المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر معرض لتقنيات ومعدات ومواد البناء والإعمار ينطلق 27 أبريل



QATAR 11
15-03-2009, 08:03 AM
تنظمه الشركة الدولية للمعارض لمدة 4 أيام

900 شركة عارضة و38 دولة و22 جناحاً دولياً و150 شركة محلية
33% زيادة في مساحة المعرض ونتوقع 20% نمواً خلال السنوات المقبلة
جورج: نتوقع أن تتم بعض الصفقات خلال المعرض
ميشال: عام 2008م كان من أنجح المعارض التي نظمتها الشركة
الاقتصاد القطري الأفضل في الشرق الأوسط
دول المنطقة تشهد أكبر المشاريع في أسواق البناء والإعمار



قالت الشركة الدولية للمعارض ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لافتتاح أكبر دورة لمعرض Project QATAR بورجكت قطر خلال الفترة من 27 الى 30 ابريل المقبل بمركز الدوحة والمعارض.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور السيد جورج عياش المدير العام للشركة الدويلة للمعارض - قطر وميشال جبرايل مدير المعرض وحشد من الصحفيين بفندق رتاج الريان.
وقال جورج عياش ان المعرض التجاري الدولي السادس لتقنيات ومعدات ومواد البناء والاعمار وحماية البيئة سيكون من اكبر وافضل المعارض والذي سوف يجذب كبار المستثمرين والمشاريع المهمة والحيوية في دولة قطر موضحا ان الشركة تنظم المعرض للسنة السادسة على التوالي وقد حقق المعرض خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة وغير مسبوقة مشيرا الى انه يتوقع ان يكون هناك حضور كبير من المستثمرين ورجال الاعمال للمعرض، وخاصة الدول التي لديها اهتمام بالسوق القطري وردا على سؤال الراية الاقتصادية حول الصفقات التي يتوقع ان يتم ابرامها خلال فعاليات المعرض اوضح جورج عياش ان العام الماضي تم عقد صفقات لوزارة البلدية بمبلغ 22 مليون ريال، كما ان شركة استرالية ابرمت صفقة بقيمة 4 ملايين ريال مشيرا الى انه يتوقع ان تتم خلال المعرض بعض الصفقات هذا العام، رغم الازمة المالية العالمية التي اثرت على جميع دول العالم، الا اننا متفائلون بان تكون هناك صفقات تجارية في المعرض.
وقال ميشال جبرايل مدير المعرض ان عام 2008م كان من انجح المعارض بالنسبة للشركة الدولية للمعارض على الصعيدين من ناحية العارضين وثانيا الزوار الذين فاقوا الفي زائر يوميا، مشيرا الى انه رغم الازمة المالية التي تشهدها دول العالم من الشرق الاوسط الى أوروبا وامريكا ودول المنطقة، الا اننا سوف نسعى لتحقيق النجاح ونمو بنسبة 33% رغم ان الدراسات في الشرق الاوسط تشير الى ان المعارض سوف تنمو 20% عام 2009م موضحا ان بروجكت قطر من حيث حجمه سيكون اكبر المعارض في تاريخ قطر.
وقال جبرايل ان معرض بروجكيت قطر يدخل في دورته السادسة يشارك فيه العديد من الشركات العالمية المتخصصة في مجال تقنيات ومعدات ومواد البناء والاعمار وحماية البيئة في قطر موضحا ان دوة 2009م المشاركات فاقت كل التوقعات وبلغت 33% زيادة في مساحة المعرض واكثر من 900 شركة عارضة و38 دولة مشاركة و22 جناحاً دولياً و150 شركة محلية وتبلغ مساحة المعرض 36 الف متر مربع.
واضاف جبرايل انه سيتم اطلاق معرض هايفي فاكس 2009م الى جانب المعرض الدولي الرائد للآليات والمعدات الثقيلة ومعامل الانشاءات وذلك نظرا الى ان متطلبات القطاع المتزايدة والمتوقع نموها بنسبة تصل الى 20% خلال السنوات المقبلة، وذلك لتواجد المشاريع الكبيرة التي حولت المنطقة الى واحدة من اكبر الاسواق في العالم لمعامل الانشاءات والآليات والمعدات الثقيلة مشيرا الى انه على هامش المعرض سوف تعقد ندوة حول المباني الخضراء وتوفير الطاقة وسوف تطلق على الندوة المنطقة الخضراء بهدف تعزيز تبادل المعلومات والخبرات في مجال البحث والتطوير والتطبيقات وتعزيز الروابط بين الباحثين والعاملين في مجال اطلاق هذا القطاع الحيوي مشيرا الى ان معرض بروجك قطر ينظم مرة اخرى لتلبية احتياجات الصناعات التي يخدمها ويوفر فرصا قيمة للعارضين والزوار على حد سواء، كما ان المعرض سوف يزود التجار والزوار المهنيين باحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المطروحة في الاسواق بحيث يؤدي لعقد صفقات بملايين الدولارات تتعلق بسوق البناء والاعمار المزدهر في دولة قطر.
واشار ميشال جبرايل بان معرض Project Qatar 2009 سيشكل مرة اخرى نجاحا باهرا لقطاع البناء والاعمار في دولة قطر وهو في دورته هذه الاكبر حتى الان. سيشغل اكثر من 900 عارض مساحة عرض تقدر باكثر من 36000 متر مربع يجمع معا ابرز الشخصيات من عالم البناء والاعمار العالمي وسيكون منصة مثالية لعرض اخر واحدث آلات البناء والمعدات والنظم والمواد ومنبرا لاتصالات المستثمرين، لقد اضاف السيد جبرايل ان معرض
Project Qatar 2009 اجتذب هذا العام شركات عارضة من: استراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، الدنمارك، مصر، فنلندا، فرنسا، المانيا، اليونان، هونغ كونغ، الهند، ايران، ايطاليا، الاردن، كوريا، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، ماليزيا، مالطة، سلطنة عمان، البرتغال، قطر، روسيا، سنغافورة، اسبانيا، سويسرا، تايوان، تايلاند، هولندا، تركيا، الامارات العربية المتحدة، بريطانيا، امريكا وفيتنام.
ان اقتصاد دولة قطر حاليا هو الافضل أداء في الشرق الاوسط، ولا سيما قطاع البناء والإعمار بالاضافة الى زيادة الطلب من المستثمرين الدوليين على التعرف والدخول الى هذا السوق. قطاع البناء والاعمار في دولة قطر يحافظ على مكانته والفرص الاستثمارية المتميزة.
وأخيرا، أنهى السيد ميشال كلامه بتوجيه الشكر الى جميع العارضين والرعاة الأوفياء الذين دعموا معرض Project Qatar باستمرار على مدى السنوات الست الماضية، بما فيها الرعاية الماسية المتكررة، شركة قاسم درويش فخرو واولاده والراعي الذهبي، الهيئة العامة للسياحة والمعارض.
معرض Project Qatar 2009 سوف يفتح أبوابه من 27 الى 30 أبريل في مركز الدوحة للمعارض، يرحب بالتجار والزوار المهنيين يوميا من الساعة الرابعة عصرا الى الساعة العاشرة مساء.

السندان
15-03-2009, 08:41 PM
شكرا Qatar11

داااايم السيف
15-03-2009, 09:23 PM
مشكور على الخبر وبارك الله فيك