المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو شعور الفتاة عندما يراها الخاطب ثم يقول انها...

Q-tr
14-03-2009, 03:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهو شعور الفتاة عندما يراها الخاطب ثم يقول انها لا تعجبني؟

أن من حكمة الله سبحانه وتعالى ان شرع النظرة الشرعية بين الرجل والمرأة عند الخطبة

وتكون برؤية الرجل للفتاة بحضور احد محارمها وهي ايضا مظهرة لما يظهر منها غالبا

كالشعر واليدين والوجة والقدمين ولبعض العلماء اقوال اخرى والله اعلم

المهم

ما شعور الفتاة التي يتقدم عريس لخطبتها ثم يراها

وبعد يومين تتصل ام العريس لتخبر والدة الفتاة بان ابنها لم يوافق على الزواج من ابنتها وكل شيء قسمة ونصيب

آريد آراء صريحة ومواقف واقعية

ولا مانع من رآي الطرف الاخر اللي هم الشباب

ارجو التفاعل من جميع الاعضاء ولا يبخلو علينا

منقول بعد التعديل

sas70
14-03-2009, 04:39 PM
بصراحة الموضوع محرج للطرفين مع انها النظره الشرعية والمقصود بها توافق الطرفين واقتناعهم ببعض لكن عند رفض احد الطرفين بعد النظرة الشرعية فالطرف المرفوض بيفكر ويسأل نفسه ياترا:
لماذا رفضت؟
ماهو عيبي؟
وماهو النقص فني؟
ولربما يصيبة نوع من الاكتآب النفسي

وانا اشوف ان لايكون هناك نقص ولاعيب في اي من الطرفين والناس اذواق وبالأخير هي قسمة ونصيب وهذا رأى الشخصي وشاكر لك اخي الكريم الطرح الرائع.

ناصر العمادي
14-03-2009, 04:48 PM
فعلا الموقف محرج للطرفين بصراحه ..

الرجل يكون خجلان يقول أنها لم تعجبه

والبنت بتتضايق لأنها ماعجبته ..

ولكن هذا لايعني أن البنت فيها شي او او او ..لا .. ممكن البنت تكون بيضا والرجل يحب الحنطاويه او السمره ..وممكن تكون حنطاويه وهو يحب البيضا .. ومن هالأمور ..

يمكن الأنسان مايرتاح لشخص دون سبب لأن الله مب كاتب له نصيب فيها ..

الأسباب متعدده ولكن في كل الأحوال هذا لايعني بأن هناك عيب في البنت بالعكس ممكن تكون البنت اللي ماعجبته أخلاقيا وجماليا أفضل من اللي راح يتزوجها في المستقبل ..

والزواج قسمه ونصيب وممكن أن البنت ماتوافق على الرجل وتقول ماعجبني لأنها تبحث عن الشكل سواء كان طول او حجم او او ولايهمها أخلاقه ...

يعني ممكن يكون الرفض من الطرفين

يعطيك الصحه والعافيه على الموضوع الحساس

الله يوفقك ويسعدك ويرزقك الزوجه الصالحه أن شاء الله

كل الشكر والتحيه والتقدير والأحترام لك

نور الريان
14-03-2009, 05:38 PM
ليش تقولون الموضوع محرج !

بالعكس انا اشوف انه عادي

مب شرط انه ما اعجبه شكلها

بس يمكن انه ما ارتاح انها تكون زوجة المستقبل

يعني اقصد مب هي اللي كان حاط في باله مواصفاتها

يعني انا اشوف عادي وظاهره صحية انه من البداية يقول انه ما يبغيها مب ينحرج ويقول توكلوا على الله وعقب الزواج يطلقها !

وهذا الشي ينطبق ع الطرفين يعني البنت و الرجال !

ممكن هي تشوفه وعقب تقول ما ابغيه !

هدهد سليمان
14-03-2009, 05:46 PM
كل شي قسمه ونصيب .. لكن عن نفسي افضل ان ما يكون الرفض من صوب الرجال المهم يحاول يسوي اي شي حتى يتم الرفض من صوب اهل البنت نتفادى فيها الاحراج للطرفين

بابا الضحية
14-03-2009, 05:48 PM
كل شي قسمه ونصيب .. لكن عن نفسي افضل ان ما يكون الرفض من صوب الرجال المهم يحاول يسوي اي شي حتى يتم الرفض من صوب اهل البنت نتفادى فيها الاحراج للطرفين

صح كلامك :nice:

شعاع
14-03-2009, 07:10 PM
تتفشل يوم يومين ولا اتعيش الدهر مع واحد ما تعجبه
اللحين الواحد يتشرط ستين شرط قبل ما يتزوج ويوم يتزوج بعد يخون مرته... وين اذا بعد ما عاجبته بيحصلها حجه

ومافيها شي ترا ياما البنات ترفض من الاساس على الشكل ههههههههههه اذا كان مب حلو ومب عاجبها ممكن ترفض وعادي بس طبعا ما يقولون السبب

سمو انسان
14-03-2009, 07:20 PM

اعرف واحد سوى نفس اللي قلته بس للاسف الغبي دور له مصيبه مب عذر، خله ناس قريبين من اهل البنت تتكلم عنه وتقول انه له علاقات سابقه مع بنات، الرجال انرفض خمس مرات بعدها والسادسه ثابته

بنت^البحرين1
14-03-2009, 07:22 PM
مب محرج ولا شي ،، عن نفسي انا تقدموا لي وايد واسباب الرفض كانت كثيرة طبعا شي اهلي مايوافقون وشي انا ، ومرتين انا انرفضت من قبل اللي تقدموا لي ، اول واحد يات امه معاه ( وكانت مرتبكة تقول اول ولد تزوجه عندها) ومب ياييه تركد كل شوي تسال شي ، وعادي يوم ثاني اتصلت قالت مافي نصيب لان هي اطول منه !! وولدها يبي وحده لازم اقصر منه !! ( طبعا اللي لاحظته ان امي كانت مضايقه حدها من طريقة جيتهم لي طريقة رفضهم لي السبب نفسه ومب عارفة شلون توصل لي السالفة) قلت لها يمه عادي مافيها شي ذي ارزاق، امي من حرتها قالت ابركها من ساعه انا اصلا من جيتهم وطريقة امه مادشت خاطري

الثاني رفض لسبب آخر وهو ان الريال موافق بس الاخت العودة ( مايزت لها ) واعتقد حسب ماشفت يوم كانوا عندنا ان هي الامر الناهي ، وانا مادخلت مزاجها لان هي سألتني كم سؤال انا جاوبت بصراحه،اتوقع هي اعتبرت ردي انه غرور او شايفه نفسي الله العالم ، والله اعلم بالنيات بعد

في المرتين ماصار في خاطري شي ابدا ، ولا زعلت ولا قلت ليش شفيني، كثر ماشوف امي وابوي يبون يشوفوني عروس كثر ماعندي ايمان ان لو نصيبي مع واحد من اللي تقدموا لي كنت تزوجته، وان رزقي بيوصلني لي عندي دام ربي كاتبه لي

وانتوا محد عنده تجربه في هالموضوع ؟؟ خل نشارككم

شكرا لكاتب الموضوع

Q-tr
15-03-2009, 12:40 AM
بصراحة الموضوع محرج للطرفين مع انها النظره الشرعية والمقصود بها توافق الطرفين واقتناعهم ببعض لكن عند رفض احد الطرفين بعد النظرة الشرعية فالطرف المرفوض بيفكر ويسأل نفسه ياترا:
لماذا رفضت؟
ماهو عيبي؟
وماهو النقص فني؟
ولربما يصيبة نوع من الاكتآب النفسي

وانا اشوف ان لايكون هناك نقص ولاعيب في اي من الطرفين والناس اذواق وبالأخير هي قسمة ونصيب وهذا رأى الشخصي وشاكر لك اخي الكريم الطرح الرائع.

اي والله صدقت ونفس ماقلت قسمة ونصيب.......... وبعدين بالعكس هالمواضيع بالذات مافيها احراج

مشكور اخوي على المرور

Q-tr
15-03-2009, 12:44 AM
فعلا الموقف محرج للطرفين بصراحه ..

الرجل يكون خجلان يقول أنها لم تعجبه

والبنت بتتضايق لأنها ماعجبته ..

ولكن هذا لايعني أن البنت فيها شي او او او ..لا .. ممكن البنت تكون بيضا والرجل يحب الحنطاويه او السمره ..وممكن تكون حنطاويه وهو يحب البيضا .. ومن هالأمور ..

يمكن الأنسان مايرتاح لشخص دون سبب لأن الله مب كاتب له نصيب فيها ..

الأسباب متعدده ولكن في كل الأحوال هذا لايعني بأن هناك عيب في البنت بالعكس ممكن تكون البنت اللي ماعجبته أخلاقيا وجماليا أفضل من اللي راح يتزوجها في المستقبل ..

والزواج قسمه ونصيب وممكن أن البنت ماتوافق على الرجل وتقول ماعجبني لأنها تبحث عن الشكل سواء كان طول او حجم او او ولايهمها أخلاقه ...

يعني ممكن يكون الرفض من الطرفين

يعطيك الصحه والعافيه على الموضوع الحساس

الله يوفقك ويسعدك ويرزقك الزوجه الصالحه أن شاء الله

كل الشكر والتحيه والتقدير والأحترام لك

وممكن الشباب سمع خبر شيئ عن سمعة البنت ومايبغي يحرج نفسه ويتدبس ويصير الرفض بطريقة دبلوماسية علشان محد يلاحظ.... شكرا أخوي ناصر على مرورك

Q-tr
15-03-2009, 12:46 AM
ليش تقولون الموضوع محرج !

بالعكس انا اشوف انه عادي

مب شرط انه ما اعجبه شكلها

بس يمكن انه ما ارتاح انها تكون زوجة المستقبل

يعني اقصد مب هي اللي كان حاط في باله مواصفاتها

يعني انا اشوف عادي وظاهره صحية انه من البداية يقول انه ما يبغيها مب ينحرج ويقول توكلوا على الله وعقب الزواج يطلقها !

وهذا الشي ينطبق ع الطرفين يعني البنت و الرجال !

ممكن هي تشوفه وعقب تقول ما ابغيه !
:nice:

Q-tr
15-03-2009, 12:48 AM
تتفشل يوم يومين ولا اتعيش الدهر مع واحد ما تعجبه
اللحين الواحد يتشرط ستين شرط قبل ما يتزوج ويوم يتزوج بعد يخون مرته... وين اذا بعد ما عاجبته بيحصلها حجه

ومافيها شي ترا ياما البنات ترفض من الاساس على الشكل ههههههههههه اذا كان مب حلو ومب عاجبها ممكن ترفض وعادي بس طبعا ما يقولون السبب

الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات وكل شي قسمة ونصيب وشكرا على المرور

بوحارب
15-03-2009, 01:18 AM
بيصيدها احباااااااااااااااط والله أعلم http://www.pusup.com/up/get-3-2009-sjo8oy8a.gif (http://www.pusup.com/up)

نفسي عزيزه
29-04-2009, 01:49 AM
احراج والله هههههههههههههه

ورقــة أمــل
29-04-2009, 01:54 AM
بااال احساس بايخ :(

بس الحمدلله ماصادفني ولا مرة

لان كل مرة انا اللي ارفض ههههاي :tease:

نفسي عزيزه
29-04-2009, 01:55 AM
بااال احساس بايخ :(

بس الحمدلله ماصادفني ولا مرة

لان كل مرة انا اللي ارفض ههههاي :tease:

:nice:

بنت ابوها 19
29-04-2009, 03:22 AM
احسها قويه بحق البنت

وبصراحه ماتخيل في وحده تستحمل هل الشي
لانه بصراحه راح ياثر بثقتها بنفسها واييييييييييييييييد

وراح اتقول اكيد لاني ولاني ولاني

هو صح مافي نصيب
لكن بعد بياثر ع نفسيت البنت وايد

الحمدالله ماصدفني هل الموقف

لانه انا صج الي كله ارفض

loolety
29-04-2009, 09:22 AM
انا عن نفسي باتحطم ولو شنو ماطلع حق غيره مره ثانيه

book 1
29-04-2009, 09:29 AM
والله انا اشوف ان النظره موب ضروريه اهم شي الاخلاق بتشوف وحده مللكه جمال و بتنبهر فيها وتكتشف بعدين ان اخلاقها ولابد انا اشوف الاخلاق اهم من النظره

oceanrose
29-04-2009, 09:34 AM
اولا هو قسمه ونصيب

وثانيا اعتقد انه محرج بالنسبه للبنت وخصوصا في من يتعمد الاحراج مثال واقعي جا واحد علشان يشوف البنت الا يقول لها انا اعرف خرابيطكم يالبنات تترسون وجهكم مكياج علشان تخبون عيوبكم روحي غسلي وجهج وتعالي اشوفج خخخخخخخخخخخخخخخ بالله هذا شتقولون له الا مناك الباب خخخخخخخخخ

عموما الله يوفق الجميع وخففوا يالشباب على البنات ترى اكتئبوا منكم هههههههههههههه

سهم مضطرب
29-04-2009, 09:50 AM
بصراحه يشوف صورتها وايد احسن من ان يروح ويشوفها وتشوفه وتحط امال واخرتها يقول مابيها

miss-qatr
29-04-2009, 03:02 PM
باقول حق امه علشان يوصل له الكلام .... حصاه وزرت عن درب المسلمين

وخله يولي ----------> لأن عمره لا هو ولا غيره راح يشوفوني :nice:

بابا الضحية
29-04-2009, 03:49 PM
شنسوي بعد هذي الطريقه الوحيده للزواج !!!

ترى الرجل يكون منحرج ايضا بس شنسوي !!!

والله صعبه الله يعين الجميع :(

سيدة اعمال فلسطنية
29-04-2009, 03:56 PM
ما شعور الفتاة التي يتقدم عريس لخطبتها ثم يراها

وبعد يومين تتصل ام العريس لتخبر والدة الفتاة بان ابنها لم يوافق على الزواج من ابنتها وكل شيء قسمة ونصيب

موقف كتير صعب خصوصا قدام الاهل :weeping:

الله يكون بعون جميع البنات :)

biz-qtr
29-04-2009, 05:10 PM
قمه الاحرااااج

لكن الافضل انهم ما يوصولون لموضوع الشوف الا اخر شي ليش اخترعو الصور عيل

منعا للاحراج

ابو خليفه
29-04-2009, 07:05 PM
موضوع جميل ....

بس القليل من يرضىء بالشوفة الشرعية والصوره....

من عاداتنا واوسلومنا ماعندنا شوفة شرعية وانسىءانك تشوف زوووجتك الا يوم العرس وقبلها انسء

وابشركم انسوو اهل المعرس وخاصة ابو العروووس وعياله اجون العرس الرجاجيل

نمشى على مبدأ الرجال مخابر ولاهي مظاهر ....

ثانيا مانقرب حد منا لين نسأل عن الرجال (من طأطأ لاسلام عليكم) واخيرا عقب مانشوف الرجال مناسب

انجي ننقل الصوره للبنت ونقولها بلي تبيه ونخليها تستخير وهي اكيد راح تقولنا اشرايكم فيه انتو الي تعرفزنه

وبعدها نقولها (اذا كام الرجال كفو ونعم) استخيري وننتظر رايج ...

اذا كان له نصيب قربناه واذا ماله نصيب يشوف غيرنا

مطـر
29-04-2009, 08:26 PM
مب محرج ولا شي ،، عن نفسي انا تقدموا لي وايد واسباب الرفض كانت كثيرة طبعا شي اهلي مايوافقون وشي انا ، ومرتين انا انرفضت من قبل اللي تقدموا لي ، اول واحد يات امه معاه ( وكانت مرتبكة تقول اول ولد تزوجه عندها) ومب ياييه تركد كل شوي تسال شي ، وعادي يوم ثاني اتصلت قالت مافي نصيب لان هي اطول منه !! وولدها يبي وحده لازم اقصر منه !! ( طبعا اللي لاحظته ان امي كانت مضايقه حدها من طريقة جيتهم لي طريقة رفضهم لي السبب نفسه ومب عارفة شلون توصل لي السالفة) قلت لها يمه عادي مافيها شي ذي ارزاق، امي من حرتها قالت ابركها من ساعه انا اصلا من جيتهم وطريقة امه مادشت خاطري

الثاني رفض لسبب آخر وهو ان الريال موافق بس الاخت العودة ( مايزت لها ) واعتقد حسب ماشفت يوم كانوا عندنا ان هي الامر الناهي ، وانا مادخلت مزاجها لان هي سألتني كم سؤال انا جاوبت بصراحه،اتوقع هي اعتبرت ردي انه غرور او شايفه نفسي الله العالم ، والله اعلم بالنيات بعد

في المرتين ماصار في خاطري شي ابدا ، ولا زعلت ولا قلت ليش شفيني، كثر ماشوف امي وابوي يبون يشوفوني عروس كثر ماعندي ايمان ان لو نصيبي مع واحد من اللي تقدموا لي كنت تزوجته، وان رزقي بيوصلني لي عندي دام ربي كاتبه لي

وانتوا محد عنده تجربه في هالموضوع ؟؟ خل نشارككم

شكرا لكاتب الموضوع
ماشاء الله عليج بنت البحرين صريحه جدا:victory:
انت الوحيده الي اعترفت انها اتعرضت لها الموقف وبقية البنات :secret:

احييج على شجاعتج:victory:

الله يوفقج بالزوج الصالح

بالنسبه للموضوع ترى عادي يمكن الشاب هو الي ينرفض من البنت بعد الشوفه عادي
لانه كماانت يالشاب مهتم بشكل وجمال البنت هم اغلب البنات يهتمون بشكل الريال
فعادي المفروض الطرفين يتقبلون الموضوع بروح رياضيه ولايزعلون ولايتحطمون ويقلبوها فلم حزين مات البطل فيه :rolleyes2:

كل شي نصيب
وكل انسان يتحمل اختياراته

والله يوفق الجميع وشكرا لصاحب الموضوع

مضارب دوسري
29-04-2009, 08:59 PM
الموضوع من البدايه في غلط

اكيد الام راح تكون لها نظرتها واكيد بتقول حق ولدها لونها وغيره وغيره وغيره

انا اشوووووف ان الرفض المفروض يكون قبل النظره الشرعيه مو عقبها

لان في احراج لمشاااعر البنت وهذا غلط

شـعـشـبـونـه
29-04-2009, 09:19 PM
المفروض الخاطب ماتعتب رجوله بيت البنت الا وهو وااثق من كلمته
حركات الدلع وابيها غزاله وهالخرابيط اعتقد اهله ماختاروها عمياني اكيد اختاروا البنت على حسب طلبه هووو

حتى لو ماكانت على هواه انا احترم الرجال اللي يدور النسب (والله انا ابي اناسب فلان الفلاني مهما كان شكل بنتهم انا راضي فيها) والشي الاهم ترى والله مافي بنت شينه هالايام كل وحده احلى من الثانيه .. بس صعبه يلقى النفسيه الطيبه ..

بس انه يشوفهاا ويغير رايه بعدين هالشي اكيييييييد بيأثر بنفسية البنت واحتمال ماتقبل اتشوف ناس عقبه ..

الله يوفق الجميع وان شاء الله ماتنحط اي وحده في هالموقف ..