المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معالي رئيس مجلس الوزراء ان ما يحصل فى سوق البورصة ظاهرة فى كل اسواق العالم



OPEC
08-03-2009, 07:14 PM
تصريحات المعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بين دولة قطر وجمهورية فيتنام وتحدث فيها عن الاقتصاد القطري


http://www.qatarshares.com.qa/data/437/440/storm_2060638302_860835437.jpg




تاريخ الخبر: 18:26 2009/03/08 رقم الخبر: 0123

وقال معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فى رده على سؤال أخر إن "لدى دولة قطر استثمارات فى الخارج وتبحث عن استثمارات جيدة وترى فى فيتنام ارضية جيدة للاستثمارات ..

وقد بدأنا تلك الاستثمارات ونطمح لزيادة حجمها وهذا بحثناه خلال جلسة المباحثات اليوم."

وفى رده على سؤال بشأن القروض العقارية من البنوك ..أكد معاليه

"أن سوق قطر واعد"..

وقال ما يحصل فى سوق البورصة ظاهرة فى كل اسواق العالم. وذكر أن مسألة الاقراض فى البنوك تعود للبنوك ذاتها..مؤكدا أن السيولة كافية"..

ولفت الى ان الدولة اتخذت اجراءات لزيادة حجم السيولة فى البنوك القطرية مثل شراء نسب من أسهم البنوك.

كما اشار معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر أل ثاني الى "ان هناك اجراءات اخرى تتخذ بالنسبة لحقائب الأسهم المملوكة للبنوك التى منيت بخسائر كبيرة حيث تدرس الدولة نظاما لأخذ هذه الأسهم من البنوك مما سيساهم فى زيادة حجم الأقراض لانها ستتخلص من اعباء اسهم تعتبر مؤقتا خاسرة".

وتابع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قائلا "ليس هناك من خوف على السوق المحلي من زيادة حجم الاقراض لكن من المهم الا تكون هناك قفزات غير مدروسة فى السوق ونحن ننمو بحجم احتياج السوق المحلي وخاصة فى السوق العقاري لان سوق العقار سوق محلي تقريبا وليس سوقا دوليا "

. /يتبع/ ن ع أ/م خ


تاريخ الخبر: 18:29 2009/03/08 رقم الخبر: 0124

وشدد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر أل ثاني على أن المشروعات وخاصة فى النفط والغاز تسير على أكمل وجه والبنية التحتية تعمل بشكل جيد.

.وذكر أن هناك تركيزا فى الوقت الحالي على الزراعة..وأوضح "هذه نقطة مهمة وتحدثنا فيها مع الفيتناميين ونتحدث عن اي فرصة فى اسيا أو غيرها ونرغب فى المزيد من الاستثمارات اذا رأيناها فى مصلحة الشعب القطري".

وجدد التأكيد على متانة وقوة الاقتصاد القطري..

وقال "لدينا اقتصاد قوى ونحن من اكبر الدول المصدرة للغاز وسوف نكون الأكبر على مدى العامين القادمين لدينا مواردنا وسنضع قطر على الخارطة بشكل الصحيح".

واضاف معاليه "نريد ان ننفق الأموال بشكل صحيح وذكي ولدينا تصوراتنا ونريد ان نكون متمزين فى كل شئ".

من ناحيته اعرب دولة السيد نجوين دانغ دونغ عن خالص شكره وتقديره للحكومة القطرية على حسن الضيافة والاستقبال .. وقال دولته خلال المؤتمر الصحفي "اجرينا مباحثات مفيدة وناجحة فى ظل اجواء من الصداقة والثقة المتبادلة بين الطرفين"..مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة قطر لمافيه مصلحة الشعبين الصديقين القطري والفيتنامي". /يتبع/ ن ع أ/م خ

داااايم السيف
08-03-2009, 09:23 PM
مشكور اخوي والله يعطيك العافيه

السندان
09-03-2009, 03:03 PM
شكرا على نقل الخبر