المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدلول حجم التداول اليوم..نبي رايكم قبل النوم

ابو البورصه
27-12-2005, 12:44 AM
لاحظ الجميع اليوم التغيير الكبير في حجم التداول والذي تجاوز ال500 مليون ريال, بعد اسابيع من الانخفاض في احجام ةالتداول

فهل ماحدث كان عباره عن:

- انتهاز المحافظ والكبار الفرصه والقبض على اكبر كميه من الاسهم بأبخس الاسعار
ام انه عباره عن
-استغلال المحافظ والكبار لفرصة الارتداد في تصريف المتبقي لديهم من اسهم من اجل تقييد ارباحها ضمن ميزانية العام الحالي؟؟

سؤالان بحاجه لمزيد من البحث والتقصي

ادل بدلوك عزيزي القارئ فرأيك غاية في الاهميه

لمعرفة مسار السوق غدا بأذن الله

اللورد
27-12-2005, 12:50 AM
الرأي الأول أذهب اليه كثيراً بسبب الحجم الشرائي الكبير والفجائي الذي لايستطيع شرائه الا محافظ كبيره
وعلى فكره الإرتداد اللي حدث كان بسبب هذا الشراء الكبير

بوخالد2
27-12-2005, 12:51 AM
الرأي الأول أذهب اليه كثيراً بسبب الحجم الشرائي الكبير والفجائي الذي لايستطيع شرائه الا محافظ كبيره
ائيد كلامك اخوى اللور

ابو البورصه
27-12-2005, 12:56 AM
وعلى فكره الإرتداد اللي حدث كان بسبب هذا الشراء الكبير
بالفعل اخ اللورد
وقد ذكر بعض الاخوة اليوم ان عملية سحب المعروض من سهم الصناعات على الداون لمت استغرقت من خمس الى عشر دقائق على شاشة النت , ربما يكون ذلك بسبب بطئ الموقع لكن المتابع من الشاشة الرئيسيه في صالة التداول بالتأكيد شاهد ان عملية السحب لم تستغرق اكثر من دقيقة واحده
شكرا على التفاعل

altawash
27-12-2005, 12:58 AM
أنا أعتقد

30% الخيار الاول

70% الخيار الثاني

ولو أنني شخصيا أعتقد أن مدلول زيادة الحجم اليوم هو تدوير ( شراء وبيع في نفس الجلسة ) خاصة إذا عرفنا أن اللمت آب بكرة أقل من لمت اليوم وهذا ما يدعم نظرية أن السوق من السهل عليه غدا أن يكون لمت آب ولكن ان حدث هذا فأنه لايدل بالضرورة على قوة السوق إلا اذا أستمر لاخر دقيقة لجلسة الاربعاء القادم فعندها لكل حادث حديث ،

ابو البورصه
27-12-2005, 01:05 AM
أنا أعتقد

30% الخيار الاول

70% الخيار الثاني

ولو أنني شخصيا أعتقد أن مدلول زيادة الحجم اليوم هو تدوير ( شراء وبيع في نفس الجلسة ) خاصة إذا عرفنا أن اللمت آب بكرة أقل من لمت اليوم وهذا ما يدعم نظرية أن السوق من السهل عليه غدا أن يكون لمت آب ولكن ان حدث هذا فأنه لايدل بالضرورة على قوة السوق إلا اذا أستمر لاخر دقيقة لجلسة الاربعاء القادم فعندها لكل حادث حديث ،
بالفعل اخي الطواش كان هناك تدوير اليوم
وقد بدا ذلك بوضوح عند نهاية التداول اذ قام البعض بالبيع
فقط لمجرد التخلص من السهم وبأي سعر
واعتقد والله اعلو بأن من قام بهذا العمل هم من قاموا بالشراء بطريقة الهامش(المارجن)
وقاموا بتصريفها بأي سعر خشية انكشاف امرهم
لكن يفترض الان توقف جميع المحافظ عن البيع بسبب وصول الاسهم لمستويات الخساره
ومستوى اسعار اليوم قريب جدا من مستويات الاسعار بعد الهبوط الحاد في شهر ابريل الماضي

piccadilly
27-12-2005, 01:06 AM
من خلال متابعتي لسوق الدوحه اشوف دايماً اذا في يوم تم ضخ سيوله كبيره بالسوق اليوم التالي يكون في ركوود بالسوق وماعتقد ان بكره راح يكون التداول اكثر من 500 مليون يعني اعتقد انه بكره بيكون فيه تثبات لبعض الشركات وخاصه البنوك مع نزول للشركات الاخرى .
مع امنتياتي ان تكون توقعاتي غلط

ابو البورصه
27-12-2005, 01:09 AM
من خلال متابعتي لسوق الدوحه اشوف دايماً اذا في يوم تم ضخ سيوله كبيره بالسوق اليوم التالي يكون في ركوود بالسوق وماعتقد ان بكره راح يكون التداول اكثر من 500 مليون يعني اعتقد انه بكره بيكون فيه تثبات لبعض الشركات وخاصه البنوك مع نزول للشركات الاخرى .
مع امنتياتي ان تكون توقعاتي غلط
بالعكس اخي هناك احتمال كبير بأن تكون توقعاتك صحيحه
فمن المحتمل ان يشهد يوم غد انخفاضاً ملحوظاً في احجام التداول
لكن لا اتوقع ان يرافقه المزيد من الهبوط في الاسعار

piccadilly
27-12-2005, 01:12 AM
امنياتي القلبيه ان تصدق توقعاتك ;)

متابع الأسهم
27-12-2005, 01:26 AM
فهل ماحدث كان عباره عن:

- انتهاز المحافظ والكبار الفرصه والقبض على اكبر كميه من الاسهم بأبخس الاسعار
ام انه عباره عن
-استغلال المحافظ والكبار لفرصة الارتداد في تصريف المتبقي لديهم من اسهم من اجل تقييد ارباحها ضمن ميزانية العام الحالي؟؟

أنا مع الخيار الأول لأن الثانى ببساطة يعنى أن للنزول بقية وأن ما حدث مجرد فرصة لهم ومن وجهة نظرى أنهم لن يجدوا من يصرفوا علية (بسعر أعلى من سعر اليوم) أسهم صناعات 600000 سهم المشتراة اليوم.

بوخالد الذيب
27-12-2005, 01:32 AM
احتمال أن يكون قد تسرب للذين خطفوا سهم الصناعات أو الاسهم الاخرى اشاعة
تأجيل طرح مصرف الريان00000أو أي انباْ ساره ستعلن خلال اجتماع يوم الخميس
عن الصناعات

ابو البورصه
27-12-2005, 01:36 AM
احتمال أن يكون قد تسرب للذين خطفوا سهم الصناعات أو الاسهم الاخرى اشاعة
تأجيل طرح مصرف الريان00000أو أي انباْ ساره ستعلن خلال اجتماع يوم الخميس
عن الصناعات
ذيب والله يا بوخالد :nice:

بوخالد الذيب
27-12-2005, 01:40 AM
ذيب والله يا بوخالد :nice:

ماعليك زود يامشرفنا القدير/أبوالبورصه

قليل مما لديكم

مع التحيه

الكواري
27-12-2005, 01:42 AM
بالنسبه لسهم الصناعات
لم يحدد إتجاهه حتى اللان إنتظاراً للمؤتمر الصحفي يوم الخميس القادم
وأعتقد والله أعلم إن مع إرتفاعه غداً لن (سيكون عليه بيع كبير) وغداً اللمت اب (144.1) وهل سنرى غداً هذا الرقم وماهي المده الزمنيه التي سيثبت عليها.
وهنا انا طرحت مثال الصناعات لأنها تستحوذ على 36% من قوة مؤشر السوق
أما بالنسبه للشركات الأخرى فأنني أرجح أن يكون هناك شراء صعودي ملاحظ لأسهم البنوك الإسلاميه

المستحيله
27-12-2005, 02:22 AM
امنياتي القلبيه ان تصدق توقعاتك