المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تحتضن اول مدينة متكاملة للطاقة فى الشرق الاوسط

إنتعاش
31-03-2005, 11:31 PM
http://www.al3nabi.net/upload/show.php?pic=22465

وقعت شركة الديار القطرية للاستثمار العقارى اتفاقا اوليا مع شركة الخليج للطاقة لانشاء مدينة الطاقة فى العاصمة القطرية الدوحة فى خطوة تستهدف تعزيز حصة الشرق الاوسط فى قطاع الطاقة عالميا واعادة هيكلة قطاع النفط والغاز الحيوى وتوسيع استخدام الموارد الطبيعية

ويذكر ان شركة الديار هى شركة حكومية مملوكة لدولة قطر براس مال يبلغ مليار دولار ، اما شركة الخليج للطاقة فهى تجمع عالمى يضم مستشارين فى قطاع الطاقة وباحثين واكاديميين بالتعاون مع مطورين عقاريين

وستقوم شركة الخليج للطاقة بموجب هذا الاتفاق باعداد الدراسات الاقتصادية والتسويقية بالاضافة الى الدراسات الفنية والهندسية للتمكن من المضى قدما مع شركة الديار القطرية فى تنفيذ هذاالمشروع الضخم والذى يعد اول مدينة متكاملة من نوعها فى منطقة الشرق الاوسط كمركز ادارى للطاقة يستهدف تعزيز امكانيات وقدرات منطقة الخليج وزيادة عائداتها من الهيدركربونات والعمل كنواة رئيسية فى مجال صناعة النفط والغاز بمنطقة الشرق الاوسط

وقال السيد ناصر حسن الانصارى الرئيس التنفيذى لشركة الديار القطرية للاستثمار العقارى بانه طبقا للمخطط العام المبدئى لمدينة الطاقة المزمع اعداده فانها ستكون العصب الرئيسى للمبانى الادارية ومقر الشركات العالمية لصناعة الغاز والنفط فى الشرق الاوسط من خلال جذب كبار الشركات العالمية فى مجال الصناعات الهيدروكربونية اضافة الى رفد الاسواق بالعديد من خدمات البحث والتطوير والتقنية والتعليم والتدريب والتمويل تحت سقف واحد الى جانب الاستثمارات العقارية من فنادق ومعارض ومراكز تجارية

واضاف السيد ناصر حسن الانصارى ان هذه المدينة التى من المقرر البدء فى تنفيذ انشائها فى الربع الثالث من العام الحالى وستعمل على تعزيز جميع مجالات التعاون على المستويين الاقليمي والدولي

Le7dan-Qatar
01-04-2005, 01:43 AM
مرحبا اخوي انتعاش

مشكور يالشيخ على الموضووع

عزيز
01-04-2005, 01:59 AM
السلام عليكم

مشكور اخوي انتعاش علي الخبر الحلوو فعلا قطر ستكون محط انظار العالم ما شاء الله علي بلادنا الله يحفظها من كل مكروه ويطول بعمر شيخنا الامير حمد بن خليفه حفظه الله ورعاه

اخوي عندي استفسار بالنسبه حق شركه الديار انا قريت بموضوع سابق بالمنتيد انها شركه مساهمه عامه يعني اقدر امتملك حصص فيها ؟ سواء كانت اسهم او وحدات ؟ ومن وين وكيف الطريقه ؟

وياريت الي عنده اجابه مايبخل بها علينا

ومشكورين مقدما ياخوان وتسلم مره ثانيه اخوي انتعاش واسمحلي علي الاسأله

Banana
01-04-2005, 10:00 AM
:) :)

مررررررررررررررررحبا

مششششكور اخوي انتعاش يعطيك العافيه الحمدلله الخير جاي والشركات بتهل الوحده تلوى الاخرى اخوتي حد عنده خبر ..............طبعا شركة الوساطة في 22/4 وشركة الديار في شهر 5والصناعات الخفيفه في شهر 6 ارجو من عنده خبر ان يفيدنا طبعا اي سيوله تخرج من السوق ماراح تأثر عليه لوجود الخليجين والاجانب غلط ولا موغلط نورنا الله ينور عليكم دنيا وآخره .والله يوفق الجميع. :) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

المستثمر القطري
01-04-2005, 10:03 AM
ليش الديار بعد فيها اكتتاب غير الدلاله و الوسطيه؟؟؟؟

إنتعاش
03-04-2005, 05:11 AM
Le7dan-Qatar

هلا فيك اخوي الحبيب

العفو الله يبارك فيك

شاكر لك تواصلك

إنتعاش
03-04-2005, 09:37 AM
عزيز

هلا فيك اخوي الحبيب

والله ياخوي المعلومات اللي عندي انها مقفله الله يسلمك

والموضوع اللي تطرق لها هذا

http://67.15.54.46/vb/showthread.php?t=1917

إنتعاش
03-04-2005, 09:40 AM
موزه السويدي

ياهلا فيج اختي الكريمه

وحي الله سيدة التفاؤل الاولى :)

والله ياختي ما عندي معلومات عن طرحها للاكتتاب

وان شاءالله اذا فيها مكاسب للمواطن لن يبخل بها سيدي صاحب السمو

امير البلاد المفدى

الله يحفظه ويمده بالصحه والعافيه

إنتعاش
03-04-2005, 09:41 AM
المستثمر القطري

هلا فيك اخوي الكريم

لم تتضح الامور بشكل رسمي و واضح حتى الآن .

Euro_2005
08-04-2005, 01:44 AM
مشكور اخوي انتعاش يعطيك العافيه