المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : •·.·´¯`·.·• ( الـــعــــنــــصــــريــــــــــــــــــهــــ) •·.·´¯`·.·

biz-qtr
27-03-2009, 02:56 AM
صباح الخير ....

هالايام اشوف كثرت مواضيع التفرقه العنصريه الغير مباشره فالمنتدى وشدني ان هالشي لين الحين موجود في مجمتع مسلم وع اساس انه تطور :(

بغيت اعرف اختلاف وجهات النظر بالنسبه للموضوع ؟ واساسا وقبل كل شي اهي من وين جايه؟!؟!؟؟ فكره التفرقه العنصريه؟!؟!

وانا ما اتكلم عن المنتديات بس انا اتكلم بصوره عامه منتشر هالشي الموضوع مب الواحد يفتخر باصله وبس المشكله ان نحتقر الناس الثانيه انزين ليش؟؟ انت احسن من فلان بايش؟؟! يمكن اهو عند ربك احسن منك وميزانه من الاعمال الزينه افضل منك ؟!؟!

خاطري اعرف كل واحد واشلون يفكر
اذا الاسلام اقر بقوله صلى الله عليه وسلم : (( لا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى))

شسالــــــــــفــــــه ؟؟!

افضل النقاش في الموضوع من ناحيه عامه ولحد يتطرق للدين لان راي الدين واضــــح تفاديا للفتوااااااات اللي بنتحاسب عليها من بعد اذنكم يعني

المفكــر
27-03-2009, 03:01 AM
صباح الخير ....

هالايام اشوف كثرت مواضيع التفرقه العنصريه الغير مباشره فالمنتدى وشدني ان هالشي لين الحين موجود في مجمتع مسلم وع اساس انه تطور :(

بغيت اعرف اختلاف وجهات النظر بالنسبه للموضوع ؟ واساسا وقبل كل شي اهي من وين جايه؟!؟!؟؟ فكره التفرقه العنصريه؟!؟!

وانا ما اتكلم عن المنتديات بس انا اتكلم بصوره عامه منتشر هالشي الموضوع مب الواحد يفتخر باصله وبس المشكله ان نحتقر الناس الثانيه انزين ليش؟؟ انت احسن من فلان بايش؟؟! يمكن اهو عند ربك احسن منك وميزانه من الاعمال الزينه افضل منك ؟!؟!

خاطري اعرف كل واحد واشلون يفكر
اذا الاسلام اقر بقوله صلى الله عليه وسلم : (( لا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى))

شسالــــــــــفــــــه ؟؟!

افضل النقاش في الموضوع من ناحيه عامه ولحد يتطرق للدين لان راي الدين واضــــح تفاديا للفتوااااااات اللي بنتحاسب عليها من بعد اذنكم يعني

اختي هناك احتمالات لكن ليست عنصرية واذا ممكن مثل عن العنصرية ؟

يعطيك العافية

biz-qtr
27-03-2009, 03:03 AM
اختي هناك احتمالات لكن ليست عنصرية واذا ممكن مثل عن العنصرية ؟

يعطيك العافية

الله يعافيك اخوي

مثلا موضوع البن والبنت :secret: يدل ع ايشششش؟؟؟؟؟؟!!!!!

وموضوع الزواج من عربيه مواليد قطر :secret: خلو اللي يتزوج من وحده اكبر منه واللي واللي وتطرقو حق عربيه من مواليد قطر ؟!؟! يدل ع ايش؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

اعتقد الردود كانت تثير هالشي

وغيره من المواضيع في حياتنا العامه

b4ever
27-03-2009, 03:18 AM
اللي في قلبه إيمان ويخاف ربه ومؤمن والله حتى تفكير ما راح يفكر بالعنصريه ..

في أي جانب من جوانب الحياه ..

وتحياتي لج اختي ..

biz-qtr
27-03-2009, 03:22 AM

وتحياتي لج اختي ..

تسلم والله ياخوي ,,,, عين العقل كلامك جزاك الله خير

المفكــر
27-03-2009, 03:28 AM
الله يعافيك اخوي

مثلا موضوع البن والبنت :secret: يدل ع ايشششش؟؟؟؟؟؟!!!!!

وموضوع الزواج من عربيه مواليد قطر :secret: خلو اللي يتزوج من وحده اكبر منه واللي واللي وتطرقو حق عربيه من مواليد قطر ؟!؟! يدل ع ايش؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

اعتقد الردود كانت تثير هالشي

وغيره من المواضيع في حياتنا العامه

اختي انا عائلتي فيها ( بن نايفة الهاجري) والى الان والاخوان الذين طالبوا

بالفكرة امامهم الوزراة التي تختص في هذه الامور اما المنتدى لتنفيس ليس الا

زواج عربية وغيرها هناك اراء لكن هناك من يرى نفسه اعلى من الباقيين

هنا الخلل ليس في الطرح لكن الخلل في المداخلة من بعض الاطراف

وانشاءالله تكونين فهمتيني -- بارك الله فيك

Store
27-03-2009, 05:34 AM
في ناس تجهل معنى العنصريه وماتحاسب على كلامها

Bu Rashid
27-03-2009, 07:19 AM
مشكووووووووره على الموضووووووووووع ...

هذه امراض نفسية وقلة ثقة بالنفس ....
الله يشفيهم ... أن شاء الله

biz-qtr
27-03-2009, 12:08 PM
اختي انا عائلتي فيها ( بن نايفة الهاجري) والى الان والاخوان الذين طالبوا

بالفكرة امامهم الوزراة التي تختص في هذه الامور اما المنتدى لتنفيس ليس الا

زواج عربية وغيرها هناك اراء لكن هناك من يرى نفسه اعلى من الباقيين

هنا الخلل ليس في الطرح لكن الخلل في المداخلة من بعض الاطراف

وانشاءالله تكونين فهمتيني -- بارك الله فيك

والنعم يالمفكر

فهمت اخوي وجزاك الله الف خير بس انا مب قصدي طرح الفكره بس بعد الردود

biz-qtr
27-03-2009, 12:09 PM
في ناس تجهل معنى العنصريه وماتحاسب على كلامها

:nice:

biz-qtr
27-03-2009, 12:10 PM
مشكووووووووره على الموضووووووووووع ...

هذه امراض نفسية وقلة ثقة بالنفس ....
الله يشفيهم ... أن شاء الله

اميييييين

hemoud123
27-03-2009, 01:52 PM
موضوع جدير بالطرح والنقاش
اولا استغرب ان يمر على هذا الموضوع اكثر من 170 متصفح ولا يشارك فيه الا خمسه او سته , ما ادري هل هو مب باب ابعد عن الشر وغني له نظرا لجراة الطرح , او لان الموضوح جاد ولا يحتمل الردود الساخره التى تزخر بها الكثير من المواضيع الغير هادفه ومع ذلك ترى المشاركات المنقطعة النظير ؟
اعود للموضوع
اولا بلا ادنى شك ان المجتمع تطور وتجاوز هذه الفئه الضيقه النظره الرافضه للاخر , وانا اظن والله اعلم ان العنصريه هي نوع من الخوف او عدم الشعور بالامان والدليل انك ترى العنصريه ورفض الاخر تتجذر وتكون ذات تاثير في المجتمعات التى تاكل من ما لاتزرع وتلبس مما لا تصنع , وفعلا انا معك ان الظاهره بدات تنتشر وخاصه في المنتديات , تسمع مثلا من يرفض زواج القطري من غير القطريه , وتسمع من ترفض الزواج من غير القطري وكان الازواج طوابير
شكرا اختي على هذا الموضوع
ولي عوده

جمال اليافعي
27-03-2009, 02:09 PM
اولا استغرب ان يمر على هذا الموضوع اكثر من 170 متصفح ولا يشارك فيه الا خمسه او سته , ما ادري هل هو مب باب ابعد عن الشر وغني له نظرا لجراة الطرح , او لان الموضوح جاد ولا يحتمل الردود الساخره التى تزخر بها الكثير من المواضيع الغير هادفه ومع ذلك ترى المشاركات المنقطعة النظير ؟
اعود للموضوع
اولا بلا ادنى شك ان المجتمع تطور وتجاوز هذه الفئه الضيقه النظره الرافضه للاخر , وانا اظن والله اعلم ان العنصريه هي نوع من الخوف او عدم الشعور بالامان والدليل انك ترى العنصريه ورفض الاخر تتجذر وتكون ذات تاثير في المجتمعات التى تاكل من ما لاتزرع وتلبس مما لا تصنع , وفعلا انا معك ان الظاهره بدات تنتشر وخاصه في المنتديات , تسمع مثلا من يرفض زواج القطري من غير القطريه , وتسمع من ترفض الزواج من غير القطري وكان الازواج طوابير
ولي عوده

ممكن الزوار الي يقرون الموضوع وما عندهم يوزر نيم .

على العموم الموضوع صحيح وهناك عنصرية قوية جدا من ناحية الزواج حتى من طرف قطري,قطرية .

عندي مثال لأحد زملائي " قطري من عائله قطرية معروفه,كلما تقدم تم رفضه مع انه والله ملتزم دينياً عمره 31 سنه وكبار موظفين في البترول تقدم للزواج اكثر من 10 مرات ولكن تم رفضه لهذه الحجج .

1- انه اسمر البشره ( بني فاتح )
2- لانه لا يوجد لديه اعمام من ابيه .

فوالله حرام الذي يحدث له , لدرجه انه صارت له صدمه نفيه من الواقع الذي نعيش به ومن الاكاذيب للأسف التي كنا نغذا بها ونحن صغار .

وتقدم بعدها لطلب الزواج من عربيه لكن تم رفض طلبه وقالوا له اتي قطري ولازم تتزوج قطريه .. حتى المطلقات رفضوه لانه اسمر البشره .

واذا حاولت ان ازوجه اختي فسوف ينقض علي ابي وينهشني لانه من اشد العنصريين لذو البشره الداكنه . ( مثال )

الله يعينه ويعين جميع من يقع في نفس حالته .
حسبي الله ونعم الوكيل

وتقبلوا مروري.

hemoud123
27-03-2009, 02:23 PM

على العموم الموضوع صحيح وهناك عنصرية قوية جدا من ناحية الزواج حتى من طرف قطري,قطرية .

عندي مثال لأحد زملائي " قطري من عائله قطرية معروفه,كلما تقدم تم رفضه مع انه والله ملتزم دينياً عمره 31 سنه وكبار موظفين في البترول تقدم للزواج اكثر من 10 مرات ولكن تم رفضه لهذه الحجج .

فوالله حرام الذي يحدث له , لدرجه انه صارت له صدمه نفيه من الواقع الذي نعيش به ومن الاكاذيب للأسف التي كنا نغذا بها ونحن صغار .

وتقدم بعدها لطلب الزواج من عربيه لكن تم رفض طلبه وقالوا له اتي قطري ولازم تتزوج قطريه .. حتى المطلقات رفضوه لانه اسمر البشره .

واذا حاولت ان ازوجه اختي فسوف ينقض علي ابي وينهشني لانه من اشد العنصريين لذو البشره الداكنه . ( مثال )

حسبي الله ونعم الوكيل

وتقبلوا مروري.

انا اعتقد موضوع التزويج والتقريب هذا موضوع له خصوصيته
يعني الواحد لو جاه واحد اسمر او واحد غير قطري يخطب وما زوجه هذا شي راحع له وما اشوف فيها عنصريه هو حر في من يقرب ومن يبعد , انا اظن العنصريه المقصوده ان الواحد يهاجم له واحد لانه مو من جنسيته او مو من لونه او مو من مذهبه يعني ما نقدر نقول ان ابوك عنصري , لان احتمال انت نفسك تكون قطري ووظيفه محترمه وتروح تخطب من عند ناس ويرفضونك ويقولون انت مو من ثوبنا مثلا وهم طبعا احرار في قرارهم

جمال اليافعي
27-03-2009, 02:31 PM
حمود انا ابوي عنصري وبين في اكثر من مناسبه وابدا كره الشديد لذوي البشره الداكنه ....

وتسلم على مداخلتك , وفي موضوع زميلي لي تقدم للزواج كان في 4\3 الحالات البنت موافقه وكل اهلها ماعدى ابوها .......

Mo0o0oM
27-03-2009, 02:35 PM

حسبي الله ونعم الوكيل

وتقبلوا مروري.

يعطيك العافية اخوي ..
العنصرية صفة متأصلة فيناا شئناا ام ابيناا !!
انت تقول ان صديقك تأزم نفسياً لانه كل مايخطب يرفضونه لانه اسمر البشرة لدرجة انه فكر يتزوج عربية !!
السؤال .. ليش مايخطب سمراا مثله ؟؟

شكراً لصاحبة الموضوع ... :)

العقل الحر
27-03-2009, 02:37 PM
العنصريه موجوده من قدم التاريخ الى يوم الدين

والعرب خير الامم ومذكور في القران وهذا شي معروف

واذا تبين تعرفين ليش العرب خير الامم ( لماذا الله اختار لغه دينه ورسوله من العرب ؟

والان العجم لا يذكرون فضل العرب على الامم ويحقرونهم وكل الناس تسب العرب لانه العرب افضل منهم

والعرب يعاملون الناس بالطف وطيبه وعدم عنصريه ولكن في المقابل العكس ؟

وانتي شوفي شلون الناس ساكنه بين العرب ويسبونهم مثل العرب جرب والعرب راعاه والعرب بدو حفاه ؟؟ لماذا ؟ كل هذا وانتي تطالبين بالعكس والسكوت عن المسبه ؟

هدوء 2
27-03-2009, 02:38 PM
صدقت ومن واقع تجربة حديثه في العمل وفي مؤسسه جاني اتصال وانا بالعمل التابع له ..:telephone:
الو ... نعم فلان اي نعم من معاي ؟ معك مديرة مكتب فلان لفلاني ........

طيب خير انشالله فلان لفلاني طالبك ؟؟؟؟؟؟؟ ليش والله وقت تجي بتعرف قلنا خير على الرغم هذه الادارة شغلي لا يرتبط وياها ابدا ...... بعد نصف ساعه ردينا اتصلنا اريد اعرف راس الموضوع كونه هالمدير ماله خص فيني
كلمت مديرة مكتبه قلت لوسمحتي ياليت اعرف الموضوع لان الشغل ئلي عندي اهم وسألتها هل الموضوع مهم ؟؟؟

جان ترد وياليتها ما ردت:weeping: تقول ان المدير فلان لفلاني يبغي يشوف لفلان هذا من؟؟؟ :rolleyes2: ليش صوره ولا مرآه بيشوف نفسه فيها قلنا خير
.... الله يشهد ان هذا الانسان ما اعرفه ولا اعرف من هو اصلا ؟؟؟ حتى شكله ما عرفه اضطريت اسال من قريب ومن بعيد على الرغم اني ماخذ على كل مايقال بس يوم شفت ماحد يمدحه لا القريب ولا البعيد حتى ناس ادارته وقالو الله يعين كيف راح يقابلج بمعنى هل باكون (......) ولا.... وسؤالهم وليش طالبك من الاساس؟؟؟؟
توكلت وصادني انا الفضول اكثر لاجل اشوف هذا الانسان المتعال على الناس على ايش

على الرغم وقت عرفت اسمه قلت في نفسي تحريت ئلي بيقابلني من ...:secret:.... اسغفر الله العظيم الف مرة ماحد يشوف نفسه الا حديثي النعمه واهل النعمه تراهم معروفين وشايفين خير ..

شوفو صفاته ..التوظيف مايوظف الا .....بنت او ولد فلان وابوها واهلها معروفين واصحاب مجالس يعني شيلني واشيلك والعنصريه موجودة لديه ..واللبيب بالاشارة يفهمو ... حاط له لجنة البحث والمتابعه بيحيث تجيب المعلومات الخاصه نفس ما ذكر اعلاه :deal: ليش ؟ ليكون بتوفق بين اثنين وانا مادري حتى المتزوج ماتوقع ينظر لنفس النظره

في النهايه توكلت على رب العباد ودخلت صحيح هو بدء معاي في الموضوع وماله خص بتاتا فيه ولكن جاه من الرد ماكفى ......انت مدير صح وحتى وان كنت ابن بلدي التطفل في الامور الخاصه ......:nono:لا

hemoud123
27-03-2009, 02:44 PM
حمود انا ابوي عنصري وبين في اكثر من مناسبه وابدا كره الشديد لذوي البشره الداكنه ....

وتسلم على مداخلتك , وفي موضوع زميلي لي تقدم للزواج كان في 4\3 الحالات البنت موافقه وكل اهلها ماعدى ابوها .......

يا خوي الموضوع مطروح بشكل عام وبدون ما نسيئ الى احد ونخرب موضوع الاخت وابوك عموما حر فيما يحب وما يكره
وهذا اللي تحاول الاخت تقوله والله اعلم ان التظره العنصريه موجوده سواءا للون او الجنسيه او المذهب

جمال اليافعي
27-03-2009, 02:46 PM
يعطيك العافية اخوي ..
انت تقول ان صديقك تأزم نفسياً لانه كل مايخطب يرفضونه لانه اسمر البشرة لدرجة انه فكر يتزوج عربية !!

تقدم لسمرا مطلقه وقالت بالحرف الواحد مابغى اتزوج خال.

!قطريـة بنت القمـر!
27-03-2009, 02:49 PM
ضـد العنصريـة في اشيـاء كثيرة باذن الله .... الا الزواج محـد له حق يفرض رايه على الناس وكل البشـر لهم نظـرة وكل انسان حر بوجهة نظره .... والتكافؤ الاجتماعي امر لا بد منه في امور الزواج .... اما غير ذلك فدعوا الخلق للخالق .... وشكرا ....

جمال اليافعي
27-03-2009, 02:53 PM
الجيل الجديد بأذن الله تعالى بيغير مفاهيم ابائنا بإذن الله تعالى , وبتنقرض العنصرية ولو لجيل واحد

hemoud123
27-03-2009, 02:55 PM
ضـد العنصريـة في اشيـاء كثيرة باذن الله .... الا الزواج محـد له حق يفرض رايه على الناس وكل البشـر لهم نظـرة وكل انسان حر بوجهة نظره .... والتكافؤ الاجتماعي امر لا بد منه في امور الزواج .... اما غير ذلك فدعوا الخلق للخالق .... وشكرا ....

تعليق حكيم
مع الاعتذار لصاحبة الموضوع بس الرد عجبني

biz-qtr
27-03-2009, 06:35 PM
اعود للموضوع
ولي عوده

والله ياخوي ياحمود نفس نظرتك ان الكل يقرا وشوي اللي يردون

وبخصوص كلامك خل قطري يتزوج عربيه كل واحد له تحفظات وكلن حر ,,, لكن الاشكاليه ان قطري مع قطريه يصير بينهم تفرقه عنصريه بسبب لون او قبيله وووووووو وايد اشياء

انطرك عودتك

biz-qtr
27-03-2009, 06:37 PM

حسبي الله ونعم الوكيل

وتقبلوا مروري.

اسمر فهمتها بس شنو هالسبب التفاهه ان ماعنده عمام من ابوه ؟!؟!؟!؟!؟!؟

صج ما عندهم سالفه بعد هاي شي جديد علي اول مره اسمعه شالحكمه يعني ؟!

الحين خل السمر ع صوب والبيض ع صوب الحين قطري مع قطريه من نفس لون البشره ما يبون بعض بعد لتحفظات بينهم

ابي افهممممممممم !!! ليش؟!؟!؟

biz-qtr
27-03-2009, 06:39 PM
انا اعتقد موضوع التزويج والتقريب هذا موضوع له خصوصيته
يعني الواحد لو جاه واحد اسمر او واحد غير قطري يخطب وما زوجه هذا شي راحع له وما اشوف فيها عنصريه هو حر في من يقرب ومن يبعد , انا اظن العنصريه المقصوده ان الواحد يهاجم له واحد لانه مو من جنسيته او مو من لونه او مو من مذهبه يعني ما نقدر نقول ان ابوك عنصري , لان احتمال انت نفسك تكون قطري ووظيفه محترمه وتروح تخطب من عند ناس ويرفضونك ويقولون انت مو من ثوبنا مثلا وهم طبعا احرار في قرارهم

صح كلامك

بس انا اتكلم حتى عنه وجهه العموم يعني مثلا فيه ناس يحذرون عيالهم من عوايل معينه للصداقه ويخلونهم يصادقون عوايل معينه

وهالشي شهدت انا عليه

ويحتقرون الناس الثانيه

خل الزواج ع جنب كلن حر لكن حتي في الحياه العامه صرنا نصادق فلان ولد فلان بسبه اسمه ونترك فلان ولد فلان بسبته اسمه

واقصد باسمه اسم العايله

biz-qtr
27-03-2009, 06:41 PM

خل نكون واقعين شوي هل هالشي ماثر عليك وانت تمشي ع نفس نهج ابوك؟!

biz-qtr
27-03-2009, 06:42 PM
يعطيك العافية اخوي ..

عفوا حبيبتي

والعنصريه لازم انها تخف شوي ع الاقل مب تزيد ونزيد جهل

biz-qtr
27-03-2009, 06:43 PM
العنصريه موجوده من قدم التاريخ الى يوم الدين

والعرب خير الامم ومذكور في القران وهذا شي معروف

واذا تبين تعرفين ليش العرب خير الامم ( لماذا الله اختار لغه دينه ورسوله من العرب ؟

والان العجم لا يذكرون فضل العرب على الامم ويحقرونهم وكل الناس تسب العرب لانه العرب افضل منهم

والعرب يعاملون الناس بالطف وطيبه وعدم عنصريه ولكن في المقابل العكس ؟

وانتي شوفي شلون الناس ساكنه بين العرب ويسبونهم مثل العرب جرب والعرب راعاه والعرب بدو حفاه ؟؟ لماذا ؟ كل هذا وانتي تطالبين بالعكس والسكوت عن المسبه ؟

كلامك ع عيني وع راسي ياخوي

بس وربي مب هاي المقصد من موضوعي وانا ما طالبت بالعكس

بالعكس انا اقولك اللي يدوس العرب مره بندوسه مليون مره بس انا اللي اقوله ان احنا قاعدين ناكل بعض بسبه العنصريه شيدل هذا ؟!؟!؟!

انا ما اتكلم ع عربي مع عربي انا اتكلم عن قطري مع قطري اماراتي مع اماراتي سعودي مع سعوي جذيه يعني

ع العموم ثانك يو

biz-qtr
27-03-2009, 06:48 PM
صدقت ومن واقع تجربة حديثه في العمل وفي مؤسسه جاني اتصال وانا بالعمل التابع له ..:telephone:
الو ... نعم فلان اي نعم من معاي ؟ معك مديرة مكتب فلان لفلاني ........

طيب خير انشالله فلان لفلاني طالبك ؟؟؟؟؟؟؟ ليش والله وقت تجي بتعرف قلنا خير على الرغم هذه الادارة شغلي لا يرتبط وياها ابدا ...... بعد نصف ساعه ردينا اتصلنا اريد اعرف راس الموضوع كونه هالمدير ماله خص فيني
كلمت مديرة مكتبه قلت لوسمحتي ياليت اعرف الموضوع لان الشغل ئلي عندي اهم وسألتها هل الموضوع مهم ؟؟؟

جان ترد وياليتها ما ردت:weeping: تقول ان المدير فلان لفلاني يبغي يشوف لفلان هذا من؟؟؟ :rolleyes2: ليش صوره ولا مرآه بيشوف نفسه فيها قلنا خير
.... الله يشهد ان هذا الانسان ما اعرفه ولا اعرف من هو اصلا ؟؟؟ حتى شكله ما عرفه اضطريت اسال من قريب ومن بعيد على الرغم اني ماخذ على كل مايقال بس يوم شفت ماحد يمدحه لا القريب ولا البعيد حتى ناس ادارته وقالو الله يعين كيف راح يقابلج بمعنى هل باكون (......) ولا.... وسؤالهم وليش طالبك من الاساس؟؟؟؟
توكلت وصادني انا الفضول اكثر لاجل اشوف هذا الانسان المتعال على الناس على ايش

على الرغم وقت عرفت اسمه قلت في نفسي تحريت ئلي بيقابلني من ...:secret:.... اسغفر الله العظيم الف مرة ماحد يشوف نفسه الا حديثي النعمه واهل النعمه تراهم معروفين وشايفين خير ..

شوفو صفاته ..التوظيف مايوظف الا .....بنت او ولد فلان وابوها واهلها معروفين واصحاب مجالس يعني شيلني واشيلك والعنصريه موجودة لديه ..واللبيب بالاشارة يفهمو ... حاط له لجنة البحث والمتابعه بيحيث تجيب المعلومات الخاصه نفس ما ذكر اعلاه :deal: ليش ؟ ليكون بتوفق بين اثنين وانا مادري حتى المتزوج ماتوقع ينظر لنفس النظره

في النهايه توكلت على رب العباد ودخلت صحيح هو بدء معاي في الموضوع وماله خص بتاتا فيه ولكن جاه من الرد ماكفى ......انت مدير صح وحتى وان كنت ابن بلدي التطفل في الامور الخاصه ......:nono:لا

والله ياهدوء كلامج صحييييييح وهالشي قاعد يصير في ................. ولو عندي الصلاحيه الكامله للكتابه كان كتبت وين المكان ومنهو هالشخص العنصري ؟!

معروف لدرجه ان اي حد يبي يتوظف في المكان الفلاني يقولون له لا تروح عند فلان ترى ما يشغل الا قبايل تخيلي

يعني شسااااالفه ياجماعه القبايل عندهم شهادات والناس الثانيه عيال البطه السودا ؟!؟!

وبعدين انا اشوف ان اكثر الوزارات والاماكن الثانيه كلهم اجانب يعني الاجنبي احسن من القطري قبيلي كان او غير قبيلي ؟!؟!؟!؟!

تسلمين حبوبه ع القصه ودعم الموضوع لاهنتي يالغلا

biz-qtr
27-03-2009, 06:49 PM
يا خوي الموضوع مطروح بشكل عام وبدون ما نسيئ الى احد ونخرب موضوع الاخت وابوك عموما حر فيما يحب وما يكره
وهذا اللي تحاول الاخت تقوله والله اعلم ان التظره العنصريه موجوده سواءا للون او الجنسيه او المذهب

تسلم اخوي

biz-qtr
27-03-2009, 06:50 PM
تقدم لسمرا مطلقه وقالت بالحرف الواحد مابغى اتزوج خال.

لا حول الله ولا قوه الا بالله

ما عندها سالفه الاخت ذي

الله يرزقه باللي تقدره

biz-qtr
27-03-2009, 06:52 PM

فديت خشمج انا ما اتكلم عن الزواج الزواج فيه ناس يرفضون ناس ع اشياء تافهه خشمه عوي مشيته غلط ما عنده مرسيدس ما عنده بيت بيسكني في ملحق ومن هالسوالف التافهه

لكن انا اتكلم عن وجهه العموم يالغلا

تسلمين ع الرد الحلو

biz-qtr
27-03-2009, 06:53 PM
الجيل الجديد بأذن الله تعالى بيغير مفاهيم ابائنا بإذن الله تعالى , وبتنقرض العنصرية ولو لجيل واحد

wallah i hope so ولو انه يبطوووووووووون تنقرض العنصريه

لا هنت اخوي

biz-qtr
27-03-2009, 06:54 PM
تعليق حكيم
مع الاعتذار لصاحبة الموضوع بس الرد عجبني

اخوي حمود لا داعي الاعتذار الموضوع موضوعك يالغلا :)

جمال اليافعي
27-03-2009, 08:17 PM
خل نكون واقعين شوي هل هالشي ماثر عليك وانت تمشي ع نفس نهج ابوك؟!

الحمدالله انا ما اتبع ابوي في عنصريته وربعي خوال وناس قمه في الاخلاق والدين

بنت الحرمي
27-03-2009, 10:04 PM
العنصرية موجودة ومتفشية في مجتمعنا شئنا ام ابينا

عنصرية ضد العرق واللون والجنسية والقبلية ، الخ ...

كثيراً من الناس يعتبرون انفسهم انهم من عنصر (سامي )

او كأنهم في اعلى الهرم والاخرون في مذيلته

هؤلاء لا نستطيع نزع العنصرية من قلوبهم وعقولهم فتلك هي ايدولوجياتهم ومفاهيمهم ،،

لكن في رأيي التعليم والسفر والاختلاط بالاخرين المختلفين عنا ثقافةً وديناً ولوناً وجنساً ، يوسع مداركنا ويجعلنا نرى ان هنالك ( آخرون ) يعيشون معنا على هذا الكوكب هؤلاء الاخرون بالرغم من اختلافهم عنا ولكنهم قد يكونوا افضلاً منا في نواحي شتى ،،

واخيراً متى ما غير هؤلاء الافراد ما بأنفسهم ،، تغير المجتمع وزالت العنصرية ( نوعاً ما )

PoBox
27-03-2009, 10:47 PM
لكن في رأيي التعليم والسفر والاختلاط بالاخرين المختلفين عنا ثقافةً وديناً ولوناً وجنساً ، يوسع مداركنا ويجعلنا نرى ان هنالك ( آخرون ) يعيشون معنا على هذا الكوكب هؤلاء الاخرون بالرغم من اختلافهم عنا ولكنهم قد يكونوا افضلاً منا في نواحي شتى ،،

واخيراً متى ما غير هؤلاء الافراد ما بأنفسهم ،، تغير المجتمع وزالت العنصرية نوعاً ما

*
*
*

نقطتين فقط يخلون العنصري يقدر الطرف اللي شايف نفسه عليه
اول نقطة هي فهم الدين الصحيح

ثاني نقطة ماتفضلت فيه اختنا بنت الحرمي أعلاه
وهي خطوة لعلاج كثير من الاشياء والمفاهيم والتصرفات
وليس العنصرية فقط

اما محاولة الاقناع باي طريقة اخرى تعتبر مضيعة وقت

العنصرية ليست في مواضيع الزواج والطلاق او الجنسية او اللون و غيره من مواضيع المنتدى فقط

العنصرية هي اسلوب حياة بنعكس على السلوك اليومي ، اكثر من انه موقف او موضوع هنا وهناك
وغالبا لايعرف عنه صاحبه ، او ينظر له بمسمى آخر غير اسم العنصرية قد يكون معاكس تماما للمعنى احيانا

شكرا على الموضوع

FULL
27-03-2009, 11:51 PM
في الغالب ، يكون الطفل الطبيعي غير عنصري تجاه أي شيء ، وما أن يكبر قليلا حتى تبدأ مؤثرات البيئة المحيطه بالتغلل في تفكيره وتغيير الفطره .
من وجهة نظري ، أن العنصرية مبدأها هو الرأي العام (المحيط) ، فالعائلة تؤثر على الطفل ، والقبيلة تؤثر على العائلة ، وسكان بلد (أو عدة قبائل) يؤثرون على قبيلة واحده .
فمجموع القبائل لها وجهة نظرها من موضوع ما (مثلا :القطرية يتزوجها اقطري)
والقبيلة تؤثر على العائلة ( البنت ما ياخذها الا ولد عمها او من ينتمي لنفس القبيله )
.... الى آخر السلسلة ، وهذا مثال على الزواج ، ولك ان تطبق ذلك على الامور الاخرى .

فمن يريد أن يزيل العنصرية من فكره يجب عليه مقاومة الانطباعات الشخصية الخاطئة ، ومحاولة عدم استقبال المفاهيم الخاطئة من المحيطين ، والالتزام بالدين الاسلامي

biz-qtr
28-03-2009, 12:01 AM
العنصرية موجودة ومتفشية في مجتمعنا شئنا ام ابينا

عنصرية ضد العرق واللون والجنسية والقبلية ، الخ ...

كثيراً من الناس يعتبرون انفسهم انهم من عنصر (سامي )

او كأنهم في اعلى الهرم والاخرون في مذيلته

هؤلاء لا نستطيع نزع العنصرية من قلوبهم وعقولهم فتلك هي ايدولوجياتهم ومفاهيمهم ،،

واخيراً متى ما غير هؤلاء الافراد ما بأنفسهم ،، تغير المجتمع وزالت العنصرية ( نوعاً ما )

اي والله صدقتي لكن من يسمع ؟!؟!؟!

تسلمين ياقلبي ع المشاركه الحلوه

biz-qtr
28-03-2009, 12:03 AM
في الغالب ، يكون الطفل الطبيعي غير عنصري تجاه أي شيء ، وما أن يكبر قليلا حتى تبدأ مؤثرات البيئة المحيطه بالتغلل في تفكيره وتغيير الفطره .
من وجهة نظري ، أن العنصرية مبدأها هو الرأي العام (المحيط) ، فالعائلة تؤثر على الطفل ، والقبيلة تؤثر على العائلة ، وسكان بلد (أو عدة قبائل) يؤثرون على قبيلة واحده .
والقبيلة تؤثر على العائلة ( البنت ما ياخذها الا ولد عمها او من ينتمي لنفس القبيله )
.... الى آخر السلسلة ، وهذا مثال على الزواج ، ولك ان تطبق ذلك على الامور الاخرى .

فمن يريد أن يزيل العنصرية من فكره يجب عليه مقاومة الانطباعات الشخصية الخاطئة ، ومحاولة عدم استقبال المفاهيم الخاطئة من المحيطين ، والالتزام بالدين الاسلامي

من يريد عاد الاغلب عندهم ان هم صح ومافيه شي غلط في سلوك العنصريه اللي يتبعونه مع الناس!!!

اشكرك اخوي ع المشاركه ولاهنت

biz-qtr
28-03-2009, 12:09 AM
*
*
*

نقطتين فقط يخلون العنصري يقدر الطرف اللي شايف نفسه عليه
اول نقطة هي فهم الدين الصحيح

ثاني نقطة ماتفضلت فيه اختنا بنت الحرمي أعلاه
وهي خطوة لعلاج كثير من الاشياء والمفاهيم والتصرفات
وليس العنصرية فقط

اما محاولة الاقناع باي طريقة اخرى تعتبر مضيعة وقت

العنصرية ليست في مواضيع الزواج والطلاق او الجنسية او اللون و غيره من مواضيع المنتدى فقط

العنصرية هي اسلوب حياة بنعكس على السلوك اليومي ، اكثر من انه موقف او موضوع هنا وهناك
وغالبا لايعرف عنه صاحبه ، او ينظر له بمسمى آخر غير اسم العنصرية قد يكون معاكس تماما للمعنى احيانا

شكرا على الموضوع

اشكرك ع المشاركه اخوي ولا هنت

biz-qtr
28-03-2009, 12:34 AM
الحمدالله انا ما اتبع ابوي في عنصريته وربعي خوال وناس قمه في الاخلاق والدين

عين العقل

احيييك اخوي

واشكرك ع الرد ولا هنت والله يكثر من امثالك

هدهد سليمان
28-03-2009, 01:10 AM
كل التقدير لصاحب الموضوع .. الانسان العنصري اما حديث نعمه او من صنف زورونا في الخيمتنا او على ما ذكر اخوي بوراشد انسان مريض والراي الاخير هو الارجح ولكل داء دواء .. اللهم انا نعود بك من الكبر .. واولا وأخيرا من باب التكبر .. والتكبر هو الذي اخرج ابليس لعنه الله من الجنه .. نسأل الله لهم الهدايه ولن نتطرق الى الدين بناء على طلب صاحب الموضوع ويعطيك العافيه

qdalwatan
28-03-2009, 01:17 AM
اختي .. شكرا على موضوعك .. صدقيني هؤلاء الذين لديهم عقدة نقص هم من يتميزون بالعنصرية

biz-qtr
28-03-2009, 01:20 AM
كل التقدير لصاحب الموضوع .. الانسان العنصري اما حديث نعمه او من صنف زورونا في الخيمتنا او على ما ذكر اخوي بوراشد انسان مريض والراي الاخير هو الارجح ولكل داء دواء .. اللهم انا نعود بك من الكبر .. واولا وأخيرا من باب التكبر .. والتكبر هو الذي اخرج ابليس لعنه الله من الجنه .. نسأل الله لهم الهدايه ولن نتطرق الى الدين بناء على طلب صاحب الموضوع ويعطيك العافيه

كلامك كله دررررر جعلك تسلم

واشكرك لاحتراااام رغبتي والله كلك ذووووووووق

الله يهديييييهم

وتسلم مره ثانيه خيي نورت الموضوع

biz-qtr
28-03-2009, 01:21 AM
اختي .. شكرا على موضوعك .. صدقيني هؤلاء الذين لديهم عقدة نقص هم من يتميزون بالعنصرية

الله يعيييييييين
اشكرج ع المشاركه اختي او اخوي ما ادري والله

بوخالد2
28-03-2009, 01:40 AM
اختى اعتقد ان الشي هذا مرض مثل الفايروس

ولكن في اشياء تولد العنصريه مثل مااذكروا بعض الاخوان

يمكن في امور مزعجه وقهريه سواء في العمل او الدنيا ككل جعلتهم يرجعون الى العنصريه

القبليه بشده كبيره

هدوء 2
28-03-2009, 01:45 AM
والله ياهدوء كلامج صحييييييح وهالشي قاعد يصير في ................. ولو عندي الصلاحيه الكامله للكتابه كان كتبت وين المكان ومنهو هالشخص العنصري ؟!

معروف لدرجه ان اي حد يبي يتوظف في المكان الفلاني يقولون له لا تروح عند فلان ترى ما يشغل الا قبايل تخيلي

يعني شسااااالفه ياجماعه القبايل عندهم شهادات والناس الثانيه عيال البطه السودا ؟!؟!

وبعدين انا اشوف ان اكثر الوزارات والاماكن الثانيه كلهم اجانب يعني الاجنبي احسن من القطري قبيلي كان او غير قبيلي ؟!؟!؟!؟!

تسلمين حبوبه ع القصه ودعم الموضوع لاهنتي يالغلا

الغالي أقولها وانشالله توصل للمسؤلين المعنييين ......اذا كنت تقصد الشخص ئلي في بالي ...:nice:.. واذا هو يطالع الناس بهذة النظرة ... لو نرجع شوي له...... هو من وين؟؟؟؟؟؟؟؟ اسم حامل للجنسية القطريه؟؟؟؟؟ ولكن معروف هو من ويييييييين ؟؟؟؟ واذا يفتخر بهذا الشى يروح يشتغل لمكان جذوره ويفكنا... صدقني ولي رفع سابع سما ماراح يلاقي نفس الراتب لو يحفي ...... ولكن الله فوق والكرسي مو دايم له :)
ياليت ينحذف هو وللي يسعى في مساندته ......ويا ليت ادارة العمل توجه نظرها لهذه الادارة وتطلب جميع السي في للقطرييين:victory: سواء قبيلي اوغيره مدام حامل الجنسيه يعني قطري وتشوف ماهو سبب عدم تعينهم ولي تم تعينهم هل تم احتساب سنوات الخبرة ام لاء وماذا عن الراتب اهو بنظام الدرجات ولا اذا ما حبتك عيني.......لاتقولون روحو للي فوقه كلهم ربع يعني مافي فايدة ... نداء عاجل لادارة العمل الرجاء دوركم

كثير مايقال ان الشهاده ليست بمقياس ولكن السؤال

هل ترضى او ترضي ان يتم تعينك وانت حامل لشهادة الثانويه او الجامعيه تكون فوقك فتاه حملة الشهادةالاعدادية وليس لديها سنوات خبرة لم تعمل سابقا..... بأي مكان وتحضى بمنصب سوبر فايزر عليك......؟..... كل الاحترم للجميع وانا لا اقصد التقليل من اي شهادة بس من هو الاحق؟؟؟؟

كثير ماعلمت هناك مدراء حاملي لنفس الشهادة ( الاعداديه) بس اعتقد لديهم خبرة سابقه والله اعلم

للعلم لدي ناس من الاهل حتى انه لم يكمل التعليم الابتدائي والتجأ لسلك العسكري ... وهذا ليس عيبا .... وانا لا اقول اللجوء لسلك العسكري وانما مثال والمجال مفتوح للكل بأي دائرة وبأي شهادة والتوفيق من عند رب العالمين ونشاالله ماحد يفهمني غلط

والمعذره كوني توسعت بالموضوع لان للاسف العنصريه ازدادت مداركها وتوسعت اهدافها منها العمل

ضوى
28-03-2009, 01:51 AM
العنصرية وباء وافة يجب التخلص منها خاصة في مجتمعنا القبلي كفانا الله وعافانا

فهم الدين بمعناه الحقيقي هو سبيلنا للتخلص من العنصرية المتاصلة في نفوسنا

biz-qtr
28-03-2009, 01:54 AM
اختى اعتقد ان الشي هذا مرض مثل الفايروس

ولكن في اشياء تولد العنصريه مثل مااذكروا بعض الاخوان

يمكن في امور مزعجه وقهريه سواء في العمل او الدنيا ككل جعلتهم يرجعون الى العنصريه

القبليه بشده كبيره

الله يعينا يابوخالد ولكن لازم تكون لنا رده فعل عشان يخف هالشي

ولاهنت ويسلمو ع الرد يالغلا

biz-qtr
28-03-2009, 01:57 AM
الغالي أقولها وانشالله توصل للمسؤلين المعنييين ......اذا كنت تقصد الشخص ئلي في بالي ...:nice:.. واذا هو يطالع الناس بهذة النظرة ... لو نرجع شوي له...... هو من وين؟؟؟؟؟؟؟؟ اسم حامل للجنسية القطريه؟؟؟؟؟ ولكن معروف هو من ويييييييين ؟؟؟؟ واذا يفتخر بهذا الشى يروح يشتغل لمكان جذوره ويفكنا... صدقني ولي رفع سابع سما ماراح يلاقي نفس الراتب لو يحفي ...... ولكن الله فوق والكرسي مو دايم له :)
ياليت ينحذف هو وللي يسعى في مساندته ......ويا ليت ادارة العمل توجه نظرها لهذه الادارة وتطلب جميع السي في للقطرييين:victory: سواء قبيلي اوغيره مدام حامل الجنسيه يعني قطري وتشوف ماهو سبب عدم تعينهم ولي تم تعينهم هل تم احتساب سنوات الخبرة ام لاء وماذا عن الراتب اهو بنظام الدرجات ولا اذا ما حبتك عيني.......لاتقولون روحو للي فوقه كلهم ربع يعني مافي فايدة ... نداء عاجل لادارة العمل الرجاء دوركم

كثير مايقال ان الشهاده ليست بمقياس ولكن السؤال

هل ترضى او ترضي ان يتم تعينك وانت حامل لشهادة الثانويه او الجامعيه تكون فوقك فتاه حملة الشهادةالاعدادية وليس لديها سنوات خبرة لم تعمل سابقا..... بأي مكان وتحضى بمنصب سوبر فايزر عليك......؟..... كل الاحترم للجميع وانا لا اقصد التقليل من اي شهادة بس من هو الاحق؟؟؟؟

كثير ماعلمت هناك مدراء حاملي لنفس الشهادة ( الاعداديه) بس اعتقد لديهم خبرة سابقه والله اعلم

للعلم لدي ناس من الاهل حتى انه لم يكمل التعليم الابتدائي والتجأ لسلك العسكري ... وهذا ليس عيبا .... وانا لا اقول اللجوء لسلك العسكري وانما مثال والمجال مفتوح للكل بأي دائرة وبأي شهادة والتوفيق من عند رب العالمين ونشاالله ماحد يفهمني غلط

حبيبتي كلامج منطقي والله ما عندي فكره اذا نفس الشخص والا لا

لكن لو صحيح كلامج وصج انه حامل للجنسيه فالافضل له ان لا يتعنصر لانه يفتح بيبان ع نفسه اهو في غنا عنها

وفعلا يعينون ناس ما عندهم شهادات في اقسام تخب عليهم وانا مب قصدي التقليل من قيمه حد لكن فيه ناس عندهم شهادات وخبره واولي بالمناصب من غيرهم

يسلمو اختي ولا هنتي

biz-qtr
28-03-2009, 01:59 AM
العنصرية وباء وافة يجب التخلص منها خاصة في مجتمعنا القبلي كفانا الله وعافانا

فهم الدين بمعناه الحقيقي هو سبيلنا للتخلص من العنصرية المتاصلة في نفوسنا

اي والله ياختي ضوى تسلمين حبي عالرد ولا هنتي

هدوء 2
28-03-2009, 02:23 AM
حبيبتي كلامج منطقي والله ما عندي فكره اذا نفس الشخص والا لا

لكن لو صحيح كلامج وصج انه حامل للجنسيه فالافضل له ان لا يتعنصر لانه يفتح بيبان ع نفسه اهو في غنا عنها

وفعلا يعينون ناس ما عندهم شهادات في اقسام تخب عليهم وانا مب قصدي التقليل من قيمه حد لكن فيه ناس عندهم شهادات وخبره واولي بالمناصب من غيرهم

لتوضيح : اقصد بحامل الجنسيه بأن لديه الجنسيه القطريه حاله من حالنا ولكن اذا ينظر الى اشياء ثانيه غير العمل ينظر لنفسه اولا ... ويترك الاخرين في حالهم ... وعلاوة يترك المكان لغيرة

biz-qtr
28-03-2009, 02:26 AM
لتوضيح : اقصد بحامل الجنسيه بأن لديه الجنسيه القطريه حاله من حالنا ولكن اذا ينظر الى اشياء ثانيه غير العمل ينظر لنفسه اولا ... ويترك الاخرين في حالهم ... وعلاوة يترك المكان لغيرة
اسمحيلي فديتج فهمت غلط

ميرسي ع التوضيح

بوشيخة
28-03-2009, 08:06 AM

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

بوشيخة
28-03-2009, 08:40 AM
العنصريه موجودة
وسبب العنصريه الاهل ومن ثم الاصدقاء
لان الطفل كل يوم يكسب شيء من المحيط اللي هو عايش فيه
ويكبر الطفل مع العنصريه إلى مرحلة النضج والمراهقه
وبعد ذالك كنك تنفخ في جربه مبطوطه
كنه العنصريه بالنسبه له ثقافه
وعاد تعال تكلم وناقش وافتح موضوع مع العنصري :anger1: ( مصيبه )

والله يكافينا شر العنصري

تقبلوا مروري
وشكراً على الموضوع

a.a.a.qatar
28-03-2009, 09:25 AM
والله اختي وبكل صراحه العنصريه موجوده بحياتنا في امور تكون واضحه وفي امور ثانيه ما نقدر نلمس العنصريه فيها .........
بس بكل صراحه مره ثانيه انا عنصريه في امور كثيره في حياتي ... يمكن اكون غلطانه ويمكن اكون على صواب .... مجرد وجهات نظر تختلف ان عجبتنا قلنا عنها اوكي وان ما عجبتنا سميناها عنصريه .... :)
ولج كل التقدير يالغاليه

biz-qtr
28-03-2009, 12:03 PM
العنصريه موجودة
وسبب العنصريه الاهل ومن ثم الاصدقاء
لان الطفل كل يوم يكسب شيء من المحيط اللي هو عايش فيه
ويكبر الطفل مع العنصريه إلى مرحلة النضج والمراهقه
وبعد ذالك كنك تنفخ في جربه مبطوطه
كنه العنصريه بالنسبه له ثقافه
وعاد تعال تكلم وناقش وافتح موضوع مع العنصري :anger1: ( مصيبه )

والله يكافينا شر العنصري

تقبلوا مروري
وشكراً على الموضوع

اصلا العنصري له طريقه وحده فالنقاش واهي الهجووووم يتهجم عليك عشان ما ترد تناقشه

اشكر مرورك وردك يالغلا ولاهنت

biz-qtr
28-03-2009, 12:04 PM
والله اختي وبكل صراحه العنصريه موجوده بحياتنا في امور تكون واضحه وفي امور ثانيه ما نقدر نلمس العنصريه فيها .........
بس بكل صراحه مره ثانيه انا عنصريه في امور كثيره في حياتي ... يمكن اكون غلطانه ويمكن اكون على صواب .... مجرد وجهات نظر تختلف ان عجبتنا قلنا عنها اوكي وان ما عجبتنا سميناها عنصريه .... :)
ولج كل التقدير يالغاليه

اشكر مشاركتج وردج اختي

لكن ياليت لو توضحين لي هالنقطه ولا هنتي

بــو فهــد
28-03-2009, 12:53 PM

حسبي الله ونعم الوكيل

وتقبلوا مروري.
لاا بالللللللللله تميت عزوبي :secret:

العنصريه موجوده .. وكل من يقول انا الافضل وفي الاخير كلنا في التراب .. ولا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى

biz-qtr
28-03-2009, 01:18 PM
لاا بالللللللللله تميت عزوبي :secret:

العنصريه موجوده .. وكل من يقول انا الافضل وفي الاخير كلنا في التراب .. ولا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى

يابوفهد

انت ليش ما عندك عماااام روح حاسب جدتك قول لها ما تدرين انج قضيتي ع مستقبلي

كلامك عين العقل بس وين اللي يطبقه ياخوي

اشكرك ع المشاركه ولاهنت

بوحارب
28-03-2009, 01:33 PM
الصراحة هذا مرض والله يكافينا شر العنصرية ويبعدها عنا

مشكورة بز قطر على الموضوع

biz-qtr
29-03-2009, 12:33 AM
الصراحة هذا مرض والله يكافينا شر العنصرية ويبعدها عنا

مشكورة بز قطر على الموضوع

امييييين ياخووي تسلم الشيخ ولاهنت

خــطــافــ
29-03-2009, 12:38 AM
موضوع غزير

وانا ماعرف السباحه

تحياتي لج اختي

وعساج ع القوه

biz-qtr
29-03-2009, 01:45 AM
موضوع غزير

وانا ماعرف السباحه

تحياتي لج اختي

وعساج ع القوه

نعلمك السباحه طال عمرك

احنا اهنيه نستفيد من بعض

لاهنت اخوي

الزاجل
29-03-2009, 05:22 AM

وتحياتي لج اختي ..

biz-qtr
29-03-2009, 01:35 PM

يسلموووووووو

Only Me
31-03-2009, 10:33 AM
موضوع حلو

والعنصرية منتشره بقطر ودول الخليج بشكل كبير