المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عنصريه مقيته

hemoud123
15-03-2009, 12:12 PM
المتتبع للكثير من المواضيع التي تطرح وخاصه الجيد منها يلحظ ان دائما ما يكون مصيرها الحذفا او الاغلاق وذلك ليس تعسفا من الاداره ولك لاخذ تلك المواضبع منحا مغاير للفكره الاساسيه التى طرحت , منحى مليئ بالغمز واللمز والالفاظ الغير لائقه والاشارات العنصريه المقيته مما ينسف الجهد الذي بذله صاحب الموضوع في البحث والصياغه .
لقد وصل الامر احيانا ان يضع صاحب الموضوع الجملة التاليه ( يا اخوان ارجو ان يكون النقاش في صلب الموضوع ونبعد عن المداخلات الاستفزازيه علشان ما يتسكر الموضوع ) :)والله ما الومه .
جميل ان نرى الافكار تتصارع في النقاش , وليس بالضروري ان ينتصر احدنا على الاخر , وليس بالضروره ان نصل الى قناعه مشتركه , ولكن بالتاكيد هناك من سيستفيد من متابعة النقاش .
يطرح احدنا موضوع للنقاش مثلا عن القمر , ويبدا النقاش , ويستمتع المشاركون والمتابعون بما يدور , وفجأه تبرز مشاركه استفزازيه تفوح منها رائحة العنصريه المقيته من قبيل ( لو سمحت اخوي انت قطري والا ههههههه)
ويرد عليه اخر ( الجواب واضح من عنوانه , فيه قطري يقول هذا الكلام ؟) وكان القطري انسان جاي من كوكب غير الارض. وهنا تتوالى الردود البعيده عن لب الموضوع وينظر صاحب الموضوع الى تلك الردود بحسره في انتظار اللحظه التي سيغلق فيها الموضوع والتي باتت قريبه .
وطرح احدنا لمثل هذه الاسئله والمشاركات انما تنم عن عنصريه او عدم وعي , لان فكر الانسان لايمكن ان يقاس بجنسيته
تعالوا اخواني واخواتي نحاول الارتقاء بنوعية المشاركات والمداخلات حتى لا نبخس اي موضوع حقه وايضا حتى لا تكون مداخلاتنا مكان للغمز والسب وتبادل الاتهامات وعندي بعض الافكار ,
قبل ان تضع مشاركتك في اي موضوع اسال نفسك
1-هل انت فعلا مهتم بلب الموضوع او ما يدور من نقاش حوله .
2-هل ما تنوي كتابته يعد من صلب الموضوع ؟ وهل يعد اضافه ؟ او هل اي اجابه على ما تنوي طرحه من اسئله سيثري النقاش ؟
3-احسن صياغه ما تود قوله يعني بامكانك بدل ان تقول لشخص ( روح ثقف نفسك وابحث في قوقل بتلقى الجواب ) :mad:بل قل ( انصحك يا اخي ان تعمل بحث سريع في قوقل وسوف تجد المعلومه المفيده ):) .
4-ابتعد قدر الامكان عن الاسئله الايحائيه والتي تحتمل اكثر من وجه وعليك بالاسئله المباشره .
5-ابتعد عن اي شئ شخصي , انت من وين ؟ انت شنهو قصدك ؟ انت من اي عايله, وخلافه
6-حط في بالك كما انك تفتخر ببلدك فالكل يفخر ببلده .
7-اخيرا كلنا يعلم ان هذ المنتدى ليس حكرا على اشخاص من جنسيه معينه او من فئه معينه , فهو للجميع .
والجميع اخوة ان شا الله
وبالتاكيد عنكم اخواني اضافات فمن اراد فيلتفضل مشكورا

مطيع الله
15-03-2009, 12:24 PM
أحسنت

GOOKLUCK
15-03-2009, 12:27 PM
لا اذن سمعت ولا عين رأت ..

أخي الكريم عندما تقرى لبعض الاخوه هنا وتشاهد عنصريتهم المقيته لا تنتظر منهم سوى ان يقولوا (( نحن شعب الله المختار )) استغفر الله من هكذا قول .. وهكذا فعل .. واعيد واكرر واشدد قله قليله من تفكر بهذا المستوى لشعور بالنقص لا اقل ولا اكثر ..

اشكرك على طرحك الراقي الذي يوضح الاداب المفترض اتباعها في مناقشة اي موضوع ..

تحياتي للجميع

حبر سري
15-03-2009, 12:33 PM
أحسنت ياحمود

للأسف في بعض الناس مايشوفون الا رايهم فعلا

وبمجرد ماتخالفهم فأنت :
رافضي
صهيوني
عميل
خائن
اجنبي
ماعندك ولاء

وساعات توصل للتشكيك في العقيدة

وغير ذلك من التهم الجاهزة والمزايدات اللي تدل على ضعف الحجة , وقلة ثقة في النفس , وعدم المام بأصول النقاش , طبعا هالفئة هي اللي تضحك المنتدى كله , وخصوصا لما تدخل بعض المواضيع , وتشوف مثل هالرددود :
القطري الاصلي مايرضاها (يبلفيت انت منت اصلي , انت من هونغ كونغ , وهو قطري اصلي)

انت قطري؟؟(ياخي شدخّلك قطري ولا موزمبيقي , حاور فكره وبس)

وين غيرتك؟؟( ياخي يمكن هو أغير منك , بس لما انت ماعرفت ترد عليه قلت هالكلام)

وطبعا الامثلة كثيرة

حياك الله ياحمود عالموضوع

hemoud123
15-03-2009, 12:44 PM
أحسنت ياحمود

وبمجرد ماتخالفهم فأنت :
رافضي
صهيوني
عميل
خائن
اجنبي
ماعندك ولاء

وغير ذلك من التهم الجاهزة والمزايدات اللي تدل على ضعف الحجة , وقلة ثقة في النفس , وعدم المام بأصول النقاش , طبعا هالفئة هي اللي تضحك المنتدى كله , وخصوصا لما تدخل بعض المواضيع , وتشوف مثل هالرددود :

وطبعا الامثلة كثيرة

اضافه جدا مفيده اخوي حبر سري
وفعلا هذا اللي نبغي نبتعد عنه , ونبغي نقرب من بعض اكثر
انت من هونج كونج ؟ هذي ضحكتني والله
تسلم على المرور

تحداني
15-03-2009, 12:47 PM
..مساء الخير ..

سلمت يداك يا سيدي الفاضل / hemoud123..وبارك الله فيك ..

بالفعل نضطر احيانا لكتابه معلقه طويله عريضه ..ووضع ملاحظات ..اننا لا نقصد الاهانه ..لا نقصد التشهير ..لا نقصد ..حتى نضمن ان الموضوع يستمر ويرى النور ولا يحذف ..نضطر احيانا لتبرير مواضيعنا لكي لا يتهمنا الغير ..

سيدي الفاضل

هذا القسم جدا حساس وممتع للغايه ..وعلى من يفكر ان يكتب اي موضوع ان تكون له فائده ..وليس الكتابه لمجرد الكتابه وبعدها الاخ والاخت تختفي ويهمل الموضوع بالرغم من اهميته ..

من ليس لديه القدره على الحوار والنقاس بحدود الادب ..والاحترام ..وتقدير الاخر لا يكتب ..
يا اخي ايش جابرك على فتح موضوع وانت مو قادر اتناقشه وترد على تساؤلات الغير ..تشوف هالنوعيه من الناس ..يثير موضوع ..او قضيه ..هي بالواقع حساسه ..وبين جدران البيت حساسه ..يطرحها هنا على الملأ وبعدها الاخ وينه ..ما تلقاه ..واذا كان موجود تلقاه يضحك على ردودنا وملتزم الصمت بالعربي ( انا مالي شغل ) ...

ليه يحاول البعض يعمم وجه نظره ..ويرى الاخرين بسلبيه ..ويحكم على ردودهم بالفشل ..ليع الواحد يسأل عن شئ تلقاهم يردون عليه ابشئ ثاني ؟؟؟..يا اخي قال لكم من وين اجيب هالشئ ..؟؟ انت اشعليك اتقول له هالشئ مو زين ؟؟هو سأل عن المكان ما سأل عن جودته ..واحد يسأل عن اسم عطر ؟؟ يعطونه عطر احلى منه ...:)

لكل من يريد يفتح موضوع لا تدخلون في التفاصيل الشخصيه ..لا تنبشون في اشياء مالها علاقه بالناس ..لا تثيرون قضايا حساسه ..في امور الواحد مو حلوه يتكلم عنها ...

يقولون لك ..نبي انوعي الناس ..نبيهم يترقون في افكارهم ..ولا ردود مثل السم ..
انت مو مجبر ترد على كل موضوع ..واذا في موضوع مو عاجبك وينرفزك اسكت ولا اتعلق تعليق واطي ولا يحمل من التربيه شئ ...

راح نظل نقول وانردد ولا حياه لمن ينادي ...

الله يسعدك يارب

ضوى
15-03-2009, 12:55 PM
والله يا خوي الكريم

كل موضوع فيه جنسية والا كلام عن قطرين والا اجانب تشوف فيه جذب وشد ، وما تلقى الا الموضوع تحول لسب وتجريح ، لا هذا مو قطري ، لا هذا مو قبيلي لا هذا هولي والا هذا عيمي ، لا هذي اكيد مب بنت قطرية لا هذي اكيد من البنات اياهم وهلم جراااااااا

تجريح وقذف وتشهير لا لشئ ، عنصرية مقيتة بشعة ، تشمئز لها القلوب ، شخصيا اتجنب كثير الدخول في مهاترات او مناقشات في هذا الجانب لا لشئ ولكن لعدم قدرتي على تحمل الاهانات ولو كانت موجهة لغيري فما يؤلم غيري يؤلمني والله
احب ان اضيف في مواضيع اشخاص معينين لهم اسلوب جميل في الطرح والنقاش ولهم القدرة الرائعة في إدارة الحوار ومنع دخول المششاغبين وتوقيفهم اذا لزم الامر عن طريق الادارة اما من يخيط ويبيط ويتنهزر على خلق الله ماحب ادخل على مواضيعه اعلاه ولاحتى ابداء راي فيه

شاكرة لك اخوي حمود على هالموضوع الجميل ونعم العنوان الذي اخترته

تحداني
15-03-2009, 01:00 PM
والله يا خوي الكريم

كل موضوع فيه جنسية والا كلام عن قطرين والا اجانب تشوف فيه جذب وشد ، وما تلقى الا الموضوع تحول لسب وتجريح ، لا هذا مو قطري ، لا هذا مو قبيلي لا هذا هولي والا هذا عيمي ، لا هذي اكيد مب بنت قطرية لا هذي اكيد من البنات اياهم وهلم جراااااااا

تجريح وقذف وتشهير لا لشئ ، عنصرية مقيتة بشعة ، تشمئز لها القلوب ، شخصيا اتجنب كثير الدخول في مهاترات او مناقشات في هذا الجانب لا لشئ ولكن لعدم قدرتي على تحمل الاهانات ولو كانت موجهة لغيري فما يؤلم غيري يؤلمني والله
احب ان اضيف في مواضيع اشخاص معينين لهم اسلوب جميل في الطرح والنقاش ولهم القدرة الرائعة في إدارة الحوار ومنع دخول المششاغبين وتوقيفهم اذا لزم الامر عن طريق الادارة اما من يخيط ويبيط ويتنهزر على خلق الله ماحب ادخل على مواضيعه اعلاه ولاحتى ابداء راي فيه

..مساء الخير ...

وكلمه حق تقال في شخصك الكريم والراقي ...ان لك من المواقف ومن الردود يحتار الواحد كيف يرد عليها ..وان دل يدل على وعيك واحترامك للاخرين..الله يحفظك يارب ..وان عليك عتب صغير انك تغيبين كثيرا بالكتابه لكنك حاضره بالقراءه ...
الله يسعدك يارب

ضوى
15-03-2009, 01:08 PM
..مساء الخير ...

وكلمه حق تقال في شخصك الكريم والراقي ...ان لك من المواقف ومن الردود يحتار الواحد كيف يرد عليها ..وان دل يدل على وعيك واحترامك للاخرين..الله يحفظك يارب ..وان عليك عتب صغير انك تغيبين كثيرا بالكتابه لكنك حاضره بالقراءه ...
الله يسعدك يارب

مساءك نور وسرور وايمان ان شا ءالله

جزاك الله خيرا على كلامك الطيب وان شاء الله انني اكون مستحقة لهذا الثناء الجميل

جملة قالها لي اخي الكبير رحمة الله عليه من لا يحترم الناس كيف للناس ان تحترمه ؟؟؟؟

لاتزال في قلبي وعقلي ، احترم من امامي ايا كان والا فأنني لا استحق ان اكون بشرا بأي حال من الاحوال فاصل التعامل مع البشر حسن الخلق وهو ماجاء به سيد البشرية ، وحسن الخلق لا يأتي الا ياحترامنا وتقديرنا للناس باختلاف جنسياتهم واهوائهم ومعتقداتهم وافكارهم ، اختلف معهم نعم لكن اقلل من احترامي لهم لهذا السبب لا والف لا

شاكرة لك اختي الكريمة ويشهد الله انك من الأعضاء الذين اشعر براحة جميلة وانا أقرأ مواضيعهم فهدؤك وصبرك صفتان تشداني لقراءة كل موضوع مدون تحته بقلم تحداني الزمن

تحياتي لك اختي

hemoud123
15-03-2009, 01:10 PM
لا اذن سمعت ولا عين رأت ..

أخي الكريم عندما تقرى لبعض الاخوه هنا وتشاهد عنصريتهم المقيته لا تنتظر منهم سوى ان يقولوا (( نحن شعب الله المختار )) استغفر الله من هكذا قول .. وهكذا فعل .. واعيد واكرر واشدد قله قليله من تفكر بهذا المستوى لشعور بالنقص لا اقل ولا اكثر ..

اشكرك على طرحك الراقي الذي يوضح الاداب المفترض اتباعها في مناقشة اي موضوع ..

تحياتي للجميع

حباك الله اخوي وصدقني لو تضافرت الجهود بتختفي مثل هذي المشاركات ولن تجد لها مكان
تسلم على المرور

بو الجوري
15-03-2009, 01:13 PM
والله موضوع مفيد ..

أتمنى إن الكل بدووون إستثناء .. يستفيدون من هالنقااط ..

تقبل مروري :)

بابا الضحية
15-03-2009, 01:18 PM
أحسنت ياحمود
اجنبي

والله انك جبتها يا حبر :nice:

شكرا ياحمود على طرح الموضوع !!:nice:

biz-qtr
15-03-2009, 01:26 PM
مشكله البعض منها ما يعرف يناقش الا بالنغزات وقط الكلام اللي ماله دااااااعي كلش فالموضوع ,,,,

والصراحه جيت ع العوق ,,, كلامك عين العقل .... مشكلتنا شعب كل واحد يبي يفرض رايه فالاخير تراه راي لا ودا ولا جاب

الرسول صلى الله عليه وسلم لما بدا يدعو للاسلام بداه بالزينه واخر شي فكر بالفتوحات ... وهذي دعوه للاسلام فما بالك براي ممكن يكون صح وممكن يكون غلط

مش المهم ان تقنع الناس برايك بالقوه لان هالطريقه ما تجيب نتيجه الاهم ان يكون فيه رد وبدل في حدود اللباقه

تسلم والله اخوي موضوع قيم :)

hemoud123
15-03-2009, 01:31 PM
مشكله البعض منها ما يعرف يناقش الا بالنغزات وقط الكلام اللي ماله دااااااعي كلش فالموضوع ,,,,

والصراحه جيت ع العوق ,,, كلامك عين العقل .... مشكلتنا شعب كل واحد يبي يفرض رايه فالاخير تراه راي لا ودا ولا جاب

الرسول صلى الله عليه وسلم لما بدا يدعو للاسلام بداه بالزينه واخر شي فكر بالفتوحات ... وهذي دعوه للاسلام فما بالك براي ممكن يكون صح وممكن يكون غلط

مش المهم ان تقنع الناس برايك بالقوه لان هالطريقه ما تجيب نتيجه الاهم ان يكون فيه رد وبدل في حدود اللباقه

تسلم والله اخوي موضوع قيم :)

ولنا فيه صلى الله عليه وسلم خير قدوه
شكرا على التعليق المميز والمرور

hemoud123
15-03-2009, 01:32 PM
والله موضوع مفيد ..

أتمنى إن الكل بدووون إستثناء .. يستفيدون من هالنقااط ..

تقبل مروري :)

وهذ اللي الكل يتمناه
مرحبا بك وبمرورك

بابا الضحية
15-03-2009, 01:36 PM
والله موضوع ممتاز يبيله تثبيت لانه الواحد صار يخاف يبدي رأيه او يسأل والسبب الناس المحققين يحققون انت قطري اثبت !!شنو جوازات ؟؟

ارجو التثبيت !!:nice:

جرير
15-03-2009, 01:37 PM
فيه الكثير من المواضيع ممكن تتناقش ومهما اختلفت في معانيها وممكن تخدم ناس كثير

بس لما يدخلون اصحاب القلوب المريضه المليئه بالحقد والحسد تنقلب وتتحول المواضيع

الهادفه والمفيده الى مواضيع عنصريه ومنتنه

hemoud123
15-03-2009, 01:55 PM
والله موضوع ممتاز يبيله تثبيت لانه الواحد صار يخاف يبدي رأيه او يسأل والسبب الناس المحققين يحققون انت قطري اثبت !!شنو جوازات ؟؟

ارجو التثبيت !!:nice:

يا سلام الله عليكم وعلى منتداكم الراقي

بابا الضحية
15-03-2009, 01:55 PM

:nice:

hemoud123
15-03-2009, 02:33 PM
مساءك نور وسرور وايمان ان شا ءالله

جزاك الله خيرا على كلامك الطيب وان شاء الله انني اكون مستحقة لهذا الثناء الجميل

جملة قالها لي اخي الكبير رحمة الله عليه من لا يحترم الناس كيف للناس ان تحترمه ؟؟؟؟

لاتزال في قلبي وعقلي ، احترم من امامي ايا كان والا فأنني لا استحق ان اكون بشرا بأي حال من الاحوال فاصل التعامل مع البشر حسن الخلق وهو ماجاء به سيد البشرية ، وحسن الخلق لا يأتي الا ياحترامنا وتقديرنا للناس باختلاف جنسياتهم واهوائهم ومعتقداتهم وافكارهم ، اختلف معهم نعم لكن اقلل من احترامي لهم لهذا السبب لا والف لا

شاكرة لك اختي الكريمة ويشهد الله انك من الأعضاء الذين اشعر براحة جميلة وانا أقرأ مواضيعهم فهدؤك وصبرك صفتان تشداني لقراءة كل موضوع مدون تحته بقلم تحداني الزمن

تحياتي لك اختي

اخت ضوى اسمحي بي على المداخله
رحمة الله على اخوك وعلى موتانا وموتى المسلمين
اللهم امين
واشهد الله اني احترمك واحترم مواضيعك والاحظ انك ما تشتركين في المواضيع اللي تثير الزوابع حولها , وهناك اخوه اخرين ايضا

383 STROKER
15-03-2009, 02:40 PM
لا فض فوك
موضوعك يستحق التثبيت
شكرا اخي الكريم

الجني
15-03-2009, 02:50 PM
موضوع يستحق التأمل و التحليل

المشكلة ان

بعضنا لديه جهل

و بعضنا لديه جهل مركب

الجهل بأن اقول انني لا اعلم اين تقع مدينة بومبي

و الجهل المركب بأن اقول ان مدينة بومبي تقع في اندونيسيا

فإن توقنا عند الله اعلم و من قال الله اعلم فقد افتى كان خيراً لنا

اما ان نتشدغ بما نعلم و ما لا نعلم و ما هو صح و ما هو خطأ

و تصبح النقاشات بلاليط او سبجيتي بالإيطالي فهذا امر منفر

الكثير من الأحيان اختار عدم المشاركة لتلافي الجدل اللا نهائي

hemoud123
15-03-2009, 03:06 PM
لا فض فوك
موضوعك يستحق التثبيت
شكرا اخي الكريم

اشكرك يا خوي ومرحبا بمرورك العطر

hemoud123
15-03-2009, 03:18 PM

المشكلة ان

بعضنا لديه جهل

و بعضنا لديه جهل مركب

شيئ مؤلم الحقيقه ان يمتنع الكثيرين القادرين على اثراء النقاش ان يمتنعوا عن المشاركع والسبب بعض المشاركات المركبة الجهل
اللهم اني اعوذ بك من الجهل
بس ياليتك ما جبت طارئ البلاليط لاني والله احبه يا خوي :nice:
مشكور على المرور والاثراء

وجه الحقيقة
15-03-2009, 04:28 PM
اخوي ...

سأقول الان درر..ياريت بس المراقبين لا يحذفون ردي..بالرغم من مكافئتهم لي بتغييري من عضو عادي الى مساهم نشط..وهذا جهد يدعوني ان ارفع القبعه تحية لهم..
لنكن واقعيين ونتكلم بحياديه وشفافيه لدرجه لا يحذف فيها ردي (ترى هذي المره الثانيه اقولها هههه)..المواضيع الشيقه والاختيارات الذكيه في الفحوى لن تتأتى لصاحبها بمجرد جلوسه امام الكيبورد والطقطقه عليه ..لا يا اداره المنتدى..لن يتاتى لاحد ذلك الا بعد خبره ودرايه بمداخل المواضيع ومخارجها والفهم الواعي والادراك والنظره الثاقبه لماهية المنتدى وطبيعة اعضائه والقسم ذاته (دعوا الاعضاء يخطئون ويصيبون ووجهوهم لا تحذفو المواضيع وكأنه كن فيكون)..انا من خلال ملاحظتي الدقيقه ..هناك من الاعضاء من يدعي دقه الملاحظه(واولهم انا هههه) ويعمد الى الرد على مواضيع في حقيقه الامر هي اكبر من حجمه وقدرته على الرد فيسيئ لوجوده لا يريد ان يصعد السلم من الدرجه الاولى ويأخذ العلم والخبره بتأني وهدوء ...انما يقفز درجات ليصل للدرجه الاخيره ..يكتب سطر يجعلك تقول( عظمه على عظمه يافلان ) بس تعال حاوره اكثر سرعان مايسقط القناع وتكتشف بلاهه مابعدها بلاهه وتقول في خاطرك( الله يعين هله عليه)
نحن نريد الارتقاء بشخصية العضو لا بأس في ان (يخورها) لا بأس ( اللهم طولك ياروح على هالفئه) ولكن شئ يثلج الصدر حين يتعلم من اخطائه..ويعطي كل عضو حقه ويقدره حق قدره..بعضهم رجال بأشناب والعقول عقول صغار لماذا؟؟ لماذا لا نحظى بالعكس صغار ولكن رجال باشناب بتفكيرهم وبلاغه ردودهم..مع الاسف ما زال على الشاب القطري بشكل عام الارتقاء بأدائه في المنتدى..ولنترك قسم الفكاهه للذين لم يتجاوزوا مرحله الدبدوب والكره
.. ايضاً اتطلع وارجو من اداره المنتدى ان لا تقوم بحذف الموضوع الا بعد وضع تنويه في الرد عليه عن سبب حذفه حتى يعرف العضو المكلوم والمغلوب على امره سبب انزعاج الاداره ..(ودمتم سالمين يا اداره المنتدى الافاضل)بالنسبه للالفاظ العنصريه ..انا في وجهه نظري الشخصيه يجب ان يغلب على هذا المنتدى الطابع العنابي القطراوي..كفكره ومضمون ومبدأ ولكن وهو الاهم يجب ان يبرز مكارم الاخلاق القطريه ..التي تعكس حقيقه الشعب القطري ..لا التي تعكس اراء خبولها !!

انا ادعو كل عضو يدخل هذا المنتدى يعتبر نفسه بمجرد دخوله له وكأنه ( يحمل علم قطر على كتفيه...حينها حقــــــــاً سيعرف ماحجم المسؤوليه التي على عاتقه
ليس بالضروره سفير لبلدك حين تكون خارج نطاقها ،ولكن سفيراً حتى في الانترنت ،وسفيراص في ردك وادائك وتقبلك لاختلاف الطرف الاخر ،ياجماعه ارتقوا ..
ودخيــــــــــــــــــــلك ياشفق وينك ................خل الكــــــــــــــــون عنابي

hemoud123
15-03-2009, 05:20 PM
اخوي ...

سأقول الان درر..ياريت بس المراقبين لا يحذفون ردي..بالرغم من مكافئتهم لي بتغييري من عضو عادي الى مساهم نشط..وهذا جهد يدعوني ان ارفع القبعه تحية لهم..
لنكن واقعيين ونتكلم بحياديه وشفافيه لدرجه لا يحذف فيها ردي (ترى هذي المره الثانيه اقولها هههه)..المواضيع الشيقه والاختيارات الذكيه في الفحوى لن تتأتى لصاحبها بمجرد جلوسه امام الكيبورد والطقطقه عليه ..لا يا اداره المنتدى..لن يتاتى لاحد ذلك الا بعد خبره ودرايه بمداخل المواضيع ومخارجها والفهم الواعي والادراك والنظره الثاقبه لماهية المنتدى وطبيعة اعضائه والقسم ذاته (دعوا الاعضاء يخطئون ويصيبون ووجهوهم لا تحذفو المواضيع وكأنه كن فيكون)..انا من خلال ملاحظتي الدقيقه ..هناك من الاعضاء من يدعي دقه الملاحظه(واولهم انا هههه) ويعمد الى الرد على مواضيع في حقيقه الامر هي اكبر من حجمه وقدرته على الرد فيسيئ لوجوده لا يريد ان يصعد السلم من الدرجه الاولى ويأخذ العلم والخبره بتأني وهدوء ...انما يقفز درجات ليصل للدرجه الاخيره ..يكتب سطر يجعلك تقول( عظمه على عظمه يافلان ) بس تعال حاوره اكثر سرعان مايسقط القناع وتكتشف بلاهه مابعدها بلاهه وتقول في خاطرك( الله يعين هله عليه)
نحن نريد الارتقاء بشخصية العضو لا بأس في ان (يخورها) لا بأس ( اللهم طولك ياروح على هالفئه) ولكن شئ يثلج الصدر حين يتعلم من اخطائه..ويعطي كل عضو حقه ويقدره حق قدره..بعضهم رجال بأشناب والعقول عقول صغار لماذا؟؟ لماذا لا نحظى بالعكس صغار ولكن رجال باشناب بتفكيرهم وبلاغه ردودهم..مع الاسف ما زال على الشاب القطري بشكل عام الارتقاء بأدائه في المنتدى..ولنترك قسم الفكاهه للذين لم يتجاوزوا مرحله الدبدوب والكره
.. ايضاً اتطلع وارجو من اداره المنتدى ان لا تقوم بحذف الموضوع الا بعد وضع تنويه في الرد عليه عن سبب حذفه حتى يعرف العضو المكلوم والمغلوب على امره سبب انزعاج الاداره ..(ودمتم سالمين يا اداره المنتدى الافاضل)بالنسبه للالفاظ العنصريه ..انا في وجهه نظري الشخصيه يجب ان يغلب على هذا المنتدى الطابع العنابي القطراوي..كفكره ومضمون ومبدأ ولكن وهو الاهم يجب ان يبرز مكارم الاخلاق القطريه ..التي تعكس حقيقه الشعب القطري ..لا التي تعكس اراء خبولها !!

انا ادعو كل عضو يدخل هذا المنتدى يعتبر نفسه بمجرد دخوله له وكأنه ( يحمل علم قطر على كتفيه...حينها حقــــــــاً سيعرف ماحجم المسؤوليه التي على عاتقه
ليس بالضروره سفير لبلدك حين تكون خارج نطاقها ،ولكن سفيراً حتى في الانترنت ،وسفيراص في ردك وادائك وتقبلك لاختلاف الطرف الاخر ،ياجماعه ارتقوا ..
ودخيــــــــــــــــــــلك ياشفق وينك ................خل الكــــــــــــــــون عنابي
مرحبا اخوي وجه الحقيقه
مداخله قيمه جدا وانا ما اشوف فيها اي شيئ يدعو للحذف ,
بالعكس اعتقد ادرة المنتدى ترحب بهذا النوع من الحوار حتى وان اختلفت معاه , وانا ايضا اقف معك وادعو الى اعطائنا فرصه ان نخطا ونتعلم من اخطائنا , ولكن الخطا الخالي من التجريح والنظره الفوقيه التي تثير جو من عدم الارتياح وتمنع الكثيرين من الادلاء بارائهم تحاشيا لمثل هذا النوع من المداخلات .
نعم شارك برايك وحلل وشارك بكل ما اؤتيت من معرفه ولكن في صلب الموضوع وبعيدا عني كانسان
يعني مالك شغل فيني انا قطري انا مصري انا اوزبكستاني انا احمر انا ابيض انا اسود انا اخضر , لان كل ذلك لن يضيف اي شئ للحوار سوى مزيد من التراشق ثم الحذف لامحاله ,
نقطه التنويه الى سبب الحذف فانا اؤئيدك تماما في هذا المطلب .
واخيرا نصل الى اكثر ما شدني في مشاركتك القيمه
انا اختلف معك بمطالبة كل عضو ان يحمل علم قطر على كتفيه الا اذا كان قطري , فاي عضو لن يكون سفيرا لبلد لمجرد اشتراكه في منتدى يحمل جنسيتها
فالاجدر ان يكون كل عضو سفيرا لبلده في المنتدى فالمصري سفيرا لمصر والعماني سفيرا لعمان وهكذا ,
الطابع القطري العنابي بكل تاكيد سيغلب على هذا المنتدى ولا يجب ان ننسى ان هناك اقسام لايمكن ان تكون قطريه فقسم الشريعه مثلا لايمكن ان يكون عنابي وقس على ذلك باقي الاقسام المشابهه ,
ولالا يصح ولا يجوز ان نجد اي, مبرر للالفاظ العنصريه المقيته
النقاش معك ممتع اخوي وتقبل ردي

Revamp
15-03-2009, 05:23 PM
أحسنت ياحمود

وبمجرد ماتخالفهم فأنت :
رافضي
صهيوني
عميل
خائن
اجنبي
ماعندك ولاء

وطبعا الامثلة كثيرة

:nice::nice::nice: احسنت...والله جبتها

hich
15-03-2009, 05:43 PM
..مساء الخير ...

الله يسعدك يارب

صحيح يأختي فعلا الأخت ضوى تستاهل أكثر من شهاده وفعلا الطرح يختلف من شخص الى أخر

hich
15-03-2009, 05:46 PM

المشكلة ان

بعضنا لديه جهل

و بعضنا لديه جهل مركب

نتشدغ عاد أخبرها نتشدق من شدق :nice:

اما في مايخص الطرح والبلاليط أتفق معاك وأضيف ان هناك من يحبون أن يصبح الموضوع بلاليط للقضاء على قوة الدفع الذاتيه في الموضوع لهدف في نفس خميس او جمعه

هدهد سليمان
15-03-2009, 05:48 PM
المتتبع للكثير من المواضيع التي تطرح وخاصه الجيد منها يلحظ ان دائما ما يكون مصيرها الحذفا او الاغلاق وذلك ليس تعسفا من الاداره ولك لاخذ تلك المواضبع منحا مغاير للفكره الاساسيه التى طرحت , منحى مليئ بالغمز واللمز والالفاظ الغير لائقه والاشارات العنصريه المقيته مما ينسف الجهد الذي بذله صاحب الموضوع في البحث والصياغه .
لقد وصل الامر احيانا ان يضع صاحب الموضوع الجملة التاليه ( يا اخوان ارجو ان يكون النقاش في صلب الموضوع ونبعد عن المداخلات الاستفزازيه علشان ما يتسكر الموضوع ) :)والله ما الومه .
جميل ان نرى الافكار تتصارع في النقاش , وليس بالضروري ان ينتصر احدنا على الاخر , وليس بالضروره ان نصل الى قناعه مشتركه , ولكن بالتاكيد هناك من سيستفيد من متابعة النقاش .
يطرح احدنا موضوع للنقاش مثلا عن القمر , ويبدا النقاش , ويستمتع المشاركون والمتابعون بما يدور , وفجأه تبرز مشاركه استفزازيه تفوح منها رائحة العنصريه المقيته من قبيل ( لو سمحت اخوي انت قطري والا ههههههه)
ويرد عليه اخر ( الجواب واضح من عنوانه , فيه قطري يقول هذا الكلام ؟) وكان القطري انسان جاي من كوكب غير الارض. وهنا تتوالى الردود البعيده عن لب الموضوع وينظر صاحب الموضوع الى تلك الردود بحسره في انتظار اللحظه التي سيغلق فيها الموضوع والتي باتت قريبه .
وطرح احدنا لمثل هذه الاسئله والمشاركات انما تنم عن عنصريه او عدم وعي , لان فكر الانسان لايمكن ان يقاس بجنسيته
تعالوا اخواني واخواتي نحاول الارتقاء بنوعية المشاركات والمداخلات حتى لا نبخس اي موضوع حقه وايضا حتى لا تكون مداخلاتنا مكان للغمز والسب وتبادل الاتهامات وعندي بعض الافكار ,
قبل ان تضع مشاركتك في اي موضوع اسال نفسك
1-هل انت فعلا مهتم بلب الموضوع او ما يدور من نقاش حوله .
2-هل ما تنوي كتابته يعد من صلب الموضوع ؟ وهل يعد اضافه ؟ او هل اي اجابه على ما تنوي طرحه من اسئله سيثري النقاش ؟
3-احسن صياغه ما تود قوله يعني بامكانك بدل ان تقول لشخص ( روح ثقف نفسك وابحث في قوقل بتلقى الجواب ) :mad:بل قل ( انصحك يا اخي ان تعمل بحث سريع في قوقل وسوف تجد المعلومه المفيده ):) .
4-ابتعد قدر الامكان عن الاسئله الايحائيه والتي تحتمل اكثر من وجه وعليك بالاسئله المباشره .
5-ابتعد عن اي شئ شخصي , انت من وين ؟ انت شنهو قصدك ؟ انت من اي عايله, وخلافه
6-حط في بالك كما انك تفتخر ببلدك فالكل يفخر ببلده .
7-اخيرا كلنا يعلم ان هذ المنتدى ليس حكرا على اشخاص من جنسيه معينه او من فئه معينه , فهو للجميع .
والجميع اخوة ان شا الله
وبالتاكيد عنكم اخواني اضافات فمن اراد فيلتفضل مشكورا

اي والله صدقت يا حمود .. مثل واحد الله يستر عليه سألني استحلفك بالله انت قطري؟؟ بصراحه ضحكني سؤاله ما ادري مناسبة السؤال وليش مشكك في العالم بالفيت ان هو القطري الوحيد اللي بالمنتدى اتوقع هالنوعيه من الناس تافهه والافضل انك ما ترد عليه رحم الله والديك للموضوع الهادف وفعلا هناك من يغير في الموضوع ويجعل الموضوع يأخذ منحنى اخر واعتذر للاطاله

ليث العرين
15-03-2009, 05:53 PM
جزاك الله خير

hemoud123
15-03-2009, 06:23 PM
اي والله صدقت يا حمود .. مثل واحد الله يستر عليه سألني استحلفك بالله انت قطري؟؟ بصراحه ضحكني سؤاله ما ادري مناسبة السؤال وليش مشكك في العالم بالفيت ان هو القطري الوحيد اللي بالمنتدى اتوقع هالنوعيه من الناس تافهه والافضل انك ما ترد عليه رحم الله والديك للموضوع الهادف وفعلا هناك من يغير في الموضوع ويجعل الموضوع يأخذ منحنى اخر واعتذر للاطاله

جبتها صح والله يا هدهد سليمان
وهذا بالضبط اللي لازم نحاول نمنعه حتى نستمتع بالنقاش ونستفيد من اراء الاخرين
اشكر مرورك العطر طال عمرك

بو جواد
15-03-2009, 06:25 PM
اشكرك على الموضوع والذي كان لابد من طرحه منذ فتره طويله

السهم الذهبي
15-03-2009, 06:31 PM
من وجهة نظري اتوقع ان الدولة او السلطة لها دورعندما سنت قوانين
تفرق بين من مكتسب الجنسية الاصلية وغير الاصلية خاصة في مسألة ( الارض والقرض)
و ( انتخابات مجلس الشورى) .ياجماعة يازينا قبل 15 سنه ماكنا نعرف شنو جنسية جارنا , واعتقد قطر كلها ماتفرق بين فلان وفلان والله اهل واخوان واحبه ....

hemoud123
15-03-2009, 06:44 PM
والله يا خوي الكريم

شرفني والله مرورك يا اخت ضوى , ويزيدني شرف ان تضعي انتي واصحاب الاراء المميزه بصماتهم في الموضوع
وشكرا على المرور

hemoud123
15-03-2009, 08:15 PM
نتشدغ عاد أخبرها نتشدق من شدق :nice:

اما في مايخص الطرح والبلاليط أتفق معاك وأضيف ان هناك من يحبون أن يصبح الموضوع بلاليط للقضاء على قوة الدفع الذاتيه في الموضوع لهدف في نفس خميس او جمعه

ولازم ما نسمح للهدف اللي في نفس خميس او جمعه انه يتحقق:nice:

تحداني
15-03-2009, 09:48 PM
..مساء الخير ..

بالفعل نضطر احيانا لكتابه معلقه طويله عريضه ..ووضع ملاحظات ..اننا لا نقصد الاهانه ..لا نقصد التشهير ..لا نقصد ..حتى نضمن ان الموضوع يستمر ويرى النور ولا يحذف ..نضطر احيانا لتبرير مواضيعنا لكي لا يتهمنا الغير ..

سيدي الفاضل

هذا القسم جدا حساس وممتع للغايه ..وعلى من يفكر ان يكتب اي موضوع ان تكون له فائده ..وليس الكتابه لمجرد الكتابه وبعدها الاخ والاخت تختفي ويهمل الموضوع بالرغم من اهميته ..

من ليس لديه القدره على الحوار والنقاس بحدود الادب ..والاحترام ..وتقدير الاخر لا يكتب ..
يا اخي ايش جابرك على فتح موضوع وانت مو قادر اتناقشه وترد على تساؤلات الغير ..تشوف هالنوعيه من الناس ..يثير موضوع ..او قضيه ..هي بالواقع حساسه ..وبين جدران البيت حساسه ..يطرحها هنا على الملأ وبعدها الاخ وينه ..ما تلقاه ..واذا كان موجود تلقاه يضحك على ردودنا وملتزم الصمت بالعربي ( انا مالي شغل ) ...

ليه يحاول البعض يعمم وجه نظره ..ويرى الاخرين بسلبيه ..ويحكم على ردودهم بالفشل ..ليع الواحد يسأل عن شئ تلقاهم يردون عليه ابشئ ثاني ؟؟؟..يا اخي قال لكم من وين اجيب هالشئ ..؟؟ انت اشعليك اتقول له هالشئ مو زين ؟؟هو سأل عن المكان ما سأل عن جودته ..واحد يسأل عن اسم عطر ؟؟ يعطونه عطر احلى منه ...:)

لكل من يريد يفتح موضوع لا تدخلون في التفاصيل الشخصيه ..لا تنبشون في اشياء مالها علاقه بالناس ..لا تثيرون قضايا حساسه ..في امور الواحد مو حلوه يتكلم عنها ...

انت مو مجبر ترد على كل موضوع ..واذا في موضوع مو عاجبك وينرفزك اسكت ولا اتعلق تعليق واطي ولا يحمل من التربيه شئ ...

الله يسعدك يارب

سيدي الفاضل

علقت على ردود كل الاخوان والخوات الافاضل ..بس انا ما رديت علي ...ما عجبك كلامي ..؟؟ ولا وجود كلماتي اساء للموضوع في شئ ...اتمنى توضح لي

الله يسعدك يارب

hemoud123
15-03-2009, 10:32 PM
..مساء الخير ..

سيدي الفاضل

الله يسعدك يارب

العذر والسموحه على الرد المتاخر ولكن اذا عرف السبب بطل العجب , من كثر ما اعجبت بالرد وقراته مره واثنين وثبلثه تصورت اني رديت
واختار :
اللي مايقدر يناقش بحدود الادب والاحترام فهو غير مجبر على النقاش
لا للشخصنه , لا للنبش , لا للاثاره
الصراحه هذا من اروع الردود , واقول لا فض فوك
وشكرا على المرور العطر

وجه الحقيقة
15-03-2009, 10:44 PM
مرحبا اخوي وجه الحقيقه
مداخله قيمه جدا وانا ما اشوف فيها اي شيئ يدعو للحذف ,
بالعكس اعتقد ادرة المنتدى ترحب بهذا النوع من الحوار حتى وان اختلفت معاه , وانا ايضا اقف معك وادعو الى اعطائنا فرصه ان نخطا ونتعلم من اخطائنا , ولكن الخطا الخالي من التجريح والنظره الفوقيه التي تثير جو من عدم الارتياح وتمنع الكثيرين من الادلاء بارائهم تحاشيا لمثل هذا النوع من المداخلات .
نعم شارك برايك وحلل وشارك بكل ما اؤتيت من معرفه ولكن في صلب الموضوع وبعيدا عني كانسان
يعني مالك شغل فيني انا قطري انا مصري انا اوزبكستاني انا احمر انا ابيض انا اسود انا اخضر , لان كل ذلك لن يضيف اي شئ للحوار سوى مزيد من التراشق ثم الحذف لامحاله ,
نقطه التنويه الى سبب الحذف فانا اؤئيدك تماما في هذا المطلب .
واخيرا نصل الى اكثر ما شدني في مشاركتك القيمه
انا اختلف معك بمطالبة كل عضو ان يحمل علم قطر على كتفيه الا اذا كان قطري , فاي عضو لن يكون سفيرا لبلد لمجرد اشتراكه في منتدى يحمل جنسيتها
فالاجدر ان يكون كل عضو سفيرا لبلده في المنتدى فالمصري سفيرا لمصر والعماني سفيرا لعمان وهكذا ,الطابع القطري العنابي بكل تاكيد سيغلب على هذا المنتدى ولا يجب ان ننسى ان هناك اقسام لايمكن ان تكون قطريه فقسم الشريعه مثلا لايمكن ان يكون عنابي وقس على ذلك باقي الاقسام المشابهه ,
ولالا يصح ولا يجوز ان نجد اي, مبرر للالفاظ العنصريه المقيته
النقاش معك ممتع اخوي وتقبل ردي

وانا اخي الكريم لن اختلف معك ولكن سأعتبر ارائنا في هذا الصدد مكمله لبعضها البعض وعساك عالقوه..ونحن فالجوار نتابع ما يطرح بصمت وتمعن..

تحداني
15-03-2009, 11:01 PM
العذر والسموحه على الرد المتاخر ولكن اذا عرف السبب بطل العجب , من كثر ما اعجبت بالرد وقراته مره واثنين وثبلثه تصورت اني رديت
واختار :
اللي مايقدر يناقش بحدود الادب والاحترام فهو غير مجبر على النقاش
لا للشخصنه , لا للنبش , لا للاثاره
الصراحه هذا من اروع الردود , واقول لا فض فوك
وشكرا على المرور العطر

...مساء الخير ..

الله يسعدك طمنتني ..قلت يمكن قلت شئ ما عجبك ...:)

يعطيك العافيه على قوه الموضوع ..ولعلهم يعتبرون

بومحمد911
15-03-2009, 11:04 PM
مقال قيم جزاك الله خيرًا ... بالفعل أصبحنا نرى صورًا من الجاهلية الأولى تظهر في المنتدى

الفيلسـوف
15-03-2009, 11:49 PM
أحسنت ياحمود

وبمجرد ماتخالفهم فأنت :
رافضي
صهيوني
عميل
خائن
اجنبي
ماعندك ولاء

وطبعا الامثلة كثيرة

اولا الشكر لاخوي المميز حمود والشكر لاخوي حبر سري على التوضيح
ولعلمك اخوي الي ياخذ الموضوع لهذا الطرف المذكور اعلاه حجته ضعيفة
وهدفة تشويه واغلاق المواضيع -- الا في حالات الامور الي ضد بلدنا انا
اتجهت لها الامور لا لضعف الحجة بل لتوضيح الامور اي بمعنى طلبت كتابة
الاسم الحقيقي لشخص الي يتكلم عن امور الدولة اذا من غير دليل فقط
لانه ممكن يكون دخيل او اجنبي فعلا في الحالة ذي بيزرع شك في قلوب الغير
ولكي لايفهمون باقي الاعضاء بأني ضد الحرية وضد انتقاد اخطاء في الشوارع والخ
هناك الكثير من الامور تتحدث عن البلد وعن الاخطاء لم ولن تجدني اعقب عليها
لانها موجودة في الجرايد الرسمية وبعضها بمصادر داخلية ---- هذا للعلم فقط

ولايسعني الا اشكر اخوي صاحب الموضع على تعبه وجهده وحبة لاخوانه
في طرحه هذا.

حبر سري
15-03-2009, 11:58 PM
من وجهة نظري اتوقع ان الدولة او السلطة لها دورعندما سنت قوانين
تفرق بين من مكتسب الجنسية الاصلية وغير الاصلية خاصة في مسألة ( الارض والقرض)
و ( انتخابات مجلس الشورى) .ياجماعة يازينا قبل 15 سنه ماكنا نعرف شنو جنسية جارنا , واعتقد قطر كلها ماتفرق بين فلان وفلان والله اهل واخوان واحبه ....
؟؟
عفوا اخوي بس وشدخّل هالسالفة هنيه؟؟؟
ممكن تتكرّم وتوضّح ولا عليك أمر؟

اولا الشكر لاخوي المميز حمود والشكر لاخوي حبر سري على التوضيح
ولعلمك اخوي الي ياخذ الموضوع لهذا الطرف المذكور اعلاه حجته ضعيفة
وهدفة تشويه واغلاق المواضيع -- الا في حالات الامور الي ضد بلدنا انا
اتجهت لها الامور لا لضعف الحجة بل لتوضيح الامور اي بمعنى طلبت كتابة
الاسم الحقيقي لشخص الي يتكلم عن امور الدولة اذا من غير دليل فقط
لانه ممكن يكون دخيل او اجنبي فعلا في الحالة ذي بيزرع شك في قلوب الغير
ولكي لايفهمون باقي الاعضاء بأني ضد الحرية وضد انتقاد اخطاء في الشوارع والخ
هناك الكثير من الامور تتحدث عن البلد وعن الاخطاء لم ولن تجدني اعقب عليها
لانها موجودة في الجرايد الرسمية وبعضها بمصادر داخلية ---- هذا للعلم فقط

ولايسعني الا اشكر اخوي صاحب الموضع على تعبه وجهده وحبة لاخوانه
في طرحه هذا.

العفو يالفيلسوف

انا كان كلامي عام

وللحين استغرب (وبصراحة اضحك لما اشوف حد يسأل حد عن جنسيته)

لأنك ياخي ماتدري تكلّم من

يمكن حتى اللي يقول قطري مب قطري
واللي مسوي لي فيها اجنبي يطلع قطري
واللي داخل بنك وحدة يطلع واحد
واللي داخل بنك واحد يطلع وحدة

طبعا اكيد هالمواضيع موجودة

اللي ابي اقوله يالفيلسوف , ان احنا قاعدين نتحاور بافكار فقط , ماندري من معانا , الا اذا نبي نسوي تحقيقات في المنتدى , ونفتح فرع حق النيابة العامة هنيه , فهذا شي ثاني

وشدخّل انت قطري ولا انت من زائير؟؟؟ اذا كان الكلام عبارة عن اشاعة مثل ماتفضّلت اخوي , بلّغ الادارة

اما انت قطري , انت مب اصلي , انت عميل , انت مادري من وين , انت مؤيد لحزب الله , فأخوي والله ماشفنا مثل هالمسائل في نقاشات الناس الكبار , الناس الفاهمة , الحوار يكون مع الأفكار فقط

تقبّل وجهة نظري

والسموحة عالاطالة

المفكــر
16-03-2009, 12:14 AM
تسلم اخوي حمود على الموضوع وعلى الله ياخذون بافكارك وماينسونها

hemoud123
16-03-2009, 07:26 AM
تسلم اخوي حمود على الموضوع وعلى الله ياخذون بافكارك وماينسونها

تسلم اخوي
وشكرا على مرورك العطر

hemoud123
16-03-2009, 07:49 AM
؟؟

العفو يالفيلسوف

انا كان كلامي عام

اللي ابي اقوله يالفيلسوف , ان احنا قاعدين نتحاور بافكار فقط , ماندري من معانا , الا اذا نبي نسوي تحقيقات في المنتدى , ونفتح فرع حق النيابة العامة هنيه , فهذا شي ثاني

وشدخّل انت قطري ولا انت من زائير؟؟؟ اذا كان الكلام عبارة عن اشاعة مثل ماتفضّلت اخوي , بلّغ الادارة

اما انت قطري , انت مب اصلي , انت عميل , انت مادري من وين , انت مؤيد لحزب الله , فأخوي والله ماشفنا مثل هالمسائل في نقاشات الناس الكبار , الناس الفاهمة , الحوار يكون مع الأفكار فقط

تقبّل وجهة نظري

والسموحة عالاطالة

انا اتصور ان النقاش كل ما كان بعيد عن الشخصنه والتشكيك والتجريح ووالاستنطاقات اللي ما لها داعي , كل ما كان بعيد عن هذا كله , كل ما كان اقرب الى الحقيقه , وكل ما كان اكثر جاذبيه للمتابعه والمشاركه ون اكثر عدد من الاعضاء ,
مثلا افتح موضوع واول ما يجي امامي سؤال من احد المشاركين لمشارك اخر , ممكن تقول لى ايش جنسية جدتك ؟ طيب انا جدتي من هندوراس ايش دخل هذا في موضوعنا ؟
عجبني في كلامك يا حبر سري خلونا نتحاور بالافكار
اللي في خاطره يتهاوش يتفضل بس هواش افكار , واللي في خاطره يطارح ( يصارع ) يتفضل بس بالافكار
لان الفكره وان كانت عكس ايماني الا انها ما تجرح ولا تاذي ,
وحلو نقاشكم والله

بابا الضحية
16-03-2009, 08:25 AM
؟؟

العفو يالفيلسوف

انا كان كلامي عام

تقبّل وجهة نظري

والسموحة عالاطالة

:nice: ما عليك زود :nice:

بابا الضحية
16-03-2009, 08:26 AM
انا اتصور ان النقاش كل ما كان بعيد عن الشخصنه والتشكيك والتجريح ووالاستنطاقات اللي ما لها داعي , كل ما كان بعيد عن هذا كله , كل ما كان اقرب الى الحقيقه , وكل ما كان اكثر جاذبيه للمتابعه والمشاركه ون اكثر عدد من الاعضاء ,
مثلا افتح موضوع واول ما يجي امامي سؤال من احد المشاركين لمشارك اخر , ممكن تقول لى ايش جنسية جدتك ؟ طيب انا جدتي من هندوراس ايش دخل هذا في موضوعنا ؟
اللي في خاطره يتهاوش يتفضل بس هواش افكار , واللي في خاطره يطارح ( يصارع ) يتفضل بس بالافكار
وحلو نقاشكم والله

:nice: ابدعت بطرح الموضوع المميز :nice:

حبر سري
17-03-2009, 05:01 AM
وحلو نقاشكم والله

قوّاك الله

ابن الجزيرة
17-03-2009, 12:43 PM
شكرا لصاحب الموضوع على طرحه المميز والهام

hemoud123
17-03-2009, 05:08 PM
شكرا لصاحب الموضوع على طرحه المميز والهام

والشكر موصول لكل الاخوان اللي اثروا الموضوع بارائهم
شكرا لك

بابا الضحية