المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل توافق ..... زواج اختك من ......... دعوة للرجال فقط

Q-tr
15-03-2009, 12:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للرجال فقط واتمنى الصراحة ياشباب

يعني الباقين الله يستر عليهم

لو فات سن الزواج لفتاة .. لنفترض انها اختك .. ولم يتقدم لها أحد ثم تقدم لها رجل عربي مسلم .. ذو دين وخلق .. و و و

قال صلى الله عليه وسلم {{ إذا جاءكم من ترضون دينة وخلقه فزوجوه }}

^^ لم يقل من ترضون قبيلتة ومنصبة ومالة ^^

هل توافق بزواج اختك منه ام لا ؟؟؟

اتمنى من جميع الاعضاء المشاركة

.. ولكم جزيل الشكر

منقول بعد التعديل

سهم بن سهم
15-03-2009, 01:02 AM
NO

لأسباب كثيرة !!!

Q-tr
15-03-2009, 01:06 AM
NO

لأسباب كثيرة !!!

اذكرر الاسباب خلنااااااااااااا نستفيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نبـــــراس
15-03-2009, 01:12 AM
يوووووووووووووووووو ما خلصنا .. شفيكم على هالموضوع
اسمحلي اخوي بس الموضوع انطرح من كم يوم وسكره بو علي مشرفنا لانه تشعب @@

شوفه في الاستراحه هو العنوان غير بس المضمون واحد

قناص الاسهم
15-03-2009, 01:13 AM
ياخي ما تلاحظ ان سؤالك غريب شوي؟؟
شخص عربي ومسلم .. طيب وين الغرابة في الموضوع ؟
ياخي مو لازم يوصل عمر اختي للاربعين عشان اوافق ..
نصيب اختي لما يجي .. الرأي الاول والاخير لها .. هي الي بتتزوج وتعيش باقي حياتها مع هالشخص ولا انا ؟
يا أخي الكريم .. سالفة عربي و قطري و و و الخ .. هذي كلها امور ما أنزل الله بها من سلطان .
تبي تقول لي ان العربي هذا بيعامل اختي معاملة اسوأ من معاملة القطري ؟
اذا كان جوابك نعم .. فاسمح لي اقول لك انت غلطان .. لان باختصار هذا شيء في علم الغيب .. ولكنني اتوقع منه كل خير طالما انك ذكرت ان مسلم ومحترم ويخاف الله .
هناك قطريات تزوجوا من قطريين ذاقوا الويل من اول ليلة في زواجهم وعلى أيدي ابناء جلدتهم وكان الله في عونهم .. وهناك من هم عايشين حياة كريمة وسعيدة الله يديمها عليهم .
الموضوع اخي الكريم يجب ان يكون هادف وذوا فائدة سواؤ علمية او اجتماعية او او او الخ .. حتى تجد رودو بناءة ومفيدة .. ولكن مثل هذا الموضوع وهذا السؤال بالذات لا اعتقد ان فيه ما يدعوا للانتباه .
اتمنى ان تتقبل مروري ورأيي بصدرك الرحب :)

وجه الحقيقة
15-03-2009, 01:23 AM

لو فات سن الزواج لفتاة .. لنفترض انها اختك .. ولم يتقدم لها أحد ثم تقدم لها رجل عربي مسلم .. ذو دين وخلق .. و و و

.. ولكم جزيل الشكر

منقول بعد التعديل

دامه رجل حسن الخلق وطيب السيره واهله ناس محترمه ولهم نفس عاداتنا وتقاليدنا ومقتدر ماديا وسيستقر في قطر ..اقوم بوضع كل هالمعطيات امام اختي واخيرها بين الايجابيات والسلبيات ..واعطيها نظره مستقبليه لوضع الابناء وهل يزعجها ذلك؟!!
واخيرها خاصه ان كانت ممن فتاها قطار الزواج في مجتمعنا..ان وافقت كان بها على بركه الله ..وان ابت فالقرار يرجع لها ..ويتم رفض المعرس بكل ادب واحترام..
وحالياً وحده من خواتي متزوجه من مسلم وعربي ومرتاحه بل وتحسد من قبل بعض القطريات على هذه الزيجه ..مارأيك؟؟؟

قناص الاسهم
15-03-2009, 01:25 AM
دامه رجل حسن الخلق وطيب السيره واهله ناس محترمه ولهم نفس عاداتنا وتقاليدنا ومقتدر ماديا وسيستقر في قطر ..اقوم بوضع كل هالمعطيات امام اختي واخيرها بين الايجابيات والسلبيات ..واعطيها نظره مستقبليه لوضع الابناء وهل يزعجها ذلك؟!!
واخيرها خاصه ان كانت ممن فتاها قطار الزواج في مجتمعنا..ان وافقت كان بها على بركه الله ..وان ابت فالقرار يرجع لها ..ويتم رفض المعرس بكل ادب واحترام..
وحالياً وحده من خواتي متزوجه من مسلم وعربي ومرتاحه بل وتحسد من قبل بعض القطريات على هذه الزيجه ..مارأيك؟؟؟

قولوا وراي :
جاكم الاعصار محدن يعيقة :nice:

روح يا وجه الحقيقة والهواء وياك :nice:

وجه الحقيقة
15-03-2009, 03:01 AM
قولوا وراي :
جاكم الاعصار محدن يعيقة :nice:

روح يا وجه الحقيقة والهواء وياك :nice:

هااااااا اروح وين:happy:

♣شيبةالنخرة♣
15-03-2009, 03:06 AM
انتم وش تبون من هالمواضيع اللي مالها سنننننننننننع وانا ابووووووووووك

السعه لا بارك الله في الضيق السععععععععععععععععه

مع تحيات\

ابوكم الشيبة

sad-o-bas
15-03-2009, 05:11 AM
لا وبقوة.. صدقوني ياجماعة الي نشوفه من هالمواضيع يشككنا في نوايا هالـ "عربي المسلم"، صدقوني أغلب نواياهم طمع وثروة سهلة وفيها شورتكتس كثيرة.. على العموم، أرفض إلا في حالات القرابة فقط! وبعد ضمن شروط..

الخارجية
15-03-2009, 07:03 AM
الايام الجايه راح اتزوجون الكافر والمسيحي والشيعي وهذي الحقيقة لان وصلنا الى مرحلة المسخرة لا نراعي لا دين ولا خلاق والله يستر على بنات المسلمين

مستثمر تحت التعليم
15-03-2009, 07:08 AM
لأ وبأصرار

سهم متردد
15-03-2009, 07:14 AM
والله ياخوك والحمد لله ازواج خواتي كلهم من دول العالم من العربي والخليجي والاجنبي بعد

ليش لا

وابشرك أكثرهم مهر كان 3000 ريال وحتى المعرس استحى من الوالد وحط 10000 ريال
والحمد لله عايشين بحفظ الله حتى الان

المغترب 123
15-03-2009, 07:43 AM
لا وبقوة.. صدقوني ياجماعة الي نشوفه من هالمواضيع يشككنا في نوايا هالـ "عربي المسلم"، صدقوني أغلب نواياهم طمع وثروة سهلة وفيها شورتكتس كثيرة.. على العموم، أرفض إلا في حالات القرابة فقط! وبعد ضمن شروط..

اوفقك الرآي وارفض بقوة فعلا الاغلبية ان لم نقول جميعهم هدفهم الحصول على الثروة ويعتبرونها فريسة ووسيلة سهله للوصول الى اطماعهم وبعدها ستعود مطلقة الى بيت اهلها وسيتزوج من بنت جلدته التي يفضلها والتجارب كثيره التي حدثت واغلبها بائت بالفشـــــل واتضحت صورتها وهدفها وهو الطمع بثروتهاواخذها لحم ورميها عظم وذلك بعد ماوقع الفاس في الراس وبدلا من ان نبحث عن زوج لفتاه اربعينيه اصبحنا نبحث عن زوج لمطلقة اربعينيه وقالوها اجدادنا وابائنا في السابق حلاة الثوب رقعته منه وفية
ومن لايعتقد ذلك فل يشــــــــترط على المتقدم لاخته بمؤخــــــــــــــر وبشيكات لايقل عن مليون ريال في حالة طلقها وسيجد الجواب بنفسه وسوف يرى الحقيقة بنفسه

Sharshooooor
15-03-2009, 08:04 AM
ماعندي مانع بس خواتي كلهم متزوجات
هههههههههههه

لو عندي اخت وفاتها القطار ممكن اوافق بس اكيد مو أي جنسية

يعني جنسية خليجية يالله يالله نفكر ويمكن مانوافق اما جنسية عربية صعبه شوي

سوق واقف
15-03-2009, 08:12 AM
أنا ضد زواج بنت البلد لواحد عربي

لأسباب كثيرة .. لأنه السلبيات أكثر من الإيجابيات والله

أذا خليجي ومن أهلها نعم أوافق غير هذا لا والف لا

جاسم القطري
15-03-2009, 09:39 AM
أنا ضد زواج بنت البلد لواحد عربي

لأسباب كثيرة .. لأنه السلبيات أكثر من الإيجابيات والله

أذا خليجي ومن أهلها نعم أوافق غير هذا لا والف لا

انا مع هذا الراي

والحين اذا الم قطريه والاب خليجي العيال بالغصب يلقون شغل

بابا الضحية
15-03-2009, 10:04 AM

.. ولكم جزيل الشكر

منقول بعد التعديل

الله يعينك عل ردود انا كنت فاتح موضوع مشابه واتسكر لان الكل طلع عن الموضوع :omg::anger1:

Fendi
15-03-2009, 10:16 AM
لا

وبقوه لاسباب كثيره

شبعان
15-03-2009, 11:02 AM
خلونا نفكر بعقولنا مهب بعواطفنا.
انا ضد... لان الاعيال هم اللى بيدفعون الثمن وهذا اللي حاصل فعليا.
شللي حاد القطريه تتزوج اجنبي؟لاتقولون حب وكلام فاضي ..هذا طيش!
وشللي يخلي الاجنبي يفكر في القطريه؟ليش مايفكر في بنت بلاده؟
هالكلام ماينطبق على الخليجيين .

بدور
15-03-2009, 11:16 AM
:shy: دخلت فيني فضول

لالالالالالالالالالالالا مستحيل تتزوج اختي غير قطري :sneaky:

غيرت نكي من بدور الى بدر للرد فقط:cool::rolleyes:

khalid.qtr
15-03-2009, 12:35 PM
طبعاً غير موافق لأن الموضوع راح يكون فيه ضياع لحقوق الأولاد الأم تبيهم يتعاملون مثل المواطن ولو حصل طلاق اهني مشكله أكبر.

فارس العرب
15-03-2009, 01:04 PM
ماعندي مانع بس خواتي كلهم متزوجات
هههههههههههه

لو عندي اخت وفاتها القطار ممكن اوافق بس اكيد مو أي جنسية

يعني جنسية خليجية يالله يالله نفكر ويمكن مانوافق اما جنسية عربية صعبه شوي

صح كلامك أهم شي من أهل السنة والجماعة

((بو مبارك))
15-03-2009, 01:07 PM
طبعا لا
الا في حالات استثنائية وولد البلد اذا كان عربي وسمعته طيبه هو اولى من غيره
كثير من الناس لبسوا الغترة والعقال وتزوجوا قطريات

Q-tr
15-03-2009, 02:28 PM
اوفقك الرآي وارفض بقوة فعلا الاغلبية ان لم نقول جميعهم هدفهم الحصول على الثروة ويعتبرونها فريسة ووسيلة سهله للوصول الى اطماعهم وبعدها ستعود مطلقة الى بيت اهلها وسيتزوج من بنت جلدته التي يفضلها والتجارب كثيره التي حدثت واغلبها بائت بالفشـــــل واتضحت صورتها وهدفها وهو الطمع بثروتهاواخذها لحم ورميها عظم وذلك بعد ماوقع الفاس في الراس وبدلا من ان نبحث عن زوج لفتاه اربعينيه اصبحنا نبحث عن زوج لمطلقة اربعينيه وقالوها اجدادنا وابائنا في السابق حلاة الثوب رقعته منه وفية
ومن لايعتقد ذلك فل يشــــــــترط على المتقدم لاخته بمؤخــــــــــــــر وبشيكات لايقل عن مليون ريال في حالة طلقها وسيجد الجواب بنفسه وسوف يرى الحقيقة بنفسه

طيب البنت كبرت و تبي تعيش حياتها .. حصلت الرجال الي تعتقد انه مناسب لها

هذا طبعا بعد سؤال عن الرجال وعن اخلاقه ،،

ليش نفترض دوم ان الرجال الاجنبي انه دوم استغلالي للقطريه

في رجاجيل قطريين نحصلهم استغلاليين احيانا للفلوس واحيانا فقط اسم انه متزوج

و عقب الزواج ما يعبر هله ولا يعطيهم اهميه في حياته

اما بالنسبه للمؤخر مليون ريال .. اخوي هاي زواج ومن الممكن ان مايكون نصيب في اي زواج

واي زوج ما بيرضى ان يكون المؤخر هالكثر ياخوي حدث العاقل بما يعقل ،،

Q-tr
15-03-2009, 02:38 PM
خلونا نفكر بعقولنا مهب بعواطفنا.
انا ضد... لان الاعيال هم اللى بيدفعون الثمن وهذا اللي حاصل فعليا.
شللي حاد القطريه تتزوج اجنبي؟لاتقولون حب وكلام فاضي ..هذا طيش!
وشللي يخلي الاجنبي يفكر في القطريه؟ليش مايفكر في بنت بلاده؟
هالكلام ماينطبق على الخليجيين .

طيب اي رجال لو حب بنت من قلبه بيروح بيبخطبها

واي بنت لو خبطها واحد وعرفت اخلاقه سواء قطري ولا لا ممكن ان توافق عليه

البنت عمرها عمر الي فاته قطار الزواج مثل ما يقولون

يعني مو 17 او 18

هني من المظلوم ؟ اكيد بتكون البنت مظلومه .. الزواج شي فطري في الانسان

اما بالنسبه ان تقول مافي حب لا كلام فاضي وشالي بيخلي الاجنبي يفكر بالقطريه فاقول

شالي يخلي القطريين يتزوجون من اجنبيات ؟!!

مو في بنات واجد موجودات في البلد ؟!!

اكيد في اسباب خاصه خلت الرجال يتزوج من اجنيه .. وفي اسباب ممكن تخلي القطريه توافق عالاجنبي .. المفروض نوزن الامور عدل يا جماعه مثل ما للقطري حق في الزواج ايضا البنت لها الحق الكامل في الزواج وابداء رايها ،،

Q-tr
15-03-2009, 02:44 PM
طبعاً غير موافق لأن الموضوع راح يكون فيه ضياع لحقوق الأولاد الأم تبيهم يتعاملون مثل المواطن ولو حصل طلاق اهني مشكله أكبر.

طيب البنت مالها حق انها تتزوج ؟!!

وين حق البنت في الزواج ؟!!

اكيد هناك ثغره في القانون لاتعطي الحق للاولاد في مثل هالحالات

لا اريد الخروج عن الموضوع اكتفي بهذا الرد ،،

qatar600
15-03-2009, 02:52 PM
نعـــــــــــم..!!

لا فرق بين عربي أو أعجمي الا بالتقوى والعمل الصالح..

انا ما أخالف ديني عشان عاداتي وتقاليدي..

والله المستعــــان..!!

بوخليفة3
15-03-2009, 03:45 PM
معصي....

eXpert*
15-03-2009, 03:58 PM
انا في نظري ازوجها قطري مطلق او متوفاه زوجته ،،افضل..

صدقوني الاولاد في المستقبل بيعانون خصوصاً اذا شافوا اعيال خالتهم اذا كان زوجها قطري شلون وضعهم.

يا جماعة الواحد لما ينظر في هذه الامور يجب ان يكون استراتيجي بنظرته للمستقبل ومايفكر بس الوقت الحاضر ،، دائماً ضع خططك لمستقبل لا يقل عن 5 - 10 سنوات للامام .

الحين المتزوجات من دول الخليج ،، عيالهم يعانون ، وان حصل وظيفة كانت الامتيازات فرق عن القطري بمبلغ وقدرة فما بالكم بـ العربي ؟

اعتقد اولياء الامور يجيب ان يعيدو النظر في موضوع تعدد الزوجات ،، لانه الشرع حلل التعدد للزوج لحكمة :victory:.

الجني
15-03-2009, 04:15 PM
كنت اتمنى ان يكون الموضوع حول ايجابيات و سلبيات زواج القطرية من غير القطري

اكبر مشكلة حول قانون الكفيل

سيكون الزوج على كفالة من؟

والدة الزوج ترغب في زيارتة و لم يسمح بأصدار التأشيرة

اخو الزوج يرغب في العمل في قطر

زوجة اخو الزوج (من جنسية الزوج) تهاوشت مع الزوجة (القطرية)

و

و

و

اهل الخبرة
15-03-2009, 05:50 PM
رغم ان الموضوع موجه للاخوة القطريين بالمنتدى الا ان فكرته اعجبتني لذا اسمحو لي بالمشاركة , وقد سمحت لنفسي بان اخذ الامر بصورة اعم واشمل في حالة اذا ماتقدم لابنتك او اختك من يريد الزواج بها وهو من غير جنسيتك فهل تقبل به ؟؟؟؟؟؟
اعتقد ان الاجابة في اغلب الاحوال ستكون لا
ليس تعصبا لقبلية وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عليها ولكن .....
لان الزواج ليس مجرد اجتماع رجل وامراءة وانما اجتما ع عائلات
فضلا عن توافق الطباع والعادات الاجتماعية والتي من الصعب تحققها الا ان كانا من نفس البلد
واي علاقة زواج يعتريها فى بعض الاحيان بعض المشاكل والخلافات - ولا يخلو منها بيت حتى بيت النبي صلى الله عليه وسلم- لذا فاختلاف البلاد والعادات قد يزيد من تلك الخلافات
فضلا عن عدم قدرتك من التيقن من الشخص المتقدم ومدى مصداقيته وامانته وخلقه ودينه لذا اعتقد اني لن اكون مطمئن لتلك الزيجة
اعرف ان هناك استثناءات للامر وان كل حالة تقدر بقدرها وظروفها ولكنى اتحدث هنا على سبيل العموم
حتى اخينا طارح الموضوع قد طرحه على استحياء وشرطه بتأخر الزواج ولو كان الامر من الامور العادية كان طرح بغير شروط .
اما ان كان اخينا العزيز يتحدث عن حاله واقعية فانصحه بالتريث وعدم التعجل في القبول او الرفض ودراسة الشخص المتقدم خلقا ودينا وعادات والسؤال عنه - والجلوس مع الاخت ومدى تقبلها لهذا الامر - وان توافرت فيه كل الشروط الجيدة فاستخارة الله عز وجل في هذا الامر لاننا لانعلم اين الخير والله عز وجل يعلمه

طارق
15-03-2009, 06:23 PM
لا
وبعنف

صليب الراي
15-03-2009, 10:30 PM
لا طبعا مستحيل بدون نقاش لأسباب كثيرة
واعتقد الموافقين ياجماعه يمكن لهم عادات وثقافات مختلفه يعني مش كلهم من نفس البيئة والثقافه
وانا اقصد مش التقليل من الاخرين لكن اقصد هناك فرق شاسع بين اهل قطر وبين القطريين الجدد .

استغفرالله
15-03-2009, 10:36 PM
رغم ان الموضوع موجه للاخوة القطريين بالمنتدى الا ان فكرته اعجبتني لذا اسمحو لي بالمشاركة , وقد سمحت لنفسي بان اخذ الامر بصورة اعم واشمل في حالة اذا ماتقدم لابنتك او اختك من يريد الزواج بها وهو من غير جنسيتك فهل تقبل به ؟؟؟؟؟؟
فضلا عن توافق الطباع والعادات الاجتماعية والتي من الصعب تحققها الا ان كانا من نفس البلد
واي علاقة زواج يعتريها فى بعض الاحيان بعض المشاكل والخلافات - ولا يخلو منها بيت حتى بيت النبي صلى الله عليه وسلم- لذا فاختلاف البلاد والعادات قد يزيد من تلك الخلافات
فضلا عن عدم قدرتك من التيقن من الشخص المتقدم ومدى مصداقيته وامانته وخلقه ودينه لذا اعتقد اني لن اكون مطمئن لتلك الزيجة
اعرف ان هناك استثناءات للامر وان كل حالة تقدر بقدرها وظروفها ولكنى اتحدث هنا على سبيل العموم
حتى اخينا طارح الموضوع قد طرحه على استحياء وشرطه بتأخر الزواج ولو كان الامر من الامور العادية كان طرح بغير شروط .
اما ان كان اخينا العزيز يتحدث عن حاله واقعية فانصحه بالتريث وعدم التعجل في القبول او الرفض ودراسة الشخص المتقدم خلقا ودينا وعادات والسؤال عنه - والجلوس مع الاخت ومدى تقبلها لهذا الامر - وان توافرت فيه كل الشروط الجيدة فاستخارة الله عز وجل في هذا الامر لاننا لانعلم اين الخير والله عز وجل يعلمه

رد اعجبني

مخباط
15-03-2009, 10:44 PM
يوووووووووووووووووو ما خلصنا .. شفيكم على هالموضوع
اسمحلي اخوي بس الموضوع انطرح من كم يوم وسكره بو علي مشرفنا لانه تشعب @@

شوفه في الاستراحه هو العنوان غير بس المضمون واحد

نفس موضوع اخوي الضحيه
مافي فرق ِ

مخباط
15-03-2009, 10:46 PM
خلنا انطالع الموضوع وين يصل

القناعة كنز
15-03-2009, 11:06 PM

بارك الله فيك اخوي على هالرد العقلاني :victory:

الملكي
15-03-2009, 11:26 PM
جاء في البخاري أن

رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ

قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .

فَقَالَ
دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
فذكر النسب أو الوطن
على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي
ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض
إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب

وقال الله تعالى
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ
( الحجرات : 13 )
فالأكثر تقوى هو الأكرم عند الله ولو كان عبداحبشيا
والأنساب لا تغني شيء عن العبد

(((((عربي مسلم))))

Q-tr
16-03-2009, 12:08 AM

احب اشكرك على ردك اخوي ورايك واحترمه ولكن

اولا عن توافق العادات والتقاليد :

اعتقد ان من يتقدم للفتاه من جنسيه اخرى يكون قد وضع العادات والتقاليد كشيء ثانوي

ووضع قبله عدة شروط او مواصفات في الفتاه وهي الاولى بالنسبه له ..

فعقولنا تختلف كل منا يضع في عقله اولويات في النظر في الشخص المتقدم

شيء اخر .. ان الرجل الذي يتزوج من زوجه ذات جنسيه عربيه قد فكر من جانب اخر

لم يضع العادات والتقاليد كشيء اساسي .. فلماذا عندما يكون الرجل قطري لانفكر بهذا

الموضوع وعندما تكون الزوجه قطريه نضع شعار العادات والتقاليد بالكلمه العريضه ؟!!

اعتقد ان الزواج لو تم ستكون كل عائله عارفه عادات وتقاليد العائله الاخرى

فاهميه العادات والتقاليد تختلف من شخص لاخر ولا اقول يختلف من بلد لآخر

اما عن ما ذكرت ان لازم يسال عن الزوج و النظر في دينه وصلاته فهذا لازم يصير في اي حالة زواج ولا اختلف معه

انت مستغرب من وضع شرط تاخر سن الزواج كشرط على الزواج من غير القطري

يجب ان لاننسى وهذا شي واقع ان لما تكون الفتاه في عمر الزهور تكثر شروط

الاهل في اهل المتقدم ويحطون شروط كثيره و مع تقدم عمر الفتاه تقل هذه الشروط شيئا فشيئا

وما كان يعتبر من المحرمات في بداية عمرها تقل وتخفت مع تقدمها في العمر

وهذا ليس بعيب .. لان هناك بعض من عاداتنا وتقاليدنا ليست جيده ..

واعتقد ان كلامي ممكن نعممه ليشمل البنات في عمر الزهور ولكن انا ذكرت هذه الشريحه من

البنات لانهن ربما يكن مظلومات في مجتمعنا و بحاجه لمن ينقل صوتهن

:nice:

غناتي1
16-03-2009, 12:12 AM
الزواج من الاول لللآخر 00 في علم الغيب 00 وووووووو

قسسسسسسسسسسسسسسمة ونصيييييييييييييييييييييييييييييب

Q-tr
16-03-2009, 06:41 PM
:shy: دخلت فيني فضول

لالالالالالالالالالالالا مستحيل تتزوج اختي غير قطري :sneaky:

غيرت نكي من بدور الى بدر للرد فقط:cool::rolleyes:

معصي....

لأ وبأصرار

لا

وبقوه لاسباب كثيره

يعطيكم العافيه

بس ياريت نعرف ليش هالقوه في الاصرار على عدم الموافقه

ياريت تشرحون اكثر لأن احنا مهب عارفين ليش رافضين !!!

اهل الخبرة
16-03-2009, 09:16 PM
احب اشكرك على ردك اخوي ورايك واحترمه ولكن

اولا عن توافق العادات والتقاليد :

اعتقد ان من يتقدم للفتاه من جنسيه اخرى يكون قد وضع العادات والتقاليد كشيء ثانوي

ووضع قبله عدة شروط او مواصفات في الفتاه وهي الاولى بالنسبه له ..

فعقولنا تختلف كل منا يضع في عقله اولويات في النظر في الشخص المتقدم

شيء اخر .. ان الرجل الذي يتزوج من زوجه ذات جنسيه عربيه قد فكر من جانب اخر

لم يضع العادات والتقاليد كشيء اساسي .. فلماذا عندما يكون الرجل قطري لانفكر بهذا

الموضوع وعندما تكون الزوجه قطريه نضع شعار العادات والتقاليد بالكلمه العريضه ؟!!

اعتقد ان الزواج لو تم ستكون كل عائله عارفه عادات وتقاليد العائله الاخرى

فاهميه العادات والتقاليد تختلف من شخص لاخر ولا اقول يختلف من بلد لآخر

اما عن ما ذكرت ان لازم يسال عن الزوج و النظر في دينه وصلاته فهذا لازم يصير في اي حالة زواج ولا اختلف معه

انت مستغرب من وضع شرط تاخر سن الزواج كشرط على الزواج من غير القطري

يجب ان لاننسى وهذا شي واقع ان لما تكون الفتاه في عمر الزهور تكثر شروط

الاهل في اهل المتقدم ويحطون شروط كثيره و مع تقدم عمر الفتاه تقل هذه الشروط شيئا فشيئا

وما كان يعتبر من المحرمات في بداية عمرها تقل وتخفت مع تقدمها في العمر

وهذا ليس بعيب .. لان هناك بعض من عاداتنا وتقاليدنا ليست جيده ..

واعتقد ان كلامي ممكن نعممه ليشمل البنات في عمر الزهور ولكن انا ذكرت هذه الشريحه من

البنات لانهن ربما يكن مظلومات في مجتمعنا و بحاجه لمن ينقل صوتهن

:nice:

ارد عليك اخي الحبيب فى جزئية العادات والتقاليد واثارتها فقط حين الحديث عن زواج الفتاة من غير جنسيتها ولايتم اثارتها بذات الدرجة عند زواج الفتى ربما يعود ذلك لان الانثى هي الطرف الاضعف في علاقة الزواج حتى ان النبي صلى الله عليه وسلم عندما اوصى بالنساء قال عنهم انهم عوان اي اسيرات وماادراك مالاسير لذا فقد جرت العادة والعرف ان مايقبل للفتى قد لا يقبل للفتاة وذلك حبا فيهت وخوفا عليها حتى وان اضرها ذلك الحب والخوف وان لم يكن له سند من شرع ودين

شاهيناز
16-03-2009, 09:31 PM
لا عشان نفتك من الحنه,, بعد ماتروح السكره تجي الفكره ,, والفكره

الحنه لتجنيس ابناء القطريه
ياخي تتم في بيت اهلها ولا الغثا الي تشوفه هي وعيالها

زواج غير متكافئ نهايته ماساويه

وبس

الهـواوي
16-03-2009, 09:45 PM
اقول سنع مواضيعك ابرك لك وانت اشدخلك اختك ماختك وشو ذالكلام منحق سنع والله

وثاني شي يبا فعلا الرسول قال هذا الكلام وقال حديث ثاني فيه مراعاة النسب والعلم والمال فالرسول لم يقل كلام (ن) عبث(ن) ولازم تتدبر في كلامه وتاخذ عمق المعنى
وكان يقصد الرسول فهذا الحديث انك لاتزوج بنتك لكافر او غير مسلمين او تزوجها لواحد مافيه من الخلق والأدب
وشكراً

بوسعود180
16-03-2009, 10:32 PM
هالمواضيع تسبب فرقه بين الناس

الكل يعرف جماعته والكل يعرف من يناسب

اتمنى الموضوع يتسكر

Q-tr
16-03-2009, 10:46 PM
هالمواضيع تسبب فرقه بين الناس

الكل يعرف جماعته والكل يعرف من يناسب

اتمنى الموضوع يتسكر

احنا هنا نناقش موضوع وهالشي ما يسبب فرقه ولا شي بل بالعكس يقرب الاراء

احنا في زمن تطور و زمن اخذ الراي والراي الاخر

محد يقدر يفرض رايه عالثاني

بالنسبه للموضوع لو ماتعرف اخوي فبقولك ان عدد العوانس في قطر يصل الى 35 %

فاكيد هناك مشكله وهناك ازمة عوانس من بيننا واحنا غافلين هالشي

اذا تبينا نسكت بنسكت اليوم وبنسكت بكره لكن في اليوم الي بعده بينفتح الموضوع مره اخرى

المشكله انا احنا مانقدر نواجه مشاكلنا ودايما نركنها في الرف خوفا من حلها

jassim
17-03-2009, 06:18 AM
لا

وبقوه لاسباب كثيره

سعــــــــود
17-03-2009, 06:23 AM

.. ولكم جزيل الشكر

منقول بعد التعديل

لا أقبل ,, تعنس أفضل لها بس مايدخلون علينا غرباء مو من ثوبنا !

حتى الحريم اللي مو من ثوبنا قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم (( العرق دساس ))

ALRAYYAN
17-03-2009, 07:26 AM
لا طبعاً

miss-qatr
17-03-2009, 07:37 AM
أول شي ليش دعوه للرجال فقط ؟؟؟؟؟

يعني منهو اللي راح اتزوج البنت ولا اخوها ؟؟؟؟؟؟؟

أنا كبنت حابه اقول رايي بالموضوع.....

مهما تطور بنا الزمن مثل ماتقولون وتدعون وعسانا لو وصلنا القمر وسكنا فيه

عاداتنا هي عاداتنا وتقاليدنا تختلف عن تقاليد الغير

يعني بعد ماقلتو خليجي !! على طول عربي ولا في البعض قالو بعد اجنبي !!!

مب استخفاف بأي شخص عربي موجود لكن مهما كان فيه توافق حتى لو كان من الناحية المادية والمستوى الاجتماعي ( يعني مثلاً لو كان ولد رئيس عربي مثلاً ) مااشوف توافق

يعني لا الكلام ولا الطبع ولا العادات ولا التقاليد

أصعب بنت ممكن اتأقلم هي البنت الخليجية

لذلك اقول لا وألف لا ....

وربي لا يحدنا إن شاء الله .. عسى ربي يخلينا في ديارنا ليما انموت :)

مبتدئة
17-03-2009, 07:50 AM
الله يعينها عقب الزواج،،
لا بيت ولا أرض .. وعيالها يتلتهون لأن أبوهم مش قطري!!

وأبئى آآآآبلني لو مشوا هالعيال في حياتهم ..