المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر ادراج مصرف الريان في البورصه !!!

QCB
26-12-2005, 12:25 AM
جاني خبر من واحد ان مصرف الريان بندرج في السوق في نهايه 2007 ..

والمشكله ان الي قالي الخبر كان قايل قبلها ان في اكتتاب في شركه جديده في 16\1 وكذبته وبعد فتره اتضح انه بنك الريان !!

المشكله يوم قالي عن بنك الريان بينزل شهر يناير كذبته وطلع صج .. والحين يقولي بينزل بعد سنتين اخاف اكذبه ويطلع الخبر صج بعد

فا ياريت تسؤلون عن موعد طرح البنك في السوق !! الان لو كلامه طلع صحيح يافرحه ماتمت

بعد سنتين من اغلاق الاكتتاب يطرح بالسووووووووووووق ... وعلى فكره هو الممول الرئيسي لمشروع لوسيل .

ابي منكم تتاكدون من الخبر

ريـم
26-12-2005, 12:30 AM
ياخبر بفلوس بكره بلاااش

h2004
26-12-2005, 12:33 AM
ما اظن ان الخبر سواء كان صحيحا ام اشاعة سوف يؤثر في السوق .

QCB
26-12-2005, 12:35 AM
ما اظن ان الخبر سواء كان صحيحا ام اشاعة سوف يؤثر في السوق .

واذا البنوك افتحو تمويل اسهم للاكتتاب .. هل بياثر الخبر!! ^_*

h2004
26-12-2005, 12:45 AM
واذا البنوك افتحو تمويل اسهم للاكتتاب .. هل بياثر الخبر!! ^_*

الله يسمع منك ...

Sultan_004
26-12-2005, 12:47 AM
انا الي سمعته انه بيندرج بعد سنتين في السوق من تاريخ 16-1-2006 هذا والعلم عند الله

QCB
26-12-2005, 12:51 AM
انا الي سمعته انه بيندرج بعد سنتين في السوق من تاريخ 16-1-2006 هذا والعلم عند الله

يعني صج الخبر!! هذي اول واحد اكد خبري ^_^

h2004
26-12-2005, 12:54 AM

هذا مايجب ان يكون لاي شركة تود ان تخل في التداول ولكن هناك استثنآت فالظروف وحاجة الدولة والمواطنين هي التي تحكم على موعد الادراج .

Sultan_004
26-12-2005, 01:00 AM
يعني صج الخبر!! هذي اول واحد اكد خبري ^_^

انا ماقدر ولا احد يقدر يأكد لك الخبر الا بعد عقد الأجتماع التأسيسي ...

QCB
26-12-2005, 01:03 AM
انا ماقدر ولا احد يقدر يأكد لك الخبر الا بعد عقد الأجتماع التأسيسي ...

قصدك المؤتمر الصحفي للمؤسسين

ريـم
26-12-2005, 01:08 AM
انا سألت جارتنا وقالت انهاا سمعت نفس الاشاعه من الشغاله البارح

وتقول شغالتهاا سمعت من شغالة اختهاا وشغالة اختهاا سمعت من وحده في الاندمارك في الكافي شوب صراحه الموضوع محتاج بحث اكثر من اجل نتأكد من الخبر من رائي الشخصي تخلي شغالتكم تسأل شغالة جيران جيرانكم يمكن سمعت نفس الكلام

سهوم المنايا
26-12-2005, 01:16 AM

وتقول شغالتهاا سمعت من شغالة اختهاا وشغالة اختهاا سمعت من وحده في الاندمارك في الكافي شوب صراحه الموضوع محتاج بحث اكثر من اجل نتأكد من الخبر من رائي الشخصي تخلي شغالتكم تسأل شغالة جيران جيرانكم يمكن سمعت نفس الكلام

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه والله ضحكتنيي وانا مابي اضحك

عيسى111
26-12-2005, 01:21 AM
حتى إن كان الخبر صحيح ياكثر البيع في السوق السوداء

QCB
26-12-2005, 01:23 AM

ياريت من المشرفين يحطون قسم خاص للفكاها لج .. علشان تقدرين اطلعين مواهبج وتستخفين دمج على راحتج

عندج خبر عن الموضوع تفضلي قوليه ماعندج نقطينا بسكاتج

وياريت يكون ردج ارقى من جذي

Qatari 1980
26-12-2005, 01:23 AM
أنا سمعت مثل هالكلام ولكن أستبعده ...

وبالنسبه لي أفضل أن البنك يطرح بعد سنتين لأن سعره راح يكون غير وقتها :)

tareq_qa
26-12-2005, 01:25 AM
اشاعــــــــــــــــة

QCB
26-12-2005, 01:33 AM
راح ينكشف المستور في المؤتمر الصحفي

بوخالد الذيب
26-12-2005, 01:41 AM
ان كان هذا الكلام صحيحا اصبح من المؤكد ان طرحه فعلا لامتصاص السيوله كاءحدى قنوات

معالجة التضخم 0000000000التضخم 000000000000000التضخم

والله المستعان00000

altawash
26-12-2005, 01:48 AM

هذا الكلام ... ومشكور على النقل اخوي ....

بس السؤال متى بيكون المؤتمر الصحفي ؟

QCB
26-12-2005, 01:52 AM
هذا الكلام ... ومشكور على النقل اخوي ....

بس السؤال متى بيكون المؤتمر الصحفي ؟

لين الحين ماجاني الخبر

الأمبراطور
26-12-2005, 01:58 AM
والله يا الطيب نفس الكلام أللي سمعته بالظبط

nwf501
26-12-2005, 02:00 AM
إدراج بنك الخليج التجاري ومصرف الريان في البورصة خلال الربعين الثاني والثالث

الدوحة- علاء البحار:كشف مصدر مسؤول في اللجان التأسيسية عن البدء في تأسيس بنك الخليج التجاري و مصرف الريان بمشاركة نخبة من كبار المستثمرين ورجال الأعمال في المنطقة في خطوة فارقة للقطاع المصرفي في قطر والمنطقة.

وعلمت الراية أن اللجان التأسيسية حصلت علي موافقة من مصرف قطر المركزي للبنكين.

وقالت المصادر لالراية إن البنكين سيتم إدراجهما علي سوق الدوحة للأوراق المالية في الربع الثاني والثالث من السنة القادمة.

وفي رده علي سؤال لالراية حول مشاركة المقيمين أكد المصدر أن البنكين متاحان للقطريين والخليجيين فقط حسب النسب المقررة.

إنشاء بنكين تجاري وإسلامي

وسيقدم المصرف الإسلامي، الذي تحت التأسيس في دولة قطر تحت مسمي مصرف الريان ، مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية المتوافقة مع مباديء الشريعة الإسلامية، حيث ستشمل هذه المنتجات والخدمات الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والاستثمارات الخاصة والاستثمارات في أسواق المال وإدارة الصناديق الاستثمارية وثروات العملاء والاستثمارات العقارية وتقديم خدمات قبول الودائع بأنواعها المختلفة بما في ذلك ودائع لأجل، وودائع إدخارية صناديق التوفير ، وودائع تحت الطلب، وودائع بإخطار، وتحصيل الشيكات والكمبيالات للعملاء، والمنتجات التمويلية الإسلامية مثل المرابحة والمضاربة والمشاركة والإجارة والاستصناع وحسابات الإيداع والحسابات الاستثمارية.

ويتكون المؤسسون في مصرف الريان من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات بالإضافة إلي مؤسسات وأفراد قطريين وخليجيين، يدفع المؤسسون نسبة 45% من رأس المال تكون 25% للقطريين و20% للخليجيين وتطرح ال 55% المتبقية للاكتتاب العام بنسبة 80% للقطريين و20% للخليجيين برأسمال مصرح قدره 000.000.000.2 دولار أمريكي، ورأسمال مدفوع قدره 000.000.000.1 دولار أمريكي، القطاع المصرفي الإسلامي سيشهد ولادة أحد أضخم المصارف التجارية والاستثمارية في المنطقة.

وأما بالنسبة للبنك التجاري يتكون المؤسسون في بنك الخليج التجاري من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات بالإضافة إلي مؤسسات وأفراد قطريين وخليجيين. يدفع المؤسسون نسبة 45% من رأس المال تكون 15% للقطريين و10% للبحرينيين و10% للإماراتيين و10% للعمانيين وتطرح ال 55% المتبقية للاكتتاب العام برأسمال مصرح قدره 000.000.000.1 دولار أمريكي، ورأسمال مدفوع قدره 000.000.500 دولار أمريكي. ويكون مقره الرئيسي مدينة الدوحة وله فروع في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

وأوضح بيان صحفي أن بنك الخليج التجاري سيقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية، حيث ستشمل التمويل الاستثماري والتمويل بضمان أوراق تجارية أو غيرها وتوظيف الأموال وتملك أو تأسيس أوالمشاركة في المشروعات الاستثمارية في القطاعات المختلفة بالإضافة إلي القيام بجميع عمليات الاستيراد والتصدير الخاصة بالسلع المختلفة.

الجدير بالذكر إن الاستثمارات العربية لا توظف بالصورة المثلي إذ أن المستثمرين العرب يقومون باستثمارها عامة في أسواق المال المختلفة. ولذلك فإنهم بحاجة إلي من يقوم بتوظيف هذه الفوائض في المشاريع التي تحقق لهم عوائد مجزية. وبالنظر إلي آخر الاحصائيات، فإن الاستثمارات العربية في الخارج تقدر بحوالي 3.1 تريليون دولار أمريكي، منها حوالي 59 مليار دولار أمريكي تم استثمارها في المنطقة منذ عام 2001م ومن هذا المنطلق، فإن البنكين سيعملان علي توفير الفرص الاستثمارية المناسبة لرؤوس الأموال هذه وتوظيفها بالصورة المثلي في المشاريع الاستثمارية المختلفة بدولة قطر والمنطقة.

ويمتلك البنكان من خلال لجانه التأسيسية دراية كاملة بمختلف المشاريع الاستثمارية في كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية بالمنطقة، وقدرة كبيرة علي تقديم عوائد مجزية عن طريق طرحهم للمنتجات الاستثمارية المبتكرة في المنطقة وخارجها، كما سيتم الاستفادة من التحالفات الاستراتيجية وعلاقات العمل التي تمتلكها مع العديد من المؤسسات المالية المرموقة في المنطقة بما يضمن تحقيق النجاح والتميز في العمل. ويتوقع أن يحقق المستثمرون في البنكين عوائد مجزية في خلال مدة زمنية قصيرة وذلك بفضل العمل المصرفي المتميز والفرص الاستثمارية التي ستتاح لهم في العديد من المشاريع الاستثمارية في دولة قطر والمنطقة.

ومن المتوقع أن يتم إدراج البنكين علي سوق الدوحة للأوراق المالية في الربع الثاني والثالث من السنة القادمة، ومن ثم علي الأسواق المالية الخليجية الأخري في وقت لاحق.

من جانب آخر فإن دولة قطر تشهد انتعاشاً اقتصادياً كبيراً والعديد من المشاريع الحكومية الرائدة من نوعها وخاصة في قطاع النفط والغاز والبتروكيمياويات والبنية التحتية. الأمر الذي يعزز الثقة بأن دولة قطر، بفضل استراتيجية ورؤي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في طريقها لتصبح في مصاف الدول الرائدة في مجال التنمية الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة الإعلان عن عدد من المشاريع الرائدة المزمع تشييدها في دولة قطر والمنطقة، إذ لابد من استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، من خلال منتجات استثمارية تطرح علي المستثمرين في المنطقة.

يذكر أن البنكين سيشرف علي إدارتهما نخبة من كبار المستثمرين ورجال الأعمال في المنطقة، وبذلك فإن البنكين سيتمكنان من الاستفادة من التحالفات الاستراتيجية وعلاقات العمل التي يمتلكها هؤلاء مع العديد من المؤسسات المالية المرموقة في المنطقة، وهذا بدوره سيضمن تحقيق النجاح والتميز في العمل.

ولد قطــــــر
26-12-2005, 09:59 AM
والله انا سمعت نفس الخبر .,.,, انه بينزل بعد سنتين في السوق ,,, انشالله ما يكون صحيح ..

وبخصوص المؤتمر الصحفي متى راح يكون ؟؟؟؟ اذا على كلامهم الاكتتاب تاريخ 15-1-2006 متى راح يكون المؤتمر الصحفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وثاني شي لاحظو ان تاريخ 15-1-2006 هو اول يوم دوام رسمي بعد اجازه العيد !!! يعني قبلها باسبوع اجازه :looking: :looking:

فيارييييت الاخوان في وزاره الاقتصاد يصحوون من النوم .. ويضغطون على المؤسسين في البنك ويعلنون موعد المؤتمر الصحفي للشركه لان السالفه مصخت ... واللي قاعدين نشوفه الصراحه ((مسخره)) بمعنى الكلمه .. !!

وتحياتي

حمد911
26-12-2005, 12:18 PM

اشفيج تستظرفين دمج انتي الرجال طارح موضوع ايهم كل الاعضاء ياتردين بحترام او تسكتين افضل

alkaabi
26-12-2005, 12:26 PM
استغفر الله العظيم

معقولة في ناس جهلة لهدرجة ..!!!!

الرابح
26-12-2005, 12:27 PM

متى بيكون المؤتمر الصحفي؟؟؟

سهم واحد
26-12-2005, 12:34 PM
عزيزي كاتب الموضوع انا متأكد ان البنك راح ينطرح قريبا ..

اكبر دليل شوف بروة بتنطرح احتمال في شهر فبراير ,,,,معناته ان السوق قوانينه ماتنطبق على كل الشركات او بالاحرى على حسب قوة الشركة اداريا والبنك راح تكون رئاسة مجلس ادارته قويه جدا ...

يعني بالعربي ما عليك من قوانين السوق كلها كلام فاضي

cls
26-12-2005, 12:36 PM
الخبر اقرب للحقيقه

Le7dan-Qatar
26-12-2005, 01:37 PM
مرحبا اخوي

والله انا سمعت نفس الاشاعه

وماعتقد تكون صحيحه

والله كريم

الأستشاري
26-12-2005, 01:49 PM
أرجو من الأخوان المشرفين حذف الموضوع لأنه إشاعة . خبر مصرف الريان صدر بأمر رسمي وموجود في موقع السوق

خمسميه
26-12-2005, 01:50 PM
يا جماعه مافي داعي لهذي الضجه كلها
البنك( راس ماله ).......
المخصص حق القطريين 900 مليون وحاجه يعني اقل من مليار
ضنكم اذا اكتتبتوا وتخصص لكم على سبيل المثال كل واحد 500سهم
مش راح يضر اذا تأخر طرحه في السوق
سواء بعد سنه او سنتين راس المال اصلا بسيط وجزاهم الله الف خير

سوبرمان
26-12-2005, 02:05 PM
خبر ممتاز وياليت يكون صحيح

كذا راح يكون ممتاز جداً للسوق وهذا راح يحدث توازن للسوق ويعطي المستثمر الان دافع بتكملة استثماره بالشركات

اتمنى وإن شاء الله يكون الخبر صحيح لاتخافون ياشباب حنا شباب ولاحقين على الكشخه

صبراً جميل والله المستعان

أخوووكم الصـــــــــــح السوووبر

piccadilly
26-12-2005, 03:07 PM
والله تبون الصراحه كل شي في هالبنك غامض الناس للحين مو عارفه بينطرح اكيد والا لاء وموعارفين متى راح يدرج في السوق ومو عارفين كم عمولة الاصدار ومو عارفين ............الخ. :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

مراقب الاسهم
26-12-2005, 03:17 PM
البنك( راس ماله ).......

سبحان الله ذكرتيني بمروجه الاشعاعات المعروفه

البنك( راس ماله ).......

راس المال اصلا بسيط

من اين اتيتي بهذه المعلومه لو سمحتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
وهل انتي متأكده من هذا الخبر قبل نشره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خالد32
26-12-2005, 04:24 PM
و انا سمعت من مصدر غير رسمي ان الاكتتاب بيتأجل......... حد سمع بهالشي؟

ولد قطــــــر
26-12-2005, 04:33 PM
أرجو من الأخوان المشرفين حذف الموضوع لأنه إشاعة . خبر مصرف الريان صدر بأمر رسمي وموجود في موقع السوق

يعطيييك العافيه اخوي الاستشاري ,,,

صحيح ان الخبر صدر بامر رسمي من موقع السوق ... بس الخبر ما فيه اي معلومات عن وقت طرح السهم في السوق .. والاشااعات الي دايره هالايام ان السهم ماراح ينزل الا بعد سنه او سنتين لان البنك تحت التاسيس !!!

نطالب اداره السوق المالي ان تصحصح معانا شوي وتضع حد ,,, للي نسمعه الي ينكتب في المنتديات بخصوص هالموضوووع !!!

وتحياتي

المخلب
26-12-2005, 04:41 PM
انت قلت ادراج !

والله ادراج البنك مااقدر افتي :con2:

QCB
26-12-2005, 04:49 PM

الاستشاري انا قتلك وقت طرحه في البورصه ؟ مب كنسلو الاكتتاب !!

يعدين انا قلت ف
ي بدايه الموضوع انا سمعت هذا الخبر وفي نهايته قلت ياريت حد يتاكد !!

ماقلت لك الكلام 100%

وليش ينحذف الموضوع دامه استفسار عن نزول شركه للسوق

بعدين اكثر رد الاعضاء يقولون ان هذا الخبر الي يتراود في الدوحه

ولا تنسى الاخبار هذي الايام تكون حقيقه !! ولا نسيت بروه ومصرف الريان !!

بدايتها اشاعه ونهايتها حقيقه

said454
26-12-2005, 11:25 PM
البنكين سيتم إدراجهما في سوق الدوحة للأوراق المالية في الربع الثاني والثالث من السنة القادمة (2006)

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=18048&highlight

المستحيله
27-12-2005, 03:11 AM
والله تبون الصراحه كل شي في هالبنك غامض الناس للحين مو عارفه بينطرح اكيد والا لاء وموعارفين متى راح يدرج في السوق ومو عارفين كم عمولة الاصدار ومو عارفين ............الخ. :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

ياسبحان الله مب هذا هذي قمت التناقض يقول مو عارفين علاوة الاصدار وانت الحين جالس تقول انها سبع دراهم و75 فلس ولا عارفين اي شي وهو يروج الاشاعات ارجو من المشرفين والمراقبين وقف كل من يروج اشاعه وقبل طرح اي موضوع يعرض عليكم ويعرض مصدره ترا هالاشاعات خربت بيوت ناس ووووووووواااااااااااااااجد بس ماانقول الاحسبي الله ونعم الوكيل عاى كل من رواج اشاعه قصده يضر اخوانه المسلمين

الرشيدي 64
27-12-2005, 05:17 AM
السوق القطري غامض غريب عجيب مريب [i][u]

ولد قطــــــر
27-12-2005, 08:26 AM
البنك( راس ماله ).......

ممكن اخوي اعرف انت من وين جبت هالحسبه ؟؟؟؟؟؟؟

ووين جبت ال 900 مليون وشوي مالتك هاذي ؟؟؟؟؟

الي راح يتخصص للقطريين حسب علمي حوالي 3 مليار و 200 مليون مدفوع منه النصف ,,, يعني حوالي مليار و600 مليون ,,

والتخصيص راح يكون بين ال 1300 - 1650 سهم انشالله ,,,

دنيا الاسهم
27-12-2005, 12:48 PM
يسلم لنا بومشعل سيدي حضرة صاحب السمو طويل العمر اللة يخلية
يارب يزيدون النسبة لكل قطري 1000 سهم بدل ال 500 سهم :nice:
والباقي نسبة وتناسب :)