المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داماك العقارية: التنويع الاقتصادي يدعم سوق العقارات في قطر



سيف قطر
24-03-2009, 05:45 AM
الطلب يستمر في النمو على المدى المتوسط .. داماك العقارية: التنويع الاقتصادي يدعم سوق العقارات في قطر
| تاريخ النشر:يوم الثلاثاء ,24 مارس 2009 1:05 أ.م.



الدوحة - الشرق :
أعربت شركة داماك العقارية، الشركة الرائدة التي تعمل على تطوير العقارات التي تلائم نمط الحياة الراقية، وأكبر شركة خاصة للتطوير العقاري في الشرق الأوسط عن ثقتها بسوق العقارات في قطر قائلة ان الطلب على العقارات سوف يستمر في النمو على المدى المتوسط بينما تشعر الأسواق الأخرى بآثار الأزمة الاقتصادية العالمية . ونظراً لوضع السوق الحالي، تصر الشركة على ان الحكومة ستواصل تنفيذ جميع المشاريع الجديدة مثل مطار الدوحة الدولي بتكلفة قدرها 5.5 مليار دولار ومشروع لوسيل العقاري بتكلفة 5 مليارات دولار والمشروع السياحي في مدينة خور بتكلفة 5 مليارات دولار ومشروع مدينة الطاقة الذي تبلغ تكلفته 2.5 مليار دولار مما سيساهم في نمو الاقتصاد في العديد من القطاعات بما فيها العقارات.

وعلق السيد حسين سجواني رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية قائلاً: " تدل كل المؤشرات على ان السوق القطري سيواصل الدفع الذي كان يتمتع به عام 2008 من اجل تعزيز الصناعات والاستثمارات التي تهدف إلى التنويع الاقتصادي في العام الحالي".

وأشادت الشركة بالأداء الاقتصادي للسلطة القطرية في السنوات الأخير والذي ادى الى تعزيز الاقتصاد وتدعيمه في مواجهة الركود الاقتصادي والأزمة المالية العالمية. وتابع السيد سجواني : "لا شك في أن برنامج الاستثمار المحلي الذي بدأت به الحكومة قد ادى الى تنوع القاعدة الاقتصادية وتعزيز قدرة البنوك على تمويل مشروعات التنمية حيث سيكون القطاع المصرفي احد أهم المستفيدين من هذه المشاريع الإقليمية."

وكانت قد اطلقت داماك العقارية اول مشاريعها في قطر " بيازا" في عام 2006، وكجزء من التزام الشركة بالسوق كشفت في نوفمبر الماضي عن الحملة الترويجية لمشروع لوسيل التي تتضمن تسليم سيارة جاكوارX 2009 لكل من يشتري وحدة سكنية في المشروع.

وانهى السيد سجواني كلامه قائلاً: "يظهر القطاع العقاري في قطر علامات تصحيحية ولكن ذلك لا يعني ان الطلب سيتوقف وذلك لأن هناك دائماً فرصة حقيقية حتى في المناخ الاقتصادي الأكثر صعوبة؛ وبالرغم من ان المستثمرين يظهرون "الحذر" تجاه الاستثمار بالقطاع العقاري في المنطقة، نظراً للمعطيات والأرقام الموجودة فإن التوقعات على المدى المتوسط لا تزال بحالة جيدة في قطر."

شركة داماك العقارية هي جزء من مجموعة داماك القابضة. تأسّست الشركة في العام 2002 وتطورت لتصبح واحدة من أنجح شركات تطوير المشاريع الترفيهية والسكنية والتجارية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط إضافة إلى أنها تتوسّع بشكل سريع وكبير في شمال إفريقيا والأردن ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية والشرق الأقصى.

يعتبر 2008 عام البناء عند داماك العقارية حيث حرصت الشركة على التعاقد مع مقاولين موثوق بخبرتهم وجودة عملهم مؤكدة التزامها بالبناء والتسليم على الوقت. وتمشيا مع ذلك ، سلمت داماك خلال هذا العام 2300 منزلا للعملاء، ويتوقع تسليم حوالي 7100 وحدة أخرى في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي خلال 2009/2010.

وتهدف الشركة إلى الاستفادة من هذا التقدم في العام الحالي، مع التركيز على انهاء الاعمال والتسليم في الوقت المناسب. وقد انجز عام 2008 أكثر من 18 مليون ساعة عمل في المواقع الرئيسية لداماك العقارية في دبي و تعمل الشركة حالياً على تطوير ما يقارب 18500 وحدة سكنية في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتمتلك الشركة مجموعة متنوعة من الخبرات التي تتيح لها إدارة كافة مشروعاتها من البداية إلى النهاية، حيث تتيح هذه الخبرات لها فرصة التحكّم في الأنشطة المختلفة مثل عمليات شراء الأراضي وتعيين مهندسي العمارة والمصمّمين وعمليات البناء وخدمات البيع وما بعد البيع.

تقع مشاريع شركة داماك العقارية في أكثر المناطق المرغوبة والحصرية، حيث اصبح تشييد المنازل بمواصفات عالية سمة مرادفة للمجموعة كما تهدف الشركة الى تطوير مخططات عقارية تتضمّن كافة المرافق السكنية والتجارية والترفيهية الرامية إلى خلق مجتمع متكامل.

وإضافة إلى خدمات الدعم التي يقدمها المقر الرئيسي للشركة في دبي، يقوم برنامج خدمة العملاء المتكامل للشركة بتقديم خدمات وتوفير حلول متكاملة ومتطورة عبر شبكة المكاتب الإقليمية المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان والمملكة المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وقطر.

السندان
24-03-2009, 11:02 AM
شكرا لك اخوي سيف قطر

داااايم السيف
24-03-2009, 06:52 PM
مشكور على النقل والله يعطيك العافية والايام الجاية ستبرهن صدق مايقال عن زيادة النمو في طلب العقار