المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بناتنا فصخوا الحيااااااااااء(وين الحياء )!!!

(الفيصل)
04-03-2009, 10:26 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

أستطيع أن أقول أنني من الأشخاص الذين لايحبذون ُكثر النصح للنساء والقيام بدور الوصي والقيم عليهن وكأنهن ناقصات عقل ودين بحق ... وذالك لإيماني أن دورهن في المجتمع لايقل أطلاقاً عن دورنا نحن الرجال الا انه انطلاقاً من وصية رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم في حجة الوداع بأن نستوصي فيهن خيراً .. لذالك أقول.. رغم أنه ولطالما سمعت من هنا وهناك عن بعض الظواهر وأن قلت بعض الحالات في مجتمعنا القطري مما يخل بالحياء من قبل بعض النساء... وكنت دائما أقول في نفسي ولمُحدثي عليك بغض البصر وتوجيه النصيحه أذا استطعت لذالك سبيلا.
ولكن اليوم ولنتكلم بصراحه أفضل
بعض الاخوات (أسئل الله لهن الهدايه ) مسخوها ولاحول ولاقوة الا بالله
لاأدري ان غاب عليهن أن الحياء هو أجمل صفات المرأة ولاأدري أن كان ذالك غاب عليهن سهواً ام جهلاً أم تأثراً بما يحدث هنا وهناك!!!

الشاهد هذه بعض الظواهر :

1-بنات أخر الليل في الشوارع والمجمعات والسينمات بلاحسيب ولارقيب أمانه عليكم وين أهلهم هذول.
(وين الحياء؟؟؟!!!)
2-نساء كله وحده تسوق سيارتها ،،، وكل وحده ترضع سماعة تلفونها والضحكه شاقه الحلج !!!!
(وين الحياء؟؟؟!!!)
3-نساء كاشفات عاريات في بعض مؤسسات الدوله تتكلم معك كأنها تتكلم مع أختها أو زوجها
(وين الحياء؟؟؟!!! ).
4-بنات خذوا من الحجاب والعباية موظه ...وكل وحده فيهن تتشكل (كالحرباء) بلذي تحب.
(وين الحياء؟؟؟!!! ).
5-فتيات قطريات (أصلاً وفصلاً) في دول أجنبية نازعات حجاب العفه والكرامه.
(وين الحياء؟؟؟!!! ).
هذه امثله على سبيل المثال لاالحصر وبالتأكيد عندكم أمثله أكثر (شفتوها وعايشتوها).

*** أخيراً أقول أن المرأة القطريه ولاأزكي على الله أحدا كانت (وأن شاء الله لازالت بنظري) تمتاز بالحياء والعفه . ونحن نبغيها كذالك . فلنسعى بحق لذالك نحن الرجال... ولتساعدونا بذالك ياأخوات وأشقاء الرجال.

والله من وراء القصد

مضارب دوسري
04-03-2009, 10:30 PM
لقد اسمعت لو ناديت حيا &&ولكن لاحياة لمن تنادي

سبب كتابة هالبيت ياخوي الفيصل هو ان الاعضاء سياتون الان ويقولون ان هذولي مب قطريات مقيمات لابسين العبايه

وكان القطريات ملاااائكه او معصومات!!!!!

الكايـــده
04-03-2009, 10:31 PM
الله يعين والله انك صااادق بنات اصل وفصل وقبايل يالله لاتبلاناااااااااااااا

Revamp
04-03-2009, 10:35 PM

عقليه جاهليه للاسف....

عندليب قطر
04-03-2009, 10:37 PM
لو انت حافظت على اهلك وانا حافظت على اهلي

لم نصل الى ماوصلنا لة من اهدار القيم عند بعض بناتنا

ولاكن انت تغض النظر وانا اغض النظر

فالقادم اكثر

وعلى الله المستعان

مضارب دوسري
04-03-2009, 10:38 PM
عقليه جاهليه للاسف....

وانت صااااادق:nice:

الاخت نست ان اكرمكم عند الله اتقاكم

Hmd
04-03-2009, 10:38 PM
إذا صلح الأساس تصلح البناية و عليك الفهم ; )

أم عبدالرحمن
04-03-2009, 10:42 PM
بصراحه أنا معاك فكل اللي قلته..
يعني نشوف شي يعور القلب والله يعني تشوفهم متتصدق انهم قطريات المشكله مب فالبنات المشكله في أهاليهم وين أهاليهم ليش مايحاسبونهم ليش مايسألونهم وين رايحين وين رادين ومع من والبنت مالها معنا تروح كل يوم المجمعات والسينمات والمطاعم واذا تبي تروح ترووح مع اهلها مالهم معنا بنات بروحهم يطلعون ..

بس في شي انا مب معاك فيه ..

(وين الحياء؟؟؟!!!)
2-نساء كله وحده تسوق سيارتها ،،، وكل وحده ترضع سماعة تلفونها والضحكه شاقه الحلج !!!!

أخووي مب كل اللي يسوقون مب شي واذا كانت تتكلم فالتلفون وتضحك يمكن تكلم ريلها أو أمها او...الخ

الكايـــده
04-03-2009, 10:46 PM
ليش مش عاجبببببببببببكم اللي قلته !!!!!

روحوا لندن وشوووفوا شلون اشكال بنات قططططططططططططر هناااك

والا اقولكم الجامعه قريبه شوفووا المنكر بعينه اننتوا فتحتوا موضوع وانا ببدي رايي فيه !!

سهم مديون
04-03-2009, 10:59 PM
والقادم ادهى وامر

hemoud123
04-03-2009, 11:01 PM
الله يستر علينا وعلى المسلمين اجمعين
اللهم امين

a.a.a.qatar
04-03-2009, 11:02 PM
للاسف احنا القطريات فينا كل الي كتبه الاخ فيصل واخس من جذي بعد بس المشكله عشان نغطي على بعض نقول لا مش قطريات من جنسيات ثانيه جنه القطريات معصومات من الغلط ... وللاسف كل الي كتبته احنا نسويه بعضنا بقصد وبعضنا من دون قصد ...
اي نعم نروح سينمات مجموعة بنات بروحنا
اي نعم نسوق ونتكلم في التلفون واحنا نسوق
اي نعم فينا الي واصله وفاصخه الحيا وعلى بالها هذا تقدم
اي نعم عندنا بنات لوصلت الطياره الديره الفلانية ما تعرفها هي هاذي الي شفتها قبل اشوي والا لا وللاسف مثل ما قلت .......... بنات عوايل .... عيل ايش خلينا حق المتجنسين والجنسيات الثانيه !!!!!!!!!!!
بس واقولها لك بكل صراحه كلنا الي نسوي هالاشياء ما عندنا استعداد نترك هالشي .... ليش بقولك الاسباب وبكل صراحه
1. مافي ريال يردنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
2. تعودنا على هالشي وصار تقدر تقول بدمنا
3. اذا ما سوينا هالاشياء بيقولون عنا متخلفين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
4. اسباب ثانيه كثيره اكتفي بالي كتبته
(ترى احتمال كبير اكون انا وحده من هالبنات الي يسوون هالاشياء لاني مش ملاك!!!!!!!!!!!)
واخوي الفيصل تقبل كل تحياتي وفعلاً ياليت يرجع الحيا لنا :(

Ghost
04-03-2009, 11:03 PM
لقد اسمعت لو ناديت حيا &&ولكن لاحياة لمن تنادي

سبب كتابة هالبيت ياخوي الفيصل هو ان الاعضاء سياتون الان ويقولون ان هذولي مب قطريات مقيمات لابسين العبايه

وكان القطريات ملاااائكه او معصومات!!!!!
:nice:

وهذا المتبع للأسف ويعدين لو ما قالو كدة هيقولو الاجانب اللي جابو لنا الكلام الفاضي وكأن الاجانب الشماعة اللي تنطرح عليها كل الاخطاء اذا كان رواتب قالولك الاجانب السبب اذا السيارات غليت قالو الاجنبي اذا بنات طلعو بدون حياء قالو اجانب وكل هذا ليس من الدين ان ترمي الاخطاء على الاخرين
والله اني احبك يالفيصل في الله واني لم اراك او اعرفك لكن قلمك سبقك باحترامك للأخرين ومواضيعك الهادفة واسمحلي على الاطالة وما اقول الا بيض الله وجهك على النصيحة وربي يهدي كل عاصي

pinky
04-03-2009, 11:04 PM
محلى الخجل والحيا لكسا وجه البنت والمره ............. ويا شين الي تتشدق بالضحك بصوت عالي والي ما يسمع يسمع ............... محلى الستر والاحتشام في الملابس .............. وياوليهن الكاسيات العاريت من عذاب الله ..............(( هالعلم يحسون نفسهم متقدمين انا اقول هم هم رجعين ليش لان زمان الجاهليه هم نساء كاسيات عاريات ................. بس ندعو لهن بالهدايه .

Ghost
04-03-2009, 11:07 PM
للاسف احنا القطريات فينا كل الي كتبه الاخ فيصل واخس من جذي بعد بس المشكله عشان نغطي على بعض نقول لا مش قطريات من جنسيات ثانيه جنه القطريات معصومات من الغلط ... وللاسف كل الي كتبته احنا نسويه بعضنا بقصد وبعضنا من دون قصد ...
اي نعم عندنا بنات لوصلت الطياره الديره الفلانية ما تعرفها هي هاذي الي شفتها قبل اشوي والا لا وللاسف مثل ما قلت .......... بنات عوايل .... عيل ايش خلينا حق المتجنسين والجنسيات الثانيه !!!!!!!!!!!
بس واقولها لك بكل صراحه كلنا الي نسوي هالاشياء ما عندنا استعداد نترك هالشي .... ليش بقولك الاسباب وبكل صراحه
(ترى احتمال كبير اكون انا وحده من هالبنات الي يسوون هالاشياء لاني مش ملاك!!!!!!!!!!!)

بارك الله فيك اختي وما نحن ولا انتي الابشر يخطيء ويصيب وخير الخطائون التوابون

الكايـــده
04-03-2009, 11:22 PM

معاج بكل كلللللللمه قلتيييهااا .. بس الحمد لله انا ماني من هالفئه ولله الحمد

الوعب
04-03-2009, 11:23 PM
بسم الله والحمد لله

أستطيع أن أقول أنني من الأشخاص الذين لايحبذون ُكثر النصح للنساء والقيام بدور الوصي والقيم عليهن وكأنهن ناقصات عقل ودين بحق ... وذالك لإيماني أن دورهن في المجتمع لايقل أطلاقاً عن دورنا نحن الرجال الا انه انطلاقاً من وصية رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم في حجة الوداع بأن نستوصي فيهن خيراً .. لذالك أقول.. رغم أنه ولطالما سمعت من هنا وهناك عن بعض الظواهر وأن قلت بعض الحالات في مجتمعنا القطري مما يخل بالحياء من قبل بعض النساء... وكنت دائما أقول في نفسي ولمُحدثي عليك بغض البصر وتوجيه النصيحه أذا استطعت لذالك سبيلا.
لاأدري ان غاب عليهن أن الحياء هو أجمل صفات المرأة ولاأدري أن كان ذالك غاب عليهن سهواً ام جهلاً أم تأثراً بما يحدث هنا وهناك!!!

والله من وراء القصد

قال صلى الله عليه وسلم (ان لكل دين خلقا , وخلق الاسلام الحياء)

حيث ان الحياء خلق يجمل كل فرد وكل انسان , ولكنه في حق المرأه اكثر التصاقا , ذلك ان المرأه بدون حياء لا خير فيها

اذا قل ماء الوجه قل حياءه----------ولا خير في وجه قل حياؤه

سهم قوي
04-03-2009, 11:27 PM

الصراحه اهنيك على صراحتك القويه واتمنى كل البنات يعترفون بغلطهم ويتوبون ألى الله وأكثر شي عجبني في كلامك 1-مافي رجال يردنا !!!!!!!!! وانا معاك في هاذي الجمله ولو كان في رجال كان ماخلو شوفاتهم يسرحون في الشوارع بروحهم .. ولا أحد يزعل مني هذا الواقع وللأسف الشديد .. انا صار لي مدة ادور على بنت الحلال وللحين مالقيت ورغمآ اني كامل والحمدالله من كل شي والكامل وجه الله سبحانه وتعالى .. وياما شفت بنات في الشارع اعجبوني بس المشكله ماينفعون انهم يكونون ربات بيوت وأمهات حق اعيالي ويرفعون اسمي ويحافظون عليه قدام العرب والله المستعان .. والله يرزقني الزوجه الصالحه ان شاء الله

تحداني
04-03-2009, 11:33 PM
مساء الخير

في البدايه اشكر رجولتك ..وغضبك..اشكر انفعالك وغيرتك...اشكرك لانك بحثت عن ما طفح الكيل به،،اشكرك لانك اليوم اتوعي من لهته الحياه ومن اعتبر كل شئ شاذ هو مألوف ...

نقول بسم الله
شوف يا اخي الفاضل لما تقارن الامس باليوم ..راح تتعب كثير ..ولما تقول كنا كذا وصرنا كذا هم راح تتعب كثير وراح نتعب معاكم وراح اقول لك ليه ...

بعض بنات الامس
يمنع منعا باتا قياده المراه للسياره بقوانين من الدوله
ارقام هلا ماكان لها مكان بين شرائح كيوتل
ما اتذكر كان في شئ اسمه سينما غير سينما الخليج والدوحه وكانت التعليقات اتجينه لو رحناها
المدارس الاجنبيه كانت موجوده لكن ما كانت ظاهره منتشره
ما عرفنا غير جامعه قطر واجوائها معروفه

بعض بنات اليوم
نعم للسواقه لا للسائق لانه محتاج محرم
لازم يكون عندك رقمين واحد هلا والثاني فاتوره والثالث للرسائل والرابع للمنبه ....الخ
نعم للمدارس الاجنبيه لان اعيال بنات اليوم مستحيل يتعلمون انجليزي الا لما ينخرطون معاهم ...وشوف انت السلوكيات الي يتعلمونها اعيالهم
اليوم الجامعات اشكال والوان
اليوم السينما ضروره من ضرورياتهم حتي لو تدخل وما تتابع المهم دخلت

يا اخي الفاضل

الدنيا فيها اشكال والوان من البشر ...فيها اشكال والوان من السلوكيات من الافكار ..صارت حتى معاني الكلمات اتغيرت بالرغم من ان المعنى واحد ..لما تفتح الحياه بمصراعيها امامنا كلنا ..البعض منا يقدر يتصدى لها ويعتبرها اخلاقيات دنيئه ...والبعض يعتبرها تحضر ...والبعض يقول ابي اجاري الحياه واجاري الناس ...البعض من كثر ما اتكون منتشره يحس فيها ان البنت بالعكس عاديه وما فيها شئ ...

بنات قطريات غير قطريات ....كلهم بني آدميين معرضيين للخطأ ...ليه بنات قطر كلهم منزهين ...مو لازم كلهم يكونون صالحين ولا اعتقد في بقعه جغرافيه في العالم مافيها السئ والجيد ....

بتقول ما كنا قبل كذا ....بقول لك لان قبل الحياه ما كانت كذا ...ومغريات الحياه ما كانت كذا ..واهتمامات البنت والشاب اختلفت حتى النظره للامور تغيرت ....

على فكره الكثير من رجالنا هم تغيرت اشكال الغيره عندهم ...والنصح ...والعتاب ...واللوم ...بالاصح البعض منهم اشباه رجال وليسوا برجال ...البعض وليس الكل

الله يستر على كل بنت ...وعلى كل شاب ...وسمعه البنت اذا ضاعت صعب ترجع ..ايضا سمعه الرجال اذا ضاعت صعب ترجع ....

الله يسعدكم

الراوي
04-03-2009, 11:41 PM
ياخي والحل يعني

كلنا غلطانيين

البنت الي تلبس لبس فاضح غلطانه

والي سمحلها غلطان

والي يجزها جز بعد غلطان

والحل يعني

ارجعوا للشريعه الاسلاميه وافهموها عدل وطبقوها

هذا حل لكل المشاكل

والله المستعان

مستثمره جديده
05-03-2009, 12:13 AM
إن النشأة السليمة لها دور فعال في بناء أساس
سليم فلو أن مثل هذه الفتاة وجدت بيئة صالحة زرعت
في نفسها مخافة الله أولا والحرص على الشرف ثانيا
لما تجرأت أن تتصرف بمثل هذه التصرفات ..
فالأهل لهم دور كبير في التربيه والنشأه الصالحه التي
تؤثر ثأثيرا كبيرا في شخصيه الأبناء إما تاثير إيجابي أو سلبي...
ولا ننكر بأن البيئه الخارجيه لها دور كبير وتأثير على شخصية الفتاة
ولكن رقابة الأهل وحزمهم وشدتهم في مثل هذه الأمور تأثيرها أكبر..
وهذه النماذج التي ذكرتها أخي تنم عن شخصيات متقلقله تافهه غير واعية فاقدة للتمييز
شخصية يطلق عليها مايسمى بالإمعه ..

أسأل الله تعالى أن يقينا شر الفتن ما ظهر
منها و ما بطن وأن يستر علينا جميعاً ..

غناتي1
05-03-2009, 12:17 AM
الحمد لله والشكر 00 ياالله لا تبلينا في بناتنا وخواتنا

والحمد لله الذي عافانا مما ابتلا يه كثير من عباده

الله يستر على بناتي وبنات المسلمين 0

بس مين السبب في هالحرية الزايدة عن الحد ؟؟

على قولة الأمير :: حسبنا االله ونعم الوكيل

فراغ
05-03-2009, 12:34 AM
يقولون
الفتاة بدت تشيش
وبعضهم غزر شويه

ولد النواخذه
05-03-2009, 12:59 AM
الله المستعان يستر عليا

الطيبة كلها
05-03-2009, 02:36 AM
كلامك صح 100 بالميه بس ملاحظة بنات من اصل وفصل -- وبنات قبايل

ليش احس استغراب كبير بطرح الموضوع عند هاي الجمل بالضبط
معنى كلامكم ان الناس الثانين مش من اصل كلنا من تراب وابونا ادم وامنا حواء
ثانيا معنى كلامكم ان بنات الهوله عادي عندهم السفور وغيرة ليش هم اهل الدين والصلاة والادب

اخيرا من اسباب فسخ الحياء عند القطريات ( البعض فقط ) جنسيه امهاتهم الخليجية والعربية والاجنبية اللي عندهم حريه ببلادهم

السيف5
05-03-2009, 02:48 AM
أخي الكريم الفيصل ---حفظك الله ورعاك

فعلا كلامك واقعي وصحيح فمن ينظر لمجتمعنا القطري فيجد أشياء كثيرة تغيرت الى الأسوا بسبب
هذا الانفتاح غير المحدود في السياسات التعليمية وفي بداية تشجيع الأختلاط الذي اصبح يعم كثير
من الوزارات بدون داعي وغيره في امور كثيره
أتمنى كل واحد منا في بيته ومحيطه الصغير أن يهتم بمفهوم الحياء ---والله المستعان

شويهينــه
05-03-2009, 09:13 AM
الفيصل بارك الله فيك على غيرتك على بنات ديرتك

كثرت هالايام المواضيع اللي تتكلم عن البنات وتحررهم الزايد عن حده

انا طبعا معارضه لهذا الشي بس بنقس الوقت استغرب ليش محد تكلم عن الشباب اللي يتسكع في المجمعات بدون اي هدف؟؟

وليش محد تكلم عن اليهال اللي اهاليهم تاركين تربيتهم على الخدم؟؟

وليش محد تكلم عن الابو اللي مايدري عن بناته وين راحوا ومن وين راديين؟؟

اعتقد ان اللي قاعد يصير هالايام هو نتيجه اهمال المجتمع ككل مو بس بنات او شباب فاقدين الحيا

وتقبل مروري

متفائله
05-03-2009, 09:21 AM

أحييك أختي على اعترافك بالخطأ وليس كل إنسان يملك الشجاعة بالاعتراف بالخطأ
وعجبني أسلوبك ومناقشتك ونحن فعلاً كلنا أخطاء ولكن من منا يعترف وأمام الملأ بأنه مخطئ فعلاً كثير من الناس يلونون الخطأ لتزييفه ويجعلونه في نظرهم صحيح

لا أدري ماذا أكتب ولكنني صدقاً أعجبت بردك جداً

غير البشر
05-03-2009, 09:28 AM
( الي اختشو ماتو)

والان

( الي ماختشو فقدو الحياء)

اسأل الله العافيه والستر لبناتنا وبنات المسلمين

بنتكم
05-03-2009, 09:30 AM
الحال من سوء للاسوء

لاحولة ولاقوة الابالله .... صج وين الاهل

اللهم لاتبلينا والله يستر ع الحميع .. انا اقول من الانفتاح الزايد والحرية الزايدهـ والله

حسبي الله ونعم الوكيل وسؤال وين ريايل لول

::.Silent.::
05-03-2009, 09:35 AM

ما بعد ردج رد

احيــــــج على صراحتج :nice:

hemoud123
05-03-2009, 09:37 AM
الصراحه اهنيك على صراحتك القويه واتمنى كل البنات يعترفون بغلطهم ويتوبون ألى الله وأكثر شي عجبني في كلامك 1-مافي رجال يردنا !!!!!!!!! وانا معاك في هاذي الجمله ولو كان في رجال كان ماخلو شوفاتهم يسرحون في الشوارع بروحهم .. ولا أحد يزعل مني هذا الواقع وللأسف الشديد .. انا صار لي مدة ادور على بنت الحلال وللحين مالقيت ورغمآ اني كامل والحمدالله من كل شي والكامل وجه الله سبحانه وتعالى .. وياما شفت بنات في الشارع اعجبوني بس المشكله ماينفعون انهم يكونون ربات بيوت وأمهات حق اعيالي ويرفعون اسمي ويحافظون عليه قدام العرب والله المستعان .. والله يرزقني الزوجه الصالحه ان شاء الله

صدقني عزيزي ما راح تلقاها ابدا
لانك انسان كامل مثل ما تفظلت والانسان الكامل يبغي له انسانه كامله , وما اعتقد فيه انسانه كامله لان الكمال صفة رب الجلاله

Only Me
05-03-2009, 09:39 AM
علامات يوم القيامة

sanad81
05-03-2009, 10:03 AM
كلامك صح 100 بالميه بس ملاحظة بنات من اصل وفصل -- وبنات قبايل

ليش احس استغراب كبير بطرح الموضوع عند هاي الجمل بالضبط
معنى كلامكم ان الناس الثانين مش من اصل كلنا من تراب وابونا ادم وامنا حواء
ثانيا معنى كلامكم ان بنات الهوله عادي عندهم السفور وغيرة ليش هم اهل الدين والصلاة والادب

اخيرا من اسباب فسخ الحياء عند القطريات ( البعض فقط ) جنسيه امهاتهم الخليجية والعربية والاجنبية اللي عندهم حريه ببلادهم

:whistling:أحس ان الرأي اللي فوق تشارك في كتابته شخصين ارائهم متضادة 100%:whistling:

عابر سبيل
05-03-2009, 10:15 AM
2(

السلام والتحيه...
لاخونا الكبييير...الفيصل....
و للفاضله....اختنا ام احمد...

الكلام كثير..و اذا الكل بيتكل في كل شي...
بتتشعب و سيصل الكلام للطريق المسدوود...

في مثل هالمواضيع...الغالب ان اصابع الاتهام دايما توجه
للبنات...

و رسائل الغرام...اسف النصح...ايضا توجه للبنات...

بس...اللي قالته ام احمد....هو راس الامر...

ما في ريال ايردهم...

اما...لانعدام الرجوله من بعض الذكور...

او لاسباب..اخرى...قد يناقشها بعض الاخوه الحضور...

المهم..
لفته اخيييره....
كلمتج اختي امينه...

يجب الا تقف عند الرجال..من الاهل..
يعني موب بس الزوج او الاب او الاخت..او حتى الابن...
هو الذي يجب عليه ان يحمي حماه..و يذود
عن حريمه...

اعتقد..انه على كلللل مسؤوووول....
ولّـاه الله.. امرا..في اداره...او منتدى او
اي مكان...
علينا نحن ككل في المجتمع..ككتله واااحده..
ان نتصدى بالحُسنى...لمثل هالظواهر...

و ذلك...ببث جو من الارشاد و التنبيه و الاصرار
على الرفض التاااام لمثل هالحركات...
و احترام عادات هل البلد...و نظام اللباس المحتشم
عند الذهاب
للعمل...و هذا مطبق حتى
في كثير من دول الغرب..

فكلنا راعٍ في محله...و كلنا مسؤوولين عن رعايانا..

امل الحب
05-03-2009, 12:17 PM
:)

وين الاهل ؟

الاهل موجودين يتابعون دون اي كلمة .. لان بنت الجيران جذي وهي مب احسن من بنتي ولان فلانة جذي وهي مب احسن من بنتي.. والا تبوني اكبت البنت عشاان ترتاحون :secret:

وين دور الريايل ؟ :)

ياما شفنا اباء مع بناتهم واخوان مع خواتهم والشيلة لين نص الراس والمكيااج 10 كيلو والعباية ضيقة وملونة

محد منهم نطق ..

واقلها رد وحدة من الخوات مايحتاج تشوف هالاشكال الي ذكرتها في اي مكاان.. عندك جامعة قطر :)

الله يهديهم اجمعين ان شاء الله ولايبلانا

الشهواني
05-03-2009, 02:17 PM
ليش مش عاجبببببببببببكم اللي قلته !!!!!

روحوا لندن وشوووفوا شلون اشكال بنات قططططططططططططر هناااك

والا اقولكم الجامعه قريبه شوفووا المنكر بعينه اننتوا فتحتوا موضوع وانا ببدي رايي فيه !!

انا معى اختي الكايده الصراحه الجامعات فيها شي يشيب الراس الواحد مايقول الا

يالله المستعان وحزات يسأل روحه انا وين داش والله يرحم زمان أول

ابن مانع
05-03-2009, 02:22 PM
بيض الله وجهك على غيرتك

!قطريـة بنت القمـر!
05-03-2009, 02:28 PM
انا مع اللي يقــول الخيل من خيالها والمره من رجالـها .... اللي اعرفـه وجود الرجـل يقوّم اداء المراه ان كان اعـوج .... صحيح في ناس بتقـول وليش المراه من نفسها ما تستحي .... طبعا في نسـاء ولله الحمد ما تنطر يكون وراها رجال عشان تعتدل والحمدلله على اسس واخلاق ودين وحياء وحشمه .... بس في نساء اكيد يغرهم الشيطان ويروحون يمين ويسار .... ويغرقون بهالمسمى انفتاح .... و ما من رادع !! .... وجـود الرجـل في حياة المراه من هذا النـوع هو اللي بيقوّم اخلاقها ودينها .... ان كان الرجـل هذا صالحا بالاساس مب من نوعية اطالع بنتي ولا اختي ولا مرتي تمشي معاي بين الرياييل وهي بوضعيه مخلة بالادب ولا باس !! نتكلم عن الرجال بحق .... مب اشباه الرجال .... واللي الرسول عليه الصلاة والسلام تكلم عنهم (عديمين الغيره) .... لو الرجـال كلهم عرفوا يمسكون حريمهم من اولهم لاخرهم كان اغلب هالمناظر ما راح نشوفها :) .... تنعاب المراه مره .... وينعاب الرجل في سكوته مليون مره ....

همي علي قدي
05-03-2009, 02:51 PM
موضوع جميل واتمنى البنات يعتبرون

بالنسبه للي قالو وين امها وين ابوها مايشوفونها
في بنات وايد يطلعون من البيت محتشمات
لوصلو المكان اللي يبونه
الله يعزكم دخلو الحمامات غيرو اللوك مالهم وطلعو يتمخطرون فالمجمعات
وانا بنفسي شفت بنات وايد يجيبون علب المكياج ويتمكيجون في حمامات المجمعات
ولخلصت صياعتها راحت الحمام وشلت التريب اللي على وجهها ورجعت البيت

وتدرون متى صار هالشي ومتى بنات قطر فصخو الحيا
يوم طلعو الامهات يشتغلون وخذت المرأه حقوقها والعياذ بالله الحقوق هذي هي اللي بتدخلنا النار
بدل لاتقعد اتربي بناتها وعيالها الام منهمكه بالشغل والاب كذلك
والاختلاط فالمدارس الاجنبيه اعتقد خلت عيالنا مافيهم غيره على خواتهم واهلهم
لان الاخو والاخت في نفس المدرسه هو عنده صديقه وهي عندها صديق
عادي الدنيا تطورت شفيكم انتو

sidokotbi
05-03-2009, 02:55 PM
بيض الله وجهك

ويرحم والديك

ذيبه مزاجيه
05-03-2009, 02:57 PM
الله يهدي الجميع ان شاء الله ..

والحمدلله ان كل شخص يتحاسب عن نفسه والله كان ربي راوانا الحين على اللي يصير من بعض الناس الله يهديهم و يردهم الى صوابهم ..

والمشكله كل ما جا الواحد ينصح كلوه بقشوره << ما يسوى عليه !!!

واللي مشجع هالبنات الصراحه و بكل امانه المغازلجيه .. لان لولا ابداء الاعجاب بهالاشكال ما كانت وحده بتتعب نفسها .. لو الواحد بيغض البصر ويخليهم يولون يمكن يستعدلون !! << مجرد وجهة نظر لا اكثر هاي اخر تحليلاتي هههه

ومع العلم ان مب كل من ساقت صارت من هالاشكال .. واللي محترمه نفسها ما عليها من كلام فلان و علان .. وكل واحد عارف نفسه و عارف اخلاقه و تربيته ..

خاطري مره ينطرح موضوع مثل هذي وبعدها تنحل المشكله بشكل جذري في الواقع !! ويبقى هاي كله كلام في كلام و مجرد انتقادات وشي في خاطر الواحد و يطلعه وبس .. لا اكثر !!

تحياتي ,,

!قطريـة بنت القمـر!
05-03-2009, 03:23 PM
الله يهدي الجميع ان شاء الله ..

والحمدلله ان كل شخص يتحاسب عن نفسه والله كان ربي راوانا الحين على اللي يصير من بعض الناس الله يهديهم و يردهم الى صوابهم ..

والمشكله كل ما جا الواحد ينصح كلوه بقشوره << ما يسوى عليه !!!

واللي مشجع هالبنات الصراحه و بكل امانه المغازلجيه .. لان لولا ابداء الاعجاب بهالاشكال ما كانت وحده بتتعب نفسها .. لو الواحد بيغض البصر ويخليهم يولون يمكن يستعدلون !! << مجرد وجهة نظر لا اكثر هاي اخر تحليلاتي هههه

ومع العلم ان مب كل من ساقت صارت من هالاشكال .. واللي محترمه نفسها ما عليها من كلام فلان و علان .. وكل واحد عارف نفسه و عارف اخلاقه و تربيته ..

خاطري مره ينطرح موضوع مثل هذي وبعدها تنحل المشكله بشكل جذري في الواقع !! ويبقى هاي كله كلام في كلام و مجرد انتقادات وشي في خاطر الواحد و يطلعه وبس .. لا اكثر !!

تحياتي ,,

اثرتـي نقطــة مهمـة حيـل .... وكلامج بمحلـه اختي ذيبه .... المشكلة لا شفنـا الشباب نفسهم اللي ينتقدون هالنوعية من البنات وما يخلون عيب ما يحطونه فيها وعقب اول من يركض لما يشوفها عند اي مجمع او مكان تتواجد فيه ويغرقها بالتغـزل :) .... وعقب يقولون : شنسوي ما نقدر نقاوم !! انزين دامك جذي لا تنقد عليهم .... لانك اول المشجعين لهم على الدرب اللي يمشون عليه و الانسان لما يلقى من يشجعه ما يوقف عند نقطة معينه بل يتمادى .... فياليت شوية صراحة مع النفـس ولا يناقضون انفسهم باللي يقولونه عنهم ومن تصرفاتهم الشخصية معاهم ....

الكايـــده
05-03-2009, 03:26 PM
موضوع جميل واتمنى البنات يعتبرون

بالنسبه للي قالو وين امها وين ابوها مايشوفونها
في بنات وايد يطلعون من البيت محتشمات
لوصلو المكان اللي يبونه
الله يعزكم دخلو الحمامات غيرو اللوك مالهم وطلعو يتمخطرون فالمجمعات
وانا بنفسي شفت بنات وايد يجيبون علب المكياج ويتمكيجون في حمامات المجمعات
ولخلصت صياعتها راحت الحمام وشلت التريب اللي على وجهها ورجعت البيت

وتدرون متى صار هالشي ومتى بنات قطر فصخو الحيا
يوم طلعو الامهات يشتغلون وخذت المرأه حقوقها والعياذ بالله الحقوق هذي هي اللي بتدخلنا النار
بدل لاتقعد اتربي بناتها وعيالها الام منهمكه بالشغل والاب كذلك
والاختلاط فالمدارس الاجنبيه اعتقد خلت عيالنا مافيهم غيره على خواتهم واهلهم
لان الاخو والاخت في نفس المدرسه هو عنده صديقه وهي عندها صديق
عادي الدنيا تطورت شفيكم انتو

:nice::nice::nice:

انا هالشغله شفتها فالمطاااااااااااااااار يوم وصلنا الدوله الفلانيه .. تخيلي لوك ثاااني من محتشم الي ................ لاتعلييق

الام وبنتتتتها والدلغ اللي معاهم ساااكت ولاتكلم شكله ولدها بعد الله لايبلانا يارب ويستر علينااا

والله بنتعب واحنا نتكلمم ياما شفنااااااااااااا

تووووني شايفتها في فيلاجيييييييييييووو بعيوووني اللي بياكلها الدووود لابسه تنوووره وبلوزه وبدون حجاب ولاعبايه @@ تتمشى والخدامه وراها وربعها حذاهااا قطريااااااااااااااااات

ولاتقولون مب قطريااات لانها سيييييييييييين من الناااااااااااس عرفتهااا اصل وفص @@

:secret::secret::secret::secret:

ذيبه مزاجيه
05-03-2009, 03:33 PM
اثرتـي نقطــة مهمـة حيـل .... وكلامج بمحلـه اختي ذيبه .... المشكلة لا شفنـا الشباب نفسهم اللي ينتقدون هالنوعية من البنات وما يخلون عيب ما يحطونه فيها وعقب اول من يركض لما يشوفها عند اي مجمع او مكان تتواجد فيه ويغرقها بالتغـزل :) .... وعقب يقولون : شنسوي ما نقدر نقاوم !! انزين دامك جذي لا تنقد عليهم .... لانك اول المشجعين لهم على الدرب اللي يمشون عليه و الانسان لما يلقى من يشجعه ما يوقف عند نقطة معينه بل يتمادى .... فياليت شوية صراحة مع النفـس ولا يناقضون انفسهم باللي يقولونه عنهم ومن تصرفاتهم الشخصية معاهم ....

والله التناقض في الشباب مادري شلون .. هذي فيها وهذي فيها ويدورون الزله على البنات وكل واحد لو بتعدين عيوبه ما بتخلصين ..

حلال عليهم و حرام على غيرهم .. المهم ما علينا .. والله هم بيدهم حل هالمشكله :tease:

لا يعطونهم ويه و بنشوف بينقرضون هالاشكال و الا لا :nice:

!قطريـة بنت القمـر!
05-03-2009, 03:39 PM
والله التناقض في الشباب مادري شلون .. هذي فيها وهذي فيها ويدورون الزله على البنات وكل واحد لو بتعدين عيوبه ما بتخلصين ..

حلال عليهم و حرام على غيرهم .. المهم ما علينا .. والله هم بيدهم حل هالمشكله :tease:

لا يعطونهم ويه و بنشوف بينقرضون هالاشكال و الا لا :nice:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه .... ادري بنجيب العيد بهالجمله .... ولكن صج حلال عليهم حرام على غيرهم ولو تكلمنا عن الشباب الفاصخين الحيا جان صارت الحين كوارث و زوبعاااات في هالصفحه :eek5: .... ولكن نظل انقول هذي فئات معينه وليست شريحه كامله من شعبنا ولله الحمد .... يظلون البعض .... ولا يشملون الكل .... وعلى قولة اشقائنا المصريين .... داري على شمعتك تئيد (تقيد) :telephone: (:secret:) ....

بومحمد911
05-03-2009, 03:41 PM
المرأة فى التاريخ لها دور وشان عظيماً على كافة الصعد

(( لكن للأسف الشديد دخلت العديد من المفاهيم الخاطئه والغريبة

على مجتمعنا بعاداته وتقاليدة فنجد أن نسبة كبيرة من الفتيات لا يعين ذالك

جيداً ويعتقدن ان الملابس العارية والمكياج الصارخ وغيرة

هى دليل الرقى والتقدم وأنه لا يوجد فرق بين الصداقه

الحميمة مع فتاة مثلها

او شاب!!!!!

تحت دعوى الحرية ويا لها من حرية تلك التى يرتكب تحت

ستارها حماقات وأفعال فاضحة

للأسف تخلت الفتاة عن حيائها)))

اشكرك على طرحك للموضوع

أم ريليه
05-03-2009, 03:56 PM
والله مهب شايف اي مشكلة ......هاي حال الدنيا والمجتمع طبيعي يكون فيه الزين وفيه الشين فيه الملتزم وفيه المتحرر فيه المتاثر بالغرب وفيه صاحب شخصية مستقلة ومفتخر باصله العربي عادي شنو يعني اصل وفصل ماشيه بدون حجاب على الاقل انسانه واضحه مب كل مكان بشكل وبعدين اهيا حره تلبس الي تبيه مسوين عليها مخابرات :secret:

الطيبة كلها
05-03-2009, 06:21 PM
:whistling:أحس ان الرأي اللي فوق تشارك في كتابته شخصين ارائهم متضادة 100%:whistling:

اقرا عدل وبتعرف انه رأي وبس مب شخصين مثل ما تقول :anger1:اقرأ الكلام وركز بتفهم قصدي

رآعي موآجيب
06-03-2009, 01:08 AM
عقليه جاهليه للاسف....

ليش يالحبيب !!!!!

عقليه جاهليه ليش ؟

لأنها خصت القبايل !!

اخي الغالي

الأخت ما خصت القبايل لأنهم الأهم ولا لأنهم الأولى في الموضوع ولا لأنها محتقره أحد لا قدر الله

ولكن خصت القبايل لأن المعروف عنهم التشدد والمحافظه وعدم الأنفتاحيه السلبيه

واليوم نرى الكل سواسيه

قبايل وغير قبايل

لهذا الأمر خصت القبايل وليس لأنها حقـّرت من شأن الآخرين !!

ولا أعتقد أن جملتك أعلاه من الجمل المثقفه والمعاديه للجهل !!!

وليس هكذا تأخذ الأمور وتبين الآراء

تقبل رأيي الذي أتمنى أن لا يكون من عقليه الجهلاء !!!!

لو انت حافظت على اهلك وانا حافظت على اهلي

لم نصل الى ماوصلنا لة من اهدار القيم عند بعض بناتنا

ولاكن انت تغض النظر وانا اغض النظر

فالقادم اكثر

وعلى الله المستعان

أخي عندليب قطر

ردك أعجبني جدآ

وهنا مربط الفرس

تقبل تحياتي

وضحى قطر
06-03-2009, 01:48 AM
تدرون وش الي كسا بناتنا فووق السفور والي صدق يعور القلب ويخلي الي يشوفهم يستنجسهم والله كانهم درام زباله ما تم قطو ما دخل فيه تكرموون
((قلة الحيا))و((وقواة العين)) والصووت العالي )) وغيره وغيره ياهووووووه والله صارت الوحده هي الي تلاحق وتناظر الرجال حتى لو هو بين عياله وتضحك بصووت عالي وقحححححححح وتلف وتدور قدامه كانها تعرض نفسها له اعوووذ بالله اعووووذ بالله مستنجسات فعلا مستنجسات وتحسها شي رخيييص والله
وييييين اياام ما كنا حتى من الحريم نستحي لي جو بيوتنا عند اهلنا نضيفهم وحنا مستحين وننتفض وين كنا وين صرنا وين كان حال بنات قبل ووالله ما هو قبل ببعيد بس وش نقول اعووذ بالله الله ينولنا ويعينا ونربي بنتانا احسن من غيرنا يارب على الي تربينا عليه
الله يكافينا الشر

.. ام عبودي ..
06-03-2009, 03:13 AM
بصراحه انا وايد استغرب من الام اللي تمشي فالمجمع ولابسه نقاب وعباية راس

وبناتها حواليها فل ميك اب والعباه مخصره ونص الشعر طالع واهم شي العباه مفتوحه لين الفخذ عشان يبين الجنز الضيق

وايد اشوف هالاشكال فالمجمعات خاطري اكلم الام

يعني هي محتشمه وبناتها لا

طيب هالبنات ربي بيسألج عنهم بكره

ماقول غير

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

الكايـــده
06-03-2009, 04:06 AM
بصراحه انا وايد استغرب من الام اللي تمشي فالمجمع ولابسه نقاب وعباية راس

وبناتها حواليها فل ميك اب والعباه مخصره ونص الشعر طالع واهم شي العباه مفتوحه لين الفخذ عشان يبين الجنز الضيق

وايد اشوف هالاشكال فالمجمعات خاطري اكلم الام

يعني هي محتشمه وبناتها لا

طيب هالبنات ربي بيسألج عنهم بكره

ماقول غير

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

تدرين ليييييييييييييييييش علشان توفق بناااتهاا صج والله هذي نظريتتتتتتتهم للاسف

بلفيت اذا طلعتها السوق بفل ميك اب وكاشخه ان حد بيشوفها وبيخطبهااا :rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

الله يستر علينااا يارب :anger1::anger1:

بـن عدوان
06-03-2009, 04:40 AM
اخوي الفيصل ..

كالعــادة متميز بقلــمك ..

اختي امينه محمد

بخصوص كلامج " مافي رجال يردنا "

اشهد انج صادقه

كاتم الاسرار
06-03-2009, 07:31 AM
يعطيك العافيه على الموضوع وللحين بعد في اشياء الله يستر علينا بس مش الكل البعض

فلفل حار
06-03-2009, 05:01 PM

كلنا بشر ونخطي

مب عيب الانسان يغلط لكن العيب أنه مستوعب الغلط ولازال مستمر عليه

والله العظيم يا اختي امينه احمد اقولها جدام الله وجدام الاعضاء اني احترمتج احترام ماتتصورينه فقط علي صراحتج واعترافج بالخطأ واحساسج بالذنب عليه

عكس بنات كثار سواء بالمنتدي او بخارجه يتصنعوون مثالية الملاك وهم من تحت لتحت الله اعلم بسواد ويوهم :)

ولحد يقول مافي ....... تراهم موجودين والادله موجوده وهم وسطنا بدون ذكر اسامي :) الله يستر عليهم

كبرتي في عيني اختي امينه احمد واتمنالج الهدايه والاصلاح لج ولنا ان شاء الله والله يستر عليج وعلي اهالينا ووجميع بنات المسلمين

الله يعطيك العافيه اخوي الفيصل :)

دلة الرسلان
06-03-2009, 05:14 PM
وانااقول مازال الحيا موجود وللحين فيه عوايل ما ترضي للبنت تلبس البنطلون تحت العباءة

ولو كانت مسكرة ، وللحين فيه بنات يحطون الشيلة فوق النقاب علشان ماتبين عيونهم

وهناك الكثيرممن لا تتمكيج ولاتكشف وجهها(علشان عيب مش حرام ) وتلبس عبائتها بدون

اي زينة وهم ولله الحمد شريحة كبيرة من المجتمع القطري المحافظ .

حبر سري
06-03-2009, 05:17 PM
واعترافج بالخطأ واحساسج بالذنب عليه

:

يعطيك العافية يافلفل حار
طبعا الاخت امينة احمد عالعين والراس , ولها التقدير
بس هي مااعلنت اي احساس بالذنب يافلفل حار

ضوى
06-03-2009, 05:36 PM
بسم الله والحمد لله

الشاهد هذه بعض الظواهر :

1-بنات أخر الليل في الشوارع والمجمعات والسينمات بلاحسيب ولارقيب أمانه عليكم وين أهلهم هذول.
(وين الحياء؟؟؟!!!)

اخر الليل وسينما ومجمعات !! شئ غريب الصراحة ومستنكر ومستهجن عندنا ، والله يهدي اهالي البنات قبل البنات نفسهم اذا صلح الراعي صلحت الرعية .

(وين الحياء؟؟؟!!!)

مو كل واحدة ساقت رضعت التلفون اخوي الفاضل او شقت الحلج ، انا اسوق بس ما له معنى شوفوني اتكلم بالتلفون وانا اسوق واضحك ؟؟الله يهديهم .

3-نساء كاشفات عاريات في بعض مؤسسات الدوله تتكلم معك كأنها تتكلم مع أختها أو زوجها
(وين الحياء؟؟؟!!! ).

لا حول ولا قوة الا بالله ، الله يهديهم ويصلحهم

4-بنات خذوا من الحجاب والعباية موظه ...وكل وحده فيهن تتشكل (كالحرباء) بلذي تحب.
(وين الحياء؟؟؟!!! ).

أما سالفة العباية الصراحة وايد نشوفها اعوذ بالله كانها بعرض ازياء عبايات كانها فسانين عروس ، الله يهديهم ويصلحهم يارب

5- فتيات قطريات (أصلاً وفصلاً) في دول أجنبية نازعات حجاب العفه والكرامه.
(وين الحياء؟؟؟!!! ).

وايد شفتها وكانه الحياء يتجزأ هنا وهناك :(

هذه امثله على سبيل المثال لاالحصر وبالتأكيد عندكم أمثله أكثر (شفتوها وعايشتوها).

*** أخيراً أقول أن المرأة القطريه ولاأزكي على الله أحدا كانت (وأن شاء الله لازالت بنظري) تمتاز بالحياء والعفه . ونحن نبغيها كذالك . فلنسعى بحق لذالك نحن الرجال... ولتساعدونا بذالك ياأخوات وأشقاء الرجال.

والله من وراء القصد

ياربي اهدنا لما تحب وترضى واستر علينا وعلى بناتنا اللهم امييييييييييييييين

جهام
06-03-2009, 05:41 PM

الله يهديج ان شاء الله

بنت ذياب
06-03-2009, 06:08 PM
:eek5:

انا ماقريت الردود

بس اللي ابي اقوله ,

اذا احنا البنات لاعت جبووودنا من هالمناظر

وتعبنا واحنا نقط نقزات عشان يتسترون

ترى كل شي بيدكم انتوا يالرييايل

انتوا اللي تقدرون تردعونهم

بس للاسف ماقمت اشوف رياييل بهالزمن الا نادر وينعدون عالاصابع بعد

حريمهم وخواتهم احذااهم .. وهم فاصخين الحيااا

لهدرجه مالهم كلمه عليهم .. عيل رازين ويوهم وياهم اشله :anger1:

زياده عدد :anger1:

مشكووور اخوي فيصل عالموووضوع

a.a.a.qatar
06-03-2009, 06:15 PM

يعطيك العافية يافلفل حار

اخوي حبر سري ... اشكر لك تقديرك اخوي ..... بس ما تكفي هالجمله الي فوق عشان اقول جدام الكل ان عندي احساس بالذنب عشان احنا قاعدين نسوي كل هالاشياء وانا وحده منهم ... مب كل شي اخوي الواحد يكتبه بصراحه او انه يكتبه بالتفصيل لازم يكون عندنا قدره انه نقرأ مابين السطور وانت لاحظت فيك من ردود سابقة في مواضيع ثانيه انك ما شاء الله عليك تقرأ مابين السطور بكل سهوله .... شلي صار هالمره :) ضاعت السطور عندك وإلا شنو اخوي ... :) لا تزعل بس حبيت اوضح لك هالنقطه .
وتقبل كل تحياتي اخوي .

كل الاخوان والخوات والاخ فيصل معاهم
لكم كل التحيه والتقدير اخوان عزاز وخوات عزيزات وترى العيب ان الواحد يستمر في غلطه مب العيب ان نغلط .

حبر سري
06-03-2009, 06:18 PM
اخوي حبر سري ... اشكر لك تقديرك اخوي ..... بس ما تكفي هالجمله الي فوق عشان اقول جدام الكل ان عندي احساس بالذنب عشان احنا قاعدين نسوي كل هالاشياء وانا وحده منهم ... مب كل شي اخوي الواحد يكتبه بصراحه او انه يكتبه بالتفصيل لازم يكون عندنا قدره انه نقرأ مابين السطور وانت لاحظت فيك من ردود سابقة في مواضيع ثانيه انك ما شاء الله عليك تقرأ مابين السطور بكل سهوله .... شلي صار هالمره :) ضاعت السطور عندك وإلا شنو اخوي ... :) لا تزعل بس حبيت اوضح لك هالنقطه .
وتقبل كل تحياتي اخوي .

لكم كل التحيه والتقدير اخوان عزاز وخوات عزيزات وترى العيب ان الواحد يستمر في غلطه مب العيب ان نغلط .

هلا والله اخت امينة
كلامج على راسي
بس هالجملة بالذات هي اللي خلتني اشوف ان مافي احساس بالذنب
تدرين ليش؟
لانج قاعدة تقولين عن شي بيدج انتي
!!

يعني تقولين ياريت يرجع الحيا لنا

طيب شاللي راح يرجعه؟
يعني لازم ريال يكون وراج بخيزرانة مثلا؟؟؟

بيدج انتي هالشي , وخصوصا انج اعترفتي بنفسج انه غلط , وانه غلط الاستمرار فيه

ادري والله يااخت امينة ان كلامي يمكن مايقدم ولا ياخر
بس وجهة نظري واعلنتها

ومرة ثانية اقول ان لج كل التقدير والاحترام , وماازعل منج اخت امينة , والواحد دام انه محترم نفسه في المنتدى , فاحنا نتشرف بالتواصل وياه , اما برع المنتدى فالله يهدي الجميع , واحنا مب ملائكة , لكن اهم شي ان الواحد مايناقض نفسه , في المنتدى شي وبرع شي
في النهاية احنا مانتعامل الا مع نكات في المنتدى , والله يهدي الجميع ان شا الله

!قطريـة بنت القمـر!
06-03-2009, 06:23 PM
وتقبل كل تحياتي اخوي .

كل التقدير والاحترام لج اختي العزيزه امينه .... ممكن اسالج سؤال واتمنى ما تاخذين بخاطرج .... و لفت نظري وعجبني الكلام اللي بالاحمر طبعا وهذا هو الصح .... بس هل انتي مستمره الى الان بالغلط !! او الحمدلله تركتيه و اعترافج ماهو الا ماضي وليس حاضر تعيشينه اختي الغاليه ؟؟ مع كامل تقديري واحترامي لشخصج الكريم واتمنى ماتزعلين الغاليه ....

a.a.a.qatar
06-03-2009, 06:24 PM
هلا والله اخت امينة
كلامج على راسي
بس هالجملة بالذات هي اللي خلتني اشوف ان مافي احساس بالذنب
تدرين ليش؟
لانج قاعدة تقولين عن شي بيدج انتي
!!

يعني تقولين ياريت يرجع الحيا لنا

طيب شاللي راح يرجعه؟
يعني لازم ريال يكون وراج بخيزرانة مثلا؟؟؟

بيدج انتي هالشي , وخصوصا انج اعترفتي بنفسج انه غلط

ادري والله يااخت امينة ان كلامي يمكن مايقدم ولا ياخر
بس وجهة نظري واعلنتها

ومرة ثانية اقول ان لج كل التقدير والاحترام , وماازعل منج اخت امينة
في النهاية احنا مانتعامل الا مع نكات في المنتدى , والله يهدي الجميع ان شا الله

بالعكس اخوي كلامك وكلام غيرك بالذت اذا كان باسلوب صحيح ومنطقي يأثر ويقدم ... ترى العاقل يتأثر بالكلام العدل ووجهة نظرك احترمها ولك كل التقدير اخوي
ولك كل الشكر

حبر سري
06-03-2009, 06:27 PM
بالعكس اخوي كلامك وكلام غيرك بالذت اذا كان باسلوب صحيح ومنطقي يأثر ويقدم ... ترى العاقل يتأثر بالكلام العدل ووجهة نظرك احترمها ولك كل التقدير اخوي
ولك كل الشكر

أتمنى
اسعدني التواصل وياج يااخت امينة
والله يوفقنا وياج ان شا الله

واختلاف الاراء لايفسد للود قضية

(رأيي صواب يحتمل الخطأ , ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب)

a.a.a.qatar
06-03-2009, 06:30 PM
كل التقدير والاحترام لج اختي العزيزه امينه .... ممكن اسالج سؤال واتمنى ما تاخذين بخاطرج .... و لفت نظري وعجبني الكلام اللي بالاحمر طبعا وهذا هو الصح .... بس هل انتي مستمره الى الان بالغلط !! او الحمدلله تركتيه و اعترافج ماهو الا ماضي وليس حاضر تعيشينه اختي الغاليه ؟؟ مع كامل تقديري واحترامي لشخصج الكريم واتمنى ماتزعلين الغاليه ....

فديتج انا قلت ان مب عيب ان نغلط بس العيب ان نستمر في الغلط عشان جذي انا ما ابغي استمر في العيب مب بس عشاني بروحي حتى عشان الي حولي ... يمكن كنت اكون بعض الي اسويه قبل في وجهة نظري صح وما اسمع كلام حد بس الحين اشوفه غلط يمكن لاني كبرت اكثر ومسئولياتي اكثر وعرفت الله اكثر من قبل وكل هالاشياء انا ما اخجل منها لاني ما سويت شي يمس بالشرف والحمدلله والله يهديني زود ويهدي الكل بس ترى الكلمه الصالحه لها تأثير كبير ولازم لما نجي نبي نصلح الواحد لازم احنا ننزل لمستوى هالشخص مب هو يطلع لنا !!!!!!!!!!! لازم افهم الواحد تدريجياَ الشي مره وحده محد يقدر يتركه ...
اليوم بتنازل عن الطلعه الفلانيه
بكره بعدل في شيلتي
الي بعده بسوي شي احسن من قبل
واشوي اشوي بشوف نفسي والحمدلله احسن من قبل
وتسلمين ياقطريه بنت القمر وعزيزه وغاليه فديتج

باقيـﮧ على ذ ڪرآڪ
06-03-2009, 06:34 PM
تحت شعار التقدم والانفتاح بتشوفون الى ماشافته عيونكم وتسلم يا الفيصل

فلفل حار
06-03-2009, 06:37 PM
يعطيك العافية يافلفل حار

ملاحظه ممتازه يالغالي وهي ماكتبت هالكلام فعلا بس حاول تقرأ مابين السطور

ألي لاحظته اعترافها بالخطأ هو بداية احساس الذنب حتي لو كان الشي القليل

ومحد فينا له يد عليها ولا نقدر نحكمها ولا لنا حق نجبرها عشان جذي مانقدر الا باللسان ندعي لها بالاصلاح ونوجهها عن الخطأ ألي هو كبير لكن جايز صار صغير بعينها خاصة يوم قالت

شخصيا ! ماقدر أجبرها تترك الشي الخطأ 000 ماقدر الأ أنبهها وأترك الباقي علي اخلاقها وضميرها

وحسب مافهمت من بعض ردودها بالمنتدي انها مره كبيره ومتزوجه ......... يعني مب مراهقه عشان تحكمها المظاهر والفشخرات :secret:

وأرد أقوول الله يهديها ويصلحها وبداية الندم والتوبه هو الاحساس بالخطأ والاعتراف فيه:)

يمكن تقولين يا أخت أمينه شفيكم علي هالكلام وأنا مالي في هالسوالف وانا وانا

بس أنتي فتحتي الباب نفتح لج هالنقاش بكلامج لما ذكرتي الأتي :

والحمدلله حسب ألي أشوفه من أغلبيه الأعضاء انه عندهم مبدأ ( حسب لأخيك ماتحبه لنفسك )

وكل شخص بينصحج ويعاتبج راح تكون من قهر وغيره لانه عنده اهل وخوات ومثل مايبي لهم الستر أكيد راح يتمنى الستر لغيره

والسموحه علي التفلسف والاطاله :shy:

!قطريـة بنت القمـر!
06-03-2009, 06:39 PM
فديتج انا قلت ان مب عيب ان نغلط بس العيب ان نستمر في الغلط عشان جذي انا ما ابغي استمر في العيب مب بس عشاني بروحي حتى عشان الي حولي ... يمكن كنت اكون بعض الي اسويه قبل في وجهة نظري صح وما اسمع كلام حد بس الحين اشوفه غلط يمكن لاني كبرت اكثر ومسئولياتي اكثر وعرفت الله اكثر من قبل وكل هالاشياء انا ما اخجل منها لاني ما سويت شي يمس بالشرف والحمدلله والله يهديني زود ويهدي الكل بس ترى الكلمه الصالحه لها تأثير كبير ولازم لما نجي نبي نصلح الواحد لازم احنا ننزل لمستوى هالشخص مب هو يطلع لنا !!!!!!!!!!! لازم افهم الواحد تدريجياَ الشي مره وحده محد يقدر يتركه ...
اليوم بتنازل عن الطلعه الفلانيه
بكره بعدل في شيلتي
الي بعده بسوي شي احسن من قبل
واشوي اشوي بشوف نفسي والحمدلله احسن من قبل
وتسلمين ياقطريه بنت القمر وعزيزه وغاليه فديتج

الله يسلمج بعد جبدي امينة مب القصد .... القصد فديتج انتي كتبتي العيب ان الواحد يستمر فيه .... يعني يدري بقرارة نفسه انه عيب او حرام ويستمر فيه ويقول للناس انا اغلط .... من وجهة نظري مب موضوع ايجابي .... الايجابي انه يطلب من رب العالمين الستر والهدايه بدون لا يصرح بعمله للخطأ .... دام الله يستر على البني ادم الحمدلله نعمة .... ودامه للحين واقع فيه ومستمر والله غفور رحيم وباب التوبه واسعه وكلنا نتمنى اصلاح انفسنا بالخير وكلنا نغلط محد فينا والله معصوم ولكن تظل النيه بالداخل ونغير شوي شوي بانفسنا .... بس كلمة يا ليت ما تفتح بيت .... العزم والاراده على التغيير هي الحل الامثل .... واتمنى لي ولج الصلاح والهداية باذن الله سبحانه وتعالى وارد واكرر واقول كلنا والله نغلط ولكن امين يهدينا ويعفو عنا ويغفر لنا باذنه الواحد الاحد .... مع حبي وتقديري لعقلج الراقي وكلامج الموزون الاخت الغاليه امينه احمد لج اكبر تحيه من اختج قطريه :) ....

a.a.a.qatar
06-03-2009, 06:43 PM
ملاحظه ممتازه يالغالي وهي ماكتبت هالكلام فعلا بس حاول تقرأ مابين السطور

ألي لاحظته اعترافها بالخطأ هو بداية احساس الذنب حتي لو كان الشي القليل

ومحد فينا له يد عليها ولا نقدر نحكمها ولا لنا حق نجبرها عشان جذي مانقدر الا باللسان ندعي لها بالاصلاح ونوجهها عن الخطأ ألي هو كبير لكن جايز صار صغير بعينها خاصة يوم قالت

شخصيا ! ماقدر أجبرها تترك الشي الخطأ 000 ماقدر الأ أنبهها وأترك الباقي علي اخلاقها وضميرها

وحسب مافهمت من بعض ردودها بالمنتدي انها مره كبيره ومتزوجه ......... يعني مب مراهقه عشان تحكمها المظاهر والفشخرات :secret:

وأرد أقوول الله يهديها ويصلحها وبداية الندم والتوبه هو الاحساس بالخطأ والاعتراف فيه:)

يمكن تقولين يا أخت أمينه شفيكم علي هالكلام وأنا مالي في هالسوالف وانا وانا

بس أنتي فتحتي الباب نفتح لج هالنقاش بكلامج لما ذكرتي الأتي :

والحمدلله حسب ألي أشوفه من أغلبيه الأعضاء انه عندهم مبدأ ( حسب لأخيك ماتحبه لنفسك )

وكل شخص بينصحج ويعاتبج راح تكون من قهر وغيره لانه عنده اهل وخوات ومثل مايبي لهم الستر أكيد راح يتمنى الستر لغيره

والسموحه علي التفلسف والاطاله :shy:

شوف اخوي انا يمكن ما اتقبل اي كلمه من اي احد بس الكلمه اذا طلعت من اخو اتقبلها ونص وفي منكم في المنتدى الي له كل المعزه والتقدير وحاسبته اخو بالنسبة لي عشان جذي اخوي حتى عتابك والا عتاب اي اخو والا اخت على عيني وراسي وبالعكس الوحده فينا لازم تفرح لما اخوها ولد ديرتها يخاف ويغار عليها مب تزعل لان لو ما كان لي تقدير عنده جان ما صيحني ... لكن الي بيضحكني ... باجر بيضحك الناس عليّ!!!!!!!!!!!!!!!!
خذ راحتك تفلسف وما عليك من احد :)

!قطريـة بنت القمـر!
06-03-2009, 06:44 PM
نسيت لا اذكر نقطه مهمه .... امينة حبيبة قلبي هالكلام اللي كتبه مب لج شخصيا هالكلام اقصده بشكل عام وانتي اثرتي نقطة مهمه حيل .... يعني في ناس تجاهر بالمعصيه وانا حبيت اوجه هالرساله لهم وما اقصدج بشكل خاص فيها بالعكس انتي على عيني وراسي و اشهد لج بالاخلاق العاليه وما شفنا الا كل خير منج واتمنى يكون كلامي خفيف على قلبج فديتج ....

a.a.a.qatar
06-03-2009, 06:46 PM
نسيت لا اذكر نقطه مهمه .... امينة حبيبة قلبي هالكلام اللي كتبه مب لج شخصيا هالكلام اقصده بشكل عام وانتي اثرتي نقطة مهمه حيل .... يعني في ناس تجاهر بالمعصيه وانا حبيت اوجه هالرساله لهم وما اقصدج بشكل خاص فيها بالعكس انتي على عيني وراسي و اشهد لج بالاخلاق العاليه وما شفنا الا كل خير منج واتمنى يكون كلامي خفيف على قلبج فديتج ....

كلامج عسل على قلبي اختي ولا يهمج :)
تبين فلافل فلسطين ... ايش رايج :)
انا جوعانه مش متغديه :(

فلفل حار
06-03-2009, 06:47 PM
شوف اخوي انا يمكن ما اتقبل اي كلمه من اي احد بس الكلمه اذا طلعت من اخو اتقبلها ونص وفي منكم في المنتدى الي له كل المعزه والتقدير وحاسبته اخو بالنسبة لي عشان جذي اخوي حتى عتابك والا عتاب اي اخو والا اخت على عيني وراسي وبالعكس الوحده فينا لازم تفرح لما اخوها ولد ديرتها يخاف ويغار عليها مب تزعل لان لو ما كان لي تقدير عنده جان ما صيحني ... لكن الي بيضحكني ... باجر بيضحك الناس عليّ!!!!!!!!!!!!!!!!
خذ راحتك تفلسف وما عليك من احد :)

الله يجزاج خير اختي :)

!قطريـة بنت القمـر!
06-03-2009, 06:49 PM
كلامج عسل على قلبي اختي ولا يهمج :)
تبين فلافل فلسطين ... ايش رايج :)
انا جوعانه مش متغديه :(

والله يا اختي انتي بكبرج عسل على قلبي ولولا حبي لج ما تكلمت .... بخصوص فلافل فلسطين اسمع عنه ولا اشوفه :shy: ..... حدي فلافل عكـاوي وما عجبني :shy::secret: ....

<<<هذا المستخدم قايم من الظهر ما شرب غير ماي فقط تخيلي !! :eek5:

يالله قدام :telephone: ....

a.a.a.qatar
06-03-2009, 06:57 PM
والله يا اختي انتي بكبرج عسل على قلبي ولولا حبي لج ما تكلمت .... بخصوص فلافل فلسطين اسمع عنه ولا اشوفه :shy: ..... حدي فلافل عكـاوي وما عجبني :shy::secret: ....

<<<هذا المستخدم قايم من الظهر ما شرب غير ماي فقط تخيلي !! :eek5:

يالله قدام :telephone: ....

فلافل فلسطين مع باذنجان وجبس .......... فاتج عمرج كله ... لازم تاكلين من عنده
روحي حني على زوجج والا ابوج والا اخوج ......... واخيراَ على دريولكم :)

!قطريـة بنت القمـر!
06-03-2009, 07:02 PM
فلافل فلسطين مع باذنجان وجبس .......... فاتج عمرج كله ... لازم تاكلين من عنده
روحي حني على زوجج والا ابوج والا اخوج ......... واخيراَ على دريولكم :)

ولا واحد منهم موجود :eek5: .... احن على نفسي ههههههههههههه .... :secret:

.. ام عبودي ..
06-03-2009, 10:06 PM
اختي امينه

انا وايد معجبه بصراحتج والحمدلله انج حسيتي بالذنب لان هاي بداية الهدايه والطريق السليم

تدرون من فترة رحت مع ريلي الستي وحده من هالاشكال كانت جدامنا ع الدرج المتحرك تدرون شسوت

قطت نفسها على ريلي بلفيت انها كانت بطيح صج صج انقهرت ومن عقب هالحركه تمت تلحقنا من محل لين محل

حتى ريلي تضايق وصلت لدرجة اني ابي اهاوشها بس تربيتي ماتسمح لي اسوي سالفه في مكان عام

يعني انا مادري هالاشكال ليش تلاحق ريال متزوج ولا زوجته احذاه بعد الله يهديهم ان شالله

ضوى
06-03-2009, 10:29 PM
اختي امينه

انا وايد معجبه بصراحتج والحمدلله انج حسيتي بالذنب لان هاي بداية الهدايه والطريق السليم

تدرون من فترة رحت مع ريلي الستي وحده من هالاشكال كانت جدامنا ع الدرج المتحرك تدرون شسوت

قطت نفسها على ريلي بلفيت انها كانت بطيح صج صج انقهرت ومن عقب هالحركه تمت تلحقنا من محل لين محل

حتى ريلي تضايق وصلت لدرجة اني ابي اهاوشها بس تربيتي ماتسمح لي اسوي سالفه في مكان عام

يعني انا مادري هالاشكال ليش تلاحق ريال متزوج ولا زوجته احذاه بعد الله يهديهم ان شالله

ياقواه عينها حسبي الله عليها وعلى تربيتها

صج لقالت امينة مافي رجال يردها

J & N
06-03-2009, 11:37 PM

:nice::nice::nice:

وحيد-الشوق
06-03-2009, 11:37 PM
اخوي الفيصل بحق انت مبدع

للأسف والله الدنيا اختربت والله بعض الحريم للأسف لاتعليق وين مانروح نشوف العجب :weeping:

بس اكثر شيء يقهرني لما اشوف اب وام مع بناتهم والمشكله البنات فاصخين الحيا هذا اعجب منظر اشوفه :eek5:

الله يهدي الجميع

والحمدلله عالسلامة طولت الغيبة وايد :)

دلة الرسلان
06-03-2009, 11:44 PM
اختي امينه

:omg: وعساه وخر ؟؟

يا اختي خلاص الواحده تخاف على زوجها وتحطه في صندوق مبيت ولا داعي للشوبنغ .

الخير كله
06-03-2009, 11:45 PM
انا اشوف انكم مبالغين بالعكس والله ثم والله ان بنات قطر من استر بنات الخليج:) ....واللي انتو تتكلمون عنهم نسبه قليله واقل من قليله ....بس الظاهر انتو تشوفون نصف الكأس الفارغه:omen2:

فلفل حار
07-03-2009, 12:39 AM
انا اشوف انكم مبالغين بالعكس والله ثم والله ان بنات قطر من استر بنات الخليج:) ....واللي انتو تتكلمون عنهم نسبه قليله واقل من قليله ....بس الظاهر انتو تشوفون نصف الكأس الفارغه:omen2:

اختي مع احترامي لج:omen2:

بس انتي متأكده أنج عايشه وسطنا بالدوحه :secret:

miss.qa
07-03-2009, 01:20 AM
الحمدلله والشكر...يالله لاتبلانا...

.. ام عبودي ..
08-03-2009, 03:03 AM
:omg: وعساه وخر ؟؟

يا اختي خلاص الواحده تخاف على زوجها وتحطه في صندوق مبيت ولا داعي للشوبنغ .

اي الحمدلله ان وخر بس عقب مالمست طرف ثوبه

لان كان يسولف معاي مب منتبه وانا نبهته

الله يهديهم ان شالله

جاسم القطري
08-03-2009, 10:02 AM
الله يهديهم ان شالله

&شهد&
08-03-2009, 10:22 AM
والله انه هالبنات يبيلهم ضرررررررررررررررررب
حزات خاطري امسك خيزرانه وألحقهم ابها
وين اهلهم هذيل\اففففففففففففففففف
الله لايبلانا

ف.المحمود
08-03-2009, 03:32 PM
ايه والله نسبه كبيره ومب طبيعيه , امس كان ودي امسك وحده واكلمها نقاب وعطر وعبايه مزركشه ونفخه ليش هاي كله

الله يستر على بناتنا وعلينا

(الفيصل)
08-03-2009, 04:07 PM
شاكر مشاركاتكم ومروركم الكريم
ولي عودة أن شاء الله لقراءة باقي المشاركات
تحياتي لكم

hxamad
08-03-2009, 07:57 PM
على قولتهم أنفتاح أنه المرة تسوق وتاخذ حريتها فى اللبس المشكلة فى الجيل ألى جاى الحين

وجه الحقيقة
09-03-2009, 01:27 AM
على قولتهم أنفتاح أنه المرة تسوق وتاخذ حريتها فى اللبس المشكلة فى الجيل ألى جاى الحين

يازينهم بناتنا كل وحده تقول الزود عندي

انا اشجع الفتيات على الاستقلاليه في العمل والقياده ..مع دعوتهم للالتزام بالحشمه والتحلي بالاخلاق الفاضله..

وتحيه لهم من الاعماق وانا معاكم واساندكم ..وانا خواتي كلهم يسوقون وكلهم يشتغلون ومحافظين على حدودهم وحدود غيرهم ..:nice:

maruuma
09-03-2009, 11:26 AM
السلام عليكم
انا راي ان طالما الاهل راضين وخاصة الوالد ماظن احد له دخل
والاهل ادرى ببناتهم وهم اللي مربينهم فلا تحاسبون البنات حاسبوا ولي الامر

(الفيصل)
09-03-2009, 11:39 PM

أحي فيك اختي الكريمه جرأتك بقول مالديك من حق (ترينه) بصرف النظر عن تعميمه من عدمه
أسئل الله لك ولنا الهدايه والثبات عليها

(الفيصل)
09-03-2009, 11:40 PM

والله اني احبك يالفيصل في الله واني لم اراك او اعرفك لكن قلمك سبقك باحترامك للأخرين ومواضيعك الهادفة واسمحلي على الاطالة وما اقول الا بيض الله وجهك على النصيحة وربي يهدي كل عاصي

أحبك الله الذي أحببتني فيه
بارك الله فيك

(الفيصل)
09-03-2009, 11:42 PM
مساء الخير

في البدايه اشكر رجولتك ..وغضبك..اشكر انفعالك وغيرتك...اشكرك لانك بحثت عن ما طفح الكيل به،،اشكرك لانك اليوم اتوعي من لهته الحياه ومن اعتبر كل شئ شاذ هو مألوف ...

نقول بسم الله
شوف يا اخي الفاضل لما تقارن الامس باليوم ..راح تتعب كثير ..ولما تقول كنا كذا وصرنا كذا هم راح تتعب كثير وراح نتعب معاكم وراح اقول لك ليه ...

بعض بنات الامس
يمنع منعا باتا قياده المراه للسياره بقوانين من الدوله
ارقام هلا ماكان لها مكان بين شرائح كيوتل
ما اتذكر كان في شئ اسمه سينما غير سينما الخليج والدوحه وكانت التعليقات اتجينه لو رحناها
المدارس الاجنبيه كانت موجوده لكن ما كانت ظاهره منتشره
ما عرفنا غير جامعه قطر واجوائها معروفه

بعض بنات اليوم
نعم للسواقه لا للسائق لانه محتاج محرم
لازم يكون عندك رقمين واحد هلا والثاني فاتوره والثالث للرسائل والرابع للمنبه ....الخ
نعم للمدارس الاجنبيه لان اعيال بنات اليوم مستحيل يتعلمون انجليزي الا لما ينخرطون معاهم ...وشوف انت السلوكيات الي يتعلمونها اعيالهم
اليوم الجامعات اشكال والوان
اليوم السينما ضروره من ضرورياتهم حتي لو تدخل وما تتابع المهم دخلت

يا اخي الفاضل

الدنيا فيها اشكال والوان من البشر ...فيها اشكال والوان من السلوكيات من الافكار ..صارت حتى معاني الكلمات اتغيرت بالرغم من ان المعنى واحد ..لما تفتح الحياه بمصراعيها امامنا كلنا ..البعض منا يقدر يتصدى لها ويعتبرها اخلاقيات دنيئه ...والبعض يعتبرها تحضر ...والبعض يقول ابي اجاري الحياه واجاري الناس ...البعض من كثر ما اتكون منتشره يحس فيها ان البنت بالعكس عاديه وما فيها شئ ...

بنات قطريات غير قطريات ....كلهم بني آدميين معرضيين للخطأ ...ليه بنات قطر كلهم منزهين ...مو لازم كلهم يكونون صالحين ولا اعتقد في بقعه جغرافيه في العالم مافيها السئ والجيد ....

بتقول ما كنا قبل كذا ....بقول لك لان قبل الحياه ما كانت كذا ...ومغريات الحياه ما كانت كذا ..واهتمامات البنت والشاب اختلفت حتى النظره للامور تغيرت ....

على فكره الكثير من رجالنا هم تغيرت اشكال الغيره عندهم ...والنصح ...والعتاب ...واللوم ...بالاصح البعض منهم اشباه رجال وليسوا برجال ...البعض وليس الكل

الله يستر على كل بنت ...وعلى كل شاب ...وسمعه البنت اذا ضاعت صعب ترجع ..ايضا سمعه الرجال اذا ضاعت صعب ترجع ....

الله يسعدكم

ولاقصور في باقي الاخوان والاخوات
بس شاكر لك هذا الاسهاب في هذه المشاركة الطيبة
أسئل الله لنا ولكم الستر والهدايه والثبات عليها

(الفيصل)
09-03-2009, 11:47 PM
السلام والتحيه...
لاخونا الكبييير...الفيصل....
و للفاضله....اختنا ام احمد...

الكلام كثير..و اذا الكل بيتكل في كل شي...
بتتشعب و سيصل الكلام للطريق المسدوود...

في مثل هالمواضيع...الغالب ان اصابع الاتهام دايما توجه
للبنات...

و رسائل الغرام...اسف النصح...ايضا توجه للبنات...

بس...اللي قالته ام احمد....هو راس الامر...

ما في ريال ايردهم...

اما...لانعدام الرجوله من بعض الذكور...

او لاسباب..اخرى...قد يناقشها بعض الاخوه الحضور...

المهم..
لفته اخيييره....
كلمتج اختي امينه...

يجب الا تقف عند الرجال..من الاهل..
يعني موب بس الزوج او الاب او الاخت..او حتى الابن...
هو الذي يجب عليه ان يحمي حماه..و يذود
عن حريمه...

اعتقد..انه على كلللل مسؤوووول....
ولّـاه الله.. امرا..في اداره...او منتدى او
اي مكان...
علينا نحن ككل في المجتمع..ككتله واااحده..
ان نتصدى بالحُسنى...لمثل هالظواهر...

و ذلك...ببث جو من الارشاد و التنبيه و الاصرار
على الرفض التاااام لمثل هالحركات...
و احترام عادات هل البلد...و نظام اللباس المحتشم
عند الذهاب
للعمل...و هذا مطبق حتى
في كثير من دول الغرب..

فكلنا راعٍ في محله...و كلنا مسؤوولين عن رعايانا..

وعليك التحيه والسلام
ولاتكبرني وتصغر نفسك:tease:
شاكر مداخلتك بارك الله فيك
أخوك الصغير
الفيصل
:)

الغريب3
10-03-2009, 12:10 AM
يجب علينا ان نبحث عن الحلول ولا نكتفي بالاستنكاروالعتب وغيره بل يجب علينا ان نساهم في ارجاعهن الى الصواب لان الاساس هوه نحن اولياء الامور الاب والام هم من يستطيعون تغير مايحصل للابناء والبنات وذلك من خلال ابتكار الاساليب والمقترحات التي من خلالها يمكن ان نحافط على هذه النعمه ومن الحلول هو الدعاء الدعاء الدعاء اللهم استر عوراتنا وعورات المسلمين وحفظ شبابنا وبناتنا من كل مكروه

(الفيصل)
10-03-2009, 12:13 AM
يجب علينا ان نبحث عن الحلول ولا نكتفي بالاستنكاروالعتب وغيره بل يجب علينا ان نساهم في ارجاعهن الى الصواب لان الاساس هوه نحن اولياء الامور الاب والام هم من يستطيعون تغير مايحصل للابناء والبنات وذلك من خلال ابتكار الاساليب والمقترحات التي من خلالها يمكن ان نحافط على هذه النعمه ومن الحلول هو الدعاء الدعاء الدعاء اللهم استر عوراتنا وعورات المسلمين وحفظ شبابنا وبناتنا من كل مكروه

الحلول بيد الرجال كما اسلفت في نهاية موضوعي
وتساعده بذالك شقيقته المرأة
المهم الإخلاص في النيه
شاكر لك هذه المداخله الطيبه بحق
نسئل الله أجابة دعائك