المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا زوجك تــزوج عليك اتبعي هذا الحــل وهو احد الحلول

المفكــر
21-03-2009, 12:43 AM
سأتجرأ و أطرقُ موضوعاً ربما أُلامُ عليه مِن بعض الأخوات ،
و الدّافع للوم هو الغِيرة في نفوسهنَّ .. فلا ضير
و ذاك إذا حصل أن تزوّج زوجكِ بأخرى و أصبح الأمرُ واقعاً لا مَحيدَ عنه و أصبحتِ ترين زوجكِ قد اقترنَ بأخرى ..

فماذا يجب عليكِ فِعله ؟؟

1- في البداية أقدّر بعظيم الامتنان غيرتكِ عليه ، و أنَّ دافع الغضب لتصرّف زوجكِ هو حُبّكِ العظيم له ، و أن لا يمسّه أذى ، فربما تكون هذه الزوجة الجديدة مؤذية له ..

فتخشين عليه أن يتكدّر عيشه و تـتـنغّص حياته بامرأة ربما لا تقدّره كتقديركِ له ، و لا تتفانى في خدمته كجميل خدمتكِ له ..

لِـذا أنا أقدّر ذلك كله و أعرفُ أنَّ دافِع غيرتكِ حُبـّكِ العظيم له ، و أن يكون في أمان مِن كل مكروه .

2- بِـودّي أن تنظري للموضوع مِن زاوية ثانية ..
فهو في الحقيقة لم يرتكِب إثماً و لا محرّماً ، فلماذا الغضب عليه إذن ؟؟

* قد يكون في الأمر خيرٌ لا تدرينه ، فقد تكونين غير منجبة للأبناء ، فيأتيه أبناء مِن غيركِ ، فيكونون كأبنائكِ يخدمونكِ و تشعرين معهم بحنان الأمومة .

* و قد يكون فيه خيراً لكِ ، فبالأمس كان كل يوم عليكِ الاعتناء بهِ و بما يهمّه مِن مأكلٍ و ملبس، و قيام بواجب ضيوف حلّـوا عليه ، أمّـا اليوم فعليها يوم و عليكِ يوم و هكذا .

* و قد يكون مقصـّـراً عليكِ و أبنائكِ في بعض الأشياء ، فإذا تزوّج الثانية تغيّر الحال إلى أحسن ، و شاهـِــدُ هذا في المجتمع كثير .

* و فوق ذلك كله أنّه أمر الله و نفَذَ و تمَّ ، و ثِقي أنّه لا يكون إلا بأمر الله و عِلمه فاصبري لذلك و احتسبي الأجر و زيدي لزوجكِ في البـِـر و الطاعة .
{ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا (36) }

3 – لنفترِض أنـّـه تزوّج و تمَّ الزواج ، و أنَّ ردّة فِعلكِ أنّكِ غضبتِ عليه ، و أخذتِ أبناءكِ و ذهبتِ إلى أهلكِ ..

سؤالي :: هل هذا هو الحل ؟؟

* أمّـا أنا فأقول : إذا أنتِ غضبتِ و تركتـِـه ذاهبةً إلى أهلكِ ، فثقي أنّـه لا ينام إلا مع زوجته الثانية ، و أنتِ بمَـحْــضِ إرادتكِ أعطيتـِـها ليلتكِ .

و سؤال آخر :: هل غضبكِ و هجْـركِ له سيجعله يطلّق هذه الزوجة و يرجع إليكِ ؟

* في ظنّي أنّـه لن يستجيبَ لهذه الضغوط منكِ ، لأن عنده بديل ( الزوجة الثانية ) و ربما تكون في نظرهِ أنَّ هذه الزوجة أجود منكِ خدمة أو غير ذلك .

فعملكِ الذي تعملينه مِن هَجره ربما يفرحه هو و زوجته على عكس ما تظنينه و تقدّرينه .

1- لِـذا .. تقبـّـلكِ للموضوع و جَعـْـله أمراً طبيعياً و كأن لم يحصل شيء
( أعرِف أنَّ هذا عليكِ صعب و لكن يحتاج منكِ أن تضغطي قليلاً على هو النفـْـس ، و تضبطي مشاعركِ وِفـْـقَ شرع الله ).

له انعكاس جميل رائع في حياتكِ .

* و مِن ذلك إرضاء الله عزَّ و جل لأنَّ إرضاء زوجكِ إرضاء لله .

* تزدادين في عينه إجلالاً و حُباً و تقديراً .

* إن كان عازم على إعطائكِ شيئاً يرضيكِ فسينفّذه لكِ و زيادة ، بخلاف لو صدَرَ منكِ ما يغضبه ، فإنّه سيلغي ذلك و يقول : ( لا أكافئ إلا مَن يستحقُّ المكافأة ) .

* تحافظين على مشاعركِ مِن الغضب و آثاره على الصحّة و على استقرار حياتكِ ، و تكوني مطمئنـّـة راضية بما كتب الله ، و هكذا المؤمنة .

2 – ثم لم تكوني أنتِ الوحيدة في هذا الطريق ، بل سبقكِ أخريات تزوّج عليهنَّ أزواجهنَّ ، و مع ذلك عِشن عيشةً سعيدة راضية مطـْـمئنة .

فهؤلاء زوجات الرسول عليه الصلاة و السلام –أمهات المؤمنين – و مَن أفضل منهنَّ ؟؟ كلهنَّ إلا خديجة – رضي الله عنها – لهنَّ جارات و ليست جارة واحدة كما أنتِ .

فلا تضجري و احمدي الله ، فهذه سُـنـّــة الله و قَدَره و الحمد لله على كل حال .

3 - أخيراً .

إياكِ أن تأخذي قراركِ مِن صويحبات لا يعرفن الحِكمة ، و لكن مِن دافِع الغِيرة و الحُب لكِ أعطينكِ تلك القرارات .

( ليس بكفء لكِ ، تزوّج عليكِ اتركي له أبناءه و اذهبي لأهلكِ ، نغـّـصي عليه حياته بكثرة الطلبات ، لا تهتمـّـين بالتزيـّـن له ....... و هكذا ).

إيّاكِ أخيـّـة هذه السموم ،
و استرشدي بمَـن لديها العقل و الحِكمة .
و فقّكِ الله.

من كتاب همسات وردية في حياة الزوجية

الحمدالله اخيرا نقدر نتزوج عليهم --- لكن ياترى بيقتنعون ؟؟ عندي شك؟!

Me&OnLy
21-03-2009, 12:46 AM
شاكر لك اخوي على الموضوع الهادف تحياتي

سهم مضطرب
21-03-2009, 12:47 AM
... ممممممممم ...

اتوقع انه كلام سليم

لكن لو انا كنت مكان هالمرأة وتزوج بدون علمي ورضاي ... ماأفكر اني اقعد معاه دقيقه زياده ...

مب بس انا اتوقع كل امرأة مكاني راح تتصرف نفس تصرفي

المفكــر
21-03-2009, 12:48 AM
شاكر لك اخوي على الموضوع الهادف تحياتي

يعني نعتبرك مؤيد علشان احط (1)
بارك الله فيك

المفكــر
21-03-2009, 12:49 AM
... ممممممممم ...

اتوقع انه كلام سليم

لكن لو انا كنت مكان هالمرأة وتزوج بدون علمي ورضاي ... ماأفكر اني اقعد معاه دقيقه زياده ...

مب بس انا اتوقع كل امرأة مكاني راح تتصرف نفس تصرفي

نعتبرك مؤيدة ولا معارضة ؟( )

يعطيك العافية

بدور
21-03-2009, 12:51 AM
الشرع حلل لكم 4 حريم :(

على فكره اللي بيتزوج والله ماهمه زعل زوجته او رضاها اللي براسه بيسويه

وليش الوحده تحرق قلبها خل يتزوج وهي تحط رجل على رجل وتدخل منتدى الاسهم القطريه وتوسع صدرها معنا:nice:

المفكر لايكون انت تفكر تتزوج الثانيه وتبي نساعدك في الحلول :eek5:

المفكــر
21-03-2009, 12:58 AM

وليش الوحده تحرق قلبها خل يتزوج وهي تحط رجل على رجل وتدخل منتدى الاسهم القطريه وتوسع صدرها معنا:nice:

هههههه قوية صح خاطري واتمنى -- لكن الخوف على عدم استيعابها واليهال معا
وانتي اختي قلم لايستهان به في المنتدى فأكيد نظرتك غير عن المبتدئ
لكن اختيار البديل هو المنتدى -- سؤال : الى متى ؟

نعتبرك مؤيدة ولا معارضة علشان احط بين القوسين وانشوف النسبة ( )

المفكــر
21-03-2009, 12:59 AM
استراحة قصيره وبارجع لكم

بدور
21-03-2009, 01:03 AM
هههههه قوية صح خاطري واتمنى -- لكن الخوف على عدم استيعابها واليهال معا
وانتي اختي قلم لايستهان به في المنتدى فأكيد نظرتك غير عن المبتدئ
لكن اختيار البديل هو المنتدى -- سؤال : الى متى ؟

نعتبرك مؤيدة ولا معارضة علشان احط بين القوسين وانشوف النسبة ( )

البديل هو المنتدى والى متى ؟؟؟؟؟ طول الليل والنهار:omen2:

مقدر اعطيك الضوء الاخضر بالاجابه :rolleyes: اخاف:cool:

المفكــر
21-03-2009, 01:12 AM
البديل هو المنتدى والى متى ؟؟؟؟؟ طول الليل والنهار:omen2:

مقدر اعطيك الضوء الاخضر بالاجابه :rolleyes: اخاف:cool:

الخوف مبرر -- يعطيك العافية -- ونعتبرك محايده ( حياد) اوكي

Me&OnLy
21-03-2009, 01:15 AM
نعم اخوي مؤيد :)

المفكــر
21-03-2009, 01:23 AM
نعم اخوي مؤيد :)

( 1) مؤيد

(2) حياد

تسلم الغالي

الخير كله
21-03-2009, 01:28 AM
انا زوجي تزوج السوني ...
بس لو فكر بس فكر يتووج وحده ثانيه مهب احسن له ...
نييانييااانياهااهاهاها:vampire::)
باقلب حياته غم وهم
لاني بارحل عنه ..وباهجره وانا في بيته:)

المفكــر
21-03-2009, 01:34 AM
انا زوجي تزوج السوني ...
بس لو فكر بس فكر يتووج وحده ثانيه مهب احسن له ...
نييانييااانياهااهاهاها:vampire::)
باقلب حياته غم وهم
لاني بارحل عنه ..وباهجره وانا في بيته:)

مادام تزوج السوني مابيفكر يتزوج غيرك -- الله يسعدك في حياتك ويخليكم حق بعض دوم ان شاءالله

تهجرينه وانتي في بيته -- الشقة من حق الزوجة - احنا عندنا الفيلا من حق الزوجة

نعتبرك من المعارضة ( 1)

من وين جبتي الخفاش؟

الخير كله
21-03-2009, 02:01 AM
مادام تزوج السوني مابيفكر يتزوج غيرك -- الله يسعدك في حياتك ويخليكم حق بعض دوم ان شاءالله

تهجرينه وانتي في بيته -- الشقة من حق الزوجة - احنا عندنا الفيلا من حق الزوجة

نعتبرك من المعارضة ( 1)

من وين جبتي الخفاش؟

قول ما شاء الله تبارك الله على المبروكهالخفاش يبته من عند اخوي حالي الذوق سلف:secret:

المفكــر
21-03-2009, 02:26 AM
قول ما شاء الله تبارك الله على المبروكهالخفاش يبته من عند اخوي حالي الذوق سلف:secret:

اللهم لاحسد ماشاءالله والله يخليكم اسرة سعيدة ان شاء الله
مت بتردينه علشان استلفه انا

مستجدة
21-03-2009, 02:29 AM
انا اتوقع راح احطه في فرامه واذا صارت عيونه ادور بالصحن بقول له
الله يسامحك زين كذا خليتني اعصب طلقني هههههههههههههههه

المفكــر
21-03-2009, 02:36 AM
انا اتوقع راح احطه في فرامه واذا صارت عيونه ادور بالصحن بقول له
الله يسامحك زين كذا خليتني اعصب طلقني هههههههههههههههه

هههههههه بسك ذبحتي قبل لايتزوج -- يعطيك العافية

( معارضة2)

doha2012
21-03-2009, 08:23 AM
سلام عليكم
ليه بعد ذا العشره يجازيها بالثانيه جابت العيال وصبرت عليه في اول جهالته وربت عياله ودرستهم وقايمه بالواجب هذا جزاها تكسرها تحسب ان الشريكه ماتوجع واحساس الالم الفظيع اللي فيها وين تسامحك بدل مايعوضها عن سنين الالم والعذاب والشقى مع بيته وعياله يكافأها بالثانيه
والله ان اللي يسويه يدل على النكران يعني تاخذه وحدذ جاهز وعاقل وقده غني ويعرف مشاكل الاسره وبيحطها في عيونه والاولى مالها الا الوجع
الله اكبر مايفكر الرجل انه لازم اسباب للزواج ولا اشلون
ومشكور معارضه وبقوه الاباسباب قويه جدا

ام الحلوين
21-03-2009, 08:51 AM
طيب انا احب زوجي واحب له السعاده لكن معي ومع عيالي
مالي حق يعني؟؟

J & N
21-03-2009, 12:10 PM
ههههههههههههه :anger1:

ليش الرجال يرضى يعيش مع الشريك؟؟ :omen2: خلاص يوم له ويوم لغيره :tease:

اكبر معارضه وماله حق الا اذا كانت زوجته فيها مرض يمنع تحقيق السعاده الزوجيه وارجعوا لدين يا حبايبي :telephone:

Bu Rashid
21-03-2009, 12:15 PM
أخي المفكر ... أفكارك دائما حلوووووه
وأخونا الشهادة ... جاب فكرة البيوت السريعة
بدءت أفكر في الثالثه ....:con2:

J & N
21-03-2009, 02:01 PM
أخي المفكر ... أفكارك دائما حلوووووه
وأخونا الشهادة ... جاب فكرة البيوت السريعة
بدءت أفكر في الثالثه ....:con2:

هههههههههههه

وعندك وقت تدخل المنتدى :eek5:

doha2012
21-03-2009, 02:15 PM
ابغي اعرف شي ايش معنى هالنقطه بالذات ان الدين حلل اربع طبقتوها
الدين يأمرنا بالكثير ماشوف معظم الرجال ملتزمه في تعاليمه كثر التزامهم بقول ان الدين حلل اربع
عجبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب بببببببببببببي
اقضوا وقتكم في دراسة دينكم وتربية عيالكم وخلوا منكم تطبيق هالنقطه

Bu Rashid
21-03-2009, 02:19 PM
هههههههههههه

وعندك وقت تدخل المنتدى :eek5:

أدخل المنتدى ... علشان أفتك من حنتهم :weeping:

هدهد سليمان
21-03-2009, 02:26 PM
أدخل المنتدى ... علشان أفتك من حنتهم :weeping:

الثالثه تلعب براسي يابوراشد ؟؟ :sneaky:

Bu Rashid
21-03-2009, 02:31 PM

يالله يالهدهد ... على يدك ناخذ خوووات ... بس انا أختار قبل

أخي الهدهد ... يوم الخميس مر علينا طير صغير و جميل على السريع
واحد من الشباب قال هذى هدهد ...!! على طول أنت جيت في بالي ...

doha2012
21-03-2009, 02:34 PM
اخي الهدهد وابوراشد اشرايكم بما انه كل واحد منكم عنده 2 انك تغيرون شوي اشلون
نطروني

هدهد سليمان
21-03-2009, 02:36 PM
اخي الهدهد وابوراشد اشرايكم بما انه كل واحد منكم عنده 2 انك تغيرون شوي اشلون
نطروني

بوراشد شالسالفه؟

فزعـــــ قطر ـــــة
21-03-2009, 02:41 PM
الخيرة فيما كتبه الله ..الرضى باالقسمة والنصيب وقضاااء الله

المغترب 123
21-03-2009, 02:43 PM

انبسط يعم من قدك
الي عطاكم بالشيول يعطينا بالملاس
مافي ولا ربع وحده :weeping:

هدهد سليمان
21-03-2009, 02:43 PM
انبسط يعم من قدك
الي عطاكم بالشيول يعطينا بالملاس
مافي ولا ربع وحده :weeping:

إذكر الله زين وبعدين تزوج ياخوك محدن قايلك شي .. الله يزوجك اربع مره وحده

Bu Rashid
21-03-2009, 02:49 PM
بوراشد شالسالفه؟

قالت أنطروووني ... يمكن عندها لنا مفاجئة ...
خذ واحده والثانية ببلاش ...

ĆŇĀǬ
21-03-2009, 02:54 PM
انا اؤيد انه يتزوج اذا كانت الزوجـه مثلا مآتجيب عيآل من حقه انه يتزوج عليها من حقه يكون له عيال يشيلون اسمه واذا كانت بعد الزوجـه مقصره في حقه يحق له ياخذ الثانيه لانه يبي يرتاح اما اذا كانت الزوجه ووفيه ومخلصه له ومب مقصره في اي شي ليش ياخذ غيرها حرآم انا اهني اعآرض... هذا الشي واكون ضدهـ

ورقــة أمــل
21-03-2009, 02:59 PM
انا اؤيد انه يتزوج اذا كانت الزوجـه مثلا مآتجيب عيآل من حقه انه يتزوج عليها من حقه يكون له عيال يشيلون اسمه واذا كانت بعد الزوجـه مقصره في حقه يحق له ياخذ الثانيه لانه يبي يرتاح اما اذا كانت الزوجه ووفيه ومخلصه له ومب مقصره في اي شي ليش ياخذ غيرها حرآم انا اهني اعآرض... هذا الشي واكون ضدهـ

:nice:

انا افكر لو تقدم لي واحد متزوج وعاجبني ارفضه ولا ارضى فيه :rolleyes2:

المغترب 123
21-03-2009, 03:06 PM
إذكر الله زين وبعدين تزوج ياخوك محدن قايلك شي .. الله يزوجك اربع مره وحده

البنات الان صارو كثر شعر الراس ومن بين 3 بيوت تجد مالايقل عن وحده او ثنتين عوانس او مطلقات او ارامل ولكن الاختيــــــــــــــــار صعب
:nice::nice::nice:

doha2012
21-03-2009, 03:16 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك يابو راشد

biz-qtr
21-03-2009, 03:21 PM
انا ما يبط جبدي الا الرجال اللي ما يسوي كل اللي فالدين بس الشرع حلل 4 يطبقه بحذافيره

انا ضد فكره التعدد

لاسباااااابي

اول شي: فكره الزواج من الثانيه صعب اني اتقبلها صععععععب لا تسالني ليش؟!

ثاني شي: الله ميز الانسان عن الحيوان" كرمكم الله " بالعقل ولغه الحوار ,,, يعني مهما تكون مقصره حاورها تكلم معها سنعها ع سنعك لين تصير زينه

ياما تحملنا والا انتو كاملين مثلا ...:(

ثالث شي: المره المقصره في حق زوجها ولا حتى تبي تعتدل كيفها تتحمل نتيجه التقصير ... لكن اللي مب مقصره وتخدمه بيدها ورجولها في ذمتك هذا جزا.؟!!!!!!

ما ادري احس انها اهانه شوي ان الرجال يتزوج ع مرته يكسرها ويعزز الشك في ثقتها في نفسها

يعطيك العافيه الشيخ :)

هدهد سليمان
21-03-2009, 03:21 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك يابو راشد

:waiting:

هدهد سليمان
21-03-2009, 03:25 PM
انا ما يبط جبدي الا الرجال اللي ما يسوي كل اللي فالدين بس الشرع حلل 4 يطبقه بحذافيره

انا ضد فكره التعدد

لاسباااااابي

اول شي: فكره الزواج من الثانيه صعب اني اتقبلها صععععععب لا تسالني ليش؟!

ثاني شي: الله ميز الانسان عن الحيوان" كرمكم الله " بالعقل ولغه الحوار ,,, يعني مهما تكون مقصره حاورها تكلم معها سنعها ع سنعك لين تصير زينه

ياما تحملنا والا انتو كاملين مثلا ...:(

ثالث شي: المره المقصره في حق زوجها ولا حتى تبي تعتدل كيفها تتحمل نتيجه التقصير ... لكن اللي مب مقصره وتخدمه بيدها ورجولها في ذمتك هذا جزا.؟!!!!!!

ما ادري احس انها اهانه شوي ان الرجال يتزوج ع مرته يكسرها ويعزز الشك في ثقتها في نفسها

يعطيك العافيه الشيخ :)

علمانيه شي اختي؟ وليش ضد الفكره دام انها محلله من عند رب العزه لكن اختي كل شي له شي وبالعكس التعدد يقلل من نسبة العانسات الغير متزوجات ثاني شي مطلوب العدل مهب اتزوج واسفه الاولى وخلاص لا يبه الله يرحم والديك اختي بالعكس العدل مطلوب ما بينهم والتعدد في وقتنا الحالي مطلوب انتي ما تشوفين نسبة البنات اكثر من الرجال وحنا لها دام في عدل واحترام ولله الحمد متزوج ثنتين كانهم خوات وما شوف اي مشاكل في موضوع التعدد ويالله يا شباب البركه فيكم وانصحكم نصيحه عليكم بالتعدد

Bu Rashid
21-03-2009, 03:28 PM
:waiting:

شدعوه أخي الهدهد ... بدينا الزعل من الحين ...
الله يعينك لما أنا أختار اول شئ ... بتزعل من قلب

أختي نووووره ييبي الصفقة... وما عليج أنا باخليه يرضى

المغترب 123
21-03-2009, 03:29 PM
علمانيه شي اختي؟ متزوج ثنتين كانهم خوات وما شوف اي مشاكل في موضوع التعدد ويالله يا شباب البركه فيكم وانصحكم نصيحه عليكم بالتعدد

الله يوفقك

هدهد سليمان
21-03-2009, 03:29 PM
شدعوه أخي الهدهد ... بدينا الزعل من الحين ...
الله يعينك لما أنا أختار اول شئ ... بتزعل من قلب

أختي نووووره ييبي الصفقة... وما عليج أنا باخليه يرضى

قامت تاكل عيالها بوراشد .. شالسالفه لا يكون متفقين شي .. سلمني نظيف اسلمك نظيف

biz-qtr
21-03-2009, 03:35 PM
علمانيه شي اختي؟ وليش ضد الفكره دام انها محلله من عند رب العزه لكن اختي كل شي له شي وبالعكس التعدد يقلل من نسبة العانسات الغير متزوجات ثاني شي مطلوب العدل مهب اتزوج واسفه الاولى وخلاص لا يبه الله يرحم والديك اختي بالعكس العدل مطلوب ما بينهم والتعدد في وقتنا الحالي مطلوب انتي ما تشوفين نسبة البنات اكثر من الرجال وحنا لها دام في عدل واحترام ولله الحمد متزوج ثنتين كانهم خوات وما شوف اي مشاكل في موضوع التعدد ويالله يا شباب البركه فيكم وانصحكم نصيحه عليكم بالتعدد

رايك ع عيني و ع راسي

شنو يعني علمانيه :anger1:

العلمانية يعني فصل الدين والمعتقدات الدينية عن السياسة والحياة العامة، وعدم إجبار الكل على اعتناق وتبني معتقد أو دين أو تقليد معين لأسباب ذاتية غير موضوعية.

وانا اتكلم ع رايي الشخصي بعيدااااا ع الدين يالغااالي

وبعدين راعي الموضوع طارح الفكره عشان يعرف اللي مويد واللي معارض .... وانا معااااارضه وبقوه بعد

وادري ان الشرع حلل اربع ... لكن مب جذيه كل من طق وجابل قال الدين حلل 4

فيه ريايل بس جذيه ع اتفه الاسباب خلاص يعني الدين حلل 4 يعني العب لعبتي مع احترامي للكل

درب السعادة
21-03-2009, 03:36 PM
:anger1: والله شوفوا أخواني الكرام ........ من حق الرجل يتزوج في حالة رغب في الزواج ولكن أشدد على كلمة ولكن وجب عليه في مقابل المتعه أن يخير زوجته الاولى ويرضيها بما تريد فان طلبت الطلاق طلقها وأن طلبت المال أعطاها وان طلبت عيونه طلعهم لها ... لكن يتزوج ويستانس وبعدين تقولون طاح الفاس في الراس وخليج عاقله !! عاقله طل . بأخرب الدنيا على راسه .... لو يخيرني الاول أوكي باضبط اموري لكن ما يفاجئني لا وألف لا . وهذا هو الكلام السليم مب تقولون خليج العاقله وبيحبج اكثر وبيسوي لج اكثر كل هذا كلام يكتب على الرمل فتذروه الرياح خلونا واقعيين احسن :tease:

بنت^البحرين1
21-03-2009, 03:37 PM
انا قبل تقدم لي واحد متزوج وعمره 30 ووالله لو حد منكم معاي وعرف المميزات بيقولي حرام يفلت من يدج، لكن والله اني فكرت فيها اذا هو 30 حرمته الاولى كم عمرها؟؟ احرق قلبها واصير الثانية بس عشان انا اتزوج وادور سعادتي على تعاسة غيري؟؟
المهم ، اذا تزوجت وزوجي تزوج علي ، مابسوي ولا شي ولابكلمه ولا بتهاوش ولا بهد البيت ولا غيره، خاصه لين كنت انا احبه واحترمه، بكرس كل وقتي وحياتي لاعيالي وبس ووجوده بيكون مثل اي طوفه في البيت لين اموت، لان بزواجه علي صدقوني من غير مبالغة لان بزواجه علي بمثابة طعنه في ظهري لا يمكن يعتدل فيها ظهري لين اموت ومابحلله ليوم الدين وبس ذي كل اللي بسويه
<<<<<<< مسالمة جدا :(

biz-qtr
21-03-2009, 03:40 PM
:anger1: والله شوفوا أخواني الكرام ........ من حق الرجل يتزوج في حالة رغب في الزواج ولكن أشدد على كلمة ولكن وجب عليه في مقابل المتعه أن يخير زوجته الاولى ويرضيها بما تريد فان طلبت الطلاق طلقها وأن طلبت المال أعطاها وان طلبت عيونه طلعهم لها ... لكن يتزوج ويستانس وبعدين تقولون طاح الفاس في الراس وخليج عاقله !! عاقله طل . بأخرب الدنيا على راسه .... لو يخيرني الاول أوكي باضبط اموري لكن ما يفاجئني لا وألف لا . وهذا هو الكلام السليم مب تقولون خليج العاقله وبيحبج اكثر وبيسوي لج اكثر كل هذا كلام يكتب على الرمل فتذروه الرياح خلونا واقعيين احسن :tease:

قاصين علينا بسالفه خليج العاقله

بلا عقل بلا بطيخ :tease:

وجه الحقيقة
21-03-2009, 03:57 PM
سأتجرأ و أطرقُ موضوعاً ربما أُلامُ عليه مِن بعض الأخوات ،
و الدّافع للوم هو الغِيرة في نفوسهنَّ .. فلا ضير
و ذاك إذا حصل أن تزوّج زوجكِ بأخرى و أصبح الأمرُ واقعاً لا مَحيدَ عنه و أصبحتِ ترين زوجكِ قد اقترنَ بأخرى ..

فماذا يجب عليكِ فِعله ؟؟

1- في البداية أقدّر بعظيم الامتنان غيرتكِ عليه ، و أنَّ دافع الغضب لتصرّف زوجكِ هو حُبّكِ العظيم له ، و أن لا يمسّه أذى ، فربما تكون هذه الزوجة الجديدة مؤذية له ..

فتخشين عليه أن يتكدّر عيشه و تـتـنغّص حياته بامرأة ربما لا تقدّره كتقديركِ له ، و لا تتفانى في خدمته كجميل خدمتكِ له ..

لِـذا أنا أقدّر ذلك كله و أعرفُ أنَّ دافِع غيرتكِ حُبـّكِ العظيم له ، و أن يكون في أمان مِن كل مكروه .

2- بِـودّي أن تنظري للموضوع مِن زاوية ثانية ..
فهو في الحقيقة لم يرتكِب إثماً و لا محرّماً ، فلماذا الغضب عليه إذن ؟؟

* قد يكون في الأمر خيرٌ لا تدرينه ، فقد تكونين غير منجبة للأبناء ، فيأتيه أبناء مِن غيركِ ، فيكونون كأبنائكِ يخدمونكِ و تشعرين معهم بحنان الأمومة .

* و قد يكون فيه خيراً لكِ ، فبالأمس كان كل يوم عليكِ الاعتناء بهِ و بما يهمّه مِن مأكلٍ و ملبس، و قيام بواجب ضيوف حلّـوا عليه ، أمّـا اليوم فعليها يوم و عليكِ يوم و هكذا .

* و قد يكون مقصـّـراً عليكِ و أبنائكِ في بعض الأشياء ، فإذا تزوّج الثانية تغيّر الحال إلى أحسن ، و شاهـِــدُ هذا في المجتمع كثير .

* و فوق ذلك كله أنّه أمر الله و نفَذَ و تمَّ ، و ثِقي أنّه لا يكون إلا بأمر الله و عِلمه فاصبري لذلك و احتسبي الأجر و زيدي لزوجكِ في البـِـر و الطاعة .
{ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا (36) }

3 – لنفترِض أنـّـه تزوّج و تمَّ الزواج ، و أنَّ ردّة فِعلكِ أنّكِ غضبتِ عليه ، و أخذتِ أبناءكِ و ذهبتِ إلى أهلكِ ..

سؤالي :: هل هذا هو الحل ؟؟

* أمّـا أنا فأقول : إذا أنتِ غضبتِ و تركتـِـه ذاهبةً إلى أهلكِ ، فثقي أنّـه لا ينام إلا مع زوجته الثانية ، و أنتِ بمَـحْــضِ إرادتكِ أعطيتـِـها ليلتكِ .

و سؤال آخر :: هل غضبكِ و هجْـركِ له سيجعله يطلّق هذه الزوجة و يرجع إليكِ ؟

* في ظنّي أنّـه لن يستجيبَ لهذه الضغوط منكِ ، لأن عنده بديل ( الزوجة الثانية ) و ربما تكون في نظرهِ أنَّ هذه الزوجة أجود منكِ خدمة أو غير ذلك .

فعملكِ الذي تعملينه مِن هَجره ربما يفرحه هو و زوجته على عكس ما تظنينه و تقدّرينه .

1- لِـذا .. تقبـّـلكِ للموضوع و جَعـْـله أمراً طبيعياً و كأن لم يحصل شيء
( أعرِف أنَّ هذا عليكِ صعب و لكن يحتاج منكِ أن تضغطي قليلاً على هو النفـْـس ، و تضبطي مشاعركِ وِفـْـقَ شرع الله ).

له انعكاس جميل رائع في حياتكِ .

* و مِن ذلك إرضاء الله عزَّ و جل لأنَّ إرضاء زوجكِ إرضاء لله .

* تزدادين في عينه إجلالاً و حُباً و تقديراً .

* إن كان عازم على إعطائكِ شيئاً يرضيكِ فسينفّذه لكِ و زيادة ، بخلاف لو صدَرَ منكِ ما يغضبه ، فإنّه سيلغي ذلك و يقول : ( لا أكافئ إلا مَن يستحقُّ المكافأة ) .

* تحافظين على مشاعركِ مِن الغضب و آثاره على الصحّة و على استقرار حياتكِ ، و تكوني مطمئنـّـة راضية بما كتب الله ، و هكذا المؤمنة .

2 – ثم لم تكوني أنتِ الوحيدة في هذا الطريق ، بل سبقكِ أخريات تزوّج عليهنَّ أزواجهنَّ ، و مع ذلك عِشن عيشةً سعيدة راضية مطـْـمئنة .

فهؤلاء زوجات الرسول عليه الصلاة و السلام –أمهات المؤمنين – و مَن أفضل منهنَّ ؟؟ كلهنَّ إلا خديجة – رضي الله عنها – لهنَّ جارات و ليست جارة واحدة كما أنتِ .

فلا تضجري و احمدي الله ، فهذه سُـنـّــة الله و قَدَره و الحمد لله على كل حال .

3 - أخيراً .

إياكِ أن تأخذي قراركِ مِن صويحبات لا يعرفن الحِكمة ، و لكن مِن دافِع الغِيرة و الحُب لكِ أعطينكِ تلك القرارات .

( ليس بكفء لكِ ، تزوّج عليكِ اتركي له أبناءه و اذهبي لأهلكِ ، نغـّـصي عليه حياته بكثرة الطلبات ، لا تهتمـّـين بالتزيـّـن له ....... و هكذا ).

إيّاكِ أخيـّـة هذه السموم ،
و استرشدي بمَـن لديها العقل و الحِكمة .
و فقّكِ الله.

من كتاب همسات وردية في حياة الزوجية

الحمدالله اخيرا نقدر نتزوج عليهم --- لكن ياترى بيقتنعون ؟؟ عندي شك؟!

اخوي قريت موضوعك وبصراحه انت تتكلم في المثاليات..وكن جميع النساء ذات مستوى واحد في التفكير والدين والعاطفه..
يااخي الكريم تعدد زوجات الرسول ص كان لاسباب اجتماعيه ولحالات الحروب ولانه رسول الله الذي عصم من الخطأ فلن يظلم او يقصر مع احداهن..
اخي الكريم الفطره هي زوجه واحده ..اتعلم مامعنى زوجه واحده؟
تعني ان جميع النساء ولدن بالفطره على ان لا تقبل بأمراه اخرى تشاركها نصفها الثاني في الفراش والتجاوب العاطفي والسكن..
ستقول لي هذا امر الله وشرعه..على العين والراس ..ولكن رب العالمين شرع ذلك بالمقابل على الرجل ان يحسن التصرف ..مب يجيب الزوجه الثانيه وعقب يفاجئ زوجته الاولى؟؟لعب عيال هذا الا زواج وحياه وعشره عمر واستقرار؟؟؟
نعم شرع رب العالمين تعدد الزوجات ..ولكن ليس في ملة الاسلام ولا اخلاق المسلمين ان يأتي بزوجه ثانيه على راس زوجته دون ان يسألها رايها خاصه اذا كان بها مايعيق مساله الانجاب او بها مرض..انا ارى المفاتحه بالموضوع والتهميد له هو ذكاء من الرجل وتفهمه لزوجته وسعيه لعدم خراب البيت وان كان بينهم ابناء فعليه من باب اولى ان يفاتحها ويناقشها ويشرح لها اسبابه..ولها مطلق الحريه في الاستمرار معه او الرحيل عن حياته...فكما هو شرع الله التعدد فالزوجات ..فشرع الله انه لا يكلف نفساً الا وسعها وهو الطلاق ..فلو قلت لي ان على المرأه ان ترضى وترضخ وتزيد فالطاعه ياخي تتكلم عن نساء خلقن من طين ولهم كيان والا ملايكه لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون مايؤمرون؟؟
وتقول عليها ان تفكر في ابنائها ومالذي سيحل بهم لو ذهبت لبيت اهلها؟؟ليش والمدعو زوجها لما تزوج مافكر بالابناء وضياعهم؟؟وحاله عدم الامان المريره التي سيعانونها...؟؟
اخي الكريم الزوج هو الرجل وهو اساس البيت .ان قرر وتصرف من ذاته ضاربا بكيان الاسره عرض الحائط فليتحمل نتائج انهيار كيان شريكه حياته ولا يتوقع منها التصرف الحكيم..فالنساء تغلبهن العاطفه ..زواجه باخرى ومفاجئته لها بمثابه كسر لكبريائها وكيانها..هم مترابطون تماما في افعالهم كعقد اللؤلؤء..الزوج تزوج باخرى( ويمشي على مبدأ احطها جدام الامر الواقع ..وهذا لا ينم عن حكمه ورجاحه عقل) ثم انهيار الزوجه الاولى وطلبها الطلاق..ثم تشتت الابناء ..وفالاخير هل الرجل كفو يقول لها : انتي هدمتي هالبيت بسبتج هذا صار كله..
والله على الرجال الذين فعلوا ذلك ان يخجلوا من انفسهم..
انا اطالب بفتح باب المصارحه مع الزوجه الاولى ..وتخييرها واعطائها الحلول الوسط وهدي ادرى باسباب ودوافع زوجها التي تجعله يفكر بالارتباط بأمراه اخرى..ولها مطلق الاختيار هل تستمر معه ام تطلب الطلاق..وتروح تعيش حياتها مع رجل اخر والحياه مابتوقف على زوج تزوج من ثانيه..
يعني يتزوج هو الثانيه ويعيش حاله من الانتعاش الجنسي والراحه النفسيه ويستمتع بحياته..وهي تتجرع الالم والمراره الاضطراب واحاسيس الغضب والقهر وعليها ان تزيد في طاعته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله امرك عجيب يا المفكر..
انا اقول لمعشر النساء..
كل وحده تشوف عيوبها وتبدأ بتصحيحها ولا تكون شخص سيئ الخلق والخلقه امام زوجها
وان شاءت الاقدار وانحطت في هذا الموقف اي مع زوجه ثانيه ..لها حريه الاستمرار او الطلاق ولا تقولين احافظ على عيالي ..لا سلامتج المحافظه عليهم والخوف على مستقبلهم في رقبه الاب قبل لا تكون في رقبتج..
واقول لمعشر الرجال..هالله هالله في حريمكم وافهموا دينكم عدل ..وقبل لا تسوي اي شي ضد زوجتك حط نفسك مكانها وتخيل احساسها وابعاد تصرفاتك معاها..
مع الاسف تحدث زيجات كثيره يقوم فيها الزوج بالزواج من الثانيه والمصيبه هو اللي يبي له توعيه بحسن المعامله مع زوجته الاولى لين يطفرها في عيشتها وعقب يحط فيها عيوب خلق الله ويقول انا محتاج اتزوج الثانيه
والله لو يقعد يتزوج من الحين ليوم الدين بيطفر كل وحده ترتبط فيه..فلا يقع دائما اللوم على الزوجه وليس هي من تظهر فروض الولاء والطاعه ولكن على الزوج يعرف بعد كيف يعاملها كانثى ويرتقي لمستوى يرضي فيه شريكه حياته ويغير من عاداته السيئه ويكون اهلا لمكانته كزوج..والا لاختربت البيوت وضاعوا الابناء..واللوم يقع على الزوج في زواجه من الثانيه..
تحياتي

سحر الليالي
21-03-2009, 04:04 PM
انا معارضه وبشدة بعد.........................

وقبل لاتفكر تاخذ الثانيه ............هل راح تعدل بينهم ؟؟

اذا الجواب نعم ....اخذ الثانيه ولو انه هالشي من سابع المستحيلات انك راح تعدل بينهم

وجه الحقيقة
21-03-2009, 04:10 PM
اللي تزوج ثنتين وقال شحليلهم مثل الخوات..في ذمتك ذمه مايغارون من بعض ومايوجعون راسك في ظن السوء في بعضهم البعض ؟؟؟
واذا ادعيت عكس هالشي ومازلت ترسم صوره حلوه للعلاقه ذي اوكي مب مشكله
ولنفترض انك رجل الله عطاك من رجاحه العقل والشخصيه والذكاء الاجتماعي اللي خلاك توفق بين هالزوجتين هل تعتقد ان كل الرجال مثلك؟وفيهم نفس خصالك؟
اتطلع للرد

biz-qtr
21-03-2009, 04:11 PM
اخوي قريت موضوعك وبصراحه انت تتكلم في المثاليات..وكن جميع النساء ذات مستوى واحد في التفكير والدين والعاطفه..
يااخي الكريم تعدد زوجات الرسول ص كان لاسباب اجتماعيه ولحالات الحروب ولانه رسول الله الذي عصم من الخطأ فلن يظلم او يقصر مع احداهن..
اخي الكريم الفطره هي زوجه واحده ..اتعلم مامعنى زوجه واحده؟
تعني ان جميع النساء ولدن بالفطره على ان لا تقبل بأمراه اخرى تشاركها نصفها الثاني في الفراش والتجاوب العاطفي والسكن..
ستقول لي هذا امر الله وشرعه..على العين والراس ..ولكن رب العالمين شرع ذلك بالمقابل على الرجل ان يحسن التصرف ..مب يجيب الزوجه الثانيه وعقب يفاجئ زوجته الاولى؟؟لعب عيال هذا الا زواج وحياه وعشره عمر واستقرار؟؟؟
نعم شرع رب العالمين تعدد الزوجات ..ولكن ليس في ملة الاسلام ولا اخلاق المسلمين ان يأتي بزوجه ثانيه على راس زوجته دون ان يسألها رايها خاصه اذا كان بها مايعيق مساله الانجاب او بها مرض..انا ارى المفاتحه بالموضوع والتهميد له هو ذكاء من الرجل وتفهمه لزوجته وسعيه لعدم خراب البيت وان كان بينهم ابناء فعليه من باب اولى ان يفاتحها ويناقشها ويشرح لها اسبابه..ولها مطلق الحريه في الاستمرار معه او الرحيل عن حياته...فكما هو شرع الله التعدد فالزوجات ..فشرع الله انه لا يكلف نفساً الا وسعها وهو الطلاق ..فلو قلت لي ان على المرأه ان ترضى وترضخ وتزيد فالطاعه ياخي تتكلم عن نساء خلقن من طين ولهم كيان والا ملايكه لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون مايؤمرون؟؟
وتقول عليها ان تفكر في ابنائها ومالذي سيحل بهم لو ذهبت لبيت اهلها؟؟ليش والمدعو زوجها لما تزوج مافكر بالابناء وضياعهم؟؟وحاله عدم الامان المريره التي سيعانونها...؟؟
اخي الكريم الزوج هو الرجل وهو اساس البيت .ان قرر وتصرف من ذاته ضاربا بكيان الاسره عرض الحائط فليتحمل نتائج انهيار كيان شريكه حياته ولا يتوقع منها التصرف الحكيم..فالنساء تغلبهن العاطفه ..زواجه باخرى ومفاجئته لها بمثابه كسر لكبريائها وكيانها..هم مترابطون تماما في افعالهم كعقد اللؤلؤء..الزوج تزوج باخرى( ويمشي على مبدأ احطها جدام الامر الواقع ..وهذا لا ينم عن حكمه ورجاحه عقل) ثم انهيار الزوجه الاولى وطلبها الطلاق..ثم تشتت الابناء ..وفالاخير هل الرجل كفو يقول لها : انتي هدمتي هالبيت بسبتج هذا صار كله..
والله على الرجال الذين فعلوا ذلك ان يخجلوا من انفسهم..
انا اطالب بفتح باب المصارحه مع الزوجه الاولى ..وتخييرها واعطائها الحلول الوسط وهدي ادرى باسباب ودوافع زوجها التي تجعله يفكر بالارتباط بأمراه اخرى..ولها مطلق الاختيار هل تستمر معه ام تطلب الطلاق..وتروح تعيش حياتها مع رجل اخر والحياه مابتوقف على زوج تزوج من ثانيه..
يعني يتزوج هو الثانيه ويعيش حاله من الانتعاش الجنسي والراحه النفسيه ويستمتع بحياته..وهي تتجرع الالم والمراره الاضطراب واحاسيس الغضب والقهر وعليها ان تزيد في طاعته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله امرك عجيب يا المفكر..
انا اقول لمعشر النساء..
كل وحده تشوف عيوبها وتبدأ بتصحيحها ولا تكون شخص سيئ الخلق والخلقه امام زوجها
وان شاءت الاقدار وانحطت في هذا الموقف اي مع زوجه ثانيه ..لها حريه الاستمرار او الطلاق ولا تقولين احافظ على عيالي ..لا سلامتج المحافظه عليهم والخوف على مستقبلهم في رقبه الاب قبل لا تكون في رقبتج..
واقول لمعشر الرجال..هالله هالله في حريمكم وافهموا دينكم عدل ..وقبل لا تسوي اي شي ضد زوجتك حط نفسك مكانها وتخيل احساسها وابعاد تصرفاتك معاها..
مع الاسف تحدث زيجات كثيره يقوم فيها الزوج بالزواج من الثانيه والمصيبه هو اللي يبي له توعيه بحسن المعامله مع زوجته الاولى لين يطفرها في عيشتها وعقب يحط فيها عيوب خلق الله ويقول انا محتاج اتزوج الثانيه
والله لو يقعد يتزوج من الحين ليوم الدين بيطفر كل وحده ترتبط فيه..فلا يقع دائما اللوم على الزوجه وليس هي من تظهر فروض الولاء والطاعه ولكن على الزوج يعرف بعد كيف يعاملها كانثى ويرتقي لمستوى يرضي فيه شريكه حياته ويغير من عاداته السيئه ويكون اهلا لمكانته كزوج..والا لاختربت البيوت وضاعوا الابناء..واللوم يقع على الزوج في زواجه من الثانيه..
تحياتي

الله يجبر بخااااااطرك كلامك عين العقل

وجه الحقيقة
21-03-2009, 04:22 PM
المفكــــــــــــــر

يابو الشباب غير نكك بعد هالموضوع طلعت مب اسم على مسمى ..
انا اشك في نزاهتك وفي تشغيل ولو ربع من تفكيرك في طرحك الرسول قال استوصوا بالنساء خيراً
مب اضطهدوهن بأسم الدين والتفاسير المزاجيه لشرع الله

اتق الله في الفتنه اللي قاعد تثيرها في المنتدى..
بأي وجه حق تدعو الزوجه ان ترضخ لعنف معنوي ومعيشي وان تقدم هي التنازلات والرجل يسرح ويمرح في حياته بأسم الشرع ؟؟!!
انا ادعوا لاستضافه القرضاوي في منتدى الاسهم القطريه وليكن رأيه هو الفيصل

Bu Rashid
21-03-2009, 05:02 PM
المفكــــــــــــــر

انا اشك في نزاهتك وفي تشغيل ولو ربع من تفكيرك في طرحك الرسول قال استوصوا بالنساء خيراً

بأي وجه حق تدعو الزوجه ان ترضخ لعنف معنوي ومعيشي وان تقدم هي التنازلات والرجل يسرح ويمرح في حياته بأسم الشرع ؟؟!!

أخي ... أحسن الظن بالاخ المفكــــر ... فهو خيرة الرجال

وجه الحقيقة
21-03-2009, 05:39 PM
أخي ... أحسن الظن بالاخ المفكــــر ... فهو خيرة الرجال

على العين والراس المفكر كرجل وانشالله فيه خير مب لاهله بس الا للمنتدى وكل من فيه انشالله

ولكن لتنعكس خيرته كرجل في تقديم الافضل لمعشر النساء ..

اخوي بوراشد طال عمرك اللي اكتبه الاخ المفكر يثير حفيظه النساء مارغبهم بكلام منطقي!!
خلى كل الحمل والعبء على راسهم ..هي اللي لازم تمسك عيالها وهي اللي لازم تزيد فالولاء والطاعه؟؟وهي اللي تتقرب من الزوج..يا اخي ماهذا بمنطق..افهموا نفسيه الحريم..لا تبنون احكامكم على نماذج نادره فالمجتمع ..ترى ماقط صارت الرسول جمع زوجتين في بيت واحد للعلم فقط..
وللعلم ليش الزوجه اللي تتنازل؟؟؟!!!
موضوعه فيه ترغيب النساء للتعدد..من ترضاها على نفسها الا قليلة الحيله ومالها حل بديل ..ولو اتيحت لها الفرصه والله ماتستمر معاه دقيقه..
انا شخص اتكلم من باب وعي ودرايه بنفسيه النساء..اذا لم تُراعى الزوجه في اكثر القرارات المصيريه في حياتها بدخول امراه اخرى على حياة زوجها لا يتم تمهيد الامر لها ووضع الاسباب امامها فعلى الدنيا السلام..
انا رجل وقريت اللي كاتبه مفكر وفار دمي عيل شلون الحريم ؟؟!!!!!
لا حول ولا قوه الا بالله ...تفكير بعض الرجال للاسف مرجعيته حكومه طالبان

Sharshooooor
21-03-2009, 05:41 PM
انا اايد

ومشكلة حريمنا اذا جبت لهم سالفة الزواج
يفكرون بمدة خدمتها لك!
يعني هي تفكر ليش بعد هالسنين وسالفة مقصرة والا لا
ودايما تقول خلك مكاني وماتدري ان الفطرة والخلقة اللي اعطانا اياها رب العالمين
تختلف كليا من الرجل والمرأة

ماتدري ان الرغبة بالزواج هي اللي تكفي تكون سبب مقنع للثانية

وطبعا اهم شي العدل بينهم وتحياتي لصاحب الموضوع

Sharshooooor
21-03-2009, 05:49 PM
المفكــــــــــــــر

هههههههههههههههه
اخوي شكلج من صج فاهم اخونا المفكر غلط
او مع احترامي لك صاحب نك وجه الحقيقة بنت مو رجل
لانك انفعلت مثلهم وصار تفكيرك مثلهم

الشرع حلل 4 وان تعدلوا بينهم
لافيها لا اضدهاد ولا فتنه

الفتنه اللي قاعد تصير الحين حاليا بين بناتنا من واقع الافلام والمسلسلات
ان الزوجة ماترضى بالزوجة الثانية ولازم تقتل زوجها على قدومة للزواج
على اساس سمعتها بين الحريم (فلانه تزوجوا على راسها)
ههههههههههههههههه

عيد النظر يالغالي واتمنى الاعتذار لصاحب الموضوع

وجه الحقيقة
21-03-2009, 05:57 PM
هههههههههههههههه
اخوي شكلج من صج فاهم اخونا المفكر غلط
او ان مع احترامي لك صاحب نك وجه الحقيقة بنت مو رجل
لانك انفعلت مثلهم وصار تفكيرك مثلهم

الشرع حلل 4 وان تعدلوا بينهم
لافيها لا اضدهاد ولا فتنه

الغتنه اللي قاعد تصير الحين حاليا بين بناتنا من واقع الافلام والمسلسلات
ان الزوجة ماترضى بالدوزجة الثانية ولازم تقتل زوجها على قدومة للزواج
على اساس سمعتها بين الحريم (فلانه تزوجوا على راسها)
ههههههههههههههههه

عيد النظر يالغالي واتمنى الاعتذار لصاحب الموضوع

يابوالشباب اذا شاك في رجولتي وكوني رجل ...حياك نتقابل في اي كوفي شوب وساعتها بتعرف اذا انا رجال والا بنت ..ونترك الحكم للي شواربه اطول ..اخاف ياخي عقب تتصل فيني : تكفى سلفني الجمس الحمر حقكك
والله لو شنو ماعطيك ..بس اعزمك على موكاموكا والوجه للوجه ابيض..
واذا على قولتك انا انفعلت ليش شفت وجهي وانت تقرى ردي؟؟!!
حبيبي انا كوووول نفس ايام السكووول ورايق حدي واكتب بمزاج وزقارتي في يدي ..
بس حرام تصيرون ضد البنات ياخي انا واحد ماتحمل اشوف دمعه المره مهما كانت فشلون ارضى انها تنكسر بسبه زواج من ثانيه

هدهد سليمان
21-03-2009, 06:22 PM
اللي تزوج ثنتين وقال شحليلهم مثل الخوات..في ذمتك ذمه مايغارون من بعض ومايوجعون راسك في ظن السوء في بعضهم البعض ؟؟؟
واذا ادعيت عكس هالشي ومازلت ترسم صوره حلوه للعلاقه ذي اوكي مب مشكله
ولنفترض انك رجل الله عطاك من رجاحه العقل والشخصيه والذكاء الاجتماعي اللي خلاك توفق بين هالزوجتين هل تعتقد ان كل الرجال مثلك؟وفيهم نفس خصالك؟
اتطلع للرد

شوف يالغالي اتوقع انك انسان عاقل واكبر من السؤال اللي سألته لكن انت في حيره من امرك مع ان الموضوع ما يستاهل كل التفكير اللي تفكره فمن الطبيعي هناك غيره ولو الشيء البسيط لكن دام القلوب صافيه اتوقع ممكن ان يكون هناك تجاوز .. ودام هناك تنازل من قبل الاطراف بحيث انها ما تمس كرامة اي شخص فاتوقع الأمور تكون طيبه و بالعكس الغيره اقدر استخدمها من صالحي كزوج كل وحده فيهم تبي رضاي وربي يرضى عنهم في الدنيا والأخره .. وشي طبيعي ان ارسم صوره حلوه للعلاقه لانها هي العلاقه الصحيحه وليش اكذب في هالشي فمن الطبيعي ان يكون هناك مشاكل لكن ثق تماما انها بهارات الحياة فأنت استغل كل شيء بالمنطق الايجابي وليس السلبي .. هناك من الرجال من هم افضل مني الله يحفظك ما يبيلها شي اعدل بقدر ما تستطيع ما بين زوجاتك حتى على مستوى الفراش وانت راح تشوف امورك غير ترى الحياه ما هي بس جنس واكل وشرب يالغالي وغير هالكلام لا تعاملهم على اساس انهم زوجات وخلاص انا العضلات ترى هني انت بتتوهق عاملهم كصديق كأخ كأب ناصح استمع لهم شوف مشاكلهم واهم شي عدم تدخل اهل الزوجه او الزوج في حياتكم واتكلم عن تجربه شخصيه واغلب المشاكل للاسف تكون من اهل الطرفين وهناك الكثير والكثير لكن ما ابي اطول عليكم واتمنى اني افدتك ولو الشيء البسيط

سوق واقف
21-03-2009, 06:50 PM

والله انتي عجيبه أصفق لك :victory:

اسعاف
21-03-2009, 06:53 PM
عندي صديق توّه متزوج على زوجته:secret:

وهو مقتدر ومتديّن وصاحب عيال ،وكريم مع اهله ومو امقصّر معاهم في شئ

بس اسمع الأهل يتكلمون عنه ( هو تزوج على صديقتهم :nice:)

يقولون عنه انه ( يابس وما يراعي شعور زوجته ما يقدرها ! :secret:

سبحان الله يا الحريم ، بالأمس كان كريما ،واليوم لما اخذ وحده على سنة الله ورسوله

أصبح يابسا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبالأمس كان محبا لأهله واليوم لما تزوج اصبح (ما يراعي شعور زوجته )

يعني الرجل ايش ايسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:anger1:

هو صارحها من قبل واخبرها انه سيتزوّج عليها ،

وطبعا لا يوجد امرأة طبيعية توافق على ان يتزوج عليها زوجها

فهل هو غلطان لما احصن نفسه بالحلال وتزوج بثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

====================================

همسة في اذن المتزوجين بثانية

( الجدر لا يقوم إلا على ثلاث حصيات :nice:)

، وسلامتكم يا معددين :secret:)

بدور
21-03-2009, 07:56 PM
اللي وده يتزوج الثانيه او الثالثه ولا يهمه :victory: تزوجوا الله يهنيكم :victory:

اصطفوا طابور :pioneer: وكل واحد يسجل طلبه للزواج :deal:

أعرفكم بنفسي الخطابه بدور:tooth:

Sharshooooor
21-03-2009, 08:29 PM
يابوالشباب اذا شاك في رجولتي وكوني رجل ...حياك نتقابل في اي كوفي شوب وساعتها بتعرف اذا انا رجال والا بنت ..ونترك الحكم للي شواربه اطول ..اخاف ياخي عقب تتصل فيني : تكفى سلفني الجمس الحمر حقكك
والله لو شنو ماعطيك ..بس اعزمك على موكاموكا والوجه للوجه ابيض..
واذا على قولتك انا انفعلت ليش شفت وجهي وانت تقرى ردي؟؟!!
حبيبي انا كوووول نفس ايام السكووول ورايق حدي واكتب بمزاج وزقارتي في يدي ..
بس حرام تصيرون ضد البنات ياخي انا واحد ماتحمل اشوف دمعه المره مهما كانت فشلون ارضى انها تنكسر بسبه زواج من ثانيه

يالحبيب ترى عمر الرجولة ماكانت بالشنب
وعلى طاري الجمس ترى عندي جمس احمر بعد :tease:

بس للامانه عجبتني غيرتك عالبنات وهاي كفاية اني اقول انك رجل من ظهر رجال

ايش رايج بالجمس الحمر اكبر من اللي عندك صح :victory:

Sharshooooor
21-03-2009, 08:31 PM
اللي وده يتزوج الثانيه او الثالثه ولا يهمه :victory: تزوجوا الله يهنيكم :victory:

اصطفوا طابور :pioneer: وكل واحد يسجل طلبه للزواج :deal:

أعرفكم بنفسي الخطابه بدور:tooth:

يالله بدور حطي اسمي فالقائمة

أم عبود
21-03-2009, 08:49 PM
والله اذا انا كنت مب مقصرة معاها وهو مقصر ويتزوج علي بعد

اطلب الطلاق وادور غيره يقدرني اكثر منه...

واعيش حياتي .... يسلااااااااااااام

ههههه

والله مدري وقت الجد وش بسوي ؟!!!!

قناص الاسهم
21-03-2009, 09:13 PM
هناك عدة أسباب تجعل الزوجة ترفض فكرة ان يتزوج زوجها عليها .. وألخص بعض هذه الاسباب كالتالي :
1 - الخوف من الشماتة من قبل الاهل والصديقات قبل الاعداء .
2 - عدم تقبل فكرة ان ينام الزوج مع امرأة غيرها حتى ولو كان بالحلال .
3 - الخوف من عدم الاهتمام بالزوجة الاولى ويكون كل الحب والحنان موجة للزوجة الثانية .
4 - الخوف على المال وانقسامة بين زوجتين بدل ان كان لزوجة واحدة .

وهناك عدة أسباب أخرى .. ولكن بشكل عام .. اخر سبب من هذه الاسباب و ( للاسف ) :
ان تكون الزوجة الاولى تحب زوجها حب جنوني ولا تقبل ان تشاركها امرأة اخرى فيه .

هذه هي الحقيقة التي لا بد ان تدركها كل امرأة .
تحياتي .

بدور
21-03-2009, 09:25 PM
يالله بدور حطي اسمي فالقائمة

طيب سجلت اسمك بس الجمس الاحمر يخرع التواير وشكبرها بتخاف البنت من توايرك :omen2: والرقم بعد حاطه واثق من نفسك يا باشا:nice:

قطرية بعيون
21-03-2009, 09:40 PM
بذببحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــه هو وياها صبرت عليه يوم كان يدرس ويبوق موتر ابوه ويوم يستوي سنير ياخذ علي صدقني اقطعه

قناص الاسهم
21-03-2009, 09:44 PM
بذببحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــه هو وياها صبرت عليه يوم كان يدرس ويبوق موتر ابوه ويوم يستوي سنير ياخذ علي صدقني اقطعه

لا حد يتزوج الا بعد التخرج يا شباب :omg:

قطرية بعيون
21-03-2009, 09:49 PM
لا حد يتزوج الا بعد التخرج يا شباب :omg:
انا قصدي صبرت عليه ويجازين بزوجه ثانيه ليش اذا يبي يتزوج عادي بس يرد حافي منتف ويعطيني الشهاده ومايشتغل فيها لاني انا كنت اساعده وارتبه الوقت والمكان والهدوء عشان ينجح واخذ كل افلوسه وبعدين يروح يعرس مافي مشكله

Sharshooooor
21-03-2009, 10:12 PM
طيب سجلت اسمك بس الجمس الاحمر يخرع التواير وشكبرها بتخاف البنت من توايرك :omen2: والرقم بعد حاطه واثق من نفسك يا باشا:nice:

المشكلة مو فالرقم
المشكلة الموتر معروف والوحيد اللي بقطر
قلت أحثلها وباحط الصورة كاملة
ههههههههه

ماعليج من الجمس عندي زد مخصوص للثانية بعد

Bu Rashid
21-03-2009, 10:36 PM
على العين والراس المفكر كرجل وانشالله فيه خير مب لاهله بس الا للمنتدى وكل من فيه انشالله

اخوي بوراشد طال عمرك اللي اكتبه الاخ المفكر يثير حفيظه النساء مارغبهم بكلام منطقي!!
خلى كل الحمل والعبء على راسهم ..هي اللي لازم تمسك عيالها وهي اللي لازم تزيد فالولاء والطاعه؟؟وهي اللي تتقرب من الزوج..يا اخي ماهذا بمنطق..افهموا نفسيه الحريم..لا تبنون احكامكم على نماذج نادره فالمجتمع ..ترى ماقط صارت الرسول جمع زوجتين في بيت واحد للعلم فقط..
موضوعه فيه ترغيب النساء للتعدد..من ترضاها على نفسها الا قليلة الحيله ومالها حل بديل ..ولو اتيحت لها الفرصه والله ماتستمر معاه دقيقه..
انا شخص اتكلم من باب وعي ودرايه بنفسيه النساء..اذا لم تُراعى الزوجه في اكثر القرارات المصيريه في حياتها بدخول امراه اخرى على حياة زوجها لا يتم تمهيد الامر لها ووضع الاسباب امامها فعلى الدنيا السلام..
لا حول ولا قوه الا بالله ...
تفكير بعض الرجال للاسف مرجعيته حكومه طالبان

يعطيك العافية أخي وجه الحقيقة ...
ممكن توضيح لهذه الجملة ... صراحه أعجبتني

بنت^البحرين1
21-03-2009, 10:48 PM
رايي وبكل قوة ، اخوي اسعاف لي طلب خاص جدا ، ارجوك لاتشارك في مواضيع مثل هذي، سبحان الله العظيم يرتفع عندي الضغط من اقرى ردودك( اسمح لي والله) بس جد والله تنبط جبدي من ردودك ماقدر عليها، مادري حاسه اني قريب بكرهك والسبه ردودك اللي دايما تشجع على الزواج بالثانية والثالثة

انتوا يالرياييل ليش هلون يعني ؟؟
انتوا تتزوجين ثنتين وثلاث معليه ، لكن خل الحرمه تتطلق وتروح تتزوج واحد ثاني ، قالوا خاينه وقالوا ماعندها احساس وفيها ومافيها

انا بغير رايي الاولي ، وبسوي مثل القصه اللي سمعت بها، بتم معاه مابتكلم وبطلب منه يسجل لي البيت باسمي ولين سجله وضمنت باطلب الطلاق ولين طلقني ، باتزوج وباجيب رجال ثاني البيت اللي هو سواه وبحرق قلبه لين يشب في عمره ضو ويموت ولا بتبرد حرتي بعد

طفىىىىىىىىى من الرياييل اللي مايحسون بحريمهم ولا يحترمون العشرة والسنين وصبرهم على كل شي لين صاروا تصوروا عقب دوروا الغزاله الرشيقه الانيقة ، اللي يسمع كلش مب كل واحد كرشته متر جدام والراس مقرع مافي شعر

هالمواضيع تجيب الضغط صراحه

Bu Rashid
21-03-2009, 10:59 PM
رايي وبكل قوة ، اخوي اسعاف لي طلب خاص جدا ، ارجوك لاتشارك في مواضيع مثل هذي، سبحان الله العظيم يرتفع عندي الضغط من اقرى ردودك( اسمح لي والله) بس جد والله تنبط جبدي من ردودك ماقدر عليها، مادري حاسه اني قريب بكرهك والسبه ردودك اللي دايما تشجع على الزواج بالثانية والثالثة
انتوا تتزوجين ثنتين وثلاث معليه ، لكن خل الحرمه تتطلق وتروح تتزوج واحد ثاني ، قالوا خاينه وقالوا ماعندها احساس وفيها ومافيها

انا بغير رايي الاولي ، وبسوي مثل القصه اللي سمعت بها، بتم معاه مابتكلم وبطلب منه يسجل لي البيت باسمي ولين سجله وضمنت باطلب الطلاق ولين طلقني ، باتزوج وباجيب رجال ثاني البيت اللي هو سواه وبحرق قلبه لين يشب في عمره ضو ويموت ولا بتبرد حرتي بعد

طفىىىىىىىىى من الرياييل اللي مايحسون بحريمهم ولا يحترمون العشرة والسنين وصبرهم على كل شي لين صاروا تصوروا عقب دوروا الغزاله الرشيقه الانيقة ، اللي يسمع كلش مب كل واحد كرشته متر جدام والراس مقرع مافي شعر

:):):):):)

N7eEeS
21-03-2009, 11:10 PM

لا حول ولا قوه الا بالله ...تفكير بعض الرجال للاسف مرجعيته حكومه طالبان

ممكن توضح لنا أكثر بخصوص حركة طالبان اللي دايسة على خشة الصليبين واذنابهم 8 سنوات ؟

أم وضحى
21-03-2009, 11:13 PM
طبعاً ضد التعدد ..

واللي يقول زوجاته كأنهم خوات ..

اقوله .. لاتكلم بلسانهم .. خلهم يدخلون ويردون بنفسهم .. ويذكرون تجربتهم ..
صج بيطلعون فضايحكم ..

قال خوات قال :anger1:

اذا الخوات بنات البطن الواحد بينهم وبين بعض هواش وشد شعر ..
تبي الغريبات يتقاسمون لهم ريال .. وهم في منتهى السعادة ..
تحلم يابو الشباب :tease:

N7eEeS
21-03-2009, 11:24 PM
طبعا اخي المفكر صاحب هذه النصائح من اصحاب الفكر الجاهلي :)
38% مطلقات!!!
00% العازبات لا اعرف نسبتهم!!
00% الارامل لا اعرف نسبتهم!!
طبعا مالمشكله.
العزاب في الفرجان والناس تصيح من مشاكلهم اعكس الايه وخل مكانهم بنات بعد بيشتكون من مشاكلهم.
مشكله في المجتمع ومايبون يدورون لها حل دع الخلق للخالق وايش المشكله في كثرة الزنى في المجتمع؟ وايش مشكلة كثرة العازبات؟ عادي يعيشون لين يموتون عازبات بكره امها وابوها بيموتون عنها وبيخلونها في بيت بروحها او عند مرت اخوها عايشه واتشوف عيالهم قدام عينها وين المشكله .
بتجيك وحده من اللي عقلها صغير تخيل مرتك اتزوج اثنين؟ فسؤال لك ياعبقرية زمانك وهذا من حكمة الاسلام لماذا لم يشرع الاسلام ذلك وكيف ستعرف الزوجه من اي رجل حملت وامور اخرى لاحب ان ادخل في تفاصيلها.
الاسلام اباح بشروط ومن يقدر على هذه الشروط يتزوج واللي بيسمع كلام الحريم بيضيع.
انا ابوي وعمي وخوالي متزوجين على ثنتين وعادلين في كل شي بأذن الله وان وجدت المشاكل فسببها الحريم وليس غير الحريم والمشاكل موجوده سواء عندك وحده او ثنتين وليكن قدوتنا سمو الامير وولي عهده حفظهم الله :) .

اسعاف
21-03-2009, 11:33 PM
:):):):):)

قال تعالى (( إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا00 الأية ))

Bu Rashid
21-03-2009, 11:37 PM
قال تعالى (( إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا00 الأية ))

لا يا أخي ... اذا حسنة عليك بالعافية ...
بس بنت البحرين ضحكتني بردها ...

اسعاف
21-03-2009, 11:43 PM

هذا الفتوى هدية لبنت البحرين عسى الله ان ينور قلبها ويهديها، وينزل ضغطها

حكم طلب المرأة الطلاق لمجرد زواج زوجها بأخرى
تاريخ الفتوى : 16 شعبان 1429 / 19-08-2008
السؤال

زوجة غضبت من زوجها وذهبت إلي بيت أبيها،
ورفض أبوها أن يعيدها إلي بيت زوجها بصفته وكيلها في العقد،
ثم رفعت تلك الزوجة دعوى طلاق للضرر؛ لأن زوجها يسيء معاملتها، ورفضت المحكمة تلك الدعوى،
وذهب أخو الزوج لأبيها ليخبره بأن زوجها يريد ابنته ( الزوجة ) أو سيتزوج،
فقال عم الزوجة فليتزوج من أربعة، لن ترجع، فتزوج الزوج من أخرى،
فرفعت الزوجة الناشز تلك على زوجها دعوى طلاقا للضرر للزواج بأخرى، وحكمت لها محكمة الأسرة بالطلاق؛ لأن القانون في مصر ينص علي أنه إذا تزوج الزوج على زوجته فيحق للأولى الطلاق بموجب الضرر .. مع العلم أنها كانت في بيت والدها ولم يقع عليها أي ضرر من الزوجة الجديدة .. ما موقف هذه الزوجة من الشريعة الإسلامية؟ وهل هذا الطلاق صحيح؟ وما هو حقها الشرعي في متاعها؟
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة. رواه الترمذي وأبو داود، وصححه الألباني.

ومجرد زواج الرجل من امرأة ثانية ليس فيه إلحاق أي ضرر بالأولى طالما التزم العدل بينهما في المعاملة وغيرها, فطلبها الطلاق بمجرد زواجه الثاني حرام، ويدخلها في الوعيد المذكور.
ولا يجوز لها أن ترفع دعوى للطلاق لأجل هذا السبب، وإذا رفعت فليس للقاضي أن يحكم بطلاقها لأجل هذا السبب ؛ لأن الأصل أن الطلاق حق للزوج لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما الطلاق لمن أخذ بالساق

- يعني الزوج - رواه ابن ماجة وغيره وحسنه الألباني.

وإنما يحكم القاضي بطلاق المرأة من زوجها إذا وجد سبب لإجبار الزوج على الطلاق، كإضراره بالزوجة أو إعساره بالإنفاق، فطلاق القاضي في هذه الأحوال صحيح ولو لم يتلفظ الزوج بالطلاق.

قال الكاساني في بدائع الصنائع: لأن الزوج إذا أبى الفيء - يعني من الإيلاء - والتطليق يقدم إلى الحاكم ليطلق عليه الحاكم.. اهـ

وقال ابن قدامة في المغني في حديثه عن المُولي الذي امتنع من الفيئة: فإن لم يطلق طلق الحاكم عليه.. وليس للحاكم إجباره على أكثر من طلقة. اهـ

وقال ابن مفلح في الفروع: فإذا لم توجد نفقة ثبت إعساره، وللحاكم الفسخ بطلبها. اهـ

أما إذا لم يكن هناك سبب لإجبار الزوج على الطلاق أو التطليق عليه فإن الطلاق باطل.

وإذا تزوجت المرأة بناء على هذا الطلاق فإن العقد باطل، لأنها ما زالت زوجة لزوجها الأول، ومن هذا يعلم حكم طلب المرأة الطلاق لغير ضرر، وأن للمرأة طلب الطلاق لمسوغ من عجز عن نفقة أو إضرار بها وأنه ليس للقاضي أن يطلق المرأة على زوجها لغير مسوغ لذلك، لكن لا يمكننا تنزيل شيء من هذه الأمور على هذه القضية بالذات لعدم تحققنا من حيثياتها ولم نسمع القضية من جميع الأطراف.

بنت^البحرين1
22-03-2009, 12:08 AM
اخوي اسعاف ، انا يمكن مو قادرة اوصلك الفكرة اللي في بالي بس صراحه انت تغط وماتطلع الا في هالمواضيع اللي تدعو للتعدد والزواج بثانية وثالثة، انزين انت تبي كيفك ، لاتعازم باقي الرياييل تخربهم على هالسالفه

انزين ليش هالموضوع مصر عليه من بد كل المواضيع ؟؟ شوف مواضيع ثانية وايد تارسه المنتدى الا موضوع التعدد والزواج باكثر من ووحده ؟؟