المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نسعى إلى تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على الصناعة الخليجية



ROSE
25-03-2009, 07:57 AM
مجلس منظمة الخليج يعقد اجتماع دورته الـ 75.. المهندي: نسعى إلى تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على الصناعة الخليجية

هابو بكاي:
اختتم مجلس منظمة الخليج للاستشارات الصناعية اجتماع دورته العادية الخامسة والسبعين ظهر أمس الثلاثاء الموافق 24 مارس 2009 وذلك بمقر المنظمة بالدوحة، دولة قطر. وترأس الاجتماع سعادة المهندس سعد راشد المهندي، مدير الشؤون الفنية لشركة قطر للبترول، رئيس مجلس المنظمة في دورته الحالية وذلك بمشاركة أصحاب السعادة أعضاء المجلس من الدول الأعضاء في المنظمة.
وقال المهندي في كلمة أمام الاجتماع: إننا نرقب بحذر ما تسفر عنه الأزمة المالية العالمية، إلا أننا يجب أن نشيد بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الخليج في دعم اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تنويع القاعدة الاقتصادية التي تحقق قدرا كبيرا من الاستقرار الذي لا يوفره الاعتماد على النفط. وقال: إن الصناعة تساهم في توفير عدد كبير من فرص التعليم لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الشباب الخليجي، إضافة إلى الكثير من المكاسب الإستراتحيية التي تحققها الصناعة.
وأضاف المهندي أن التباطؤ الاقتصادي في أسواق الدول الصناعية الناتج عن الأزمة الاقتصادية العالمية سيلقي بظلاله على معظم الأنشطة الاقتصادية لدول المنطقة، وهو ما يضعنا أمام مسؤولية كبيرة لمحاولة معالجة أو تخفيف آثار هذه الأزمة على الصناعة الخليجية، حيث إنه من الطبيعي أن تترك هذه المشكلة آثارها على عدد من الجوانب ومن بينها تمويل المشروعات الصناعية الجديدة والقائمة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع الجهات المعنية في دول المجلس وخصوصا منظمة الخليج للاستثمارات الصناعية للبحث عن فرص للنمو في أسواق كبيرة ومتنوعة وغير تقليدية.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن أهمها تقرير سعادة الدكتورة/ لولوة بنت عبد الله المسند، الأمين العام بالإنابة، خلال الفترة الانتقالية ومتابعة أداء برنامج عمل المنظمة للربع الأول 2009، وأشاد السادة أعضاء المجلس بالجهود الكبيرة التي قامت بها سعادتها ، والنتائج الجيدة التي تم إنجازها في وقت قصير.
كما ناقش المجلس تقرير مراقب الحسابات الخارجي عن ميزانية السنة المالية المنتهية في 2008، وكذلك متابعة قرارات المجلس السابقة وتعيين مراقب الحسابات للسنة المالية 2009 وخطة عمل المنظمة لعام 2009 .
وفي ختام جلسته رفع المجلس إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على ما توليه دولة قطر للمنظمة من رعاية كريمة ودعم مستمر الأمر الذي كان له أكبر الأثر في تسهيل قيامها بدورها في تحقيق التعاون والتنسيق الصناعي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

داااايم السيف
25-03-2009, 01:03 PM
يعطيج العافية وبارك الله فيج

السندان
25-03-2009, 01:49 PM
شكرا لك اختي روز