تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اشرايكم في الوطني ؟؟

relaax
31-03-2005, 11:58 AM
:rolleyes: انا شريت في الوطني من فترة بسعر 304... وفجأة طب طحت .. اتهقون ابيعه الاحد ...

ولا اصبر عليه بعد ؟؟

متداول
31-03-2005, 12:09 PM
شوفي اختي مع اني ما اتعامل معاها ولا مثلها بس بقولي مركز مالي قوي الدولة ممثلة بوزارة المالية لها حوالي 50% على ما اذكر و توزيعاتها ممتازة , ارتفعت اليو الى 327.3 ريال ومتوسط 325 ريال متوقع استمرار الصعود لانها شركة مرغوبه . بس بكم تبين تبعين يعني 10% ولا 25% لازم تحددين الربح .

وسلامتكم ,,,,,,,,,,,

العمده
31-03-2005, 01:07 PM
مرحبا أختي .......

يفترض ان اقبال المستثمرين من مجلس التعاون سيكون مركز على الشركات القويه المسماه (Blue Chip) واسمحي لي بتلخيص ايجابيات الوطني بالنقاط التاليه: -

1- الوضع المالي للبنك الوطني قوي جدا ويعد من الخمسه الاوائل على مستوى الخليج.

2- النهضه الاقتصاديه في قطر ستنعكس على أرباح البنوك خلال 2005 وكما تعلمون فالوطني يملك 50% من السوق البنكي في قطر ولذلك متوقع له تحقيق ارباح قياسيه تفوق المليار ريال.

3- من المتوقع ان يقوم البنك بزيادة رأس المال بنهاية السنه الحاليه 2005 وذلك لزيادة القدره على تمويل المشاريع المستقبليه في قطر.

4- تملك الدوله حصة 50% من البنك والباقي يملكه عدد محدود من قدامى المستثمرين (لا يتجاوز عدد مساهميه 1500 مساهم) ولذلك لن يكون هناك الكثير من العرض على الوطني مما سيضطر المستثمرين لرفع السعر للحصول عليه...

5- البنك بدأ تطبيق مشاريع توسعيه ضخمه ومنها شراء بنك استثماري في لندن وفتح فرع اسلامي (قريبا) الخ....

وفي النهايه انصح بالتمسك بأسهم الوطني للفتره القادمه واتوقع شخصيا ان يصل سعره 500 ريال قبل نهايه العام ...

نبني التوقعات على الواقع الحالي والعلم عند الله.

اتمنى ان اكون ساهمت في توضيح الموضوع واسف على الاطاله......

relaax
31-03-2005, 03:52 PM
مشكورين.. في الحقيقه ... انا اشوف الشهم اللي ايعجبني واشتري .. وكلها توقعاتي .. بدون تحليل :)