المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى من يهمه الأمر ( قضية شائكة في المجتمع القطري )

وثيقة قطرية
15-03-2009, 12:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر ( قضية شائكة في المجتمع القطري )

قبل أن أبدأ أرجو من المشرفين والأعضاء النقاش الإيجابي
حيث أن هذا الموضوع يؤرق الكثير من المجتمع القطري وأن مثل هذه المواضيع أصبحت
معروفه عـنـد الجميع والدليل فـي الصحف وبرنامج وطني الحبيب صباح الخير فخافو فينا الـلـه والـدال عـلـى الـخـيـر كفاعله وأنا بصفتي ممن عاشو هــذه المشكله فأتكلم الآن بـشكل عــام وحتى يفهم الجميع طرحت الموضوع كمثال ومن ثم أنا وأنتم نتكلم بشكل إيجابي الرأي والرأي الآخر ومحد راح يزعل وكل منا يتكلم بلسانه ففي النهايه الله سوف يحاسبه على كل كلمه قالها في هذا المنتدى إن أحسن فله الأجر وإن أخطأ فحسابه عند الله وحتى لا أطيل عليكم إخواني الأعزاء أبدأ بمثال مختصر ومفيد ومن ثم النقاط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع المساعدة للحصول على الجنسية القطرية حملة الوثائق القطرية

إنـنــا عشنا وترعرعنا في هذا البلد الطيب منذ زمن طويل فمنذ ذلك الحين ونحن نقيـم فـي الـدوحـة قرابة 70 عاما ولانحمل سوى وثيقة سـفـر قـطريـة ولا نحمل أي جنسيـة أخرى سوى الوثيقة القطرية . ونحن نعيش فـي هــذا البلد ولانعرف ولايـوجـد لـنـا غيره ونـحـن ولـدنـا فــي قـطــر ولـديـنـا شهادات ميلاد قطرية وأذكر لـكـم بــأن مـن الأسرة يحملون الجنسية القطرية وأقــرب الأقــربــاء يحملون الجنسية القطرية من عـم وعـمـة يحملون الجنسية القطرية ومذكور فـي ملف الجنسية بالديوان وكتب بشهود مـن أعيان البلد ونعمل لخدمة بلادنا قــطـــر وإننا فــي أمــس الحاجة إلى الجنسية القطرية لننال الاستقرار والحيـاة الطبيعية التي ينالها كـــل قطري على هذه الأرض الطيبة وأذكر لكم بــأن مـلـف الجنسية مـوجـود على مكتب سـمـو الأمـيـر بـالـديـوان كــامــل الإجــراءات بـكـل النواحي الأمنية والإداريــة وتـمـت الموافقة مـن قـبـل لــجــان وزارة الــداخــلــيــة والـجـوازات بالموافقة وإرســـال الملـف إلــى مكتب سـمــو الأمير لـــذا أرجـــو مــن الله ومـن ثــم منكم ومن يهمه الأمر أن تـسـاعدونا بمنحنا هويتنا ولـكـم مني جزيل الشكر والإمتنان وجزاكم الله ألف خير

أعزائي إلى النقاط

النقطة الأولى
موضوع الكتاب : أراد صاحب الموضوع المساعده وليس عيبا طرح الموضوع بالمنتدى لأنه يمثل شريحه من المجتمع القطري قرابه 2000 شخص على حـسـب كـلام وزير الداخليه من 270 ألف قطري علما أن عدد سكان قـطـر هذا مأخوذ من شاشة عرض الدول ممن سافر على متن الخطوط الجوية القطرية .........

النقطة الثانيه
السكن والعيش في قطر فترة طويلة : قـد ثـبـت أن مـن يـحـمـلـون الوثيقة القطرية مـن
2000 شخص بعد النظر من لجان وزارة الداخلية أنهم في الحقيقة لايجملون أي جنسيه
أخرى ومن ثبت أنه يحمل جنسية أخرى لبلد أخر غـيـر قطر قد نفذ وأسقط عنه جنسية
الوثيقة القطرية ( قطري حتى اشعار آخر ) أو ( قطري سقط سهوا )

النقطة الثالثة
70 عاما : وصـح عـن كثيرين ممن يحملون الوثيقة أنـهم في قطر قرابه 70 أو أكثر أو أقل
ولكن لاينزل عن 40 عاما ، واللي أبي أوصله من هذه النقطة أن لماذا تحملون بضم التاء الأبناء أخطاء الأباء والأجـداد اللي هم لم يتعلمو القراءة والكتابه وفاتهم موضوع الاهتمام بالأوراق عنـد البعض وليس الكل أهميه موضوع حمل الجواز في ذلك الوقت وكان منهم من يسافر بورقه تسمى الوثيقة والجنسية بالصور من اراد مكتوب فيها الجنسية قطري وكان في ذلك الوقـــــــت يتملك البيوت والأراضي مثل اي قطري و التي تطورت بالوثيقة القطرية التي ترونها الآن في قسم الجوازات القطرية وتـاريــخ الوثيقة من سنوات ماضيه وروحو وشوفو لمن اتجددون الجواز على طاولة من زجاج ، فسواء ( عوائل الابن فقط من مواليد قطر وهـم أبـنـاء القطريات ) ، ( أو عوائل تجدون الأب والإبن من مواليد قطر وهم وثـيـقة قطرية ) ، ( وتجدون أيضا الجد والأب والإبن من مواليد قطر وهم الوثيقة بالاضافه القطري يحمل الجواز )
والمستغرب من الموضوع أن شروط منح الجنسية القطرية أن يكون في قطر 15 عاما
وتـجــــــد حملة الوثائق القطرية مواليد قطر أكثر من أربعين عاما وحتى سبعين عاما
اذا شروط وافيه وغير قابله للرد لحملة الوثائق

النقطة الرابعة :
نحن لانعرف سوى قطر : ماذا نقول لمن ولد ولم يرى سوى قطر أمامه 65 عاما ومنهم
40 عاما .... إلى أخره ولديهم أطفال عاشو وتربو في قطر وأصبحو جزء لايتجزأ من قطر
هل من مجيب .....

النقطة الخامسه :
أقرب الأقرباء يحملون الجنسية القطرية : جميعهم أسرة قطرية لكن تفرقهم أن البعض
يحمل وثيقة قطرية والأخـــــــــــــــــــــر الجواز القطري !!!!! والصراحه عن تجارب ناس
تجد ابــن العم وثيقة قطرية يخطب لابنة العم تحمل الجنسية القطرية لــكن الأم تفكر
بمستقبل عيال بنتها فمن هالشي خلقنا في المجتمع القطري الفرقه بــيــن صــلـــة الأرحام ومشاكل اجتماعيه لا أود الحذيث عن تلك المشاكل ويـحـتـاج إلى فتح موضوع جديد وبالتفصيل .....

النقطة السادسة :

شهادات الميلاد : تجد من يحملون الوثيقة القطرية شهادات الميلاد مكتوب فيها
الجنسية : وثيقة قطرية !!! أو سكان قطر !!! ...........................

وحتى لا أطيل عليكم وصلنا للنقطة الأخيرة السابعه والأهم والحل لكل النقاط
النقطة السابعة والأخيرة

الملف على مكتب سمو الأمير :

إذا نشد على أهل الخير لمن يرغبون فك كربة الأسر القطرية من حملة الوثائق القطرية
أن يـخـافـــــو الله فينا ويحمل رسالتنا إلى سندنا وراعي نهضتنا سيدي حـضــرة صاحب السمو أمــيـــر البلاد المفدى وولي عهده الأمين وانا أعلم أن مثل هذه المواضيع سوف تــــــــــــدرس وتدقق من قبل ولاة الأمر والأمر متروك لأعضاء المنتدى للنقاش الإيجابي
ونقطة إلى مشرفين الكرام لم أذكر هذا الموضوع الا أنني أريــــــــد أن أصحح الكثير من
المعلومات الخاطئة لدى البعض عن الوثيقة القطرية فإن أحسنت فمن الله وإن أخطأت
فمن الشيطان والــعـــــذر والسموحه منكم أنا لا أعلم ربما تجدون من يحمل الوثيقة القطرية لايستحق لكن هناك من يستحقون بالفعل وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين
التوابين

النقطة الأخير / أرجو من المشرفين تقبل هذا الموضوع للنقاش لاغير إن أردتم المسح
أرجو مسح أجزاء من الموضوع وليس الموضوع كاملا وبراحتكم

مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

عاشق الشهادة
15-03-2009, 12:49 AM
والله يـ اخوي عندك صبر صبر ايوب :(

الله يعطيك على نياتك .

وثيقة قطرية
15-03-2009, 12:51 AM
والله يـ اخوي عندك صبر صبر ايوب :(

الله يعطيك على نياتك .

هلا أنا وحده ومسافره في غربه ويمكن أطول

ومشكور بس ماشفنا مشاركه منك

سهم بن سهم
15-03-2009, 12:52 AM
الله يوفقكم يارب وان شاء الله الامل في الله وفي سمو الامير لحل مشكلتكم

وثيقة قطرية
15-03-2009, 12:54 AM
الله يوفقكم يارب وان شاء الله الامل في الله وفي سمو الامير لحل مشكلتكم

إن شاء الله بفضل من الله ومن ثم دعاويكم بس أتمنى يكون لك رأي أو مداخله بالموضوع

الجزيرة
15-03-2009, 12:56 AM
...... لا حول ولا قوة ألا بالله .......... اخي .... المنتدي ليس المكان الماسب لطرح مثل هذا الموضوع؟

ليس بالجديد ..... الموضوع قديم ........... وهناك طرق وأماكن اخري افضل من طرحه في المنتدي

الله يفرجها عليكم .... ويسر أموركم انشالله

راعي المواجيب
15-03-2009, 12:58 AM
مكرمات الأمير كثيرة نرجو من الله أن يجعل هذه أحد مكرماته

فكثير ممن ولدوا وعاشوا هنا قطريين حقا بلا أوراق ،
وهناك ثلة أتوا من الخارج باسم الرياضة ولايعرفون عن قطر إلا أوراقا حملوها

وثيقة قطرية
15-03-2009, 12:58 AM
[QUOTE=الجزيرة;3845540]...... لا حول ولا قوة ألا بالله .......... اخي .... المنتدي ليس المكان الماسب لطرح مثل هذا الموضوع؟

ليس بالجديد ..... الموضوع قديم ........... وهناك طرق وأماكن اخري افضل من طرحه في المنتدي

الله يفرجها عليكم .... ويسر أموركم انشالله[/QUOTE

ليش مب مناسب أنا تكلمت بشكل عام وهذا موجود بالمجتمع القطري -- عيل بس تبي تتكلم عن سعر التانج والبيبسي

والله يوفقك

قناص الاسهم
15-03-2009, 01:02 AM
السموحه انا ما قريت الموضوع بشكل كامل .. ولكن رأيي كالتالي :
والله العظيم ان اصحاب الوثائق القطرية أولى 1000 مرة من لعيبة كرة القدم الاجانب .. ومن المطربين وبياعين الكلام الفاضي .. واولى من اي حد أتى من خارج البلد وهو لا يمت لها بأي صله .. لا من قريب ولا من بعيد .
والسبب بأختصار :
اصحاب الوثائق لديهم وطنية وولاء للدولة اكثر بكثير من لاعب الكرة او من الاجنبي الذي قد لا يعلم ابسط قواعد اللغة العربية .. ولا يعلم اساسيات الدين الاسلامي .. ولا يعلم اسس العادات والتقاليد .
انا اقول : أسأل الله العظيم .. ان يفرج همكم .. ويسهل امركم .
وكونوا على ثقة .. ان امير البلاد حفظه الله ورعاه صاحب قلب طيب وحنون .. ولا بد ان يصح الصحيح في يوم من الايام .. ولو بعد حين .

الجزيرة
15-03-2009, 01:08 AM
[QUOTE=الجزيرة;3845540]...... لا حول ولا قوة ألا بالله .......... اخي .... المنتدي ليس المكان الماسب لطرح مثل هذا الموضوع؟

الله يفرجها عليكم .... ويسر أموركم انشالله[/QUOTE

ليش مب مناسب أنا تكلمت بشكل عام وهذا موجود بالمجتمع القطري -- عيل بس تبي تتكلم عن سعر التانج والبيبسي

والله يوفقك

...... اختى احترم شعورج .... ولا ابي اكون انا والزمن عليكم ..... عسي الله يفرجها عليكم

..... بس انتى اتكلمين عن سياسه دولة وعن حكومه ... وسيادتها .. ومن حقهم ان يعطون من يرونه في صالح البلد ..... الجنسيه ؟ هذا الشي مب من حقج اتتدخلين في سياسة البلد اتعلمينهم لمن يعطون الجنسيه ولمن يحمونه منها

..... اطرحي موضوعج بشكل اخر ايجابي وكلنا معاج ونتمنى لكم كل خير

وثيقة قطرية
15-03-2009, 01:10 AM
[QUOTE=وثيقة قطرية;3845546]

...... اختى احترم شعورج .... ولا ابي اكون انا والزمن عليكم ..... عسي الله يفرجها عليكم

..... بس انتى اتكلمين عن سياسه دولة وعن حكومه ... وسيادتها .. ومن حقهم ان يعطون من يرونه في صالح البلد ..... الجنسيه ؟ هذا الشي مب من حقج اتتدخلين في سياسة البلد اتعلمينهم لمن يعطون الجنسيه ولمن يحمونه منها

..... اطرحي موضوعج بشكل اخر ايجابي وكلنا معاج ونتمنى لكم كل خير

شكرا

وواحد قالي عالخاص بيسكرون موضوعج :weeping:

بوخالد2
15-03-2009, 01:14 AM
الله المستعان ان شاءالله

وانا اشوف ان هم لهم الاحقيه بالجنسيه افضل من الاجئين والاعبين وفلان وفلتان عندي لايعرفون عن قطر شي او شي اخر

همهم الفلوس والسكن

واهل الوثائق القطرية اعتقد اولى واحسن منهم ولهم ولاء وغيرهم من الامور الايجابيه لدولة قطر

بس الجواز صار لعبه للاعبين وغيرهم ( وصاروا يطالبون بالارضي والامور الاخرى )

وثيقة قطرية
15-03-2009, 01:19 AM
الله المستعان ان شاءالله

وانا اشوف ان هم لهم الاحقيه بالجنسيه افضل من الاجئين والاعبين وفلان وفلتان عندي لايعرفون عن قطر شي او شي اخر

همهم الفلوس والسكن

واهل الوثائق القطرية اعتقد اولى واحسن منهم ولهم ولاء وغيرهم من الامور الايجابيه لدولة قطر

أخوي يعطون اللي يبون بس احنا في هالموضوع نبي نتكلم بالتفصيل اذا تعرف حد وسامع شي ومداخله لأهل الوثائق وندري انهم يستاهلون لكن نبي انوضح ليش يستاهلون وشنهي النقطه اللي اتشوف ممكن اترد

حقيقه
15-03-2009, 01:21 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
هالموضوع كل مايمر علي بأي مكان يعور قلبي

ان شاءالله اللي يمنعون وصول هالامور للامير
تحن قلوبهم اشوي ويحسون في هالفئه اللي تعاني ويوصلون الامر للامير
ويكملون كل الاجراءات اللي تخص صاحب العلاقه ومايمنعونها لااي سبب

فيه سالفه جديده وهي انه ابناء وازواج القطريات مايحصلون على الجنسيه القطريه الا اذا كانت القطريه من الدرجه الاولى اللي يسمونهم الاصليات :rolleyes2:

وثيقة قطرية
15-03-2009, 01:23 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
هالموضوع كل مايمر علي بأي مكان يعور قلبي

ان شاءالله اللي يمنعون وصول هالامور للامير
تحن قلوبهم اشوي ويحسون في هالفئه اللي تعاني ويوصلون الامر للامير
ويكملون كل الاجراءات اللي تخص صاحب العلاقه ومايمنعونها لااي سبب

فيه سالفه جديده وهي انه ابناء وازواج القطريات مايحصلون على الجنسيه القطريه الا اذا كانت القطريه من الدرجه الاولى اللي يسمونهم الاصليات :rolleyes2:

معلومه جديده شكرا على المرور

حقيقه
15-03-2009, 01:28 AM
إللي تربو في قطر وعاشو فيها ولائهم بيكون لـ قطر اكثر من غيرهم وهم اولى من اهل الرياضه والفن وبعض اصحاب الجنسيات الخليجيه اللي مادري شنو السر في حصولهم على الجنسيه القطريه في خلال اقل من سنه يوصل للدوحه ويحصل على كل المميزات ومايقعد في قطر كثر مايقعد في بلاده الاصليه

وثيقة قطرية
15-03-2009, 01:34 AM
إللي تربو في قطر وعاشو فيها ولائهم بيكون لـ قطر اكثر من غيرهم وهم اولى من اهل الرياضه والفن وبعض اصحاب الجنسيات الخليجيه اللي مادري شنو السر في حصولهم على الجنسيه القطريه في خلال اقل من سنه يوصل للدوحه ويحصل على كل المميزات ومايقعد في قطر كثر مايقعد في بلاده الاصليه

والله اسم على مسمى يالحقيقة

السيف5
15-03-2009, 02:04 AM
الله يسهل أموركم وعليكم بالدعاء المستمر من رب العالمين

ومن يقول انكم ماتستحقون انتم اهل البلد اللي عايشتونا من

ماضي بعيد ودام ان موضوعك عند سمو الأمير تأملوا الخير من

وجه الخير الله يحفظه لنا يارب -----------------------قلوبنا معاكم

ودعواتنا لكم

وثيقة قطرية
15-03-2009, 02:16 AM
الله يسهل أموركم وعليكم بالدعاء المستمر من رب العالمين

ومن يقول انكم ماتستحقون انتم اهل البلد اللي عايشتونا من

ماضي بعيد ودام ان موضوعك عند سمو الأمير تأملوا الخير من

وجه الخير الله يحفظه لنا يارب -----------------------قلوبنا معاكم

ودعواتنا لكم

مشكور صار لازم انام وتصبح على خير وان شاء اقوم الصبح اشوف الموضوع فيه نقاش وماتسكر والله المستعان

بوشيخة
15-03-2009, 04:19 AM
السموحه انا ما قريت الموضوع بشكل كامل .. ولكن رأيي كالتالي :
والله العظيم ان اصحاب الوثائق القطرية أولى 1000 مرة من لعيبة كرة القدم الاجانب .. ومن المطربين وبياعين الكلام الفاضي .. واولى من اي حد أتى من خارج البلد وهو لا يمت لها بأي صله .. لا من قريب ولا من بعيد .
والسبب بأختصار :
اصحاب الوثائق لديهم وطنية وولاء للدولة اكثر بكثير من لاعب الكرة او من الاجنبي الذي قد لا يعلم ابسط قواعد اللغة العربية .. ولا يعلم اساسيات الدين الاسلامي .. ولا يعلم اسس العادات والتقاليد .
انا اقول : أسأل الله العظيم .. ان يفرج همكم .. ويسهل امركم .
وكونوا على ثقة .. ان امير البلاد حفظه الله ورعاه صاحب قلب طيب وحنون .. ولا بد ان يصح الصحيح في يوم من الايام .. ولو بعد حين .

صدقت يااخوي

الصبر مفتاح الفرج
والله يوفقك

nyzk
15-03-2009, 06:58 AM
الجنسية قرار سيادي للدولة فماله داعي لمثل هاذي المواضيع

بو الجوري
15-03-2009, 07:08 AM
الله يعينكم أختي ..

والله يعطي اللي يستاهل الجنسيه القطريه ..

يعطيج العافيه

وثيقة قطرية
15-03-2009, 07:38 AM
[QUOTE=nyzk;3845957]الجنسية قرار سيادي للدولة فماله داعي لمثل هاذي المواضيع[/QUOT

صباح الخير --- لانه مايخصك ومب متضرر واتوقع له داعي ونص رحم الله والديك وبخبرك على مواضيع مثل اللي اسحبو جناسيهم له داعي بس حنا أبناء القطريات والوثيقة القطرية ولاحول ولاقوة الا بالله وسمو الأمير عطانا الحرية نتكلم الله يحفظه شكرا على المرور ويريت لو اتضيف اضافه ايجابية للموضوع

وثيقة قطرية
15-03-2009, 07:39 AM
الله يعينكم أختي ..

والله يعطي اللي يستاهل الجنسيه القطريه ..

يعطيج العافيه

الله يعافيك وصباح الخير

حبر سري
15-03-2009, 07:42 AM
الجنسية فعلا قرار سيادي , ومحّد يقدر يقول شي

بس خلونا نتكلم بواقعية شوي :
شخص مولود في الدوحة , ويعرف عادات البلد عدل , لانه تربّى عليها اصلا , ويعرف تقاليد البلد , ويعرف مناطق البلد , ولهجة اهل البلد , ودرس في البلد , وصار له 30 سنة وساعات اكثر هنيه , ياترى شنهي الجنسية اللي يستحقها؟
او هو شنو أصلا؟؟

مااخلّينا بمبدأ السيادة المطلقة في هذا الجانب
بس مجرّد تساؤل

والله يفرج كرب المكروبين

وصباحكم خير

قطري vip
15-03-2009, 07:46 AM

شخص مولود في الدوحة , ويعرف عادات البلد عدل , لانه تربّى عليها اصلا , ويعرف تقاليد البلد , ويعرف مناطق البلد , ولهجة اهل البلد , ودرس في البلد , وصار له 30 سنة وساعات اكثر هنيه , ياترى شنهي الجنسية اللي يستحقها؟
او هو شنو أصلا؟؟

بس مجرّد تساؤل

والله يفرج كرب المكروبين

وصباحكم خير

والله اشيد بردك وانا مع ردك واسمحلي اقتبست كلامك الله يفرج كربتهم وصج مايحس

بالشخص الا اللي طايح بنفس المشكله الحمدلله على النعمه وان شاء الله تنحل اموركم يارب

Empress_QTR
15-03-2009, 07:46 AM
نسأل الله العلي القدير على ان يحنو قلب الامير عليكم وتنالون مرادكم

احببت ان اضيف نقطه وهي

حملة الوثائق القطريه لا يستطيعون الزواج من حاملي الجنسية القطريه

الا بعد اخذ الموافقة من الجهات المختصه

فتخيلوا كم من الوقت يستلزم لاخذ هذه الموافقة

شهور وسنين حتى يمل الطرفان :(

كان الله بعونكم

وثيقة قطرية
15-03-2009, 07:59 AM

او هو شنو أصلا؟؟

بس مجرّد تساؤل

والله يفرج كرب المكروبين

وصباحكم خير

صباحك خير ---- سيادي لمواضيع تخدم البلد من تعليم ورياضة وثقافة وما انقص حق السياده لأهل البلد المحرومين من هوية اللي اي انسان في العالم يولد ويحصل جنسيته للبلد اللي تربى فيها وماعرف غيرها وحنا لمن نتكلم من الحرمان واحنا متفائلين بسمو الامير وحط نفسك مكانا اذا الجوازات والداخلية والديوان ماحلو مشكلتنا من فترات طويله واذكر من عام 1980 عيل من بيحل مشكلتنا بعد الله مافي غير السياده سمو الأمير لكن من بيوصل المعلومه بذمه وضمير ويكون قلبه على اهل بلاده ومايفكر بمصلحته الا انه مؤتمن من قبل الامير ويتكلم بأمانه أما الله ورسوله والناس أجمعين

العقل الحر
15-03-2009, 08:03 AM
الله المستعان ان شاءالله

همهم الفلوس والسكن

اسمح لي يابوخالد اقولك انى هذا غير صحيح

الاعبين والفنانين ماخذين اسم قطر فقط وليس لديهم حق في الارض او القرض بتاتا

واما بخصوص يعطون الجنسيه الى عنده وثيقه يجب تكون دراسه تامه لعطائه الجنسيه لانه سيترتب عليه جميع الحقوق من ارض وقرض وتعليم مجاني والكهرباء والماء والعلاج مجاني يعني حقوقه

اما الاعبين والفنانين اصلا مب محتاجين هذي الامور وانما الدوله محتاجه يمثلونها في جميع الاصعده

واما بنسبه لي ماعتبر كل الى عاش او انولد في البلد قطري الى اصله خليجي فقط

يعني الحين في ناس من اسيا مب عرب هل هذا سيكون موالي للبلد ؟؟ حتى لو مواليد قطر واخذ الجنسيه سيكون موالي لبلاده وسيرسل امواله الى بلاده الاصلي حتى ولو موليد قطر وابوه مثله وسارت تجربه من قبل لما عطوا جنسيات في السبعين ومن مواليد قطر ولكن اموالهم وسفراتهم وزوجاتهم كلها الى بلدهم الاصلي

وثيقة قطرية
15-03-2009, 08:04 AM
نسأل الله العلي القدير على ان يحنو قلب الامير عليكم وتنالون مرادكم

احببت ان اضيف نقطه وهي

حملة الوثائق القطريه لا يستطيعون الزواج من حاملي الجنسية القطريه

الا بعد اخذ الموافقة من الجهات المختصه

فتخيلوا كم من الوقت يستلزم لاخذ هذه الموافقة

شهور وسنين حتى يمل الطرفان :(

كان الله بعونكم

تعقيب على كلامك ---- تخيل والحمدلله على النعمه ----- انه في شخص قطري تقدم لي بنت تحمل وثيقة قطرية .... تخيل نطر 4 سنين عشان تطلع الموافقه ....
وهذه المعلومه عرفته عن طريق صديقتي ومن عائله معروفه .... والله انه انسان شهم

المغترب 123
15-03-2009, 08:08 AM

واما بخصوص يعطون الجنسيه الى عنده وثيقه يجب تكون دراسه تامه لعطائه الجنسيه لانه سيترتب عليه جميع الحقوق من ارض وقرض وتعليم مجاني والكهرباء والماء والعلاج مجاني يعني حقوقه

اما الاعبين والفنانين اصلا مب محتاجين هذي الامور وانما الدوله محتاجه يمثلونها في جميع الاصعده

يعني الحين في ناس من اسيا مب عرب هل هذا سيكون موالي للبلد ؟؟ حتى لو مواليد قطر واخذ الجنسيه سيكون موالي لبلاده وسيرسل امواله الى بلاده الاصلي حتى ولو موليد قطر وابوه مثله وسارت تجربه من قبل لما عطوا جنسيات في السبعين ومن مواليد قطر ولكن اموالهم وسفراتهم وزوجاتهم كلها الى بلدهم الاصلي

اوافقك الراي واتمنى عدم تجنسيهم هولاء لهم اوطان اصلية وهم الان يعاملون معاملة القطري في العلاج والتوظيف الخ ,,,,, مع حرمانهم من بعض المميزات البسيطة التي اعتقد بان القطري الاصلي الذي لايعرف بلاد غير هذه البلاد اولاء فيها لتميزه عن الاخرين وكذلك اعتقد بان هذا الشي سيفتح الباب لبعض القطريات من يبحثن عن اي زوج ايضا بالزواج حتى من الاسيوين الخ وسيكون هدف الزواج منها هو الحصول على الجنسية ,,,, ويختلط الحابل بالنابل وسنرى عروق واصول وعادات لم نراها من قبل وفي كل دول العالم يوجد من هم مايسمون بالبدون وهولاء معروف بان لهم اوطان اصلية ينتمون لها وهذه الظاهره طبيعيه من الاف السنين

وثيقة قطرية
15-03-2009, 08:23 AM

عفيه عليك أخوي
ودعني الخص أفكارك

الفكره الأولى صحيح الاعبين والفنانين ماخذين اسم قطر فقط وليس لديهم حق في الارض او القرض بتاتا ومعاك في هالشي 100 %

الفكرة الثانيه بخصوص يعطون الجنسية للوثيقة بعد دراسه تامه ، لمعلوماتك أخوي
تمت الدراسه من سنين وابنين وموضوعنا واضح وضوح الشمس وتقدر تتأكد من الجوازات والداخليه أما بالنسبة للقرض والأرض بالنسبه لي ليس من الامر الضروري
والأهم في ذلك الوظيفة وحسن السيرة والسلوك اللي ماتطلع الا بعد طلعة روح
والسفر وأمثل بلادي أحسن تمثيل
ومعاك إنه القرض والأرض ل 2000 شخص راح يأثر بشكل كبير على ميزانية الدولة
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والفكره الثالثة والأخيرة اللي عطوهم جناسي وراحت أموالهم لبلدهم الأصلي وكلمه
زوجاتهم عيل القطري اللي يتزوج بواسطه من دول عربية ماتروح أموال قطر لبلد الزوجه الأجنبية معنا الأولى له إنه يتزوج من أهل ديرته وليش الوثائق عمال آسيوين لاسمح الله اتحصلهم في الصرافه
وتحويلات اربع وعشرين ساعة

ياولد الحلال حنا منكم وفيكم ومالنا سوى الله ومن ثم قطر ومنا القطري ومنا الوثيقة
من نفس العائلة ومنا الزوجة تحمل القطري ولو فرضنا الدرجة الاولى معنا لا أريد
الخوض في الدرجات وغيرها والزوج وثيقة قطرية

تخيل عمك قطري وعمتك قطرية واختك واخوك قطري لكن ابوك وثيقة وانت وثيقة

لاحول ولاقوة الا بالله

وثيقة قطرية
15-03-2009, 08:36 AM
اوافقك الراي واتمنى عدم تجنسيهم هولاء لهم اوطان اصلية وهم الان يعاملون معاملة القطري في العلاج والتوظيف الخ ,,,,, مع حرمانهم من بعض المميزات البسيطة التي اعتقد بان القطري الاصلي الذي لايعرف بلاد غير هذه البلاد اولاء فيها لتميزه عن الاخرين وكذلك اعتقد بان هذا الشي سيفتح الباب لبعض القطريات من يبحثن عن اي زوج ايضا بالزواج حتى من الاسيوين الخ وسيكون هدف الزواج منها هو الحصول على الجنسية ,,,, ويختلط الحابل بالنابل وسنرى عروق واصول وعادات لم نراها من قبل وفي كل دول العالم يوجد من هم مايسمون بالبدون وهولاء معروف بان لهم اوطان اصلية ينتمون لها وهذه الظاهره طبيعيه من الاف السنين

إذا كنت تقصد عدم منح الجنسية للبدون

أشاركك الرأي وأنا موافق 100 %

أوطان أصليه في المريخ أو في نطير في السما

مداخلتي لك بعد هذا التعقيب للتوضيح والاستفادة من قسمين

البدون اللي تتكلم عنه وانه موجود في العالم ما أعتقد موجود فقط في الدول الاسلاميه
العربيه والخليجية وانت تتحدث عن موضوع آخر الآن وهم البدون

الوثيقة القطرية معترف من قبل الدولة أنهم أصحاب انتماء وتربو في قطر ولهم
اسماء ورقم شخصي معترف بالدوله واذا على أساس انه البلد الأصلي
تقدر اتقولي ليش يسافر ويروح البلد الأصلي اللي تتكلم عنه بتأشيرة بفيزا دخول
من قطر الى البلد الأصلي والبلد الاصلي لا يوجد سجل أو اثبات انه من ذلك البلد
اذا هذا الامر واضح وصريح
فنجد انه
أنه من قطر ولقطر

المغترب 123
15-03-2009, 08:46 AM
إذا كنت تقصد عدم منح الجنسية للبدون

أشاركك الرأي وأنا موافق 100 %

أوطان أصليه في المريخ أو في نطير في السما

مداخلتي لك بعد هذا التعقيب للتوضيح والاستفادة من قسمين

الوثيقة القطرية

اختي الوثيقة القطرية مذكور فيها البلد الاصلي وثيقة قطرية اصل كذا وهي فعلا كما تفضلتي منحوهم رقم شخصي الخ ,,,,,,,, لتسهيل الامور عليهم وتيسيرها من تنقل ووظائف وعلاج الخ ,,, ويعاملون معاملة القطري ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وفي دول اخرى لايمنحون ذلك اما السفر فيكون للبلد الاصلي بدون اي تاشيرة وانا لدي اصدقاء بدون (( وثائق )) يسافرون للعمره بتاشيره ولبلادهم الاصلية بدون اي تاشيرة ولم ارى تعقيبك على هذا الاقتباس هل توافقيني الراي فيه اذا

اعتقد بان هذا الشي سيفتح الباب لبعض القطريات من يبحثن عن اي زوج ايضا بالزواج حتى من الاسيوين الخ وسيكون هدف الزواج منها هو الحصول على الجنسية ,,,, ويختلط الحابل بالنابل وسنرى عروق واصول وعادات لم نراها من قبل

وثيقة قطرية
15-03-2009, 09:15 AM
اختي الوثيقة القطرية مذكور فيها البلد الاصلي وثيقة قطرية اصل كذا وهي فعلا كما تفضلتي منحوهم رقم شخصي الخ ,,,,,,,, لتسهيل الامور عليهم وتيسيرها من تنقل ووظائف وعلاج الخ ,,, ويعاملون معاملة القطري ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وفي دول اخرى لايمنحون ذلك اما السفر فيكون للبلد الاصلي بدون اي تاشيرة وانا لدي اصدقاء بدون (( وثائق )) يسافرون للعمره بتاشيره ولبلادهم الاصلية بدون اي تاشيرة ولم ارى تعقيبك على هذا الاقتباس هل توافقيني الراي فيه اذا

لا أوافقك الرأي من أنسانه عاشت التجربة
ونعم يضعون بلد الأصل للجد وليس للأب او الجد وأنا أقول إنهم يضعون بلد الاصل
ومافي اثبات انهم ينتمون لبلد الاصل واتكلم بصوره رسميه ويزعمون أنه البلد الاصل
خلاص عيل انا بجيب اثبات من سفارة بلد الاصل انني لست من ذلك البلد وهذا
سهل جدا ولكن اتحفظ بعدم الخوض هذا التجربه حتى لا ننضر

وانت قلت يعاملون كقطري
آسف لايعاملون كقطري فقط المستشفيات واذا حصلنا وظايف مناسبه
حسن السيرة والسلوك حصوله صعب جدا الا اذا بواسطه

ولست معك أيضا انه الوثيقة يسافرون لبلد الاصل كما يزعمون بدون تأشيره
لازم تأشيرة دخول ولم اذهب اصلا الا للعلاج بتأشيرة دخول
والسفر للعمرة اصبح من المستحيل حيث ان أخي اردا الذهاب للعمره
ومن شروط الحصول لتأشيرة عمره مفرده لابد من ذهاب أحد أقرب الأقرباء
يحمل الجنسية القطرية للدخول إلى الأراضي السعودية فذهب مع عمه القطري
ولكن الحملات سهل الدخول والذهاب للعمره لانه بيكون على كفالة حملة
ولكن السفر لوحده لابد من سفر اقرب الاقرباء يحمل الجنسية القطرية
وتقدر تسأل سفارة السعودية

وثيقة قطرية
15-03-2009, 09:20 AM
اعتقد بان هذا الشي سيفتح الباب لبعض القطريات من يبحثن عن اي زوج ايضا بالزواج حتى من الاسيوين الخ وسيكون هدف الزواج منها هو الحصول على الجنسية ,,,, ويختلط الحابل بالنابل وسنرى عروق واصول وعادات لم نراها من قبل

لم أفهم ما المقصود
اذا كنت تتكلم عن القطرية التي توافق من الزواج من أجنبي
فهذا ليس من اختصاصي هؤلاء سيصبحون أبناء القطريات

وموضوع يتكلم بشكل مركز لفئة الوثيقة القطرية
وأبناء القطريات من وثيقة
وليس أبناء القطريات من أجنبي

الطائر الحائر
15-03-2009, 09:39 AM
أسأل الله العلي العظيم أن ييسر أموركم ... والله اني اعرف عوائل من المفترض أن يقال انهم ( قطريين ) ولكن حيل بينهم وبين الجواز .. وفعلا هم لا يعرفون سوى قطر .

أم ريليه
15-03-2009, 11:34 AM
أختي اختاروا واحد يمثلكم رجل حكيم أو امرأة صاحب حكمة وحنكة وارفعوا الخطاب معاه للأمير ..............اعتقد هاي احسن شي وما ضاع حق وراه مطالب والله 2000 شخص رقم قليل جدا غريبة ليش ما تجنستوا للحين .......؟

بس الغريبة في فلسطينين يسافرون بالوثيقة القطرية هاذولا غير وانتوا غير ؟

بيسان
15-03-2009, 11:46 AM
بتذكرني بنكبة ال 45 شكلك مهم

khalid.qtr
15-03-2009, 12:55 PM
آنا مع اخو " قناص الأسهم " بس ما باليد حيلة هذي سياسية دولة

وثيقة قطرية
24-03-2009, 02:54 AM
خلاص راحت النخوة

بنت ابوها 19
24-03-2009, 03:02 AM
عشنا وترعرعنا بقطر ومن فتحنا عينا غير هل البلاد ماجلسنا عليها ولا انولد فينا انتماء لغيرها

لكن للاسف الشديد والقهر انه الي يجون بعدنا يحصلون الجنسيه وبكل سهوله

اجدادنا من قطر اجداد اجددادنا واجددداد اجدداد اجددددادددنا بقطر وهكذاااا

ولكن للاسف اللاعبين والمغنين أولى منا ..

اصبري يأختي
مالنا غير الصبر
وان شااااء الله تفرج :)

ABM
24-03-2009, 04:08 AM
خلاص راحت النخوة

بسم الله .. والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ..
انتبهي اختي لكلامك .. تريدين النخوه من من ؟ وهم ليس لهم صله بالموضوع ..
هذه الكلمه كبيره .. ولو فهمتي معناها لما ذكرتيها في الشبكه ..
انا متابع لموضوعك من البدايه
وكان الله في عونكم .. استعيني بالدعاء فما خاب من دعا الله ..

اولا الامر ليس بيد اي احد .. وهذا الموضوع وكل حرف فيه لن يغير شيء ..
الامر سياسي وكل دوله ولها قوانينها .. ومثل ماتفضلو الاعضاء بالقول في السابق
لا احب ان اكرر ماقالو ..

احترامي وتقديري

hxamad
24-03-2009, 07:39 AM
الله يفك فرجتكم ويلقون لكم حل سريع

Q-tr
24-03-2009, 07:53 AM
اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل الحر مشاهدة المشاركة

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ولدالخور يقول:
اتفق معاااااااااااااك انت يالحررر ويالمغترب وردكم اعجبني. 100%...................! انا دري لو تكلمت ولا علقت في هالامور ممكن يصير زعل ..... اكررررر واقول يعطيك العافية

وثيقة قطرية
24-03-2009, 10:12 AM
شاب قطري في عمر 30 تمنى أن يتزوج وعمره 20 ولكن لأنه يحمل الوثيقة القطرية لم يرغب الزواج
شاب قطري في عمر 30 تمنى أن يكمل الدكتوراه ولكن حسب الظروف التي عاشها لم يستطع لأنه يحمل وثيقة سفر قطرية
شاب قطري في عمر 30 لم يسافر كثيرا ولكن عندما يسافر الى الدول المجاوره بعد عناء الحصول على التأشيرة يدخل مطار الدوله وكأنه مواطن وعلامات التعجب على دوله قطر بمطارات الدول اللي سافر فيها موجوده ومفاجأه هناك في دولة قطر من يصدر لهم وثيقة
شاب قطري في عمر 30 راتبه حتى الآن لم يتجاوز 3000 ريال لأنه يحمل وثيقة سفر قطرية
واذا حصل على راتب جيد 10000 ريال بدون العلاوات الأخرى للأسف يرفض من قبل الجنائيات ولا يحصل على كتاب حسن السيرة والسلوك إلا بواسطه
شاب قطري في عمر 30 تمنى أن يتزوج بنت عمته حامله الجوازالقطري وتمنى أيضا أن يتزوج بنت عمه ولكن يتم الرفض بسبب الوثيقة
لذا أسمي الوثيقة قطرية فيروس المجتمع القطري
فهل أكتشف علاج لهذا الفيروس الخطير الذي دمر مستقبل هذا الشاب القطري
الذي يفدي وطنه قطر بدمه وبكل صدق وانتماء

هدهد سليمان
24-03-2009, 10:22 AM
شاب قطري في عمر 30 تمنى أن يتزوج وعمره 20 ولكن لأنه يحمل الوثيقة القطرية لم يرغب الزواج
شاب قطري في عمر 30 تمنى أن يكمل الدكتوراه ولكن حسب الظروف التي عاشها لم يستطع لأنه يحمل وثيقة سفر قطرية
شاب قطري في عمر 30 لم يسافر كثيرا ولكن عندما يسافر الى الدول المجاوره بعد عناء الحصول على التأشيرة يدخل مطار الدوله وكأنه مواطن وعلامات التعجب على دوله قطر بمطارات الدول اللي سافر فيها موجوده ومفاجأه هناك في دولة قطر من يصدر لهم وثيقة
شاب قطري في عمر 30 راتبه حتى الآن لم يتجاوز 3000 ريال لأنه يحمل وثيقة سفر قطرية
واذا حصل على راتب جيد 10000 ريال بدون العلاوات الأخرى للأسف يرفض من قبل الجنائيات ولا يحصل على كتاب حسن السيرة والسلوك إلا بواسطه
شاب قطري في عمر 30 تمنى أن يتزوج بنت عمته حامله الجوازالقطري وتمنى أيضا أن يتزوج بنت عمه ولكن يتم الرفض بسبب الوثيقة
لذا أسمي الوثيقة قطرية فيروس المجتمع القطري
فهل أكتشف علاج لهذا الفيروس الخطير الذي دمر مستقبل هذا الشاب القطري
الذي يفدي وطنه قطر بدمه وبكل صدق وانتماء

إختي لا تستعجلين ان الله مع الصابرين كلها كم يوم وان شاء الله الاخبار الطيبه والعلوم الزينه على الابواب الصبر رحم الله والديك صبرتي 30 سنه صبري كم يوم عاد .. لا هو بفايرس ولا من هالكلام اللي تقولينه زين عندك وثيقه والله غيرك مهب محصل والصبر وانا اخوك واسمحيلي على المداخله

كاتم الاسرار
24-03-2009, 10:30 AM
أسأل الله العلي العظيم أن ييسر أموركم

الوان
24-03-2009, 10:37 AM
الله يوفق الجميع لما فيه خير و صلاح لدولة قطر

وثيقة قطرية
24-03-2009, 10:39 AM
إختي لا تستعجلين ان الله مع الصابرين كلها كم يوم وان شاء الله الاخبار الطيبه والعلوم الزينه على الابواب الصبر رحم الله والديك صبرتي 30 سنه صبري كم يوم عاد .. لا هو بفايرس ولا من هالكلام اللي تقولينه زين عندك وثيقه والله غيرك مهب محصل والصبر وانا اخوك واسمحيلي على المداخله

يارب اسمع اخبار زينه

وثيقة قطرية
24-03-2009, 10:40 AM
أسأل الله العلي العظيم أن ييسر أموركم

امين امين

Store
24-03-2009, 10:42 AM
انا اتوقع والله اعلم ان في ناس قاعدة توصل ملاحظات و معلومات غير حقيقيه عن اصحاب الوثاق وهذا سبب التاخير في البت في موضوعهم

والحل يعينون ناس حسوا وعانوا وعاشوا نفس وضع الناس الي قاعدة تطلب الجنسيه القطريه

ومحد يعترض الخير خل يعم على الناس وتشكيل لجان تدرس حالات هالوادم مب لجنه وحده تجتمع كل ماحال الحول

وباضيف خل من اختصاص هاللجان تدرس اوضاع بعض من الناس الي قاعدة تستفيد من الجنسيه القطريه بشكل مادي بس وما قاعدة تفيد هالبلد بشي وقاعده تعمر في بلاده الام وانا عندي والله مثال على احد هالناس الي مايحب القطريين ومايحترمهم ويحاربهم بعد

Store
24-03-2009, 10:48 AM
...... لا حول ولا قوة ألا بالله .......... اخي .... المنتدي ليس المكان الماسب لطرح مثل هذا الموضوع؟

الله يفرجها عليكم .... ويسر أموركم انشالله

وين يروحون علمهم

Store
24-03-2009, 10:49 AM
مكرمات الأمير كثيرة نرجو من الله أن يجعل هذه أحد مكرماته

فكثير ممن ولدوا وعاشوا هنا قطريين حقا بلا أوراق ،
وهناك ثلة أتوا من الخارج باسم الرياضة ولايعرفون عن قطر إلا أوراقا حملوها

اللهم امين

::.Silent.::
24-03-2009, 12:16 PM
تـــدرون ؟!

اللاعب/ سبستيان سوريا

عنده فيـــلا توه شاريهـــا غير الفيـــلا اللي ساكنها على حساب المنتخب

و العام الماضي شاري يخـــت

شفتوا شلون الاخ عايش بارضنــــــا

الله يعيـــن اختي وثيقة قطريــــة

SomeOne
24-03-2009, 02:21 PM
التجنيس حق سيادي للدولة

والإعلان عن دفعة جديدة

مسألة وقت

وثيقة قطرية
24-03-2009, 03:59 PM
تـــدرون ؟!

اللاعب/ سبستيان سوريا

عنده فيـــلا توه شاريهـــا غير الفيـــلا اللي ساكنها على حساب المنتخب

و العام الماضي شاري يخـــت

شفتوا شلون الاخ عايش بارضنــــــا

الله يعيـــن اختي وثيقة قطريــــة

الله يعين :weeping:

وثيقة قطرية
24-03-2009, 04:00 PM
التجنيس حق سيادي للدولة

والإعلان عن دفعة جديدة

مسألة وقت

إن شاء الله نسمع أخبار طيبه عن هالفءة اللي مالها سوى الله ومن ثم قطر

ونصبر 100 سنه :secret:
إن الله مع الصابرين

وثيقة قطرية
24-03-2009, 04:00 PM
وين يروحون علمهم

:nice:

وثيقة قطرية
24-03-2009, 04:02 PM
انا اتوقع والله اعلم ان في ناس قاعدة توصل ملاحظات و معلومات غير حقيقيه عن اصحاب الوثاق وهذا سبب التاخير في البت في موضوعهم

والحل يعينون ناس حسوا وعانوا وعاشوا نفس وضع الناس الي قاعدة تطلب الجنسيه القطريه

ومحد يعترض الخير خل يعم على الناس وتشكيل لجان تدرس حالات هالوادم مب لجنه وحده تجتمع كل ماحال الحول

وباضيف خل من اختصاص هاللجان تدرس اوضاع بعض من الناس الي قاعدة تستفيد من الجنسيه القطريه بشكل مادي بس وما قاعدة تفيد هالبلد بشي وقاعده تعمر في بلاده الام وانا عندي والله مثال على احد هالناس الي مايحب القطريين ومايحترمهم ويحاربهم بعد

الله المستعان

وثيقة قطرية
24-03-2009, 04:02 PM
الله يفك فرجتكم ويلقون لكم حل سريع

يارب يارب يارب يارب يارب

وثيقة قطرية
24-03-2009, 04:06 PM
اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل الحر مشاهدة المشاركة

موالي لبلاده :weeping: الله المستعان

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ولدالخور يقول:
اتفق معاااااااااااااك انت يالحررر ويالمغترب وردكم اعجبني. 100%...................! انا دري لو تكلمت ولا علقت في هالامور ممكن يصير زعل ..... اكررررر واقول يعطيك العافية

تأكد قبل لاتقول اي شي بلادنا قطر والحمدلله لكن ناقصتنا أوراق
وأتمنى من لجان الداخليه إعطاء الجنسية لمن يستحق وتنحل المكشله على الأقل بشكل جزئي
والله من وراء القصد

وثيقة قطرية
24-03-2009, 04:07 PM
الله يوفق الجميع لما فيه خير و صلاح لدولة قطر

آمين وتوقيعك عاجبني:nice:
هذا الولد بيحصل وثيقة ولا جواز :weeping:

ابن الجزيره
24-03-2009, 04:13 PM
الله المستعان ان شاءالله

همهم الفلوس والسكن

ناس قاعدة توصل ملاحظات و معلومات غير حقيقيه عن اصحاب الوثاق وهذا سبب التاخير في البت في موضوعهم**حسبي الله ونعم الوكيل**
عن أبي هريرة قال، قال رسول الله :

"إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث، ولا تحسسوا ولا تجسسوا ولا تنافسوا ولا تحاسدوا ولا تباغضوا"
رواه الإمام مالك والبخاري ومسلم واللفظ لمسلم.

كم من مشكلة وقعت بين الناس بسبب سوء الظن المبني على خطأ المعلومات المنقولة وعدم التحقق
والتبين منها. فمن صفات المؤمن التحقق والتبين.
قال الله عز وجل:

"يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"

لذا على المؤمن أن لا يقبل شيئاً من دون التحقق منه ولا أن يتخذ موقفاً أو يبني رأياً على أخبار منقولة
وإنما على شيء ثابت. فأن يقول "سمعت" فهذا باطل، ولكن أن يقول "رأيت" فهذا حق.
فالمؤمن إنسانٌ كَيِسٌ، فطنٌ، حذر.

أما قوله عليه الصلاة والسلام " لا تحسسوا ولا تجسسوا" فقد قال العلماء
أن التحسس يعني تقصي الأخبار الطيبة. أما التجسس فهو تقصي الأخبار السيئة.

الله يسهل اموركم اختي الغالية

وابشري ***
رب العالمين مايضيعكم **

وربي لك الحمد ** الفرج قريب **

وتذكري تاريخ كتابك هذا **

سوف يصل للمسؤوليين**

ودمتم سالمين

وثيقة قطرية
24-03-2009, 04:18 PM
ناس قاعدة توصل ملاحظات و معلومات غير حقيقيه عن اصحاب الوثاق وهذا سبب التاخير في البت في موضوعهم**حسبي الله ونعم الوكيل**
عن أبي هريرة قال، قال رسول الله :

"إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث، ولا تحسسوا ولا تجسسوا ولا تنافسوا ولا تحاسدوا ولا تباغضوا"
رواه الإمام مالك والبخاري ومسلم واللفظ لمسلم.

كم من مشكلة وقعت بين الناس بسبب سوء الظن المبني على خطأ المعلومات المنقولة وعدم التحقق
والتبين منها. فمن صفات المؤمن التحقق والتبين.
قال الله عز وجل:

"يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"

لذا على المؤمن أن لا يقبل شيئاً من دون التحقق منه ولا أن يتخذ موقفاً أو يبني رأياً على أخبار منقولة
وإنما على شيء ثابت. فأن يقول "سمعت" فهذا باطل، ولكن أن يقول "رأيت" فهذا حق.
فالمؤمن إنسانٌ كَيِسٌ، فطنٌ، حذر.

أما قوله عليه الصلاة والسلام " لا تحسسوا ولا تجسسوا" فقد قال العلماء
أن التحسس يعني تقصي الأخبار الطيبة. أما التجسس فهو تقصي الأخبار السيئة.

الله يسهل اموركم اختي الغالية

وابشري ***
رب العالمين مايضيعكم **

وربي لك الحمد ** الفرج قريب **

وتذكري تاريخ كتابك هذا **

سوف يصل للمسؤوليين**

ودمتم سالمين

ماشاء الله عليك
هذا انت القطري الأصيل اللي غيرته على أهل ديرته
واقولك صج التحقق شي لابد منه وأتمنى يتحققون عن كل صغيرة وكبيرة
عني وعن هالفئة ويعطون اللي صج يستحق
والمؤمن مثل ماقلت لابد إنه يظن ظن حسن حتى يتبن له الأمر

مشكوور أخوي واجد والحمدلله على كل حال انه في أمثالك كثيرين :)

cavok
24-03-2009, 04:24 PM
اللة المستعان

ابن الجزيره
24-03-2009, 04:29 PM
ماشاء الله عليك
هذا انت القطري الأصيل اللي غيرته على أهل ديرته
واقولك صج التحقق شي لابد منه وأتمنى يتحققون عن كل صغيرة وكبيرة
عني وعن هالفئة ويعطون اللي صج يستحق
والمؤمن مثل ماقلت لابد إنه يظن ظن حسن حتى يتبن له الأمر

مشكوور أخوي واجد والحمدلله على كل حال انه في أمثالك كثيرين :)

انا من المطالبين بلجنة حقوق الانسان (( التدخل))

وهذا وعــــد!!

سمو الامير الله يحفظه !!
وسمو الشيخة موزة الموقره !!
على علم بالموضوع من قريب**
وربي يسهل الامر,,,
بس دعوات الناس اصحاب القلوب الرقيقة
في جوف الليل ,,
يحفظ اميرنا وشعبنا
ويبعد عنا سفهاء القوم منا**

ودمتم سالمين

N7eEeS
24-03-2009, 06:31 PM
يا أخت وثيقه قطريه المنتدى منبر حر لتقبل الرأي والرأي الاخر وانتي ماشاء الله عليج مادري الموضوع هذا رقم تنزلينه في هذا الشأن.
فأقول والله على ما اقول شهيد ثبت بما لايدع مجال للشك ان الغالبيه العظمى ممن يحملون هذه الوثائق يحملون جنسية دولة جاره الا وهي ايران والا ماهو سر إجادة اباء هولاء للغه الايرانيه ؟
وقد تم الطلب من البعض منهم احضار جوازاتهم الاصليه حتى يتم منحهم الجنسيه القطريه رغم الحلف سابقا بأنهم لايحملون اي جنسية اخرى وكانهم اتوا من السماء.
الجنسيه حق سيادي للدولة تعطيها من تشاء, اما بخصوص انها قضية شائكه في المجتمع القطري فهي لاتعنينا لا من قريب ولا من بعيد وسنواجه من يحاول الايحاء باننا نظلم هذه الفئه ويحاول اعطائهم الحق في الجنسية القطريه وكأنها حق لهم فنحن لا ننظر تحت ارجلنا ولكن ننظر لما هو ابعد من ذلك والله من وراء القصد.

Store
24-03-2009, 08:46 PM
يا أخت وثيقه قطريه المنتدى منبر حر لتقبل الرأي والرأي الاخر وانتي ماشاء الله عليج مادري الموضوع هذا رقم تنزلينه في هذا الشأن.
فأقول والله على ما اقول شهيد ثبت بما لايدع مجال للشك ان الغالبيه العظمى ممن يحملون هذه الوثائق يحملون جنسية دولة جاره الا وهي ايران والا ماهو سر إجادة اباء هولاء للغه الايرانيه ؟
وقد تم الطلب من البعض منهم احضار جوازاتهم الاصليه حتى يتم منحهم الجنسيه القطريه رغم الحلف سابقا بأنهم لايحملون اي جنسية اخرى وكانهم اتوا من السماء.
الجنسيه حق سيادي للدولة تعطيها من تشاء, اما بخصوص انها قضية شائكه في المجتمع القطري فهي لاتعنينا لا من قريب ولا من بعيد وسنواجه من يحاول الايحاء باننا نظلم هذه الفئه ويحاول اعطائهم الحق في الجنسية القطريه وكأنها حق لهم فنحن لا ننظر تحت ارجلنا ولكن ننظر لما هو ابعد من ذلك والله من وراء القصد.

محد معترض غير اصحاب الوثائق في ناس قدمت ومحد عطاها وجه واذا يجيدون اللغه الايرانيه مافيها شي وهذا مب مقياس في ناس عندها جوازات ايرانيه ومايعرفون يتكلمون ايراني وفي ناس عندها جوازات تكلم ايراني بلبل عادي مب مقياس والدوله ماتقصر بس المشكله في الي عندهم مواضيع هالناس ماتحس وماراح يضرها شي في الدنيا انهم ياخرون مصالح اعيال البلد لكن في ميزان يشيل وبيطلع لهم ان شاء الله بالاخرة

كيفـي
24-03-2009, 09:16 PM
نتمنى من الله الواحد الأحد ان تنحل مشكلتكم يارب بأقرب وقت..

والله ان كلنا نتمنى ان تحصلوا عليها..

ولانحب قضية التفرقة خاصة وانكم ابناء هذا البلد المعطاء..

وانتم اولى من غيركم لايستحقون حتى دخول قطر..

وبالتوفيق ان شاء الله..

وثيقة قطرية
25-03-2009, 01:15 AM
فأقول والله على ما اقول شهيد ثبت بما لايدع مجال للشك ان الغالبيه العظمى ممن يحملون هذه الوثائق يحملون جنسية دولة جاره الا وهي ايران والا ماهو سر إجادة اباء هولاء للغه الايرانيه ؟وقد تم الطلب من البعض منهم احضار جوازاتهم الاصليه حتى يتم منحهم الجنسيه القطريه رغم الحلف سابقا بأنهم لايحملون اي جنسية اخرى وكانهم اتوا من السماء.

نعم معك انه الغالبيه العظمى يحملونن جنسية دوله اخرى
لكن معلوماتك قديمه تم حصر هذا الفئة وتم إلغاء وثائقهم القطرية
وإعاده جنسيتهم السابقه علما بأن عددهم كان أكثر وقد قلص
الفارق بشكل كبير ولكن لا ادري والأن نحن 2000 شخص فقط
قبل أكثر وتم أعاده جنسياتهم السابقه
لكن 2000 شخص ثبت أنهم حقا قطريون ولايحملون ولاينتمون لجنسية بطريقة او أخرى وعن طريق السفارة للدولة التي ينتمون لها
وهذا فقط للإيضاح

وأنا معك أنهم يتحذون اللغة الإيرانيه ولكن هم الذين كانو يحملون
جنسية اي جواز آخر غير الوثيقة القطرية وتم ألغاء الوثائق الممنوحة لهم بثبوت أنهم يحملون جنسيه أخرى

ولكن وأنا أتحدث أولا عن نفسي اذا كان جدي يتكلم اللغة الايرانيه
الله يرحمه فكم قطري في ذاك الوقت كان يتكلم اللغه الهندية وبطلاقه
للسفر والتجارة او حتى على ايام الاولين كانو يتزوجون من الهند
وإيران نظرا لقرب تلك الدول وكان التعدد في ذلك الوقت عادي
لذا تعلمو لغة الدول الأخرى

ولكن من بعد تلك الفترة الاباء لايتكلمون سوى بالعربي قطري
والابناء لايتكلمون سواء في البيت او بالخارج الا بالقطري
لا يتكلمون انكليزي بعد

انا مب قادر افهم ليش انت مركز على اللغه عيل اذا في ناس
من فئة الوثيقة لايتكلم سوى انكليزي ليش مانقول عنه انه مايستحق
الجواز القطري لانه مايعرف كلمه عربي مثل سيباستيان وغيرهم الكثيرين
أتمنى وضحت الصورة للجميع

وثيقة قطرية
25-03-2009, 01:22 AM

اتو من السماء هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اتو من السماء هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

النبي عيسى عليه السلام بس في السماء
ويريت لو احنا معاه في السماء ووننزل للأرض

وثيقة قطرية
25-03-2009, 01:31 AM

اما بخصوص انها قضية شائكه في المجتمع القطري

نعم قضية شائكة لأنني عندما اسافر الى دولة اوروبية او دوله خليجية

امثل بلادي قطر أحسن تمثيل لانها بلادي وتخصني
وارد على الاي بالمطار لانهم يضحكون بمعنى اشلون دوله مثل
قطر واحنا ابونا وعيالنا من مواليد الدوحه او حتى اجدادنا لانحمل جواز قطري ولكن بالازرق فأطلع من المطار مقهورة انه بالمطار ياخذون فكره عن بلادي قطر حتى لو بسيطه

وللتوضيح اكثر هي قضية شائكه 100 % وتخص دولة قطر
وانت ملاحظ انه شعار الدوله على الجواز لكن ازرق
عيل احنا شنو ولنا رقم شخصي اعتراف من بلادي قطر انه حنا قطريين
ومالنا جواز او جنسية غير هالوثيقة اللي بهدلتنا وشتت حتى ابسط شي
من الزواج من الاقرباء اللي يحملون الجنسية القطرية
والاخ يحمل والاخ الاخر لايحمل اذا كيف تحل القضية
بدون المجتمع ومايخصه

يخصة ونص واتمنى ايجاد حل سريع للفئة هاذي

وتخيل انه اخوك او اختك وثيقة قطرية وانت تحمل الجواز القطري
كيف ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

&شهد&
25-03-2009, 01:31 AM
الله ييسر اموركم يارب
ويحنن قلوب أصحاب القرار
والله انكم تستاهلون...

Store
25-03-2009, 01:36 AM
الي يده في النار غير الي يده في الماي

وثيقة قطرية
25-03-2009, 01:36 AM
الله ييسر اموركم يارب
ويحنن قلوب أصحاب القرار
والله انكم تستاهلون...
شكرا وصبحج الله بالخير حبيبتي

Store
25-03-2009, 01:37 AM
الصبر مفتاح الفرج معروف

بس الصبر لا طاااااااااااال يخرب

اصل الي قال المثل ملقوف

لاااا طال صبرة وما جرب

وثيقة قطرية
25-03-2009, 01:38 AM
الي يده في النار غير الي يده في الماي

والباب اللي يجيك منه ريح سده واستريح :nice:

Store
25-03-2009, 01:39 AM
الله كريم

وثيقة قطرية
25-03-2009, 01:40 AM
الصبر مفتاح الفرج معروف

بس الصبر لا طاااااااااااال يخرب

اصل الي قال المثل ملقوف

لاااا طال صبرة وما جرب

coooooooooooooooooooooool

هدوء 2
25-03-2009, 02:19 AM
الله يسر اموركم وثقي بأن بو مشعل ماراح يقصر بس شوية صبر وانشالله كل خير :)

Store
25-03-2009, 01:13 PM
الله يسر اموركم وثقي بأن بو مشعل ماراح يقصر بس شوية صبر وانشالله كل خير :)

اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين .. اللهم امين ..

THE PILOT
25-03-2009, 04:38 PM
الجنسية قرار سيادي للدولة فماله داعي لمثل هاذي المواضيع

:eek5::omg::eek5::weeping:

طيار قطري
25-03-2009, 08:54 PM
:eek5::omg::eek5::weeping:

أسأل المولى العلي القدير أن يجعل من هذا الموضوع الفرج لكل مسلم يعيش على أرض هذي البلاد الطيبه وأهل قطر الطيبه فيهم وخلاقهم عاليه ويتقدمهم أبو مشعل راعي المسيره وعضيده تميم ألي لن ولم يترددو في حل الازمات أينما تكون ولابد من سموه راعي النظره الثاقبه بأن يلتفت إلى حال أخوانا وأخواتنا من القطريين الذينه لايمتلكون ورقه السفر التي جعلو لها كثير من المسميات آلا وهيه الجواز وأعرف بأن سيدي سمو الامير لايؤلو جاهدا في هذي المواضيع حين وصولها إلى مكتب سموه والموضوع ثق أو ثقي تمامن من يصل إلى مكتب سموه فسوفه يرضيكم لأن سموه يحب دخول السرور على شعبه وعلى جميع المسلمين والعالم بأسره والله هوه الموفق يارب فرحهم وجميع المسلمين.

الهـواوي
25-03-2009, 10:01 PM
صج انتم اولئ من غيركم بس خلااص ملينا تجنيس

الحبيب انت من أي قبيله او بدون قبيله ومعروف أن أهل قطر كلهم بالقبائل

اتمنى سحب الجنسيه عن كل واحد ماعنده قبيله او ماعاش في قطر أكثر من 100 سنه

وشكرااً

يأخي روح أبلدك الأصليه يه روح أبلاد جدانك

SomeOne
25-03-2009, 10:27 PM

وشكرااً

على اى اساس قلت هالكلام

بلفيت حليت كل المشاكل ،،:anger1:

وثيقة قطرية
26-03-2009, 12:55 AM

وشكرااً

انزين لوسمحت اخوي مايصير 72 سنه و لوسمحت يعني :weeping:

في ناس جو 10 سنين او خمس وصارو احسن منك
في كل شي يالقطري الأصيل والله يكثر من أمثالك
وهذا الكلام اللي قلتله لفتح آراء أخرى من قبل الأعضاء المحترمين
وحتى نتعمق أكثر في الموضوع ونناقشه بكل زواياه
وتعم الفائدة

شكرا

طيار قطري
26-03-2009, 03:10 AM

وشكرااً

أخوي فل نقل خيرا أو لي نصمت و أي بلد تتكلم عنها الي يروحون لها وأكثرهم وأنا أقول أكثرهم وليس الكل مايعرف من بلد له ألاهل البلد بلد الخير بلد التميمي حمد وشعبه الطيب ألي أن شاء الله مايعرفون ألا الطيب ولا يفعلون ألا الطيب ولاتنسا أنهم يتكلمون كلامنا ويلبسون أثيابنا و ولائهم كله لى هل الوطن ألي أنشاء الله يسع لكل من يعشق ترابه ويفديه بروحه ويكون علا ملتنا يوتبع سنة المصطفى (صلى الله عليه وسلم) في الدين والعقيده أفضل من الي توهم جاين علشان هلالرياضه وخذو الجوازات ولانعرف دينه .

الزاجل
26-03-2009, 08:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا يسهل امور اصحاب الوثائق في قطر..

اختنا وثيقة قطرية ..
أسمحي لي اصحح بعض المعلومات الواردة في موضوعج.

اصحاب الوثائق القطرية يحصلون على شهادات حسن سير وسلوك ..
ومثله مثل القطري مرات ومثله مثل المقيم مرات ..
ولا يتم تعطيل معاملته الا اذا كان من اصحاب السوابق ..
لذلك يتم تعطيل اعطائه هذه الشهادة ..

اصحاب الوثائق يتمتعون بفضل من الله بالكثير من المميزات في بلادنا قطر ..
التعليم المجاني العلاج المجاني وحتى الكثيرين
منهم يعملون بوظائف حكومية وغير حكومية ..
صحيح ما في قرار يلزم بتوظيفهم من قبل الدولة وترفضهم جهات عديدة ..
ولكن بفضل من الله واصحاب القلوب الرحيمة يتم توظيفهم
من قبل اناس يتعاطفون مع اوضاعهم ..
يعني صاحب الوثيقة القطرية لا يمكنه ان يتقدم الى
اي عمل مالم تكن عنده واسطة تمشي له معاملته .

من عشر سنين تقريبا او اكثر اشخلوا اصحاب الوثائق ..
فتم سحب الوثيقة القطرية منهم ..
والزموا الكثيرين بحضور جواز البلد الأم ومن
ثم يحق لهم الحصول على الجنسية القطرية ..

اللي حصل ان البعض منهم ذهب وتقدم الى البلد الأم
طالب الحصول على الجنسية ( الإيرانية )
ومجرد ما حصل عليها تقدم مرة ثانية للجوازات قالوا له عندك جواز اشتبي ؟

وبذلك خرج كثيرين من دائرة الوثائق واللي بقوا
اناس صحيح اصولهم ايرانية ... حضروا الى قطر ليس
من السماء ولكن على لنجات مثلهم مثل كبارية البلاد من التجار
اللي الكل يسوي لهم حساب اليوم ..
ولكن الخطأ اللي ارتكبوه انهم ما اهتموا بشي اسمه جواز او جنسية ..

الكثيرين من البدون او اصحاب الوثائق سافروا الى دول الإمارات
وتم منحهم الجنسية الإماراتية ..
ورجعوا الى قطر يعملون بها .. والغالبية بقوا هناك ولم يعدوا ..

هناك بعض الأمور التي يجد من خلالها صاحب
الوثيقة الكثير من الحرج وتعطيل لأموره

1-عند السفر لا يحق له السفر الى دول الخليج وبعض الدول الأوروبية
فدول الخليج ترفض دخوله الا بالحصول على تصريح .
ومب كل ول الخليج حتى بس دبي و السعودية للعمرة ومرات البحرين يفتحون لهم
وفوق كل هذا التصريح يمنح شهور ويغلق شهور ثانية ..

2-في المستشفيات يعاني من الأمرين ..
فهو يحمل ورقة اعفاء من الرسوم ولكن عليه
ان يزور صندوق الدفع كل مرة يذهب الى المستشفى
لكي يحضر لهم رصيد بقيمة صفر ريال لكي يثبت انه معفى
عاد تخيلوا الموضوع لو انها عيوز او شيبة ومريض بعد ..

3-بعض المدارس المستقلة تعتبره اجنبي فيتم رفضه
بحجة ان القطري اولى بالمقعد .. في حين يتم قبول مقيمين ..

4-عند الزواج اذا اراد ان يتزوج قطرية يعد اجنبي
واذا اراد ان يتزوج اجنبية يعتبر قطري ( وهذه مصيبة لهم )
لأن اذا الواحد منهم خطب عليه ينتظر اقل شي ست شهور
علشان لجنة الزواج يبتون في موضوعه وفي الأخير
يخرج علينا من يقول ان لا يحق لهم الجنسية ..
طيب ما يحق له الجنسية ليش يدخل على لجنة الزواج ؟

وردا على من يقول انهم يبعثون اموالهم الى اهلهم في البلد الأم
قطر اليوم اصبحت خليط من الجنسيات كل هذه
الجنسيات المختلفة لا تضع فلوسها في قطر..
حتى السياح الأجانب لاحظوا عليهم ما يشترون شي ..
خاطري اشوف سائح يدخل سوق واقف يشتري له شي من السوق ..
اما اللي يعملون في وظائف مختلفة في البلاد طبعا فلوسهم
مكودة في البنوك ودايركت على بلادهم ..
اما العمال روحوا شوفوا الصراريف وبتعرفون الفلوس وين تروح ..
لذلك لا يحق لأحد ان يحاسب احد اين تذهب فلوسه ..

فاللي عندهم وثائق قطرية يطالبون بحق انساني
مب اي حق ثاني بحكم انهم ينطبق عليهم القانون
ولكن ما استفادوا من الانطباق هذا ..

ومن يقول ان اباءهم يتحدثون اللغة الإيرانية .. لا اجد عيبا في ذلك
فهناك من يحملون الجنسية القطرية من 60 سنة
ولا يتكلمون الا اللغة الإيرانية فهل تسحب جوازاتهم بسبب هذه الحجة ؟
فاصحاب الأصول الإيرانية معروفين في قطر
فهم ليسوا بحاجة الى ركن اللغة الإيرانية على جنب حتى يقال عنهم
انهم قطريين .. الأهم هو ماذا يعطي هالمواطن لهذا البلد
مب ماذا يعرف من لغات .؟

نعم هناك من ابناء قطر من يرفض تجنيسهم ولديهم الكثير
من الحجج التي نرا البعض منها في الردود هنا ..

ولكن الأمر في الأول والأخير تساهيله عند رب العالمين وحده
ومن ثم الرجاء من اصحاب القرار النظر لهم بعين رأفة
واصحاب حق اعترفت بهم القوانين ولكن لم يعترف بهم اصحاب القرار ..

بس تعبت على الصبح ......> اسم الله عليك من التعب ..> شكرا لك ..> عفوا.

وثيقة قطرية
26-03-2009, 08:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا يسهل امور اصحاب الوثائق في قطر..

اختنا وثيقة قطرية ..
أسمحي لي اصحح بعض المعلومات الواردة في موضوعج.

اصحاب الوثائق القطرية يحصلون على شهادات حسن سير وسلوك ..
ومثله مثل القطري مرات ومثله مثل المقيم مرات ..
ولا يتم تعطيل معاملته الا اذا كان من اصحاب السوابق ..
لذلك يتم تعطيل اعطائه هذه الشهادة ..

اصحاب الوثائق يتمتعون بفضل من الله بالكثير من المميزات في بلادنا قطر ..
التعليم المجاني العلاج المجاني وحتى الكثيرين
منهم يعملون بوظائف حكومية وغير حكومية ..
صحيح ما في قرار يلزم بتوظيفهم من قبل الدولة وترفضهم جهات عديدة ..
ولكن بفضل من الله واصحاب القلوب الرحيمة يتم توظيفهم
من قبل اناس يتعاطفون مع اوضاعهم ..
يعني صاحب الوثيقة القطرية لا يمكنه ان يتقدم الى
اي عمل مالم تكن عنده واسطة تمشي له معاملته .

من عشر سنين تقريبا او اكثر اشخلوا اصحاب الوثائق ..
فتم سحب الوثيقة القطرية منهم ..
والزموا الكثيرين بحضور جواز البلد الأم ومن
ثم يحق لهم الحصول على الجنسية القطرية ..

اللي حصل ان البعض منهم ذهب وتقدم الى البلد الأم
طالب الحصول على الجنسية ( الإيرانية )
ومجرد ما حصل عليها تقدم مرة ثانية للجوازات قالوا له عندك جواز اشتبي ؟

وبذلك خرج كثيرين من دائرة الوثائق واللي بقوا
اناس صحيح اصولهم ايرانية ... حضروا الى قطر ليس
من السماء ولكن على لنجات مثلهم مثل كبارية البلاد من التجار
اللي الكل يسوي لهم حساب اليوم ..
ولكن الخطأ اللي ارتكبوه انهم ما اهتموا بشي اسمه جواز او جنسية ..

الكثيرين من البدون او اصحاب الوثائق سافروا الى دول الإمارات
وتم منحهم الجنسية الإماراتية ..
ورجعوا الى قطر يعملون بها .. والغالبية بقوا هناك ولم يعدوا ..

هناك بعض الأمور التي يجد من خلالها صاحب
الوثيقة الكثير من الحرج وتعطيل لأموره

1-عند السفر لا يحق له السفر الى دول الخليج وبعض الدول الأوروبية

2-في المستشفيات يعاني من الأمرين ..
فهو يحمل ورقة اعفاء من الرسوم ولكن عليه
ان يزور صندوق الدفع كل مرة يذهب الى المستشفى
لكي يحضر لهم رصيد بقيمة صفر ريال لكي يثبت انه معفى
عاد تخيلوا الموضوع لو انها عيوز او شيبة ومريض بعد ..

3-بعض المدارس المستقلة تعتبره اجنبي فيتم رفضه
بحجة ان القطري اولى بالمقعد .. في حين يتم قبول مقيمين ..

4-عند الزواج اذا اراد ان يتزوج قطرية يعد اجنبي
واذا اراد ان يتزوج اجنبية يعتبر قطري ( وهذه مصيبة لهم )
لأن اذا الواحد منهم خطب عليه ينتظر اقل شي ست شهور
علشان لجنة الزواج يبتون في موضوعه وفي الأخير
يخرج علينا من يقول ان لا يحق لهم الجنسية ..
طيب ما يحق له الجنسية ليش يدخل على لجنة الزواج ؟

وردا على من يقول انهم يبعثون اموالهم الى اهلهم في البلد الأم
قطر اليوم اصبحت خليط من الجنسيات كل هذه
الجنسيات المختلفة لا تضع فلوسها في قطر..
حتى السياح الأجانب لاحظوا عليهم ما يشترون شي ..
خاطري اشوف سائح يدخل سوق واقف يشتري له شي من السوق ..
اما اللي يعملون في وظائف مختلفة في البلاد طبعا فلوسهم
مكودة في البنوك ودايركت على بلادهم ..
اما العمال روحوا شوفوا الصراريف وبتعرفون الفلوس وين تروح ..
لذلك لا يحق لأحد ان يحاسب احد اين تذهب فلوسه ..

فاللي عندهم وثائق قطرية يطالبون بحق انساني
مب اي حق ثاني بحكم انهم ينطبق عليهم القانون
ولكن ما استفادوا من الانطباق هذا ..

ومن يقول ان اباءهم يتحدثون اللغة الإيرانية .. لا اجد عيبا في ذلك
فهناك من يحملون الجنسية القطرية من 60 سنة
ولا يتكلمون الا اللغة الإيرانية فهل تسحب جوازاتهم بسبب هذه الحجة ؟
فاصحاب الأصول الإيرانية معروفين في قطر
فهم ليسوا بحاجة الى ركن اللغة الإيرانية على جنب حتى يقال عنهم
انهم قطريين .. الأهم هو ماذا يعطي هالمواطن لهذا البلد
مب ماذا يعرف من لغات .؟

نعم هناك من ابناء قطر من يرفض تجنيسهم ولديهم الكثير
من الحجج التي نرا البعض منها في الردود هنا ..

ولكن الأمر في الأول والأخير تساهيله عند رب العالمين وحده
ومن ثم الرجاء من اصحاب القرار النظر لهم بعين رأفة
واصحاب حق اعترفت بهم القوانين ولكن لم يعترف بهم اصحاب القرار ..

بس تعبت على الصبح ......> اسم الله عليك من التعب ..> شكرا لك ..> عفوا.

ماشاء الله عليك تستاهل صفقه من أعضاء المنتدى :victory:

كفيت ووفيت وبينت جميع النقاط اللي تم طرحها في السابق
والرد عليها :nice:

وأنا معاك في كل شي قلته والله يوفق الجميع :)

Store
26-03-2009, 04:43 PM
انزين ليش ميعطونهم جوازات مثلهم مثل القطريين ويريحونهم

وثيقة قطرية
26-03-2009, 05:59 PM
انزين ليش ميعطونهم جوازات مثلهم مثل القطريين ويريحونهم

:):):):):)
إي والله جبتيها على الوتر الحساس
يارب يريحونا

وثيقة قطرية
27-03-2009, 11:56 PM
عند السفر لا يحق له السفر الى دول الخليج وبعض الدول الأوروبية

:anger1::anger1::anger1::anger1::anger1:

وثيقة قطرية
30-03-2009, 12:39 PM
البحرين لاتعترف بالوثيقة القطرية وكذلك الإمارات والكويت
لكن السعودية بشروط وعمان تتأخر
اذا لماذا يتم اصدار وثائق سفر قطرية ولا يتم اصدار على الاقل
جواز مهمات تسهل لهوؤلاء السفر ولقاء صلة الأرحام والأقارب في الإمارات والبحرين
وأنا عن نفسي خوالي ما اقدر اسافرلهم إلى البحرين إلا بموافقة وواسطه ملك البحرين
المهمات لمده تتحددها الدولة ومن ثم يرونهم يستحقون أم لا الجنسية القطرية
وبدال ماتصدر المهمات للعيبه اللي مامنهم فايده وناس ماتعرف عادات وتقاليد البلد
حتى كلمة عربي !!!!!

هل هذا الحل يرضيكم أنا راضية وبكون شاكرتلكم واجد

والله يعين

ezgert
30-03-2009, 12:46 PM
الله ييسر أموركم انشالله

Store
30-03-2009, 12:48 PM
الله يعين

البارع
30-03-2009, 12:57 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وثيقة قطرية
30-03-2009, 02:44 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أهم شي صلتك لربك في هذا الكرب وانت معذور وانا معذورة

والله يهديهم حتى في صلة الأرحام تدخلو فيها والله يقطع صلته للي
يقطع صلة أرحام الغير وحتى الزواج من أقرب الأقرباء اقطوعها من بينا

عندهم قانون الأجنبي مايتزوج من قطرية
والقطري مايتزوج من أجنبية

انا معاهم في هذا القانون

لكن تحرمون زواج ابن العم قطري من ابنة العم وثيقة
او ابن العم الوثيقة من ابنة العم القطرية
واقع مر

اللهم يسر امورنا وصل لنا أرحامنا واقطع من قطعنا يارب

N7eEeS
30-03-2009, 02:59 PM
سؤال لماذا لايوجد بين حملة الوثائق ابناء قبائل سكنوا قطر في الماضي ؟؟ وهل من سقط سهوا هم الفئه الاخرىفقط؟
لي عوده

وثيقة قطرية
30-03-2009, 11:30 PM
سؤال لماذا لايوجد بين حملة الوثائق ابناء قبائل سكنوا قطر في الماضي ؟؟ وهل من سقط سهوا هم الفئه الاخرىفقط؟
لي عوده

في يابوعيون خضر
:omen2::omen2:

دلوليانوز
31-03-2009, 02:52 AM
ولا زال الحوار مفتوح.. بتعبين عمرك..والله

ما في مانع من النقاش..يا رب يلاقون حل..ادعيلج

يا رب

لااهوب
31-03-2009, 06:04 AM
الله المستعان

بس حبيت اعرف وين موقع هذا القانون من الاعراب؟؟؟

القانون رقم 21 لسنة 1989وتحديدا المادة رقم 6 والذي ينص على أن أبناء القطريات يعاملن معاملة القطريين في التعليم والتوظيف والصحة .

هل يطبق فعلا ام انها مجرد كلمات كتبت وتجاهلها البعض ,,

اتمنى من السلطات العليا في البلد بتشديد تطبيق القوانين ومعاقبة من لا يلتزم بها ومسائلته بشكل قانوني حتى يعلم الجميع أن للقانون هيبته وسلطته وقيمته

ادعوا الله ان يفرج هم كل مسلم

GOOKLUCK
31-03-2009, 09:25 AM
اخي الكريم وثيقة قطرية ..

عندي رأي شخصي واحببت ان اضعه امامك وامام الجميع ..

اعتقد ان السبب في تأخر البت في وضع البدون هو عدم وجود جنسية سابقه .. دعونا نكون موضوعيين قليلا .. فلو نفترض ان الدولة قامت بتجنيس اصحاب الوثائق بدون وجود جنسية سابقه فهذا الامر يجعل منكم مواطنين من الدرجة الاولى بالميلاد وبالتالي تتساوون مع المواطنين الذين ينطبق عليهم قانون ماقبل 1930م وتتفوقون فيها بالتالي على الاخوه العرب الذين جنسوا في فترات سابقه من حيث المزايا .. ( الترشيح والانتخاب .. الخ ) .. ولنفترض اسواء الاحتمالات ان شرعت الدولة بالقيام بسحب جنسية احد مكتسبي الجنسية من ابناء الوثيقه .. فما هو الحل ياترى .. وماهي الجنسية التي سوف تقوم الدولة بأرجاعها له ؟!!

اخي الكريم .. انا ارى ان وجود جنسية سابقه امر ضروري في حالة التجنيس .. لحفظ حقوقكم وحقوق الدولة بشكل عام ..

تحياتي للجميع

AbdullA-Qtr
31-03-2009, 10:19 AM
الله يجيب الي فيه خير ان شاء الله

الدوله لها سياستهاا .. واكيد ان قضيتكم مطروحه وللحين ماتم البث فيهاا

Store
31-03-2009, 11:29 AM

اعتقد ان السبب في تأخر البت في وضع البدون هو عدم وجود جنسية سابقه .. دعونا نكون موضوعيين قليلا .. فلو نفترض ان الدولة قامت بتجنيس اصحاب الوثائق بدون وجود جنسية سابقه فهذا الامر يجعل منكم مواطنين من الدرجة الاولى بالميلاد وبالتالي تتساوون مع المواطنين الذين ينطبق عليهم قانون ماقبل 1930م وتتفوقون فيها بالتالي على الاخوه العرب الذين جنسوا في فترات سابقه من حيث المزايا .. ( الترشيح والانتخاب .. الخ ) .. ولنفترض اسواء الاحتمالات ان شرعت الدولة بالقيام بسحب جنسية احد مكتسبي الجنسية من ابناء الوثيقه .. فما هو الحل ياترى .. وماهي الجنسية التي سوف تقوم الدولة بأرجاعها له ؟!!

اخي الكريم .. انا ارى ان وجود جنسية سابقه امر ضروري في حالة التجنيس .. لحفظ حقوقكم وحقوق الدولة بشكل عام ..

تحياتي للجميع

ممكن تستثنيهم من الامور الي ذكرتها والي يحصل عليها مواطنيين الدرجه الاولى وانا على ماسمعت هم قليلين جداً يمكن 2000 شخص

بس شي افضل من لااااااااااااااااااااااااااا شي

ahmed_alshiba
01-04-2009, 05:00 AM
الله الموفق

وثيقة قطرية
01-04-2009, 08:31 AM

تحياتي للجميع

أخــوي عــمــي من زمان كان عنده وثيقة قطرية وعطوه الجنسية القطرية
فهل هو الآن يحمل الجنسية القطرية من الدرجة الأولى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يحمل الجنسية القطرية بالتجنس وعيال عمي الجنسية القطرية بالولادة فأعتقد إنه كلامك غير صحيح
انه الحكومه لاتمنح الجنسية لهؤلاء لأنهم لم يكونو يحملون جنسية دولة أخرى من قبل غير صحيح
وصحيح انه جدي بقطر في الثلاثينات وارجع اقول انه جدي الله يرحمه دخل البلاد بطريقة مشروعه
لتصحيح معلومات بعد الاخوان اللي يقولون انه أجدادنا عاشو بقطر بطريقة غير مشروعه
وروحو شوفو الوثيقة القطرية العنابية اللي بالجوازات قاعه تجديد الجوازات وحاطين تاريخ الوثيقة القطرية
وكانت باللون العنابي ومن داخل الجنسية قطرية وانا عندي نسخة للوالد والجنسية قطري لكن مع الزمن
حطو جنسية الاصل بدون اثبات او دليل انه يحمل جنسية البلد الآخر الذي لانعرفة ولاننتمي اليه الساحل الفارسي

وأعلم انه من فترات قصيرة انه بعض الوثيقة القطرية عطوهم الجنسية القطرية اللي الله وفقه وحصل واسطه
والصراحة شي غريب ببلادي مايمشي شي الا بالواسطه وموضوعنا واضح وصريح ولنا حق انحصل هويته

والحل ايضا اذا صج كلامك صح ممكن الدوله اتكتبنا تعهد انه احنا لسنا قطرييين من الدرجه الاولى
هذا والله من وراء القصد