المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذكرة تفاهم بين قطر للبترول وشركة النفط العمانية



مغروور قطر
08-03-2009, 03:25 PM
مذكرة تفاهم بين قطر للبترول وشركة النفط العمانية









الدوحة / مسقط في 08 مارس /قنا/ اختتم هنا الاجتماع الرابع عشر للجنة القطرية العمانية المشتركة واستمر يوما واحدا لبحث سبل دعم العلاقات بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقتين في مختلف المجالات.
وصرح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ورئيس وفد دولة قطر فى هذا الاجتماع بأنه تم خلاله التوقيع على مذكرة التفاهم بين قطر للبترول الدولية وشركة النفط العمانية حول مجالات التعاون والبحث في الفرص الاستثمارية المشتركة، إضافة الى تبادل وثائق مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين بشأن الاعتراف المتبادل بعلامات دمع المعادن الثمينة والتعاون فى مجال انشطة التقييس والرقابة على المعادن الثمينة.
واضاف انه تم التطرق خلال الاجتماع ايضا الى العديد من المواضيع المتعلقة بالمجالات المشتركة بين البلدين كالمجال التجاري والزراعي والبيئى بالاضافة الى التعاون في مجال الثروة السمكية والقوى العاملة والتعليمي والثقافي والسياحي، مؤكدا حرص قيادتي البلدين ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى وجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان على ان يكون هناك تعاون متميز بين البلدين الشقيقين ودعم الاجتماع الدوري للجنة القطرية العمانية المشتركة.
وبشأن الاجتماع القادم لمنظمة الدول المصدرة للنفط "اوبيك" قال سعادته انه لايستطيع حاليا توقع اي شىء حوله حتى يتم انعقاده. واعتبر أسعار النفط الحالية ظاهرة طبيعية بسبب الازمة المالية العالمية التي قال انها اثرت بلاشك على عملية الطلب على النفط وأنه لذلك توجد تقلبات سعرية حاليا.

بدء اجتماع اللجنة القطرية العمانية المشتركة


وكان قد بدأ صباح يوم الأحد الاجتماع الرابع عشر للجنة القطرية العمانية المشتركة بفندق جراند حياة بمسقط.
ورأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة، بينما رأس الوفد العماني سعادة السيد محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز.
وتم على هامش الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين قطر للبترول الدولية وشركة النفط العمانية فى مجال الاستثمارات البترولية تهدف الى تعزيز مجالات التعاون والبحث فى الفرص الاستثمارية المشتركة.
وقام بالتوقيع عن الجانب القطري السيد ناصر خليل الجيدة الرئيس التنفيذي لقطر للبترول الدولية وعن الشركة العمانية وقع احمد بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة.
كما تم تبادل وثائق التفاهم بين حكومتى البلدين بشان الاعتراف المتبادل بعلامات دمغ المعادن الثمينة والتعاون فى مجال انشطة التقييس والرقابة على المعادن الثمينة والاحجار القيمة والتى تم التوقيع عليها فى وقت سابق من البلدين.
وسيتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ومنها دعوة الشركات القطرية للمشاركة فى مشاريع البتروكيماويات فى السلطنة، إضافة الى بحث سبل دعم العلاقات المشتركة فى كافة المجالات.

نائب رئيس مجلس الوزراء يصل مسقط


وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة قد وصل الى مسقط صباح الأحد ليرأس وفد دولة قطر في اجتماعات اللجنة القطرية العمانية المشتركة والتي ستبدأ بمسقط في وقت لاحق.
وكان في استقبال سعادته لدى وصوله مطار مسقط الدولي سعادة السيد محمد بن حمد الرمحي وزير النفط بسلطنة عمان وسعادة السيد عبدالله محمد الخاطر سفير دولة قطر لدى السلطنة.

كما وكان سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية قد غادر الدوحة صباح الأحد متوجها الى مسقط.

داااايم السيف
08-03-2009, 09:23 PM
مشكور اخوي والله يعطيك العافيه

السندان
09-03-2009, 03:02 PM
شكرا على نقل الخبر