المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل تفتتح محطة الدوحة الساحلية للاتصالات اللاسلكية البحرية



abusultan707
13-03-2009, 10:49 AM
كيوتل تفتتح محطة الدوحة الساحلية للاتصالات اللاسلكية البحرية
لتأمين السلامة والملاحة البحرية محليا وإقليميا



أحمد الدربستي : المحطة نقطة ارتباط حيوية في نظام الملاحة العالمية للسلامة
المحطة تستقبل إشارات الاستغاثة لإنقاذ الأرواح والسفن المعرضة للخطر.
عادل المطوع : الخدمات الإنسانية أساس عمل المحطة الساحلية

كتب: طارق خطاب : افتتحت كيوتل امس رسميا محطة الدوحة الساحلية للاتصالات اللاسلكية البحرية في احتفال شهده عدد من كبار الشخصيات وممثليي الشركات العاملة في قطاع الصناعات البحرية.

وستلعب المحطة دوراً حيوياً في ضمان السلامة البحرية وحركة السفن في المياه المحيطة بدولة قطر، وذلك للأهمية التى يشكلها قطاع الشحن البحري بالنسبة لمختلف الصناعات في قطر، والذي يعتبر دعامة أساسية لأنشطة التصدير والاستيراد فيها، من صادرات الدولة من منتجات الطاقة، إلى وارداتها من المواد الغذائية.

وستكون المحطة، التي تدعمها كيوتل، بمثابة نقطة ارتباط حيوية في نظام الملاحة العالمية للسلامة والطوارئ Gmdss، وهو عبارة عن مجموعة من إجراءات السلامة وعمليات الاتصالات، يتم توفيرها عبر مجموعة من الترددات. وباستخدام تقنيات الاتصالات عالمية المستوى، ستوفر المحطة أحدث النشرات الضرورية، من تقارير الحالة الجوية إلى تحذيرات الطوارئ.

وستزاول المحطة عملها على مدار الساعة طوال أيام السنة دون انقطاع، وذلك لضمان توفير الدعم والمساعدة للسفن في عرض البحر.

ورحب السيد أحمد يوسف الدربستي، المدير التنفيذي للخدمات الدولية بكيوتل في مستهل كلمته بالحضور وبالسيد بدر أحمد القايد، مدير إدارة التدقيق العام في وزارة الاقتصاد والمالية ومدير مشروع البحث والإنقاذ من قبل وزارة الاقتصاد والمالية في دولة قطر،
وقال في افتتاحه المحطة رسمياً: " ستكون محطة الدوحة الساحلية للاتصالات البحرية اللاسلكية مرفقاً حيوياً للسفن أثناء وجودها في المياه القطرية، وتسهم إسهاماً مادياً في جعل قطر مركزاً دولياً مهماً. ونحن فخورون بما تضمه محطة الدوحة الساحلية للاتصالات البحرية اللاسلكية من أحدث تقنيات الاتصالات في العالم، بالإضافة إلى قيام مجموعة من أكثر العناصر البشرية خبرة في مجال التشغيل والهندسة بتشغيلها".

واضاف ان المحطة تلعب دوراً حيوياً في ضمان السلامة البحرية وحركة السفن في المياه المحيطة بدولة قطر، وذلك للأهمية التي يشكلها قطاع الشحن البحري بالنسبة لمختلف الصناعات في قطر، والذي يعتبر دعامة أساسية لأنشطة التصدير والاستيراد فيها، من صادرات الدولة من منتجات الطاقة، إلى وارداتها من المواد الغذائية.

واشار ان المحطة، التي تدعمها كيوتل، تعتبر بمثابة نقطة ارتباط حيوية في نظام الملاحة العالمية للسلامة والطوارئ Gmdss، حيث ستوفر المحطة نقطة تواصل لشبكة عالمية كبرى من أجل التأكد أن جميع نداءات الإستغاثة والتنبيهات يتم التعامل معها بأسرع الطرق.

واعرب عن سعادته للافتتاح الرسمي لمحطة الدوحة الساحلية للاتصالات اللاسلكية البحرية، حيث سيتم تطبيق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، وستكون المحطة الساحلية مرفقاً حيوياً للسفن أثناء وجودها في المياه القطرية، وتسهم إسهاماً مادياً في جعل قطر مركزاً دولياً مهماً وهي تعد نقطة ارتباط حيوية في نظام الملاحة العالمية للسلامة والطوارئ Gmdss.

وستوفر محطة الدوحة الساحلية للاتصالات البحرية اللاسلكية مجموعة من الترددات لتغطية مناطق مختلفة، فستستخدم خدمات اللاسلكي قصيرة المدى لتغطية المناطق المحيطة بقطر مباشرة، ومن خلال الخدمات المتطورة، سنتمكن من توفير النشرات الجوية والتنبيهات والتحذيرات إلى من يحتاج هذه المعلومات.

واشار الى انه في حال تلقي إشارة استغاثة أو رسالة عاجلة من محطة أو سفينة بحرية متنقلة، يكون دور المحطة هو العمل فوراً على تحذير السفن والمحطات الساحلية في المنطقة، بحيث يمكن أن تتحرك النداءاَت والمساعدة في الوقت المناسب لإنقاذ الأرواح أو السفينة المعرضة للخطر.
ولفت إلى ان المحطة تضم مجموعة من أكثر العناصر البشرية خبرة في مجال التشغيل والهندسة يقوموا بادارة محطة الدوحة الساحلية على مدار الساعة،
واعرب عن شكره في كل من ساهم في إنجاح هذا الافتتاح، معتبرا افتتاح المحطة الساحلية المتقدمة تحديا على المستويين الهندسي والتقني، كونها ستكون أحد أحدث المحطات البحرية.


و من جهته قال عادل المطوع المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات محطة الدوحة الساحلية للاتصالات البحرية اللاسلكية ستوفر مجموعة من الترددات لتغطية مناطق مختلفة، فستستخدم خدمات اللاسلكي قصيرة المدى لتغطية المناطق المحيطة بقطر مباشرة، أما الخدمات المتطورة، بما فيها الترددات العالية، والنداء الانتقائي الرقمي Dsc والتلكس اللاسلكي، فستستخدم للاتصال مع السفن في المناطق البحرية البعيدة مثل المحيطات.

و أضاف انه يتواجد في المحطة، الواقعة على شاطئ لوسيل، بشكل دائم الآن مجموعة من المهندسين والخبراء في التشغيل مشيرا إلى انه في حال تلقي إشارة استغاثة أو رسالة عاجلة من محطة أو سفينة بحرية متنقلة، يكون دور المحطة هو العمل فوراً على تحذير السفن والمحطات الساحلية في المنطقة، بحيث يمكن تتحرك للمساعدة في الوقت المناسب لإنقاذ الأرواح أو السفينة المعرضة للخطر.

أما نشرة الأحوال الجوية التي يتم استلامها من مكتب الأرصاد الجوية في الدوحة، فيتم بثها مرتين يومياً لإبقاء السفن والصيادين القطريين على علم بالحالة الجوية المرتقبة، والظروف الجوية التي قد تشكل خطورة عليهم.

وقال المطوع ان المحطة سوف تضع كيوتل على الخريطة العالمية في مجال تقديم الخدمات
البحرية
ومن جانبه قال السيد عبد الرحمن احمد محمد الهادي مدير المحطة في تصريحات صحفية ان المحطة مهمتها فحص إشارة الاستغاثة وتحديد موقع السفينة المنكوبة باستخدام احدث الأجهزة و الانظمة المتوفرة عالميا في هذا الصدد وهو النظام العالمي لاستغاثة الطوارئ والسلامة البحرية .
واشار الى ان المحطة تستخدم فى الخدمات الإنسانية إضافة إلى تقديم الخدمات التجارية للشركة المعمول بها في كل دول العالم
وذكر ان المحطة تم بناؤها طبقا للمعايير الدولية مشيرا الى وجود تنسيق متكامل مع كل الجهات ذات الصلة في الدولة بعمليات الإغاثة مثل الهيئة العامة للجمارك والموانئ والجهات الأمنية .
واضاف ان كيوتل لديها محطتان الاولي في الخور وتستخدم في الارسال فيما تسخدم محطة
الدوحة الساحلية للاتصالات اللاسلكية البحرية في عمليات الاستقبال مشيرا الى ان عدد الموظفين في محطة الدوحة الساحلية 15 موظفا متضمنا مهندسين وفنيين .

ويتم إدارة المحطة بموجب قوانين الاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة البحرية الدولية.

وشركة اتصالات قطر (كيوتل) هي شركة مزودة لخدمات الاتصالات ومرخصة من قبل المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر لتوفير الاتصالات الثابتة والمتنقلة في دولة قطر. وتمارس الشركة أعمالها من خلال استثماراتها الموجودة في 17 دولة، وهي ملتزمة بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. تكمن رؤية الشركة في أن تكون من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020.

داااايم السيف
13-03-2009, 07:15 PM
الله يعطيك العافيه ومشكور على النقل

imjm
14-03-2009, 02:27 AM
تسلم على النقل

السندان
14-03-2009, 08:05 PM
شكرا لك على النقل اخوي بوسلطان