المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتحمل جزء من اخطاء غيرك ...

تحداني
19-03-2009, 09:16 AM
...أصبحنا وأصبح الملك لله...
..نقول بسم الله ونبدأ..

بيدي علبه ثمينه ..وصلتني من انسان عزيز ..محتوياتها ذكريات جميله ..وجودها يعني لي الشئ الكثير ..جأت مسرعه لكي افتحها امامك ..لكي اقول لك بقدر ما الهديه اسعدتني ..بقدر من اهداها لي ادهشني ... ( وما ان وصلت اليك ..كل شئ انكسر ..ووقع ..)

كم اشتاق اليك ..كم انت رائع وكم انتي غاليه في قلبي ..تذكري المشكله التي تكلمنا عنها ...اعتقد قبل .. يومين او ثلاث ( مو مهم الوقت ) تصدقي ان حلولك كلها مجديه ..لم اكن اعرف انك تستطيعين انقاذي ..تصدق ان الوالد قال لي انك ما شاء الله ونعم الرجل ...يووو ذكرتني بأشياء حلوه صارت ..بس تعالي متى طالعه ؟؟انا جيت خلاص ؟؟ ايش ؟؟اي والله رحت وجيت ؟؟ ليه ما قلتي لي ..لاني ..( وفجأه ) الو الو الو ..وصوت رضخ السماعه كان اقوى من كل شئ ...

انهيت المرحله الابتدائيه ..والاعداديه ..والثانويه ..نتائجي لا احد يعلم بها ( الا انا - ومدرسيني الافاضل ) ..متى موعد استلامها ليس بالامر المهم .. تاريخ اصدارها ايضا ليس بالامر المهم ..هل بها درجات متدنيه ..ايضا ليس بالامر المهم ..اليوم سأكرم امام الملأ ..وبطاقات الدعوه وزعت واعطونا منها لكي ادعي من اريد ..لم اتردد ولم اترك لنفسي المجال لكي افكر بمن حولي ..رميت كل البطاقات لاني اعرف ان لا احد يعنيه امري ..

هموم العالم تجمعت في قلبي ..مشاكلي لااستطيع البوح بها ..اسرح كثيرا ..افكر لوحدي ..اضع الحلول ايضا لوحدي ..دموعي ايضا امسحها لوحدى ..اعتب على الغير دون ان اقول لهم ..اركب سيارتي ..وامشي لساعات وساعات ولا اعرف اين ذاهب ؟؟وعن من ابحث ؟؟.. اقبع في غرفتي واقفل الابواب بإحكام واحدث نفسي ...
اعود لنفس المكان ..
واجمع من هذاالمكان ما جمعته سابقا ..اهرب لساعات واعتقد ان كل شئ انتهى وما هو الى هروب من النفس وليس من الواقع ..

كبر الصمت ...وزادت علامات التعجب ..لمحت كثيرا ..اعطيت امثله اكثر تعقيدا ..لم اتصل اليوم ..لكي يفهم..لم اعود مبكرا لكي يشعر ..كانت تحاول ان تفعل كل شئ لكن للاسف ما اريده لا تفعله ؟؟؟طيب يمكن تجهله ..لالالالالا ما اعتقد...فعلت له كل شئ ..تنازلت وضحيت ..بادرت ..وتحملت ...قد يشعر انه من واجباتك وانه حق من حقوقه ...لا اعتقد ..بل اني متأكده انه فاهم ..ويتجاهل ..

..سيدي الفاضل ..سيدتي الفاضله ..

كلنا يقع في الخطأ ..وكلنا ملام ..ولكن ...

هل تبرر اخطاء الغير وتتحمل جزء منها ؟؟؟
هل تضع نفسك في مكان ذاك الشخص وتلتمس له العذر ؟؟
هل كل الاخطاء التي تصدر من الغير هو من يكون السبب فيها ؟؟
لماذا كل خطأ تراه يرتكب في حقك ..تشعر انك ليس السبب فيه ؟؟

هل تعتبر الصمت ..هو افضل حل لعلاج لاي خطأ ؟؟ ..
هل تحاور من اخطا في حقك ؟؟
هل تعتبر معاتبه من اخطأ في حقك او معرفه السبب ..هو اذلال لشخصك ..وانزال من كرامتك ؟؟
هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...
هل انت مع من يقول ( هناك من الاخطاء ليس بالعيب ان يرتكبها الرجل ..ولكن من العيب ان ترتكبها المرأ ) ؟؟؟..

..سأكون بإنتظاركم ..
:)

الله يسعدكم يارب

رحال
19-03-2009, 09:29 AM
بصراحة قرأت ماكتبته كاملا ، بالفعل فهو موضوع مميز ...

ومن أجمل ماقرأت منذ فترة ، وقوة طرحك أشعلت حماسي !!!

وبهكذا طرح يسمو منتدانا ، لما فيه من واقعية وصراحة مع

النفس البشرية ، ولربما تكون أنت الجانب الأمثل فيه !!!

ولي عودة ان شاء الله اذا في العمر بقية ، تقبل تحياتي !!!

ضوى
19-03-2009, 09:39 AM
صبااااااح الخير

يسعدني انا اكون اول من فتح موضوعك وقرأه وللامانة موضوع جميل استمتعت به

واليك اجاباتي على تساؤلاتك المشروعة جدا :)

ابرر اخطاء الغير نعم ولكن ليس كل الاخطاء تستحق ان التمس لها العذر فمنها ما لا يستحق عناء البحث عن مبرر لعظمها ، ولماذا اتحمل اخطاء غيري ؟ الا يكفيني اوزاري واخطائي التي تثقل متني؟؟؟

اضع نفسي مكانه ؟؟ لا اظن واعتقد انها انانية في النفس البشرية انني لا يمكن ان اكون في موقع المخطئ لثقة زائدة في نفسي ربما وهذا يعيق احيانا في التماس الاعذار للمخطئ .

لا ، لا يمكن الاخذ بهذا القول ابدا ، فالاخطاء احيانا تكون غير مقصودة وقسرية ولا ذنب للشخص فيها ، قد تكون ظروفه قد تكون كلمة من شخص ما قد تكون تصرفا لا مسؤولا من شخص ما كلها عوامل مسببة للخطأ .

الم اقل لك انها انانية النفس البشرية وغرورها ؟؟؟:) الا انني كشخصية مسالمة جدا وقلما ماخطئ في حق الناس وهذا لا يعني انني ملاك لي اخطائي ولكن اعترف انها لا تتعدى غيري بمعنى انني مسؤولة عنها ولا تمس اي شخص قريب كان او بعيد بسوء ولا اسمح لنفسي ان اسبب الاذى النفسي او المعنوي لاي احد الا اذا حدث ذلك قسرا .

لماذا الصمت ؟؟ اذا كان خطأ صغير ولا يسبب اذى لي باي شكل من الاشكال اناقش اسبابه واتكلم واجادل بالتي هي احسن بالطبع ، ولكن الصمت يكون في حالة الصدمة من الخطا وعمقه فبالتالي يكون سكوت الصدمة ، ويترتب عليه اثار لا تمحى ابدا .

نعم اذا مثل الرد اعلاه تماما ويعتمد على قوة الخطا وشدته في اغلب الاحيان .

هل تعتبر معاتبه من اخطأ في حقك او معرفه السبب ..هو اذلال لشخصك ..وانزال من كرامتك ؟؟

لا اعتقد ذلك ، خاصة اذا كان الامر لا يتعلق بكرامة او شرف او سمعة فهذا لا يمكن اساسا التحاور فيه او مناقشته .

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...

في غالب الاحيان نعم تصنف مثل الكذب كذب ابيض وكذب اسود وكذب رمادي ....... الخ ويكن يتفاوت في شدته خطأ قاتل ، خطأ مدمر ، خطأ مهلك ، خطا يغتفر وخطا لا يغتفر ، خطأ ينسى وخطأ لا ينسى ... الخ ، ولكن شخصيا الكذبة كذبة والخطأ خطأ ولا يمكن تجزئة الامور او تبسيطها حسب رغباتنا وشهواتنا ووظروفنا واحتياجاتنا

هل انت مع من يقول ( هناك من الاخطاء ليس بالعيب ان يرتكبها الرجل ..ولكن من العيب ان ترتكبها المرأة ) ؟؟؟..

كلام لا يصدر الا من جاهل سفيه لا يعرف ان الدين لم يفرق بين خطأ الرجل وخطا المرأة كلاهما لهما نفس العقاب في حالة الزنا فكيف افرق انا بين اخطائهم ؟؟؟

الا انني مقتنعة جدا بان الرجل اذا اخطا يمكنه اكمال حياته بطريقة عادية جدا دون ان يذكره احد باخطائه ومعايرته بها ، عكس المرأة اذا اخطات ولو كانت اول واخر غلطة بحياتها فانها تكون وصمة عار على جبينها لا تمحيها اي كلمة اعتذار او اسف او ندم طوال حياتها وانا دائما اشبه المراة بقطعة زجاج ان اصابها خدش بسيط لا يرى الا بالمجهر الالكتروني الدقيق جدا الا انها من الصعب إزالتها مهما حاولنا :)

اتمنى انني لم اسهب ولا اتفلسف بزيادة في الموضوع :)

تحياتي لك ولقلمك الرائع :)

تحداني
19-03-2009, 10:03 AM
بصراحة قرأت ماكتبته كاملا ، بالفعل فهو موضوع مميز ...

ومن أجمل ماقرأت منذ فترة ، وقوة طرحك أشعلت حماسي !!!

وبهكذا طرح يسمو منتدانا ، لما فيه من واقعية وصراحة مع

النفس البشرية ، ولربما تكون أنت الجانب الأمثل فيه !!!

ولي عودة ان شاء الله اذا في العمر بقية ، تقبل تحياتي !!!

..صباح الخير سيدي الفاضل ...

واسعد الله ايامك بالخير والود ..ولي الشرف ان التقي بك والتقي بشخصك الكريم ..الحمد لله اني كتبت ما حظي بإعجابك ورضاك ..واسميته بالطرح المميز..وان لم نأدب النفس البشريه ..فلن نستطيع اكمال حياتنا بطريقه صحيحه ..سنجمع الاخطاء ونكدسها ..سنجمع الخداع والكذب ونركنها ...سنطرح الحلول من المشاكل ونضرب بسوء معاملتنا بعضا ببعض ..سنعاتب الغير وننسى انفسنا ..

بالمشاعر الانسانيه ..وبالنفس الصادقه ..سنبني علاقات راقيه ..سنتحدث اكثر لباقه ..سنكون اكثر حذرا ..بالنفس الانسانيه الحميده ..سنكون اكثر وضوحا ..واسهل معاشره ..وابعد عن اللف والدوران ..

بالنفس الانسانيه النبيله ..لن نحتاج للغش والخداع ..ولن نحتاج لتزييف المشاعر وتلةينها ..ولن نحتاج لتعظيم المواقف وتقليل من شأن الآخرين ...

سأنتظرك فلا تتأخر ..وسيبقى بإذن الله في العمر بقيه ...

الله يسعدك يارب

تحداني
19-03-2009, 10:25 AM
صبااااااح الخير

يسعدني انا اكون اول من فتح موضوعك وقرأه وللامانة موضوع جميل استمتعت به

واليك اجاباتي على تساؤلاتك المشروعة جدا :)

حياك الله سيدتي الفاضله ..وان لم اكن انتضر حضورك سأكون كاذبه ..فانتي من تضوين حياتي لاني احبك في الله :)..

ابرر اخطاء الغير نعم ولكن ليس كل الاخطاء تستحق ان التمس لها العذر فمنها ما لا يستحق عناء البحث عن مبرر لعظمها ، ولماذا اتحمل اخطاء غيري ؟ الا يكفيني اوزاري واخطائي التي تثقل متني؟؟؟

انا معك ليس كل الاخطاء تبرر ..هناك من الاخطاء حتى صاحبها لا يستطيع تبريرها ..لا يجد عليها سبب استعدى ان يفعل كل هذا الخطأ ..واخطائنا لم تدع لنا المجال لكي نتحمل اخطائهم ..كل واحد يبحث عن من يعمل عبئه ...:)

اضع نفسي مكانه ؟؟ لا اظن واعتقد انها انانية في النفس البشرية انني لا يمكن ان اكون في موقع المخطئ لثقة زائدة في نفسي ربما وهذا يعيق احيانا في التماس الاعذار للمخطئ .

لماذا لا تريدين ان تضعي نفسك مكانه ..لماذا لا تقولين ابني لم يحرز ما كنت اتمناه لاني لم اساعده في لحظه من اللحظات ..لماذا لا تضعين نفسك مكان من كنتي تتخيلين انه فعل كذا لانك قصرتي في كذا ..ان نضع انفسنا مكان غيرنا هو ليس تقليل من ثقه انفسنا بأنفسنا ..ولكننا قد نكون جزء من اخطاء غيرنا ونحن لم نكن نقصد ؟؟؟ الا تعتقدين ذلك ؟؟

لا ، لا يمكن الاخذ بهذا القول ابدا ، فالاخطاء احيانا تكون غير مقصودة وقسرية ولا ذنب للشخص فيها ، قد تكون ظروفه قد تكون كلمة من شخص ما قد تكون تصرفا لا مسؤولا من شخص ما كلها عوامل مسببة للخطأ .

الم اقل لك انها انانية النفس البشرية وغرورها ؟؟؟:) الا انني كشخصية مسالمة جدا وقلما ماخطئ في حق الناس وهذا لا يعني انني ملاك لي اخطائي ولكن اعترف انها لا تتعدى غيري بمعنى انني مسؤولة عنها ولا تمس اي شخص قريب كان او بعيد بسوء ولا اسمح لنفسي ان اسبب الاذى النفسي او المعنوي لاي احد الا اذا حدث ذلك قسرا .

لكن الا تعتقدين يا سيدتي الفاضله ..هناك اخطاء معنويه نرتكبها ..كتفسير موقف بشكل خاطئ ..اهمال شخص من غير قصد ..مداعبته بطريقه جارحه ..كسر اغراضه الثمينه وانت لم تتعمد ..اهمال السؤال لان الاجابه معروفه ..؟؟

لماذا الصمت ؟؟ اذا كان خطأ صغير ولا يسبب اذى لي باي شكل من الاشكال اناقش اسبابه واتكلم واجادل بالتي هي احسن بالطبع ، ولكن الصمت يكون في حالة الصدمة من الخطا وعمقه فبالتالي يكون سكوت الصدمة ، ويترتب عليه اثار لا تمحى ابدا .

الا تعتقدين ..هناك من الاخطاء ما نراها بسيطه ..,من يكون امامي يراها كبيره ..هناك من الاخطاء اصنفها انا شخصيا انها لا تستحق الوقوف عليها ..لكن الطرف الاخر يرى انها تستحق ..سأضرب لك امثله ..اليوم ماما ما سألتني ليش ما أكلت ..فأنا زعلا منها ..حتى الوالد ما قال لي سلامتك ..كل ابهات العالم زينين الا ابوي ..زوجتي ما قالت لي ليش تأخرت ..زوجي ما قال لي كل عام وانتي ابخير والنعم في ريايل الناس ....الخ..فالصمت هنا يتحول الى كارثه لان الاخطاء تتجمع والهفوات الغير مقصوده تتراكم ؟؟؟ ولا ايش رايج :)

نعم اذا مثل الرد اعلاه تماما ويعتمد على قوة الخطا وشدته في اغلب الاحيان .

هناك من الناس من يقول ..( من زينه اروح اعاتبه حتى لو كان الشخص اخ او اخت او اب ) ...اصلا لو يروح السما وينزل الارض ما راح ابادر انا ..بروح له بس مو معتذر له ..انا انا اروح اقول له ( آسف ) مينونه انتي ....الخ

لا اعتقد ذلك ، خاصة اذا كان الامر لا يتعلق بكرامة او شرف او سمعة فهذا لا يمكن اساسا التحاور فيه او مناقشته .

في غالب الاحيان نعم تصنف مثل الكذب كذب ابيض وكذب اسود وكذب رمادي ....... الخ ويكن يتفاوت في شدته خطأ قاتل ، خطأ مدمر ، خطأ مهلك ، خطا يغتفر وخطا لا يغتفر ، خطأ ينسى وخطأ لا ينسى ... الخ ، ولكن شخصيا الكذبة كذبة والخطأ خطأ ولا يمكن تجزئة الامور او تبسيطها حسب رغباتنا وشهواتنا ووظروفنا واحتياجاتنا

للاسف نعم ..هناك من الناس من ينصفون الكذب ..يقول انا قلت رايح المكان الافلاني بس غيرت وجهتي ..طيب ليه الكذب ..اشترى سيارته بالاقساط يزابي انها كاش ؟؟طيب ليه ....كم راتبك ..؟؟ اصلا انا راتبي يفشل وهو اصحاب اعلى الرواتب ...انا وايد طيب وما اشيل في خاطري وهو ابغض الناس ..طيب ليه ..يتعالى على الناس ويقول ما احب المتكبرين طيب ليه ؟؟؟
ما شاف المكان الافلاني ويقول انا زرته وسكنت فيه طيب ليه ؟؟؟ ( لا يمكن يكون هذا الانسان مريض ) بل انه تعود على الكذب

كلام لا يصدر الا من جاهل سفيه لا يعرف ان الدين لم يفرق بين خطأ الرجل وخطا المرأة كلاهما لهما نفس العقاب في حالة الزنا فكيف افرق انا بين اخطائهم ؟؟؟

نعم والف نعم ...الخطأ خطأ من امراه ولا من رجل كلاكم سواسيه ..وب العالمين لم يصنفها ومن انتم لكي تصنفونها ايها البشر ..ويجب ان تكون نظره المجتمع متساويه ومنصفه

الا انني مقتنعة جدا بان الرجل اذا اخطا يمكنه اكمال حياته بطريقة عادية جدا دون ان يذكره احد باخطائه ومعايرته بها ، عكس المرأة اذا اخطات ولو كانت اول واخر غلطة بحياتها فانها تكون وصمة عار على جبينها لا تمحيها اي كلمة اعتذار او اسف او ندم طوال حياتها وانا دائما اشبه المراة بقطعة زجاج ان اصابها خدش بسيط لا يرى الا بالمجهر الالكتروني الدقيق جدا الا انها من الصعب إزالتها مهما حاولنا :)

وهذا ما يحز في الخاطر ..الجميع يقف وقفه المدافع عن ذاك الرجل ..الجميع يؤيده انك رجل فالرجل ما يعيبه شئ ..الجميع يجزم ان لا احد يستطيع معايرتك لانك رجل ...من اي قاموس اوجدوا تلك المعادله لا اعرف ..من اي كوكب استحدثوا هذا النظام ايضا لا اعرف ..انت معرض للخطأ وانا معرضه للخطأ ..انت لك من الكرامه وانا لي من الشرف ..ان تعاتب وتلام وانا اعاتب والام...ومن اراد ان يستغل رجولته في الاخطاء نقول له ( استريح ) فرجولتك استخدمها في شئ آخر ..ومن يفكر ان يرتبط بفتاه ينتحل صفات المحقق كونان لكي يعرف ادق التفاصيل ..نحن ايضا سننتحل تلك الصفه ...ووقتها تعال وواجهني برجولتك يا سيدي الرجل

اتمنى انني لم اسهب ولا اتفلسف بزيادة في الموضوع :)
تحياتي لك ولقلمك الرائع :)

احب اسهابك واتمنى ان الجميع يرد على كل سؤال او حتى البعض منها ...لاننا سنكتشف اشياء ستفيدني اولا وستفيد الغير ..لاننا سنتعلم كيف نسامح عندما نعرف اننا جزءا من اخطاء الغير ...

واذا من يسمي اسهابك وردك وفلسفه ..فهنيئا لك هذه الفلسفه الرائعه
الله يسعدك يارب

الزاجل
19-03-2009, 11:42 AM
هلا تحداج الزمن ..

يعتمد يا تحداني .. حسب نظرتنا للخطأ والشخص اللي انبدر منه الخطأ
لما الواحد يوصل لمرحلة من الكبر والنضج انه ما يدقق على امور
تجدينه يبرر لفلان و يسامح علان لدرجة ممكن يتحمل جزء من الخطأ
بحيث يقول في نفسه لو كنت معاه جنب الى جنب ممكن الخطأ ما بيكون
بالحجم هذا ..
فخلاصة القول
مدى درجة قرابة من اخطأ بالنسبة لنا تحدد اذا علينا نتحمل جزء او اجزاء
من الخطأ اللي قاموا به ..

بشكل عام عقب ما اعصب وابرد حرتي احاول اني اشوف الخطأ
من عدة جوانب ..واقول في نفسي كبرها تكبر صغرها تصغر
والأمور ممكن تنحل بطرق ثانية .. واحاول اني انظر لها نظرة ثانية..
لذلك ممكن اجدا المس العذر للآخرين ..

لا طبعا..
هناك عدة عوامل تكون سبب في اخطأ الآخرين
لا يعني فلان اخطأ لأنه يحب ان يخطئ ..

يمكن لأن ننظر لأنفسنا بأننا منزهين عن الخطأ على الرغم
من تكرارنا لغيرنا الإنسان غير معصوم عن الخطأ
نبحث عن اي تبرير لاتصرفاتنا عن نبعد عنها صفة الخطأ
وان كان هناك خطأ واضح نبحث عن اقرب ضحية نتهمه بأنه هو السبب ..

مب دايما ..

يعتمد.. مرات افضل السكوت .. ولكن لو حب يتكلم لا مانع من المحاورة
بس مرات اذا كانت له مكانة عندي اتحرش فيه ولو هو اللي يكون مخطئ
في حقي ( طبعا حسب وجهة نظري)..

لا.. خاصة لو اني اعرفهم زين و ممكن استحمل ردود افعالهم..

اما ناس ما اعرفهم زين .. اقدر اقول نعم .. لربما ردود افعالهم تكون قاسية
لذلك احاول احفظ كرامتي من البداية ..

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...
لو حبينا نتسامح الأخطاء كلها وحدة
اما لو حبينا نكبر الموضوع الأخطاء تتصنف ..

هل انت مع من يقول ( هناك من الاخطاء ليس بالعيب ان يرتكبها الرجل ..ولكن من العيب ان ترتكبها المرأ ) ؟؟؟
العيب عيب سواء من الرجل او المرأة
ولكن
احنا نعيش ضمن مجتمع رسخ فينا هالمقولة
فهو مجتمع لا يرحم المرأة ابدا اذا وقع منها الخطأ
وتحمل الخطأ معاها اينما ذهبت..
بينما الرجل يسقط الخطأ عنه بعد ارتكابه كم تسقط الأوراق في فصل الخريف..
ولا يعني ان النظرة هذه دام انها راسخة انها صحيحة
ولكن من الأفضل احترام هذه النظرات
لأننا نعيش في مجتمع لا يمكننا الانفصال عنه ..

سأكون بإنتظاركم ..
ان شاءالله ما تنتظرين كثيرا ..
:telephone:

الله يسعدكم يارب
ويسعدك ويسعد الجميع

تحداني
19-03-2009, 12:12 PM
هلا تحداج الزمن ..

يعتمد يا تحداني .. حسب نظرتنا للخطأ والشخص اللي انبدر منه الخطأ
لما الواحد يوصل لمرحلة من الكبر والنضج انه ما يدقق على امور
تجدينه يبرر لفلان و يسامح علان لدرجة ممكن يتحمل جزء من الخطأ
بحيث يقول في نفسه لو كنت معاه جنب الى جنب ممكن الخطأ ما بيكون
بالحجم هذا ..
فخلاصة القول
مدى درجة قرابة من اخطأ بالنسبة لنا تحدد اذا علينا نتحمل جزء او اجزاء
من الخطأ اللي قاموا به ..

انا معك هناك من الناس قربهم ومدى قوه علاقتنا بهم تجعلنا نبرر اخطائهم ..نتحمل جزء كبير منها ..او اجزاء صغيره ..لكن لو بعدنا اكثر عن تلك العلاقه الحميمه بين الاب والام بين الاخوه وانتقلنا الى ..صداقاتنا ..جيراننا ..شخص اعرفه معرفه سطحيه ..صديق طفوله ذهب ورجع ..كيف تفسر كل تلك التصرفات والاخطاء ..هل تتركها للزمن وترسم انطباع سئ ..ام تحاول جاهدا ان تعرف السبب ..

بشكل عام عقب ما اعصب وابرد حرتي احاول اني اشوف الخطأ
من عدة جوانب ..واقول في نفسي كبرها تكبر صغرها تصغر
والأمور ممكن تنحل بطرق ثانية .. واحاول اني انظر لها نظرة ثانية..
لذلك ممكن اجدا المس العذر للآخرين ..

في هاذي انا شخصيا اتفق معك ..لاني سريعه الانفعال..وسريعه التسامح .. ولكن لا نستطيع تعميمها

لا طبعا..
هناك عدة عوامل تكون سبب في اخطأ الآخرين
لا يعني فلان اخطأ لأنه يحب ان يخطئ ..

قد يخطأ ليلفت انتباهك ..ليقول لك شيئا غير الشئ الذي يفعله ..ليوصل رساله او مغزى ..قد يشتاق للصراخ ..والدخول في النقاش من باب ضيق ..قد يحسسك بالتقصير ..وانت السبب ..

يمكن لأن ننظر لأنفسنا بأننا منزهين عن الخطأ على الرغم
من تكرارنا لغيرنا الإنسان غير معصوم عن الخطأ
نبحث عن اي تبرير لاتصرفاتنا عن نبعد عنها صفة الخطأ
وان كان هناك خطأ واضح نبحث عن اقرب ضحية نتهمه بأنه هو السبب ..

نبحث عن اقرب ضحيه ..بالفعل ..في كثير من المواقف لا نحب اظهار انفسنا اقل من الموقف ..او اننا سبب فيه ..حتى لا نصغر في عين انفسنا ..او قد يكون من باب المثاليه والاقتداء خاصه اذا الخطأ من الصغير في حق الكبير ..

مب دايما ..

نعم ليس دائما ..لكنه حل عندما تتشابهه اخطائه ..ويتشابه اللوم والعتاب ..وقتها تشعر ان لا فائده من الاخذ والعطى ..لا فائده من الوقوف على اشياء وقفت عليها ملايين بل مئات المرات ..لا فائده من الضرب على اليد..واعاده الخطأ مرى اخرى ..

يعتمد.. مرات افضل السكوت .. ولكن لو حب يتكلم لا مانع من المحاورة
بس مرات اذا كانت له مكانة عندي اتحرش فيه ولو هو اللي يكون مخطئ
في حقي ( طبعا حسب وجهة نظري)..

رد جدا رائع ...لما يكون له مكانه في خاطرك اتحب تتحرش فيه ..حتى لو كان هو المخطأ 100%

لا.. خاصة لو اني اعرفهم زين و ممكن استحمل ردود افعالهم..

اما ناس ما اعرفهم زين .. اقدر اقول نعم .. لربما ردود افعالهم تكون قاسية
لذلك احاول احفظ كرامتي من البداية ..

نعم هناك من الناس تشعر ان ارضائك لهم خساره خاصه عندما لا يقدر ذلك ولا يحترمه ..تشعر ان الحديث معه مضيعه للوقت واهدار لكرامه الشخص ..لما تحاول ..وتحاول ..,تحاول ..وهذا الانسان يقصد تجريحك واهانتك فتعتبر وقتها ليس اذلال لذاتك ..انما اذلال لمشاعرك ..التي لا يستحقها ..بغض النظر شخص غريب او قريب

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...
لو حبينا نتسامح الأخطاء كلها وحدة
اما لو حبينا نكبر الموضوع الأخطاء تتصنف ..

رد رائع ..لن استطيع ان اضيف عليه شئ ..

هل انت مع من يقول ( هناك من الاخطاء ليس بالعيب ان يرتكبها الرجل ..ولكن من العيب ان ترتكبها المرأ ) ؟؟؟
العيب عيب سواء من الرجل او المرأة
ولكن
احنا نعيش ضمن مجتمع رسخ فينا هالمقولة
فهو مجتمع لا يرحم المرأة ابدا اذا وقع منها الخطأ
وتحمل الخطأ معاها اينما ذهبت..
بينما الرجل يسقط الخطأ عنه بعد ارتكابه كم تسقط الأوراق في فصل الخريف..
ولا يعني ان النظرة هذه دام انها راسخة انها صحيحة
ولكن من الأفضل احترام هذه النظرات
لأننا نعيش في مجتمع لا يمكننا الانفصال عنه ..

اسمح لي سنتمرد عليها ..وانا اول المتمردين ...هناك عادات ..واساليب حياه هي وليده افكار خاطئه ..ومن استسلم للمجتمع ولبعض المفاهيم الخاطئه سيكبر عليها ..انما انا رفضت العيش بتلك الطريقه ..ومازال من حولي يرفضونها ولله الحمد ..ولذلك سألت هذا السؤال من غرابه ما اسمع ..وليس من غرابه ما اعيش ..
سأكون بإنتظاركم ..
ان شاءالله ما تنتظرين كثيرا ..
:telephone:

الله يسعدكم يارب
ويسعدك ويسعد الجميع

سلمت يداك ..واشكرك على هذا الرد المفصل ..وعلى واقعيه الردود ..والبعيده عن المثاليه ..وتعلمت منك اشياء كنت اجهلها ..فلك مني كل الشكر ..ويسعدني حضورك ..,قلمك ..وجهدك ..وتقديرك لما يكتبه الاخوان والاخوات ..يعجبني صبرك ..تعجبني لانك تملك ما تقول ..ويشهد على ذلك كلامك ..وليس الصراخ ..والهجوم ..واجمل مافيك انك تلطف الاجواء بالرغم من سخونتها ..وتمزح حتى لو كانت بعض الردود غير لائقه ..

الله يسعدك يارب ..وتفيدنا من ما حباك الله به من علم ومن نصح ..

OTOsan
19-03-2009, 12:41 PM

بالتاكيد ان كان الشخص يهمني امره ، فاحاول قدر الامكان ان اخفف عنه ، سواء بتحملي جزء من المسؤولية .. او بالتخفيف عن وطأة خطأه ،، اما ان كان لا يهمني امره ، وخطؤه لايبرر فلا املك له سوى الدعاء !!
نعم .. وفي احيانٍ كثيره ،، افترض انني مكانه .. وربما جعلني ذلك اعيد حساباتي مجددا !
ربما يقودنا هذا الى السؤال الثاني .. ونقرر فيما بعد ،،

للتخفيف .. وللهروب !!
ليست كل الاخطاء تعالج بالصمت .. فبعض الاخطاء تبدأ بالصمت !!
ليس دائما .. فانا احيانا ادع الامور تتضح من نفسها .. له .. ولي ،،

قد نقول انها تختلف من شخص لآخر حسب ارتباطك به .. حتى نكون اكثر ايضاحاً !
هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...

اعتقد ان اجابتي ستكون نعم .. وهي تصنف بناءا على تبعات الخطأ
هل انت مع من يقول ( هناك من الاخطاء ليس بالعيب ان يرتكبها الرجل ..ولكن من العيب ان ترتكبها المرأ ) ؟؟؟..

المشكله ان ( المجتمع ) هو الذي يقول .. ولست انا !
وأنا فرد من المجتمع ،،

..سأكون بإنتظاركم ..

الله يسعدكم يارب[/B][/CENTER]

يعطيج العافيه اخت تحداني .. والاجابات متضمنه في الاقتباس اعلاه ، مع جزيل الشكر على المجهود الطيب ..

وان كان فهمي لم يستوعب ربط بعض الامثله اعلاه بالاسئله .. ولكنني ارتأيت انها ربما موضوع منفصل عن الاسئلة وعن نطاقها .. اما ان لم تكن كذلك .. فاعذريني فانا لا ازال اعاني من تبعات العيادة النفسيه لاحدهم !!

الزاجل
19-03-2009, 12:49 PM
انا معك هناك من الناس قربهم ومدى قوه علاقتنا بهم تجعلنا نبرر اخطائهم ..نتحمل جزء كبير منها ..او اجزاء صغيره ..لكن لو بعدنا اكثر عن تلك العلاقه الحميمه بين الاب والام بين الاخوه وانتقلنا الى ..صداقاتنا ..جيراننا ..شخص اعرفه معرفه سطحيه ..صديق طفوله ذهب ورجع ..كيف تفسر كل تلك التصرفات والاخطاء ..هل تتركها للزمن وترسم انطباع سئ ..ام تحاول جاهدا ان تعرف السبب

امم
مب لازم نفسر كل شي يا تحداج الزمن .. ليش سوى جذيه .. ليش بدر منه جذيه
مرات مثل ما قلنا السكوت حتى مع النفس افضل من ان نتحدث معها
بخصوص اخطاء الآخرين ....> وهذي يبي لها ارداة قوية ..
ولكن الإنسان اللي يحب العلاقات الاجتماعية غصبا عنه
بتحصلينه يفكر ويبحث عن الأسباب ..
لذلك
ممكن الأخطاء ترسم انطباع سيء لدي ولكن ممكن جدا
موقف نبيل منه يتغير الانطباع هذا ..
فدرجة قرب الشخص و درجة تواصلي معاه .. هو اللي بيحدد
اعرف السبب او اخلي الموضوع للزمن ..

اسمح لي سنتمرد عليها ..وانا اول المتمردين ...هناك عادات ..واساليب حياه هي وليده افكار خاطئه ..ومن استسلم للمجتمع ولبعض المفاهيم الخاطئه سيكبر عليها ..انما انا رفضت العيش بتلك الطريقه ..ومازال من حولي يرفضونها ولله الحمد ..ولذلك سألت هذا السؤال من غرابه ما اسمع ..وليس من غرابه ما اعيش ..

تمردي بكل قوة ولكن بفعل الصواب.. برفض هذه النظرة
وزرع نظرة جديدة من خلال كتاباتك ومناقشاتك وتربيتك لأبناءك
و ايصال الفكرة للمحيطين ...> وهالشي كلنا المفروض نسويه.
و حاسبي الشاب كما تحاسبين البنت ..
ولكن في الأخير المجتمع له حكمه الخاص
الذي نتمنى انه يتغير للأفضل.. فلا نريدهم ان يشجعوا على زيادة اخطاء
البنات بحجة ان البنت مثل الولد .
ولكن نريد ان يجشعوا على تقليل اخطاء الولد
لأن الخطأ خطأ سواء بدر من البنت او الولد ..
والمحاسبة تكون وحدة ..

سلمت يداك ..واشكرك على هذا الرد المفصل ..وعلى واقعيه الردود ..والبعيده عن المثاليه ..وتعلمت منك اشياء كنت اجهلها ..فلك مني كل الشكر ..ويسعدني حضورك ..,قلمك ..وجهدك ..وتقديرك لما يكتبه الاخوان والاخوات ..يعجبني صبرك ..تعجبني لانك تملك ما تقول ..ويشهد على ذلك كلامك ..وليس الصراخ ..والهجوم ..واجمل مافيك انك تلطف الاجواء بالرغم من سخونتها ..وتمزح حتى لو كانت بعض الردود غير لائقه ..

الله يسعدك يارب ..وتفيدنا من ما حباك الله به من علم ومن نصح ..

جزاك الله كل خير يا بنتي.. ورحم الله والديك
واللهم آمين ..

هتـان قطر
19-03-2009, 12:58 PM

ابرر اخطاء الغير نعم..لكن اتحملها..لا ..!!

نعم اضع نفسي مكانه حتى ارى مدى تبريري لموقفه..
انا مع المقولة التي تقول : إذا بلغك عن أخيك الشيء تنكره فالتمس له عذرا
واحدا إلى سبعين عذرا فإن أصبته وإلا قل لعل له عذرا لا أعرفه

لا ..مهب شرط..يمكن انا اخطأت
او يكون سوء تقدير مني لهذا الموقف..

طبيعتنا البشريه هكذا..ولكن مهب كل الاخطاء ارميها على غيري
فيه اخطاء اشعر اني انا السبب فيها..وما فيها شي لو اعتذرت

غالبا نعم ..مع اشعار المخطئ بخطأه حتى لو بالصمت

احيانا..انا افضل الصمت في اغلب الامور
ما ادري هو هروب..او ان الصمت ابلغ من الكلام احيانا

اهم شي تكون المعاتبه بطريقة لينه وبعيده عن أعين الاخرين..

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...
يمكن..على حسب منزلة الشخص
وعلى حسب نوع الخطأ..

نعم..جرم المرأة أكبر من جرم الرجل..خصوصا
فيما يخص الشرف..

تحداني
19-03-2009, 01:14 PM
حياك الله سيدتي الفاضله

واسعد الله ايامك ..وابعدك عن اخطاء الغير وارتكابها ..فلنبدأ ونقول بسم الله :

ابرر اخطاء الغير نعم..لكن اتحملها..لا ..!!

وهنا اوجه نفس السؤال الذي وجهته للاخت الفاضله ضوى ..لماذا لا تريدين ان تتحملين جزءا منها ..قد تكونين انتي سبب الخطأ ..قد يكون الخطأ هو نهايه لبدايه شئ انتي ارتكبتيه في حق حق من يعنيك ...؟؟ لماذا تبرأي نفسك ..من كل خطأ ...

نعم اضع نفسي مكانه حتى ارى مدى تبريري لموقفه..
انا مع المقولة التي تقول : إذا بلغك عن أخيك الشيء تنكره فالتمس له عذرا
واحدا إلى سبعين عذرا فإن أصبته وإلا قل لعل له عذرا لا أعرفه

لكن هناك من الناس تبريراتنا تتخطى معهم ال70 ولا نجد لافعالهم سبب ..ولا حتى العذر وان انوجدت الاعذار ايضا تكون ضدهم وليس معهم ...للاسف هناك من الناس نحبهم نخاف عليهم نحرص عليهم ..لكن لا ادري لماذا يتمادون في الخطأ على الاخرين وعلى نفسهم ..
لا ..مهب شرط..يمكن انا اخطأت
او يكون سوء تقدير مني لهذا الموقف..

انا معك في هذه الاجابه وسلمت يداك ..ورد رائع

طبيعتنا البشريه هكذا..ولكن مهب كل الاخطاء ارميها على غيري
فيه اخطاء اشعر اني انا السبب فيها..وما فيها شي لو اعتذرت

احببت اجابتك كثيرا ليس العيب ان نعتذر ..ولكن العيب واكبر خطأ ..ان نشعر الاخرين انهم السبب في كل شئ ..انهم من اخطأوا وليس نحن كنا طرف في ذلك ..العيب كل العيب ان لا نقول آسف او آسفه ونعتبرها من المستحيلات ..وهذا ما نسميه خلل في التفكير والتربيه ..للاسف

غالبا نعم ..مع اشعار المخطئ بخطأه حتى لو بالصمت

لا تقولي نعم ارجوك ..لان بتراكم الاخطاء وكثر الصمت ..وخاصه هناك من الاشخاص مهما تلوحين لهم ..مهما تبينين لهم ..انتي في عالم وهم في عالم آخر ..وتكتشفين ذلك متأخر ..متى بالتحديد ؟؟ عندما نجلس معهم جلسات مصارحه ..تجديننا نأتي بالسلبيات اولا ثم الايجابيات ..نأتي بالامور التي فرقتنا قبل الامور التي جمعتنا ..

احيانا..انا افضل الصمت في اغلب الامور
ما ادري هو هروب..او ان الصمت ابلغ من الكلام احيانا

لا تهربي مع من يخطأ ..ولا تسكتي عن ذاك الذي يخطأ في حقك او كنتي طرفا فيه ..لانه صدقيني يؤدي الى كبر مساحات الحقد والكراهيه والبعاد بين من نحبهم ويعزون علينا ..ليس الصمت بأبلغ الكلام اذا كان في الزعل والتودد والقرب ..نحن نريد اصلاح الموقف وليس تعقيدها اكثر بصمتنا ..
اهم شي تكون المعاتبه بطريقة لينه وبعيده عن أعين الاخرين..

نعم اهم شئ تكون معاتبه لينه ..معاتبه جميله ..رقيقه ..فيها من التسامح والود ..ونكون لوحدنا ..لان الادلاء بكثير من الاقوال ومن مختلف الاشخاص يعقد الامور اكثر من ما يبسطها ...

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...
يمكن..على حسب منزلة الشخص
وعلى حسب نوع الخطأ..

نعم..جرم المرأة أكبر من جرم الرجل..خصوصا
فيما يخص الشرف..

احترم رأيك في الجواب الاخير ...مع اني اختلف في بعض جزئياته ...

الله يسعدك يارب ..,اشكرك على الاجابات المفيده والوافيه ..وتخصيص جزء من وقتك لقراءه ما كتبت ...

تحداني
19-03-2009, 01:31 PM
يعطيج العافيه اخت تحداني .. والاجابات متضمنه في الاقتباس اعلاه ، مع جزيل الشكر على المجهود الطيب ..

وان كان فهمي لم يستوعب ربط بعض الامثله اعلاه بالاسئله .. ولكنني ارتأيت انها ربما موضوع منفصل عن الاسئلة وعن نطاقها .. اما ان لم تكن كذلك .. فاعذريني فانا لا ازال اعاني من تبعات العيادة النفسيه لاحدهم !!

الله يعافيك يارب ..وسلمت يداك ..كفيت ووفيت ..والشكر موصوللك دائما ..وما انا سوى ابنتكم وانت اساتذتي ..احترامك وادبك ..ورجاخه عقلك وحسن كلامك استوعب ربط كل الاشياء ببعضها ..فلست افقه منك ..ولا اعلم منك ..وانما انت من تكملني ..وغيركم من يضيفون لي ..ههههههه العياده النفسيه حاولت دخولها ..لكني للاسف وجدتها مزدحمه ..فسالت من فيها ما بكم ؟؟ قالوا اصابتنا العدوى ..فقلت الحمد لله على ما انا عليه ..

بالتاكيد ان كان الشخص يهمني امره ، فاحاول قدر الامكان ان اخفف عنه ، سواء بتحملي جزء من المسؤولية .. او بالتخفيف عن وطأة خطأه ،، اما ان كان لا يهمني امره ، وخطؤه لايبرر فلا املك له سوى الدعاء !!

تحملك الاخطاء لهو دليل على نضجك وادراكك للامور وعدم اخذها بإنفعال وغضب ..وكونك تلتمس العذر للقريب ..وتدعي للبعيد لهو دليل على سماحه قلبك ..وتحكمك في قراراتك ..وعدم اخذ الامور بسرعه ..

نعم .. وفي احيانٍ كثيره ،، افترض انني مكانه .. وربما جعلني ذلك اعيد حساباتي مجددا !

تعجبني صراحتك ..وصدقك مع ذاتك ..واحساسك الدائم اني قد اكون انا السبب ..وقد اكون انا المقصر ..وهذا ما يفتقده الكثير ..هذه الصفه بإعطاء الغير الحق وباحساس الذات بالقصور لهو احساس نبيل ..فهنيئا لك

ربما يقودنا هذا الى السؤال الثاني .. ونقرر فيما بعد ،،

للتخفيف .. وللهروب !!

وهذا حالنا نريد دائما ان نهرب ..وبعد الهروب نواجه الواقع والصدمات والمشاكل ..وكل واحد منا يعاتب الاخر ..انا كنت اعتقد تعرف خطأك ..والاخر يقول انا كنت اتوقع انك تنبهني ..انا كنت اعتقد ان خطأي صغير ..انا كنت اتخيل ان الاخطاء لا تهمك ..وهكذا ..اما ان ننفصل ..او نتواصل وقلوبنا تحمل الكره والبغض على الاخر ..

ليست كل الاخطاء تعالج بالصمت .. فبعض الاخطاء تبدأ بالصمت !!

أصبت يا سيدي الفاضل ..رد رائع واعجبني كثيرا ..ليست كل الاخطاء تعالج بالصمت ..

ليس دائما .. فانا احيانا ادع الامور تتضح من نفسها .. له .. ولي ،،

واذا لم تتضح ..هل تعتقد ان الامور لن تتطور وستظل الى ما هو عليه ..؟؟

قد نقول انها تختلف من شخص لآخر حسب ارتباطك به .. حتى نكون اكثر ايضاحاً !

اصبت يا سيدي الفاضل ...

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...

اعتقد ان اجابتي ستكون نعم .. وهي تصنف بناءا على تبعات الخطأ

الاخطاء يجب ان تصنف ..فهناك اخطاء كبيره وتبعاتها تكون بسيطه ..وهناك اخطاء كبيره وتبعاتها كبيره ..

المشكله ان ( المجتمع ) هو الذي يقول .. ولست انا !
وأنا فرد من المجتمع ،،

نعم هذا المجتمع الذي رسمناها وشكلناها..على مزاجنا ..وكيفما يحلو لنا ..نعم المجتمع الذي يتفق على اشياء دون ان يأخذ رأينا ..هناك من الناس من يتمردوا عليه ..وهناك من يضعفوا لانهم جزء منه ..

الله يسعدكم يارب

!الشايمه!
19-03-2009, 04:59 PM
][/QUOTE]

مساءك رايق......بروقان صوت البدر....اللي يشق الصدر ويلمس القلب الحنون :)

اؤمن ان تعاملنا مع الغير....يعتمد على الشخص نفسه والموقف نفسه...فما نفعله هنا ومع
هذا الشخص.....قد يكون مغاير تماماً مع غيره....ارى من امامي....واقدر شخصية الشخص
والخطأ والموقف نفسه.....وهنا يكون حكم تصرفي ....وقولي...لا لحكم مطلق وتصرف اوحد.

والفهم في الانسان شئ فطري...حتى الاطفال...يفهمون الخطأ ويقيمونه..فيعلم ان هذا
يضربه للمزح.....وهذا يضربه ليوجعه....فمابالك بالكبار ...نعرف متى نبرر...الخطأ
وندمح الزله ونقول سوالف صغار...ومتى تحتاج لموقف حاسم.
اتحمل اخطاء الغير.......لماذا.....اشق الصدرو وابحث عن حسن نية في خطأ....مهما
كان صغير.

يعتمد على عقله....ان عرفت ان هناك عقل كبير.....لا التمس له عذر نهائياً ...للخطأ
فكبوة الحصان ....تكسره.
اما من عقله على قده.....فنتغاضى ونقول ماعليه شرهه...

هذا السؤال له اجابتين....فهناك من يتصرف ويظن انه صح.....ويظنه البعض خطأ
ويشجعه البعض على الصح...ويقاومه البعض على الخطاً .....
وهناك ايضاً نموذج عكسي لذلك....
لا احب فكرة تحمل اخطأ غيري مهما حسنت النية...هناك مفاهيم ضبابية للخطأ والصح
لدي البعض.....وواضحه وضوح الشمس للبعض الآخر.....الا ترين انها كيفية
التفكير في الامور؟ واختلافنا في تفسيرها

دعيني اسرد لك مثال صغير....وانتي احكمي.

بالسنة الاولى في الجامعة تعرفت على وحده ....قعدتين معها عرفت كيف تفكر هالبنت..
لم تروق لي وقررت الانسحاب بهدؤ.....من صداقتها.
فجأة تظهر نتائجنا .....بجهدي نلت درجة طيبة....وباهمالها نالت درجة سيئة....
وفجأة اعلنت الحداد على صداقتنا :) .....وبدات الاساليب النسائية...الغمز واللمز
وقط الكلام....وتلفيق التهم....
بدأت الامور باستغرابي....ومحاولة فهم ما السبب؟ .....وبقليل من التحليل عرفت السبب
ومن غضب...تحول الموضوع الى شفقه....ولم اجد مبرر للمواجهة.....احيان التقى بها
متوسطة بين صديقتين اخروين.....اسلم على هذه واضحك مع هذه.....واعبر تجمعهم
وانا لا اشعر بوجودها....الا حين اسمع همهمات عصبية ورائي....فوق الدرج
وبعد هذا اكتشفت ان الكثيرات وجدن انفسهن بنفس الموقف مع هذه البنت.....ويكيلون
لها نظرات الاحتقار الموجعة..والغمز واللمز....لم حاول ايجاد التبرير لهذه او للباقين....اكتفيت
حين تجي عيني بعينها بابتسامة...واحس لو تحدثت سترمي نفسها من الدرج....فلم
اتحمل ذنبها؟
فهل تريني في هذا متحملة لجزء من خطأ الغير؟ ربما نعم...حسب ماتفهمين...وربما لا
حسب ما افهم انا.

حين ارى العقلية التي امامي....وارى لا فائدة....وارى لا مبرر للعداء....ولا ارى
لنتيجة المواجهة...سبب لازالة سؤ الفهم ...بل زيادته...اكتفي بالصمت والتجاهل.
ولكن احيان الاصرار...يقودنا...لوضع اصبعنا في عين الاعور ونقول له ...انت اعور
وتكون مناسبة لفتح اما جروح او فتح مجال للعقل.

اجابتي فوق ...

العتاب لاحبابنا.......فقط
ومواجهة اخطاء الغير....ودفعها....اما دعوة للتصحيح.....او ردع
وليست من طبيعتي.....الفائرة...ان اعاتب كثيراً .... احيان من نحب يكون بيننا هقوه
ان يترفعوا عن جرحنا .....لانهم الادرى بها....
اما من ليس بيني وبينهم هقوه ...... يقولون لي اهلي وناسي....اني وقت الشدة
دفشه ولساني قوي......قدام اكبر راس....والحق دائماً .....مكروه

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...

لالالالالالالالالالالالالا ...لا اقبل .....ولا اريد ان اتصور هذا الكلام......انا من جيل
يستعر من موروث عربي قح......يسمى وأد البنات......
اليوم ..... نقول لا لكل اشكال التميز.....الجنسي ...
اذا مجتمعنا ملئ باخطأ الماضي....فليس ذنب أناثه.

لا اقبل مثل هذا التساؤل من عقلية بمثل عقليتك يا عزيزتي....دعينا نخلق الافضل
الاوعى....الاصدق.....الاعدل....في مجتمع احيان يقسو بلا مبرر

تحية

وجه الحقيقة
19-03-2009, 05:16 PM
...أصبحنا وأصبح الملك لله...
..نقول بسم الله ونبدأ..

بيدي علبه ثمينه ..وصلتني من انسان عزيز ..محتوياتها ذكريات جميله ..وجودها يعني لي الشئ الكثير ..جأت مسرعه لكي افتحها امامك ..لكي اقول لك بقدر ما الهديه اسعدتني ..بقدر من اهداها لي ادهشني ... ( وما ان وصلت اليك ..كل شئ انكسر ..ووقع ..)

كم اشتاق اليك ..كم انت رائع وكم انتي غاليه في قلبي ..تذكري المشكله التي تكلمنا عنها ...اعتقد قبل .. يومين او ثلاث ( مو مهم الوقت ) تصدقي ان حلولك كلها مجديه ..لم اكن اعرف انك تستطيعين انقاذي ..تصدق ان الوالد قال لي انك ما شاء الله ونعم الرجل ...يووو ذكرتني بأشياء حلوه صارت ..بس تعالي متى طالعه ؟؟انا جيت خلاص ؟؟ ايش ؟؟اي والله رحت وجيت ؟؟ ليه ما قلتي لي ..لاني ..( وفجأه ) الو الو الو ..وصوت رضخ السماعه كان اقوى من كل شئ ...

انهيت المرحله الابتدائيه ..والاعداديه ..والثانويه ..نتائجي لا احد يعلم بها ( الا انا - ومدرسيني الافاضل ) ..متى موعد استلامها ليس بالامر المهم .. تاريخ اصدارها ايضا ليس بالامر المهم ..هل بها درجات متدنيه ..ايضا ليس بالامر المهم ..اليوم سأكرم امام الملأ ..وبطاقات الدعوه وزعت واعطونا منها لكي ادعي من اريد ..لم اتردد ولم اترك لنفسي المجال لكي افكر بمن حولي ..رميت كل البطاقات لاني اعرف ان لا احد يعنيه امري ..

هموم العالم تجمعت في قلبي ..مشاكلي لااستطيع البوح بها ..اسرح كثيرا ..افكر لوحدي ..اضع الحلول ايضا لوحدي ..دموعي ايضا امسحها لوحدى ..اعتب على الغير دون ان اقول لهم ..اركب سيارتي ..وامشي لساعات وساعات ولا اعرف اين ذاهب ؟؟وعن من ابحث ؟؟.. اقبع في غرفتي واقفل الابواب بإحكام واحدث نفسي ...
اعود لنفس المكان ..
واجمع من هذاالمكان ما جمعته سابقا ..اهرب لساعات واعتقد ان كل شئ انتهى وما هو الى هروب من النفس وليس من الواقع ..

كبر الصمت ...وزادت علامات التعجب ..لمحت كثيرا ..اعطيت امثله اكثر تعقيدا ..لم اتصل اليوم ..لكي يفهم..لم اعود مبكرا لكي يشعر ..كانت تحاول ان تفعل كل شئ لكن للاسف ما اريده لا تفعله ؟؟؟طيب يمكن تجهله ..لالالالالا ما اعتقد...فعلت له كل شئ ..تنازلت وضحيت ..بادرت ..وتحملت ...قد يشعر انه من واجباتك وانه حق من حقوقه ...لا اعتقد ..بل اني متأكده انه فاهم ..ويتجاهل ..

..سيدي الفاضل ..سيدتي الفاضله ..

كلنا يقع في الخطأ ..وكلنا ملام ..ولكن ...

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...

..سأكون بإنتظاركم ..

الله يسعدكم يارب

اول خطا تحملته وانا صغير يوم اعفسوا اخواني غرفه الوالد وكنت احذرهم بيجي وبيضربكم وبعد ربع ساعه بالضبط دخل الوالد الغرفه وهو ماسك بعقاله ولشطني انا بروحي وهم لا ..طيب ليه يايبه ...لانهم صغار وانت الكبير....اذا تحملت اخطاء غيري..كانت البدايه
ومع الوقت اصبحت الحياه اكثر تعقيدا والناس اكثر دهاءاً ..واصبحت لا ارى سوى شخوصا ً عابره تتكرر هفواتها ومبرراتها في ارتكاب الاخطاء وانا اقف ولا اصدق ما ارى ..ولا يطول وقوفي حتى اجدني من يتحمل اخطائهم الشنيعه..
الادهى والامر يا اخت تحداني ..انك تحذرينهم من تبعات خطاهم ونهجهم لكنهم صم بكم ولا اعين لهم من الاساس ..
لتأتي النتائج قاصمه للظهر..ولا يحتملها البعير..مابالك بالبشر..
عزيزتي نحن في زمن اصبحت عقارب الساعه تتوارى في الرمال باحثه عن فريسه تبث فيها سمومها..دنيا ليست مغلوطه بقدر مابها من عقول ..تشابكت المصالح واختلط الحابل بالنابل..والمصيبه تنادين بصوت عال..فيصمون اذانهم لا يريدون سماعك..وحين يقع المحظور لا ينفع الندم ..ويا لغرابه الاقدار ..تصبحين انتي من يدفع الثمن..بعد ان كنتي من يهتف بالامس ..( تـــــــــــــوقفوا)

تحداني
20-03-2009, 01:41 AM
]

مساءك رايق......بروقان صوت البدر....اللي يشق الصدر ويلمس القلب الحنون :)

مساء النور والسرور سيدتي الفاضله ...ومساء بدا يداعب صباحه ...

اؤمن ان تعاملنا مع الغير....يعتمد على الشخص نفسه والموقف نفسه...فما نفعله هنا ومع
هذا الشخص.....قد يكون مغاير تماماً مع غيره....ارى من امامي....واقدر شخصية الشخص
والخطأ والموقف نفسه.....وهنا يكون حكم تصرفي ....وقولي...لا لحكم مطلق وتصرف اوحد.

والفهم في الانسان شئ فطري...حتى الاطفال...يفهمون الخطأ ويقيمونه..فيعلم ان هذا
يضربه للمزح.....وهذا يضربه ليوجعه....فمابالك بالكبار ...نعرف متى نبرر...الخطأ
وندمح الزله ونقول سوالف صغار...ومتى تحتاج لموقف حاسم.
اتحمل اخطاء الغير.......لماذا.....اشق الصدرو وابحث عن حسن نية في خطأ....مهما
كان صغير.

لماذا يا سيدتي الفاضله لا تريدين تبرير اخطاء الغير ...لماذا تعتبرين الخطا يفهمه الطفل وكيف بالكبير ...لماذا لا تقولين فعل هذا الخطا لان فسر رده فعلي كما يحلو له دون ان يسالني ؟؟لماذا لا تعتبرين صمت الرجل عن اخطاء المراه هو الذي ادى الى تكرار اخطائها ...قد تعتبر تلك المراه انها لم تخطا قد يعتبر الطفل عدم حضور امه لمجلس الامهات مره بعد 5 مرات هو تجاهل منها وليس اعطائها العذر ...هناك من الاخطاء يجب ان نبررها والا سنعيش بقسوه بصراع

يعتمد على عقله....ان عرفت ان هناك عقل كبير.....لا التمس له عذر نهائياً ...للخطأ
فكبوة الحصان ....تكسره.
اما من عقله على قده.....فنتغاضى ونقول ماعليه شرهه...

هههههههههههههههه كم انتي قاسيه وصارمه ...يالك من
فتاه عنيده

هذا السؤال له اجابتين....فهناك من يتصرف ويظن انه صح.....ويظنه البعض خطأ
ويشجعه البعض على الصح...ويقاومه البعض على الخطاً .....
وهناك ايضاً نموذج عكسي لذلك....
لا احب فكرة تحمل اخطأ غيري مهما حسنت النية...هناك مفاهيم ضبابية للخطأ والصح
لدي البعض.....وواضحه وضوح الشمس للبعض الآخر.....الا ترين انها كيفية
التفكير في الامور؟ واختلافنا في تفسيرها

لا اريدك ان تتحملي الخط كله ولكن قد تكوني جزءا منه ...لم اعطي المصروف لابني لاني اريد معاقبته وقام وسرق المال من صديقه ...هناك من الامهات لا يوضحوا لابنائهم سبب معاقبتهم ...الا تعتبرين انهم مشاركين في الخط ...لم احضر زواج صديقتي لانني متعبه ومريضه وعندما سالتني قلت لها كانت لدي ضروف ...ففسرت انك لا تريدين الحضور ..دون ان تذكري السبب كان مرض وليس تفضيل شئ على الاخر

دعيني اسرد لك مثال صغير....وانتي احكمي.

بالسنة الاولى في الجامعة تعرفت على وحده ....قعدتين معها عرفت كيف تفكر هالبنت..
لم تروق لي وقررت الانسحاب بهدؤ.....من صداقتها.
فجأة تظهر نتائجنا .....بجهدي نلت درجة طيبة....وباهمالها نالت درجة سيئة....
وفجأة اعلنت الحداد على صداقتنا :) .....وبدات الاساليب النسائية...الغمز واللمز
وقط الكلام....وتلفيق التهم....
بدأت الامور باستغرابي....ومحاولة فهم ما السبب؟ .....وبقليل من التحليل عرفت السبب
ومن غضب...تحول الموضوع الى شفقه....ولم اجد مبرر للمواجهة.....احيان التقى بها
متوسطة بين صديقتين اخروين.....اسلم على هذه واضحك مع هذه.....واعبر تجمعهم
وانا لا اشعر بوجودها....الا حين اسمع همهمات عصبية ورائي....فوق الدرج
وبعد هذا اكتشفت ان الكثيرات وجدن انفسهن بنفس الموقف مع هذه البنت.....ويكيلون
لها نظرات الاحتقار الموجعة..والغمز واللمز....لم حاول ايجاد التبرير لهذه او للباقين....اكتفيت
حين تجي عيني بعينها بابتسامة...واحس لو تحدثت سترمي نفسها من الدرج....فلم
اتحمل ذنبها؟
فهل تريني في هذا متحملة لجزء من خطأ الغير؟ ربما نعم...حسب ماتفهمين...وربما لا
حسب ما افهم انا.

لا استطيع التعليق هنا لانكم انتم ابطال الموقف وتعرفون التفاصيل الدقيقه اكثرمني فاخاف ان افسر شئ وهو ليس بالشئ الصحيح فاتحمل انا جزء من الخطأ ...:)

حين ارى العقلية التي امامي....وارى لا فائدة....وارى لا مبرر للعداء....ولا ارى
لنتيجة المواجهة...سبب لازالة سؤ الفهم ...بل زيادته...اكتفي بالصمت والتجاهل.
ولكن احيان الاصرار...يقودنا...لوضع اصبعنا في عين الاعور ونقول له ...انت اعور
وتكون مناسبة لفتح اما جروح او فتح مجال للعقل.

رد رائع وسلمت يداك ...نعم اضع اصبعي غي عين الاعور ...

اجابتي فوق ...

العتاب لاحبابنا.......فقط
ومواجهة اخطاء الغير....ودفعها....اما دعوة للتصحيح.....او ردع
وليست من طبيعتي.....الفائرة...ان اعاتب كثيراً .... احيان من نحب يكون بيننا هقوه
ان يترفعوا عن جرحنا .....لانهم الادرى بها....
اما من ليس بيني وبينهم هقوه ...... يقولون لي اهلي وناسي....اني وقت الشدة
دفشه ولساني قوي......قدام اكبر راس....والحق دائماً .....مكروه

بدات اخاف منك ...وان اشاء الله لا اخطا في حقك يوما ما ...لاني ساضرب ضربا مبرحا سواء بالكلمات او بالكمات ...:)

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...

لالالالالالالالالالالالالا ...لا اقبل .....ولا اريد ان اتصور هذا الكلام......انا من جيل
يستعر من موروث عربي قح......يسمى وأد البنات......
اليوم ..... نقول لا لكل اشكال التميز.....الجنسي ...
اذا مجتمعنا ملئ باخطأ الماضي....فليس ذنب أناثه.

لا اقبل مثل هذا التساؤل من عقلية بمثل عقليتك يا عزيزتي....دعينا نخلق الافضل
الاوعى....الاصدق.....الاعدل....في مجتمع احيان يقسو بلا مبرر

وانا لم اسال هذا السؤال الا لانني ارفض تلك المقوله بشده ...وعندما اجابني ابي زاجل قال ارفضيها وتمردي عليها لكن قال اتوسون على ما اعتقد نسيت اسمه مره ثانيه والله وايد صعب ...لست انا من صنفها ولكن المجتمع وانا واحد منهم ...فعرفت انه موروث اجتماعي ...وسنتمرد عليه نحن النساء ولكن الرجال مستمتعين بتلك المقوله لان بصالحهم ...:)

تحية[/QUOTE]

..نوما هنبئا ...

!الشايمه!
20-03-2009, 01:42 AM
والمصيبه تنادين بصوت عال..فيصمون اذانهم لا يريدون سماعك..وحين يقع المحظور لا ينفع الندم ..ويا لغرابه الاقدار ..تصبحين انتي من يدفع الثمن..بعد ان كنتي من يهتف بالامس ..( تـــــــــــــوقفوا)

:eek5:لاتدفع ثمن خطأ غيرك.....ابداً......ابداً.

تحية

بوحارب
20-03-2009, 01:52 AM
الله يعطيج العافية على الطرح الراقي

وخلي أجوبة الأسئلة على كنب <<<<< ما يحب الأسئلة الزايدة ^ ــ ^

!الشايمه!
20-03-2009, 01:56 AM
بدات اخاف منك ...وان اشاء الله لا اخطا في حقك يوما ما ...لاني ساضرب ضربا مبرحا سواء بالكلمات او بالكمات ...:)

[COLOR="SeaGreen"]

..نوما هنبئا ...
ههههههههههههههههههههه...
الظاهر هذا في جيناتي...لما كنت صغيره كانت امي الله يعطيها الصحة والعافية..... توقف لساني بنظرة غضب او منع او خوف على ابنتها من الآخرين.
اليوم لما شعرت اني بسن اتحمل فيه مسؤولية لساني :) .......تبتسم بهدؤ لي
وتقول لي لاتنسين ان في ناس يعيشون على مبدأ.....ضربت السيف تبري...وضربت
الكلمة ماتبري.....!!
ولا املك الا ان اضمها واقول لها.....ويا ام فلان من دق الباب جاه الجواب....
ومن حلا لسانه وصار كل الناس خلانه....صار عيار ومنافق.....مش كده يا عسل
يالزيز انته .....وتختلط ضحكاتنا.

هكذا انا حلوة المعشر....حتى يجد الجد.....فتستدعيني جذور الغاب :omg:
و........
يطيح جفن الليل واهز كتفه
نجمٍ يشع وباقي الليل مطفي

وتملني الجدران واظهر لشرفه
تحت السما واسكر الباب خلفي

ريحٍ تهب وتسكن العظم رجفه
وتموت ريح وتسكن اوراق نزفي

على الروابي تهطل دموع وطفه
وتصب لمع بروقها وسط طرفي

ياطاري الغدران والعمر رشفه
مع قلها ياليتها يوم تصفي

الحب واجد مير الاقدار صلفه
والأرض واجد لكن الحلم منفى

ماهو حبيبي مورد القلب حتفه
ولا هو حبيبي يفرح بوقت ضعفي

مر ثمر هالليل وأمر قطفه
يالحنظل اللي قمت اذوقه بكفي

يابنت تو الليل ماراح نصفه
وياليل بعض اللي مضى منك يكفي

واتمنى لكِ نوماً ......اهنأ.

تحية

تحداني
20-03-2009, 02:05 AM
اول خطا تحملته وانا صغير يوم اعفسوا اخواني غرفه الوالد وكنت احذرهم بيجي وبيضربكم وبعد ربع ساعه بالضبط دخل الوالد الغرفه وهو ماسك بعقاله ولشطني انا بروحي وهم لا ..طيب ليه يايبه ...لانهم صغار وانت الكبير....اذا تحملت اخطاء غيري..كانت البدايه
ومع الوقت اصبحت الحياه اكثر تعقيدا والناس اكثر دهاءاً ..واصبحت لا ارى سوى شخوصا ً عابره تتكرر هفواتها ومبرراتها في ارتكاب الاخطاء وانا اقف ولا اصدق ما ارى ..ولا يطول وقوفي حتى اجدني من يتحمل اخطائهم الشنيعه..
الادهى والامر يا اخت تحداني ..انك تحذرينهم من تبعات خطاهم ونهجهم لكنهم صم بكم ولا اعين لهم من الاساس ..
لتأتي النتائج قاصمه للظهر..ولا يحتملها البعير..مابالك بالبشر..
عزيزتي نحن في زمن اصبحت عقارب الساعه تتوارى في الرمال باحثه عن فريسه تبث فيها سمومها..دنيا ليست مغلوطه بقدر مابها من عقول ..تشابكت المصالح واختلط الحابل بالنابل..والمصيبه تنادين بصوت عال..فيصمون اذانهم لا يريدون سماعك..وحين يقع المحظور لا ينفع الندم ..ويا لغرابه الاقدار ..تصبحين انتي من يدفع الثمن..بعد ان كنتي من يهتف بالامس ..( تـــــــــــــوقفوا)

.
..صباح الخير ...

حياك الله وجهه الحقيقه ...واسعد الله ايامك

لقل بسم الله ونبدا

مؤامرات الطفوله خططها حركاتها حتى الاقوال والافعال والمواقف سنتركها لبرائتها وكونك انت الكبير وتتحمل الاخطاء هذا شئ طبيعي لان في كثير من الاحيان ينظرون اهالينا من زوايا ضيقه مع احترامنا لهم وان الصغار لايسمعون كلام حمود الكبير فهذا ايضا تمرد منهم

اما تعال نجي الى هذا الواقع

تعال نتكلم عن تلك العلاقات الانسانيه والتي دائما اصر على انها علاقات معقده ...تقول له لا اتسوي كذا سو كذا يقول لك ادري انت ما تتمنى لي الخير... تقول له لا تمشي ابهالطريق لا نك راح تقع في حفره عميقه يقول انا ادري انت تبي تسبقني ...

ناس ما تعرف كيف اتفكر وباي طريقه تفسر المواقف... ناس تتصارع تقتل بعضها بانانيه الذات بنرجسيه الاخلاق... يخطاون ونسامحهم... نخطا ويرفضون مسامحتنا ...يجرحون ونغفر لهم نجرح يقفون لنا في المرصاد ...نمسك بايديهم يتركوننا... وعندما نتركهم يلوموننا

نكتب بعبارات حمراء اللون لكي ينتبهوا يقولون لنا ابتعدوا عن طريقنا...هذه النوعيه من البشر لا نتحمل اخطائهم هذه النوعيه من الادميه اخطائهم ستركبهم وحدهم ...

ولكن يا وجهه الحقيقه هناك من الاخطاء نحن جزء منها صدقني ...عندما لا تفتح قلبك لي ابتعد انا خطوه... وتبتعد عني خطوتين ...وكلانا نبعد الاخر وتضيع المشكله وعندما ناتي للمواجه كل واحد يقول انت السبب ..

هناك من الاخطاء تبدا صغيره عندهم.. ونكبرها نحن باخطائنا وبالتالي نتحمل جزءمنها ...

الله ينور طريقك يارب ...احترم رايك وان اختلفت معاك في بعض النقاط لا يعني ابدا التقليل من ردك بس احب اتشيطن ...

تحداني
20-03-2009, 02:17 AM
الله يعطيج العافية على الطرح الراقي

وخلي أجوبة الأسئلة على كنب <<<<< ما يحب الأسئلة الزايدة ^ ــ ^

ويعافيك يارب

نخلي الاسئه على الكنب ولا تزعل ...انت تامر ونحن انقول لك حاضر

...نوما هنيئا ...

وجه الحقيقة
20-03-2009, 05:31 PM
.
..صباح الخير ...

حياك الله وجهه الحقيقه ...واسعد الله ايامك

لقل بسم الله ونبدا

مؤامرات الطفوله خططها حركاتها حتى الاقوال والافعال والمواقف سنتركها لبرائتها وكونك انت الكبير وتتحمل الاخطاء هذا شئ طبيعي لان في كثير من الاحيان ينظرون اهالينا من زوايا ضيقه مع احترامنا لهم وان الصغار لايسمعون كلام حمود الكبير فهذا ايضا تمرد منهم

اما تعال نجي الى هذا الواقع

تعال نتكلم عن تلك العلاقات الانسانيه والتي دائما اصر على انها علاقات معقده ...تقول له لا اتسوي كذا سو كذا يقول لك ادري انت ما تتمنى لي الخير... تقول له لا تمشي ابهالطريق لا نك راح تقع في حفره عميقه يقول انا ادري انت تبي تسبقني ...

ناس ما تعرف كيف اتفكر وباي طريقه تفسر المواقف... ناس تتصارع تقتل بعضها بانانيه الذات بنرجسيه الاخلاق... يخطاون ونسامحهم... نخطا ويرفضون مسامحتنا ...يجرحون ونغفر لهم نجرح يقفون لنا في المرصاد ...نمسك بايديهم يتركوننا... وعندما نتركهم يلوموننا

نكتب بعبارات حمراء اللون لكي ينتبهوا يقولون لنا ابتعدوا عن طريقنا...هذه النوعيه من البشر لا نتحمل اخطائهم هذه النوعيه من الادميه اخطائهم ستركبهم وحدهم ...

ولكن يا وجهه الحقيقه هناك من الاخطاء نحن جزء منها صدقني ...عندما لا تفتح قلبك لي ابتعد انا خطوه... وتبتعد عني خطوتين ...وكلانا نبعد الاخر وتضيع المشكله وعندما ناتي للمواجه كل واحد يقول انت السبب ..

هناك من الاخطاء تبدا صغيره عندهم.. ونكبرها نحن باخطائنا وبالتالي نتحمل جزءمنها ...

الله ينور طريقك يارب ...احترم رايك وان اختلفت معاك في بعض النقاط لا يعني ابدا التقليل من ردك بس احب اتشيطن ...

لا بأس تشيطيني ..دامها شيطنه بريئه..انشالله بس ما تحمَل اخطائج فيها ههههه
عزيزه وغاليه ياتحداني ..وارفع لك قبعه adids اجلالاً وتقديراً

الفيلسـوف
20-03-2009, 05:44 PM

كثيرا وفي النهاية الغير هو من طعنني في ظهري

نعم -- وهذا يسبب لي بعض المشاكل لوجود كثرة توجهات ونفسيرات من الغير

احيانا -- حتى لايتطور الوضع الى ماهو اسواء

حسب مزاج وهدوء الاعصاب من الطرفين

باقي الاسئلة في وقت اخر احتاج لتفكير قبل الرد

تحداني الزمن يعطيك العافية

a.a.a.qatar
20-03-2009, 10:42 PM
ابررها نعم اتحملها لا
نعم
لا
قد لا اكون السبب المباشر فيه ولكن يكون لي ضلع في الموضوع

لا
اذا كان عزيز علي اي نعم
من وجهة نظري لا
هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...
نعم
العيب عيب بس في عيب يمس المرأة اكثر من انه يمس الرجل ومحد يقدر ينكر هالشي

..سأكون بإنتظاركم ..

الله يسعدكم يارب[/B][/CENTER][/QUOTE]

وتسلمين يالغاليه على هالموضوع

تحداني
21-03-2009, 11:03 PM

كثيرا وفي النهاية الغير هو من طعنني في ظهري

نعم -- وهذا يسبب لي بعض المشاكل لوجود كثرة توجهات ونفسيرات من الغير

احيانا -- حتى لايتطور الوضع الى ماهو اسواء

حسب مزاج وهدوء الاعصاب من الطرفين

باقي الاسئلة في وقت اخر احتاج لتفكير قبل الرد

تحداني الزمن يعطيك العافية

..مساء الخير ..
حيك الله يا سيدي الفاضل ..واهلا وسهلا بك بين صفحات موضوعي ..

كل اجاباتك كانت مسالمه ..بريئه ..وتحمل الكثير من التسامح ..واعطاء الغير مجال واسع ..يخطأون تسامحهم ..يتأسفون تعذرهم ...بكل ما تحمل من قلب كبير ..تجد احيانا ان قسواتهم تتعدى حدود العقل والمشاعر ...

تشعر نفسك انك شاذ بينهم ....قد تسأل نفسك احيانا من الصح ومن الخطأ ...هل انا ليس لي مكان في هذه الدنيا ..ام ماذا ؟؟؟

وقد يكون عكس هذا كله ...شكرا لك ...وبقيه الاسئله انتظر اجاباتها لا اتنازل عن ربع مشاركه :)

نوما هنيئا ...

تحداني
21-03-2009, 11:19 PM
امينه احمد

ابررها نعم اتحملها لا

الحمد لله انك تبررينها ..والا تعتقدين ان التبرير يعطي المجال للذات الانسانيه ان يتحمل جزء من اخطاء الغير ..ولعل الامثله التي ذكرتها في الردود السابقه توضح ما كنت اعني ...ولا ايش رايج يا جميل :)

نعم
لا
قد لا اكون السبب المباشر فيه ولكن يكون لي ضلع في الموضوع

اخيرا هناك من قال ان قد يكون لي ضلع ...والاعتراف بالحق فضيله ..بالفعل انا في كثير من الاحيان عندما اهدأ واصمت قليلا من غضبي اجد انني مشاركه في الخطأ وان الصراخ وتهويل الاحدث ما هو الا دليل على عدم التأني واعطاء النفس وقت كافي لاعاده حسابات المشكله ..

لا
اذا كان عزيز علي اي نعم
واذا كان صديق :)..ما رايك عل تحاورينه ؟
من وجهة نظري لا

سلمت يداك رد رائع ...نعم هو ليس بالاذلال ولا من انزال كرامه ..ولكن الا تعتقدين هناك فئه خاصه جدا من البشر معاتبتهم هو اذلال ليش للشخص انما حتى للدقائق والثواني التي تمر خلالها محاورتنا وقصتنا معهم ..

هل الاخطاء تصنف ؟؟؟ ...

انتي وايد طيبه ..وبكل براءه نعم .يالك من صريحه ايتها المرأه الجريئه مع النفس قبل الغير :)

العيب عيب بس في عيب يمس المرأة اكثر من انه يمس الرجل ومحد يقدر ينكر هالشي

تعالي بجواري واجلسي مع من تمردوا على تلك اغلمقوله ..لن نقبل ان يكون الخطأ عار على جبين المرأه ..انما هي ذكريات مؤلمه وماضيه على جبين الرجل ..حتى لو المجتمع يقرر ذلك ..فانا وانت وهي من المجتمع فاذا رفضنا والفتيات الاخريات رفضوا ..اذا سيصبح نصف المجتمع رافض ..وخلكم انتوا الرجال بقناعات مزيفه ..

.سأكون بإنتظاركم ..
الله يسعدكم يارب

وتسلمين يالغاليه على هالموضوع
الله يسلمك ويسعدك يارب ..نوما هنيئا .