المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحريم و السيارات!!!

الوان
13-03-2009, 10:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مبروك للي خذو الليسن و عسى ربي يوفق اللي قاعدين يتعلمون

الله يزيد و يبارك و يحفظ كل وحده تسوق

الصراحه انا عقب ما خذت الليسن عقدت فتره لين تشجعت و سقت

و صارت لي مشاكل بسيطه زادت من خوفي

1. شخطت السياره و انا اصفها في الموقف

2. سقت في الليل بدون ليتات

3. اذا باطلع من شارع فرعي لشارع رئيسي اشوف الناس يأشرون

لي بالليت و اطلع بسرعه عبالي ان يعطوني اشاره عشان امر

و العكس هم يعطوني اشاره يقصدون ان اصبر ما اطلع

على العموم الله ستر

اللي ابيه منكم ان كل وحده تذكر لنا اشياء تحتاجها الوحده في الشارع و هي تسوق

اشياء ما يعلمونها في مدرسة السواقه

و عسى ربي يحفظ الجميع في الشارع

قناص الاسهم
13-03-2009, 10:21 PM
مشاركة في غاية الاهمية بكل صراحه .. واتمنى تثبيت الموضوع لما فيه من مصلحه عامة وفائدة كبيرة .
نصيحتي لج اختي الكريمة ولكل من يجلس خلف مقود السيارة :
سق بحذر .. وتوقع اخطاء الاخرين :)

وجه الحقيقة
13-03-2009, 10:31 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مبروك للي خذو الليسن و عسى ربي يوفق اللي قاعدين يتعلمون

الله يزيد و يبارك و يحفظ كل وحده تسوق

الصراحه انا عقب ما خذت الليسن عقدت فتره لين تشجعت و سقت

و صارت لي مشاكل بسيطه زادت من خوفي

1. شخطت السياره و انا اصفها في الموقف

2. سقت في الليل بدون ليتات

3. اذا باطلع من شارع فرعي لشارع رئيسي اشوف الناس يأشرون

لي بالليت و اطلع بسرعه عبالي ان يعطوني اشاره عشان امر

و العكس هم يعطوني اشاره يقصدون ان اصبر ما اطلع

على العموم الله ستر

اللي ابيه منكم ان كل وحده تذكر لنا اشياء تحتاجها الوحده في الشارع و هي تسوق

اشياء ما يعلمونها في مدرسة السواقه

و عسى ربي يحفظ الجميع في الشارع

وصلتي خير بكتب رد مرتب لج وراجع

!قطريـة بنت القمـر!
13-03-2009, 10:40 PM
تشغيل الليتات بالليل و وقت الضباب والدخـان ....

التأكـد من عدم نفاذ الماء من مساحات السيارة (عشان وقت الغبار ما اتوهقين :secret:) ....

لا شغلتي السيـارة انطري عليها خمس دقايق (احمـاء) وبعدها شغلي المكيف @@ ....

لا تنسيـن الهانـد بريـك يوم تمشيـن بالسـيـارة !!

لا كبس لج حـد انخشي باخر الشارع هههههههههههه .... لما تكونين ع اليسـار وحد يهرن او يكبـس شوفي يمـين لا يكنسل لج الموتـر (خصوصا اصحـاب الكروزر والنيسـان احترررسي :weeping: ) ....

لا تلفين على العالم بدون ما ادقين اشارة عشان ما تصير كوارث :telephone: ....

لا تركبين رصيـف اذا سيارتج صالون ....

حاولي يوم تصفين صفي بأبطء ما عندج عشان ما تشلخين السيـارة وتسوين فيها علامات الجوده من اول سنـة :p ....

طبعا لحد ينسـى الصيـانة كل 5 الاف كيلـو وعلى حسـب سيارتج ....

هذا ما يحضرنـي حاليـا واسمحي لي يمكن معلومات بسيطة جدا ولكن مهمة :secret: ....

والله يعينج :nice: ....

الوان
13-03-2009, 10:43 PM
اشكركم على المرور

في انتظار مشاركات بقية الاعضاء

وجه الحقيقة
13-03-2009, 10:52 PM
ندخل في الموضوع والتنبيهات للبنات والاخوات العزيزات كمبتدئات في القياده:

اولا: انا الاحظ اي بنت مبتدئه في السواقه تقرب الكرسي وايد من السكان..نصيحه خلي مسافه بينج وبين السكان وعدلي الكرسي بطريقه مريحه لتفادي لو ضربتي بريك لا سمح الله ماتنصدمين بالسكان بسهوله وهذي تصير كثير مع البنات..
ثانيا: عدلي المرايا الجانبيه والاماميه بطريقه تتناسب مع طولج وطريقة قعدتج في السياره اثناء القياده..
ثالثا: طوري نفسج في السواقه بمعنى سوقي بيد وحده..وحاولي دائما تقدرين المسافه المناسبه بينج وبين السياره اللي جدامج..
رابعا: دربي نفسج على الانتباه للمرايا الجانبيه اليمين لان اغلب المتدربين بشكل عام يركزون على جهه اليسار ..لان المرايا الجانبيه اليمين مهمه لما تدخلين الدوار وتبين تخلين مسارج سيدااا
خامسا: اعرفي جيدا من قبل ماتدخلين اي دوار وين وجهتج منه هل تبين تروحين سيده والا يمين والا يسار..وعلى اساس معرفتج للاتجاه المنشود من الدوار جهزي موقع سيارتج فالشارع بحيث تدخلين الدوار وانتي ماشيه في المسار الصح.
سادسا: اذا ارتكبتي خطأ ومسكتي اقصى اليمين في الدوار وانتي تبين تروحين يسار لا تكسرين في نص الدوار وتروحين يسار خطرررررررر كملي مسارج سيده وارجعي على الشارع الاخر لنفس الدوار ابرك من حادث يكسر سيارتج وتتعورين لا سمح الله
سابعا: اذا صار وكنتي ماسكه يسار في الدوار وخرب عليج مسارج سياره اخرى جايه من اليمين وكسرت عليج يسار كملي لفتج اليسار في الدوار ، مب عيب تلفين في الدوار مره ومرتين وثلاث لين تحصلين الفرصه المناسبه لدخول الشارع المطلوب
ثامنا: اذا كنتي تسوقين في خط طويل وعلى اليسار التزمي بالسرعه المطلوبه عشان تقدرين تتحكمين بالسياره ، واذا كنتي بنفس الشغله ذي وفي الليل وانتي تسوقين على خط طويل يفضل تستخدمين الليتات القويه ( فل لايت) ديمي كل عشره دقايق وانتي في الخط اليسار السريع..هذي الحركه تنبيه لاي حد في الخط الوسطاني مايدخل المسار اليسار لان في سياره مسرعه ..لان في هنود وسودانيين الله بالخير يكسر من الخط الوسط عاليسار من غير اشاره لا ولما يشوفج مقربه بعد يعني الحمدلله والشكر
تاسعا: في حاله كنتي تسوقين وتفاجئتي بحفريات والخط طويل وضربتي بريك..في الحاله عودي نفسج تضغطين زر الدينجر مرتين كأشاره لاي سياره جايه وراج ماتدري عن اللي صاير جدامج فيكون بمثابه انذار مبكر للي وراج عشان يخفف ويضرب بريك فالوقت المناسب
عاشرا: عودي نفسج تلبسين حزام الامان
الحادي عشر: لا تهتمين بأي شخص يهرن او يديم لج وانتي ماشيه ومتاكده انج صح طنشيواعرفي اي خبطه تجي السياره من ورى فاللي دعمها هو الملام والخطأ عليه ميه فالميه
ثاني عشر: اذا صادف كنتي عند تقاطع في فريج مثلا وصادف انتي جايه من اتجاه وفي سياره ثانيه من الشارع المقابل جايه ووقفتوا انتوا الاثنين في نفس الوقت وكل واجحد ينطر الثاني يمر فالتقاطع في هالحاله اذا تبين الشخص يحرك قبلج ديمي له بيفهمها ( انت مر قبل او تفضل بالمرور قبلي) بتحصلين السائق الثاني يدخل التقاطع ويمر بكل ذوق وادب
ثالث عشر: اذا حد فتح لج الطريق او حرك سيارته من مكان وكان معرقل عليج السير وساعدج وحرك سيارته بأمكانج تهرنين له مره وحده وانتي ماشيه ومعنى هالحركه( مشكور وماقصرت)
رابع عشر: اذا تسوقين عالسرعه الصح وماسكه المسار اليسار والشارع طويل وفاضي ولقيتي واحد وراج يديم ومسرع ويبيج غصب تفتحين له لاتفتحين ولا تفكرين تفتحين له المسار لانه خلال هالثواني اغلب اللي يسوون هالحركه يكسرون بسرعه ويمشون عالخط الوسط ومافيهم صبر واذا انتي كسرتي معاه بتداعمون لا سمح الله
خامس عشر: دائما وابدا خففي السرعه في الشوارع اللي شاكه في مداخلها ومخارجها
سادس عشر: عودي نفسج على الريوس دربي نفسج عند البيت شلون تردين ريوس وتصفين السياره بالريوس بهدوء وتركيز، تعلمي دايما تكونين سريعه في النظر لكل المرايات وانتي ترجعين ريوس
سابعاعشر: اتمنى لج قياده متزنه والسلامه في الطريق

!قطريـة بنت القمـر!
13-03-2009, 10:58 PM

اولا: انا الاحظ اي بنت مبتدئه في السواقه تقرب الكرسي وايد من السكان..نصيحه خلي مسافه بينج وبين السكان وعدلي الكرسي بطريقه مريحه لتفادي لو ضربتي بريك لا سمح الله ماتنصدمين بالسكان بسهوله وهذي تصير كثير مع البنات..
ثانيا: عدلي المرايا الجانبيه والاماميه بطريقه تتناسب مع طولج وطريقة قعدتج في السياره اثناء القياده..
ثالثا: طوري نفسج في السواقه بمعنى سوقي بيد وحده..وحاولي دائما تقدرين المسافه المناسبه بينج وبين السياره اللي جدامج..
رابعا: دربي نفسج على الانتباه للمرايا الجانبيه اليمين لان اغلب المتدربين بشكل عام يركزون على جهه اليسار ..لان المرايا الجانبيه اليمين مهمه لما تدخلين الدوار وتبين تخلين مسارج سيدااا
خامسا: اعرفي جيدا من قبل ماتدخلين اي دوار وين وجهتج منه هل تبين تروحين سيده والا يمين والا يسار..وعلى اساس معرفتج للاتجاه المنشود من الدوار جهزي موقع سيارتج فالشارع بحيث تدخلين الدوار وانتي ماشيه في المسار الصح.
سادسا: اذا ارتكبتي خطأ ومسكتي اقصى اليمين في الدوار وانتي تبين تروحين يسار لا تكسرين في نص الدوار وتروحين يسار خطرررررررر كملي مسارج سيده وارجعي على الشارع الاخر لنفس الدوار ابرك من حادث يكسر سيارتج وتتعورين لا سمح الله
سابعا: اذا صار وكنتي ماسكه يسار في الدوار وخرب عليج مسارج سياره اخرى جايه من اليمين وكسرت عليج يسار كملي لفتج اليسار في الدوار ، مب عيب تلفين في الدوار مره ومرتين وثلاث لين تحصلين الفرصه المناسبه لدخول الشارع المطلوب
ثامنا: اذا كنتي تسوقين في خط طويل وعلى اليسار التزمي بالسرعه المطلوبه عشان تقدرين تتحكمين بالسياره ، واذا كنتي بنفس الشغله ذي وفي الليل وانتي تسوقين على خط طويل يفضل تستخدمين الليتات القويه ( فل لايت) ديمي كل عشره دقايق وانتي في الخط اليسار السريع..هذي الحركه تنبيه لاي حد في الخط الوسطاني مايدخل المسار اليسار لان في سياره مسرعه ..لان في هنود وسودانيين الله بالخير يكسر من الخط الوسط عاليسار من غير اشاره لا ولما يشوفج مقربه بعد يعني الحمدلله والشكر
تاسعا: في حاله كنتي تسوقين وتفاجئتي بحفريات والخط طويل وضربتي بريك..في الحاله عودي نفسج تضغطين زر الدينجر مرتين كأشاره لاي سياره جايه وراج ماتدري عن اللي صاير جدامج فيكون بمثابه انذار مبكر للي وراج عشان يخفف ويضرب بريك فالوقت المناسب
الحادي عشر: لا تهتمين بأي شخص يهرن او يديم لج وانتي ماشيه ومتاكده انج صح طنشيواعرفي اي خبطه تجي السياره من ورى فاللي دعمها هو الملام والخطأ عليه ميه فالميه
ثاني عشر: اذا صادف كنتي عند تقاطع في فريج مثلا وصادف انتي جايه من اتجاه وفي سياره ثانيه من الشارع المقابل جايه ووقفتوا انتوا الاثنين في نفس الوقت وكل واجحد ينطر الثاني يمر فالتقاطع في هالحاله اذا تبين الشخص يحرك قبلج ديمي له بيفهمها ( انت مر قبل او تفضل بالمرور قبلي) بتحصلين السائق الثاني يدخل التقاطع ويمر بكل ذوق وادب
ثالث عشر: اذا حد فتح لج الطريق او حرك سيارته من مكان وكان معرقل عليج السير وساعدج وحرك سيارته بأمكانج تهرنين له مره وحده وانتي ماشيه ومعنى هالحركه( مشكور وماقصرت)
رابع عشر: اذا تسوقين عالسرعه الصح وماسكه المسار اليسار والشارع طويل وفاضي ولقيتي واحد وراج يديم ومسرع ويبيج غصب تفتحين له لاتفتحين ولا تفكرين تفتحين له المسار لانه خلال هالثواني اغلب اللي يسوون هالحركه يكسرون بسرعه ويمشون عالخط الوسط ومافيهم صبر واذا انتي كسرتي معاه بتداعمون لا سمح الله
سادس عشر: عودي نفسج على الريوس دربي نفسج عند البيت شلون تردين ريوس وتصفين السياره بالريوس بهدوء وتركيز، تعلمي دايما تكونين سريعه في النظر لكل المرايات وانتي ترجعين ريوس

جزاك الله خير ماقصرت وجهد متعـوب عليه الله يعطيك الف عافية اخـوي وجـه الحقيقــة :) ....

الوان
13-03-2009, 11:00 PM
مشكور و ما قصرت يا وجه الحقيقه

وجه الحقيقة
13-03-2009, 11:15 PM
باقي بس اضافه بسيطه عشان اكون عطيتكم خلاصه تجاربي:

في حاله رايحه الدوام مثلا الصبح ولقيتي الجو ضباب وتخافين تسوقين بأمكانج تتصلين على جهة عملج وتبلغينهم انج راح تجين لما تشرق الشمس ويخف الضباب ان امكن..
واستخدمي اشاره الدينجر في القياده في الاجواء الصعبه..
في حاله الجو العاصف سوقي السياره بهدوء لا تسرعين..
في حاله المطر انتبهي لا تسرعين في الشوارع الطينيه والله ماغير تفتر السياره وتزلق فالشارع وتفقدين السيطره خاصه في اللفات السريعه..
واخيرا لازم السياره تدخل الكراج للتاكد من سلامه البريكات والتواير وزيت السياره ..

وتحياتي لكم يابنات قطر

الوان
13-03-2009, 11:17 PM
مشكــــــــــــــــور

قناص الاسهم
13-03-2009, 11:44 PM
ماشاء الله عليك اخوي وجه الحقيقة .. نصائح قيمة بصراحة
انا لدي احساس انك مدرس سواقة في احد مدارس تعليم القيادة :nice:
وعندي احساس كبير يقول ان سيارتك خالية من الشموخ والحوادث والاصابات :victory:

وجه الحقيقة
13-03-2009, 11:47 PM
ماشاء الله عليك اخوي وجه الحقيقة .. نصائح قيمة بصراحة
انا لدي احساس انك مدرس سواقة في احد مدارس تعليم القيادة :nice:
وعندي احساس كبير يقول ان سيارتك خالية من الشموخ والحوادث والاصابات :victory:

ويحك ............لقد نكأت الجرح هههههه

مشمخه ومخربشه من كل صوب..بس مازالوا ربعي يسموني ملك الشارع وقاهر الدوريات..

اصلا الخبره والحرفنه والدروله ماتجي من فراغ طال عمرك..

ANONYMOUS
13-03-2009, 11:54 PM
نصيحتي قرّي بالبيت ولا تطلعين إلا إذا عندج شغل ضروري جدا جدا جدا

a.a.a.qatar
13-03-2009, 11:54 PM
انا من بديت اسوق من سنين كنت اشغل الديم فول في الليل طبعاً واذا حد اشر لي او عطاني ليتات او هرن لي اقول هاي ايش فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!! ظلت شهور على هالموال لحد ما اكتشفت هالشي والحين الحمدلله احاول اتجاوز الاخطاء الي كنت اسويها في بداية السواقه الا السرعه لاني اسوق بسرعه ويا ما جكني الرادار :(

وتسلمين الوان على هالموضوع

الوان
13-03-2009, 11:57 PM
نصيحتي قرّي بالبيت ولا تطلعين إلا إذا عندج شغل ضروري جدا جدا جدا

؟؟؟؟؟

الوان
13-03-2009, 11:57 PM
انا من بديت اسوق من سنين كنت اشغل الديم فول في الليل طبعاً واذا حد اشر لي او عطاني ليتات او هرن لي اقول هاي ايش فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!! ظلت شهور على هالموال لحد ما اكتشفت هالشي والحين الحمدلله احاول اتجاوز الاخطاء الي كنت اسويها في بداية السواقه الا السرعه لاني اسوق بسرعه ويا ما جكني الرادار :(

وتسلمين الوان على هالموضوع

مشكـــــوره

سارة وبس
13-03-2009, 11:58 PM
اهم شي التركيز

لاتفكرين فالخطيب ولا فالمعرس ولا فغيره ^_^

الوان
14-03-2009, 12:01 AM
اهم شي التركيز

لاتفكرين فالخطيب ولا فالمعرس ولا فغيره ^_^

اي خطيب و اي معرس

عرست من زمــــــــااااااااااااااان

و العيال كبرت

و توه ابو العيال راضي ان اسوق

سارة وبس
14-03-2009, 12:05 AM
اي خطيب و اي معرس

عرست من زمــــــــااااااااااااااان

و العيال كبرت

و توه ابو العيال راضي ان اسوق

عيل ... ولا بغيره :nice:

حقيقه
14-03-2009, 02:16 AM
اذا جايه للدوار وكان زحمه وبدون اشارات
امسكي الوسط وخلي عيونس على الشخص إللي ماسك اليسار
اول مايطلع اطلعي معاه عشان تفادين اي سياره ممكن تسبب حادث لس
وفي هالحاله بيكون الشخص اللي على اليسار هو الدرع الواقي لس وهو اللي بيندعم :p

واذا شفتي طبعاً اثنين يتسابقون واحد على اليسار وواحد على اليمين وانتي بالوسط :p
هدي السرعه واشري على البريك كل اشوي عشان ينتبهون انه قدامهم سياره مسكينه
وهدي السرعه عشان يتجاوز اللي على اليمين ويمسك الوسط واليسار نفس الشيء :p

واهم شيء لاتخافين ولاترتبكين من اي شيء يصير
وسوقي بيد وحده :nice:

حقيقه
14-03-2009, 02:20 AM
واذا تمشين على شارع بمسارين واللي قدامس على اليمين يمشي على عشرين
واليسار كله صواريخ ارضيه طايره << سيارات سريعه طبعاً :p
لاتفكرين اطوفين البطئ خلس لين مايصير اليسار فاضي :p

نورFROM قطر
14-03-2009, 04:56 AM
موفقه وادعوا لي اتشجع حاطه الليسن ف البوك من سنين واصور معاه بس(((((((((((((((((((:

الـقـاسـي
14-03-2009, 06:11 AM

جزاك الله خير أشياء نستفيد منها أحنا كرجال مب بس البنات

الـقـاسـي
14-03-2009, 06:13 AM
أختي ألوان
نصيحة
لاتتصل حتى تصل ههه شعار المرور
انا ملاحظ ع البنات من يرن جوالهم خلااااص ينسون انهم يسوقون يهدون كل شي وطلع الجوال من الشنطه وتركب السماعه
وعقب تنتبه انها تسوق
فــ أنتبهي لمسئلة الجوال
والله يحفظج ويحفظ الناس من شر الحوادث

تحداني
14-03-2009, 11:07 AM

صباح الخير ..

ديري بالج على الطريق ..وما عليج من الشباب ..ترى بعض الشباب الله يحفظهم بس يحبون يلعوزونه ..ويضحكون علينه بدون سبب ..ويحسسونه انه امسوين شئ غلط .
.( لا اتصيرون شريرين يا شباب :) ) ..

شأتوا ام أبيتوا بعض الناس اتسوق ..رضيتوا ام انرضيتوا ..هناك الكثير من الفتيات يسوقون ..قدركم التعيس اننا نزاحمكم حتى في الطريق ..
يعطيك العافيه وجه الحقيقه ..ما قصرت.. وكفيت ووفيت ..انت وايد طيب وتعطينه افكار زينه ..

الله يسعدك يارب

شيزكيك
14-03-2009, 11:44 AM
ذكرتيني باول ما سقت شمخت سيارتي وعقب دعمت طوفه والحين الحمدلله شبه متمكنه

والنصايح الي قالوها الاعضاء مفيده وايد وعني قبل ما الف اللفه انطر لين اتاكد ان

السيارات بعيد والف حتى اليهال يقولون يمه طوفي اقول لهم مب مستغنيه عنكم ولا عن

سيارتي وعن الباركات احول ابعد شوي علشان محد يشمخ سيارتي

والحمدلله والله يحفظ الجميع

الوان
14-03-2009, 01:26 PM
اشكركم

بس وين باقي الاعضاء

عطونا رايكم

بنت سعادة السفير
14-03-2009, 01:41 PM
متاااااااااابعه :victory:

ابن مانع
14-03-2009, 01:46 PM
يابنت الاجواد
توكلي على ربج ومشي بسارتج ولا تخافين من شي
الي ربي كاتبه بيصير
بس اهم شي عن السرعه
واذا على الدعمات شر لابد منه في هالايام من كثر الزحمه
وحله بسيييييييط التأمين الشامل
اقري اذكارج وتوكلي على ربج
وجعل ربي يستر عليج ويوفقج

bus3od
14-03-2009, 01:46 PM
اذا جايه للدوار وكان زحمه وبدون اشارات
امسكي الوسط وخلي عيونس على الشخص إللي ماسك اليسار
اول مايطلع اطلعي معاه عشان تفادين اي سياره ممكن تسبب حادث لس
وفي هالحاله بيكون الشخص اللي على اليسار هو الدرع الواقي لس وهو اللي بيندعم :p

واذا شفتي طبعاً اثنين يتسابقون واحد على اليسار وواحد على اليمين وانتي بالوسط :p
هدي السرعه واشري على البريك كل اشوي عشان ينتبهون انه قدامهم سياره مسكينه
وهدي السرعه عشان يتجاوز اللي على اليمين ويمسك الوسط واليسار نفس الشيء :p

واهم شيء لاتخافين ولاترتبكين من اي شيء يصير
وسوقي بيد وحده :nice:

مشكور اخوي عالنصايح بس عندي تعليق على أول نقطه ترى هالشي في بعض الأحيان ممكن يسبب حادث لأن اللي جنبك ممكن يطلع بسرعه فانت يوم تطلع معاه تتفاجأ أن السياره اللي جايه من الدوار عند بابك و اللي اعتمدت عليه يكون درع لك راح و كمل طريقه وانت توك دايس ريس فالحذر أثناء القياده وكل واحد يعتمد على نفسه وينتبه

و أحب أضيف نقطه انا ملاحظ هالفتره الكثير من البنات اللي يسوقون يتعرضون لمضايقات من الشباب بغض النظر عن الأسباب فنصيحتي للبنت ماعليج منهم و خلج ماشيه عااادي و لتلفتين لهم ولا شي و مهما حاول يلف عليج ماعليج كملي طريقج والا حتى ادعمج خلج فسيارتج لين توصل الدوريه لأن وايد بنات يتخسبقون و يلفون على السيارات اللي جنبهم ويدعمون

و بخصوص اللي يمسكون بريك مره وحده بالذات فالمواقف تلاقيه محصل موقف و يمسك بريق يطلع رجله من تحت فأول شي ينتبه اذا وراه سياره والا لا و يخفف بالتدريج و ثاني شي ينتبه قبل لا يدخل الموقف يمكن في سياره متجاوزه وهو مب منتبه لها فلازم يطالع يمينه أو يساره على حسب مكان الموقف

هذا اللي يحظرني الحين و أعتقد الأعضاء كفوا و وفوا

ابن مانع
14-03-2009, 01:56 PM
يابنت الاجواد توكلي على ربج وسوقي ولاتخافين من شي
بس اهم حاجه انتبهي قدامج
واذا انتي خايفه من الحوادث ربي يكفيج شرها
هذا شر لابد منه في هالايام
بس حله بسييييييييييييط التأمين الشامل
والي ربي كاتبه بيصير
اقري اذكارج وتوكلي على ربج
جعل ربي يوفقج ويستر عليج ويحميج من كل مكروه
وعن السرعه الزااااااااااايده
وخليج دوم ماسكه الخط الايمن او الاوسط
الايسر لاتمرين عليه خير شر
وربج الحافظ

المشرفي التم
14-03-2009, 02:02 PM
1- قبل ما تتحركين اعرفي خط رحلتك والطريق اللي راح تسلكينه ذهابا" وايابا" .
2- اكبر سبب للحوادث هو تغيير اتجاه السير فجاة .
نصيحة : اخذي المسار الصحيح وسوقي بأنتباه وبسرعة مناسبة وبأذن الله توصلين سالمه
وسلامة الجميع

سمو انسان
14-03-2009, 02:03 PM
صج انه الموضوع ما يخصني

بس عن تجربتي كل الحوادث اللي صارت لي مع حريم وهم الغلطانين

الا حادث واحد ( دخلت فباص كروه النقل العام وفقدت اغلى سياره عندي (عراوي))

ونصيحتي لج

اذا تبين تسلمين من المجانين اللي فالشارع صيري وحده منهم وفيهم <<< امزح

اهم شي عندي دعاء الركوب واية الكرسي والتوكل على الله <<< وانشاء الله الله بيحفضج من كل شر

بوعلي2
14-03-2009, 02:07 PM
اهم شي توقعي الخطا من الاخرين على شان تتقين المشكله

الوقايه ضروريه

ولاتسرعين

والحافظ رب العالمين

وشغلي اذاعة قطر للقران واستمتعي بالقياده ^_^

وجه الحقيقة
14-03-2009, 02:28 PM
صباح الخير ..

ديري بالج على الطريق ..وما عليج من الشباب ..ترى بعض الشباب الله يحفظهم بس يحبون يلعوزونه ..ويضحكون علينه بدون سبب ..ويحسسونه انه امسوين شئ غلط .
.( لا اتصيرون شريرين يا شباب :) ) ..

شأتوا ام أبيتوا بعض الناس اتسوق ..رضيتوا ام انرضيتوا ..هناك الكثير من الفتيات يسوقون ..قدركم التعيس اننا نزاحمكم حتى في الطريق ..
يعطيك العافيه وجه الحقيقه ..ما قصرت.. وكفيت ووفيت ..انت وايد طيب وتعطينه افكار زينه ..

الله يسعدك يارب

افا عليكم يابنات المنتدى انا اخوكم وعزوتكم وحاضر باللي تبونه ..وانا قاعد الحين استرجع خبرتي فالطريق عشان اعطيكم افضل النصايح وطالبكم بس طلبه تدعون لي كل ماطبقتوا شي من اللي قلته ..والله يردكم لاهاليكم سالمين

وجه الحقيقة
14-03-2009, 02:59 PM
ارجع واعطيكم شئ من خبرتي على فكره هذي الاخطاء طاحوا فيها خواتي من امي وابي ..وياكثر مايتصلون فيني في قلب الحدث ..سندروني مايخلوني اقعد العب في البلايستيشن هههههه

المهم نرجع لموضوعنا:
** في حاله لا سمح الله حصل حادث لج وانتي تسوقين في شارع او دوار مزدحم وقفي سيارتج ولا تنزلين عشان ماتكونين فرجه للرايح والجاي وتمالكي نفسج وامسكي جوالج بسرعه وسجلي رقم السياره اللي دعمتج..هذا اول شي تسوينه تحملي تنسين لان في ناس والله وقطريين بعد اذا تداعموا مع وحده يقول لها سلامات ماتشوفين شر عسى ماتعورتي وطبعا البنت لانه يغلب عليها الحيا والخجل بتقول ماصار شي فتحصلونه يا اخواتنا العزيزات يقول تفضلي نروح المركز اللي صوب كذا ..وبالفعل يحرك الطرفين على اساس رايحيين المركز فتلقون الاخ يشرد ههههههههه لان عنده ثقه ان الاخت ماسجلت رقم سيارته.
** في بعض الحالات تصير دعمه او احتكاك والطرف الثاني هو الغلطان بتاني والا هندي والا بيك اب (الله ياخذ البيك اب هههه) ويشرد بمجرد يصير الاحتكاك انا اقول الحقيه وسجلي رقم السياره بسرعه عقب خليه يشرد انشالله بشردته يوصل حدود بوسمره ههههههههه بيجيونه ( ساعتها شغلي اغنيه راشد الماجد :لاتقولوا ماقدر اجيبه لا تقولوا هذي صعيبه..اجيبه يعني اجيبه لو كان تحت الحراسه) ههههههههههههه
**اكرر واعيد الله يخليكم لماما وبابا البسوا حزام الامان دايما..واذا عندكم عيال لا تقعدونهم عالكرسي اللي جنب السائق تحملوا ترى والله اخطر الاصابات على هالمقعد واغلب اليهال يطيرون مع اقل ضربه بريك الا يضرب راسه والا وجهه في الطبلون وتتكسر اسنانه او يطير من القزاز الامامي يعني عذاب الله يحمي كل عيالنا .
** حاولي ماتعلين صوت الاغاني وانتي تسوقين وداشه زحمه صوب جمعيه والا مركز معارض او من هالقبيل حتى لو مسكره درايش السياره لان لربما انتي راده ريوس او داشه موقف بتدعمين ومب منتبهه في ناس ترى تتدخل وتهرن بقو قبل مايصير التصادم بثواني وتدخلهم ينبه ويفيد ويخليج تتفادين الحادث .
**اذا طالعه من بيتكم وقت الصلاه وراده ريوس لا تسرعين لان في ناس يمشون من بيوتهم مشي للمسيد فانتبهي تدهسين حد
**دائما وابدا اذا داشه فرجان شوارعها صغيره وفي لفات كثيره يفضل عند اي تقاطع صغير وضيق تديمين بالفل لايت او تسوين هرن قبل تدخلين اللفه او التقاطع تجنباً لاي حادث مع سياره وحاولي تسوقين دايما على سرعه 40 مب اكثر .
** في حاله كنتي تسوقين في شارع مظلم داخل فريج او مقابل مدرسه تأكدي وكوني على يقين راح تكون في مطبات وفرضاً سرعتك 80 وانتي ماشيه تفاجئتي بمطب عديه بنفس السرعه لا تخففين اذا كانت سيارتج فور ويل عادي لا تخافين، لانه في حالة قربتي من المطب وضربتي بريك لتخفيف السرعه راح تهتز السياره اكثر
** في نفس الحاله اعلاه بس بسياره صالون خففي بقدر المستطاع لان الصالون بتنضرب من تحت ومع تكرار العمليه ذي راح تتضرر السياره مع والوقت
** في حاله بنشر تاير من تواير السياره ومحد معاج ولا حواليج وجوالج مافيه رصيد اتصلي على 999 ترى هذي متاحه من كيوتل حتى لو رصيدج مفضي ومافيه حتى ريال واحد ، واذا محد من هلج قادر يترك شغله ويطلع بحكم مثلا مواقع عملهم حساسه اتصلي على كيوتل البداله واطلبي خدمه الفزعه الخط الساخن بيفزعون لج
**اي حد يتحرش فيج فالشارع سوى مغازل او بغرض تخويفج حاولي تاخذين رقم سيارته وسجليه على شاشه الجوال وبلغي عنه ماغير ينقط فالسجن 6 شهور لين يتسنع ويعرف ان الله حق.والله من وراء القصد ( اذا في شي بعد بتذكره وبكتبه لكم)

LionFish
14-03-2009, 03:11 PM
البسي الحزام
لاتتكلمين في الجوال وانتي تسوقين
لاتحطين مكياج وانتي تسوقين
طالعي المناظر اللي على الجنب اذا بتغيرين اللاين، دقي اشارة
طالعي ورا اذا بترجعين ري-وس، لاتعتمدين بس على المناظر
خلج انسيابية في السواقة، لا تدعسين او تضربين بريك او تلفين فجأة، الا طبعا اذا بتتفادبن حادث او ماشابه

وجه الحقيقة
14-03-2009, 04:12 PM
البسي الحزام
لاتتكلمين في الجوال وانتي تسوقين
طالعي المناظر اللي على الجنب اذا بتغيرين اللاين، دقي اشارة
طالعي ورا اذا بترجعين ري-وس، لاتعتمدين بس على المناظر
خلج انسيابية في السواقة، لا تدعسين او تضربين بريك او تلفين فجأة، الا طبعا اذا بتتفادبن حادث او ماشابه

بالذات هالنقطه لانج بتشغلين بقيه الرجال فالشارع بتفتح لاشاره وهم مركزين معاج هل حطيتي روج صح والا يبي له تضبيط هههههههههههههههههههههه بليز اخواتنا اتقوا الله فينا:weeping:

قناص الاسهم
14-03-2009, 05:44 PM
بالذات هالنقطه لانج بتشغلين بقيه الرجال فالشارع بتفتح لاشاره وهم مركزين معاج هل حطيتي روج صح والا يبي له تضبيط هههههههههههههههههههههه بليز اخواتنا اتقوا الله فينا:weeping:

ههههههههههه
يبي لك طق

..الاميرة..
14-03-2009, 06:53 PM
اهم شي عزيزتي دعاء ركوب المركبه وبعدها توكلي على الله ..

والاخوان ماقصروا ابداً في نصايحهم ..

وربي يستر عليج ..

:p

** ** في بعض الحالات تصير دعمه او احتكاك والطرف الثاني هو الغلطان بتاني والا هندي والا بيك اب (الله ياخذ البيك اب هههه) ويشرد بمجرد يصير الاحتكاك انا اقول الحقيه وسجلي رقم السياره بسرعه عقب [COLOR="Red"]خليه يشرد انشالله بشردته يوصل حدود بوسمره ههههههههه بيجيونه ( ساعتها شغلي اغنيه راشد الماجد :لاتقولوا ماقدر اجيبه لا تقولوا هذي صعيبه..اجيبه يعني اجيبه لو كان تحت الحراسه) ههههههههههههه

[COLOR="black"]
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه

يعطيك العافيه اخوي وجه الحقيقة ماقصرت في الملاحظات المهمه .. :nice:

الوان
14-03-2009, 07:39 PM
تسلمون اعزائي و ما قصرتوا

Noorah
14-03-2009, 10:17 PM
والله هالموضوووع رووووووووووووووعة جزاكم الله خير

وخصوصا وجه الحقيقه ماقصر
انا لي سنة ونص تقريبا اسوق وعلى تعليم المدرسه<< ماعندي اخوان يعلموني عملني ابوي مرة وحسيت طبلة اذني بتنبط من كثر ماصارخ علي

واعترف اني مااعرف اسوق غير سيدا وعقدة حياتي شارع رايح جاي والباركنج :)

وماادل غير من البيت للدوام وطريج واحد مااغيره
واليوم تهورت ورحت سباير يالله وصلت ويوم جيت باطلع ماعرفت لقيت نفسي بالشارع بين فيلاجيو والمخازن وزحمة كنت بروح عكس الشارع الا خواتي يصارخون لاااا والف بسرعة ويلف مع السكان شاحن الجوال ويشير السكان << والله بغيت اصيح وفي سيارات وزحمة وكل مااحاول الف يشير الشاحن اكثر والسيارات تضرب هرن وخواتي يصارخون توترت وضربت دانجر << يعني ياناس افهموا تراني متوهقه
ورديت ريوس شوي على الرصيف واحس الناس تطالعني وتقول الحمدلله والشكر ويالله اني بطلت الشاحن من السكان << كرهت حياتي اليوم

قناص الاسهم
14-03-2009, 10:28 PM

وخصوصا وجه الحقيقه ماقصر
انا لي سنة ونص تقريبا اسوق وعلى تعليم المدرسه<< ماعندي اخوان يعلموني عملني ابوي مرة وحسيت طبلة اذني بتنبط من كثر ماصارخ علي

واليوم تهورت ورحت سباير يالله وصلت ويوم جيت باطلع ماعرفت لقيت نفسي بالشارع بين فيلاجيو والمخازن وزحمة كنت بروح عكس الشارع الا خواتي يصارخون لاااا والف بسرعة ويلف مع السكان شاحن الجوال ويشير السكان << والله بغيت اصيح وفي سيارات وزحمة وكل مااحاول الف يشير الشاحن اكثر والسيارات تضرب هرن وخواتي يصارخون توترت وضربت دانجر << يعني ياناس افهموا تراني متوهقه
ورديت ريوس شوي على الرصيف واحس الناس تطالعني وتقول الحمدلله والشكر ويالله اني بطلت الشاحن من السكان << كرهت حياتي اليوم

هههههههههههههه تستاهلون السلامة اختي .. ونصيحة لوجه الله اختي الكريمة .. اقري التعليمات والارشادات الي كاتبها اخوي الغالي وجه الحقيقة .. والله ثم والله لو كل سائق وسائقة طبقها لن يرى الا كل خير ان شاء الله

وجه الحقيقة
14-03-2009, 10:37 PM

وخصوصا وجه الحقيقه ماقصر

يابنت الحلال واحنا شباب الوطن وين رحنا افا عليج ..حاضرين بس امري تدللي

noof123
15-03-2009, 12:26 AM
**اي حد يتحرش فيج فالشارع سوى مغازل او بغرض تخويفج حاولي تاخذين رقم سيارته وسجليه على شاشه الجوال وبلغي عنه ماغير ينقط فالسجن 6 شهور لين يتسنع ويعرف ان الله حق]والله من وراء القصد ( اذا في شي بعد بتذكره وبكتبه لكم)

سين سؤال
وين نبلغ 999 ولا 911
<------------ شريرة:vampire:

السؤال الثاني: بالنسبة للدوار انا اخاف ادوس ريس و اترك السيارة تمشي على البركة هل فيه مخالفة لهالشي؟

ثالثا : مرة دخلت الدوار وكان اتجاهي سيده بعدين عطيت اشارة يمين علشان ادخل الحارة اليمين بعد ما اطلع من الدوار و جات سيارة من اليمين كانت بتدعمني ..السؤال من الغلطان؟

وجه الحقيقة
15-03-2009, 02:08 AM
**اي حد يتحرش فيج فالشارع سوى مغازل او بغرض تخويفج حاولي تاخذين رقم سيارته وسجليه على شاشه الجوال وبلغي عنه ماغير ينقط فالسجن 6 شهور لين يتسنع ويعرف ان الله حق]والله من وراء القصد ( اذا في شي بعد بتذكره وبكتبه لكم)

سين سؤال
وين نبلغ 999 ولا 911
<------------ شريرة:vampire:

السؤال الثاني: بالنسبة للدوار انا اخاف ادوس ريس و اترك السيارة تمشي على البركة هل فيه مخالفة لهالشي؟

ثالثا : مرة دخلت الدوار وكان اتجاهي سيده بعدين عطيت اشارة يمين علشان ادخل الحارة اليمين بعد ما اطلع من الدوار و جات سيارة من اليمين كانت بتدعمني ..السؤال من الغلطان؟

اذا اتصلتي على 999 بيقولون لج روحي اقرب مركز تابع لمنطقتكم وروحي مع اخوج او اي حد من هلج وقدمي بلاغ وقولي لهم تحرش فيني فالشارع وعرض حياتي للخطر وكنت بدعم والله راحت على امه جابته هههههههه انتي بس شوفي اشلون هله وطوايفه بيترجونج

بالنسبه للسؤال الثاني: سؤالج غير واضح وضحي اكثر
بالنسبه للسؤال الثالث: يعتمد على المرايه الجلنبيه اليمين في حاله شفتي من خلالها مافي سياره جايه وراج عادي تقدرين تلفين للحاره اليمين، اما في الحاله اللي كتبتيها يبدو انه كانت في سياره فاذا حدث تصادم لا سمح الله انتي الغلطانه من قلب ،فانتبهي
اذا كنتي رايحه سيده فيجب تكملين سيده، واذا صنفتي تروحين يمين لازم تكملين سيده وتردين الدوار وتمسكين اقصى اليمين وانتي لافه بالدوار وتضربين اشاره يمين وانتي مقربه من الحاره اليمين ،دائما وابدا استخدمي الاشارات لا تنسين ..

noof123
15-03-2009, 02:29 AM

يعني لما ادخل الدوار ما دوس بترول امشي بطيييييييييييئ و الصق بالسيركل :omg:

وجه الحقيقة
15-03-2009, 02:46 AM

يعني لما ادخل الدوار ما دوس بترول امشي بطيييييييييييئ و الصق بالسيركل :omg:

غلطـــانه والله العظيم...بالذات الدوار لازم الحركه تكون فيه سريعه..البطء باالذات في الدوارات يسبب حوادث..الله يهديج تحملي ...انا عصبت زين لج شذيه

biz-qtr
15-03-2009, 03:01 AM
ارجع واعطيكم شئ من خبرتي على فكره هذي الاخطاء طاحوا فيها خواتي من امي وابي ..وياكثر مايتصلون فيني في قلب الحدث ..سندروني مايخلوني اقعد العب في البلايستيشن هههههه

المهم نرجع لموضوعنا:
** في حاله لا سمح الله حصل حادث لج وانتي تسوقين في شارع او دوار مزدحم وقفي سيارتج ولا تنزلين عشان ماتكونين فرجه للرايح والجاي وتمالكي نفسج وامسكي جوالج بسرعه وسجلي رقم السياره اللي دعمتج..هذا اول شي تسوينه تحملي تنسين لان في ناس والله وقطريين بعد اذا تداعموا مع وحده يقول لها سلامات ماتشوفين شر عسى ماتعورتي وطبعا البنت لانه يغلب عليها الحيا والخجل بتقول ماصار شي فتحصلونه يا اخواتنا العزيزات يقول تفضلي نروح المركز اللي صوب كذا ..وبالفعل يحرك الطرفين على اساس رايحيين المركز فتلقون الاخ يشرد ههههههههه لان عنده ثقه ان الاخت ماسجلت رقم سيارته.
** في بعض الحالات تصير دعمه او احتكاك والطرف الثاني هو الغلطان بتاني والا هندي والا بيك اب (الله ياخذ البيك اب هههه) ويشرد بمجرد يصير الاحتكاك انا اقول الحقيه وسجلي رقم السياره بسرعه عقب خليه يشرد انشالله بشردته يوصل حدود بوسمره ههههههههه بيجيونه ( ساعتها شغلي اغنيه راشد الماجد :لاتقولوا ماقدر اجيبه لا تقولوا هذي صعيبه..اجيبه يعني اجيبه لو كان تحت الحراسه) ههههههههههههه
**اكرر واعيد الله يخليكم لماما وبابا البسوا حزام الامان دايما..واذا عندكم عيال لا تقعدونهم عالكرسي اللي جنب السائق تحملوا ترى والله اخطر الاصابات على هالمقعد واغلب اليهال يطيرون مع اقل ضربه بريك الا يضرب راسه والا وجهه في الطبلون وتتكسر اسنانه او يطير من القزاز الامامي يعني عذاب الله يحمي كل عيالنا .
** حاولي ماتعلين صوت الاغاني وانتي تسوقين وداشه زحمه صوب جمعيه والا مركز معارض او من هالقبيل حتى لو مسكره درايش السياره لان لربما انتي راده ريوس او داشه موقف بتدعمين ومب منتبهه في ناس ترى تتدخل وتهرن بقو قبل مايصير التصادم بثواني وتدخلهم ينبه ويفيد ويخليج تتفادين الحادث .
**اذا طالعه من بيتكم وقت الصلاه وراده ريوس لا تسرعين لان في ناس يمشون من بيوتهم مشي للمسيد فانتبهي تدهسين حد
**دائما وابدا اذا داشه فرجان شوارعها صغيره وفي لفات كثيره يفضل عند اي تقاطع صغير وضيق تديمين بالفل لايت او تسوين هرن قبل تدخلين اللفه او التقاطع تجنباً لاي حادث مع سياره وحاولي تسوقين دايما على سرعه 40 مب اكثر .
** في حاله كنتي تسوقين في شارع مظلم داخل فريج او مقابل مدرسه تأكدي وكوني على يقين راح تكون في مطبات وفرضاً سرعتك 80 وانتي ماشيه تفاجئتي بمطب عديه بنفس السرعه لا تخففين اذا كانت سيارتج فور ويل عادي لا تخافين، لانه في حالة قربتي من المطب وضربتي بريك لتخفيف السرعه راح تهتز السياره اكثر
** في نفس الحاله اعلاه بس بسياره صالون خففي بقدر المستطاع لان الصالون بتنضرب من تحت ومع تكرار العمليه ذي راح تتضرر السياره مع والوقت
** في حاله بنشر تاير من تواير السياره ومحد معاج ولا حواليج وجوالج مافيه رصيد اتصلي على 999 ترى هذي متاحه من كيوتل حتى لو رصيدج مفضي ومافيه حتى ريال واحد ، واذا محد من هلج قادر يترك شغله ويطلع بحكم مثلا مواقع عملهم حساسه اتصلي على كيوتل البداله واطلبي خدمه الفزعه الخط الساخن بيفزعون لج
**اي حد يتحرش فيج فالشارع سوى مغازل او بغرض تخويفج حاولي تاخذين رقم سيارته وسجليه على شاشه الجوال وبلغي عنه ماغير ينقط فالسجن 6 شهور لين يتسنع ويعرف ان الله حق.والله من وراء القصد ( اذا في شي بعد بتذكره وبكتبه لكم)

بيض الله وجهك اخوي والله ما قصرت ....

انا مشكلتي الدوار ما ادانيه من عقب ما سويت الحادث فيه وانا اكرهه والمشكله انا الغلطااانه كنت اهذر بالتلفون :tease:

صدى الرعد
15-03-2009, 06:36 AM
السلام عليكم

أحسن شي أنك تعرفين الناس أنك سائقة جديدة ، والكل في الشارع راح يعملك ألف حساب ،،

لزقي على سيارتك هذه الستكر كم شهر بعدين شيليه ، ولما تدخلي دوار ما في أحد راح يتجرأ انه يدخل الدوار معاكي ،

تمشي في الشارع حتى لو ماسكه اليسار ، ما في أحد راح يتجرأ أن يتجاوزك ،
-

-
-
-
-
-
http://up.arab-x.com/pic/zJl87650.jpg (http://up.arab-x.com/)

والله الموفق للجميع ،،

anything99
15-03-2009, 06:59 AM
أهم شي لو صار لا قدر الله ودعمتي ..
لا تطلعين من السيارة
لا تصحين ..
اتصلي في زوجك أو اخوج ...
وطبعا دعاء الخروج من المنزل و دعاء ركوب السيارة والتوكل على الله ..

Noorah
15-03-2009, 08:05 AM
الله يسلمك ياقناص ياليت السواقه كانت تدرس من الكتب كان صميت الكتاب صم :(

وجه الحقيقة جعلك ذخر يارب بس عاد لا تسوق برجلك وهالحركات << تخاف :(

بالنسبة للدعمات انا تخصص درامات طوف وأرصفه << السياير تشرد مني

وعلى طاري المغازل من كم يوم لعوزني واحد من صباح رب العالمين وانا رايحه الدوام والله عصبني يتجاوز ويسوي حركات بالسيارة وهو يسوق ويضرب هرنات ومعاه واحد يطلع طبلة ولحقني لين دخلت دوامي
اتصلت بالشرطه قلت لهم شمسوي قالوا هذا الظاهر مب صاحي بس انتي لازم تجين التحقيق وتسجلين بلاغ << عاد انا شيوديني هناك بروح اللي هناك مغازلجيه

قولوا لنا شالحل مع هالفئة ؟

قناص الاسهم
15-03-2009, 09:32 AM

وعلى طاري المغازل من كم يوم لعوزني واحد من صباح رب العالمين وانا رايحه الدوام والله عصبني يتجاوز ويسوي حركات بالسيارة وهو يسوق ويضرب هرنات ومعاه واحد يطلع طبلة ولحقني لين دخلت دوامي
اتصلت بالشرطه قلت لهم شمسوي قالوا هذا الظاهر مب صاحي بس انتي لازم تجين التحقيق وتسجلين بلاغ << عاد انا شيوديني هناك بروح اللي هناك مغازلجيه

هههههههههههههه كان الله في عونج
الله معطيج خفة الدم والروح الطيبة .. ربي يحفضج اختي الكريمة .
بالنسبة لسؤالج عن الحل من المغازلجية : افضل حل اختي لهم هو الحقران .. وعلى قولة القايل : الحقران يقطع المصران .. والله يحفظج ويحفظ كل بنات قطر الي يخافون الله :)

جاسم القطري
15-03-2009, 09:49 AM
موضوووع مهم واااااااااااااااااااااايد

خاصه بالنسبه لي هافتره (المدام تتعلم سواقه الحين)

السواقه تجي بالممارسه ولازم الوحده تكون جريئه شوي بالسواقه

وما ادري شسالفه الحريم والمواقف اغلب حوادثهم وهم يصفون السياره

ولا تضرب بريك وحد قدامها

&شهد&
15-03-2009, 10:10 AM
أهم شي ابتعدي عن ثلاث:
1) بابا عود
2)كروة
3)الحريم ....(بعضهم)مع اني حرمة مثلهم بس صراحة يخوفون!!خاصة النوعية اللي تسوق بيدين ولازقة في السكان ولي بغت تدخل بيتهم ادق اشارة....خخخخخخ!

وتحاشي ثلاث:
1)لاتكبسين للقطري!!....ياااااااويلج
2)ابتعدي عن المواقف الي يااالله يااالله سيارتج تنحشر فيها
3)اللي عندهم نياسين وكروزرات ماقبل 1996وتوهم مستانسين ع السواقة والتحفص....احذري احذري احذري منهم!!

وأخييييراً ...تذكري دايماً لي سقتي انه اللي يمج يردد:
الله لايبارك في اللي عطى الحريم لياسن..والله لو كنتي فلتة زمانج بعد انتي بالنسبه لهم ماتعرفين اتسوقين!!
طنشي..

قناص الاسهم
15-03-2009, 10:48 AM
أهم شي ابتعدي عن ثلاث:
1) بابا عود
2)كروة
3)الحريم ....(بعضهم)مع اني حرمة مثلهم بس صراحة يخوفون!!خاصة النوعية اللي تسوق بيدين ولازقة في السكان ولي بغت تدخل بيتهم ادق اشارة....خخخخخخ!

وتحاشي ثلاث:
1)لاتكبسين للقطري!!....ياااااااويلج
2)ابتعدي عن المواقف الي يااالله يااالله سيارتج تنحشر فيها
3)اللي عندهم نياسين وكروزرات ماقبل 1996وتوهم مستانسين ع السواقة والتحفص....احذري احذري احذري منهم!!

وأخييييراً ...تذكري دايماً لي سقتي انه اللي يمج يردد:
الله لايبارك في اللي عطى الحريم لياسن..والله لو كنتي فلتة زمانج بعد انتي بالنسبه لهم ماتعرفين اتسوقين!!
طنشي..

هههههههههههههههههههههههه
شنو هذا !!
شي من الاثنين : يا انج تقرين افكار الرجل .. يا انج تقرين أفكار الرجل
واحد من هالاثنين مالهم ثالث :nice:

دهــن العود
15-03-2009, 11:13 AM
اهم شي انج تقراين الاذكار وتتوكلين على ربج

وشي ثاني حااسبي من كرووه.... معظم الحوادث هم طرف فيها ..

ولا تستعجلين عند الاشاره لو شفتيها خضرااا وتبين تلحقين عليها

صادتني مرره طفتها وهي خضرا ومع وصولي للاشاره الثانية كانت صارت حمرااا وجكني الرادار :(

Noorah
15-03-2009, 11:14 AM
الله يسلمك ياقناص

شهد والله انتي صادقه
3)الحريم ....(بعضهم)مع اني حرمة مثلهم بس صراحة يخوفون!!خاصة النوعية اللي تسوق بيدين ولازقة في السكان ولي بغت تدخل بيتهم ادق اشارة....خخخخخخ! << كأنها من هالنوعية

يالله اول ماسقت كنت احس السكان شي مأساوي مااقدر الفه كامل لو ريتيرن اعلق في وسط الشارع وجاني شد عضلي منه << بس بعدين تطورت شوي صار عندي لياقه

الكرسي طبعا وايد قريب من السكان رغم اني طويلة بس ماادري ليش احس اني اركز اكثر :)

&شهد&
15-03-2009, 11:32 AM
صج نسيت أقولج
أول خطأ شنيع ارتكبته يوم سقت اني يوم لفيت في اليوتيرن مسكت يسار على طول وبغيت أولي آنا وعيالي بسبب سيارة جايه شخخخخخخخخخخط من بعيد وآنا ماانتبهت لها...
حاسبي ياقلبي:victory:

مرتبش
15-03-2009, 02:33 PM
الله يعين
سواقة الحريم صارت مثل سواقة الرياييل
اليوم الصبح ماشوف الا وحده نازله من موترها وتصارخ وتهاوش في اللي وراها( ايضا حرمة) !!!..... بس اضيف انه مثل هالحركات والعصبية مامنها فايدة.. وتسيئ الى منظرك يا اختي المصونة

Noorah
15-03-2009, 04:38 PM
انا اتمنى يكون الكلام الي كتبتية غير صحيح اختي قناصة .. او مبالغ فيه قليلا .
لان لو كان صحيح .. فهذه مصيبة كبيرة جدا .. هذه الطامة الكبرى عندما يكون حاميها هو حراميها :eek5:
ولكن نصيحتي للاخوات الي يسوقون ويتعرضون لمثل هذه الفئة الضالة ( الله لا يجعلهم بينا ) ان بمجرد يبدأ هذا الشرطي بطرح اسأله لا تخص عمله لغرض فتح المجال للتعارف او السوالف ان تقوم بصده مباشرة وايقافه عند حده .. ولا أبالغ ان قلت ان عليها ان تهدده أمام الناس انها صتفضحه وتشتكية في مكتب وزير الداخلية مباشرة .. وعندها .. والله ثم والله انه لن يفكر ان يعيد هبالته هذه مرة اخرى .. وسيكون يومه المتبقي أسود من الكحل مما تعرض له .
حسبنا الله ونعم الوكيل .

اي والله ياقناص
انا مرة واقفة بطواري مستشفى حمد وشوي تاير من التواير مايل على الخط الابيض تاير واحد بس
والناس واقفه اشكال والوان تدرون عاد زحمة حمد اللي على الرصيف واللي مسكر الشارع
ياني شرطي قال انتي صاحبة السيارة قلت ايه نعم قال انا خالفتج 500
قلت ليش قال السيارة واقفه على الخط قلت والله ماكنت ادري انها مخالفة سوري
قال يعني انتي مب مقتنعة انها مخالفه قلت لا والله شوف السيارات شلون صافطه يعني عشان تاير بتخالفني قالي انتي تشتغلين هنيه قلت له كنت
عطيني الليسن << وانا مصدقه كل اللي يقوله وعطيته
شرطي مااقدر اسوي شي:weeping:
شاف الليسن قالي عليج 500 و3 نقاط قلت ليش بعد قال لانج مب مقتنعه انها مخالفة
قلت له مشكور وحركت وحسيته بعد يبي يسولف بس انا خلاص كنت بادخل فيه السجن :anger1:

ماادري ليش عطيته ويه كنت هبلا يومها طالعه تعبانه من الطواري
والغريب اني مالقيت مخالفة على الويب سايت :(

بوخالد911
15-03-2009, 04:53 PM
الموتر الألماني ما يحتاج تصخين كلللش

دقي سلف وامشي

تأكدي انج تسكرين فتحة السقف قبل لا تبندين موتررج

اغلاق السيارة بالمفتاح او بالضغط ع الريموت أو بالبصمة للسيارات الجديدة مثل الكيان :)

ولكم التحية

؛؛؛

مسيوو/ بوخالد911

عايشة
15-03-2009, 08:05 PM
سؤال واستفساري من الجميع ... ايش الخطوات الي اسويها في حالة اذا سويت حادث لا قدر الله ... اقصد حادث بسيط .. لازم اتصل على حد من اهلي ... ؟؟؟ما ابي اطلعهم من بيوتهم عشان حادث بسيط وادري انهم ماراح يقصرون .. بس ايش الي اسويه بالضبط عشان امشي اموري لحالي ؟؟؟

ذيبه مزاجيه
15-03-2009, 08:12 PM
جزاك الله خير يا وجه الحقيقه على النصايح ..

قناصه
15-03-2009, 08:50 PM
سؤال واستفساري من الجميع ... ايش الخطوات الي اسويها في حالة اذا سويت حادث لا قدر الله ... اقصد حادث بسيط .. لازم اتصل على حد من اهلي ... ؟؟؟ما ابي اطلعهم من بيوتهم عشان حادث بسيط وادري انهم ماراح يقصرون .. بس ايش الي اسويه بالضبط عشان امشي اموري لحالي ؟؟؟

هلا اختي ...

انا ولله الحمد مره وحده سويت حادث بسيط ...(داعمه سياره من ورا واللي يسوق دريول)
على طووول كلمت ريلي وقالي مانزلت من السياره وهو كلم الدريول وتفاهم مع كفيله ...انا اللي سيارتي تعورت ...

هو ماصادته شي ...

اذا شي بسيط تفاهمي مع اللي مسويه معاه الحادث ..
واذا شي جايد خلي اخوج ابوج ريلج ..عشان يساعدج ..

وجه الحقيقة
15-03-2009, 10:26 PM

اختي في حاله الحوادث البسيطه ..ارجع واكيد واكرر سجلي رقم السياره اللي تصادمتي معاها..وعقب اتصلي على الشرطه ووصفي لهم الشارع او المنطقه اللي انتي فيها ، وفي حل ثاني اذا مستعجله وعندج شغل خذي رقم السياره وخليه يحرك عادي
والعصر او المغرب روحي او اي واحد من رياييل البيت يروح يقدم بلاغ بخصوص الحادث والشرطه بتستدعي الطرف الثاني وبيشوفون من الغلطان وتمشي الاجراءات الروتينيه:shy:

وجه الحقيقة
15-03-2009, 10:27 PM
جزاك الله خير يا وجه الحقيقه على النصايح ..

حاضرين الشيخه انا ماسويت غير اللي يرقى بأداء بناتنا :shy:

وجه الحقيقة
15-03-2009, 10:30 PM

افا عليج لا توصين حريص ذي يسمونها حرفنه ودرولة شوارع ..
طال عمرج انتي مب تخصص في دعمات الطوف..كل مافي الموضوع ركزي واعرفي وين اخطائج وافهمي سيارتج عدل وعقب ماتمشين على نصايحي اشهد انج بتشاركين في حلبه الوسيل الشهر الجاي:shy:

وجه الحقيقة
15-03-2009, 10:39 PM
موضوووع مهم واااااااااااااااااااااايد

خاصه بالنسبه لي هافتره (المدام تتعلم سواقه الحين)

السواقه تجي بالممارسه ولازم الوحده تكون جريئه شوي بالسواقه

وما ادري شسالفه الحريم والمواقف اغلب حوادثهم وهم يصفون السياره

ولا تضرب بريك وحد قدامها

خبرك البنت تتعلم سواقه واساسيات في مدارس تعليم السواقه ..وعقب تاخذ الليسن ومن البيت للشغل ومن الشغل للبيت وهذا غلط..الرسول ص قال( خيركم لاهله) وش بيصير في اي زوج او اخ او عم او خال يساعد اخته او خالته او بنته او امه انها تكتسب خبره في السواقه يطلع معاها يعلمها بهدوء يشرح لها ينورها يشجعها يساندها يتفهم مخاوفها ويرد على اسئلتها برحابه صدر يكون عزوتها وسندها بمعنى الكلمه مب يعلي صوته عليها والا يستتفها والا يحكم عليها بطيئه فهم ويأنبها ليش مالفت وليش ماضربت اشاره ؟؟
عيل وش فايدتكم يا شباب ؟؟
اطلعوا مع اهلكم خلوها تفتر فالفريج فالليل ..علموها اشلون تستخدم الاشارات وضحوا لها قواعد المرور ..حافظوا على حياتها تراها برقبة كل واحد مقصر في هله ان صار في اختك او خالتك او بنتك او زوجتك لا سمح شي ..
على قد مايستعجلون بعض الاخوات ياخذون الليسن وينهون فتره التدريب ..على قد ماينسون انهم بعد الليسن راح يكونون هم والسياره بروحهم في الشارع وقد تصل اخطائهم الى الوفاه بعيد الشر عن الكل..

بالنسبه للاخوات اللي تكلموا عن الشرطه ومواقفهم معاهم..وكيف ان بعضهم يحاولون ادارة حوار مع الجنس اللطيف ..راح احط موضوع منفرد عشان نستقطب اخوانا في قوه الشرطه والمتواجدين كاعضاء كرام فالمنتدى... تحياتي

عايشة
15-03-2009, 11:15 PM
(قناصه) و (وجه الحقيقة) ....لكم خالص الشكر والتحية ...
يسلمووووو ...

بوخالد911
15-03-2009, 11:19 PM

لو الحادث بسيط

لازم تحركين موترج
لأن القانون الجديد بيغرمج 1000 ريال

يا اما ترحوون للمرور
أو

تصفون على جنب الشارع

والله يبعدنا عن شر الحوادث

مسيوو - بوخالد911

الوان
16-03-2009, 06:10 AM
المفروض يسوون قسم مرور خاص بالنساء

بدل ما تتبهل الوحده اذا سوت حادث و تتوهق

style
16-03-2009, 07:14 AM
المفروض يسوون قسم مرور خاص بالنساء

بدل ما تتبهل الوحده اذا سوت حادث و تتوهق
ياهلا اختي..مش المفروض..الا لازم هذا يصير ..وااعتقد انه مش صعب عالمرور

شكرا

الوان
16-03-2009, 08:20 AM
لو الحادث بسيط

لازم تحركين موترج

يا اما ترحوون للمرور
أو

تصفون على جنب الشارع

مسيوو - بوخالد911

اشكرك
معلومه اول مره اسمعها

فلفل حار
16-03-2009, 10:07 AM
مشاركة في غاية الاهمية بكل صراحه .. واتمنى تثبيت الموضوع لما فيه من مصلحه عامة وفائدة كبيرة .

خير الكلام ماقل ودل :victory:

الله يحفظكم من كل شـــــــر:)

الوان
16-03-2009, 11:24 AM
اشكر جميع من شارك
و في انتظار المزيد

ذيبه مزاجيه
16-03-2009, 05:43 PM

وخصوصا وجه الحقيقه ماقصر

:eek5:

الصراحه موقف ما احسدج عليه كلللللللللش :eek5:

تخيلت نفسي مكانج لا سمح الله و الله لا يقولها بروحي بسرعه ابوز و اصيح :eek5:

:rolleyes2:

الصراحه السواقه تعور الراس :secret:

na9er
16-03-2009, 07:07 PM
نصيحتي لكل سائق

وقت السواقة اعتبر كل اللي حولك مجانين وانت الصاحي

لهذا توقع اي شي منهم

واحد يلف عليك .. واحد يشطف لك .. الخ ..

:)

Noorah
16-03-2009, 10:16 PM
وجه الحقيقه كلامك نفس كلام بابا يقولي حسي بالسيارة وصج انا حساسه
بس مااحس فيها :(<< الكدب خيبة يعني
ماحسيت الا يوم نقيت على الشموخ اللي فيها :)

بالنسبة للحوادث اول يوم اسوق للدوام و طبعا كان لي سنتين كنت اروح مع ابوي او الدريول بس ماادل
وانا راجعة ضعت والا ادري وين انا وجوالي صامت وطاح تحت الكرسي مدري وين راح ومن دوار الغرافة ما دريت بنفسي الا وانا عند محطة طيبة عرفت انها الخريطيات وبعدين مشيت سيدا ولا ادري وين انا وانا التفت ادور لوحة اعرف منها انا وين دعمت شاحنه وسيارتي كانت VXR والشاحنه غطت علي كنت طالعه الدوار يعني انا غلطانه ولا يبين شي لان الشاحنه دفنتني وجاني الهندي يدورني انا حية والا لأ يقولي كلمي الشرطة ولا يعرف عربي ولا انجليزي مأساه عجزت افهمه اتصل بجوالي ادوره ويوم اتصلت وبعد حوسه لقيت الجوال والشاحنه معطله المرور وانا مسكينه ماابان للسيارات يا واحد من الشباب وشافني مزنوطه بالسيارة
وتطمن اني حية قلت له كلم الشرطة وقولهم احنا وين ترى انا مادري << حسيته بيقول الحمدلله والشكر لا يكون سكرانه في حد مايدري هو وين

ومابغى الهندي يقتنع يوخر الشاحنه وانا اقوله والله باصلحها لك ويعه بس وخر واكلم رفيجتي اشرح لها عن المكان اخاف اكون بعدت عن الدوام وش اقول لابوي وين كنت والا شلون بيصدق اني ضيعت وانا كم سنة رايحه رادة :( والشرطه تمت اكثر من نص ساعة لين شرفت
واول مايا الشرطي يكلمني قلت له باكلم ابوي وتفاهم معاه وهو جاي يقولي الشرطي ياويلج من ابوووج << سخيف والله كأني كنت ناقصته
وابوي فديته يوم كلمته ماادري شلون 10 دقايق وهو عندي رغم انه مشوار بعيد<< بس ماخطر بباله انه بنته مفهية وممكن تكون ماتدل شغلها وتهزأت بس والله بعدين تعلمت

ذيبه مزاجيه الله لا يرويج يعني حتى اختي كانت معاي قالت صعب احد يتخيل الموقف اللي مريتي فيه :(

وجه الحقيقة
16-03-2009, 10:32 PM
وجه الحقيقه كلامك نفس كلام بابا يقولي حسي بالسيارة وصج انا حساسه
بس مااحس فيها :(<< الكدب خيبة يعني
ماحسيت الا يوم نقيت على الشموخ اللي فيها :)

بالنسبة للحوادث اول يوم اسوق للدوام و طبعا كان لي سنتين كنت اروح مع ابوي او الدريول بس ماادل
وانا راجعة ضعت والا ادري وين انا وجوالي صامت وطاح تحت الكرسي مدري وين راح ومن دوار الغرافة ما دريت بنفسي الا وانا عند محطة طيبة عرفت انها الخريطيات وبعدين مشيت سيدا ولا ادري وين انا وانا التفت ادور لوحة اعرف منها انا وين دعمت شاحنه وسيارتي كانت VXR والشاحنه غطت علي كنت طالعه الدوار يعني انا غلطانه ولا يبين شي لان الشاحنه دفنتني وجاني الهندي يدورني انا حية والا لأ يقولي كلمي الشرطة ولا يعرف عربي ولا انجليزي مأساه عجزت افهمه اتصل بجوالي ادوره ويوم اتصلت وبعد حوسه لقيت الجوال والشاحنه معطله المرور وانا مسكينه ماابان للسيارات يا واحد من الشباب وشافني مزنوطه بالسيارة
وتطمن اني حية قلت له كلم الشرطة وقولهم احنا وين ترى انا مادري << حسيته بيقول الحمدلله والشكر لا يكون سكرانه في حد مايدري هو وين

ومابغى الهندي يقتنع يوخر الشاحنه وانا اقوله والله باصلحها لك ويعه بس وخر واكلم رفيجتي اشرح لها عن المكان اخاف اكون بعدت عن الدوام وش اقول لابوي وين كنت والا شلون بيصدق اني ضيعت وانا كم سنة رايحه رادة :( والشرطه تمت اكثر من نص ساعة لين شرفت
واول مايا الشرطي يكلمني قلت له باكلم ابوي وتفاهم معاه وهو جاي يقولي الشرطي ياويلج من ابوووج << سخيف والله كأني كنت ناقصته
وابوي فديته يوم كلمته ماادري شلون 10 دقايق وهو عندي رغم انه مشوار بعيد<< بس ماخطر بباله انه بنته مفهية وممكن تكون ماتدل شغلها وتهزأت بس والله بعدين تعلمت

ذيبه مزاجيه الله لا يرويج يعني حتى اختي كانت معاي قالت صعب احد يتخيل الموقف اللي مريتي فيه :(

الله يهداج خليتيني اجهش بالبكاء :weeping: مادري ايش فيني هاليومين نفسيتي رهيفه من اسمع عن vxrاندعم والا تشمخ ..هههههه
الصراحه قصتج قصه وهذي عبره للاخوات انهم مايحطون جوالهم صامت هذي العبره الاولى ..العبره الثانيه اذا دعمتوا يابنات لا سمح الله ادعموا عالاقل هندي يعرف عربي او احدى الاخوه العرب ليسهل عليكم التواصل عن حيثيات الحادث هههههههه
اخت نوره حكايتج مشوقه والى الامام دائماً:nice:

بنت مريخ
16-03-2009, 10:53 PM
خاااااااااااااااطري اسوق بس خواااااااااااااااااااافه وجبااااااااااااااااانه وخصوصا من هشباب الطاير الله يحفظهم
وشرطت على ريلي اذا سقت يطلعلي رنج سوبر جارج احمر او كحلي او ابيض أو بورش كيان ذهبي أوالبي ام الجديده الصغيره بس فورويل مااعرف اسمها
(ادعولي بتوفيق عرسي يوم الجمعه)

قناص الاسهم
16-03-2009, 10:57 PM
خاااااااااااااااطري اسوق بس خواااااااااااااااااااافه وجبااااااااااااااااانه وخصوصا من هشباب الطاير الله يحفظهم
وشرطت على ريلي اذا سقت يطلعلي رنج سوبر جارج احمر او كحلي او ابيض أو بورش كيان ذهبي أوالبي ام الجديده الصغيره بس فورويل مااعرف اسمها

الله يوفقج ان شاء الله .. واسمحي لي اهديج هالبيت بمناسبة زواجج الميمون وخلي عنج الرنج والبورش والبي ام وغيرهم .. خذي الكلام :

الله على وارد النيسان .. دتسن عراوي ابيض(ن) لونه
ابو خطوط(ن) على البيبان .. ومكينته والله مجنونه
هذا الكلام ولا فلا :nice:

بنت مريخ
16-03-2009, 11:03 PM
وراه هلون يابوك؟؟؟ لاتخاف اسوقه اذا رحنا العزبه والمدرسه _اختي_ تموت من الضحك من كثر مااضرب بريكات
ابي اكشخ نفس البنات
يعني بورش ذهبي معاه نظاره اطارها ذهبي
ورنج احمر معاه مناكير حمر

وجه الحقيقة
16-03-2009, 11:07 PM

اعتقد عقب العرس بتاخذين دتسن مغبر موديل الف وتسعمئه وحطبه ..خافي ربج الظاهر مب ماخذه ريل حشى ماخذه بنك.وجبانه وخوافه وتبي تسوق رنج مدري بي ام حق الخساير الشمخه فيهم تخلي ريلج يبيع الكوشه ويسترجع فلوس الصاله والذباح عشان يسدد قيمه قطع الغيار..

عوذه:anger1:

Noorah
16-03-2009, 11:08 PM
ههههههههههههههههههههههه

ولا تجهش بالبكاء ولا شي شمخ الفي اكس ار ولا شمخ بالويه :)
واي والله صرت اخلي الجوال ستاند باي والا اطلع الا وهو مشحون لمثل هذه المواقف << عاد يوم يسكرون الشارع اللي ادله دوروني :)

بنت مريخ والله لو عندج حد يقوم بمشاوريج لا تفكرين تسوقين ابـــــــــددداً

انا سقت غصباً عني تمت ورقة المرور سنتين بالدرج لين رحت المدرسة
كارهه السواقه وكل اتخيل اني دعمت احد وايش بيصير لي لو دعمت واحد يمشي تعقدت من قصة الدكتورة السودانية اللي دعمت واحد برمضان ومات وودوها السجن :(

وبعدين ترى السواقة تخلي الاخلاق شينه << من كان يصدق نوره تدعي على احد او تعصب وتسب الا يوم ساقت

آآخ على ايام الأنوثه :(

Noorah
16-03-2009, 11:10 PM
ههههههههههههههههههههههههههه
خلوا البنيه مسكينه تتشرط في ظل الأزمه الاقتصاديه زين في حد يبي يعرس للحين

مبروووك اختي ربي يسعدج ويوفقج ويرزقج الذرية الصالحة

وجه الحقيقة
16-03-2009, 11:11 PM
وراه هلون يابوك؟؟؟ لاتخاف اسوقه اذا رحنا العزبه والمدرسه _اختي_ تموت من الضحك من كثر مااضرب بريكات
ابي اكشخ نفس البنات
يعني بورش ذهبي معاه نظاره اطارها ذهبي
ورنج احمر معاه مناكير حمر

ياويلي ويلاه ... رنج احمر ومناكير احمر اضيع انا والمنتدى بكبره اتقي الله خافي ربج :weeping:

95% من البنات اللي يسوقون سيايير غاليه والله مايعرفون وين زر الدنجر ..ولا يسوقون عدل من مشاهداتي الخاصه ...:anger1:
ماعندنا حريم يسوون هالسواة اعقلي لا انادي لج شيبه النخره يعلمج حق الطريق :anger1:

وجه الحقيقة
16-03-2009, 11:14 PM
ههههههههههههههههههههههه

ولا تجهش بالبكاء ولا شي شمخ الفي اكس ار ولا شمخ بالويه :)
واي والله صرت اخلي الجوال ستاند باي والا اطلع الا وهو مشحون لمثل هذه المواقف << عاد يوم يسكرون الشارع اللي ادله دوروني :)

بنت مريخ والله لو عندج حد يقوم بمشاوريج لا تفكرين تسوقين ابـــــــــددداً

انا سقت غصباً عني تمت ورقة المرور سنتين بالدرج لين رحت المدرسة
كارهه السواقه وكل اتخيل اني دعمت احد وايش بيصير لي لو دعمت واحد يمشي تعقدت من قصة الدكتورة السودانية اللي دعمت واحد برمضان ومات وودوها السجن :(

وبعدين ترى السواقة تخلي الاخلاق شينه << من كان يصدق نوره تدعي على احد او تعصب وتسب الا يوم ساقت

آآخ على ايام الأنوثه :(

وكي باي ..........................هههههه

بنت مريخ
16-03-2009, 11:30 PM
دقيقه
لحد يعصب علي اضحك والسواقه خلها لاهلها
لو حد لف علي في الشارع عادي اوقف السياره واصيح ماعندي مشكله حتى في نص الدوار الدمعه عند الباب
الصراحه يوم اشوف سياير البنات الكشخه خاطري تكون عندي وحده محترمه مثلهم
الله يخلي ريلي
واحصل دريول زين بدل دريولي الله يسامحه
الله يحفظ شبابنا وبنات من الحوادث

وجه الحقيقة
16-03-2009, 11:33 PM
دقيقه
لحد يعصب علي اضحك والسواقه خلها لاهلها
لو حد لف علي في الشارع عادي اوقف السياره واصيح ماعندي مشكله حتى في نص الدوار الدمعه عند الباب
الصراحه يوم اشوف سياير البنات الكشخه خاطري تكون عندي وحده محترمه مثلهم
الله يخلي ريلي
واحصل دريول زين بدل دريولي الله يسامحه
الله يحفظ شبابنا وبنات من الحوادث

اختي الله يبارك لج بحياتج ويعطيج على قد نيتج ويرزقج بالزوج الصالح والسياره اللي خاطرج فيها واحلى رنج ذهبي لبنت مريخ وصلحووووووووووووووووو:nice:

بنت^البحرين1
17-03-2009, 12:14 AM
قريت كل الردود ميييييييييته ضحك على ردود بعض البنات ،،

عن نفسي الحمدلله حكيت بس جم رصيف، بس فيني رباطة جأش وصلابة، اني لين شخطت السيارة وتشمخت ماوقف حزتها اطوف وعلى جمب محد موجود انزل اشوف شسويت ، بس كلش كلش نصيحة يابنات لاتراوين اللي في الشارع انج متخسبقه وخايفه ومرتبكة بالذات لين كان في شباب، لان تأكدي بتكونين نكتة الاسبوع عندهم وبيستلمونج طنازة.. انا عندي رباطة جأش في هالمواضيع، نفس مرة كنت مع زوجة اخوي ويات وحده لفت علينا ودعمتنا ويه بويه( اييييييييي ) كل ماتذكر والله طشرتنا في السيارة طلعت علينا مرة وحده، وكان رمضان يومها انا مرجعة الكرسي على الاخر ورى والصبح كلش سهرانه طول الليل، كل اللي اذكره اني سمعت صوت راسي في الجامة جدام وعقب شي حار نزل على ويهي، طبعا تكسرت الجامة وانا صفقت بالقوة فيها،والله اني افتر راسي فررررر ، بس مرت اخوي تتنافض والسيارة من جدام مابقى لها حال وتاير واحد طار مادري شلون رب العالمين سلمنا يومها، كل ذي ونزلت من السيارة وخذت التلفون واتصلت اوووووول شي في ابوي ، وسكرت وكلمت اخواني الاثنين، وكلمت عمي ، وعقب المرور والاسعاف وصلوا( مادري من اتصل فيهم)، وطبعا السيارة ماكان فيها مجال نقعد فيها لان تكنسلت بالكامل ووقتها كل شي اندمر فيها،طبعا اللي يمر على الشارع( بحكم انه يبعد مسافة قريبة من البيت ، وايد من الاهل مروا علينا) اللي يمر يوقف، وانا مصرة مابي مساعدة حد انطر اخواني او عمي او ابوي ، راسي يفتر من الدم اللي ينزل بس مب حاسه بغير حرارة ابيهم ييونا، بمجرد شفت اخوي العود،نزلت دموعي شلال ولميته بالقووووو وانا ذابحه روحي صياح وهو يسكتني ويهديني، واشوفه انصدم من منظر السيارة وشافني انا ويا زوجته متروعين بس عقبها ، توعيت انا في المستشفى( اغمى علي من الدم والا الروع الله العالم)

خلالالالالالالاصة الهذره ذي كلها، في هالمواقف والحوادث الخشنة اللي ممكن تصير لاي وحده والله لايجربكم اياها ان شاءالله يا رب، لاتاخذين بمساعدة حد دامج قادرة تنتظرين( اذا الوضع صعب جدا جدا الاسعاف طبعا بيكون اول شي )بس انا فضلت اكلم هلي علي اتصل في الاسعاف دامي قادرة امشي حتى لو كان في اصابات ودم، انتظري لين هلج يوصلون ، وخلج واقفه بثقه ومن غير ماتراوين اي حد انج خايفه ومتروعه، وهم عقب بيتصرفون

وان شاءالله مافي حوادث ولا كوارث وكل من يوصل لبيته سالم يا رب

وجه الحقيقة
17-03-2009, 12:18 AM

عن نفسي الحمدلله حكيت بس جم رصيف، بس فيني رباطة جأش وصلابة، اني لين شخطت السيارة وتشمخت ماوقف حزتها اطوف وعلى جمب محد موجود انزل اشوف شسويت ، بس كلش كلش نصيحة يابنات لاتراوين اللي في الشارع انج متخسبقه وخايفه ومرتبكة بالذات لين كان في شباب، لان تأكدي بتكونين نكتة الاسبوع عندهم وبيستلمونج طنازة.. انا عندي رباطة جأش في هالمواضيع، نفس مرة كنت مع زوجة اخوي ويات وحده لفت علينا ودعمتنا ويه بويه( اييييييييي ) كل ماتذكر والله طشرتنا في السيارة طلعت علينا مرة وحده، وكان رمضان يومها انا مرجعة الكرسي على الاخر ورى والصبح كلش سهرانه طول الليل، كل اللي اذكره اني سمعت صوت راسي في الجامة جدام وعقب شي حار نزل على ويهي، طبعا تكسرت الجامة وانا صفقت بالقوة فيها،والله اني افتر راسي فررررر ، بس مرت اخوي تتنافض والسيارة من جدام مابقى لها حال وتاير واحد طار مادري شلون رب العالمين سلمنا يومها، كل ذي ونزلت من السيارة وخذت التلفون واتصلت اوووووول شي في ابوي ، وسكرت وكلمت اخواني الاثنين، وكلمت عمي ، وعقب المرور والاسعاف وصلوا( مادري من اتصل فيهم)، وطبعا السيارة ماكان فيها مجال نقعد فيها لان تكنسلت بالكامل ووقتها كل شي اندمر فيها،طبعا اللي يمر على الشارع( بحكم انه يبعد مسافة قريبة من البيت ، وايد من الاهل مروا علينا) اللي يمر يوقف، وانا مصرة مابي مساعدة حد انطر اخواني او عمي او ابوي ، راسي يفتر من الدم اللي ينزل بس مب حاسه بغير حرارة ابيهم ييونا، بمجرد شفت اخوي العود،نزلت دموعي شلال ولميته بالقووووو وانا ذابحه روحي صياح وهو يسكتني ويهديني، واشوفه انصدم من منظر السيارة وشافني انا ويا زوجته متروعين بس عقبها ، توعيت انا في المستشفى( اغمى علي من الدم والا الروع الله العالم)

خلالالالالالالاصة الهذره ذي كلها، في هالمواقف والحوادث الخشنة اللي ممكن تصير لاي وحده والله لايجربكم اياها ان شاءالله يا رب، لاتاخذين بمساعدة حد دامج قادرة تنتظرين( اذا الوضع صعب جدا جدا الاسعاف طبعا بيكون اول شي )بس انا فضلت اكلم هلي علي اتصل في الاسعاف دامي قادرة امشي حتى لو كان في اصابات ودم، انتظري لين هلج يوصلون ، وخلج واقفه بثقه ومن غير ماتراوين اي حد انج خايفه ومتروعه، وهم عقب بيتصرفون

دم دم ....دم دم

دمتــــــــــــــم سالمين

&شهد&
17-03-2009, 01:37 AM
والله موضوع ونيييييييييييييس
أقول بنات بس فضايح
انتوا جذي اتأكدون مقولة ((الله لايبارك في الي عطى الحريم لياسن))

أنا عندي مشكلة ....
واااااااااااايد عصبية....وماأقدر أمسك أعصابي لي حد لف علي ولا استرزل في سواقته..شسوي؟؟أحس اني بتسطر يوم؟؟:omg:

armani**
17-03-2009, 03:52 AM
وجه الحقيقه يعطيك الف الف عافيه .

noof123
17-03-2009, 04:50 AM

:

لو انا كنت في مثل هالموقف لو يعرض علي المساعدة جاك السفاح أوحتى ابو رجل مسلوخة بقبلها .....العمر مش بعزئة

..الاميرة..
17-03-2009, 08:01 AM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عادي في البدايه خوف ورهبه واشويت اصياح وانتي ماسكه الديركسون وقت التدريب
وعقبها خلاص تفتك العقده صدقيني عن تجربه .. :tease:

اما بالنسبه لنوع السياره خلج من هذي كله مب شي .. :telephone:
انصحج بالحووووت الجديد ذهبي اللون رهييييب اشوي عليه .. :swoon:

وبالمبارك مقدماً ياعروس وربي يوفقج ويتمم لج على خير ان شاء الله ..

classic2004
17-03-2009, 09:21 AM
ماشاء الله وجه الحقيقة ما قصرت ...
اممممممممممم انا اول ماخذت الليسن زوجي كان يطلعني ويخليني اسوق .. وكله يصارخ علي خخخخخ
بس صراحة صراخة جاب فايدة نفعني قوى قلبي شوي .. :)
ومرتين اذكر معاه بغيت ادعم في دوار الفروسية .. :(
واول مرة طلعت بروحي وانا راجعة كان ليت السيارة مسكر تفشلت خخخخ
وشي يفشل ..
مرة دعمت زبالة وانتوا بكرامة وكسرت الجامة الصغيرة خخخخخ بل صج تضايقت كنت توني مطلعة سيارتي من الوكالة ما بردت حرتها وهاي فايدة التامين لان هل الشمخ والجامة كلفت تقريبا 16 الف
وتعلمت من هل الشي اني دايما اطالع يمين ويسار .. لاني كنت مركزة على اليسار بس
اتاكد ان الهاند بريك في وضعه الطبيعي قبل لا اسوق - ما اعرف المصلحات خخخ -
ما اشغل المكيف وانا اسرع ..
دايما اخلي السيارة تسخن قبل لا اسوق ..ع الاقل توصل اول خط
التشيك كل 5000 كيلو
طبعا كل ما اطلع اقول اللهم اكفتني شر الطريق ....لان طريقي طويل والخط تعبان ..
ما اتجاوز في الون وي الا للضرورة ولما ابي اتجاوز اخلي مسافة بيني وبين السيارة اللي جدامي اطلع مقدمة السيارة واتاكد ان مافي حد جاي واطلع بسرعة :)
ولازم اضرب اشارات قبل لا الف
اذا في حد وراي وانا على الخط السريع اروح الخط البطئ ما اجاكره :)
وريلي محذرني تحذير كامل وشامل من اني اعطي اشارة لاي حد ومايرضى يعلمني شمعناتهم ..
ساعات اشوف الشباب يسونها حق بعض وما اعرف شالسالفة .. :)

بالنسبة حزة الضباب احط الليت اللي تحت بس ما احط الدينجر لان اللي وراج ماراح يعرف انتي بتلفين يمين ولا يسار ..
وحق اليهال لازم لازم كرسي السيارة .. لان اسم الله عليهم اي بريك ممكن ينحذفون من السيارة انقهر لما اشوف خدامة تمسك الياهل .. وخلها تصيح لين باجر بس بعد بتقعد في الكرسي
الكرسي سيفتي احسن لهم واخلي الخدامة بعد تلبس حزام ..
وبعد اذا لا قدر الله انبطت التواير لا تضربين بريك بقوة لا حاولي تضغطين بالتدريج لانها ممكن تنقلب
وبس هاي اللي اتذكرة
امممممممممممم انا بالنسبة لي لين اللحين ما اعرف اصف في المواقف عدل :@
خصوصا اللي ع الكورنيش ما ادانيهم

biz-qtr
17-03-2009, 09:22 AM

ابييييييه :(

سلاماااات سلامااااااات

خطاج الشر

اناقه
17-03-2009, 10:07 AM

وانا اتفق معاك في هالنقطه

ممكن السائق يكون محافظ ولكن الاخرين غير محافظين

.......................

و عندي شي ثاني لازم اقوله

وايد بنات ياخذون اعفاء او ما يكملون حصص التدريب و هالشي غلط لان الوحده ما تكون متمكنه من السواقه عدل

و بعدين اول ما تاخذ الليسن تطير تاخذ لها سيارة غالية و حجمها كبير

وهني تبتدي المعاناه حجم سيارة التدريب يختلف عن حجم سيارتها وهي تعودت على سيارة التدريب و بعضهم يحسبون ان كل السيايير نفس الاحجام و نفس الزوايا

كل سيارة تختلف

يعني في البداية اخذي سيارة على القد تدربي عليها بشكل مؤقت لمده سنه و عقب اخذي سيارة ثانية

لان في هالحالة تكون الوحده متمكنه اكثر و متحكمه اكثر في السيارة

و نصيحه ثانية اول ما تاخذين الليسن لازم يكون احد يسوق ( ابوج اخوج زوجج )) يقعد جنبج بتستفيدين من نصايحه لان الواقع يختلف تماما عن التدريب

وعقب الزف و الهواش بتتعلمين اشياء وايد

وعن تجربه اول ما طلعت ليسن هلي ما عطوني السيارة على طول

اول شي كنت ارتز جدام واتابع وشوي شوي الوالد خلاني اسوق و هو يتم قاعد جنبي

ملاحظه : ( الرجاجيل كله يهاوشون .. وانتي لين صرتي محترفه وقعدتي جنب احد عليمي توه يسوق بتصيرين مثلهم .. بتهاوشين:victory: )

و تميت فترة اسوق والوالد يتم جنبي

وشوي شوي خذا لي الوالد سيارة و بديت اول الايام اسوقها وهو معاي و عقب قمت اروح بروحي

و عقب 6 شهور خذت السيارة اللي ابيها

والحمدلله ملفي المروري نظيييييييييييييف (( قولو ماشاء الله ))

اتمنى تسوين نفس الشي

منها تكتسبين خبرة و تحصلين احد يصلح لج اخطاءج و منها تحافظين على سيارتج الجديده لين خذتيها

asadfg
17-03-2009, 10:39 AM
ههههههههههههههههه والله مت ضحك لج مستقبل عقبال مانشوفج تشلين على تايرين اخذي كورس استعراض وتشطيف على سيكل بو علم اول شي وتدربي على شارع الكورنيش عقب انشالله بتكونين فنانه في الدروله في السياره

امزح معاج بس جد هاي بس في البدايه بتوسوسين وايد مع الوقت بتكونين واثقه من سواقتج انتي بس لايصيدج وسواس وتكبرين الموضوع خلج ريلاكس وسمعي النصايح وطبقيها بس مب لحد الوسواس وانشالله تكونين سريع الهاجري الجزء الثاني ^_*

بوخالد911
17-03-2009, 10:45 AM
اشكرك
معلومه اول مره اسمعها

العفووو

ولوو

:nice:

اناقه
17-03-2009, 11:02 AM
لو الحادث بسيط

لازم تحركين موترج

يا اما ترحوون للمرور
أو

تصفون على جنب الشارع

مسيوو - بوخالد911

ولين حركت

يجيك شرطي ذكي ما شاء الله

ويقولك لازم اقدر مسافة الدعمه :secret:

خخخخخخخخخخخخخ

اشلون تقدر المسافه واحنا محركين من موقع الحادث :shy:

وهالموقف صار من يومين كنت مع رفيجتي وجانا ذاك الدريول ويهف السيارة من ورى

البنية تخرعت مسكينه وانا ميته من الضحك

قلت لها لا تنزلين ولا شي

اتصلي على 999 بيقولون لج شنسوي

يوم اتصلنا :telephone: قالت صفو على جنب لين تجيكم الدوريه

الشيخه اناقه نادت الدريول وخذت بطاقته وليسنه :victory: خبركم هالدريوليه خبره في بطولة ( ادعم واشرد )

و جا الشرطي الذكي يقول من اللي دعم من .............. صج عاد ؟

يعني اشكره الحادث يبين ويبين من الغلطان

هو جاي مسرع واحنا واقفين عند الدوار و ما مداه يضرب بريك الا والاخ داعمنا

زين ان بينا وبين السيارة اللي جدامنا مسافه

يعني الحين في ذمتكم اش عرفنا في المسافه ؟؟؟؟؟

ما ادري انا مع تحريك السيارة علشان الزحمه

ومب مع هالموضوع لانه مرات يخربط الشرطي وبعض اللي يدعمون محتالين

واذا صادف وصار الموضوع : يوم تتصلين في 999 لازم تقولين لهم اشلون صار الحادث بالضبط كل شي مسجل عندهم

LionFish
17-03-2009, 11:11 AM
ولين حركت

يجيك شرطي ذكي ما شاء الله

ويقولك لازم اقدر مسافة الدعمه :secret:

خخخخخخخخخخخخخ

اشلون تقدر المسافه واحنا محركين من موقع الحادث :shy:

وهالموقف صار من يومين كنت مع رفيجتي وجانا ذاك الدريول ويهف السيارة من ورى

البنية تخرعت مسكينه وانا ميته من الضحك

قلت لها لا تنزلين ولا شي

اتصلي على 999 بيقولون لج شنسوي

يوم اتصلنا :telephone: قالت صفو على جنب لين تجيكم الدوريه

الشيخه اناقه نادت الدريول وخذت بطاقته وليسنه :victory: خبركم هالدريوليه خبره في بطولة ( ادعم واشرد )

و جا الشرطي الذكي يقول من اللي دعم من .............. صج عاد ؟

يعني اشكره الحادث يبين ويبين من الغلطان

هو جاي مسرع واحنا واقفين عند الدوار و ما مداه يضرب بريك الا والاخ داعمنا

زين ان بينا وبين السيارة اللي جدامنا مسافه

يعني الحين في ذمتكم اش عرفنا في المسافه ؟؟؟؟؟

ما ادري انا مع تحريك السيارة علشان الزحمه

ومب مع هالموضوع لانه مرات يخربط الشرطي وبعض اللي يدعمون محتالين

واذا صادف وصار الموضوع : يوم تتصلين في 999 لازم تقولين لهم اشلون صار الحادث بالضبط كل شي مسجل عندهم

اخذي صورة قبل لا تحركين السيارة... :pic:

اناقه
17-03-2009, 11:15 AM
اخذي صورة قبل لا تحركين السيارة... :pic:

هههه

ما نزلت من السيارة (( عيب و منقود .. والكل بيطالع ))

(( تأتيك المصائب من حيث لاتحتسب ))

وافقين ما وعينا الا صوت تواير و عقب خبطه صاحبتها حركة السيارة

اول شي صدمة و ورفيجتي تخرعت

و عقب متنا من الضحك

شوي الا الهندي جاي يطق الدريشه مسكين

يقول ماما معليش انا ما في شوف قلت له جيب بطاقه وليسن و صبر شوي

صرت شرطية

LionFish
17-03-2009, 11:58 AM
هههه

ما نزلت من السيارة (( عيب و منقود .. والكل بيطالع ))

(( تأتيك المصائب من حيث لاتحتسب ))

وافقين ما وعينا الا صوت تواير و عقب خبطه صاحبتها حركة السيارة

اول شي صدمة و ورفيجتي تخرعت

و عقب متنا من الضحك

شوي الا الهندي جاي يطق الدريشه مسكين

يقول ماما معليش انا ما في شوف قلت له جيب بطاقه وليسن و صبر شوي

صرت شرطية

معاج حق, زين مانزلتي من السيارة...

قولي حق الهندي يصور :p

وصج الدعمة من ورى تخرع. مرة كنت واقف انطر الاشارة تصير خضرة وقاعد اشرب كرك...
وماوعيت الا صوت ضربة وموتري ينقز جدام (ما سمعت صوت تواير :rolleyes2:) والكرك كله في حضني!
نزلت اشيك على السيارة وكنت ناوي اروح ابلعه القلاص بس كسر خاطري.. كان مصري كبير في السن وقالي انا اسف عيني اغفلت وانا اسوق!! كانت الساعة وحدة فالليل ومواترنا ماصار فيهم شي والمسامح كريم :(

هذلان
17-03-2009, 01:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

نصيحتي لج ... اذا تعرفين المكينه الي تتلف الورق الي تحطين فيها ورقه و اطلعها منتفه من الصوب الثاني
المكينه هذي حطي ليسنج فيها
اما بخصوص السياره موضوعها يهون.. تقدرين توقفينها في معرض او تعرضينها في قسم السيارات .. الشباب ماراح يقصرون.

هذي نصيحتي لج عشان ماتصير مشاكل

وجه الحقيقة
17-03-2009, 03:52 PM
أقول بنات بس فضايح

أنا عندي مشكلة ....
واااااااااااايد عصبية....وماأقدر أمسك أعصابي لي حد لف علي ولا استرزل في سواقته..شسوي؟؟أحس اني بتسطر يوم؟؟:omg:

بالعكس طالما عصبيتج ايجابيه وتخليج تاخذين حقج فالشارع روحي والقلب داعي لج وماعليج من اطل شنب ..بس اذا بتهاوشين مع حد سكري بيبان السياره ولا تفتحين الدريشه وايد عشان لا يمد حد يده

وجه الحقيقة
17-03-2009, 03:55 PM
أقول بنات بس فضايح

أنا عندي مشكلة ....

وجه الحقيقه يعطيك الف الف عافيه .

حياكم الله ..وحاضرين

وجه الحقيقة
17-03-2009, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

نصيحتي لج ... اذا تعرفين المكينه الي تتلف الورق الي تحطين فيها ورقه و اطلعها منتفه من الصوب الثاني
المكينه هذي حطي ليسنج فيها
اما بخصوص السياره موضوعها يهون.. تقدرين توقفينها في معرض او تعرضينها في قسم السيارات .. الشباب ماراح يقصرون.

هذي نصيحتي لج عشان ماتصير مشاكل

سكت ألفاً ونطق .................................

لا اله الا الله عليك ذرب والذرابه تقوم من محلها وتقول لك اجلس مكاني تكفى:victory:

بخصوص الماكينه اللي تلف الورق وتطلعه...الخ وين اذنك ياجحا !! يسمونها فرامه ورق طال عمرك ههههههههه

الوان
17-03-2009, 08:07 PM
خلاص ...عقب هالنصايح الحلوة انا احترفت السواقه:nice:

وجه الحقيقة
17-03-2009, 08:17 PM
:victory:

you should be proud for what you choose to write because i can sau its avery very Successful subject my dear
just keep working to the end
god pleas you :nice:

اناقه
17-03-2009, 10:21 PM

لالا الوان

لا تتهورين فديتج

لا ياخذج الحماس بس

تحملي بنفسج و شوي شوي على الخط

الله يحفظك يالغالية من كل سو

اناقه
17-03-2009, 10:22 PM

you should be proud for what you choose to write because i can sau its avery very Successful subject my dear
just keep working to the end
god pleas you :nice:

وانا اشهد طال عمرك

شاهيناز
17-03-2009, 11:36 PM
البركه في عبد السلام

يوصلني الدوام وبقيه المشاوير

بدون سواقه وعوار راس ,, كل ماسمع معانات الي يسوقون الباركنج وصف السياره في الباركنج والسياره جديده وتطلع من الدوام تشوف في السياره كدمات ولا تعرف من السبب
وبلاوي كثيره

بس المحتاجه المفروض تسوق اما الي مب محتاجه تخلي عبد السلام واخوانه افضل من الغثا

hxamad
18-03-2009, 08:12 AM
لاتمشين على الخط السريع وتكون سرعتج 20 عشان محد يلف عليج ومسكى أقصى اليمين فى بداية تعليم السواقة

بوخالد911
18-03-2009, 08:23 AM

السواقة

:nice::victory::nice:

أتمنى لكم كل التوفيق

؛؛؛

مسيوو/ بوخالد911

الوان
18-03-2009, 08:32 AM
البركه في عبد السلام

يوصلني الدوام وبقيه المشاوير

بدون سواقه وعوار راس ,, كل ماسمع معانات الي يسوقون الباركنج وصف السياره في الباركنج والسياره جديده وتطلع من الدوام تشوف في السياره كدمات ولا تعرف من السبب
وبلاوي كثيره

بس المحتاجه المفروض تسوق اما الي مب محتاجه تخلي عبد السلام واخوانه افضل من الغثا

لما تسوقين السياره

تحسين ان طول عمرج كان عندح اجنحه

بس اول مره تستعملينها

وتحسين احساس اللي اول مره يمشي

بعد ما كان قاعد سنين على كرسي و يدزونه

بنت المنتدى
18-03-2009, 08:42 AM
ههههههههههههههههههههه

والله البعض عليه سوالف ^___* عجيبه من قلب

لاهنتي ع هالموضوع يا اختي الوان :nice:

alemadim
18-03-2009, 03:35 PM
أي والله حاسبو يا بنات

بو جواد
18-03-2009, 04:51 PM
بس في بنات بيتحدوا احيانا الشباب بالسواقه
مره صارت معي
بس وين كنتو يوم كنا

الوان
18-03-2009, 05:24 PM
اليوم و انا راجعه البيت زوجي كان وراي
و اختكم في الله مستانسه على نفسها
اني باراويه ان سواقتي تمام و ما فيه داعي يخاف علي
ما دخلنا البيت الا بدأ بالنصايح
حفصتي عند الاشاره ( اول مره اسوق سياره فور ويل )
طلعتي عالشارع العام و خذتي يسار على طول ( الشارع فاضي)
ما قفلتي السياره (نسيت)

عايشة
18-03-2009, 07:09 PM
على قولة (عيون قطر) خلونا مفرفشين .. وااااااااااااااااااايد احسن ... المهم ....اخوي (وجه الحقيقة) ..... تقدر اتقولي تفسير حق بعض (السغنر - الاشارات) الى يسونها الشباب ... يعني انا مره وفي وسط الزحمة خليت واحد يمر جدامي ويدخل المسار الي في الوسط (كسر خاطري مسغنر صار له ساعه ولاحد عبره) !!! بعد ما طاف سغنر لي مره وحدة جهة اليمين بس.. ومره بعد في واحد سغنر لسيارة ثانية مرة يمين ومرة يسار ورا بعض ... ممكن اتفيدني افادك الله .. اخاف مسبه ...؟؟؟؟ عشان الوحدة اتعرف شالسالفة ؟؟؟؟؟

قناص الاسهم
18-03-2009, 07:21 PM
على قولة (عيون قطر) خلونا مفرفشين .. وااااااااااااااااااايد احسن ... المهم ....اخوي (وجه الحقيقة) ..... تقدر اتقولي تفسير حق بعض (السغنر - الاشارات) الى يسونها الشباب ... يعني انا مره وفي وسط الزحمة خليت واحد يمر جدامي ويدخل المسار الي في الوسط (كسر خاطري مسغنر صار له ساعه ولاحد عبره) !!! بعد ما طاف سغنر لي مره وحدة جهة اليمين بس.. ومره بعد في واحد سغنر لسيارة ثانية مرة يمين ومرة يسار ورا بعض ... ممكن اتفيدني افادك الله .. اخاف مسبه ...؟؟؟؟ عشان الوحدة اتعرف شالسالفة ؟؟؟؟؟

بسبق وجه الحقيقة واجاوبج اختي :nice:
الاشارة يمين عند الشباب معناها : مشكورة
ولها معنى اخر عند البعض : غمزة .. وكأن اشارات السيارة عبارة عن عيون .. ووحده غمزت والثانية مثل ما هي .
ولكن الاغلب يستخدم اسلوب الاشارة من باب الشكر .. وهالشي في الغالب يكون بين الشباب مع بعضهم البعض .. ام مع البنات .. هذي جديده ههههههه

وجه الحقيقة
18-03-2009, 07:25 PM
بسبق وجه الحقيقة واجاوبج اختي :nice:
الاشارة يمين عند الشباب معناها : مشكورة
ولها معنى اخر عند البعض : غمزة .. وكأن اشارات السيارة عبارة عن عيون .. ووحده غمزت والثانية مثل ما هي .
ولكن الاغلب يستخدم اسلوب الاشارة من باب الشكر .. وهالشي في الغالب يكون بين الشباب مع بعضهم البعض .. ام مع البنات .. هذي جديده ههههههه

الاخت قالت ياوجه الحقيقه مب يا قناص الحقيقه...استغفر الله مثل فرخ العقاب اللي يخاشر الشاهين في حقوقه هههههه

عالعموم اجابتك كافيه ووافيه..زد عليها لا تسوينها ياعايشه لاي حد عقب يلحقج او يفكرج معطته ويه خاصه بوتاير سبير علاقي والاريل اطول من الشعله
تحياتي

عايشة
18-03-2009, 07:28 PM
تسلم اخوي (قناص الاسهم) ...
انا استفسرت من باب الفضول بس ..؟؟؟ عشان ما اكون ضايعه في الطوشه ؟؟؟
ما اظن فيني الجرئة اسويها حق حد .... ما اضمن النتائج !!!!
عساك على القوة ....

عايشة
18-03-2009, 07:31 PM
سبقتني (ياوجه الحقيقه) ... هاي الي اقصده ... ولا حتى افكر!!!!!!!!!
ياعل ربي يسلمك ...

بنت^البحرين1
18-03-2009, 10:18 PM
موضوع السغنل او السغنر، انا اشوف الكل يسويها عندنا شباب وبنات ( حتى انا اسويها) والقصد منها الشكر، يعني حد في الزحمه عطاني الطريج اطوف وانا طايفه افتح الدينجر مرة واسكره، او انا عطيت حد ، واشوف عندنا الكل يسوي جذي بس محد معتبرها انه حركه يعني الحقني او شي من هالكلام .. مادري يمكن هالشي عادي عندنا وعندكم لا يجوز بعد ويمكن يختلف من ديرة للثانية

عساكم على القوة جميع ، وامنياتي للجميع بقيادة آمنة

التيما
18-03-2009, 11:45 PM
أهم شي لا تخافين وقوي قلبج .. والأهم تكونين منتبهه .. عن نفسي عندي جرأة في سواقتي واقدر احشر عمري في اجدعها وأصعبها باركن او موقف .. الي يساعدج المرايتين الجانبيتين .. وانج تنتبهين للي يسوق جدامج لان سواقته تعرفج اذا كان يعرف يسوق ولا لا .. مرات يجيج سواق كل دقيقه بريك هاي وخري عنه .. أو مرات هندي بطيء وخواف وهاي بعد وخري عنه .. ولو شاحنة لا تخافين بس سوي هرن وامشي هو بيحاسب خاصة لو مب طريقة ..

J & N
19-03-2009, 01:12 AM
تشغيل الليتات بالليل و وقت الضباب والدخـان ....

التأكـد من عدم نفاذ الماء من مساحات السيارة (عشان وقت الغبار ما اتوهقين :secret:) ....

لا شغلتي السيـارة انطري عليها خمس دقايق (احمـاء) وبعدها شغلي المكيف @@ ....

لا تنسيـن الهانـد بريـك يوم تمشيـن بالسـيـارة !!

لا كبس لج حـد انخشي باخر الشارع هههههههههههه .... لما تكونين ع اليسـار وحد يهرن او يكبـس شوفي يمـين لا يكنسل لج الموتـر (خصوصا اصحـاب الكروزر والنيسـان احترررسي :weeping: ) ....

لا تلفين على العالم بدون ما ادقين اشارة عشان ما تصير كوارث :telephone: ....

لا تركبين رصيـف اذا سيارتج صالون ....

حاولي يوم تصفين صفي بأبطء ما عندج عشان ما تشلخين السيـارة وتسوين فيها علامات الجوده من اول سنـة :p ....

طبعا لحد ينسـى الصيـانة كل 5 الاف كيلـو وعلى حسـب سيارتج ....

هذا ما يحضرنـي حاليـا واسمحي لي يمكن معلومات بسيطة جدا ولكن مهمة :secret: ....

والله يعينج :nice: ....

يممممممممممممممه كل هذا :eek5: مسكين الدريول ما ينلام :weeping:

J & N
19-03-2009, 01:14 AM
موضوع السغنل او السغنر، انا اشوف الكل يسويها عندنا شباب وبنات ( حتى انا اسويها) والقصد منها الشكر، يعني حد في الزحمه عطاني الطريج اطوف وانا طايفه افتح الدينجر مرة واسكره، او انا عطيت حد ، واشوف عندنا الكل يسوي جذي بس محد معتبرها انه حركه يعني الحقني او شي من هالكلام .. مادري يمكن هالشي عادي عندنا وعندكم لا يجوز بعد ويمكن يختلف من ديرة للثانية

عساكم على القوة جميع ، وامنياتي للجميع بقيادة آمنة

:eek5::eek5::eek5::eek5:

:secret::secret:

سمو
20-03-2009, 02:56 AM
اول شي اشكر الوان موضوع مسكت وهاذا انا ولا قد سهرت ع النت لين هالحزه بس جذبني الموضوع حيل

الردود ما تنمل ..والخبراء وجه الحقيقة وربعه:nice:

واخيرا عرفت سالفة الاشارات ما عندي الجرأة اسأل زوجي واخواني ما يدرون اني اسوق :anger1:

يعني متأكدين لما يدق مره يمين ومره يسار ما يسبني خخخخخ كيفه يغمز هو الي عيونه بتعوره ومحد بيعطيه وجه بس مسبه لاااااا :secret:

بس وربي يا وجه الحقيقة واحنا في هالليلة لمباركة ادعي لك من قلبي وبرجع احفظ تعليماتك :)

تمنيت والله يكون عندي اخو شرواك جعل ربي يوفقك ويحفظك لأهلك

اما المواقف فهي واجد الله يستر منها دعماتي (هم بس دعمتين لا تحرونهم عشر)كلها بسبة العند ما اداني هلي يتجاوزون الكل عند الاشارة والا الدوار ويجون من اليمين سهالات مبطي ما اطوف حد منهم وانا بنت ابوي والضحيه سياراتي تزلغت :(

لكم تحياتي

الوان
20-03-2009, 08:10 AM
اول شي اشكر الوان موضوع مسكت وهاذا انا ولا قد سهرت ع النت لين هالحزه بس جذبني الموضوع حيل

واخيرا عرفت سالفة الاشارات ما عندي الجرأة اسأل زوجي واخواني ما يدرون اني اسوق :anger1:

يعني متأكدين لما يدق مره يمين ومره يسار ما يسبني خخخخخ كيفه يغمز هو الي عيونه بتعوره ومحد بيعطيه وجه بس مسبه لاااااا :secret:

بس وربي يا وجه الحقيقة واحنا في هالليلة لمباركة ادعي لك من قلبي وبرجع احفظ تعليماتك :)

اما المواقف فهي واجد الله يستر منها دعماتي (هم بس دعمتين لا تحرونهم عشر)كلها بسبة العند ما اداني هلي يتجاوزون الكل عند الاشارة والا الدوار ويجون من اليمين سهالات مبطي ما اطوف حد منهم وانا بنت ابوي والضحيه سياراتي تزلغت :(

لكم تحياتي

شكرا على مرورج الجميل وشرفتيني اختي سمو ..

اخوانج مالهم خص فيج اذا تسوقين عليج من زوجك اذا راضي مب مشكله مع احترامي للكل ..
الا اذا الزوج مايدري مشكله !!!!:omen2:

سمو
20-03-2009, 11:22 AM
شكرا على مرورج الجميل وشرفتيني اختي سمو ..

اخوانج مالهم خص فيج اذا تسوقين عليج من زوجك اذا راضي مب مشكله مع احترامي للكل ..
الا اذا الزوج مايدري مشكله !!!!:omen2:

موضوعج مهم وعنوانه يجذب انتي بس تسمعين صوت الخليج واشلون حلقة سواقة الحريم سوت عليهم ضغط اتصالات

الزوج ما يدري هاذي قويه الوان من كفو تسويها :omg:

بس الاخوان صج بعد ما الوحده تتزوج يفترض يرفعون يدهم لكن بعضهم هداهم الله السيطره في دمهم وووو.... , لكن والله اداري خاطرهم وما ودي اغثهم لأنهم اغلى من عيوني

بس ما حدني على لسواقه الا كرهي الا محدود للدريوليه ومش مقتنعه اجيب سواقه :(

يسلموووو يا عسل

وجه الحقيقة
20-03-2009, 11:22 AM

لكم تحياتي

ااااااااه والله تأثرت يا سمو :weeping:
انا دايما موجود للرد على استفسارات كل الاخوات واي اخت تحتاج مساعده انا مابقصر وفي الشوفه سواء لج ياسمو والا للبقيه ..
ودعائج لي بظهر الغيب هذي والله كبيره عندي وماعرف شقول..
الله يهدي اخوانج ويصلحهم ويخليهم عون لج مب فرعون ..وانتي والله ونعم الاخت..هالله هالله في نفسج فالسواقه..الله يحفظج من كل شررر

أم ريليه
20-03-2009, 12:14 PM
جمعة مباركة .........انصح الفتيات الباركنج الداخلي في السيتي سنتر او في المنزل ما يغامرون لين يصيرون محترفين مثل وجه الحقيقة الشلاخ ترى الي صج فنان اونيشان فنان بالسواقة والاخلاق لاني مرة دعمت سيارته عند باب البيت وصبر واحتسب هههههههههههههههههههههههههه باقي وجه الحقيقة ابركن جنب سيارته ههههه ساعتها مواهبه ما بتنفعه هههه

عزوز المضارب
20-03-2009, 01:55 PM

auto body
20-03-2009, 02:05 PM

افضل رد على الاطلاق

سهم مضطرب
20-03-2009, 04:50 PM
احم احم

انا الشيخه
المسارات كانت زيرووووو بالنسبه لي :nice:
واذا اسوق اخذ شارعين يعني نص السياره وسط ونصها يسار :omg:
وماعرف اقدر المسافات يعني اذا سيارتي تطوف ولا لا:eek5:

مع العلم اني ماخذه الليسن من شهرين بس:secret::secret:

سمو
20-03-2009, 05:43 PM
احم احم

انا الشيخه
المسارات كانت زيرووووو بالنسبه لي :nice:
واذا اسوق اخذ شارعين يعني نص السياره وسط ونصها يسار :omg:
وماعرف اقدر المسافات يعني اذا سيارتي تطوف ولا لا:eek5:

مع العلم اني ماخذه الليسن من شهرين بس:secret::secret:

خخخخخخ ازمه وتعدي يا الشيخه

بس صج هذا اكثر شي يفور الدم تمسكين مسارين والزحف في الدوار:rolleyes2: او تتسحبين ع اليسار لا وتناحس الوحده مهما عطوها ديم او هرن ولأشين الباركنج في موقفين :anger1: خصوصا اذا ويكند وزحمة مواقف :tease:<< هالحركه ترى حتى الشباب يسوونها يخافون حد يزلق سيارتهم :nice:

Noorah
20-03-2009, 07:31 PM
ماشاء الله كل هالأحداث بيومين

اخيرا عرفت سالفة الإشارات

انا الحمدلله والشكر كم مره كنت ابي الف والاقي السيارة توقف وتأشر لي يعني طوفي بس تميت فترة لين استوعبت الموضوع انه معناته طوفي والا يوم اولع الليت فل :)

وابوي غيور اتذكر مره كنت واقفه قدام البيت بالسياره انطراختي بنطلع الا هو جاي يهاوشني يقول ليش مبطله ليتات السياره << اول مرة ادري ان فيها شي

سهم مضطرب
20-03-2009, 08:05 PM
خخخخخخ ازمه وتعدي يا الشيخه

بس صج هذا اكثر شي يفور الدم تمسكين مسارين والزحف في الدوار:rolleyes2: او تتسحبين ع اليسار لا وتناحس الوحده مهما عطوها ديم او هرن ولأشين الباركنج في موقفين :anger1: خصوصا اذا ويكند وزحمة مواقف :tease:<< هالحركه ترى حتى الشباب يسوونها يخافون حد يزلق سيارتهم :nice:

احم احم

استحملونا حراام تونا متعلمين ونخاف :nice:

بس المواقف اصلا المفروض تكون اوسع عشان ناخذ راحتنا واحنا نصف :tease::tease:

وجه الحقيقة
22-03-2009, 04:52 PM
لي عوده

سمو
23-03-2009, 04:38 PM
:weeping::weeping::weeping::weeping:

دعمت

اهئ اهئ اهئ

يا بنات خلااااااص حاولو ما تمشون يمين اللفات الجانبيه مشكله العالم كن عيونها قفى الواحد يطلع وشعاره انا ومن بعدي الطوفان خصوصا الاجانب مهب كفو يركبون حمار(( الله يعزكم)) في بلادهم لا والاخ مرتز في مرسدس اش عليه سيارة الشركه.. امشو وسط او يسار عل وعسى يكون أسلم ...

الذيب2009
23-03-2009, 08:58 PM
شوفي اختي اهم شي ما تمسكين يسار والعالم تكبس لج وماتفتحين لهم خط خلج على المين على طول ابرك لج وللعالم ... وانصحي كل البنات بنفس النصيحه ...

ويعطيج العافيه .... بس لاحد يتصرقع اذا دقوله هررررررن ... ولا لبقو وررراج ....

وجه الحقيقة
23-03-2009, 11:05 PM
شوفي اختي اهم شي ما تمسكين يسار والعالم تكبس لج وماتفتحين لهم خط خلج على المين على طول ابرك لج وللعالم ... وانصحي كل البنات بنفس النصيحه ...

لا اختي لا تمسكين دايما يسار الذيب ماعطاج النصيحه المناسبه ..وليش انتي اللي تتنازلين لهم..دام مسارج يفرض عليج تمسكين يسار خلج يسار واللي يكبس ويلبق خليه يولي واذا حبيتي تعطينه درس اضربي بريك وخليه يضرب سيارتج من ورى والله ماغير تجيه الشرطه تعطيه مخالفه وتصليح سيارتج عليه وفوق هذا كله يحترم البنات لما يلقاهم يسار الشارع

سمو
23-03-2009, 11:14 PM

ليش يا الشيخ ما امسك يسار الا بمسك يسار الشارع مهب مكتوب عليه هذا خط للحريم وذاك للرجاجيل ومثل ما انتو تهرنون وتكبسون ترى سياراتنا فيها هرن وليتات

بس الحريم في الغالب محترمات وعن نفسي اقدر اخواني الشباب وما قد احتجت الهرن وتلبيق الا مع الاجانب الي يتسحبون وفاهمين المسارات غلط ..والحمد لله ما اضطر حد يهرن ولا يلبق لي وحتى وان هرن يعني ايش فيها يخوف واحد مستعجل بعطي اشارة وبتأكد من مساره وبوخر عنه .. شكلك فاهم موضوع سواقة الحريم غلط

لين متى عاد والله انا احنا نسوق احسن من هالدريوليه 100 مره واحنا خلاص موجودين في الشارع رضيتوا ام ابيتوا :tease:

وبااااااعد اشكر تعليقك لا هنت يا اخوي

سمو
23-03-2009, 11:18 PM
لا اختي لا تمسكين دايما يسار الذيب ماعطاج النصيحه المناسبه ..وليش انتي اللي تتنازلين لهم..دام مسارج يفرض عليج تمسكين يسار خلج يسار واللي يكبس ويلبق خليه يولي واذا حبيتي تعطينه درس اضربي بريك وخليه يضرب سيارتج من ورى والله ماغير تجيه الشرطه تعطيه مخالفه وتصليح سيارتج عليه وفوق هذا كله يحترم البنات لما يلقاهم يسار الشارع

هالله هالله ...والله انك خطير وما فيك حيله يا اخوي

تراني متهوره اسويها :victory:

اكره ما في لسواقه ان الوحده طول عمرها ذربه وفجأة :anger1:

alanood
23-03-2009, 11:33 PM
الاحظ كثرة عدد السائقات ومواضيع قيادة المرأة للسيارة...
مع خالص احترامي لهن لكن....لا احب ان نعتاد هذه الزيادة..الا لضرورة
افتقد شوارع بلادي الاول اللي ماكان يسوق فيها الا الرجال والدريولية
والمرة محشومة من القيادة
وجهة نظر شخصيه داشة فيها عرض هني..

وجه الحقيقة
23-03-2009, 11:34 PM
هالله هالله ...والله انك خطير وما فيك حيله يا اخوي

تراني متهوره اسويها :victory:

اكره ما في لسواقه ان الوحده طول عمرها ذربه وفجأة :anger1:

لا تتنازلون ابدا عن حقوقكم في الشارع...والله ثم والله ثم والله محد كفو يناحسكم وانتوا على حق غير اللي ماعنده مخ والا مراهق وهالمناحس مايورد الا المشاكل مع الشرطه له

قناص الاسهم
23-03-2009, 11:38 PM
لا تتنازلون ابدا عن حقوقكم في الشارع...والله ثم والله ثم والله محد كفو يناحسكم وانتوا على حق غير اللي ماعنده مخ والا مراهق وهالمناحس مايورد الا المشاكل مع الشرطه له

جعل ابيك في الجنة :nice:

bus3od
23-03-2009, 11:46 PM

اخوي انا معاك انهم مايتنازلون عن مسارهم اذا كانوا مضطرين يمسكون يسار بس ساعات الواحد يكون مستعجل والا عنده حاله طارئه فعلى الأقل توخر لين يطوف وعقب ترد مسارها و صدقني بتحس بهالشي اذا كنت مستعجل واللي قدامك ناحسك بيرتفع ضغطك

و اما بخصوص انها تمسك بريك في وجهه في هالحاله بتكسر سيارتها و يمكن لا سمح الله يتعورون وفالنهايه السياره بتقعد فالكراج عدة أيام يعني لو لفت شوي و خلته يمر كان أبرك لها و افتكت من سالفة الشرطه و التأمين و الكراج

وجه الحقيقة
23-03-2009, 11:54 PM
اخوي انا معاك انهم مايتنازلون عن مسارهم اذا كانوا مضطرين يمسكون يسار بس ساعات الواحد يكون مستعجل والا عنده حاله طارئه فعلى الأقل توخر لين يطوف وعقب ترد مسارها و صدقني بتحس بهالشي اذا كنت مستعجل واللي قدامك ناحسك بيرتفع ضغطك

و اما بخصوص انها تمسك بريك في وجهه في هالحاله بتكسر سيارتها و يمكن لا سمح الله يتعورون وفالنهايه السياره بتقعد فالكراج عدة أيام يعني لو لفت شوي و خلته يمر كان أبرك لها و افتكت من سالفة الشرطه و التأمين و الكراج

اخوي بس للتوضيح على اساس ماكون عطيت معلومه خطأ المقصود في السالفه اللي يتعمدون يزعجون البنات واحيان في شباب يسوون هالحركه والشارع بكبره فاضي بس شافها بنت استسخف وجودها فالشارع بدال مايمسك الخط الوسط ويتجاوزها لا يتم يديم ويلبق ويسبب لها ربكه عشان بس يضحك ويضحك اللي معاه

قناص الاسهم
24-03-2009, 12:02 AM
اخوي بس للتوضيح على اساس ماكون عطيت معلومه خطأ المقصود في السالفه اللي يتعمدون يزعجون البنات واحيان في شباب يسوون هالحركه والشارع بكبره فاضي بس شافها بنت استسخف وجودها فالشارع بدال مايمسك الخط الوسط ويتجاوزها لا يتم يديم ويلبق ويسبب لها ربكه عشان بس يضحك ويضحك اللي معاه

محد بيكسر سيارات بنات خلق الله الا انت يالمخرب .. روح نام يالله وفكنا من شرك :anger1:

yusf
24-03-2009, 12:12 AM
نصيحه : كوني ملكه معززه مكرمه وشخص اخر يسوق بك حسب طلبك

وجه الحقيقة
24-03-2009, 12:17 AM

حبذا لو يكون رجل غريب عنك لا تعرف اخلاقه وملته كالدريول او سائق الليموزين ..وابعد الظن اخوج والا ابوج والا زوجج فكلن له ارتباطاته والعياذو بالله:nice:

حقيقه
24-03-2009, 01:11 AM
لا لا لا تحملي تعاندين وتمسكين اليسار دوم يعني اذا حد كبس لس الليت
وعندس مجال تغيرين المسار وتخلينه يطوف اوكي خليه يطوف لانه اهم شيء سلامتس
فيه مراهقين وفيه شباب مايفهمون ترى عادي يجي طاير ويطير سيارتس وإللي فيها

لحد يفكر انه دكتور في السواقه ومحد يقدر عليه
اذا انت تعرف تسوق فيه غيرك مايعرفون وممكن يسببون كارثه في الطريق

hxamad
24-03-2009, 07:47 AM
شفت منظر من أيام وأنا مع أهلى سيارتين فيهم بنات كل وحدة طالعة مع رفيجته وقاعدين يجاكرون كل وحدة تلف على الثانية ولا زحمة توهم وشوف شيسوون غطو على الشباب لا وفى الكورنيش زحمه من أول الشارع لأخره

ضوى
24-03-2009, 08:00 AM
الوان موضوعج حلو توني اشوفه :rolleyes2:

ماقريت كل الردود يبي لهم فراغة :)

المهم يوم امتحان السواقة بغيت ادخل الضابط الدوار وعصب علي :( وقال لواسطتي قولها ارواح الناس مب رخيصة :eek5: بس الصراحة وترني والعصر كان الليسن عندي

وعلى طول على اقرب وكالة وسيارة فورويل :secret:اول ماشطح نطح :shy:

بس اكثر مغامراتي اني انسى السيارة شغالة وانزل متعودة الشيخة :) واكثر شئ انسى احط الجير على البارك ومايطلع المفتاح واحن واحن واخلي ريلي يطق مشوار وفي الاخير على ولا شئ :secret: ، واذكر اول مرة اصف بالريوس طيرت العامود اللي وراي :( ابي احط ريلي عالبريك حطيت عالبترول وطار العمود :secret:

بشكل عام بالشارع سواقتي هادية ماحب اتجاوز احد اقبض خطي اللي ابيه مافي شئ عاجلني عشان اسرع او اتجاوز ، طريقي اللي اروح وارد منه هادي وحلو يعني سهالات ، حتى زوجي لما يلحقني وانا رادة الظهر متأخر شوي يقول لي سواقتي مضبوطة بس تسرعين اقول له والله ماعدي المية ابدا مدري ليش ماشاء الله السيارة تطير :rolleyes2:

عموما اشارات الشباب مانتبه لها ولا قد لاحظت يمين يعني يمين يساريعني يسار وبس ولا يهمني اذا عطى اشارة مش مفهومة انا اشعلي دام بطريقي :tease:

تحياتي الوان لو تذكرت شئ باقول

سمو
24-03-2009, 08:53 AM
من بدايات لسواقه وساعات والله اكرر هالحركه فششششششله

ادوس الريس والسياره ع P عاد تعالوا شوفوا الصوت يروع القلب ..

اما سالفة انزل من السياره وهي مفتوحه الحمد لله ان سيارتي فيها تنبيه ولا جان صارت علوم وايد تصير معاي

سمو
24-03-2009, 08:58 AM

:victory::victory::victory: اذا كان ابوج اخوج ريلج او حد من المحارم

يا حلوج وانتي مستمته ولا عيونج تتلاقط ع المناظر :eek5:

لكن اذا دريول فأتقوا الله خلاص بعد اشعقبه فتوه واطلعت حراااااام اذا ما كان معاج محرم اكبر من عشر سنين على الاقل

..الاميرة..
24-03-2009, 09:44 AM

اممممم هالحركه كنت اشوفها واجد في طريقي سألت وقالوا لي معناها تحدي او تعال سابقني صح ولا لا !!:telephone:

وجه الحقيقة
24-03-2009, 04:17 PM
من بدايات لسواقه وساعات والله اكرر هالحركه فششششششله

ادوس الريس والسياره ع P عاد تعالوا شوفوا الصوت يروع القلب ..

اما سالفة انزل من السياره وهي مفتوحه الحمد لله ان سيارتي فيها تنبيه ولا جان صارت علوم وايد تصير معاي

ترى هالحركه لها معنى شين عند الشباب...( اتحداك تلمسني)

سمو
24-03-2009, 06:11 PM
ترى هالحركه لها معنى شين عند الشباب...( اتحداك تلمسني)

اعوذ بالله زين والله بالغلط ليش هالتفكير ..

بس تدري يا اخوي اظن شكل الوحده وقدرتها على كسب احترام الي حولها من عدمه هي اساس فهم اي حركه

يعني عندك مثلا حركات الاشارة لو جات يدي عليها بالغلط وظن الي جنبي اني اقصده دقايق وبيشوفني في حالي وما اعطيه ولا اعطي غيره وجه وبيتراجع عن فكرته وظنه

يعني امشي عدل يحتار عدوك فيك :nice:<<وان شاء الله ما هناك عداوه

والله لين غلط علي اجنبي انواع الدعاوي الله يغفر لي والقطري ابوي فديت خشمه اخواني عمامي وخوالي جعلني ما اعدم زولهم ,, ما اعرف عندي القطري فوق وابلع اي غلط وما يدور في بالي الا الله يهديك ويردك البيت بالسلامه رايي يمكن صح يمكن غلط بس هاذي أنا :)

لك تحياتي اخوي / وجه الحقيقة

عزووز قطر
24-03-2009, 06:18 PM
وبعد عندكم حركة تشغيل المساحات الخلفية (( للكروزر)) يعني بــــاي وهي متداولة بين الشباب

وجه الحقيقة
24-03-2009, 06:37 PM
وبعد عندكم حركة تشغيل المساحات الخلفية (( للكروزر)) يعني بــــاي وهي متداولة بين الشباب

عيل خل اشغلك مساحاتي في المنتدى ههههههههههههههه

وروووووووووووووووووووح يا الكروزر