المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للجميع لا تبخلوا علينا بالإجابة .. ماذا لو أصبحت وكيلاً لشركة أجنبية ؟

أثر الفراشة
15-03-2009, 11:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أنا يا أخواني وأخواتي .. حابة لو تفيدوني وتفيدون كل من يمر بهذا الموضوع ..
عندما أطلب وكالة لشركة أو مؤسسة أجنبية ما .. ( أوروبية مثلاً ) ..

ومن خلال خبراتكم ومعلوماتكم وثقافتكم ..
ما هي الطريقة المثلى لعمل ذلك من الألف للياء ؟
ماذا لي ؟ وماذا علي ؟ من إيجار المحل إلى العاملين في المحل .. إلخ إلخ !
وكيف يتم توزيع الأرباح بين الوكيل وصاحب الشركة أو المؤسسة الأساسية ؟

وهل يجب اتباع ارشادات وقوانين بلد الوكيل ؟
أم بلد الشركة أو المؤسسة الأساسية ؟
أم هناك منطقة وسطى ؟

وأين يتم توقيع العقد ؟ هنا أم هناك ؟

أنا حابة تقولون لي كل شي يتعلق بالوكالة ..
جزاكم الله خير سلفاً

.

al_qa76ani
15-03-2009, 11:21 AM
الله يبارك لج اختي العزيزة أنا ماعندي فكره بس حسب ما سمعت انه لما تاخذين وكاله معينه تعتبر احتكار وهنيه انتي تحددين احتكار لمدة كم اعتقد اقل شي سنتين بس فيه شغله لازم تثبتين لهم الكفاءة ببيع اكبر منتج في البلاد والا راح يسحبون التوكيل لشخص ثاني .. وهذي طريقه انج تتفقين مع شركة توزع عن طريقج ولج نسبه بسيطه ولهم النسبه العاليه بشروط او عقود لمدة معينه بعد ما تتأكدين انج الوكيل الوحيد وتعطيهم نسبه من الربح وتكون عاليه اذا وزعوا كميات كبيره مو مهم أهم شي ان النسبه في البيع تكون عاليه وجودة الماركه تغطي الدوله وبذلك تستفيدين رضا المالك الاصلي وتكون السلعه مطلوبه من السوق والاقبال عليها شديد اهنيه تجددين العقود مع الموزعين بالنسبه اللي في بالج او تتخلين عنهم وتوزعينها لحسابج وتحتكرين السوق بعد تجديد العقود مع الشركه الأم والموزعين بحيث انتي تقللين عمولتهم وتصيرين الرابحه فيما بعد .ولا تنسين دخللي الهنود في السالفه تري علاقاتهم رهيبه وبعض من الجاليات ..مثل لبنان ومصر والفلبين بس الهنود بيفيدونج اكثر .

أثر الفراشة
15-03-2009, 07:17 PM
مشكور أخوي القحطاني على إجابتك الوافية
هل أقدر أكون الوكيل .. وماني الموزع الرئيسي ؟
ولا الوكالة تشترط اني أكون الموزع الرئيسي ؟

جزاااك الله خير على ردك المفيد
وفي انتظار آراء البقية

ezgert
15-03-2009, 07:40 PM
يعتمد وكالة شنهو , وشنهي البضاعه
وضحي اكثر عشان انفيدك