المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكان قطر يعانون من نقص في فتامين د والاسباب ..... ادخلوا

مرت محمد
05-03-2009, 09:38 AM
النساء والاطفال والشابات والمرهقات ( القطريات ) فقط يعانون من نقص حاد في فيتامين د

وانا وحده ممن يعانون بهذا المرض وتعاجت وشفيت منه ولله الحمد ونقص الفيتامين د كما هو معروف يتحول الى الآم في المفاصل والتعب المستمر وعدم الراحه في النوم ويوثر على القلب .

دكاترتنا الله يسلمهم من زود الخبره يقولك ده لانك متتعرضيش للشمس . انا بحكم ظروفي في المنزل اتعرض للشمس بشكل يومي ... اذا لماذا نقص ( د ) موجود عندي ... في مستشفيات العالم لما ينتشر عندهم مرض يجرون دراسات وبحاث عن اسباب المرض وانتشاره

في قطر ( يقول للك الدكاتره اسباب نقص ف(د) هو عدم التعرض للشمس هل اجروا الدكاتره درسات حول هذا الموضوع ومجرد كلمه تقال فقط ) هناك دول مثل لندن وبعض دول اخرى لاتظهر الشمس فيها قرابه 6 اشهر ولايشتكي احدا منهم بهذا المرض .

لماذا نحن واطفالنا اصبنا بهذا النقص هناك شيىء اغفلناه نحن الامهات وهذا مسألته دكتور في لندن في السنه الماضيه وعندما أسألته عن اسباب نقص الفتامين اذا ضللت اعني منه فتره لاكنني تعالجت منه وشفيت ولله الحمد المهم هذا الدكتور الانجليزي لم يقول لي ان اشعه الشمس وعدم التعرض لأشعه االشمس قال لى هل وانتي صغيره تشربين البيبسي ...

نعم تذكرت عندما كنت في المدرسه مع بدايه دخولي للمدرسه وحتى الجامعه كان البيبسي مشروبي المفضل ولست وحدي كلنا في ذاك الزمن لايوجد في مدارسنا غير البيبسي
طيب وطفالنا لماذا اصيبوا بنقص في هذا الفتمين .. نعم عندما كنا حوامل ايضا نشرب البيبسي فتأثر أبنائنا وعندما انتبهت وزاره التربيه وتعليم خطروره ذلك منعت البيبسي في المدارس ( بس اشعقبه عيالنا تأثروا )

في السعوديه مع بدايه التعليم كانت مقاصفهم تبيع اللبن والعصير .. علينا ان نأخذ ذلك في عين الاعتبار.

عاشق الشهادة
05-03-2009, 09:42 AM
النساء والاطفال والشابات والمرهقات ( القطريات ) فقط يعانون من نقص حاد في فيتامين د

وانا وحده ممن يعانون بهذا المرض وتعاجت وشفيت منه ولله الحمد ونقص الفيتامين د كما هو معروف يتحول الى الآم في المفاصل والتعب المستمر وعدم الراحه في النوم ويوثر على القلب .

دكاترتنا الله يسلمهم من زود الخبره يقولك ده لانك متتعرضيش للشمس . انا بحكم ظروفي في المنزل اتعرض للشمس بشكل يومي ... اذا لماذا نقص ( د ) موجود عندي ... في مستشفيات العالم لما ينتشر عندهم مرض يجرون دراسات وبحاث عن اسباب المرض وانتشاره

في قطر ( يقول للك الدكاتره اسباب نقص ف(د) هو عدم التعرض للشمس هل اجروا الدكاتره درسات حول هذا الموضوع ومجرد كلمه تقال فقط ) هناك دول مثل لندن وبعض دول اخرى لاتظهر الشمس فيها قرابه 6 اشهر ولايشتكي احدا منهم بهذا المرض .

لماذا نحن واطفالنا اصبنا بهذا النقص هناك شيىء اغفلناه نحن الامهات وهذا مسألته دكتور في لندن في السنه الماضيه وعندما أسألته عن اسباب نقص الفتامين اذا ضللت اعني منه فتره لاكنني تعالجت منه وشفيت ولله الحمد المهم هذا الدكتور الانجليزي لم يقول لي ان اشعه الشمس وعدم التعرض لأشعه االشمس قال لى هل وانتي صغيره تشربين البيبسي ...

نعم تذكرت عندما كنت في المدرسه مع بدايه دخولي للمدرسه وحتى الجامعه كان البيبسي مشروبي المفضل ولست وحدي كلنا في ذاك الزمن لايوجد في مدارسنا غير البيبسي
طيب وطفالنا لماذا اصيبوا بنقص في هذا الفتمين .. نعم عندما كنا حوامل ايضا نشرب البيبسي فتأثر أبنائنا وعندما انتبهت وزاره التربيه وتعليم خطروره ذلك منعت البيبسي في المدارس ( بس اشعقبه عيالنا تأثروا )

في السعوديه مع بدايه التعليم كانت مقاصفهم تبيع اللبن والعصير .. علينا ان نأخذ ذلك في عين الاعتبار.

ماتشوفين شر اختي مرت محمد موضوعج لابد يأخذ بعين الاعتبار عند المسؤالين ..

بو نايف
05-03-2009, 10:11 AM
انا جلست ادووووور فيتامين د لين اخر شي حصلته في Gnc

انصحكم فية لان كثييير من اهل قطر فيهم نقص فيتامين د وخاااااااااااصة النساء

anything99
05-03-2009, 10:26 AM
اعتقد وحسب معلوماتي ان الحصول على فيتامين د السبب الرئيسي فيه التعرض للشمس بشكل مباشر .. وللعلم يجب ان تكون البشرة غير مغطاه وان لا يكون هناك اي حاجز حتى الزجاج .. وافضل وقت للحصول على الفتامين هي اوقات ما بعد الفجر الى ما قبل اشتداد اشعة الشمس صباحا .. وقبيل المغرب .. وحتى انني سمعت ان هناك نسبة قليلة من الاشعة المفيدة الممكن حصول عليها ليلا .. لو حسبتي اختي .. كم دقيقة من اليوم نتعرض نحن او ابناءنا بشكل مباشر لاشعة الشمس !! اعتقد هي دقائق معدودة .. البيض يحتوى على نسبة غير بسيطة من فيتامين د .. لذلك احرص على اعداد وجبة لاطفالي تحتوي على البيض والحليب معا .. حتى يمكن الاستفادة من الكالسيوم الموجود في الحليب .. وفيتامين د الموجود في البيض .. واذا كنتم تقرأون البيانات والمكونات الموجودة على الالبان والحليب .. فأغلب شركات الالبان تضيف فيتامين د الى الحليب .. اما بالنسبة للمعلومة التي اضافها الدكتور البرطاني الذي سألتيه .. فالمفروض اختي ان تسألي عن السبب العلمي الذي يكمن وراء ان الببسي هو سبب نقصان فيتامين د .. او الدراسات الخاصة بهذا الشأن حتى نعتمد هذه المعلومة ايضا لان الشعوب الاجنبية مدمنة للمشروبات العازية اكثر منا.. اعتقد ان الشعوب الاخرى وبالاحرى الاجنبية تهوى الشمس وتتعرى ليل نهار في كل الاماكن ناهيك عن الشواطئ .... كما ان عاداتهم في الحياة تختلف عن عاداتنا .. لذلك تعرضنا لنقص فيتامين د نسبته اعلى من باقي الشعوب .. لا ادعوا الى تقليدهم ابدا .. ولكن اعتقد ان هذا هو السبب .. والعلم عند الله ..

أم وضحى
05-03-2009, 10:58 AM
انا للمره الثانية اعاني من نقص فيتامين d وايضاً فيتامين b12

تعالجت المره الاولى بالابر :( وشفيت ولله الحمد ..
والحين اكتشفت ان لدي نقص في هذان الفيتامينان من جديد ..

ما اعتقد ان السبب هو المشروبات الغازية .. لاني ما اشربها نهائياً ..
وما اعتقد ان الشمس هي السبب الرئيسي .. لاني اعمل في مدرسة مفتوحة ( المباني القديمة ) ..

سمعت من الممرضة اللي تسوي تحاليل الدم .. ان نسبة كبيرة في قطر تعاني من نقص هالفيتامينيين بالاضافة للغدة الدرقية ..

الله يشفي الجميع ..

ولكن المستغرب فعلا .. انه ماتم عمل بحث جاد لاسباب هذا النقص .. وتوعية المواطنين بذلك ..

امل الحب
05-03-2009, 11:15 AM
منتشر وبشكل كبير :)

اتعالج فيه مع مجموعة فيتامينات ثانية + الكالسيوم

لي حول 6 شهور الحين مع مراجعاات دورية للدكتور وتحليل الدم لان ممكن توصل للنسبة المطلوبة وترجع تنخفض فجأة..

بعد سؤالي شنو الي اكله وشنو لا ونشاطاتي اليومية .. رجع الامر الى انه سوء تغذية وعدم اختيار الاكل المفيد اضافة الى عدم التعرض للشمس .. ووقف الغازات مثل البيبسي وتوابعه + ان حط لي نظام اكل معين واشياء معينة ..

والله يشفي الجميع

بنت المنتدى
05-03-2009, 11:17 AM
الله يشفي الجميع ..

والعالم تغيرت ألوانهم من:secret: .. إلى :omg:..... والدكتور للحين يقول:eek5: : هذا لأنكم ماتتعرضون للشمس:rolleyes2:

وحسبي الله على هالبيبسي وعلى اللي اخترع هالبيبسي اللي ما وراه الا فايده وحده ان الكرش تطلع مترين قدام :secret:

واللي ياكل شي مفيد وبعدها يشرب بيبسي تراه ماسوى شي لاياكل احسن له:nice:

مضاربه
05-03-2009, 11:29 AM
موضوع جدا مهم وفعلا كل يعاني من نقص فيتامين د كبار وصغار مافي سن معين حتى الحبوب ماترفعه انا وحده فيني نقص علما باني ماشرب البييبسي ولا احبه يمكن من الماي الي نشربه والله اعلم

بيسان
05-03-2009, 11:30 AM
شاكرة لك هذا الطرح و
ارجو قبول هذه الاضافة
معلومات اضافية عن ڤيتامين د

جزيء فيتامين دي
Cholecalciferol (D3)
Ergocalciferol (D2). Note double bond at top center.فيتامين دي،هو منظّم الجسم الأساسي لتوازن الكالسيوم. يساعد على تزويد العظم بالمعادن وتطوير الهيكل العظمي. يعتبر مؤشر هورموني، وليس له ذاته أي نشاط هورموني، مع أنه من المكن أن يتم تحويله إلى جزيئة ذات نشاط هورموني.

تتضمن كلمة فيتامين د عددا من 1 حتى 5 وهي مواد ثابتة حرارياً ومن أهم هذه الفيتامينات

فيتامين د2المسمى ارجوكالسيفيرول وينتج بتأثير الاشعة فوق البنفسجية على الاستيرول النباتي

والاخر فيتامين د3 والمسمى كوليكالسيفيرول: وهو المركب الطبيعي المضاد للكساح وينتج بتاثير الاشعاع على فيتامين أولي أو بروفيتامين dehydrocholestrol-7 الموجود في الجلد

امتصاصه
يمتص فيتامين د في النصف الاعلى من الامعاء الدقيقة في وجود املاح املاح الصفراء وكذلك يرتبط بالالفا -جلوبيولين في البلازما.

ومن اهم مناطق تخزين الفيتامين في الجسم :العضلات والنسيج الدهني

استعمالاته
يساعد فيتامين دي في: تشكيل خلايا الدم، المناعة، ويساعد تمييز الخلايا, الأمرالذي قد يقلل من أخطار السرطان. أظهر فيتامين دي قدرته على توفير الحماية من أمراض المناعة كالتهاب المفاصل المناعي، تصلّب الأنسجة المتعدّد، وسكّري الأطفال.

يساعد فيتامين دي الجسم على الحفاظ على مستويات الأنسولين الضرورية في الدم. توجد مستقبلات فيتامين دي في البنكرياس، حيث يتم إنتاج الأنسيولين. كبسولات البدائل قد تزيد من إفراز الأنسيولين في الأشخاص المصابين بالسكّري النوع 2.

فيتامين دي يستعمل في الحالات التالية:

- مرض كرون
- التليف الكيسي
- ترقق العظام
- داء الكساح (osteomalacia).
إن المدى الذي يساهم به فيتامين دي للمساعدة على تخفيض الكسور وخسارة العظم لدى المسنين ما زال غير مؤكّدا، على أية حال بعض الدراسات تشير إلى أنه مفيد في هذه الحالات.

نقص فيتامين دي

Calcitriol (1,25-dihydroxycholecalciferol). Active form. Note extra OH groups at upper right and lower right.نقص فيتامين دي في الأطفال قد يسبّب،الكساح (Osteomalacia) والتي تتميز باضطراب في تكوين العظام نابعا من نقص الكالسيوم والفسفور في النهايات الغضروفية للعظام.كذلك يسبب نقص هذا الفيتامين في البالغين لين وترقق عظام هذه الحالة تعالج عادة بمعوِّضات الكالسيوم وفيتامين دي. إن ترقق العظام يجب أن يشخّص ويعالج من قبل طبيب مختص. قد تحدث تشكيلات عظمية شاذّة في أولئك المصابين بنقص فيتامين دي. يكون النقص أكثر شيوعا في الشتاء حيث الحصول على نور الشمس صعب. حالات نقص فيتامين دي شائعة أيضا في المناطق الملوّثة جدا، حيث يمكن أن تُحجب الأشعة فوق البنفسجية.

النباتيون الصارمون، مدمنو الخمور، أولئك المصابون بأمراض الكبد أو الكلية، والأشخاص ذو البشرة السمراء، معرضون أكثر لنقص فيتامين دي. المصابون بأمراض الكبد أو الكلية ينتجون فيتامين دي لكن لا ينشّطونه.

الأفراد الذين يعانون من سوء الامتصاص المعوي عموما لديهم نقص فيتامين دي. أولئك الذين تكون وظيفة البنكرياس عندهم غير كافية، مثل حالات التليف الكيسي أو التهاب البنكرياس، أو مصابون بفرط الدرقية، في أغلب الأحيان لديهم نقص فيتامين دي.

ورقــة أمــل
05-03-2009, 11:34 AM
ماظن له دخل اختي
ماسألتيه شدخل البيبسي في الموضوع؟؟
على العموم الحممدلله ماعندي نقص من شي معني كنت احب لبيبسي في الصغر بس لما عرفت مخاطره قطعته نهائيا وقطعت المشروبات الغازية ككل
اعتقد المشكلة في سوء التغذية لو لاحظتي اغلب الشباب والمراهقين يحبون الوجبات السريعه والبيبسي والاشياء المضرة ويبتعدون عن تناول السمك واللحوم والبقوليات وغيرها من الاشياء المفيده والغنية بالمعادن لذلك عندهم نقص في بعض الفيتامينات

اتمنى لج وللجميع الشفاء

آبن السبيل
05-03-2009, 11:42 AM
يا جماعة لا أحد يطب في فيتامين د على وجهة عمياني لا بد من إستشارة الطبيب المختص وخذوها من مجرب ,,,,,, والله يشافيكم كلكم وما تشوفون شر :omg:

غناتي1
05-03-2009, 12:38 PM
ما عاد نقدر نسوي شئ

البيبسي يحاصر عيالنا في كل مكان 00 وخصوصا ايام الدراسة

اللي اكيد 9 شهور يشربون منه من المقاصف

ابن الجزيرة
05-03-2009, 06:59 PM
عقدت في موسسة حمد الطبية ندوة قبل حوالي عامين ناقش خلالها الاطباء موضوع عوز ونقص فيتامين دي ,وعلى ما اتذكر هناك دراسة اجريت على العاملين في المؤسسة واتضح ان اكثر من 80 في المائة يعانون من قصور او عوز في هذا الفيتامين المهم.

وقد خرجت الندوة بتوصيات اوجزها لكم للافادة....

توصيات الندوة عن عوز فيتامين دي المنعقدة في مؤسسة حمد الطبية دولة قطر والتي حاضر فيها اكثر من 10 من كبار الاطباء في تخصصات المفاصل والروماتيزم,الاطفال,الغدد,المختبرات
1-فيتامين دي او فيتامين اشعة الشمس مهم جدا للعظام والذي يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ وتثبيت الكالسيوم في اجسامنا ويساعد في امتصاص الكالسيوم في الامعاء واعادة امتصاصة من الكلىوالذي يجعل العظام تنمو وتعمل بشكل طبيعي.
2-يلعب دولار كبير في المحافظة على وظائف العضلات والاعصاب .
3-يلعب دورا مساعدا في امراض المناعة ,والجلد,مثل الصدفية ومرض خشونة العظام وامراض الايض, ويمنع السرطانات مثل سرطان القولون.
4-المعدل الطبيعي لفيتامين دي30ng/mlاو اكثر ويفضل ان يكون اعلى من هذا المعدل.
وما قل عن ذلك يعتبر قصور اما اذا قل عن 10g/ml فيعتبر عوز في فيتامين دي.
والمعدل المطلوب يوميا من فيتامين دي حوالي 800 وجدة دولية اذا كان مستوى فيتامين دي طبيعيا اما اذا كان هناك انخفاض فان المعدل يرتفع وفقا للنقص.
5-نقص فيتامين دي يؤدي الى مرض الكساح عند الاطفال ولين وهشاشة العظام عند الكبار وربما يؤدي الى الكسور.
6-من 60-95 في المائة من سكان المعمورة مصابون بنقص في هذا الفيتامين وحتى في البلدان التي شمسها ساطعة, ويزداد هذ ا النقص في فترة سن الياس عند النساءوكلما ازداد العمر تقدما.
7-فيتامين دي عادة ما ينتج في الجلد تحت تاثير اشعة الشمس.
8-المصدر الرئيس لفيتامين دي هو الشمس في اي وقت من النهار وخاصة ما بين الساعة الحادية عشرة والثانية ظهرا ولمدة 20-30-دقيقة يوميا او كل ثاني يوم.
9-تذكر ان انتاج فيتامين دي يعتمد على عدة عوامل منها:السن,الوقت والمدة التي تعرضت فيها للشمس والاماكن من الجسم المتعرضة للشمس.وهل اشعة الشمس مباشرة او من خلال زجاج .
10-كريمات الوقاية من الشمس والنظارات والزجاج والملابس والتلوث سوف تعيق انتاج فيتامين دي.
11-الناس المعرضين لنقص فيتامين دي هم الاطفال وكبار السن ,النساء الحوامل والمرضعات مرضى الكلى والكبد ,ويجب التذكر ان بعض العلاجات تسبب قصور هذا الفيتامين منها :
علاجات الصرع والتشنجات,مميعات الدم والهرمونات وايضا علاجات المخفضة للوزن مثل زينيكال.
12-المصادر الاخرى الغنية بفيتامين دي هي الاسماك والماكولات البحرية مثل السلمون والسردين وزيت الحوت..المشروموالمارجرين+الحليب واليوغرت.
13-اثبتت الدراسات ان فيتامين دي يقي من هشاشة العظام وبالتالي يقي من الكسور الناتجة عن الهشاشةوبنسبة33 في المائة
14-فيتامين دي يجب ان يعطى دائما مع الكالسيوم وهو متوفر بالصيغ التالية:
ا-فيتامين دي قطر القطرة تحتوي على 1000 وحدة دولية وهي جيدة للاطفال وكبار السن الذين لا يستطيعون اخذ الحبوب.
ب-اي مجموعة فيتامينات حبوب تحتوي على 400 وحدة دولية من فيتامين دي وتعطى لكل من معدل الفيتامين طبيعي وتعطى مع الكالسيوم للنساء في سن الياس والرجال المتقدمين في السن.
ج-فيتامين دي 2 اقراص 50000 وحدة دولية يعطي لمن لديهم قصور في فيتامين دي قرص او اثنين كل اسبوع لمدة شهرين بعدها قرص الى اثنين كل شهر الى ثلاثة اشهراو ملتفيتامين قرصين يوميا.
د-calcitriol or one alphaعلاجات باهضة الثمن وليست افضل من الفيتامين دي العادي ولها اثار سلبية منها ارتفاع نسبة الكالسيوم وبالتالي ارتفاع معدل الاصابة بحصوات الكلى 25-30 في المائة.
ه-فيتامين دي ابر 300000و600000 وحدة دولية والذي يعطى لمن لديهم عوز شديد في الفيتامين تعطى حقنة واحدة ثم اقراص 50000 وحدة دولية كل اسبوع قرص او قرصين وتكرر الحقنة فقط عند المرضى الذين لا يستطيعون تناول الحبوب تعاد بعد ثلاثة الى اربعة اشهر.
الحقن بالوريد فقط مهم في حالة وجود غسيل كلوي لمرضى الفشل الكلوي المزمن
تلك اهم المحاور اتمنى ان تستفيدوا منها

08-06-2007, 11:44 PM

لاداعي
05-03-2009, 07:14 PM
جزااااك الله خير على التنبيه

وجه الحقيقة
05-03-2009, 07:57 PM

يا عزيزتي قالوا نفس الكلام فالاردن حاصل فصار عندهم وجع في المفاصل هههههههه
المهم ابحثي فالنت بتحصلين نفس السالفه صارت عندهم..فالحكومه بالتعاون مع وزاره الصحه اجروا عدة اجتماعات تمخضت عن قرار يطبق من تاريخ صدوره الا وهو:
اضافة فيتامين د الى الخبز في المخابز بشكل الزامي على جميع المحلات..

ذيبه مزاجيه
05-03-2009, 08:21 PM
كل شي يمرض الله يعيننا

غزلان
05-03-2009, 08:28 PM
الله يحفظنا من شره
والله يشفي كل مريض

anything99
05-03-2009, 09:33 PM
عقدت في موسسة حمد الطبية ندوة قبل حوالي عامين ناقش خلالها الاطباء موضوع عوز ونقص فيتامين دي ,وعلى ما اتذكر هناك دراسة اجريت على العاملين في المؤسسة واتضح ان اكثر من 80 في المائة يعانون من قصور او عوز في هذا الفيتامين المهم.

وقد خرجت الندوة بتوصيات اوجزها لكم للافادة....

جزاك الله خير على التقرير .. لكن هل نشر هذا التقرير في وسائل الاعلام؟

ابن الجزيرة
06-03-2009, 01:00 AM
جزاك الله خير على التقرير .. لكن هل نشر هذا التقرير في وسائل الاعلام؟

لا علم لي اخي الكريم

هذا تلخيص للذي دار هناك لاني كنت احد المشاركين

بن علان
06-03-2009, 01:25 AM
المصادر الاخرى الغنية بفيتامين دي هي الاسماك والماكولات البحرية مثل السلمون والسردين وزيت الحوت..المشروم والمارجرين+الحليب واليوغرت

وأحسن حل هو اضافة فيتامين د الى الخبز في المخابز بشكل الزامي على جميع المحلات كما فعلت الأردن :nice:

الـقـاسـي
06-03-2009, 04:10 AM
والله ماورا خير هالبيبسي

جوال 11
06-03-2009, 07:29 AM
الله يشافي كل مريض
نقص فيتامين د علاجه أخذ كبسولة فيتامين د وتحتوي على زيت كبد الحوت ولكن لابد من الفحص بعد المدة التى أوصى بها الطبيب حتى لا تعمل بشكل عكسي وتؤثر على صحته حيث أن فيتامين د لابد أمن يكون في الجسم بمعدل ثابت .

ونتمنى الصحة للجميع

كاتم الاسرار
06-03-2009, 07:35 AM
الحمدالله ما اني ما اشرب بيبسسسسسسسسسسسي

Revamp
06-03-2009, 10:14 AM
الله يشفي الجميع ..

والعالم تغيرت ألوانهم من:secret: .. إلى :omg:..... والدكتور للحين يقول:eek5: : هذا لأنكم ماتتعرضون للشمس:rolleyes2:

وحسبي الله على هالبيبسي وعلى اللي اخترع هالبيبسي اللي ما وراه الا فايده وحده ان الكرش تطلع مترين قدام :secret:

واللي ياكل شي مفيد وبعدها يشرب بيبسي تراه ماسوى شي لاياكل احسن له:nice:

ضلمتي بختج...........

ام خليفة
06-03-2009, 11:07 AM
على العموم انا اشوف الشمس لها دور كبير في العلاج ..

حتى عيالكم طلعوهم في الشمس الصبح الساعه 7 او العصر الساعه 4 ،، لاااازم عشان مايصيدهم مرض الكساح بالذات اللي يرضعون لان الحليب الصناعي مافيه فيتامين د !

بالاضافه الى الاغذيه التي تحتوي على هذا الفيتامين ، وماعليكم شر ان شاءالله

hxamad
06-03-2009, 11:16 AM
الله يشافى كل مريض

ابـو مــحــــمـــــد
06-03-2009, 01:32 PM
والله انا بنتي معاها نقص في فتامين د ولا حصلت على الجرعه في صيدلية حمد
يقولون مخلصه صار لها شهر تقريبآ ودورت في الصيدليات وللحين ماحصلت
الي يذكر لي صيدليه ممكن احصل فيها يسوي فيني خير

القناعة كنز
06-03-2009, 01:54 PM
والله انا بنتي معاها نقص في فتامين د ولا حصلت على الجرعه في صيدلية حمد
يقولون مخلصه صار لها شهر تقريبآ ودورت في الصيدليات وللحين ماحصلت
الي يذكر لي صيدليه ممكن احصل فيها يسوي فيني خير

فيتامين د بس موجود بصيدلية حمد ماتلقاه بصيدليات المراكز الصحية او الصيدليات الخاصة

ممكن مؤقتا تاخذ شراب او حبه تحتوي على مجموعه فيتامينات لان بيكون فيها نسبه من فيتامين د (multivitamines tablet او syrup)

احلى دنياااا
07-03-2009, 05:18 AM
بصراحه انا كان عندي نقص فيتامين د بس صدفه دريت لاني كنت اسوي تحاليل وطلعت عندي الغده الدرقيه وقالت لي الدكتوره ان 90 بالميه من شعب قطر عندهم نقص في هالفيتامين
وان اشعه الشمس مصدر له بس قالت لي طلعي وقت الظهر من الساعه 11 لين 2
ماخبري الطلعه هالوقت زينه وقالت لي حطي واقي شمس بعد
استغربت بصراحه بس ما سويت هالشي اخذ حبوب فتره وعقب حللت طلع اوكي
وانا ما احب شي اسمه بيبسي ولا اكل مطاعم من زمان
اتوقع في اسباب غير هالاسباب لنقص فيتامين د

الفيلسـوف
07-03-2009, 07:15 AM

اختي الكريمة انا مريت في هذه المرحلة وماخليت مستشفى او عيادة الحكومي منها والخاص

الا دخلتها .. كل هذا بسبب الآم في المفاصل وعدم استطاعة النوم وفي النهاية استعنت بمشايخ

من المملكه البحرين والسعودية ومن داخل قطر واستقروا على رأي بأنه هناك مس!!

لكن في النهاية وبصدفة ذكرت الموضوع اما ناس من الاهل فوصوني بحبوب مكمل لنقص

الفيتامين المذكور وبوجدته بسعر بخس caltrate والحمدالله شفيت تماما .. لكن اين الخلل

في انتشار المرض ؟
يعطيك العافيه على طرح الموضوع

ابن الجزيرة
07-03-2009, 10:56 AM
اختي الكريمة انا مريت في هذه المرحلة وماخليت مستشفى او عيادة الحكومي منها والخاص

الا دخلتها .. كل هذا بسبب الآم في المفاصل وعدم استطاعة النوم وفي النهاية استعنت بمشايخ

من المملكه البحرين والسعودية ومن داخل قطر واستقروا على رأي بأنه هناك مس!!

لكن في النهاية وبصدفة ذكرت الموضوع اما ناس من الاهل فوصوني بحبوب مكمل لنقص

الفيتامين المذكور وبوجدته بسعر بخس caltrate والحمدالله شفيت تماما .. لكن اين الخلل

في انتشار المرض ؟
يعطيك العافيه على طرح الموضوع

حمد الله على السلامة...

المشايخ من المه ظهره او راسه قالوا عندك مس او سحر

الله يعين

saranay1
07-03-2009, 02:35 PM
انا جلست ادووووور فيتامين د لين اخر شي حصلته في Gnc

ممكن توضيح اكثر
ماعرفنا شنو
Gnc

saranay1
07-03-2009, 02:39 PM
[COLOR="Navy"][SIZE="5"]8-المصدر الرئيس لفيتامين دي هو الشمس في اي وقت من النهار وخاصة ما بين الساعة الحادية عشرة والثانية ظهرا ولمدة 20-30-دقيقة يوميا او كل ثاني يوم.
9
08-06-2007, 11:44 PM

اللي اعرفه يجب التعرض للشمس عند الغروب او الشروق مو 11 الظهر
حد يفيدنا

بيسان
08-03-2009, 12:58 PM
اللي اعرفه يجب التعرض للشمس عند الغروب او الشروق مو 11 الظهر
حد يفيدنا

نعم كلام سليم
الأثر الإيجابي الرئيس من التعرض للموجة المتوسطة من الفوق بنفسجي (UVB) انه يساعد على انتاج فيتامين دي بالجلد. هناك عشرات الآلاف من الذين يموتون بالسرطان سنويا والسبب هو نقص فيتامين دي بالجسم. ويسبب هذا النقص مرض لين العظام (أو الكساح عند الكبار), ويسبب بضعف العظام وسهولة كسرها. عموما الحصول على هذا الفيتامين يكون عن طريق الأغذية أوالتعرض للشمس لفترات محددة. هناك بلدان عديدة تحصن اغذيتها بفيتامين دي لمنع النقص, يفضل اكل تلك الأغذية أو استعمال حبوب التغذية للرجيم أكثر من التعرض لل(UVB) خوفا من زيادة فرص الإصابة بسرطان الجلد بسبب الأشعة الفوق بنفسجية.

الأشعة الفوق بنفسجية لها استعمالات طبية, كحالات الأمراض الجلدية مثل الصدفية والبهاق. يستخدم إشعاع الفوق بنفسجية الطويلة (UVA) مع بعض الأدوية. أما المتوسطة (UVB) فنادرا ماتستخدم في هذا المجال.

التأثير السيئ من الإشعاع الفوق بنفسجي
التعرض لفترات طويلة للشمس وأشعتها الفوق بنفسجية قد يسبب تأثيرات صحية خطيرة ومزمنة بالجلد والعين والجهاز المناعي للجسم. إشعاع UVC هو الأعلى طاقة من بين نظرائه من الإشعاع الفوق بنفسجي والأخطر أيضا, ولحسن الحظ انه يصفى عند غلاف الأرض الجوي, مع ذلك استخدامها بمعدات خاصة مثل وحدات تعقيم الأحواض السباحة قد يشكل خطورة التعرض لها إذا كان المصباح مضيء خارج حوض وحدة التعقيم المقفلة.

التأثير على الجلد
إشعاع تلك الموجة الذي يأتي مع ضوء الشمس يعتبر بيئيا مسرطن للبشر . التأثير السام للفوق بنفسجي من ضوء الشمس ومصابيح العلاج الاصطناعي هما أمران مقلقان للصحة البشرية, التأثيرات الخطيرة للإشعاع على الجلد يتضمن التهاب الحروق والتهابات الجلد ولفح الشمس وإضعاف جهاز المناعة الجسم. UVA ،UVB و UVC جميعهم يمكنهم تدمير ألياف بروتين الكولاجين وبالتالي تسريع شيخوخة الجلد. الأشعة الطويلة UVA والمتوسطة UVB يمكنهما تحطيم فيتامين أ الموجود بالجلد.

ام خليفة
09-03-2009, 07:54 PM
الاخ اللي سال عن فيتامين د موجود في مركز الدفنه ( الخليج الغربي ) صرفوه حق بنت اختي ..