المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغرب يقطع علاقاته بإيران ويتهمها بمحاولة المس بالمذهب السني

هيثم
07-03-2009, 12:08 AM
بعد الاحتجاج على "عبارات غير مناسبة" بشأن دعم الرباط للبحرين

المغرب يقطع علاقاته بإيران ويتهمها بمحاولة المس بالمذهب السني

الرباط - ا ف ب

قررت الممكلة المغربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية اعتبارا من الجمعة 6-3-2009، بحسب ما أعلن بيان لوزارة الخارجية والتعاون المغربية.

وكانت الرباط استدعت في الـ25 من شباط/فبراير الماضي القائم بأعمال سفارتها بالوكالة في طهران للتشاور بهدف الاحتجاج على "عبارات غير مناسبة" لإيران بشأن دعم الرباط للبحرين، جاء ذلك في نفس اليوم الذي استدعى فيه وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري سفير إيران في الرباط وحيد أحمدي، لإبلاغه بهذه الاحتجاجات، وباستدعاء القائم بالأعمال المغربي لدى إيران، إلى الرباط للتشاور لمدة أسبوع.

وأشار بلاغ الخارجية المغربية إلى أن "المملكة طلبت كذلك توضيحات من السلطات الإيرانية التي سمحت لنفسها بالتعامل بطريقة متفردة وغير ودية ونشر بيان تضمن تعبيرات غير مقبولة في حق المغرب أثر تضامنه مع مملكة البحرين على غرار العديد من الدول بشأن رفض المساس بسيادة هذا البلد ووحدته الترابية".

وتابع "بعد انقضاء أجل أسبوع لم تتوصل المملكة بأي تفسير عن هذه التصرفات".

وأشار البلاغ الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية أن "هذا الموقف المرفوض والموجه حصرا ضد المغرب، أضيف إلى نشاطات ثابتة للسلطات الإيرانية وبخاصة من طرف البعثة الدبلوماسية بالرباط تستهدف الإساءة للمقومات الدينية الجوهرية للمملكة والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي ووحدة عقيدته ومذهبه السني المالكي".

شدد بلاغ الخارجية المغربية على أن "هذه الأعمال المدعمة تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للمملكة وتعارض قواعد وأخلاقيات العمل الدبلوماسي"، وختم بالقول إنه "لجميع هذه الاعتبارات فإن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية ابتداء من اليوم (الجمعة) مع جمهورية إيران الإسلامية".

مالك أمل
07-03-2009, 01:49 AM
كفو لهم بالزاف

واحد 11
07-03-2009, 01:59 AM
ماذا تريد ايران من المسلمين وهل دورها مكمل لدور اسرائيل في فلسطين

وجهان لعمله واحدة....نوايا الشر بدأت تظهر

سيزن
07-03-2009, 02:03 AM

الرباط - ا ف ب

قررت الممكلة المغربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية اعتبارا من الجمعة 6-3-2009، بحسب ما أعلن بيان لوزارة الخارجية والتعاون المغربية.

وكانت الرباط استدعت في الـ25 من شباط/فبراير الماضي القائم بأعمال سفارتها بالوكالة في طهران للتشاور بهدف الاحتجاج على "عبارات غير مناسبة" لإيران بشأن دعم الرباط للبحرين، جاء ذلك في نفس اليوم الذي استدعى فيه وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري سفير إيران في الرباط وحيد أحمدي، لإبلاغه بهذه الاحتجاجات، وباستدعاء القائم بالأعمال المغربي لدى إيران، إلى الرباط للتشاور لمدة أسبوع.

وأشار بلاغ الخارجية المغربية إلى أن "المملكة طلبت كذلك توضيحات من السلطات الإيرانية التي سمحت لنفسها بالتعامل بطريقة متفردة وغير ودية ونشر بيان تضمن تعبيرات غير مقبولة في حق المغرب أثر تضامنه مع مملكة البحرين على غرار العديد من الدول بشأن رفض المساس بسيادة هذا البلد ووحدته الترابية".

وأشار البلاغ الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية أن "هذا الموقف المرفوض والموجه حصرا ضد المغرب، أضيف إلى نشاطات ثابتة للسلطات الإيرانية وبخاصة من طرف البعثة الدبلوماسية بالرباط تستهدف الإساءة للمقومات الدينية الجوهرية للمملكة والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي ووحدة عقيدته ومذهبه السني المالكي".

شدد بلاغ الخارجية المغربية على أن "هذه الأعمال المدعمة تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للمملكة وتعارض قواعد وأخلاقيات العمل الدبلوماسي"، وختم بالقول إنه "لجميع هذه الاعتبارات فإن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية ابتداء من اليوم (الجمعة) مع جمهورية إيران الإسلامية".

دريد نشر المذهب الخبيث .!

ليت كل الدول الاسلامية تقاطع الدولة الصفوية .

Ghost
07-03-2009, 02:27 AM
كفو والله المغرب طرد الشيعة

عاشق الشهادة
07-03-2009, 02:33 AM
واكثر وزراء اسرائيل هم من يهود المغرب ..

المتأمل خيرا
07-03-2009, 03:37 AM
سبب عجيب.. عجيب جداً لكي يكون أساساً لقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين..

"انتظروا.. فربما تظهر'حقائق' يـُـعرَف منها السبب الحقيقي وراء مثل هذا الإجراء"..

المشط
07-03-2009, 04:23 AM
اين المطبلين لدوله الفرس

Industrial
07-03-2009, 04:33 AM
سبب عجيب.. عجيب جداً لكي يكون أساساً لقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين..

"انتظروا.. فربما تظهر'حقائق' يـُـعرَف منها السبب الحقيقي وراء مثل هذا الإجراء"..

اخي الاخوه في المغرب حبوت يبينوا للصفويين انهم في اقصى المغرب ومع ذالك لا يرضون بالمساس بشبر واحد من البحرين وهذا موقف يزعج الايرانيين كثيرا عندما يرون تكاتف الامه

وهنالك ايظا اسباب اخرى منها دعم ايران لجهات انفصاليه في المغرب ومحاولة تاليب البربر على العرب واحداث الشقه بينهم

الرايــق
07-03-2009, 07:24 AM
مع احترامي
ليش ما تقطع علاقاتها باسرائيل بالبداية ؟

نعم لازم تقطع علاقتها مع ايران ،، ولكن ما شفنها هالتعصب والجرأة الكبيرة بعد حرب غزة أو ( انتصار غزة) ولا يعني هالمرة اخذ (الاوكي) من ****

سبحان الله

الرايــق
07-03-2009, 07:26 AM
اخي الاخوه في المغرب حبوت يبينوا للصفويين انهم في اقصى المغرب ومع ذالك لا يرضون بالمساس بشبر واحد من البحرين وهذا موقف يزعج الايرانيين كثيرا عندما يرون تكاتف الامه

وهنالك ايظا اسباب اخرى منها دعم ايران لجهات انفصاليه في المغرب ومحاولة تاليب البربر على العرب واحداث الشقه بينهم

وليش ما حبوا يبينوا انهم في اقصى المغرب يرفضون العدوان الاسرائيلي ؟؟

ما شفنا اخوانا المغاربة في قمة الدوحة الطارئة لنصرة غزة...

اسعاف
07-03-2009, 09:48 AM

الرباط - ا ف ب

اتعرفون لماذا ايران تنشر مذهب التشيع في البلاد العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الإجابة ببساطة

انها تعتبر اهل السنة كلهم كفار مرتدون

بل إن كل الصحابة كفار ماعدا خمسة فقط

وانظروا الى صور الأيرانيين في البقيع في موضوع ( ايران تعيد

النظر في ارسال الحجاج الى المملكة )

وشوفوا كيف

يدوس الأيرانيين الشيعة قبور امهات المؤمنين بأقدامهم ويبصقون عليها ،

لأن ذلك العمل يعتبر قربة لهم فيه الى الله )

لا حول ولا قوة إلا بالله

مستثمر تحت التعليم
07-03-2009, 10:15 AM
والله ايران أخطر من أسرائيل

قال خلها واخذ أختها .... قالة الله يلعن الثنتين

Industrial
07-03-2009, 11:02 AM
وليش ما حبوا يبينوا انهم في اقصى المغرب يرفضون العدوان الاسرائيلي ؟؟

ما شفنا اخوانا المغاربة في قمة الدوحة الطارئة لنصرة غزة...

اولا المغرب حضر القمه برئاسة رئيس الوزراء المغربي

ثانيا لعلمك المغرب لا تعترف باسرائيل ولا توجد بها سفاره اسرائيليه

ثالثا مع اختلافي مع بعض سياسات الحكومه المغربيه الا ان المغرب عندي اطهر واشرف من ايران بمليون مره على الاقل ان المغرب لم تشارك في قتل المسلمين في افقانستان والعراق

واخيرا يبدو انك لا تعلم ان الجيش المغربي شارك في ثلاثة حروب ضد اسرائيل في حين ان ايران لم تطلق رصاصه واحده ضد اسرائيل ويبدو ان اسلحة ايران جهزت لسببين رئيسين

1 الاباده الطائفيه ضد المسلمين في افقانستان والعراق

2 الاستعراض التلفزيوني

HORK
07-03-2009, 11:48 AM
ماذا تريد ايران من المسلمين وهل دورها مكمل لدور اسرائيل في فلسطين

وجهان لعمله واحدة....نوايا الشر بدأت تظهر

نوايا الشر واضحة من زمان من زمان جدا

Revamp
07-03-2009, 11:58 AM
اتعرفون لماذا ايران تنشر مذهب التشيع في البلاد العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الإجابة ببساطة

"]انها تعتبر اهل السنة كلهم كفار مرتدون [/COLOR]

بل إن كل الصحابة كفار ماعدا خمسة فقط

وانظروا الى صور الأيرانيين في البقيع في موضوع ( ايران تعيد

النظر في ارسال الحجاج الى المملكة )

وشوفوا كيف

يدوس الأيرانيين الشيعة قبور امهات المؤمنين بأقدامهم ويبصقون عليها ،

لأن ذلك العمل يعتبر قربة لهم فيه الى الله )

لا حول ولا قوة إلا بالله

طيب يا اخي اذا كلامك صحيح ..ليش حماس تاخذ مساعداته الماديه والمعنويه من الدوله الصفويه؟؟ ياريت تقنعني؟؟ علي فكره انا اتوقع انك من المويديين لحماس لانك حاط صوره الرمز الشيخ احمد ياسين الله يرحمه.....وبعدين يا اخي هذا الكلام لا يودي ولا يجيب لان احنا نسبهم وهم يسبونا وفي الاخير الغرب واسرائيل يضحكون علينا....يكفي بالاسلام تاخر ورجعيه..يا اخي السنه كثره والشيعه اقليه...كل الي علينا خلنا اول نصلح حالنا عقب نشوف الي يخالفنا...والله ثم والله ان العقليه المتحجره هي الي قاعده ترجع الاسلام من الصوبين...الله يشفي امه محمد...ويهدي الجميع بما فيهم الشيعه والمعتقدات الاخري وهم ايش كثر....اللحين اكيد بتقول اني شيعي....يشهد الله علي انا سني ابن سني ابن سني ولكن الوالد علمنا من ضغرنا ان لا نكره الغير وان نكون مثل للمسلم المتسامح...وانا اللحين من قراتي لمساهماتك ما اشوف فرق بين تفكيرك وتفكير اليهود في الاحقيه؟ لا تزعل اخوي هذا رايي

بوعلي2
07-03-2009, 01:08 PM
والله شي غريب

الرايــق
07-03-2009, 02:20 PM
اولا المغرب حضر القمه برئاسة رئيس الوزراء المغربي

ثانيا لعلمك المغرب لا تعترف باسرائيل ولا توجد بها سفاره اسرائيليه

ثالثا مع اختلافي مع بعض سياسات الحكومه المغربيه الا ان المغرب عندي اطهر واشرف من ايران بمليون مره على الاقل ان المغرب لم تشارك في قتل المسلمين في افقانستان والعراق

واخيرا يبدو انك لا تعلم ان الجيش المغربي شارك في ثلاثة حروب ضد اسرائيل في حين ان ايران لم تطلق رصاصه واحده ضد اسرائيل ويبدو ان اسلحة ايران جهزت لسببين رئيسين

1 الاباده الطائفيه ضد المسلمين في افقانستان والعراق

2 الاستعراض التلفزيوني

شاركت ب 3 حروب نفس اللي شاركت فيها مصر الشقيقة؟

حلو حلو
تقدر تقولي فوايد اخرى غير الحروب الثلاثة الشجاعة واللي رفعت راسنا كعرب ومسلمين !!

العقل الحر
07-03-2009, 05:41 PM
احيي المملكه المغربيه العربيه الشقيقه لموقفها الشجاع هذا وتحيه لخوتنا المغاربه الابطال
لوقف الزحف الشيعي الصفوي عند حده ولي وقفتهم مع البحرين الشقيق ضد ايران الصفويه

وشكرا لهم

Industrial
07-03-2009, 06:05 PM
شاركت ب 3 حروب نفس اللي شاركت فيها مصر الشقيقة؟

حلو حلو
تقدر تقولي فوايد اخرى غير الحروب الثلاثة الشجاعة واللي رفعت راسنا كعرب ومسلمين !!

؟؟؟؟
ليش المشاركه في ثلاث حروب ماهي ماليه عينك ؟

ليش انت في كم حرب اشتركت ضد اسرائيل لايكون 6 ولا 7 ؟

Industrial
07-03-2009, 06:13 PM
طيب يا اخي اذا كلامك صحيح ..ليش حماس تاخذ مساعداته الماديه والمعنويه من الدوله الصفويه؟؟ ياريت تقنعني؟؟ علي فكره انا اتوقع انك من المويديين لحماس لانك حاط صوره الرمز الشيخ احمد ياسين الله يرحمه.....وبعدين يا اخي هذا الكلام لا يودي ولا يجيب لان احنا نسبهم وهم يسبونا وفي الاخير الغرب واسرائيل يضحكون علينا....يكفي بالاسلام تاخر ورجعيه..يا اخي السنه كثره والشيعه اقليه...كل الي علينا خلنا اول نصلح حالنا عقب نشوف الي يخالفنا...والله ثم والله ان العقليه المتحجره هي الي قاعده ترجع الاسلام من الصوبين...الله يشفي امه محمد...ويهدي الجميع بما فيهم الشيعه والمعتقدات الاخري وهم ايش كثر....اللحين اكيد بتقول اني شيعي....يشهد الله علي انا سني ابن سني ابن سني ولكن الوالد علمنا من ضغرنا ان لا نكره الغير وان نكون مثل للمسلم المتسامح...وانا اللحين من قراتي لمساهماتك ما اشوف فرق بين تفكيرك وتفكير اليهود في الاحقيه؟ لا تزعل اخوي هذا رايي

اول شي حماس اذا خذت مساعدات من ايران فمهب معانته ان ايران صح لان الفلسطينيين في فترة من الفترات كانوا ياخذون مساعدات من الاتحاد السوفييتي في حين ان الاتحاد السوفييتي كان يقتل المسلمين في سيبيريا وافقانستان

ثانيا لازم تعرف شي اخي الكريم ان دول مثل روسيا وايران وغيرهم هذولا مهب جمعيات خيريه هذولا يدعمون لتحقيق نفوذ لهم في العالم العربي والاسلامي يعني مهب لوجه الله

اعطيك مثال

ايران تقتل الفلسطينيين في العراق وتبيدهم وتقتل العرب في الاحواز وتمنعهم حتى من تسمية ابنائهم باسماء عربيه وتمنعهم حتى من تعلم اللغه العربيه وتدعم الامريكان في العراق وفي افقانستان لان مصلحتها تقتضي هذا الشئ

وفي نفس الوقت تدعم حماس بالخطب الرنانه وببعض القروش الي الا تسمن ولا تغني من جوع حتى تحافض على صورتها في الخارج

فلو كانت ايران حقا تريد دعم حماس ليش ما امرت حزب اللات ي جنوب لبنان بالتحرك والا بس شاطرين على اهل بيروت ؟

الرايــق
07-03-2009, 06:26 PM
؟؟؟؟
ليش المشاركه في ثلاث حروب ماهي ماليه عينك ؟

ليش انت في كم حرب اشتركت ضد اسرائيل لايكون 6 ولا 7 ؟

انا ما اتكلم بشخصنة !

انا عن نفسي فلسطيني الاصل من قطاع غزة.. ولي الشرف ان اكون من شعب امضى عصوره كلها في حروب لا تعد ولا تحصى ضد اسرائيل

ولكن ما جاوبتني على السؤال هالثلاث حروب ماذا قدمت للشعب العربي والمسلم ؟
تحياتي

Industrial
07-03-2009, 06:35 PM
انا ما اتكلم بشخصنة !

انا عن نفسي فلسطيني الاصل من قطاع غزة.. ولي الشرف ان اكون من شعب امضى عصوره كلها في حروب لا تعد ولا تحصى ضد اسرائيل

ولكن ما جاوبتني على السؤال هالثلاث حروب ماذا قدمت للشعب العربي والمسلم ؟
تحياتي

اخي لولا هذي الثلاث حروب التي احداها استرجعنا فيها سيناء لاستمرت اسرائيل في توسعها ولبقيت سيناء الى الان محتله مثل الجولان وغزه والضفه

وبعدين يااخي هذي الثلاث حروب سالت فيها دماء الشهداء المغاربه فبدل ان تشكر لهم ما قدموه تقول ايش قدموا ؟

وبعدين اخي القتال والجهاد شرف سواء حقق نتائجه او لم يحقق

الرايــق
07-03-2009, 06:51 PM
اخي لولا هذي الثلاث حروب التي احداها استرجعنا فيها سيناء لاستمرت اسرائيل في توسعها ولبقيت سيناء الى الان محتله مثل الجولان وغزه والضفه

وبعدين يااخي هذي الثلاث حروب سالت فيها دماء الشهداء المغاربه فبدله ان تشكر لهم ما قدموه تقول ايش قدموا ؟

وبعدين اخي القتال والجهاد شرف سواء حقق نتائجه او لم يحقق

الشهداء كلهم على راسي
انا ما اتكلم عن الشهداء هؤلاء لهم مكانتهم عند الله عز وجل
وهالشي انا ما قلته وراجع الردود ..
لكن يا اخي
كيف تم استرجاع سيناء !! كيف والاتفاقيات تنص على ادخال كميات معينه من الذخائر وعدد معين من الجنود ؟
كيف والاسرائيليين يمرحون داخل الار اضي المصرية السياحية دون حتى تاشيرة دخول؟ في حين ان اهالي غزة يدخلون او يهربون الطعام والغذاء عبر الانفاق !!
كيف واهالي غزة تدخل حليب الاطفال عبر تلك الانفاق المظلمة ؟؟؟؟

للاسف سيناء الى الان محلته واي واحد يعرف هالشي....

بخصوص غزة محتله ...!!
لا يبه غزة مش محتلة
تعال غزة اسرح وامرح هناك ماحد بيكلمك ..وما بتشوف جنود احتلال او ماشابه هناك
من اولها لاخرها ما في أي جنود للاحتلال كلها 14 امتدادا في 7 كم عرضا اكبر من الوكرة بشوي

.. وتم طردهم وهزموا شر هزيمة بالحرب الاخيرة بفضل الله عز وجل وكتائب القسام ثانيا ودعم بعض الدول العربية والمسلمة لها ..

اما ان كنت تقصد انها محتله من مصر فهذا صحيح .. محتله باغلاق شريان الحياة "معبر رفح" ذو السيادة "المصرية"!!

نعم هذا المعبر الذي اصبح اسطورة!!!

Industrial
07-03-2009, 07:06 PM
الشهداء كلهم على راسي
انا ما اتكلم عن الشهداء هؤلاء لهم مكانتهم عند الله عز وجل
وهالشي انا ما قلته وراجع الردود ..
لكن يا اخي
كيف تم استرجاع سيناء !! كيف والاتفاقيات تنص على ادخال كميات معينه من الذخائر وعدد معين من الجنود ؟
كيف والاسرائيليين يمرحون داخل الار اضي المصرية السياحية دون حتى تاشيرة دخول؟ في حين ان اهالي غزة يدخلون او يهربون الطعام والغذاء عبر الانفاق !!
كيف واهالي غزة تدخل حليب الاطفال عبر تلك الانفاق المظلمة ؟؟؟؟

للاسف سيناء الى الان محلته واي واحد يعرف هالشي....

بخصوص غزة محتله ...!!
لا يبه غزة مش محتلة
تعال غزة اسرح وامرح هناك ماحد بيكلمك ..وما بتشوف جنود احتلال او ماشابه هناك
من اولها لاخرها ما في أي جنود للاحتلال كلها 14 امتدادا في 7 كم عرضا اكبر من الوكرة بشوي

.. وتم طردهم وهزموا شر هزيمة بالحرب الاخيرة بفضل الله عز وجل وكتائب القسام ثانيا ودعم بعض الدول العربية والمسلمة لها ..

اما ان كنت تقصد انها محتله من مصر فهذا صحيح .. محتله باغلاق شريان الحياة "معبر رفح" ذو السيادة "المصرية"!!

نعم هذا المعبر الذي اصبح اسطورة!!!

اخي ولكن اعتقد انك تتفق معي ان وضع سيناء افضل بمليون مره من وضع الجولان الي اضيف للخارطه الاسرائيليه واصبح كله مستوطنات

على الاقل لو اتت حكومه غير حكومة مبارك سيكون من السهل لها تسخير سيناء لصالح المقاومه الفلسطينيه

اما من ناحية غزه فنعم غزه محرره ولله الحمد ولكن القدس والضفه مالزالت تحت الاحتلال والمستوطنات تنهش فيها للعظم

وبعدين الله يهديك يا اخوي انت خليتنا نبتعد عن الموضوع الي كان عن قطع المغرب علاقاته مع ايران ودخلتنا في مسائل اخرى

وسمي2016
07-03-2009, 07:10 PM

:app::app:تفكير و عقليه سليمين 100% و الله يكثر من امثالك الفاهمين,,:victory::victory:

و بعد ازيد و اقول المفروض ادارة المنتدى تغلق اي موضوع يتطرق للفتنه بينا و بين
الطوائف المسلمه الاخرى و نرتقي بحالنا و تفكيرنا عن ما يخدم اعدائنا الحقيقين و قدراتنا
للتمييز بين الحق و الباطل,,,,وانا ايضا مثلك سني و حنبلي ابا عن جد ,,,ولا علموني اهلي
بكره من لا يؤيد مذهبي بل ادعي لهم جميعا بالصلاح,,,,

Industrial
07-03-2009, 07:16 PM
:app::app:تفكير و عقليه سليمين 100% و الله يكثر من امثالك الفاهمين,,:victory::victory:

الطوائف المسلمه الاخرى و نرتقي بحالنا و تفكيرنا عن ما يخدم اعدائنا الحقيقين و قدراتنا
للتمييز بين الحق و الباطل,,,,وانا ايضا مثلك سني و حنبلي ابا عن جد ,,,ولا علموني اهلي

اخي اهلنا يقتلون في العراق وافقانستان والاحواز بواسطة المليشيات الايرانيه وتبغينا نسكت ؟

اخي انا ادخل المنتديات الايرانيه باستمرار هل تعلم انهم حطوا موضوع وثبتوه في احد منتدياتهم يطالبون فيه بالبحرين وجنوب العراق !!

هل تعلم ان اي موقع يكتب اسم ( الخليج العربي ) في الانترنت يشتكون عليه ويحاولون اغلاقه بكل الطرق

يوم كتب ( google earth) اسم الخليج العربي بجانب الخليج الفارسي ثارت ثائرتهم وقدموا الشكاوى تلو الشكاوى محاولة منهم لازالة الاسم

سبحان الله القوم يشحذون انفسهم ضدنا ونحن نغلق المواضيع حفاظا على مشاعرهم ؟؟

تبا لزمن الذله

فراغ
07-03-2009, 07:25 PM
ياجماعة أسمعوا رأيي
أنا أعتقد أن الموقف المغربي ليس مبني على دين (مذهب) أو عروبة
أنه مبني على مصالح شخصية
وأذكركم
قطع العلاقات مع فنزويله أيام ضرب غزه مباشرتآ بعد ما قام شافيز فنزويله بقطع علاقاتة مع أسرائيل
اليوم قطع العلاقات مع أيران لأن أيران عدوة أسرائيل
المغرب؟
لابارك الله فيهم
يتقربون لليهود

الرايــق
07-03-2009, 07:39 PM
ياجماعة أسمعوا رأيي
أنه مبني على مصالح شخصية
وأذكركم
قطع العلاقات مع فنزويله أيام ضرب غزه مباشرتآ بعد ما قام شافيز فنزويله بقطع علاقاتة مع أسرائيل
المغرب؟

يتقربون لليهود

رحم الله والديك
هذا الكلام الصحيح ..

وسمي2016
07-03-2009, 07:46 PM

اخي اهلنا يقتلون في العراق وافقانستان والاحواز بواسطة المليشيات الايرانيه وتبغينا نسكت ؟

اخي انا ادخل المنتديات الايرانيه باستمرار هل تعلم انهم حطوا موضوع وثبتوه في احد منتدياتهم يطالبون فيه بالبحرين وجنوب العراق !!

هل تعلم ان اي موقع يكتب اسم ( الخليج العربي ) في الانترنت يشتكون عليه ويحاولون اغلاقه بكل الطرق

يوم كتب ( google earth) اسم الخليج العربي بجانب الخليج الفارسي ثارت ثائرتهم وقدموا الشكاوى تلو الشكاوى محاولة منهم لازالة الاسم

سبحان الله القوم يشحذون انفسهم ضدنا ونحن نغلق المواضيع حفاظا على مشاعرهم ؟؟

تبا لزمن الذله

يشحذون انفسهم من الحين الى بعد الف سنه ,,ما راح يقدرون ,,,,ويكون بمعلومك اهلنا
و اجدادنا اهل شمال قطر بالاخص عام 1760 قاموا بتحرير البحرين من براثن المستعمر
الفارسي,,,,,,,:nice:
و ايضا يكون بمعلومك اول من اطلق اسم الخليج الفارسي ليس الفرس و انما المستعمر
الغربي من اولهم البرتغاليين مرورا بالفرنسيين و الهولنديين و اخرهم الانجليز و الامريكان
و هم انفسهم الذين غيروا ايضا اسم بحر العرب بمراجعهم الى المحيط الهندي:omg:,,,,,الخ الخ

نعم اخي الكريم تبا و مليار تبا فوقها من عندي لزمن الذله,,

,,و لكن اعرف من وين جايتك؟؟:omen2:!!

سهم مديون
07-03-2009, 08:11 PM
وحق الله المعبود رجال !

Industrial
07-03-2009, 10:27 PM
ياجماعة أسمعوا رأيي
أنه مبني على مصالح شخصية
وأذكركم
المغرب؟
لابارك الله فيهم
يتقربون لليهود

نعم ومن مصلحة المغرب قطع علاقاته مع ايران لانها تدعم الليبراليين والمتنفرنسيين ضد العرب في المغرب

اما من ناحية قطع المغرب علاقتها بفنزويلا فاحب ان اقول لك اخي الكريم ان هذا حدث بسبب دعم فنزويلا للانفصاليين الشيوعيين في جبهة البليساريوا . والمغرب حاولت طوال شهور انها تقنع الفنزوليين بالعدول عن هذا الدعم الانفصالي

تخيل لو تجي دول وتسلح مجموعه تدعوا لانفصال الرويس ولا دخان عن قطر وش تتوقع يكون موقف الدوحه ؟

ياخي حنا ماحن ناقصين تشرذم وتمزق زود على الي حنا فيه

عاصم السوري
08-03-2009, 12:30 AM

كلامك صح والله لان اكيد في السني والشيعي بهل منتدى وانا اللي اعرفه من قوانين المنتدى انو ممنوع الحكي في الدين والسياسة بس اللي اشوفه انو اكتر المواضيع هنا صايرة دينية واغلبها عن ايران

Industrial
08-03-2009, 12:44 AM
كلامك صح والله لان اكيد في السني والشيعي بهل منتدى وانا اللي اعرفه من قوانين المنتدى انو ممنوع الحكي في الدين والسياسة بس اللي اشوفه انو اكتر المواضيع هنا صايرة دينية واغلبها عن ايران

يعني تريدنا نشوف الظلم والضين يقع على اخواننا ونسكت ؟

وبعدين هذي البحرين دوله عربيه ندافع عنها مثل ما ندافع عن فلسطين والعراق والاحواز او اي قطر عربي

ابن قطر
08-03-2009, 01:28 AM
المنطقة نحو التهدئة وهناك انفتاح عربي عربي قبل قمة الدوحة [بأذن الله

وقطع العلاقات الدبلوماسية بهذة الصورة المفاجئة ممكن العودة لنفس العلاقات وبصورة مفاجئة

وهنا من مصلحة الجميع وبالخصوص ايران علاقات جيدة مع دولة تمثل ركن اساسي بين دول المغرب

وهي واقصد المغرب الشقيق الممر لجنوب اوربا والمغرب تبين بهكذا تصرف قربها للنظام العربي رغم بعدها

ولكن الافضل وجود علاقات دبلوماسية

b4ever
08-03-2009, 01:56 AM
اول شئ انا مالي باع ف السياسه
ثانيا اذا تبون اتلومون ؟ فلوموا الحكومه وليسه الشعب ..
صح شعب الايران اغلبهم شيعه بس هم في اقليات سنه اعطيكم مثال عرب اهواز والبلوش وووالخ
وانشاء الله اوضحت الصوره

Industrial
08-03-2009, 02:02 AM
اول شئ انا مالي باع ف السياسه
ثانيا اذا تبون اتلومون ؟ فلوموا الحكومه وليسه الشعب ..
صح شعب الايران اغلبهم شيعه بس هم في اقليات سنه اعطيكم مثال عرب اهواز والبلوش وووالخ
وانشاء الله اوضحت الصوره

طبعا اخوي نلوم الحكومه اما اخواننا من الشعب الايراني فهم على العين والراس

لان اصلا المتضرر الاول من الحكومه الايرانيه هو الشعب الايرانيه الي نصه عايش تحت خط الفقر واعضاء الحكومه ماسكين نص شركات ايران

Industrial
08-03-2009, 02:05 AM
المنطقة نحو التهدئة وهناك انفتاح عربي عربي قبل قمة الدوحة [بأذن الله

وقطع العلاقات الدبلوماسية بهذة الصورة المفاجئة ممكن العودة لنفس العلاقات وبصورة مفاجئة

وهنا من مصلحة الجميع وبالخصوص ايران علاقات جيدة مع دولة تمثل ركن اساسي بين دول المغرب

وهي واقصد المغرب الشقيق الممر لجنوب اوربا والمغرب تبين بهكذا تصرف قربها للنظام العربي رغم بعدها

ولكن الافضل وجود علاقات دبلوماسية

اخي الاوضاع كانت في اتجاه التهدئه حتى صدمتنا ايران بمطالبتها بالبحرين وبا احتلالها لجزيرة ام الرصاص العراقيه قبل يومين وباحداث البقيع ومحاولة اثارة البلبه في مسجد رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم) ونبش قبور الصحابه !!

اخي للاسف بعد احتلال العراق واستشهاد صدام اصبحنا كالايتام على مائدة اللئام

اخي اقسم بالله ان لم نحصن انفسنا جيدا بالعده والعتاد سياتي يوم الذي ترانا فيه مثل اخواننا البلوش والاحواز لاجئين في دول العالم

الموضوعي
08-03-2009, 05:16 AM
اذا بغيت تعرف المصيبة لما تدخل منتديات سنية يقولون لك مافي داعي للتفرقة خلنا نتغاضى عن الشيعة وهم يقذفون عرض النبي ويسبون صحابته ، واذا دخلت منتديات شيعية تلقاهم طايحن سب في السنة وعينهم قويهم واللي مب عاجبه يطق راسه في الطوفة !!!

اسعاف
08-03-2009, 05:53 AM
ان الذين يدافعون عن ايران اليوم

انما يقدمون خدمة مجانية لتطلعاتها واطماعها في الخليج والوطن والعربي

وهؤلاء اشبه بالمستشرقين قديما حيث كانو ابواق ومقدمات ثقافية للأستعمار الغربي

فعلى عرب الخليج اخذ الحيطة والحذر من الأطماع الأيرانية

وما أقول إلا ما قال النبي الكريم في الحديث الثابت

(( ويل للعرب من شر قد اقترب ))

وسمي2016
08-03-2009, 08:28 AM
يقول صلى الله عليه وسلم : (لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها قالت فقلت يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر الخبث).

متفق عليه - رواه مسلم

متفق عليه,,,,ام حديث ثابت

هل يجوز استخدام جزء من الحديث ""الملون بالاحمر"" و ترك الباقي؟؟

Industrial
08-03-2009, 03:20 PM
يقول صلى الله عليه وسلم : (لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها قالت فقلت يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر الخبث).

متفق عليه - رواه مسلم

متفق عليه,,,,ام حديث ثابت

هل يجوز استخدام جزء من الحديث ""الملون بالاحمر"" و ترك الباقي؟؟

اخوي رجاء لا تحمل كلام الاخ مالا يحتمل فهو لم يذكر الجمله كصيغة حديث عن رسول الله ولكنه ذكرها في صيغة عباره انشائيه وهذا جائز وهذا ما يسمى بالادب النبوي او الديني

Suhaib
08-03-2009, 10:20 PM
الحكومة الايرانية تنفق المليارات على تشييع اهل السنة
وللاسف شعبها يعاني الفقر وانظروا إلى طهران من يذهب لها يظن ان التاريخ عاد عشر سنوات للخلف من التخلف