المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استوقفتــني هذه الصوره!!!..(وين القطري)؟؟؟!!!!

(الفيصل)
02-03-2009, 11:31 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

http://www.up-00.com/xbfiles/AYM23170.jpg (http://www.up-00.com/)

اليوم وأثناء تصفحي للجرائد اليومية أستوقفتي (وبحق) الصوره اعلاه.. وهي بالمناسبة تضم رئيس مجلس ادارة شركة الخليج للنشر والطباعة (الراية - جلف تايمز) ونائبه وهي بمناسبة تكريم أسرة الراية الرياضية لفوز ملحقها الرياضي بالملحق الفضي لأفضل تغطية صحفية في بطولة خليجي 19 التي اقيمت في سلطنة عمان.

ماأستوقفني حقيقة هو هذا الغياب القطري (الوطني) في هذه السلطة الرابعة (كما يسمونها)وهي الصحافه!!!

(ياجماعه مافيه أثياب وغتر .. وأصحاب الكرفتات طاغيين على الصوره)!!

كيف ُنطالب بأن تكون صحافتنا المحليه نبضاً للمواطن ونرى هذا الغياب وعدم الانخراط في هذه المهنه من قبل القطريين.. وأستحواذ الأجانب فيها؟؟!!!

هل هناك أسباب نجهلها لعدم انخراط القطريين والقطريات في هذه المهنه؟؟!!

هل هذه المهنه هي مهنة المتاعب ولذالك يبتعد القطري والقطريه عنها؟؟؟!!!

انا لست ضد الأجانب ..وكلي يقين بأننا بحاجة لهم بقدر ماهم بحاجة لنا وقد أستفدنا منهم وأستفادوا منا الشيء الكثير ... لإيماني أن من علمني حرفاً صُرت له عبداً ... ولكن إلى متى ؟؟؟!!! لكل شيء نهاية وزوال ... ونحن الان وأقولها بحق وصلنا لمرحلة نستطيع من خلالها أن نعتمد على أنفسنا بإستثناء بعض الوظائف والأعمال التي لازالت محجوبه عن القطري برغبة منه لاأكثر (كالاعمال الحرفية وبعض التخصصات التقنيه مثلاً).

من هذا المنبر أطالب أن تكون صحافتنا المحليه قطرية صرفه100% وأدعوا (من يملك الموهبه والتخصص) من القطريين والقطريات في الانخراط في هذا المجال.. والقبول بالمنافسه وأثبات الذات وذالك لتكون صحافتنا الوطنية نبض المواطن بحق. وماذالك على الله بعزيز.

راءيكم سوف ُيثري الموضوع بلاشك
لتصل الرساله لمُبتغى كاتبها
تحياتي لكم

وجه الحقيقة
02-03-2009, 11:44 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

http://www.up-00.com/xbfiles/AYM23170.jpg (http://www.up-00.com/)

اليوم وأثناء تصفحي للجرائد اليومية أستوقفتي (وبحق) الصوره اعلاه.. وهي بالمناسبة تضم رئيس مجلس ادارة شركة الخليج للنشر والطباعة (الراية - جلف تايمز) ونائبه وهي بمناسبة تكريم أسرة الراية الرياضية لفوز ملحقها الرياضي بالملحق الفضي لأفضل تغطية صحفية في بطولة خليجي 19 التي اقيمت في سلطنة عمان.

ماأستوقفني حقيقة هو هذا الغياب القطري (الوطني) في هذه السلطة الرابعة (كما يسمونها)وهي الصحافه!!!

(ياجماعه مافيه أثياب وغتر .. وأصحاب الكرفتات طاغيين على الصوره)!!

كيف ُنطالب بأن تكون صحافتنا المحليه نبضاً للمواطن ونرى هذا الغياب وعدم الانخراط في هذه المهنه من قبل القطريين.. وأستحواذ الأجانب فيها؟؟!!!

هل هناك أسباب نجهلها لعدم انخراط القطريين والقطريات في هذه المهنه؟؟!!

هل هذه المهنه هي مهنة المتاعب ولذالك يبتعد القطري والقطريه عنها؟؟؟!!!

انا لست ضد الأجانب ..وكلي يقين بأننا بحاجة لهم بقدر ماهم بحاجة لنا وقد أستفدنا منهم وأستفادوا منا الشيء الكثير ... لإيماني أن من علمني حرفاً صُرت له عبداً ... ولكن إلى متى ؟؟؟!!! لكل شيء نهاية وزوال ... ونحن الان وأقولها بحق وصلنا لمرحلة نستطيع من خلالها أن نعتمد على أنفسنا بإستثناء بعض الوظائف والأعمال التي لازالت محجوبه عن القطري برغبة منه لاأكثر (كالاعمال الحرفية وبعض التخصصات التقنيه مثلاً).

من هذا المنبر أطالب أن تكون صحافتنا المحليه قطرية صرفه100% وأدعوا (من يملك الموهبه والتخصص) من القطريين والقطريات في الانخراط في هذا المجال.. والقبول بالمنافسه وأثبات الذات وذالك لتكون صحافتنا الوطنية نبض المواطن بحق. وماذالك على الله بعزيز.

راءيكم سوف ُيثري الموضوع بلاشك
لتصل الرساله لمُبتغى كاتبها
تحياتي لكم

اخي الفاضل تتحدث عن السلطه الرابعه وهو الاعلام باشكاله ..دعني اخبرك بشكل واقعي وعن خبره احد المقربين لي جدا..اذهب للاذاعه والتلفزيون ..والله سيصيبك الذهول ..القطريات متدربات في الاذاعه والتلفزيون لسنين والحافز الذي يتم اعطائه لهن (2000 ريال قطري لاغير ) وتظل المتدربه القطريه متدربه الى اجل غير مسمى..اما الغير قطريه توظف مباشره بعد التدريب وتقدم برامج اذاعية اسبوعيه وتكون موظفه رسمية؟؟!!
في التلفزيون ..تقول يا سيدي لماذا لا ينخرط القطريين الموهوبين في الاعلام دعني اقول لك ان مدير الاذاعه والتلفزيون الفاضل فتح الباب للقطريين والقطريات للانخراط في دورة مذيعين متكامله لمدة 6 اشهر ومنع القطريون من الحصول على شهاده تثبت انهم تدربوا في دوره متكامله لدى تلفزيون قطر هذا شئ الشئ الاخر والمبكي يريدون بعد التدريب دمج المتدربين في برامج تبث على الهواء او حلقات تسجيليه وان يداوم لديهم المتدرب دوام كامل من الساعه 7 صباحاً حتى الرابعه مساءاً ان استدعت الحاجه لذلك ولا يصرف لهم راتب او يكون هناك عقد رسمي بينهم وبين اداره التلفزيون..ومطالبين بأثبات انفسهم في البرامج التي تعرض فأن اثبت القطري كفاءه بعد ان يكون استنزف من جيبه الخاص سواء للمذيعات او المذيعيين لدوره برامج كامله مدتها 7 او 8 اشهر حينها يقولون له ان كان يستحق التثبيت وسينظر في امره ..!!
في حين تجد نماذج غير قطريه تتمركز في تلك المواقع في يدها الخيط والمخيط من الجنسيات العربيه من بلاد الشام ومصر..
اما بالنسبه للصحافه فليس هناك تشجيع ولا دعم للقطري ..يأتي ليثبت نفسه وليلقى التدريب وتحجب عنه الكثير من المعلومات المهنيه من قبل المدربين في الجرائد المحليه ليكون افقر مايكون فالمعلومات ولا يعطى دروس عمليه على يد الخبراء في هذا المجال وتهضم حقوقه وتعطى له المهمات السخيفه ان صح التعبير ويحارب بضراوه..وكل ذلك يحدث لان المسؤو ل القطري في الجهات المذكوره اعلاه مرتاح على شغل الاجنبي ومتكل كليه اتكال كلي وماله بارض يدرب قطريين ..مارأي سيادتكم؟؟؟

الـقـاسـي
02-03-2009, 11:47 PM
انا ياخوي قطري وخريج إعلام
بس للاسف لما نروح للجزيرة أو غيرها من الوسائل الإعلامية في دولتنا اللي يدعون انهم يشجعون القطريين
للانخراط في هالمجال يطلب كلاااااام بس مايقبلونا

مستـريــح البـــال
02-03-2009, 11:49 PM
الله المستعااان

ياخوي انا سمعت مقوله انقالت لي اول مادشيت شغلي السابق (من مسؤول أجنبي)

قال لي : "القطري لا يشتغل حتى يثبت عكس ذلك" صدمه صح؟؟؟

وكانت سببا في مشكله مع هالمسؤول،ومن ثم تقدمت باستقالتي ووفقني الله بشغل خير منه

والله ما اقدر اقول غير الله المستعاان، دام المسؤولين القطريين يفضلون الموظف الأجنبي على القطري

بس مهما صااار، الكفاءات قامت تفرض نفسها غصبا عن خشم اللي ما يرضى

لك كل الاحترام والتقدير :)

(الفيصل)
02-03-2009, 11:58 PM
اخواني :
وجه الحقيقه
القسا
مستريح البال
شاكر لكم بارك الله فيكم هذا الاثراء للموضوع
والموضوع بحاجه بالفعل لبيان مثل ماتفضلتم به بصرف النظر عن مطابقته للواقع من عدمه
كل التحيه والاحترام لكم

(الفيصل)
03-03-2009, 12:30 AM
بالفعل اتمنى منكم التفاعل في هذا الموضوع
لأن الصحافة بالفعل هي
مراية المجتمع
ولذالك لابد أن تكون قطريه بحته100%
تصبحون على خير

نجم سهيل
03-03-2009, 12:36 AM
السلام عليكم

خلني اعطيك مثال على تشجيعهم .. هلي قدموا فالجزيرة الاخبارية من سنتين تقريبا .. شهادة إعلام من جامعة الشارجة ..

من الأسئلة التعجيزية اللي اسئلوهم .. ( وش اسم الرئيس الصيني ؟ )

هاللي اذكره حاليا .. وتم طبعا عدم قبولهم لعدم اجتياز المقابلة

بنت المنتدى
03-03-2009, 12:42 AM
عادي ..

احس اني ما شفت شي جديد :) ..!

خلها بالقلب بس يا اخوي ..

دانـة قطـر
03-03-2009, 12:44 AM
والله صورة تحزن :(

يعني هذيلا يدرون بأمور البلد من اقتصاديه واجتماعيه وصحيه أكثر من أهل البلد نفسهم؟

ماظن

هناك من يحاول عرقلة الأرتقاء بالقطريين وجعلهم فالحضيض وكأنهم ما يعرفون شي وأنه هالمكان مب لهم لإنهم مب قده

ويعطيك العافيه أخوي عالطرح :)

السيف872
03-03-2009, 01:02 AM
لا اخوي فية قطري مسكين واقف في الاخير يحاول يطلع بالصورة لكن مافية مجال ؟؟!!!
والله قهر

hich
03-03-2009, 01:32 AM
مثل ماقال النائب الفاضل الدكتور فيصل المسلم هناك أعلام فاسد يسيره من يسيره لأهدافه فقط ونادر ماترى المواطن موجود فيه لأنه سيكون أول المعارضين لهذا الأعلام

qatar600
03-03-2009, 02:08 AM
السلام عليكم

خلني اعطيك مثال على تشجيعهم .. هلي قدموا فالجزيرة الاخبارية من سنتين تقريبا .. شهادة إعلام من جامعة الشارجة ..

من الأسئلة التعجيزية اللي اسئلوهم .. ( وش اسم الرئيس الصيني ؟ )

هاللي اذكره حاليا .. وتم طبعا عدم قبولهم لعدم اجتياز المقابلة

جان قالهم اسمه : تشنغ يونغ جونغ :rolleyes2:

الا صج شسمه هو؟ :eek5:

ارجع لمحور الحديث :

عادي بكل مكان صاروا القطريين أقلية..

حتى الجهات اللى يفترض تكون كلها كوادر قطرية اصبح كوادر مزيفة وغير قطرية..

تخيلوا اغلب الاجانب شهاداتهم مزورة..!!

لازم ماهم جايين جزيرة الكنز..:secret:

الطيبة كلها
03-03-2009, 02:37 AM
مساكين كلهم عرب ومعاشاتهم ماتسوى معاش واحد انجليزي بالشهر على الاقل هم يذكرون الله ومسلمين مب الانجليز ودينهم وحقدهم علينا ولا تنسون الامتيازات بعد اللي ياخذونها الانجليز

لله الحمد
03-03-2009, 04:04 AM
لا اخوي فية قطري مسكين واقف في الاخير يحاول يطلع بالصورة لكن مافية مجال ؟؟!!!
والله قهر

هههههههههههه والله شفته مسكين

في شي صاير في البلد .. عنبوا كل يوم فضيحه ضد القطرييين

وكل يوم استقالات .. وكل يوم ووووووو

شسالفه بالله ؟

واحد 11
03-03-2009, 04:58 AM
اعطوا القطريين حوافز مشجعه ومساحة من الحرية للكتابة ..وستراهم انشاء الله

جوال 11
03-03-2009, 06:47 AM
هذه معادلة في الرياضيات
1 : 50

الخير كله
03-03-2009, 06:53 AM
كلنا اخوان ...واي حد يخدم البلد كثر خيره...انتو ليش دايما ناقمين يا اخي اشتغلو وبتحصلون ....كاهو واحد قال غير شغله ولقى فرصه افضل ....واللي حطوا هالاجانب كيفهم بحلالهم

غناتي1
03-03-2009, 06:57 AM
فليأخذ كل ذي حق ً حقه

ولكل مجتهد نصيب ---

سواء كان من اصحاب الكرفتات او من اصحاب الغتر والعقل

الريان
03-03-2009, 07:54 AM
والله ياخوي حالة القطري حاله

وين ما راح يجد من يحاربه ويحاول تعطيله

انا خريج اعلام

وحاولت اني اشتغل في مجالي

والتحقت بمؤسسه في مجال الاعلام

قعدوا ينقلوني من قسم الى اخر وفي كل مره المسؤول عني شخص اجنبي

كل ما اقولهم ابي اتعلم يقولون لي موب فاضين عندنا شغل

وهم لا شغل ولا مشغله

شرب شاي واكل فطاير

والمشكله ان وظيفتي في ايديهم يعني يقدر يفنشني بجرة قلم

طلعت من هذه المؤسسه ورحت قناة قطريه وقدمت اوراقي وتم قبولي على اساس اني انتظر تلفون منهم

لكن محد اتصل

ويوم رحت لهم قالوا لي بصراحه فيه موافقه عليك بس ما ندري وين اوراقك

عذر يقهر واشتكيت ولا فاتني الشكوى

انا ما الوم الاجانب لانه لو على كيفيهم حتى ملابسنا بياخذونها

لومي كله على المسؤولين القطرين الي راضين بهذا الوضع

الخارجية
03-03-2009, 08:05 AM
الايام القادمة بتشوفون القطري في البيت قاعد يطبخ الغداء

الخارجية
03-03-2009, 08:07 AM
لومي كله على المسؤولين القطرين الي راضين بهذا الوضع

(الفيصل)
08-03-2009, 04:19 PM
شاكر تفضلكم الكريم بالمرور
وهذه المشاركات الطيبة
وتحياتي لكم

(الفيصل)
08-03-2009, 04:21 PM
على فكره :)
ثاني يوم من طرح هذا الموضوع
صدر القرار التالي

أصدر الأستاذ صالح بن عفصان الكواري رئيس التحرير أمس قراراً بتعيين الزميلين صادق محمد العماري وعبدالله طالب المري نائبين لمدير التحرير بالإضافة إلي عملهما. يذكر أن الزميل صادق التحق بالعمل في الراية عام 1999. ويشغل الآن بالإضافة إلي مهامه الجديدة وظيفة رئيس قسم المحليات، والتحق الزميل عبدالله المري بالراية في عام 2001 ويشغل بالاضافة إلي مهامه الجديدة وظيفة رئيس القسم الرياضي. ويأتي القرار في إطار حرص الراية علي دعم الكوادر القطرية والعمل علي تأهيلها وإفساح المجال أمامها.

http://www.raya.com/site/topics/arti...8&parent_id=17

مبروك للأخوان
أول الغيث قطره وأن قلت(اقطيره)ولكن لابأس
:victory:

بومحمد911
08-03-2009, 04:46 PM
لا لا

يمكن فوتوشوب

ليث العرين
08-03-2009, 05:08 PM
انا ضد هالشي ومع التقطير بأعلا مستوى بس لا ننسه ان من جد وجد وفي فئه كبيره للأسف ما تبغي أتعب نفسها

الوعد2016
08-03-2009, 05:13 PM
حتى الشركات المساهمه كل من فيها اجانب ويكون القطري مهمش وفي موقع غير مهم وازيدك من الشعر بيت احد الشركات الكبرى وتساهم في مستقبل قطر مصوره العاملين فيها واكثرهم اجانب وبالملابس والكشخه القطريه
عشان محد يقول هذي ما توظف قطريين
والمشكله كلهم معروفين بانهم اجانب لدي ولدى غيري

جمال العبدلي
08-03-2009, 05:30 PM
بصراحه انا انخرطت في الوسط الاعلامي وخصوصا الصحفي منذ سنوات وبصراحه اقولها هناك الكثير من الشباب القطري لا يحبذ العمل الصحفي لامور كثيرة منها قلة الراتب ومنها ان العمل الصحفي متعب ويتطلب البحث والجري وراء الاخبار وغيرها من الامور ... الدولة لم تقصر في دعم القطريين للعمل في مجال الاعلام وساطرح عدة امثلة فقط ...
قناة الجزيرة ومن خلال مركز التدريب والتطوير تطرح دورات صحفية على اعلى مستوى لكل من يرغب بها وللقطرين ]مجاااااااااااااااااااانااااااااااا[/COLOR]
ايضا جرية الشرق تطرح بين الحين والاخر دورات في التحرير والعمل الصحفي وللقطرين ايضا برسوووم رمزية جدا ...
اذا هناك تقصير من قبل البعض فلو اصر الشباب القطريين على الانخراط في العمل الصحفي لوجدنا كم كبير من الصحفيين القطريين ولكن هناك تقاعس وتكاسل من قبل الكثير منهم ..
نحن نود ان تكون صحافتنا تحت ايدي قطرية لان اهل قطر ادرى بشعابها وحتى لا يأتي صحفي مثل اخينا وينشر اخبار عن ( المواطنين ) الله العلم من وراء القصد منها ..
لذلك ادعو كل من يرغب في اللالتحاق بالعمل الصحفي ان يبادر وينخرط في الصحف المحليه ونحن في بروق نرحب بكل من يريد ان يتعلم ويشارك ويمارس العمل الصحفي .. والله الموفق

hxamad
08-03-2009, 07:44 PM
ألى لابسين بناطلين وقمصان هم المطلوبين هاليام ويقولون تقطير بالعكس ألا تقطير وتطنيش للقطريينن مايبوون قطرين جنا مافى جامعين أعلامين قطرين تفكيرهم مايتغير عن القطرى ولاراح يتغير حتى لو صار شنو

هدوء 2
09-03-2009, 01:17 AM
حتى الشركات المساهمه كل من فيها اجانب ويكون القطري مهمش وفي موقع غير مهم وازيدك من الشعر بيت احد الشركات الكبرى وتساهم في مستقبل قطر مصوره العاملين فيها واكثرهم اجانب وبالملابس والكشخه القطريه
عشان محد يقول هذي ما توظف قطريين
والمشكله كلهم معروفين بانهم اجانب لدي ولدى غيري

ماقلت شىء غلط صار الزي الخليجي كل من هب ودب لابسه...:anger1:.. وبشركة الأم وابنائها كلن لابسه ..... ياهل ترى ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا بعضهم يجيك ضابط اللغه.....:victory:.. بس ماتوقع في تعميم رسمي بهذا الشى ..... عشنا وياما حنشوف وفي النهاية يقولك حريه شخصية

J & N
09-03-2009, 01:43 AM
انا خريجه إعلام
والصوره فيها قطري---------> الاستاذ حمد المري رئيس القسم الدبلوماسي في جريده الرايه---> على اليسار
وهذا الاستاذ له فضل كبيييييييييييير علي وللعلم فعلا احنا تدربنا في جريده الرايه لمده 3 شهور مع الاستاذ حمد ونادر تشوف قطري يمكن بس 4 في الجريده
وطالبين قطريين ومعاشاتهم حلوه تقريبا 12 ألف وعادي لو تعتبرها شغله ثانيه لك((( يعني تشتغل في مكان ثاني الصبح وتداوم عندهم العصر)))

السهم الكلاسيكي
09-03-2009, 06:00 AM
استوقفتــني هذه الصوره!!!..(وين القطري)؟؟؟!!!!

ماتشوفهم قاعدين على الكراسي وكل واحد كرشتة شكبر

(الفيصل)
09-03-2009, 11:27 PM
استوقفتــني هذه الصوره!!!..(وين القطري)؟؟؟!!!!

ماتشوفهم قاعدين على الكراسي وكل واحد كرشتة شكبر

بالنسبة للكرشه هي موجوده عند(هاض وهاض)
بس بليكي انتا مافهمت (شوعم نحكي) ومغزانا من الموضوع
ولو
:nice:

(الفيصل)
09-03-2009, 11:29 PM
بصراحه انا انخرطت في الوسط الاعلامي وخصوصا الصحفي منذ سنوات وبصراحه اقولها هناك الكثير من الشباب القطري لا يحبذ العمل الصحفي لامور كثيرة منها قلة الراتب ومنها ان العمل الصحفي متعب ويتطلب البحث والجري وراء الاخبار وغيرها من الامور ... الدولة لم تقصر في دعم القطريين للعمل في مجال الاعلام وساطرح عدة امثلة فقط ...
قناة الجزيرة ومن خلال مركز التدريب والتطوير تطرح دورات صحفية على اعلى مستوى لكل من يرغب بها وللقطرين ]مجاااااااااااااااااااانااااااااااا[/COLOR]
ايضا جرية الشرق تطرح بين الحين والاخر دورات في التحرير والعمل الصحفي وللقطرين ايضا برسوووم رمزية جدا ...
اذا هناك تقصير من قبل البعض فلو اصر الشباب القطريين على الانخراط في العمل الصحفي لوجدنا كم كبير من الصحفيين القطريين ولكن هناك تقاعس وتكاسل من قبل الكثير منهم ..
نحن نود ان تكون صحافتنا تحت ايدي قطرية لان اهل قطر ادرى بشعابها وحتى لا يأتي صحفي مثل اخينا وينشر اخبار عن ( المواطنين ) الله العلم من وراء القصد منها ..
لذلك ادعو كل من يرغب في اللالتحاق بالعمل الصحفي ان يبادر وينخرط في الصحف المحليه ونحن في بروق نرحب بكل من يريد ان يتعلم ويشارك ويمارس العمل الصحفي .. والله الموفق

أشكرك كل الشكر على هذه المشاركه
والتي ربما أجابت عن بعض الاسئله التي وضعتها بصدر موضوعي
على الأقل من وجهة نظرك انت الشخصية
تحياتي لك

(الفيصل)
09-03-2009, 11:31 PM
انا خريجه إعلام
والصوره فيها قطري---------> الاستاذ حمد المري رئيس القسم الدبلوماسي في جريده الرايه---> على اليسار
وهذا الاستاذ له فضل كبيييييييييييير علي وللعلم فعلا احنا تدربنا في جريده الرايه لمده 3 شهور مع الاستاذ حمد ونادر تشوف قطري يمكن بس 4 في الجريده
وطالبين قطريين ومعاشاتهم حلوه تقريبا 12 ألف وعادي لو تعتبرها شغله ثانيه لك((( يعني تشتغل في مكان ثاني الصبح وتداوم عندهم العصر)))

أعتقد أنك تقصدين رئيس القسم الرياضي لاالدبلوماسي في الجريده
شاكر هالمشاركه الطيبه:nice:

(الفيصل)
09-03-2009, 11:32 PM
شاكر باقي الاخوان والاخوات على المرور والمشاركة
وتحياتي لكم

شيط ويط
09-03-2009, 11:41 PM
أعتقد (ثقافة) المجتمع وبناءه وأساساته التي قام عليها هي اللي تحدد غياب المواطن القطري عن العمل الصحفي وقس على ذلك بقية المجالات

(الفيصل)
09-03-2009, 11:56 PM
أعتقد (ثقافة) المجتمع وبناءه وأساساته التي قام عليها هي اللي تحدد غياب المواطن القطري عن العمل الصحفي وقس على ذلك بقية المجالات

اتفق معك تماماً ان لثقافة المجتمع دور كبير فيما نتكلم به
الا انه يجب أن لاننسى باقي العوامل الاخرى وأن قلت المعوقات الاخرى
شاكر لك مداخلتك بارك الله فيك