المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الدوحة يتجاهل عملائه ويرفع الفائدة دون علمهم!!!

الكاسب
19-03-2009, 01:26 PM
مساء الورد....وإجازه سعيده للجميع.

أنا واحد من عملاء بنك الدوحة...منذ سنوات وعلي قرض بمبلغ معلوم..في أحدى زياراتي للبنك وكان هذا الأسبوع الفائت.أستفسرت كم بقي من القرض.رد علي الموظف بأن قرضك بقي منه كذا !!! تفاجأت بأن القرض قد زاد بحوالي 60,000 قلت له تأكد من الأسم ورقم الحساب.فأكد لي بأن الحساب لي والأسم أسمي.قلت له كيف يصير ذلك.قال لا تتعجب فالبنك بعد الأزمة الأقتصادية العالمية..رفع نسبة الفائدة على جميع العملاء إلى 12% وبذلك هذه الزيادة نتيجة طبيعية لرفع النسبة.قلت له كيف يرفعون النسبة دون علمنا..وهل البنك المركزي راضي بذلك أو على علم بذلك.قال لي وبكل صراحة تحفظ سري إذا إوضحت لك السبب.قلت له في الحفظ والصون.بشرط أن تسمح لي بنشر الخبر دون تحديد شئ ماعدى أسم البنك.وافق الرجل وهو أيضا من المتضررين من رفع النسبة.قال بأن البنك خسر مئات الملايين ويريد تعويض بعض خسائره حتى ولو من العملاء أنفسهم. لو حسبتم الفائدة على جيع القروض التي رفعت نسبة فائدتها دون علم أصحابها.لأكتشفتم رقما هائلا وبمئات الملايين.اليس ذلك بظلم على القطريين وغير القطريين.وكيف يحاجهم العملاء على هذه الزيادة التي حصلو عليها دون وجه حق.
(حسبنا الله ونعم الوكيل)

eXpert*
19-03-2009, 01:31 PM
اتوقع الحل ان كل واحد يدور له على بنك يشتري عنه مديونيته ويخلي البنك يعاني لوحده.

bohilal191
19-03-2009, 01:41 PM
بند معروف في كل البنوك الربوية وهو ان لهم الحق في رفع الفايده او تقليلها،،،واحنا بس تعال ووقع

Khalid222
19-03-2009, 02:01 PM
كل البنوك ارفعت الفوائد بنفس الاسلوب لانه مافي رقيب على تصرف البنوك مع العملاء .. اي نعم في بنود تحكم التعامل .. لاكن مدى قانونية هذه البنود .. ... .. المفروض ان خدمات البنوك تكون جزء من مسئوليات حماية المستهلك لان الي صاير من البنوك واسلوب التعامل مع عملاء البنك ك غير طبيعي ولا يمكن ان تعارض البنك على اي تصرف ...

Store
19-03-2009, 02:10 PM
حرام بس شنسوي

بيسان
19-03-2009, 02:25 PM
ول وشدعوه ، هي سمردحه قطاع البنوك يلعب بسعر الفائدة على القروض
- راجع بنود عقد القرض بينك وبين البنك وهل يحق للبنك تغيير سعر الفائدة وفقا للمتغيرات المصرفية، اذا لا يوجد هذا البنك يحق لك اخي مراجعة المصرف المركزي ، وقدم شكوى في دائرة مراقبة المصارف وبالتالي يقوم مفتشو إدارة الإشراف المصرفي بزيارات ميدانية إلى البنك والتحقق من سلامة البيانات المالية والتقارير وكشف أي تجاوزات أو انحرافات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيحها. وتختلف دورية الزيارات التفتيشية من بنك أو مؤسسة مالية لأخرى حسب تصنيف مخاطرها.
لا يحق بأي شكل من الاشكال رفع نسبة الفائدة على العملاء، لقروض تم سحبها قبل تاريخ رفع سعر الفائدة
ويحق لك ايضاً المطالبة بالتعويض والضرر الحاصل ، واسترجاع ما تم استقطاعه منك عنوه

وقبل كل ذلك
لا بد من مراجعة عقد القرض بينك وبين البنك

ان تقرضوا الله قرضاً حسناً،،،

بومحمد911
19-03-2009, 02:39 PM
بنك الدووووخه

م. عبدالعزيز
19-03-2009, 04:06 PM
لا تعليق.. طالما البنك المذكور بنك (ربوي)

بن درويش
19-03-2009, 04:12 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

الرهيب فون
19-03-2009, 04:17 PM
القاضي راضي

الا ماقلتولي وين الكشته اليوم؟

وجه الحقيقة
19-03-2009, 05:37 PM
مساء الورد....وإجازه سعيده للجميع.

أنا واحد من عملاء بنك الدوحة...منذ سنوات وعلي قرض بمبلغ معلوم..في أحدى زياراتي للبنك وكان هذا الأسبوع الفائت.أستفسرت كم بقي من القرض.رد علي الموظف بأن قرضك بقي منه كذا !!! تفاجأت بأن القرض قد زاد بحوالي 60,000 قلت له تأكد من الأسم ورقم الحساب.فأكد لي بأن الحساب لي والأسم أسمي.قلت له كيف يصير ذلك.قال لا تتعجب فالبنك بعد الأزمة الأقتصادية العالمية..رفع نسبة الفائدة على جميع العملاء إلى 12% وبذلك هذه الزيادة نتيجة طبيعية لرفع النسبة.قلت له كيف يرفعون النسبة دون علمنا..وهل البنك المركزي راضي بذلك أو على علم بذلك.قال لي وبكل صراحة تحفظ سري إذا إوضحت لك السبب.قلت له في الحفظ والصون.بشرط أن تسمح لي بنشر الخبر دون تحديد شئ ماعدى أسم البنك.وافق الرجل وهو أيضا من المتضررين من رفع النسبة.قال بأن البنك خسر مئات الملايين ويريد تعويض بعض خسائره حتى ولو من العملاء أنفسهم. لو حسبتم الفائدة على جيع القروض التي رفعت نسبة فائدتها دون علم أصحابها.لأكتشفتم رقما هائلا وبمئات الملايين.اليس ذلك بظلم على القطريين وغير القطريين.وكيف يحاجهم العملاء على هذه الزيادة التي حصلو عليها دون وجه حق.
(حسبنا الله ونعم الوكيل)

اخوي ابشرك ترى مارفعوا فقط على العملاء ..ايضا تم رفع نسبه الفائده على الموظفين العاملين في البنك وعليهم قروض يسددونها له..
قبل كانت نسبه الفائده على الموظف المقترض من بنك الدوحه 4%
حالياَ اصبحت نسبه الفائده على الموظف المقترض من بنك الدوحه 8% ما رأيك؟؟؟

حتى الضريبه التي يأخذها البنك على الشيكات فالسابق كانت 10 ريال على شيكات بنك الدوحه
وتتراوح مابين 15 الى 100 ريال على شيكات البنوك الاخرى بحسب المبلغ الموجود في الشيك ..ولكن الان اصبحت كل شيكات البنك بانواعها 100 ريال على كل شيك...
مارايك؟؟؟

رحال
19-03-2009, 06:42 PM
للأسف المصرف المركزي ...

دوره الرقابي مفقود هل يعقل تأخذ سلفة لمليون ترجعها 2300000

هذا ماحدث ، والمواطن سوف يقضي سنوات عمرة في تأدية هذا القرض !!!

ودور المصرف المركزي متوقف على " صرف خردة العيــــد فقط " ؟؟؟

كاتم الاسرار
19-03-2009, 08:48 PM
الله يعيييييييييييييييييييينا من بنك الدوحه انا نفس الشي رحت اشووووووف كم بقى من السلفه قالي نفس الشي

جمال اليافعي
19-03-2009, 09:15 PM
للعلم البنك خسر 845 مليون ريال من شهر 9 الى 12 2008 ... وقالوا حققنا ارباح حوالي 900 مليون .. والناس فرحانه .. مايدرون انها مفروض تكون 1.7 مليار ريال ...

الله يعين اذا بورصه الهند تزحلقت بعد أشوي ... راح الدوخه وطي .....

ناصر العمادي
19-03-2009, 09:22 PM
فعلا البنوك ومنهم بنك الدوحه رفع الفائده دون أبلاغ العملاء وتم التنبيه للأعضاء من خلال هذا الرابط ...والله المستعان ياخوي

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=237821

الله يفرج كربتك كل مسلم ..وياخذ الحق من كل ظالم ..

كل الشكر والتحيه والتقدير والأحترام لك

بابا الضحية
19-03-2009, 09:28 PM
؟؟؟؟؟ على جميع القروض ؟؟؟قرض السيارة ايضا !!!!

وماذا عن الدولي الاسلامي ؟؟؟

Me&OnLy
19-03-2009, 09:29 PM
اصلا الكل يعلم ان بنك الدوحه بنك خدمته والناس القائيمين عليه مش ولا بد يروح بنك الدوحه وبعده الواحد يحط نفسه في ربا وديون وسوالف وعقب يجي يشتكي ماعليه ياخوي صادتني ظروف او غيره ماراح احط نفسي في ربا هذا شي محرما لكن اوهق نفسي بنفسي واقول صار الي صار اجل استحمل والله يعينك اخوي

مدور الصداقة
19-03-2009, 09:36 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

HORK
19-03-2009, 10:55 PM
من يوم شفت الهندي هذا بو فيونكا هذا وانا قلبي قارصني من هذا البنك

والله يستر بس

ما يكفي ان الواحد محتاج ومديون والدين مثل السكين في الخصر

لا بعد الحين البوق صار علني وتحت اشراف الدوله

هذا استغلال لحاجة الناس وتورطهم في الديون الربوية

وما يحدث هذا عبارة عن سرقة ربوية بحته

وين الدولة التي تحمي مواطينها من ادارة بنوك فاشلة

خسرت الملايين في الخارج

والان يدفع الفرق المواطن والمقيم في الداخل

حسبنا الله فيكم يا المرابيين

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

وجه الحقيقة
20-03-2009, 12:13 AM
للعلم البنك خسر 845 مليون ريال من شهر 9 الى 12 2008 ... وقالوا حققنا ارباح حوالي 900 مليون .. والناس فرحانه .. مايدرون انها مفروض تكون 1.7 مليار ريال ...

الله يعين اذا بورصه الهند تزحلقت بعد أشوي ... راح الدوخه وطي .....

والله منت بهين يا راعي السبال هههههههههههههه:victory:

محمد11
20-03-2009, 12:16 AM
هل البنوك الاسلاميه تسوي نفس الشي !!!

ابن قطر
20-03-2009, 12:26 AM
قال لي احد الاصدقء بانه سوف

يثير هذا الامر ببرنامج وطني الحبيب

صباح الاحد القادم

بنت ابوها 19
20-03-2009, 12:43 AM
لاتستغرب دامك ماخذ سلفه من بنك ربوي ..

وحيد-الشوق
20-03-2009, 01:59 AM
دام البنك المركزي راقد في العسل

اكيد البنوك بتلعب لعبتها :anger1:

اخخخخ يالقهر صرنا لعبه والله يرفعون ويزيدون الفايده والعميل اخر من يعلم شهالمصخره والله

حسبي الله ونعم الوكيل

أحلى وسيطه
20-03-2009, 02:27 AM
مو بس الدوحه حتى الوطني نفس الشي

عيد823
20-03-2009, 02:39 AM
هذي ضريبة التعامل مع البنوك الربوية

فلفل حار
20-03-2009, 03:08 AM
حرام بس شنسوي

للأســـــــف .... هذا هــو :weeping:

(حسبنا الله ونعم الوكيل)

مستثمر111
20-03-2009, 01:52 PM
للعلم بنك الدوحة رفع الفايدة 3 مرات في خلال شهرين وفي ناس الان تدفع الفايدة اكثر من القسط

بابا الضحية
20-03-2009, 01:55 PM
هل الدولي الاسلامي نفس الشي ام لا ؟؟؟؟

abdulla999
20-03-2009, 02:21 PM
يجماعه لاتستقربون حتى بنك طر الوطني الاسلامي رفع الفايده البنوككلها حتى المصررف يدري

abdulla999
20-03-2009, 02:23 PM
يجماعه لاتستقربون حتى بنك قطر الوطني الاسلامي رفع الفايده البنوككلها حتى المصررف يدري بس في العسل

الكاسب
22-03-2009, 11:50 AM
شكرا لمروووركم الطيب....ولكن أن لم يكن للبنك الحق برفع نسبة الفائده...ولم يكن هذا البند مذكورا في العقد المبرم بيني وبين البنك...هل بالإمكان مقاضاة البنك.بحذف الفائدة..وطلب تعويض جراء ماحصل.

بيسان
22-03-2009, 11:56 AM
شكرا لمروووركم الطيب....ولكن أن لم يكن للبنك الحق برفع نسبة الفائده...ولم يكن هذا البند مذكورا في العقد المبرم بيني وبين البنك...هل بالإمكان مقاضاة البنك.بحذف الفائدة..وطلب تعويض جراء ماحصل.

نعم اخي
اذا انت متأكد انه ما في اي وثيقة تثبت هذا الشرط تستطيع تقديم شكوى الى المصرف المركزي
واذا احتجت اي شي حاكيني على الخاص

بابا الضحية
22-03-2009, 08:29 PM
قال لي احد الاصدقء بانه سوف

يثير هذا الامر ببرنامج وطني الحبيب

صباح الاحد القادم

هل اثاره ؟؟؟

شقردي
23-03-2009, 12:56 PM
طيب فيه اتفاقيه بين العميل والبنك القرض يتم سداده على عدد سنوات معينه طيب السؤال هل البنك راح يمدد عدد سنوات التسديد ولا كيف الطريقه ارجو الاجابه

بيسان
23-03-2009, 01:54 PM
طيب فيه اتفاقيه بين العميل والبنك القرض يتم سداده على عدد سنوات معينه طيب السؤال هل البنك راح يمدد عدد سنوات التسديد ولا كيف الطريقه ارجو الاجابه

بقاء فترة السداد كما هي ، مع اضافة الفائدة وبالتالي زيادة قيمة القسط

الافضل مراجعة بنود العقد، اذا ما فيها شي يشير لرفع الفائدة حسب متطلبات السوق ، يحق لكم ارجاع ما تم اقتطاعة منكم
والا
الاسراع بسداد القسط وعمل جدولة له هو افضل الحلول