المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكريات اليمه ..وللأسف بدون شهاده جامعيه ...

تحداني
01-03-2009, 02:06 PM
مساء الخير
نقول بسم الله ونبدأ ..

كبر ذاك الطفل الذي كان يمشي بين جدران البيت ..سمع من الصراخ ومن الكلمات الجميله الشئ الكثير ..تعلم من ابيه الجاهل مالم يتعلمه ذاك الابن صاحب العائله المثقفه ..كان يصحى على صوت امه المسكينه لتوقضه كل يوم وتقول له ( قوم يا بعد عمري الساعه 6:00 ) ولازم تروح المدرسه ...يرجع ذاك الطفل ويرمي الكتب بعيدا ..

تلتقي العائله لساعات يتبادلان الحوار والنقاش في مواضيع قد يفهمها ذاك الطفل وقد لا يفهم ..يحين وقت الدراسه ..يفتح كتبه ..يجد ويجتهد ..يحاول ان يعرف ناتج ضرب 120 ف 5 كم؟؟ دون آله حاسه لا يجد من يساعده ..يسأل من حوله لا يفقهون شيئا ..يبكي قليلا ثم يعاود المحاوله ...يتصل بزميل او صديق فتنحل العقده ..ينتهي من هذا الكتاب ليفتح اللغه العربيه ..ويسأل امه كيف لي ان اميز ( ض ) من ( ظ ) تقول له حاول ان تقرأ كل الكلمات التي تحوي على هذه الحروف فستتعلمها ...

هكذا مرت الايام وليتها لم تمر ..

اليوم من كان يتحدى كل تلك المصاعب ..كل تلك الهموم ..كان يمسح دموعه ويحاول ..وكانوا ابويه يشعرون بحرقه الموقف ..يتسكع في الشوارع ..لا هدف له في الحياه سوى البحث عن اشياء تسئ له اكثر من ما تعود عليه بالنفع ..اصبح عقول ( البعض من شبابنا ) فارغه من كل ما يتعلق بالمستقبل ..اصبح لا يعرف سوى الحمد لله ( ماكل وشارب وما علي اقصور )
( الله يطول في عمر الوالد ) ( زوجتي اذا مو عاجبها الوضع بيت ابوها بابهم اتصور مفتوح )
( ولا اقول خليها اتمد ارجولها على قد دخل زوجها ) ( من قال لها اتوافق علي ) ...( تقول الاخت الفاضله زوجي ملزوم يصرف علي وغصبا عنه ) ( الي مو قد الزواج من قاله يطلب ايدي ) ...( واعرف هناك الكثير من الناس ضروف الحياه اجبرتهم على عدم اكمال الدراسه ) لكن ...الا يأتي يوما ما والضروف تنتهي او تخف علينا ...

وهنا تأتي الاسئله ...ويدخل كل من يحمل اجابه اي سؤال دوامه التبريرات الغير مقنعه ..
( البعض وليس الكل )

من قال لك الدراسه هي مضيعه للوقت ؟؟
ومن سمح لك ان تترك الكتب والدراسه الجامعيه ...وانت لست بسن يسمح لك بجمع المال والصرف على النفس ( اذا كنت غير محتاج ) ..؟؟؟
لماذا تتلهف للدراسه بعد ان كانت لا تسوى شئ في نظرك ؟؟
لما تعتبر الشهاده الجامعيه لها قيمه بعد ان تشتغل ؟؟
لماذا نسمع من الكثير من الشباب والبنات ..ليتني اكملت دراستي ؟؟

صحيح هناك من الوظائف لها من الرواتب التي تفوق اصحاب الشهاده الجامعيه وقد تكون الاسباب اما جهات خاصه او شركات ...لكن هذا ليس بمبرر ..تبقى الدراسه جامعيه كانت او ثانويه كلا على حسب قدراته العقليه مهمه ...

ولولا اهميتها لما وجدنا اصحاب الملوك والرؤوساء والامراء ..اصحاب المليارات والملايين ..يقضون سنوات وسنوات من اجل الدراسه ..

ستبقى لهفه الدراسه تطاردك مهما هربت منها ..مهما وصلت او تلقيت من الرواتب المجزيه ...واذا لم تطاردك ..ستشاهد حسرتك وانت تنصح ابنائك على الدراسه واكمالها ...

شاركني برأيك يامن تركت الدراسه دون سبب ..يامن تشعر اليوم بلوعه حرمانك منها ..يامن تبحث عن حياه كريمه ( وكلنا على وعي ودرايه الشهاده الجامعيه ليس معيارا للنضج والذكاء ) ( انما لها من الامتيازات الوظيفيه التي لا يختلف عليها اثنين ) ..

انتظر مشاركه كل شخص يحمل من التجارب..من المواقف الدراسيه ..من تحديه لكل الضروف ومن الحيره ومن التساؤلات التي اتعبته ولم يجد لها اجابه وستجدني بإذن الله معك والاخوان كلهم معكم ..

الله ينور طريقكم ويسعدكم

تحداني
01-03-2009, 11:35 PM
مساء يداعب صباحه ... :)

اذكر اني كتبت هالموضوع الساعه 2 ظهرا بتوقيت الدوحه ..والان وانا اكتب لكم الساعه عندي 11:27 دقيقه ..والى الان لم اقرأ رد واحد من صاحب تجربه ....هنا سؤال آخر يراودني ...هل كلكم هنا من اصحاب الشهادات الجامعيه .؟؟؟واذا كان الجواب بنعم فالحمد لله ..اما اذا كان الجواب لا ؟؟؟ طيب ليه ما تنقل لنا تجربه عدم استمراريتك في الدراسه ...هل تخشى من نظره الي معانا ؟؟؟او تشعر ان هالشئ يقلل من شأنك؟؟ هل تحس ان الموضوع لا يستحق الجدال والنقاش ؟؟؟

طيب ليه ؟؟

ما تحط في بالك يا قارئ مقالتي ان هناك شخص يبي يتحدى ظروفه من خلال ردك ... يبي يشوف انطباع الناس والي حوله عن اهميه الشهاده ..وخاصه ابهالزمن الكثير من شبابنا يشوف ان ابواب التعينات مفتوحه ..ويقول كاني لقيت وظيفه ( وقلعه الشغل ) وبعد سنوات من العمل يكتشف ان قراره كان خاطئ ومتطلبات الحياه والتزاماتها تستدعي ان تكمل دراستك ...

اذا الموضوع مو عاجبكم قولوا لي ترى انا ديمقراطيه ابعد من الحدود ...في احد الاشخاص قال لي يمكن لانك ( مساهم جديد ) فوضعك ما يشجع للاخذ والعطى ...:)

ملاحظه جدا هامه
( الشهاده الجامعيه ليس معيار للذكاء ...وفرض الاحترام لا والله ..انما له من الامتيازات الوظيفيه الي نستطيع من خلاله مجاراه متطلبات الحياه ...هذا للتوضيح ..وحقيقه الكل يعرفها )

راح انتظر ردودكم ....تصبحون على خير

بوحارب
02-03-2009, 12:15 AM
مساء يداعب صباحه ... :)

اذكر اني كتبت هالموضوع الساعه 2 ظهرا بتوقيت الدوحه ..والان وانا اكتب لكم الساعه عندي 11:27 دقيقه ..والى الان لم اقرأ رد واحد من صاحب تجربه ....هنا سؤال آخر يراودني ...هل كلكم هنا من اصحاب الشهادات الجامعيه .؟؟؟واذا كان الجواب بنعم فالحمد لله ..اما اذا كان الجواب لا ؟؟؟ طيب ليه ما تنقل لنا تجربه عدم استمراريتك في الدراسه ...هل تخشى من نظره الي معانا ؟؟؟او تشعر ان هالشئ يقلل من شأنك؟؟ هل تحس ان الموضوع لا يستحق الجدال والنقاش ؟؟؟

طيب ليه ؟؟

ما تحط في بالك يا قارئ مقالتي ان هناك شخص يبي يتحدى ظروفه من خلال ردك ... يبي يشوف انطباع الناس والي حوله عن اهميه الشهاده ..وخاصه ابهالزمن الكثير من شبابنا يشوف ان ابواب التعينات مفتوحه ..ويقول كاني لقيت وظيفه ( وقلعه الشغل ) وبعد سنوات من العمل يكتشف ان قراره كان خاطئ ومتطلبات الحياه والتزاماتها تستدعي ان تكمل دراستك ...

اذا الموضوع مو عاجبكم قولوا لي ترى انا ديمقراطيه ابعد من الحدود ...في احد الاشخاص قال لي يمكن لانك ( مساهم جديد ) فوضعك ما يشجع للاخذ والعطى ...:)

ملاحظه جدا هامه
( الشهاده الجامعيه ليس معيار للذكاء ...وفرض الاحترام لا والله ..انما له من الامتيازات الوظيفيه الي نستطيع من خلاله مجاراه متطلبات الحياه ...هذا للتوضيح ..وحقيقه الكل يعرفها )

راح انتظر ردودكم ....تصبحون على خير

مساء يداعب ليله :D

في البداية اشكرج على هذا الطرح الحلو

وننتظر المزيييد من هالأبداع في الطرح

وحطي في بالج فكرة اذا الأعضاء ما ردوا على موضوع لج مب يعني انج اني توج جديدة على المنتدى وحد راح يعطي مواضيعج اي اهتمام

بالعكس ترى بعض مواضيع الاعضاء الجدد تاكل الجو علينا وتحرق مواضيعنا احنا شيبان المنتدى:sorry:

المهم

خليني اختصر الرد على موضوع ولقت انتباهي اخر سطرين اللي بالأحمر :con2:

تصدقين انه هالأيام راتب خريج الثانوية اكثر من راتب الجامعي :(

وهذا الشي اللي خلاني مادرس الجامعة واكتفيت بالثانوية:pic:

اشكرج على الطرح وتقبلي مروري الخفيف:o

!الشايمه!
02-03-2009, 03:21 AM
الشباب....الحين يحاولون اكمال البكالوريوس
والبنات....ماشاء الله معظمهن الحين يبحثن عن الماستر :)

......

ومنتظرين معج يا تحداني

تحية

محمد_ قطر
02-03-2009, 07:00 AM
الرزق بيد الله لا وليسة بالشهاده الثانويه ولا الجامعية ولاكن الانسان يسعى الي رزقه ... والتوفيق من رب العالمين ..

العلم مطلوب والانسان يحب يتعلم الي عنده الثانويه يتمنى ياخذ الشهاده الجامعيه والانسان الجامعي يتمنى يوصل الي الدكتوراه

ولاكن زياده المال لا يتعلق بالشهاده انما بيد الله سبحانه هو الرازق ويجب التوكل عليه في كل شي ا ونسعى الي الوصول على الهدف واذا لك نصيب او زياده بالمال راح تحققه ..

تحداني
02-03-2009, 10:31 AM
أصبحنا وأصبح الملك لله

نقول بسم الله ونبدأ مع ردود الاخوان الافاضل ..

بو حارب ..

الله يسعد يارب مع العلم هذه الكلمه تضحك وضحكت عليها مسبقا لكن راح اقولها لك مره ثانيه ..وفكره ان المواضيع التي تكون من قبل اعضاء جدد لا ترى النور او القبول فأنا كنت امزح معاكم ..ولكن شئ سمعته وحبيت انقله لكم ..وصدقني اذا ما وجدت التجاوب من قبلكم ما راح يزعجني هذا الامر ولو سألتني ليه ؟؟راح اقول يكفي اني عبرت عن الي في خاطري ..واضطلعتوا عليه ...

فيما يخص راتب اصحاب الثانويه العامه ومقارنته بأصحاب حمله الشهادات الجامعيه أنا اختلف معاك اشوي وراح اقول لك ليه ..

س( يحمل شهاده ثانويه ) ص ( يحمل شهاده جامعيه ) الاثنين تقدموا للحصول على وظيفه في احد الوزارات الحكوميه ..مع وضع مليون خط تحت الوزارات الحكوميه بالطبع راح تلقى راتب الجامعي اعلى من الثانوي ..

خلينا ابنفس الاشخاص لكن بإختلاف اماكن العمل ( س ) يحمل شهاده ثانويه ( ص ) يحمل شهاده جامعيه وظل هذا الشخص في تلك الوظيفه الحكوميه لكن ( س ) غير مجال عمله لما حس بفارق الراتب وحاول ينتقل لاحد المؤسسات الخاصه او قطاعات البترول او احد الشركات المساهمه في البلد وما احب اضرب امثله عن قطاعات عمل لانها واضحه لدى العيان ...هنا اسمح لي اقول لك انه بالفعل ( س ) صار راتبه احسن من ما كان عليه ...راح تمر عليه الايام وراح يحس انه الشهاده الجامعيه ما كان لها قيمه ومو ضروري يكملها لكن بعد ما يستمر في هذا العمل راح يشوف مقارنات خياليه راح يشوف ان الوضع تغير تماما لان صديقه الي جالس جنبه وفي نفس الشركه او المؤسسه الخاصه الي يحمل شهاده جامعيه راتبه اضعاف المضاعفه ..

فراح يبدأ مشوار التحدي والعتاب واللوم ليتني كملت دراستي ..يا ترى كيف ممكن اكمل دراستي ....طيب ايش هي الجامعات الي ممكن التحق فيها ...دوامه من الاسئله...الى ان يصل البعض لحل ..وبعضهم يستسلم لواقعه وهذا نرفضه اذا كان ضروفه تسمح له ..

فإختلاف طبيعه العمل من وزاره الى مؤسسه تصنع فارق الراتب والامتيازات ..وحصولك على شهاده اعلى من ما انت عليه في مؤسسه بعيده كل البعد عن طابع الوزارات الحكوميه تجعلك تتحدى نفسك وتحصل على اعلى الشهادات ....

اسمح لي على الاطاله ..اعرف انك صاحب ظل خفيف ودوختك مع الامثله وهم اعتذر لك مع العلم حاولت ما ادخل في تفاصيل عشان ما اعور راسك لكن اضطريت ...

وجهه نظر قد تكون صحيحه وقد تكون خاطئه ...

انتظر ردك ..ولازم ترد ....الله يسعدك

الشايمه

اطرائك الدائم لي يسعدني ويشرفني واضعه على راسي وهذا دليل على رقي صاحبه ..وليس بالغريب ..الله يسعدك ..نتمنى ان كل شبابنا يحصلون على اعلى الشهادات الجامعيه ..( اذا كانت ضروف حياتهم تسمح لهم ..ولديهم القدره على ذلك ) لان تالي هذا البلد بلدنا ..وكل بقعه فيها هي لنا ومن اجلنا ..وكل مؤسسه او شركه تفتح وكأنها تنادينا وتقول لنا بنيت من اجلكم ..وبنيت لكم ..محتاجين شبابنا وبناتنا لكي نتخلص من داء الاجانب وتفرقتهم ..لكي نتخلص من وباء امتلاكهم لكل المناصب القياديه ...لكي تكون قطر للبترول ( لا تقبل غير قطريين ) .. وراس غاز ( لا تقبل الا القطريين ) ...وووووو لا تقبل سوى القطريين ..

لكي يعيش كل قطري ..معزز ..مكرم ..بدن ما يلجأ للصحف والجرايد ..بدون ما يتألم واحنه ما نشعر بألمه ..لكي لا يحتاج للغير لانه الحاجه مؤلمه ...

الله يعطيكم كل الي تتمنونه بالحياه يارب ..وينور طريقكم ..وتعيشون في هذا البلد راضيين وسعيدين ..قولوا آمين..

محمد - قطر

كلماتك جميله وكلها عبر ..ودرر ..لانجمع الشهادات ونبروزها من اجل ان نتباهى بها ..لا يا سيدي الفاضل ..لكي نعيش حياه كريمه ..حياه تسعد ابنائي وبيتي واخواني قبل لا تسعدني ..لكي لا احتاج للغير ..وانت اعلم مني ان المال والبنون زينه الحياه الدنيا ..واعرف ان في كثير من الاحيان تكون نقمه ..لكن اذا احسنت التصرف وجمعت المال بالحلال ..وانفقته بالحلال لن تجد الا ما يرضي رب العالمين ومن حولك ..

اخي الفاضل

متطلبات الحياه اليوم تغيرت ..اهتماما اخواننا تغيرت ..رغبات بناتنا تغيرت ..حتى طريقه تسوقك اختلفت اذا لم تكن كليا لكنها جاءها شئ من التغير... قبل يمكن كان ابوي يفصل ثوبين طول السنه اليوم لا محتاج يغير كل بعد فتره ..قبل اخوي كان يلعب بس جيم بوي ..اليوم لا يبغى سوني واكس بوكس ..صحيح ليس من الضروري ان تلبى كل الطلبات لكن بعضها على الاقل ..اليوم ابني لازم يتعلم انجليزي ولازم ادخله معهد ..ولازم اجيب له مدرس ..اليوم واليوم ...اليوم قد اعول زوجه واسره بكامله واخواني وخواتي ....وانت رجل وادرى بالحال ...

المال الحلال والسعي وراءه ..واخلاص النيه في جمعه ضروري ..ولن يتحقق هذا الا بالعلم صدقني ..الا من ورث الملايين فهذا شئ آخر ..

انتوا شبابنا وابناء هذا البلد فلكم الاسبقه والاولويه في كل شئ ..وغصب عن الكل ...

الله ينور طريقك يارب

ضوى
02-03-2009, 10:50 AM
يسعد صباحج اختي الغالية

راح اتكلم لج عن تجربة شخصية ، كنت بثاني اعدادي وكانت اجازة الربيع ، تعودت عالراحة ( مع انه امي الله يرحمها كانت تخليني اغسل مواعين الغدا او العشا حسب الدور ) ويوم فتحت المدارس قلت مب رايحة يوم يومين والا ابوي يهاوشني هواش مب على كيفج ورحت المدرسة غصب وانا حاسة بكأبة مب طبيعية بس الحمد لله ماطولت وايد

انخطبت وانا باجازة صيفية وكنت طالعة على ثالث ثانوي ، على اساس بعد ماخلص الثانوية اتزوج ، اهملت دراستي وايد تكاسلت وايد ومجموعي كان ماياهلني الا لدراسة الصيدلة بذاك الوقت ، تزوجت قعدت بالبيت رحت كورس الجامعة بقطر تعبت ماعجبني الوضع قعدت بالبيت سنة تقريبا واشتغلت شغلي كان مريح تقريبا سنة حنيت للدراسة مع كلام ابوي اللي دايم براسي الشهادة سلاحج لا زوج ولا والدين بيدومون لج شهادتج وبس ، رجعت للدراسة بالتخصص اللي احبه حاربت الجهد والتعب اللي كنت احس فيه زوج ومجابل بيت واحقاقا للحق امي الله يرحمها ماحسستني باي تعب في شغل البيت كانت تطبخ لي وتغسل لي وتكوي لي وبعد تجي البيت تنظف لي كل اسبوع تعبي كان تعب دوام وبس ، حسيت ابي الشهادة ابي علم درست ودرست ست سنين وانا ادرس وبعد ماتخرجت اخذت دورات واااااااااايد حسيت نفسي للحين ابي اتعلم ، بعد الحمل والولادة خفت همتي حسيت انه هذا وقتهم هم مش وقتي انا لازلت احن اني اكمل دراستي بس ابدا مافي مجال فقاعدة احط همي كله في دراسة عيالي ، عيالي احيانا يمرون بنفس اللي مريت فيه خاصة الكبير بس وايد شادة عليه واحاول ابين له الشهادة هي سلاحه خاصه بهالوقت الصعب ومدري بيصمد والا لا ؟ اتمنى اتمنى مافي شئ يقف عثرة بطريقهم وان شاء الله اشوفهم بأعلى درجات العلم مع انه العلم ما له حدود وكل يوم يظهر شئ جديد

الخلاصة :
الفشل في الدراسة مايقلل قيمة الشخص ومكانته في عيون الناس ، اخلاقه هي اللي تحدد مكانته هذي ، ابوي وامي رحمة الله عليهم ماعندهم شهادات امي اميه وابوي مايعرف الا توقيعه بس يعرف يقرا شوي بس ماشاء الله عليهم كانت له قيمة كبيرة في الفريج وكان ابوي مشهود له بأخلاقه العالية ويا ما في ناس اميين بوقتنا الحين بس اخلاقهم ذهب وياما في متعلمين وعندهم دكتوراه وماجستير بس اخلاقهم وتعاملهم مع الناس صفر

بس بكل الاحوال الشهادة سلاح ووسيلة للترقية في العمل والحصول على راتب افضل وطبعا هذا جل ما يسعى اليه الفرد في وقتنا الحالي واقول للذي لم يكمل دراسته ثابر وحاول ان لم تستطيع بالدراسة فبالقراءة تستطيع اقرأ في كل شئ دون تحديد تعلم كل شئ ، وسوف تجد نفسك في النهاية ذو ثقافة تفوق ممن هو حاصل على شهادة كبيرة في مجاله ، وبالنهاية لا نقول الا وفق الله الجميع لما يسعون فيه

والصلاة والسلام على خير الانبياء وعلى اله وصحبه اجمعين

والحمد لله رب العالمين

سهم بن سهم
02-03-2009, 10:57 AM
الخلاصة :
الفشل في الدراسة مايقلل قيمة الشخص ومكانته في عيون الناس ، اخلاقه هي اللي تحدد مكانته هذي ، ابوي وامي رحمة الله عليهم ماعندهم شهادات امي اميه وابوي مايعرف الا توقيعه بس يعرف يقرا شوي بس ماشاء الله عليهم كانت له قيمة كبيرة في الفريج وكان ابوي مشهود له بأخلاقه العالية ويا ما في ناس اميين بوقتنا الحين بس اخلاقهم ذهب وياما في متعلمين وعندهم دكتوراه وماجستير بس اخلاقهم وتعاملهم مع الناس صفر

بس بكل الاحوال الشهادة سلاح ووسيلة للترقية في العمل والحصول على راتب افضل وطبعا هذا جل ما يسعى اليه الفرد في وقتنا الحالي واقول للذي لم يكمل دراسته ثابر وحاول ان لم تستطيع بالدراسة فبالقراءة تستطيع اقرأ في كل شئ دون تحديد تعلم كل شئ ، وسوف تجد نفسك في النهاية ذو ثقافة تفوق ممن هو حاصل على شهادة كبيرة في مجاله ، وبالنهاية لا نقول الا وفق الله الجميع لما يسعون فيه

والصلاة والسلام على خير الانبياء وعلى اله وصحبه اجمعين

والحمد لله رب العالمين

كلام كبير ورائع وأتفق معه جملة وتفصيلا :victory:

غير البشر
02-03-2009, 11:01 AM
مساء يداعب ليله :D

في البداية اشكرج على هذا الطرح الحلو

وننتظر المزيييد من هالأبداع في الطرح

وحطي في بالج فكرة اذا الأعضاء ما ردوا على موضوع لج مب يعني انج اني توج جديدة على المنتدى وحد راح يعطي مواضيعج اي اهتمام

بالعكس ترى بعض مواضيع الاعضاء الجدد تاكل الجو علينا وتحرق مواضيعنا احنا شيبان المنتدى:sorry:

المهم

خليني اختصر الرد على موضوع ولقت انتباهي اخر سطرين اللي بالأحمر :con2:

تصدقين انه هالأيام راتب خريج الثانوية اكثر من راتب الجامعي :(

وهذا الشي اللي خلاني مادرس الجامعة واكتفيت بالثانوية:pic:

اشكرج على الطرح وتقبلي مروري الخفيف:o

بوحارب انا اشتغلت بالثانويه وخصلت جامعه

اول ماخذت الشهاده حطوني في مكان حلووووو وترقيت

وعقبها بسنتين تهاوشت معاهم وجلست في البيت من سنه ونص :weeping:

تحداني
02-03-2009, 11:04 AM
ضوى

الله يسعدك يارب ..على هذا الرد المفصل ..على نقل تجربتك ..على اعطاء من يتهرب بالحجج وبالضروف التي قد تكون عبره للمواصله ..
هاهي تجربه نقلت لكم بكل تفاصيلها ..تفاصيل الالم قبل الفرح ..بتحدي كل الضروف من أمرأه تكاسلت عن الدراسه لايام ...تكاسلت ..ومن ثم عادت لتعاود الكره ..تزوجت ..وتحدت كل الصعاب ..انجبت من الابناء الله يحفظهم لها ...

سيدتي الفاضله
الاخلاق ..والدين ..والاحترام ..وتقدير الاخرين ..لا الكتب المدرسيه تعلمنا ..ولا التدرج في المراحل التعليميه ..وليس هناك مقارنه بين ما يكتسبه الانسان من ادب ..وما يقابله من شهادات ..كل ما يتعلق بسلوكيات الانسان هي نتاج تربيه ..هو نتاج اختلاط الواحد منا مع الاخر ..هو نتاج انسانيه عاليه ...وليت الشهادات تصنع منهم رجال ونساء محترمين ..لوجدنا المحترمين والمحترمات يغطون نصف الكره الارضيه ..

لكن

ذكرتي حضرتك هو سلاح للانسان ...يجب عليه التمسك به بأي طريقه من الطرق والسعي وراءه بكل الطرق والسبل ...

الله يزودنا من العلم ما ينفعنا يارب ...

الامانه
02-03-2009, 12:50 PM
ياريتنا كملنا دراستنا

تحداني
02-03-2009, 12:58 PM
سهم بن سهم

.. اشكر مروك ..لو استسمحك عذرا ان تقرأ ردي على الاخت ضوى ستتضح لك الامور اكثر وما كنت اعنيه واقصده على وجهه التحديد ..

الامانه

ليست بالامنيه الخياليه ..ولا امنيه تعجيزيه ..صدقني حاول ..اكثر من مره ..تحدى كل شئ تستطيع تحديه ..واذا كانت هناك ضروف أقوى من انك تتحداها فيبدو انه قدرك وعليك ان ترضى به ...

الله يسعدك يارب

وانتظر المزيد

بوحارب
02-03-2009, 01:07 PM
أصبحنا وأصبح الملك لله

نقول بسم الله ونبدأ مع ردود الاخوان الافاضل ..

بو حارب ..

الله يسعد يارب مع العلم هذه الكلمه تضحك وضحكت عليها مسبقا لكن راح اقولها لك مره ثانيه ..وفكره ان المواضيع التي تكون من قبل اعضاء جدد لا ترى النور او القبول فأنا كنت امزح معاكم ..ولكن شئ سمعته وحبيت انقله لكم ..وصدقني اذا ما وجدت التجاوب من قبلكم ما راح يزعجني هذا الامر ولو سألتني ليه ؟؟راح اقول يكفي اني عبرت عن الي في خاطري ..واضطلعتوا عليه ...

ويسعدج يارب واحييج على سعة صدرج :)

فيما يخص راتب اصحاب الثانويه العامه ومقارنته بأصحاب حمله الشهادات الجامعيه أنا اختلف معاك اشوي وراح اقول لك ليه ..

س( يحمل شهاده ثانويه ) ص ( يحمل شهاده جامعيه ) الاثنين تقدموا للحصول على وظيفه في احد الوزارات الحكوميه ..مع وضع مليون خط تحت الوزارات الحكوميه بالطبع راح تلقى راتب الجامعي اعلى من الثانوي ..

خلينا ابنفس الاشخاص لكن بإختلاف اماكن العمل ( س ) يحمل شهاده ثانويه ( ص ) يحمل شهاده جامعيه وظل هذا الشخص في تلك الوظيفه الحكوميه لكن ( س ) غير مجال عمله لما حس بفارق الراتب وحاول ينتقل لاحد المؤسسات الخاصه او قطاعات البترول او احد الشركات المساهمه في البلد وما احب اضرب امثله عن قطاعات عمل لانها واضحه لدى العيان ...هنا اسمح لي اقول لك انه بالفعل ( س ) صار راتبه احسن من ما كان عليه ...راح تمر عليه الايام وراح يحس انه الشهاده الجامعيه ما كان لها قيمه ومو ضروري يكملها لكن بعد ما يستمر في هذا العمل راح يشوف مقارنات خياليه راح يشوف ان الوضع تغير تماما لان صديقه الي جالس جنبه وفي نفس الشركه او المؤسسه الخاصه الي يحمل شهاده جامعيه راتبه اضعاف المضاعفه ..

فراح يبدأ مشوار التحدي والعتاب واللوم ليتني كملت دراستي ..يا ترى كيف ممكن اكمل دراستي ....طيب ايش هي الجامعات الي ممكن التحق فيها ...دوامه من الاسئله...الى ان يصل البعض لحل ..وبعضهم يستسلم لواقعه وهذا نرفضه اذا كان ضروفه تسمح له ..[/B][/CENTER][/QUOTE]

بالفعل هالمرحلة انه مريت فيها وانه حاليا ادرس في احد هالجامعات ودعواتكم لي بالتوفيق :shy:

فإختلاف طبيعه العمل من وزاره الى مؤسسه تصنع فارق الراتب والامتيازات ..وحصولك على شهاده اعلى من ما انت عليه في مؤسسه بعيده كل البعد عن طابع الوزارات الحكوميه تجعلك تتحدى نفسك وتحصل على اعلى الشهادات ....

اسمح لي على الاطاله ..اعرف انك صاحب ظل خفيف ودوختك مع الامثله وهم اعتذر لك مع العلم حاولت ما ادخل في تفاصيل عشان ما اعور راسك لكن اضطريت ...

وجهه نظر قد تكون صحيحه وقد تكون خاطئه ...

انتظر ردك ..ولازم ترد ....الله يسعدك [/COLOR]

[/B][/CENTER][/COLOR][/QUOTE]

نفس ما قلتي انه صاحب ظل خفيف والأمثلة ما دوختني لأن اللي دوخي الغدا اللي كلته قبل شوي

مشخول دياي على كيف كيفج :o:D

وهذا الرد مثل كا طلبتي ولكن هالمرة مختصر شوي

خبير أقتصادي
02-03-2009, 07:18 PM
إذا كان الإنسان غبي ولم يكمل دراستة فهذا شيء طبيعي
أما الكارثة الحقيقية إذا ما كان عبقري ولم يكمل دراستة
وقد تكون قوانين وزارة التعليم الصارمة سبب لهذا الوضع بالنسبة للموظفين و التي تشبة كثيرا مبدأ العقوبة الجماعية لأخطاء فردية نستطيع معالجتها وليس منعها

نشميّه
02-03-2009, 07:50 PM
:)
أشكرج اختي على طرحج لهالموضوع اللي اشوفه مهم
وامهاتنا الحين يحنون علينا والسبه موضوعج ..
أنا امي وابوي جامعيين وخريجين جامعات عريقه ماتكلم عن جامعة قطر طبعاً :p
وانا الحمدلله ادرس في جامعة قطر سنه ثانيه !
تدرين اختي شاللي يحز في خاطري هالأيام ؟
بنات اذكيا ماشالله عليهم وبدل مايحضرون محاضراتهم قاعدين سوالف وضحك
والامتحانات مايدرون بها وأخر شي ينطردون من الجامعه وتجيهم الصحوه !!!!!!
بس شالفايده ؟ متأخره جداً !
والله ان امي دايماً تقول لا زوج ولا اخ ولا ولا ولا شي ولا فلوس
تغنيج عن الشهاده الجامعيه ومسببه لي قلق من كثر ماتحن علي ع الدراسه
صج اتضايق من هالحنه لكن والله لنا .. ابوي دايماً يقول اخذي الشهاده واقعدي
ف البيت لاتشتغلين واختاري اي معاش بيوصلج!!! يعني السالفه مب سالفة معاش
وشغل وماده .. السالفه تحقيق ذات .. والله الله يوفقنا جميعاً ...
وترى الشهاده الثانويه ممتازه كافح الانسان 12 سنه علشان ياخذها ..
لكن اللي عنده القدره والذكاء انه يكمل الجامعه يكمل .. ليش لا؟
واللي يقرا هالموضوع وحاس او حاسه انها تقدر وترجع تكمل الجامعه تكملها ..
ترى والله احلى ايام والتعب تتبعه الراحه :) والله يسهل كل صعب ..
وبالمثابره والصبر كل شي يصير .. هي مسألة وقت بس :) شد على عمرك
كم سنه وعقبها ترتاح سنين :)

بوحارب
02-03-2009, 07:53 PM
تحداني الزمن

شتقولين عن واحد يدرس في الكلية وما يحب الدراسة !

يعني من بداية الكورس لين اخر الكورس والكتب داخل السيارة وماتنزل كللللش

؟

بوعلي2
02-03-2009, 08:05 PM
تحداني الزمن

شتقولين عن واحد يدرس في الكلية وما يحب الدراسة !

يعني من بداية الكورس لين اخر الكورس والكتب داخل السيارة وماتنزل كللللش

؟

ياساتر

تحداني
02-03-2009, 10:48 PM
مساء الخير

خبير اقتصادي
يسعدني حضورك ..وردك وتفاعلك ...ما نبي عبقريه ..ولا نبي شطاره ازياده عن اللزوم ..على الاقل يكمل دراسته بأي طريقه بالطول بالعرض بس يكمل ...هاذي النقطه الاولى

اما النقطه الثانيه وهي كالاتي ..
اخي الفاضل ..زمان كانت قوانين الدراسه اسهل بكثير بمعني يستطيع الطالب الالتحاق بأحد الجامعات خارج بلده بنظام الانتساب وما كان هذا الشئ ممنوع وبالفعل اعرف كثر اخذوا الشهاده ابهالطريقه اما للاسف الاقليه خربت على الاغلبيه كانوا يشترون الشهادات من برا بدون حضور ..وبدون اي دراسه ..يعني نجحني واعطيك الي تبيه وغيرها من القوانين الي منعت هالنوع من الدراسه الي يمكن اجهلها وهذا تعب الموظف الي حاب يكمل دراسته ولضروف ما خلته يترك الدراسه ويحاول يرجع له ...

ولما تجي تدرس في بلدك تشوف الامور اكثر تعقيدا ..شهادتك الثانويه قديمه ..نسبتك واطيه ...دوامك يتعارض مع ساعات الدراسه في الجامعه ..مديرك مو راضي يرشحك وغيرها وغيرها ...بالرغم من هذا كله ..

راح اعطيك حل اذا كنت انت صاحب المشكله او اذا كان غيرك ...

سجل في احد الجامعات بنظام الانتظام وانت عارف في بلدان كثيره من الصعب تاخذ الحضور والغياب وبالتالي ايضا من الصعب تعرف هل انت متواجد في الجامعه ولا لا ..وحاول تاخذ من جهه عملك اجازه اما سنويه وتكون طويله او اجازه بدون راتب ..وحاول تستقر في هاليلد الي انت اخترته ..

راح تقول يمكن ..
ما تصدق شهادتي ...مع العلم عن تصديق الشهادات راح يطلبون منك جواز السفر ليتأكدون من الدخول والخروج وغيرها من الانظمه وانا هنا اقول لك كلم ( اداره الامتحانات ) التابع لوزاره التعليم والتعليم بجوار دوار الكتب وتأكد من هالشئ اكثر وبعدها حط اغراضك في اجناطك وتوكل على الله ...واذا محتاج اي مساعده في اليه التسجيل للجامعات ومراسلتها والحصول على القبول منها ..انا تحت امرك ...لاني على علم بها ...

نشميه ..

الله يسعدج يا سيدتي الفاضله : لعل تجربتج مثال حي وواقعي عن الشئ الي ذكرته انا سابقا ...اهلج تحدوا الصعوبات وتعلموا ..من حسن حظك ان الوالد والوالده متعلمين ويحثونج على الدراسه ..في ناس مو لاقين حتى شخص يقول لهم كملوا ..مو لاقين شخص يقول لهم ان الدراسه لها اهميه ..تحدي كل هذا يا عزيزتي ..الدراسه مالها اي بد ..وحاولي مرات ومرات ولا تيأسين ..وهو سلاح يتحدى فيه الانسان الزمن ..الله ينور طريقك يارب ..

بو حارب

اسعدني ردك على موضوعي ...وتواصلك واسعدني اكثر وجودك للمره الثانيه ...
راح اقول له ..اذا اتروح الكليه وانت مجبر ومالك خاطر على الدراسه ..لازم تروح ...واذا ما تبي تدرس لازم تدرس وغصبا عنك ..واذا مو عاجبتك الكتب والمواد .وودك تتركها لغيرك راح اقول له مو على كيفك ...لازم تتعلم ..لازم تاخذ الشهاده ..لان البل منتظرك وابوابها مفتوحه لك ..عشان ما يآخذ ال... وال....وال....مكان مرموق في العمل وانت احق منه ..عشان ما يعطيك ذاك الاسيوي اوامر وانت ابلدك ...عشان بكره اتعيش ابنائك حياه كريمه واتعيش زوجتك حياه سعيده ...

قول له تحاني الزمن تقول لك ..تحدى كل شئ في الحياه من اجل ان تصل ..تحدى الواقع بالاصرار ...تحدى اليوم لان بكرا راح يكون احلى واجمل ...

الله يسعدك يارب ..

عاشق الشهادة
03-03-2009, 12:09 AM
رئيس وزراء كندا: الانتصار على حركة طالبان مستحيل

الاثنين6 من ربيع الأول1430هـ 2-3-2009م الساعة 10:05 ص مكة المكرمة 07:05 ص جرينتش

الصفحة الرئيسة-> الأخبار -> العالم العربي والإسلامي

http://208.66.70.165/ismemo/media/Afghanistan/taliban_fighters_4.jpg
مقاتلون من طالبان

مفكرة الإسلام: قال ستيفن هاربر رئيس وزراء كندا أمس الأحد: إن حركة طالبان في أفغانستان لا يمكن دحرها, وإن كندا لن تقدم المزيد من القوات دون إستراتيجية واضحة للخروج.
وقال هاربر: إن أفغانستان تحتاج إلى حكومة من سكان البلاد يمكنها إدارة القتال.
وقال هاربر: "إننا لن ننتصر في هذه الحرب لمجرد بقائنا.. إن رأيي بصراحة هو أننا لن نتمكن أبدًا من هزيمة طالبان".
وقال في برنامج فريد زكريا في سي.إن.إن: "يتعين أن يكون لدينا حكومة أفغانية قادرة على إدارة ذلك القتال وتحسين حكمها".
وكندا لديها نحو 2700 جندي يتمركزون في قندهار في جنوب أفغانستان في إطار مهمة حلف شمال الأطلسي. ومن المقرر أن تنتهي المهمة في 2011. وقتل أكثر من 100 جندي كندي في الصراع.
وزار الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي أمر بإرسال المزيد من القوات الأمريكية لمواجهة قوة حركة طالبان المتنامية هاربر في أول زيارة له إلى الخارج في 19 فبراير, لكنه لم يضغط على الزعيم الكندي من أجل المزيد من المساهمات العسكرية.
وقال هاربر: إنه يرحب بالتزام أوباما المتجدد تجاه أفغانستان وخطته لإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى هناك.
وقال: "ولكن على المدى الطويل إذا أراد الرئيس أوباما من أحد أن يفعل المزيد فسأوجه إليه أسئلة صعبة حول ماهية استراتيجية النجاح والرحيل النهائي".
وقال هاربر: إن وجهة نظره في التاريخ الأفغاني هو أن البلاد في حالة مقاومة دائمة.
وقال: "إذا ظننا أننا سننوب عن الأفغان في حكم أفغانستان, وأننا سنكون على المدى الطويل مسؤولين عن الأمن اليومي في أفغانستان ونرى ذلك البلد يتحسن فإننا مخطئون".
هجمات طالبان زادت بنسبة 20% عن العام الماضي:
وكان متحدث باسم القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان قد صرح بأن الهجمات التي تشنها حركة طالبان على قوات الاحتلال ذات الغالبية الأمريكية في شرق أفغانستان زادت بنسبة 20% هذا الشتاء مقارنة بالشتاء الماضي.
وقال الكابتن مارك ديركين المتحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية التي يقودها حلف الأطلسي: إن الاشتباكات في شرق أفغانستان حيث تنتشر قوات أغلبها أمريكية زادت قرابة 20% في الفترة من نوفمبر إلى يناير مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام.
لكنه قال إن عدد الحوادث الصغيرة كان أكبر, وإن الزيادة الإجمالية ربما كانت أيضًا بسبب اعتدال الشتاء وزيادة وجود القوات على طول الحدود. وفق قوله.
غير أن الإحصاءات لا تزال تشير إلى زيادة ملموسة في الهجمات خلال العام الماضي عندما قالت القوات الأمريكية إن الاشتباكات في شرق أفغانستان زادت بنسبة 40% في الشهور الخمسة الأولى من 2007 مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2006.
وينشط عناصر طالبان وحلفاؤهم على جانبي الحدود الجبلية سهلة الاختراق مستخدمين المناطق القبلية التي يسيطرون عليها على الجانب الباكستاني في التدريب والتزود بالعتاد.
ويتسلل المقاتلون من أفغانستان عادة عبر الحدود إلى باكستان للاستراحة خلال أشهر الشتاء القارس ويؤدي هذا عادة إلى هدوء في المعارك.
القوات الأمريكية لا تحقق النصر في أفغانستان:
ويقر مسؤولون أمريكيون بأنهم لا يحققون النصر حاليًا في الحرب التي تواجه فيها قوات غربية مسلحة بأسلحة عالية التقنية مجموعات صغيرة من مقاتلي الحركة بأسلحة خفيفة والذين يعتمدون على الهجمات وتفجير القنابل على الطرق لتقويض الأمن.
ويتوقع قادة عسكريون أن يستمر تصاعد العنف هذا العام حيث ستنتشر القوات مع وصول التعزيزات في مناطق نادرًا ما قامت بدوريات فيها من قبل.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/.../02/78045.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/03/02/78045.html)

المشط
03-03-2009, 12:28 AM
والحق ما شهدت به الأعداء

ونفس الخبر على سي ان ان
http://arabic.cnn.com/2009/world/3/2/harber.Afghanstan/index.html

جزاك الله خير اخوي

pinky
03-03-2009, 12:40 AM
اخوي طرح جميل ,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,تجربتي مع الدراسه لعبت الظروف دور كبيرفي عدم اكمالي لدراستي الجامعيه حاولت بكل السبل والوسائل لكن قدر الله ما شاء ولكن لم اقف مكتوفة الايدي بل حاولت ان اطور من ذاتي من دورات ومهارات اكتسبتها من خبرتي في العمل وفي الحياه ومرت السفينة بسلام وها انا ناجحة بعملى واحاول ابحث عن الابداع والتطوير في كل مكان لم تقف الشهادة الجامعية عثرة في طريقى (( لكن مازال بداخلي صوت يردد ان اخذا الشهادة الجامعيه واكمل مشواري العلمي ))

سيزن
03-03-2009, 12:51 AM

الله اكبر

نعم... هاذي العلوم الطيبه .:victory:

لاهنت يا عاشق الشهادة.

اقتباس .

طالبان هدمت الاصنام فهل سيهدم الله حكمها ؟ كلا والذي نفسي بيده فليس ذلك من سننه .

عاشق الشهادة
03-03-2009, 07:07 AM
والحق ما شهدت به الأعداء

ونفس الخبر على سي ان ان
http://arabic.cnn.com/2009/world/3/2/harber.Afghanstan/index.html

جزاك الله خير اخوي

بارك الله فيك اخي المشط والله ينصر الاسلام والمسلمين ...

الدوحه%
03-03-2009, 07:30 AM
تو النااس ,,,يعني لو فكرو فيها قبل الحرب كان تأكدو ان هالشي مستحيل ,,,
لاكن الخوف من امريكا خلتهم يركضون وراهم من غير تفكير ,,,
وامريكا حطت الدول كلها اللي فزعت معاها في مأزق كبير ,,,وهذا من كلامهم
وتوهقو ومايعرفون يطلعون نفوسهم منها ,, واولهم امريكا ,,,اللي تبي تطلع من العراق منتصره وماتعرف شلوون ,,,
يعطيك العافيه اخوي
تقبل مروري

um abdulla
03-03-2009, 08:22 AM

الاثنين6 من ربيع الأول1430هـ 2-3-2009م الساعة 10:05 ص مكة المكرمة 07:05 ص جرينتش

الصفحة الرئيسة-> الأخبار -> العالم العربي والإسلامي

http://208.66.70.165/ismemo/media/Afghanistan/taliban_fighters_4.jpg
مقاتلون من طالبان

مفكرة الإسلام: قال ستيفن هاربر رئيس وزراء كندا أمس الأحد: إن حركة طالبان في أفغانستان لا يمكن دحرها, وإن كندا لن تقدم المزيد من القوات دون إستراتيجية واضحة للخروج.
وقال هاربر: إن أفغانستان تحتاج إلى حكومة من سكان البلاد يمكنها إدارة القتال.
وقال هاربر: "إننا لن ننتصر في هذه الحرب لمجرد بقائنا.. إن رأيي بصراحة هو أننا لن نتمكن أبدًا من هزيمة طالبان".
وقال في برنامج فريد زكريا في سي.إن.إن: "يتعين أن يكون لدينا حكومة أفغانية قادرة على إدارة ذلك القتال وتحسين حكمها".وكندا لديها نحو 2700 جندي يتمركزون في قندهار في جنوب أفغانستان في إطار مهمة حلف شمال الأطلسي. ومن المقرر أن تنتهي المهمة في 2011. وقتل أكثر من 100 جندي كندي في الصراع.
وزار الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي أمر بإرسال المزيد من القوات الأمريكية لمواجهة قوة حركة طالبان المتنامية هاربر في أول زيارة له إلى الخارج في 19 فبراير, لكنه لم يضغط على الزعيم الكندي من أجل المزيد من المساهمات العسكرية.
وقال هاربر: إنه يرحب بالتزام أوباما المتجدد تجاه أفغانستان وخطته لإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى هناك.
وقال: "ولكن على المدى الطويل إذا أراد الرئيس أوباما من أحد أن يفعل المزيد فسأوجه إليه أسئلة صعبة حول ماهية استراتيجية النجاح والرحيل النهائي".
وقال هاربر: إن وجهة نظره في التاريخ الأفغاني هو أن البلاد في حالة مقاومة دائمة.
وقال: "إذا ظننا أننا سننوب عن الأفغان في حكم أفغانستان, وأننا سنكون على المدى الطويل مسؤولين عن الأمن اليومي في أفغانستان ونرى ذلك البلد يتحسن فإننا مخطئون".
هجمات طالبان زادت بنسبة 20% عن العام الماضي:
وكان متحدث باسم القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان قد صرح بأن الهجمات التي تشنها حركة طالبان على قوات الاحتلال ذات الغالبية الأمريكية في شرق أفغانستان زادت بنسبة 20% هذا الشتاء مقارنة بالشتاء الماضي.وقال الكابتن مارك ديركين المتحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية التي يقودها حلف الأطلسي: إن الاشتباكات في شرق أفغانستان حيث تنتشر قوات أغلبها أمريكية زادت قرابة 20% في الفترة من نوفمبر إلى يناير مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام.
لكنه قال إن عدد الحوادث الصغيرة كان أكبر, وإن الزيادة الإجمالية ربما كانت أيضًا بسبب اعتدال الشتاء وزيادة وجود القوات على طول الحدود. وفق قوله.
غير أن الإحصاءات لا تزال تشير إلى زيادة ملموسة في الهجمات خلال العام الماضي عندما قالت القوات الأمريكية إن الاشتباكات في شرق أفغانستان زادت بنسبة 40% في الشهور الخمسة الأولى من 2007 مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2006.
وينشط عناصر طالبان وحلفاؤهم على جانبي الحدود الجبلية سهلة الاختراق مستخدمين المناطق القبلية التي يسيطرون عليها على الجانب الباكستاني في التدريب والتزود بالعتاد.
ويتسلل المقاتلون من أفغانستان عادة عبر الحدود إلى باكستان للاستراحة خلال أشهر الشتاء القارس ويؤدي هذا عادة إلى هدوء في المعارك.
القوات الأمريكية لا تحقق النصر في أفغانستان:
ويقر مسؤولون أمريكيون بأنهم لا يحققون النصر حاليًا في الحرب التي تواجه فيها قوات غربية مسلحة بأسلحة عالية التقنية مجموعات صغيرة من مقاتلي الحركة بأسلحة خفيفة والذين يعتمدون على الهجمات وتفجير القنابل على الطرق لتقويض الأمن.
ويتوقع قادة عسكريون أن يستمر تصاعد العنف هذا العام حيث ستنتشر القوات مع وصول التعزيزات في مناطق نادرًا ما قامت بدوريات فيها من قبل.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/.../02/78045.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/03/02/78045.html)

الله ينصر الاسلام والمسلمين !!
زيادة الجنود انتحار للقوات الاجنبية
ليش ما يزيدون المساعدات ويعمرون افغانستان ويؤمنون للناس مصادر رزق يخافون عليها

تحداني
03-03-2009, 09:22 AM
صباح الخير

pinky
هاهي تجربه جديده ..تحدى الصعاب ..حاول مرارا ...وفعل المستحيل لكي يكمل الدراسه ولم يستطع لان الضروف كانت اقوى منه ..وهذا ما ذكرته سابقا ( في كثير من الاحيان يكون القدر ضدك ) وتقول هذا نصيبي من الحياه ..اجمل شئ انك لم تستسلم حاولت جاهدا ان تطور ذاتك اما بالدورات ..او بغيرها من السبل ..واليوم انت رجل ناجح ..

ولكن
مازالت مقاعد الدراسه تناديك ..ومازالت لديك الرغبه ان تكمل ذاك الطريقك الذي كنت تتمنى اكماله لولا القدر ..سأقول لك ..بمجرد ان تشعر ان بإمكانك الاكمال بادر ..واخطو خطواتك ..لا تقول تأخرت كثيرا ..وتركت الدراسه من زمان ( عافك الخاطر خلاص ) صدقني بمجرد ان تبدأ لن تكون لديك الرغبه ان تتركها ..وستجد الامور تتيسر لك وتفتح لك كل الابواب ...

الله ينور طريقك ..واسعدني ردك وحضورك ..

The Blade
03-03-2009, 09:25 AM
يعني انه يقول شئ جديد اصلا امريكا داخلة افغانستان وعارفة ان هذا الشئ مستحيل :) عبالهم افغنستان نفس دول الخليج لاجبال ولا انهار ولا اجواء متقلبه

a.a.a.qatar
03-03-2009, 10:00 AM
تحداني الزمن ... مواضيعج رووووووووووووووووعه .. هاي اول شي :)
ثاني شي ....
في فترة من الزمن تملكني اليأس ... وصرت غرقانه بوسط هاليأس وقررت ما اكمل دراستي واكتفي بالثانويه العامه وبس ... لكن جاني كف صحاني ... هالكف مب بمعنى الكف الي نعرفه ... اقصد ان صار لي موقف هزني هز خلاني اغير كل مسار حياتي وصممت اني اكمل دراستي حتى لو اتخرج بمقبول المهم ما اكون اضحوكه قدام الناس وما اخلي حد يقول ... ها شفتوا طاحت من اول ضربه !!!!!!!!!!!!!!!!
عاندت وعاندت وعاندت نفسي والحمدلله كملت :)
والله يوفق الكل

تحداني
03-03-2009, 10:28 AM
صباح الخير

أمينه أحمد
الرائع هو حضوركم الدائم معي ..وتفاعلكم المستمر ..وردودكم الصادقه ..وتحملكم لكثره كتاباتي وطول ردي ..وقد اغلط وتعذرونني ...وهذاايضا ليس بالغريب على انسانه رائعه مثل حضرتك لانك لو لم تكوني كذلك لما شبهتني بهذه الكلمه ..

يجب علينا ان نصر ..والاصرار يفعل بلاوي ..يفعل اشياء لاتكون في الحسبان ..يصنع من المستحيل واقع ..يجعل من ذاك المغترب للدراسه اصرارا اكثر على اكماله ...هذه الصفعه المعنويه التي تلقيتها في حياتك جعلتك اليوم انتي من تقولين لهم لو سمحتوا ..ها انا اليوم موجوده بشهادتي ..بطموحي الذي لا يمكن وليس من الممكن ان تقفوا امامه ..ولو سألتك عن احساسك بالأمس وما تشعرين به اليوم ...اشعر انك ستردين وتقولين مستعده ان اخسر اي شئ رخيص وتافهه مقابل شهادتي وسلاح من لا سلاح له ...

لانه امان للانسان في زمن به من تقلبات الاشياء مالا يستوعبه الشخص منه ..به من القصص الواقعيه والتي قد تشعر بينك وبين نفسك ..معقوله في ناس كذا ..معقوله قصه هالانسان الي قرأتها في الصفحه الاخيره من الجريده تحدث امامي ...

لكل انسان غافل عن مستقبله ..لكل رجل يتدحرج ويتسلق الــ18 والــ19 والــ20 لن تشعر بقيمه الدراسه الا عندما تحتاج لها لكي تحقق من غرور رجولتك ..لن تشعر بقيمه الشهاده والمال الا عندما تحتاج له ..لن تشعر بقيمهتها الا عندما يطلب منك ابنك ويقول لك بابا ابغى هذا وانت مو قادر تجيب له لانه يادوب الراتب يكفي الاشياء الاساسيه...اصحى ابسرعه لان سنوات العمر تمضي ..والعمر يمضي.. وأطال الله في اعماركم ..انتهز الفرصه ..

لان قطر لك وانت ابن هذا البلد

عاشق الشهادة
03-03-2009, 11:21 AM
الله اكبر

نعم... هاذي العلوم الطيبه .:victory:

لاهنت يا عاشق الشهادة.

اقتباس .

طالبان هدمت الاصنام فهل سيهدم الله حكمها ؟ كلا والذي نفسي بيده فليس ذلك من سننه .

الله ينصر الاسلام والمسلمين ان شاء الله

عاشق الشهادة
03-03-2009, 02:36 PM
تو النااس ,,,يعني لو فكرو فيها قبل الحرب كان تأكدو ان هالشي مستحيل ,,,
لاكن الخوف من امريكا خلتهم يركضون وراهم من غير تفكير ,,,
وامريكا حطت الدول كلها اللي فزعت معاها في مأزق كبير ,,,وهذا من كلامهم
وتوهقو ومايعرفون يطلعون نفوسهم منها ,, واولهم امريكا ,,,اللي تبي تطلع من العراق منتصره وماتعرف شلوون ,,,
يعطيك العافيه اخوي
تقبل مروري

الله ينصر الاسلام والمسلمين !!
زيادة الجنود انتحار للقوات الاجنبية
ليش ما يزيدون المساعدات ويعمرون افغانستان ويؤمنون للناس مصادر رزق يخافون عليها

بارك الله فيكم والله ينصر الاسلام والمسلمين ان شاء الله ..

سلمى76
03-03-2009, 02:59 PM
جزاك الله خيرا على النقل

قال تعالى:

(( ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ))

يقول الامام ابن القيم في اغاثة اللهفان:

"والتحقيق : أنها مثل هذه الآيات وأن انتفاء السبيل: عن أهل الإيمان الكامل فإذا

ضعفَ الإيمان صار لعدوهم عليهم من السبيل بحسب ما نقص من إيمانهم فهم

جعلوا لهم عليهم السبيل بما تركوا من طاعة الله تعالى.

فالمؤمن عزيز غالب مؤيد منصور مكفي مدفوع عنه بالذات أين كان ولو اجتمع

عليه من بأقطارها إذا قام بحقيقة الإيمان وواجباته ظاهرا وباطنا

jo0ory.56
03-03-2009, 03:01 PM
لولا انهم لايجاهدون في سبيل الله حق جهاده .. لما نصرهم الله مرتين وعلى أعتى قوتين على وجه الأرض..
المرة الأولى على الاتحاد السوفيتي وقد فكك الله هذا الاتحاد وأصبح من بعدها دويلات .. والمرة الثانية
أمم الارض مجتمعة بقيادة أمريكا .. وهاهم يندحرون من فوق أرض الافغان واحدة تلو الاخرى ..
وهاهي أمريكا بإذن الله تواجه نفس مصير الاتحاد السوفيتي .. وان شاء الله نراها ممزقة الى أشلاء ..
والله قادر على كل شيء سبحانه ..
اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان .. اللهم آآآآآآآآآمين ..

عاشق الشهادة
03-03-2009, 04:10 PM
يعني انه يقول شئ جديد اصلا امريكا داخلة افغانستان وعارفة ان هذا الشئ مستحيل :) عبالهم افغنستان نفس دول الخليج لاجبال ولا انهار ولا اجواء متقلبه

جزاك الله خيرا على النقل

قال تعالى:

(( ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ))

يقول الامام ابن القيم في اغاثة اللهفان:

"والتحقيق : أنها مثل هذه الآيات وأن انتفاء السبيل: عن أهل الإيمان الكامل فإذا

ضعفَ الإيمان صار لعدوهم عليهم من السبيل بحسب ما نقص من إيمانهم فهم

جعلوا لهم عليهم السبيل بما تركوا من طاعة الله تعالى.

فالمؤمن عزيز غالب مؤيد منصور مكفي مدفوع عنه بالذات أين كان ولو اجتمع

عليه من بأقطارها إذا قام بحقيقة الإيمان وواجباته ظاهرا وباطنا

اللهم عز الاسلام والمسلمين وافضح كيد المتخاذلين مع اعداء الدين ...

بوحارب
03-03-2009, 10:41 PM
بو حارب

اسعدني ردك على موضوعي ...وتواصلك واسعدني اكثر وجودك للمره الثانيه ...
راح اقول له ..اذا اتروح الكليه وانت مجبر ومالك خاطر على الدراسه ..لازم تروح ...واذا ما تبي تدرس لازم تدرس وغصبا عنك ..واذا مو عاجبتك الكتب والمواد .وودك تتركها لغيرك راح اقول له مو على كيفك ...لازم تتعلم ..لازم تاخذ الشهاده ..لان البل منتظرك وابوابها مفتوحه لك ..عشان ما يآخذ ال... وال....وال....مكان مرموق في العمل وانت احق منه ..عشان ما يعطيك ذاك الاسيوي اوامر وانت ابلدك ...عشان بكره اتعيش ابنائك حياه كريمه واتعيش زوجتك حياه سعيده ...

قول له تحاني الزمن تقول لك ..تحدى كل شئ في الحياه من اجل ان تصل ..تحدى الواقع بالاصرار ...تحدى اليوم لان بكرا راح يكون احلى واجمل ...

الله يسعدك يارب ..

جزاج الله خير على هالدرر:)

تحداني
03-03-2009, 10:56 PM
بو حارب

ويجزيك يارب ..وينور طريقك ..وطريق من يعز عليك ..بالعلم ونيل اعلى الشهادات ...

الريامي
03-03-2009, 11:09 PM
بارك الله فيك