المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكد جاهزية الشركة لمنافسة فودافون



@الشبح@
01-03-2009, 08:06 AM
أكد جاهزية الشركة لمنافسة فودافون الشيخ عبدالله لـ الشرق : كيوتل تدرس فرصا استثمارية بالمنطقة وخدمات جديدة قريبا| تاريخ النشر:يوم الأحد ,1 مارس 2009 12:28 أ.م.




برشلونه - علاء فتحى:
أكد سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس ادارة كيوتل ان السوق القطرى يمثل اهمية كبرى للشركة ومجموعة كيوتل الدولية، حيث تهدف كافة الاستثمارات الخارجية والاستحواذات الى خدمة مساهمي كيوتل، فضلا عن طرح افضل الخدمات الاتصالية المتطورة للمشتركين فى قطر، مشيرا الى ان الشركة تدرس فرصا استثمارية جديدة بالمنطقة مؤكدا عدم تأثير الازمة المالية العالمية على استحواذات كيوتل الخارجية التى ستتحقق عوائد جيدة للمستثمرين بالشركة.
واشار سعادته فى تصريحات لـ الشرق الى استعداد كيوتل التام لمنافسة فودافون فى قطاع الاتصالات وتوجد لدى الشركة استراتيجية واضحة فى هذا المجال، مؤكدا قدرة كيوتل على منافسة اى شركة فى مجال الاتصالات ومشيرا الى طرح العديد من الخدمات والعروض الجديدة والقيمة للمشتركين خلال الفترة المقبلة.
وقال سعادته ان كيوتل حققت خطوات متقدمة للوصول الى هدفها الاستراتيجى الرامى لتكون من افضل 20 شركة اتصالات بالعالم بحلول عام 2020، مؤكدا ان الانجازات التى حققتها مجموعة كيوتل فى اندونيسيا والعراق وسلطنة عمان وتونس والجزائر وفلسطين تؤهلها لتكون من شركات الاتصالات الرائدة فى العالم.
وحول مساهمة كيوتل فى خدمة المجتمع قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد ستواصل كيوتل جهودها ودعمها الدائم والمستمر للمجتمع القطرى وخاصة فى قطاعات التعليم والصحة والرياضة والانشطة الرياضة والاجتماعية والخيرية وتحرص كيوتل على بناء علاقة شراكة وتعاون مع المجتمع والتواصل مع افراده والمشاركة بفاعلية فى مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد حاليا فى كافة المجالات.

تفاصيل
الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة كيوتل لـ "الشرق": المستثمر بكيوتل سيحصل على عائدات مرضية بفضل نجاح استثماراتنا الخارجية
كيوتل مستعدة لمنافسة فودافون وطرح خدمات جديدة بقيمة مضافة العام الحالي
ندرس فرصا استثمارية بالمنطقة ولم تؤثر الازمة المالية في استثمارات كيوتل الخارجية
حريصون على خدمة المجتمع ودعم قطاعات الصحة والتعليم والرياضة والقضايا البيئية
السوق القطري يمثل أهمية كبيرة لنا واستراتيجية طموحة لطرح خدمات عالية الجودة
برشلونه -علاء فتحي:
أكد سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس ادارة كيوتل ان السوق القطرى يمثل اهمية كبرى للشركة ومجموعة كيوتل الدولية حيث تهدف كافة الاستثمارات الخارجية والاستحواذات الى خدمة مساهمي كيوتل فضلا عن طرح أفضل الخدمات الاتصالية المتطورة للمشتركين فى قطر
واضاف سعادته فى تصريحات لـ "الشرق" على هامش مشاركته فى المؤتمر والمعرض العالمى للجى اس ام في برشلونة باسبانيا والذى اختتم اعماله مؤخرا ان كيوتل حققت خطوات متقدمة للوصول الى هدفها الاستراتيجى الرامى لتكون من افضل 20 شركة اتصالات بالعالم بحلول عام 2020 مؤكدا ان الانجازات التى حققتها مجموعة كيوتل فى اندونيسا والعراق وسلطنة عمان وتونس والجزائر وفلسطين تؤهلها لتكون من شركات الاتصالات الرائدة فى العالم.
واشار سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود ال ثانى الى استعداد كيوتل التام لمنافسة فودافون فى قطاع الاتصالات وتوجد لدى الشركة استراتيجية واضحة فى هذا المجال مؤكدا قدرة كيوتل على منافسة اى شركة فى مجال الاتصالات ومشيرا الى طرح العديد من الخدمات والعروض الجديدة والقيمة للمشتركين خلال الفترة المقبلة.
وقال سعادته: نحن حريصون على تقديم احدث وارقى الخدمات الاتصالية للمشتركين بأسعار تنافسية ولدينا خطة استراتيجية لطرح خدمات على مستوى عالٍ من الجودة خلال العام الجارى والفوز برضى العملاء
وعن تأثير الازمة المالية العالمية على استثمارات كيوتل الخارجية قال سعادته نحمد الله تعالى اننا قمنا بتمويل جميع صفقاتنا الخارجية وخاصة صفقة اندوسات باندونيسيا قبل حدوث الازمة المالية العالمية ولهذا لا تحتاج كيوتل لتمويل اضافى لصفقاتها كما ان الازمة المالية خلقت نوعا من التحديات والفرص الاستثمارية التى تقوم كيوتل بدراستها بشكل جدي.
وحول مساهمة كيوتل فى خدمة المجتمع قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد: ستواصل كيوتل جهودها ودعمها الدائم والمستمر للمجتمع القطرى خاصة فى قطاعات التعليم والصحة والرياضة والانشطة الرياضة والاجتماعية والخيرية وتحرص كيوتل على بناء علاقة شراكة وتعاون مع المجتمع والتواصل مع افراده والمشاركة بفاعلية فى مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد حاليا فى كافة المجالات.
مشاركة ايجابية
وحول الهدف من مشاركة كيوتل فى المعرض العالمى للجى اس ام قال ان مشاركة مجموعة كيوتل في مؤتمر ومعرض جي اس ام ايه ببرشلونة هي الثانية حيث كانت اول مشاركة لنا فى المؤتمر العام الماضي ولكن مشاركتنا فى العام الحالي تختلف بشكل كبير من حيث حجم المشاركة بالنسبة لكيوتل والشركات التابعة لها.
وأضاف أن الهدف من الاجتماع يتمثل في الاستمرار في عملية التنظيم والتكامل بين الشركات التابعة لكيوتل من اجل الوصول إلى التجانس فى العمل كما ان المؤتمر يعد فرصة للاطلاع على احدث ماتوصلت اليه التكنولوجيا فى مجال الاتصالات ومقابلة الموردين بشكل مباشر سواء على مستوى المديرين او الفنيين.
ولفت الى ان تجمع المديرين التنفيذيين لمجموعة كيوتل يعد فرصة لتبادل الافكار والآراء مشيرا الى ان التعامل بروح الفريق والخبرات التراكمية سيضاعف من النجاحات كما ان الاجتماع نفسه يساهم فى حل أي قضايا عالقة بين شركات المجموعة بما ينعكس ايجابيا على الشركة والشركات التابعة لها.
وقال ان كيوتل تدخل فترة تاريخية مهمة حيث تحولت من شركة واحدة ومشغل واحد الى شركات متنوعة ومتعددة فى 17 دولة وتخدم 60 مليون مشترك فى العالم وتوفر لهم احدث التقنيات فى مجال الاتصالات والترفيه المحمول.
واوضح سعادته قائلا: خلال مسيرة عملنا حققنا العديد من الانجازات الكبيرة والمهمة منها نجاح استثمارنا فى اندوسات باندونيسيا عام 2008 والتى تعد رابع دولة بها اكبر عدد سكان فى العالم وحققنا حصة فى واحدة من اهم الشركات تطورا فى السوق، كما عزز استحواذنا على الوطنية فى الكويت مكانتنا فى اسواق مهمة ونعمل على بناء اسواق واعدة مثل فلسطين وشركاؤنا فى النورس نجحوا فى تحقيق زيادة فى حصتهم بسوق الاتصالات المحمول بسلطنة عمان كما نجحنا فى حصولنا على رخصة للهاتف الثابت فى سلطنة عمان وحققنا نجاحا مماثلا فى اسيا سيل فى العراق وايضا فى نجمة بالجزائر وتونسيانا فى تونس اضافة الى مجموعة واى تراى التى حققت نجاحا متميزا من خلال تصورنا للاسواق.
واشار سعادة رئيس مجلس ادارة كيوتل الى ان كيوتل دخلت اسواقا جديدة واستفادت من شركائها الجدد والتجارب المتميزة وتعمل فى اسواق كبيرة تحمل طبيعة تنافسية مثل اندونسات وفيها تحد مثل العراق واسواق واعدة ونعرفها مثل السوق القطري.
الأزمة المالية العالمية
وحول استراتيجية كيوتل فى ظل الأزمة المالية العالمية قال ان إستراتجية كيوتل مستمرة حسب الخطط الموضوعة مسبقا ولايمكن ان تتغير تلك الاستراتيجية ما بين يوم وليلة مشيرا الى ان كيوتل لايزال امامها مهام كبيرة مثل انهاء الخطوات الخاصة بتملك الشركة لاسهم اندوسات حيث "إننا نعتبر استكمال هذه العملية بنجاح تطوراً كبيراً بالنسبة لكيوتل، وسيُنظر إليه في السنوات المقبلة على أنه من الإنجازات المهمة بالنسبة لمجموعتنا. وتمارس إندوسات عملها في سوق حيوية تشهد نمواً متواصلاً، وما حققناه اليوم يعني أنه، ومع دفع قيمة الأسهم التي تملكناها مؤخراً، سيكون لنا اهتمام أكبر في الطريقة التي تعمل بها إندوسات على استثمار الفرص المتاحة أمامنا في السنوات المقبلة.
وقال ان هناك ايضا مناقشات فى الجزائر لتطوير شركتنا وجعلها شركة مربحة فى اقل وقت ممكن وبالرغم من اننا لم نتعرض الى خسائر لكننا نطمح خلال السنتين المقبلين إلى ان تحقق الشركة ارباحا جيدة.
واضاف ان هناك اجتماعات جانبية مستمرة بين شركات مجموعة كيوتل كلها تصب فى صالح المجموعة والازمة المالية اعطتنا وقتا لاعادة ترتيب اوضاع الشركات والانطلاق بقوة.
واضاف ان الازمة جاءت فى فترة مناسبة ومتوافقة مع خططنا الموضوعة مسبقا كما ان مشروعات كيوتل تم تمويلها قبل حدوث الازمة.
مشيرا الى انه فى الوقت الذي خلقت الأزمة تحديات خلفت وراءها أيضا فرصا للاستحواذات خلال العام او العامين القادمين.
وقال ان كيوتل ستدرس السوق فى حالة وجود فرص استثمارية متوافقة مع الخطة الإستراتجية للشركة سيتم النظر اليها ولكن استراتيجية الشركة في الفترة القادمة تنصب على تحقيق الترابط بين شركات مجموعة كيوتل من اجل الحصول على القيمة المضافة.
وأضاف أن مجموعة كيوتل نجحت الفترة السابقة فى التنسيق فى عمليات التعاقد والشراء مع الموردين الكبار بشكل موحد الامر الذى اعطى قوة تفاوضية للمجموعة والحصول على ميزة سعرية فى مشتراياتها.
تنسيق وتعاون
وعن مدى التنسيق بين الشركات التابعة لمجموعة كيوتل فى مختلف انحاء العالم قال سعادة الشيخ عبد الله بن سعود ال ثاني حول عمليات التنسيق بين شركات الاتصالات على مستوى الدول العربية والخليجية ان هناك تنسيقا بين شركات الاتصالات على جميع المستويات سواء على مستوى الدول العربية ودول مجلس التعاون وذلك فى اطار اتفاقيات مضيفا ان العمل التنظيمي بين الدول يخدم العملاء بشكل مباشر.
قطر السوق الاهم
وحول تأثير الاستثمارات الخارجية لكيوتل على السوق المحلى فى قطر اشار سعادته الى ان الاستثمارات الخارجية لكيوتل فى الشركات التابعة لها تصب فى صالح الشركة الام وبالتالي تنعكس ايجابيا على عملائنا ومساهمينا في قطر لافتا الى ان قطر بالنسبة لنا هي الشركة الام والدولة الاهم وفى النهاية كل الاستثمارات الخارجية تصب في مصلحة الشركة الام كما ان اجتماعتنا فى المؤتمر تصب لمصلحة الشركة الام بما ينعكس على مصلحة العميل وتحقيق القيمة المضافة للخدمات التى تقدمها الشركة.
ولفت الى وجود تنسيق بين كيوتل وشركات الاتصالات فى دول مجلس دول التعاون الخليجى وعلى سبيل المثال هناك تعاون ايجابي بين كيوتل وشركة اتصالات الاماراتية وكذلك اتش تي سي فى السعودية مشيرا الى ان ثمار هذا التعاون والتنسيق اتفاقية التجوال الدولي لدول مجلس التعاون.
وقال سعادته ان الشركة لديها العديد من اتفاقيات التجوال الدولي ونسعى دائما إلى ان يحصل عملاؤنا في قطر على افضل الاسعار فى التجوال الدولي فى منطقة الشرق الاوسط واسيا.
واشار سعادته الى ان كيوتل على قائمة شركات الاتصالات فى المنطقة والعالم التى تقدم خدمات بنوعية وجودة عالية مشيرا الى ان وجودها فى اكثر من دول جعلنا فى حالة مقارنة دائما تجاه خدماتنا فى كل تلك الدول، بهدف الوصول الى اعلى جودة فى خدمات المشتركين.
سهم كيوتل
وعن رأيه بشأن هبوط الاسهم فى مختلف البورصات العالمية والغاء كيوتل لتداول اسهمها فى البحرين قال الشيخ عبدالله ان هبوط وصعود الاسهم غير مؤثر على استراتيجية ومردود الشركة حيث ان عملية الارتفاع والهبوط فى الاسعار مرتبطة بالعديد من العوامل منها عوامل نفسية ومسؤوليتنا تنصب على العمل الجاد لرفع اداء ونتائج الشركات.
وقال ان شركة اتصالات قطر (كيوتل) قررت إلغاء إدراج الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية مشيرا الى ان اتخاذ القرار جاء بعد دراسة معمقة، تضمن استعراض توسع الشركة في الآونة الأخيرة بحيث أصبحت تمارس أعمالها في 17 دولة وما ترتب على ذلك من التزامات ومتطلبات.
واوضح ان الشركة اتخذت هذا القرار بسبب مواصلة تداول أسهمها في السوق البحرين للأوراق المالية تسجيل أحجام تداول منخفضة، وللزيادة في المتطلبات الإدارية المترتبة على إدراج الشركة لأسهمها كضرورة لتوسعها في عدد من المناطق الدولية ونفى سعادته ان يتم اتخاذ نفس الخطوة فى سوق الامارات كونها سوق مهم للشركة .
وقال ان كيوتل لا تتوقع أن تؤثر عملية إلغاء الإدراج بشكل كبير على السيولة المرتبطة بالسهم، أو على حملة الأسهم، أو على المستثمرين.
واشار سعادته الى ان الشركة مستمرة فى البحث عن تقديم كل مايهم عملاءها وكان انضمام مجموعة كيوتل لمنتدى الترفيه المحمول، ومن خلال حصولها على عضوية هذا الكيان، ستواصل المجموعة التأسيس للمهارات القيادية وتبادل المعرفة وتحديد الفرص والتعرف إلى التحديات ومناقشة الحلول التي تتعلق بمختلف أشكال صناعة الوسائط المحمولة، لاسيما في الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وقارتي إفريقيا وآسيا. منافسة فودافون
واشاد رئيس مجلس ادارة كيوتل بالمنافسة فى سوق الاتصالات ووصفها بأنها تصب في صالح العملاء وتعطي لهم قيمة مضافة سواء من ناحية جودة او نوعية الخدمات. مؤكدا استعداد كيوتل لمنافسة فودافون واى شركة فى مجال الاتصالات ولديها خطة استراتيجيةلطرح خدمات جديدة بقيمة مضافة خلال العام الجارى.
وحول امكانية انخفاض اسعار الخدمات نتيجة للمنافسة قال ان كيوتل حريصة على تقديم خدمات بأسعار مناسبة ومن فترة لاخرى تقدم عروضا متميزة لعملائها واخرها كان عرض الشهري مشيرا الى ان الشركة مستمرة فى تقديم خدمات بأسعار مناسبة وعروض متميزة خلال 2009.
واكد ان كيوتل حريصة على تقديم افضل واحدث التقنيات والخدمات المتوافرة على مستوى العالم مشيرا الى ان الشركة تسعى لتكون من افضل 20 شركة اتصالات فى العالم بحلول عام 2020 وحققت إنجازات عديدة في هذا الصدد لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.
خدمة المجتمع
وحول جهود كيوتل لخدمة المجتمع قال الشيخ عبدالله بن محمد ال ثانى ان كيوتل من اكثر الشركات اهتماما بتقديم مساهمات فى المجتمع وذلك انطلاقا من مسئوليتنا تجاه شعبنا فنحن شركة ربحية لديها مسئولية اجتماعية فى المجتمع، وقد قامت كيوتل في الآونة الأخيرة بتنظيم إستراتيجيتها بحيث ترتكز على خمسة أعمدة رئيسية، تحت شعار "لأجل قطر، يداً بيد"، حيث تعطي الأولية في الدعم لمجالات:
• التعليم
• الصحة
• القضايا البيئية
• مبادرات الرعاية الاجتماعية
• الرياضة
وقد كان أسلوب الشركة لتنفيذ ما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية فعالا جدا في قطر، حتى أننا نفكر في تطبيق هذا الأسلوب في الشركات الدولية التابعة لكيوتل.
ففي مجال الصحة على سبيل المثال، قامت كيوتل بدعم إنشاء مركز متكامل لغسل الكلى في مؤسسة حمد الطبية هنا في قطر. وتتطلع فروع الشركة في الخارج للقيام بالمساهمة ذاتها في المجتمعات التي تعمل بها.
وفي مجال التعليم، تعتبر كيوتل داعما رئيسيا للبحوث المبتكرة في قطر، حيث تدعم إنشاء مختبر لأبحاث الاتصالات اللاسلكية في المدينة التعليمية بالتعاون مع العديد من الجامعات، بالإضافة إلى دعم ورعاية قطاع عريض من النشاطات المدرسية والمشروعات التعليمية.
وفيما يتعلق بالرعاية الاجتماعية، فقد تلقت العديد من الهيئات والمؤسسات مثل الجمعية القطرية للسكري والجمعية القطرية لمكافحة السرطان والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمؤسسة القطرية لرعاية الأيتام والهلال الأحمر القطري، تبرعات جمعتها كيوتل من خلال مزادات على أرقام الجوال المميزة

ABDALAZiZ
06-03-2009, 04:52 PM
الحين صج الاكتتاب تاريخ 10-3 ..؟