المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمومية قررت تدوير الأرباح وضخها في مشاريع الشركة



ROSE
05-03-2009, 07:09 AM
العمومية قررت تدوير الأرباح وضخها في مشاريع الشركة.. 8.9 مليون ريال الأرباح الصافية للسلام بنيان في 2008|





الدوحة - الشرق:
عقدت الجمعية العامة لشركة السلام بنيان للتطوير اجتماعها السنوي اول امس الثلاثاء بنصاب قانوني في فندق الميلينيوم برئاسة رئيس مجلس إدارتها السيد عيسى عبد السلام أبو عيسى وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.
القى السيد أبو عيسى تقرير مجلس الادارة مرحبا في البداية بمندوبي وزارة الاقتصاد والتجارة –ادارة الشؤون التجارية والسادة طلال أبو غزالة مراقبي حسابات الشركة. وقد أعلن أن السياسة المالية والاستثمارية المحافظة التي تتبعها الشركة ساعدت على عدم تأثرها بسلبيات الازمة الاقتصادية العالمية وستحافظ على استمرارية مشاريعها القائمة في قطر لتدني نسبة المخاطر وخفضت من التزاماتها خارج الدولة. ولكن هذا لن يمنع من القيام بإعداد واستكمال بعض الدراسات للمشاريع التي يمكن الدخول فيها حين تتحسن الأحوال في المستقبل.
استمعت الجمعية العامة إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008، وعن الخطط المستقبلية للشركة، وسياستها في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، وصادقت الجمعية العامة على التقرير المذكور.
كما استمعت الجمعية العامة إلى تقرير مدققي الحسابات السادة طلال أبو غزالة عن ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2008، وصادقت الجمعية العامة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2008، التي أظهرت ربحاً صافياً مقداره حوالي 8,9 مليون ريال قطري، ونمو حقوق المساهمين إلى ما يقارب من 573,6 مليون ريال قطري. بذلك بلغت القيمة الدفترية حوالي 11,5 ريال قطري للسهم الواحد.
كما صادقت الجمعية العامة على تقرير مدققي الحسابات المستقل بشأن البيانات المالية الموحدة للشركة، ووافقت على تدوير ارباح العام 2008 للسنة المالية القادمة، بهدف توظيف تلك الأرباح وتنميتها في مشاريع الشركة.
وقررت الجمعية العامة إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2008.
وقررت الجمعية العامة تعيين السادة طلال أبوغزالة مراقبي حسابات للشركة للعام 2009، وقررت الجمعية العامة.
ونظرا لاستقالة عضوي المجلس الدكتور حمد عبدالعزيز الكواري والسيد طلال السريع، صادقت الجمعية العامة على قرار تعيين السيدين عادل عبدالرحمن المناعي وعمران حمد الكواري في عضوية مجلس الإدارة الأول على أن يكمل كل منهما مدة سلفه المنتهية في نهاية العام 2011.
وإثر استكمال الجمعية العامة العادية ومناقشة البنود المدرجة على جدول أعمالها، باشرت الجمعية العامة غير العادية أعمالها، المنعقدة بنصاب قانوني، حيث قررت الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة، لتتوافق مع تعديلات قانون الشركات التجارية رقم (5) للعام 2002.
كما وافقت الجمعية العامة على تعديل المادة 15 من النظام الأساسي، بشأن آلية التصرف بالأسهم والنظام الخاص للتصرف بالأسهم.

داااايم السيف
05-03-2009, 12:10 PM
مشكوره اختي روز والله يعطيك العافيه على النقل

السندان
05-03-2009, 11:38 PM
الله يعطيك العافية