في المنطقة".

من جانبه قدم راي هنتر، مدير تطوير الأعمال في شركة مارينسبكت، عرضاً عن خدمات الشركة قال فيه: "إننا نثمن علاقاتنا الوثيقة مع الشركات الأخرى المشاركة في المؤتمر اليوم، خصوصاً وأن التركيز العالمي الحالي ينصب على الحفاظ على الطاقة ويركز على فعالية أنظمة تكييف الهواء، ونحن بدورنا ملتزمون بتحقيق هذا الهدف بأعلى فاعلية وأقل كلفة ممكنة".

وكان من بين الحاضرين في المؤتمر ممثلون عن شركات التطوير العقاري والمكاتب الاستشارية الهندسية وشركات المقاولات، ومهندسون معماريون.

وقد عبر مهند خضر، مدير تطوير الأعمال في شركة قطر كوول، عن ثقة الشركة وارتياحها للمكانة التي تحتلها في السوق القطرية، وحرصها على التعاون الدائم مع عملائها لزيادة وتطوير فوائد خدمة تبريد المناطق

sad-o-bas
28-02-2009, 04:05 PM
يعطيك العافية أخوي على النقل بس أتمنى من أي مسؤول يقرى مشاركتي المتواضعة يشيك مع الشركة المحترمة كفاءة السستم.. من الآخر.. اسئلوهم كم ال COP للسستم عشان ماينقص علينا.. ياعالم ترى الجماعة يستخدمون أنظمة تبريد فيها استهلاك عالي للماي، والكل عارف قيمة الماي في بلدنا الي موارد المياه العذبة فيها شحيـــــــحــــــــة!

ترى لو في بلد أوروبي، والله ثم والله ليختارون أعلى COP لأن القيود البيئية عليهم عالية بس ربعنا يستغلون جهل البعض عشان يحققون أعلى إيرادات بدون مايشوفون الأضرار والخساير المتعلقة بالموارد الطبيعية عندنا!

ملاحظة: COP=Coefficient of Performance

تحياتي لكم

السندان
01-03-2009, 01:21 AM
مشكور ويعطيك العافية

داااايم السيف
01-03-2009, 11:51 PM
مشكور على النقل ويعطيك العافيه