المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "دريك آند سكل" في مراحل أخيرة من محادثات تخوضها للإستحواذ على شركتين بالسعودية وشركة



الوعب
02-03-2009, 05:05 PM
أرقام 02/03/2009
تخوض شركة دريك آند سكل انترناشيونال، المتخصصة في مجال المقاولات المدنية والأعمال الهندسية والميكانيكية والكهربائية والصحية والبنية التحتية والمياه والطاقة في الإمارات العربية المتحدة، محادثات بهدف الإستحواذ على 3 شركات إنشاءات في منطقة الخليج العربي، وفقا لما أوردته صحيفة ذي ناشيونال الصادرة باللغة الإنجليزية من أبوظبي.

وقالت الشركة أنّها ستشتري نصف شركة للمقاولات المدنية في السعودية وشركة للمقاولات الميكانيكية والهندسية والصحية في المملكة أيضا إلى جانب شركة أخرى في قطر.

وقال خلدون طباري، الرئيس التنفيذي لشركة دريك آند سكل، :" المحادثات في مراحلها الأخيرة ومن المتوقع أن تتم الإستحواذات بحلول الربع الثالث من العام الجاري، وستساهم هذه الشركات بقوة في ربحية الشركة لعام 2009".

وأضاف بأنّ الأزمة العالمية أوجدت فرصا إستثمارية كثيرة للشركات التي تتمتع بسيولة، وتوفرت أمامها فرص لدعم إمكانياتها وشراء شركات الإنشاءات والمقاولات المتعثرة خاصة منها الناشطة في قطاعات البنى التحتية التي تنفق عليها حكومات المنطقة بإسهاب، "وبالتالي فهذا هو الوقت المناسب لنا جميعا للبحث عن شركات متعثرة" بحسب طباري.

وأشار طباري إلى أن شركته ستركز على مشاريع البنى التحتية، في قطر والسعودية والسودان وليبيا.

يجدر بالذكر أنّ الشركة تجهز لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي قريبا لتكون أول شركة تدرج في عام 2009 وأول شركة مقاولات ميكانيكية وكهربائية وصحية تٌتداول في سوق دبي المالي.

وقالت دريك آند سكيل أنّها تتوفر على سيولة تبلغ 1.1 مليار درهم للقيام بصفقاتها والتي تسعى إلى إكمالها خلال العام الجاري.

داااايم السيف
02-03-2009, 06:13 PM
الله يعطيك العافيه ومشكور على النقل

السندان
04-03-2009, 03:26 AM
الله يعطيك العافيه